تعليقات الموقع (42)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 878224 - شكرا استاذ كمال لمقالتك الواعيه لمخاطر الارهاب الع
|
2024 / 10 / 21 - 18:11 التحكم: الكاتب-ة
|
المتابع
|
لمخاطر الارهاب العرباسلامي ومن ابشع رموزه حماس وجهاد وحزب الله فروخ داعش وتسمية الارهابي سنوار كمايستحق هو ونصرالله وعصاباتهم كاءرهابيين وليسوا قطعا مناضلين ناهيكم عن كونهم ابطالا كمايسميهم الفاشست والجهله- لقد وصل ارهاب هذه العصابات الى كندا بلد السلام والخير والرفاه- فقد القي القبض على 3رجال للمره الثانيه في ظلام الفجر يهاجمون بالاسسلحة النارية مدرسة ابتدائية للفتيات اليهوديات-ولحسن الحظ لم تسجل اصابات-وقد سجلت لمرات تجمع شبيبة اسلاموعربجه على جسر في تورونتو قريب من حي يسكنه يهود بغية الهجوم وتشتيت سكان الحي وربما قتلهم ايضا كما فعلوا في 7اكتوبر وهذا ايضا تحت شعار تحرير فلسطين-لتتضامن جميع قوى الخير في بلدننا العرباسلامية وفي العالم لافشال البربرية الاسلامجيه التي تردد بغباء وعدوانية كلمات البدوي المتوحش محمد بان اليهود هم ابناء القرود والخنازير-لنقشي على الكراهية بين الناس وليكن التاءخي العربي اليهودي شعارنا الملحاح فاهانة الانسان اليهودي وعدم اعتباره بشرا هو الاساس فيما يسمى بالقضية الفلسطينية التي جعلها الفاشست والجهله القضية المركزية لشعوبنا وليس التنمية والدمقراطيةوالحريه
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 878238 - الضحية هو الارهابي
|
2024 / 10 / 22 - 04:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال بغدادي
|
في مجتمعات تعيش تحت الحصار والقتل والتنكيل والتهجير لأكثر من 70 عامًا ينموا التطرف والعنف والانتقام.
---من المسؤول عن ذلك ؟؟
---هل يحتاج الامر الى فطنة ؟؟ معظم (إن لم يكن كل) المهاجمين الفلسطينيين لا تزيد أعمارهم كثيرا عن 20 عامًا؟ هل نعرف جراحهم وعذاباتهم ومعاناتهم وأحلامهم؟ أين وكيف نشأوا؟ كم مرة عاشوا تحت القصف الإسرائيلي لمدنهم ومنازلهم؟ كم من أهلهم وأصدقائهم ومعارفهم فقدوا خلال رحلة العمر القصيرة؟ كيف يرون آفاق مستقبلهم في ظل الذل والحصار الخانق؟ حتى قيادات حماس ولدوا و نشأوا تحت هذا الاحتلال الليبرالي المتحضر. عدوهم يسيطر على مقدرات حياتهم الغذاء يدخل بمقدار حتى لايمكن آن يبقى احتياطي الدواء يدخل بمقدار حتى لايمكن آن يبقى احتياطي الوقود يدخل بمقدار حتى لايمكن آن يبقى احتياطي لا ميناء ولا مطار ولايمكنهم التواصل مع العالم الا من خلال عدوهم. اتمنى ان يشرح لنا البعض كيف يرى الخيارات الاخرى (الليبرالية) تحت الحصار و العنف والانتقام والاذلال منذ ولادتهم .
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 878245 - من فمك أدينك
|
2024 / 10 / 22 - 11:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
تنتقد ما تسميه النظرة القدرية إلى الحياة ، وتأخذ على تلك النظرة عدم الربط بين النتائج وأسبابها ، وتقول بأن عدم الربط بين النتائج وأسبابها مرض عقلي . حسنا ؛ أنت لا تربط هجوم 7 أكتوبر (وهو نتيجة) بسبب ذلك الهجوم (وهو الاحتلال) . وأنت قد أغفلت أن ذلك الاحتلال قد اقتلع أصحاب الأرض (الفلسطينيين) من أرضهم ، بالقوة العسكرية الإرهابية الغاشمة ، وأتي من الخارج بأقوام (أكرر : أقوام) آخرين ، من شتى الأعراق (أكرر : الأعراق) ، فأحل الغرباء محل أصحاب الأرض . فأنت إذن ، لا تربط النتيجة (عملية 7 أكتوبر) بأسبابها (الاحتلال الأجنبي الاستيطاني ، وممارسات المحتلين {اليهود} ضد ضحايا الاحتلال { الفلسطينيبن}) . وهكذا ، فأنت - دون أن تدري - تدين نفسك بالمرض العقلي .
تصوّر أنك فلسطيني - فقط حاول أن تتصور - تم طردك ظلما وعدوانا من بيتك أو حقلك ، وأنت ترى - على بعد بضعة أمتار منك - مستوطنا يهوديا أجنبيا (سُلافيا أشقر أو أنغلوساكسونيا أزرق العينين) وهو يمتلك ويفلح حقلك ويسكن دارك . فهل تقبل بذلك الظلم ؟ وإلى متى ؟ إذا قبلت بذلك الظلم الذي وقع عليك ، ولم تقاومه ؛ فإما أن تكون عديم الحس ، وإما أن تكون قدريا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 878247 - العقائد القدرية في الصراع تطرح قصص افلام هندية
|
2024 / 10 / 22 - 14:31 التحكم: الكاتب-ة
|
د. لبيب سلطان
|
في التعلييين 2 و 3 تجد مجسدا ماوصفه استاذ كما غابريال في مقالته الموجزة الرائعة لاهم امراض مجتمعنا العربي وهي سيطرة القدرية اي الخرافية على العقل ومنها نسج قصص من المظلوميات لكسب العطف والبكاء كما في لافلام هندية ويطرحانها استاذ كمال -صورة التباكي والمسكنة والمظلومية التي يجتهدون طول الوقت للظهور بها أمام العالم- تقوم حماس بحفر انفاق بدل الاعمار غزة وتدرب شبابا على السلاح بدل العمل والانتاج وتخزن صواريخ من ايران لتقصف بها يهودا وكانما اليهود لاسلاح لهم وياتينا من يصف لماذا غزة تحت الحصار واخر ووفق طرح المظلومية والتباكي التصور ان يهوجي سلافي اونكلوساكسوني طردك منىارضك واقام حقلا ..ولايتسائل لماذا لاتقيم حماس حقلا افضل واكثر تطورا .هؤلاء كالقدرية يحرضون الناس على الموت والكره وليس للعمل والحياة، منطق من يجعل التاس رهائن لعقائد مريضة ..خربت غزة ومات 40 الفا ومليني مشرد ويسميها مشعل خسارة تكتيكية..لماذا بدأتها كي تطلب وقف اطلاق النار بعد خراب غزة، انها السفالة والاستهتار بحياة الناس عند القدرية والمؤدلجة والبعثية والقومجية ، ولليوم لم تحصد شعوبنا منهم غير الخراب والدمار
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 878256 - ضجيج الطابور السادس دعاة الهزيمة والانبطاح
|
2024 / 10 / 22 - 21:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
صاحب التعليق ت 4 ، يأبى إلا أن يعبر عن إفلاسه الفكري ، فلا يحاجج بالمنطق ليدحض الفكرة بما ينقضها . بل يعود إلى قاموسه الشعبوي ، ليعوض عن قصوره الذاتي ، باللجوء البائس إلى أوالية الإسقاط ، كي يلصق بالآخرين - خبط عشواء - ما يجده في ذاته من تشوّش رؤية تحليلية وضحالة تكوين معرفي ، ليتخفف بذلك مما يضغط عليه جوانيا من الشعور بالنقص ؛ متماهيا مع المتسلط (الغالب) ، الذي يسيطر على عقله سيطرة السيد على العبد ، ويسحق فيه إرادة الرفض والاستقلالية ؛ فيغدو صوتا ببغائيا ورجع صدى يردد أضاليل السيد (الخواجة) . ثم إنه لا يكتفي باستبطان الهزيمة حصرا في ذاته الهشة ، بل يسعى - مسلوب العقل والإرادة - لتعميم ثقافة الهزيمة ، ببروبغندا التيئيس وتثبيط العزائم ، وكأنما الهزيمة قدَر ملازم لشعوبنا المنكوبة من الخارج بأطماع الغزاة الأجانب ، والمنكوبة في الداخل بالطابور السادس من الكَتَبَة المخترَقين باعة الدونية في سوق النخاسة السياسية . ولا يكتفي بالترويج للانبطاح ، فلا يستنكف عن الانحدار إلى مستوى السوقة ، ليسب الآخرين بنعت (السفالة) ! عندنا مثل شعبي يقول : اللي تلقاه راكب على عصا ، قولّه مبروك الحصان . خلاص بس
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 878262 - منتوجات بائسة تعيش في المازوخية
|
2024 / 10 / 23 - 02:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. لبيب سلطان
|
يستخدم صاحب ت5 مصطلحات مثل الطابور السادس والانهزامية وباعة الدونية في سوق النخاسة السياسية والانبطاح والشعبوية الخ ..جميعها مسطرة في تعليقه مصطلحاتا ورثها من من اسياده الجهلة القتلة الديكتاتورية امثال ناصر وقذافي وصدام كانت تشكل ثلثي خطاباتهم كما شكلت ثلثي تعليقه تماما .. .فيا لها من فقمات فارغات تلك التي تدعي الثوريات العربية في عالمنا العربي وهي لاتعرف غير ترداد هذه البذائات واذا نوقشت بسخافة طروحاتها كما في السلافية والانكلوساكسونية تبني حقولا ولماذا لاتقوم حماس بمثلها وبالبناء والتعمير في غزة تنفتح عليك كفوهة البالوعة كمالااتهم في تعليقه 3 صاحب المقال وهو كاتب روائي انه اما عديم الاحساس او انه قدريا ..بالله عليكم هل يمكن وضع هيج شكولات غير في متحف النفايات الكلامية
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 878278 - المحامي الفاشل يخسر القضية في تسلسل 4 و 6
|
2024 / 10 / 23 - 10:08 التحكم: الكاتب-ة
|
أحمد خالد
|
دققت في التعليقات من 2 إلى 6 ( التعليق 1 لا يستحق ) ، و في حيادية رأي بين أطراف الحوار ؛ فمن حيث وضوح الرؤية وقوة الحجة و جودة الأسلوب ، أرى أن السيد لبيب هو الخاسر في المناظرة ، وذلك لأسباب عدة : أولها توتر الأعصاب وبالتالي تشتت التركيز . وثانيها وهو الأهم ، أنه يبدو غير فاهم لما يقوله المحاور الآخر ، ولذلك جاءت ردوده ضعيفة الحجة وغير مقنعة . وثالثها تفكك وضعف الأسلوب ، وبالتالي سوء التوصيل . ورابعها الشخصنة والتهجم بألفاظ خارجة ، وخامسها كثرة الاخطاء اللغوية والإملائية . والنتيجة خسارة لا تغني عنها علامات اللايك .
إرسال شكوى على هذا التعليق
18
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 878284 - ما أنصفت مقدار ذرّة، أستاذ كمال غبريال المحترم
|
2024 / 10 / 23 - 11:46 التحكم: الكاتب-ة
|
حسين علوان حسين
|
تحية وبعد أراك تحشر حكام الدكتاتورية ممن سلطهم الغرب الفاشي على رقاب أحرار شعوبهم العربية - كلاً من عبد الناصر وصدام والقذافي - مع الشهيد البطل الفذ السنوار. هذا الحشر التحكمي يزري بك أنت بالذات، لا بالسنوار. السنوار كان ثائرا في معركة تحرير الشعب الفلسطيني المحتل من نير الاستعمار النازي الصهيوني؛ وقد استشهد في ساحة معركة التحرير المقدسة عبر كل العصور ويده على الزناد؛ أما عبد الناصر وصدام والقذافي فقد قتلهم أسيادهم السابقون من الأمريكان بعدما مكّنوهم من تسنم كراسي الحكم على متن الدبابات؛ فاين الثرى من الثريا؟ ولعلك تعلم بأن الشهداء ليسوا بحاجة لشهادة الغير البتة، سواء منهم الموتور أو المجبور أو الدايخ أو القادح أو المادح. الشهيد تفرض شهادته العيانية هيبتها على صفحات التاريخ رغم أنف الجميع؛ مثلما حصل لجيفارا والسنوار. أتمنى أن تدرك هذه الحقيقة حق قدرها وأن تتعامل معها موضوعياً وليس انشائياً لأن الانتصاف للحق صفة الشجعان الكرماء، ولن أسترسل أكثر. كل الاحترام.
إرسال شكوى على هذا التعليق
15
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 878285 - الكذب والتدليس فاشل في حجب شمس الحقيقة
|
2024 / 10 / 23 - 13:38 التحكم: الكاتب-ة
|
حسين علوان حسين
|
السيد صلاح الدين موحسين المحترم ت1 على الفيس. حماس هي حركة تحرر وطني فلسطينية تحارب الارهاب النازي الداعشي المحتل لارض فلسطين منذ عام 1948 الى اليوم والمستعبد لشعبها المظلوم. الدواعش الارهابيون هم صناعة أمريكية نابعة من الحركة الوهابية البريطانية وليس من الأخوان. الدواعش الارهابيون هم صناعة أمريكية خالصة باعتراف الامريكان أنفسهم، وكان جرحاهم يعالجون في مستشفيات الكيان الارهابي لعصابات القتل المبرج الصهيونية النازية الشمولية العنصرية السلفية. الكذب والتدليس لا يفيد في تغيير حقائق التاريخ الموثقة بالمستندات. لا يمكن للارهاب النازي الداعشي الصهيوامبريالي أبو الابادات الجماعية بالقنابل الامريكية ام الطنين للفلسطينيين العزل والمجوعين والمحاصرين أن ينقلب بالكذب والتدليس الى عكسه. كل مقاوم للاحتلام هو ثائر شريف سواء كان اسلاميا مثل السيد محمد سعيد الحبوبي أو عمر المختار أو عز الدين القسام او هنية أو السنوار أو حسن نصر الله؛ أو كان شيوعيا مثل فهد وحازم وصارم وجيفارا . بوسع الاستخبارات الغربية والموساد تعميل من يسمح لنفسه الاساءة للشهداء الميامين بالكذب والتدليس، ولكن الشمس لا تحجب بالغرابيل.
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 878290 - من المسؤول عن: (يستكمل)
|
2024 / 10 / 23 - 16:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
من المسؤول عن قتل اكثر من خمسين الف فلسطيني اكثرهم اطفال ونساء وعدة الاف لبناني وعدة مئات سوري وعراقي وتدمير غزة بأكملها وتهجير ابنائها وتهجير ثلث الشعب اللبناني وتدمير مدنه وضرب منشأت سورية وعراقية ويمنية؟ هل حسبت حماس والسنوار مسبقأ مدي رد الفعل الصهيوني للسابع من اكتوبر اثناء التخطيط للهجوم؟ الاجابة نعم بدليل: - هروبهم بعد العملية داخل الانفاق. - تهريب السنوار زوجته واولاده داخل الانفاق قبل بدء العملية كما جاء في الفيديوهات المسربة. هل فكر احد (حماس والسنوار) في اطفال غزة اثناءالتخطيط للسابع من اكتوبر؟ الاجابة نعم الاطفال والنساء سيكونوا وقود للمعركة للبكاء امام العالم واستجدئه لوقف العدوان الصهيوني الغاشم. كلنا يعرف ان اسرائيل تشبه بل هي ألة تدمير عندما يتم الضغط علي مفتاح تشغيلها. السنوار هو من وضع يده علي مفتاح التشغيل بدون اي تخطيط او رؤية او حسابات لموازين القوة وهو المسؤول عن قتل الابرياء وتهجير شعبه. من يدافع عنه او عن حماس بالتعليقات فهو منافق لان مكانه الحقيقي في غزة وليس امام الكيبورد. ان لم تكن حماس متعاطفة مع اهلها و اولادها لتعمل كل شئ لحمايتهم من سيكون اكثر عطف
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 878291 - من المسؤول عن: (يستكمل)
|
2024 / 10 / 23 - 16:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
ان لم تكن حماس متعاطفة مع اهلها و اولادها لتعمل كل شئ لحمايتهم من سيكون اكثر عطفأ؟ حماس ما هي إلا ذراع مسلح للاخوان المسلمين طموحها تفوق مساحة اسرائيل والعالم العربي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 878292 - مازوخية .. أخلاق وضيعة.. سفالة
|
2024 / 10 / 23 - 17:10 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال بغدادي
|
ثلاثة مصطلحات استخدمها الليبرالي المتهافت في وصف الآخرين!
لنرى كيف تنطبق هذه المواصفات عليه ترك زوجته الاوكرانية تعود باطفاله إلى بلدها ويجلس على مواقع التواصل الاجتماعي ينافح بالكتابة دفاعا عنهم .
ذهب مع الجيش الامريكي إلى العراق وسرق الملايين من وطنه وتم اعادة توطينه في كاليفورنيا. يشعر بالعار من شهادة حصل عليها من الاتحاد السوفييتي البائد( أوكرانيا) وعلى صفحات الحوار كتب ان تخرج من كندا ثم تخلى عن كذبته عند مطالبته بذكر اسم الجامعة الكندية وسنة التخرج حتى يمكن مراجعة أسماء الخريجين.
في سيرته الذاتية على صفحات الحوار المتمدن يذكر عبارة عامة مبهمة انه عمل في الجامعات الأمريكية والكندية. يرفض ان يذكر اسم الجامعات وتاريخ العمل لأن كذبه سينكشف.
ليس له بحوث علمية منشورة او اهتمامات علمية. ما اسم الجامعة الأمريكية اؤ الكندية التي توظف استاذ ليس له بحوث منشورة في دوريات علمية رصينة. عملت معه في الجزائر واعلم يقينا ان مستواه العلمي لا يؤهله للعمل في الجامعات الأمريكية والكندية بالإضافة انه لايجيد الإنكليزية بما يكفي للعمل في الجامعات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
20
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 878293 - المسؤول هو الكيان النازي الصهيوني الارهابي وأذنابه
|
2024 / 10 / 23 - 18:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
السيد صالح محمود المحترم ت 9-10 المسؤول عن الاباداة الجماعية والقتل والتدمير هو الكيان الصهيوني النازي الداعشي الشمولي لدولة عصابة الابادات الجماعية الممنهجة مع الامبريالية الغربية الفاشية الارهابية الشمولية السلفية التي تموله مجاناً بآخر انواع الأسلحة الفتاكة لتجربتها على ابادة أطفال ونساء غزة الجوعى المحاصرين والعزل. ومع الكيان الصهيوني النازي والغرب الارهابي الداعشي هناك كلابه المسعورة: السيسي الخسيسي وطقعان الامارات والدب الداشر وملك الأقزام وأمير أمهات البريص في البحرين ومن لف لفهم من العملاء والمأجورين والأبواق . الصهيونية النازية الارهابية العنصرية تريد احتلال كل العالم بدءاً بخارطة من النيل الى الفرات، والامبريالية الغربية الارهابية الشمولية الصليبية سيطرت وتسيطر على أغلب دول العالم منذ قرنين بالارهاب والقتل والابادات الجماعية يساعدها أذنابها في مواقع التواصل الجماعي عبر فبركة الأكاذيب والدس على الثوار الأحرار بثمن معلوم . القرود تصفق لمن يعلفها، فيما الرجال يسقون بدمائهم تراب أوطانهم. الاستاذ طلال بغدادي المحترم - ت12: حسنا تفعل بكشف حقيقة ذاك الأمي من فصيلة مجعمصات الألسن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 878297 - مصر المسؤول عن مايجري في غزة
|
2024 / 10 / 23 - 20:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال بغدادي
|
كان قطاع غزة في حماية مصر حتى عام 1967. وقد خسرتها باريحية و بجدارة واقتدار إلى إسرائيل .
غير القادر على إعالة نفسه لاخير فيه لغيره
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 878298 - ألاصح طلال بعثي مخابراتي
|
2024 / 10 / 23 - 20:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. لبيب سلطان
|
سيرتي مكتوبة بتواضع في صفحتي على الموقع.. وكل الذي اعرفه عن طلال اللسوري وتارة حلبي واخيرة بغدادي انه يخزى هذه المدن العظيمة ... كل الذي عرفته عنه من اساتذة عراقيين اصدقاء لي منهم د. عقيل الناصري في وهران انه عميل للسفارة العراقية في الجزائر حينما عملت في الجامعة التكنولوجية في وهران ضمن تعاون دولي لافتتاح اكبر جامعة تكنلوجية في افريقيا ، اذكر رايته مرة واحدة مع الصديق د. رياض العلي عند محل لبيع البيرة ففوجئ بذلك وقال انه ظن اني من حزب الدعوة كونه راني مع الاخ الصديق ابو حيدر النجفي اولكنه توقن الان اني شيوعي راني مع د. عقيل الناصري و هكذا فان زوجتي اوكرانية (وانا لم ازر اوكرانيا في حياتي) انما كأي بعثي مخابراتي يقيم تقاريرهم السخيفة كما اعلاه، يرى كتاباتي تدافع عن اوكرانيا من عدوان بوتين فاستنتج زوجتي اوكرانية وهي كنديى وهكذا ...لم اره غير هذه المرة خلال ثلاث سنوات قبل رجوعي لكندا حي انضممت لوكالة الطاقة الذرية الكندية واستقلت عام 91,احتجاجا على خيانة اميركا لانتفاضة اذار 91 انتقلت للعمل في جامعة يورك في تورنتو وعام 99 للعمل في جامعة كاليفورنيا سان دياغو حتى تقاعدي
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 878299 - عيب عليك يا أستاذ !
|
2024 / 10 / 23 - 21:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
صلاح محسن (من الفيسبوك) .. مفاجئ لي ومؤسف حقا أنك تأتي على الفيسبوك - فيما يبدو تصفية حساب ! - لترشق بالطوب شخصا لا تسميه (هو أنا) . وبكل الهدوء سأرد عليك في نقاط مختصرة : حقا ، لقد فوجئت بأنك (موتور) ، وجئتَ - منتهزا الفرصة - لتصفي ثأرا لك عند شخصي المتواضع ! لستُ بحاجة إلى شهادة حسن سيرة وسلوك منك أو من سواك . فأنا أعرف جيدا من أكون (ولست مغترا) ولستُ نكرة في بلدي . ما ذكرتُه عن الأطماع المصرية بمياه واحة الكفرة الليبية ؛ موثق بالصوت والصورة في مؤتمرات رسمية - رعتها السلطة - بفيديوهات للخبيرة د. إيمان غنيم ، وفي فيديوهات للمفكر السياسي د. أحمد المسلماني المقرب من النظام ، وليس افتئاتا مني . https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=685567 لم تطلب حكومة السراج تدخل تركيا ، إلا بعد 10 شهور من قصف حفتر للعاصمة طرابلس ، مدعوما من السيسي والإمارات ومرتزقة فاجنر الروس . السيسي حشد قواته البرية والجوية في قاعدة البراني القريبة من ليبيا ، وخطب في جيوشه مهددا باحتلال ليبيا ، ورسم خطا أحمر قسم ليبيا إلى دولتين : برقة شرقا وطرابلس غربا (وبرقة تديرها الان المخابرات المصرية) . أكتفي بهذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 878300 - السيد حسين علوان حسين المحترم
|
2024 / 10 / 23 - 21:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
السيد حسين علوان حسين المحترم يا سيدي الفاضل انا لا اختلف معك في وصف وحشية اسرائيل لكن ليست تلك نقطة النقاش فانا واضح فيما اقصده. بالضبط ما فعلته حماس في السابع من اكتوبر يشبه اسرة ممثلة في اب وام وخمسة اطفال يمشون في الشارع خلف عدة رجال بلطجية عملاقة وقوية, في طابعها الاجرام وتحمل اسلحة فتاكة - ليصفع الاب المتهور احدهما من الخلف ويجري تاركا اهله ليختبأ. إليس هذا تهور غير محسوب وغباء استراتيجي وسياسي؟ حينما يضرب او يقتل بلطجي زوجته او احد اولاده من نلوم؟ البلطجي المؤدلج فاقد الاهلية ام الاب المتهور ام المارة في الشارع؟ إذا كانت حماس تدرك رد الفعل جيدأ قبل عمليتها وما نراه اليوم هو من ضمن خطتها فلماذا البكاء.
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 878301 - لبيب سلطان
|
2024 / 10 / 23 - 23:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
جلال غالي
|
كل ماعليك فعله هو ان تكتب اسم الجامعة الكندية التي تخرجت منها وسنة التخرج وسوف نعرف من الكاذب
اسم الجامعة الأمريكية او الكندية التي عملت بها وتاريخ العمل
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 878302 - السيد حسين علوان حسين المحترم
|
2024 / 10 / 23 - 23:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
السيد حسين علوان حسين المحترم يا سيدي الفاضل انا لا اختلف معك في وصف وحشية اسرائيل وتطهيرها العرقي للفلسطنيين لكن ليست تلك نقطة النقاش فانا واضح فيما اقصده. ما فعلته حماس بتخطيط من السنوار في السابع من اكتوبر يشبه اسرة ممثلة في اب وام وخمسة اطفال يمشون في الشارع خلف عدة بلطجية عملاقة طابعها الاجرام وتحمل اسلحة فتاكة - ليصفع الاب المتهور احدهما من الخلف ويجري تاركا اهله ليختبأ. إليس هذا تهور غير محسوب وغباء استراتيجي وسياسي؟ حينما يضرب او يقتل بلطجي زوجته او احد اولاده من نلوم؟ البلطجي المؤدلج فاقد الاهلية ام الاب المتهور ام المارة في الشارع؟ إذا كانت حماس تدرك وتتوقع رد فعل اسرائيل هذا جيدأ قبل عمليتها وما يحدث الان كان محسوب ويدخل ضمن خطتها واستراتيجيتها المسبقة فلماذا البكاء؟ وعلي من نبكي؟ اما ان كانت لم تتوقع هذا الرد الوحشي فالمصيبة اعظم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 878303 - التماس.
|
2024 / 10 / 24 - 00:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
التماس. أستاذنا الفاضل محمد بن زكري و دكتورنا الفاضل حسين علوان حسين و دكتورنا الفاضل لبيب سلطان بعد التحية. دعوني اقول: جميعكم اساتذة وقامات فكرية نحترمها ولكم مكانة خاصة في هذا الموقع. لكم اراء نحترمها مهما أختلفنا او اتفقنا معها (وهذا لا ينقص من مدي احترمنا لكم) والحوار المتمدن هو موقع لتبادل الاراء وليس للتنابذ وتوزيع الاتهامات. هل يمكننا (كا عشاق لكتابتكم وتعليقاتكم) ان نتمتع بتبادل فكري دون اتهامات للاخر. هل حان الوقت لترك التنابذ جانبأ. اعتقد ان د. لبيب و د. حسين من العراق اي اخوة فهل حان الوقت ان نتصافي ليستفيد الجميع من حوار هادئ بوجهات نظر مختلفة؟ سأكون اول المصفقين لكم مني كل احترام وتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 878307 - السيد / حسين علوان - ت 9/ ج1-2
|
2024 / 10 / 24 - 04:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
اسمح لي أصحح لك معلومة في أول سطر لتعليقك ! قلت حماس تحارب منذ عام 1948 ! والصواب - كما في أكثر من مصدر بالانترنت .انها تأسست عام 1987 . لا توجد جماعة دينية يُعتمد عليها لتحرير أوطان . فهم لا يفهمون في السياسة - وحساباتهم خاطئة وتؤدي لمصائب - المجاهد الاسلامي بالذات , من قبل اطلاق رصاصة واحدة يقول : نحن طالبين الشهادة !!! لا يهمه تحرير أوطان ولا يهمه لو قتل الشعب باكمله . و لو هدمت مساكن ومرافق الوطن بأكملها ! بل يريد الثواب بميزان حسناته عند الله ! و يفضل الاستشهاد في أقرب وقت ! لينتقل فورا الي جنة محمد , ويلتقي و الحوريات !! كتاباتي سهلة بسيطة . أي انسان يمكنه فهمها , و ها أنا أكرر بعض ما قلته ! علي أمل
قبل انشاء حماس - ب 20 سنة .. ذهبت و كثيرين من أبناء جيلي المتحمسين للتطوع بجانب الكفاح الفلسطيني - في عمر 19 سنة ( عام 1967 ).و مكتب حركة فتح الفلسطينية . كان في شارع جواد حسني بالقاهرة - كما أتذكر حماس لم تعرف عاقبة - طوفان الأقصي - لأنهم ناس دراويش طيبون , يفهمون في الصلاة علي النبي . والرقية الشرعية , والعلاج ببول البعير - للفقراء فقط يتبع 2
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 878309 - أستاذ حسين علوان - ت 9 ج 2
|
2024 / 10 / 24 - 04:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
باكثر مما يفهمون في حسابات السياسة وعواقب العمليات العسكرية وحسابات خسائرها أومكاسبها ! لا تهمهم خسائر ولو قامت قيامة الدنيا كلها ! هم يطلبون الشهادة - ليدخلوا الجنة - والشعوب تريد الحياة - والسياسة هي : علم . فن الممكن , وليست التناطح مع المستحيل حتي الموت ,, وقتل عشرت الآلاف مقابل ألف واحد . وتدمير 80% من غزة , وكافة البنية التحتية والمرافق !! هذا في عرف السياسة , لا يعد مقاومة بل إعتباط ..
من السهل أن نتبادل - أنت وأنا - الاتهام بالعمالة لأجهزة الاستخبارات الأجنبية ! في آخر سطر من تعليقك اتهام غير مباشر - يشملني - لمن يخالفك الرأي بالعمالة الاستخبارات الغربية والموساد ..
بالنسبة لي .. انا في طريقي لاكمال ال 77 سنة وأمراضي الكثيرة ترشحني لمغادرة الحياة في اية لحظة , قد لا يطلع عليّ النهار وأنا اكتب لك ردي هذا قبل السابعة مساءً ..
إذا تعرف لي اية ممتلكات في اي مكان بالكرة الأرضية . ولو كوخ خشبي 2 في 3 متر . أو ناطحة سحاب - كما برج ترامب - أو قصر منيف . أو يخت بحري . أو شقة صغيرة . قل لي علي أي شيء ملكي تعرفه لأتنازل لك عنه فوراً يتبع 3
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 878310 - أستاذ حسين علوان - ت 9 ج 2
|
2024 / 10 / 24 - 04:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
باكثر مما يفهمون في حسابات السياسة وعواقب العمليات العسكرية وحسابات خسائرها أومكاسبها ! لا تهمهم خسائر ولو قامت قيامة الدنيا كلها ! هم يطلبون الشهادة - ليدخلوا الجنة - والشعوب تريد الحياة - والسياسة هي : علم . فن الممكن , وليست التناطح مع المستحيل حتي الموت ,, وقتل عشرت الآلاف مقابل ألف واحد . وتدمير 80% من غزة , وكافة البنية التحتية والمرافق !! هذا في عرف السياسة , لا يعد مقاومة بل إعتباط ..
من السهل أن نتبادل - أنت وأنا - الاتهام بالعمالة لأجهزة الاستخبارات الأجنبية ! في آخر سطر من تعليقك اتهام غير مباشر - يشملني - لمن يخالفك الرأي بالعمالة الاستخبارات الغربية والموساد ..
بالنسبة لي .. انا في طريقي لاكمال ال 77 سنة وأمراضي الكثيرة ترشحني لمغادرة الحياة في اية لحظة , قد لا يطلع عليّ النهار وأنا اكتب لك ردي هذا قبل السابعة مساءً ..
إذا تعرف لي اية ممتلكات في اي مكان بالكرة الأرضية . ولو كوخ خشبي 2 في 3 متر . أو ناطحة سحاب - كما برج ترامب - أو قصر منيف . أو يخت بحري . أو شقة صغيرة . قل لي علي أي شيء ملكي تعرفه لأتنازل لك عنه فوراً يتبع 3
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 878311 - السيد: حسين علوان - ت 9 ج3
|
2024 / 10 / 24 - 05:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
يتبع ما سبق واذا تعرف لي أرصدة في أية بنوك بالكرة الأرضية بخلاف البنك الذي أتعامل معه في كندا .. فاذكر لي البنوك . لأتنازل لك عن كل ما فيها من الأموال واذا تعرف ان حسابي في بنكي الوحيد في كندا - بمونتريال - هو مبلغ ذو قيمة تستحق الذكر. فاذكره لي . لأحوله لك فوراً بقي أن تعرف إنني أعيش في شقة حكومية صغيرة . لا تمنحها الدولة إلا لمحدودي الدخل , من كبار السن .. لن ألوح باتهامك بالعمالة لاستخبارات عمائم ايران النفطية , والمليارت التي تمول بها منظمات وميليشيات تقوم بتدمير بلادها وتشريد شعوبها - كالحوثي في اليمن , وحزن الله - في لبنان . وحماس - واخواتها - في غزة . .. و ميليشيات ايران - وبشارالاسد - في سوريا . والحشد الشعبي وعبثياتها في العراق لن أتهمك- تلويحاً - بانك عميل لاستخبارات ايران - كما اتهمتني - . ليس كل إختلاف في الرأي هو بالضرورة عمالة بجهة استخباراتية . فلكل انسان عقله ولكل انسان تفكيره . وحرصه علي التعبير عن رأيه من حقي تفنيد رأي من يخالفني . لكني لا أدري ان كان عميلاً أم طاهراً . يتبع 4
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 878312 - أ.حسين -ت 9 / يتبع ج 4
|
2024 / 10 / 24 - 05:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
تابع ما قبله فكثيراً ما يتحمس انسان جدا ويغضب لقضية ما . حتي يظن الكثيرون انه عميل استخباراتي لدولة ما . وهو مجرد رأي منه بتشدد ! - ولكن لا هوعميل ولا سخام !! . بدون قصد الاساءة لأحد - أحياناً يكون الغباء أشد وبالاً علي صاحبه . واكثر عاراً من تهمة العمالة لجهة أجنبية
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 878313 - تعليق 16
|
2024 / 10 / 24 - 06:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
اسمع يا ولدي لا يوجد ثأر شخصي ولا عائلي بيننا . لعدم وجود سابق معرفة شخصية ولكني فوجئت بك تمسك بربابة وتشدو بمديح فقيد إرهابي - يتبع جماعة هي أم الجماعات الارهابية .. في شكل مقال أغلقت باب تعليقاته - وهذا حقك - ولكنك جئت لتواصل شدوك ومديحك هنا في تعليقات مقال أ. كمال غبريال !! فتذكرت . ما هو أكبر من ثأر شخصي لم أطالبك بتقديم أدلة علي طمع مصر في نهر الجفرة الليبي لا أقبل أن تطمع مصر فيما تملكه ليبيا ولا العكس بل أتوقف عند كونك لم تكتب كلمة واحدة عن قوات أجنبية مشبوهة في بلدك . مثلما كتبت عن مصر . لك أن تعتب أو تغضب أو تتهم مصر - بوثائق لديك . لكن المريب اللافت للنظر تجاهلك لوجود قوات دولة أجنبية تهدد إستقلال بلدك وتهدد أمن واحدة من دول الجوار هذا الموضوع أثير من قبل في تعليقاتك علي مقال أ. هشام حتاتة ,وردوا عليك كما يجب . اذا نسيت , آتيك باللينك
واليوم أنت أضفت الأفكه في تعليقك أعلاه هل أنت منتبه لما قلته !؟ بررت للسراج (الاخواني) في صراعه علي السلطة مع قائد الجيش - حفتر- الاستعانة بقوات أجنبية والسراج لم يجد بالدنيا معينا سوي إردوغان !! فاهم يا ابني , خطوطك كيف تسير؟ يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 878315 - السيد صالح محمود المحترم ت-17-19
|
2024 / 10 / 24 - 10:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
تخريفاتك عن حدوتة رب الاسرة والبلطجية تمثل بالضبط السردية الصهيونية النازية الداعشية لنظام الابادات الجماعية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني لتبرير جرائمه المهولة ضد الفلسطينيين العزل والمجوعين والمحاصرين. لا حماس رب العائلة ولا مليوني أهل غزة أبناء لحماس ولا حماس هربت ولا النازيين الصهاينة بلطجية. هذا التخريف تلفيق في تلفيق صهيوني مثير للقرف. مقاومة المحتل واجب مقدس وليس تحرشاً، والكيان الصهيوني استعمار استيطاني واجب الإزالة. النازيين الصهاينة ليسوا بحاجة الى الذرائع لاقتراف الابادات الجماعية الممنهجة التي بدأوها منذ عامي 47-1948 بلا انقطاع إلى اليوم والمستقبل . اقرأ عن مجازر كفر قاسم ودير ياسين وسعسع واللد والرملة.. وبعدها مدرسة بحر البقر وصبرا وشاتيلا وقانا ووو. القتل الممنهج طال كذلك المبعوث الأممي الكونت برنادوت والأمين العام للأمم المتحدة داغ همرشولد. والابادات الجماعية ضد الفلسطينيين مستمرة في الضفة الغربية. دولة عصابات الابادات الجماعية الممنهجة الصهيونية تتنفس القتل والارهاب لاحتلال أرض فلسطين وتشريد شعبها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
18
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 878316 - السيد صلاح الدين محسن المحترم ت 21-25 / 1
|
2024 / 10 / 24 - 11:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
اسمح لي أصحح لك معلومة في أول سطر لتعليقك ! لم أقل أن حماس تحارب منذ عام 1948 مثلما تزعم، قلت : -حماس هي حركة تحرر وطني فلسطينية تحارب الارهاب النازي الداعشي المحتل لأرض فلسطين منذ عام 1948 الى اليوم والمستعبد لشعبها المظلوم. - في الجملة أعلاه، عبارة -عام 1948- متعلقة بـ -الارهاب النازي الداعشي المحتل لأرض فلسطين- وليس للمبتدأ -حماس- حسب قاعدة تعلق اللاحق بأقرب عبارة سابقة له يصفها. ولو كنتَ قد استفسرت مني قبل الحكم لأوضحت لك ولتفاديتً الالتباس. أنا لا أعرف ماذا يقول الاسلاميون في معاركهم، فهذا ليس مهم. المهم هو مقاومة الاحتلال؛ والذي أعرفه – وأثبته التاريخ – أن محاربة المستعمِرين هو واجب مقدس على الشعوب المستعمَرة في كل العصور. ثورات الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي كلها كانت دينية التوجه، وقد حققت النتائج المبتغاة منها أخيراً بعد أن قدمت مليون ونصف المليون شهيد على مذبح الاستقلال. المصدر: https://www.britannica.com/place/Algeria/The-Algerian-War-of-Independence أنا فعلت مثلك عام 1968، وذهبت للأردن للتطوع فدائيا لتحرير فلسطين في سن 17 يتبع..
إرسال شكوى على هذا التعليق
15
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 878317 - السيد صلاح الدين محسن المحترم ت 21-25 / 2
|
2024 / 10 / 24 - 11:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
وعندما طلبت من سائق التكسي ايصالي لمقر الجبهة الشعبية الديمقراطية في عمان ونقدته البقشيش الدسم وتحيات أهل بغداد ، سلمني للمخابرات الاردنية، والتي سلمتني بدورها لمخابرات البعث التي عذبتني طوال ثلاثة شهور، وقد افتداني والدي بسيارة تويوتا كورونا جديدة مقابل اطلاق سراحي. أنا اليوم في 73 من عمري، واتمنى لو كنت قد استشهدت في مقاومة الاحتلال النازي الصهيوني وأنا بعمر 17. الذي أفهمه هو أن كل نضال تحرري ضد الاستعمار هو نضال مقدس، كائنا ما كانت هوية المقاتل . لينين جند فيلقا اسلاميا لمحاربة الثورة المضادة خلال الأعوام 1918- 21. أفغانستان حررتها طالبان من المحتل الأمريكي. موضوع تدمير المستعمرين للبلدان وللشعوب المحتلة هو سياسة ارهابية معروفة لكل المستعمرين، ولا يجوز لأي كان القول بأن على الشعب الفلاني الانبطاح للمحتلين لتفادي الدمار والابادات الجماعية. الذي يقول هذا إنما يصطف إلى جانب المحتلين ، شاء ذلك أم أبى. إقرأ ما عمله الأمريكان في كوريا والفيتنام من ابادات جماعية مليونية وتدمير شامل. لم اتهمكم بالعمالة - حاشاكم سيدي - ويليق بكم تجنب الكثير من الظن ، إن بعض الظن إثم .. فائق الحب والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 878324 - أحادية الأبيض والأسود/كن معي وإلا فأنت إخوانجي ! 1
|
2024 / 10 / 24 - 17:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
ت 26 سأتجاوز عن لهجة الاستعلاء الخالية كليا من اللياقة الأدبية في ردك المتوتر ، إذْ سمحت لنفسك بأن تخاطبني بقولك : «اسمع يا ولدي» ! وأنا لستُ (ولدا) يا سيد .. وأنأى بنفسي عن الرد عليك بالمثل ، التزاما بالأصول وحفاظا على الكرامات الشخصية . وتجنبا للإثقال على القراء ، سأختصر قدر الإمكان .. • كل حكام ليبيا (بلا استثناء) فاسدو الذمم ، وخونة للأمانة ، وذيول للأجنبي . ولقد قلتُ فيهم - بالأسماء - ما لم يقله مالك في الخمر ، بمن فيهم المدعو السرّاج (سواء في مقالاتي وتعليقاتي هنا على الحوار المتمدن ، أم في مئات المقالات على صفحتي الفيسبوكية) . وأعلمُ أني أخطو على حافة الجحيم . • حفتر ، الذي تسميه قائد الجيش ، هو (عميل) ومواطن أميركي ، فاقد للجنسية الليبية بقوة القانون ، ولا يحق له - دستوريا وقانونيا - العمل بالجيش حتى برتبة جندي نفر . والجيش الذي يسميه (القوات المسلحة ’’ العربية ‘‘ الليبية) ، مكون من ميليشيات سلفية مدخلية تكفيرية ، وميليشيات قبلية ، وفلول كتائب القذافي الأمنية ، يقوده هو وأولاده (إبناه مدنيان رقاهما إلى رتبة ’’ فريق ‘‘ ! وعين أحدهما رئيسا لأركان القوات البرية !) .
إرسال شكوى على هذا التعليق
12
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 878325 - أحادية الأبيض والأسود/كن معي وإلا فأنت إخوانجي ! 2
|
2024 / 10 / 24 - 17:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
• ظل جيش حفتر يحاصر عاصمة الدولة (طرابلس) ويقصفها بصواريخ غراد العمياء والمدفعية الثقيلة ، ليلا ونهارا ، أكثر من 10 أشهر كابوسية مرعبة ، مدعوما بنظام السيسي والإمارات ومرتزقة الفاغنر الروس والجنجويد السودانيين ، فدمر 250 ألف بيت ، وهجّر 400 ألف مواطن من مساكنهم ، وقتل 2000 ليبي . مما اضطر السراج - تحت ضغط الشارع - للاستعانة بتركيا ، لفك الحصار العسكري عن العاصمة طرابلس وسكانها الثلاثة ملايين نسمة ؛ فلولا حرب حفتر للاستيلاء على العاصمة (مدعوما بمصر والامارات وروسيا) ، لما وجد اردوغان موطئ قدم له في ليبيا . وقوات فاغنر الروسية (الفيلق الأفريقي) الداعمة لحفتر .. بالتحالف مع السيسي وبن زايد وبوتن ، لا زالت تسيطر على القواعد العسكرية وحقول النفط ، شرق وجنوب البلاد . • سبق لك أن أثرت معي الموضوع ، وأجبتك .. على هذا الرابط https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=808888 وأنت حر في ألا تقتنع بما أرى ، لكن ليس لك فرض وجهة نظرك عليّ . أنت تتطابق مع النظام الرسمي العربي ومشيخات الخليج ، فترى أن حماس وإيران أخطر من إسرائيل ، وذلك شأنك . وأنا أرى العكس ؛ فلا أنت بيدك حكم التاريخ ولا انا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
12
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 878327 - أحادية الأبيض والأسود/كن معي وإلا فأنت إخوانجي ! 3
|
2024 / 10 / 24 - 17:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بن زكري
|
• أشرتَ إلى خلافي - في الموضوع - مع هشام حتاتة ، وأنا لا زلت عند موقفي (فأهل مكة أدرى بشعابها) ، وحتى أريحك من تعب البحث .. فهاهو الرابط https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=715949 وأتركُ الحكم بيننا لمن يشاء الاطلاع من السادة القراء .
• أعود فأكرر ما قلته لك ذات تعليق : «بين الأبيض والأسود يوجد طيف واسع من الألوان الزاهية (والمشكلة في عمى الألوان) ، فالمسائل ليست إما وإما وينتهي الأمر . لكن البعض يصر على رؤية أحادية حدّية قاطعة ، تنسحب على كل شيء ، دونما وعي المشهد بكل عناصره وتعقيداته» . وهاهو الرابط https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=807854
و قليلا من التعقل و التواضع لا يضر .. يا أستاذ صلاح الدين محسن .
أعتذر للقراء عن الإزعاج . ولن أعود لهذا اللغط .
وحاضر .. أنت تمون وعلى الراس والعين مولانا سيد مدبولي
إرسال شكوى على هذا التعليق
17
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 878329 - 1 لا احد يبكى السنوار فى غزة
|
2024 / 10 / 24 - 17:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
لا احد يبكى السنوار فى غزة 1 لماذا ؟ . لأن طوفان 7 أكتوبر أدى إلى تدمير غزة المزدهره ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين. المفكر الكبير نيسان سمو الهوزى هو الوحيد الذى تنبأ بالكارثة فى مقالة الشهير : ألم تكن الحماس تعلم بتداعيات عملها هذا ! ذكرت ضمن تعلقاتى الكثيرة فيديو أ مجدى خليل ( ماذا تعنى نهاية السنوار ؟ ) يقول فيه : الصفة الطيبة الوحيدة فيه (أى فى السنوار ) : كان زاهدا...لم يكن فاسدا..بخلاف قادة حماس الذين أصبحوا مليارديات. تحت مقال أ نيسان : إسرائيل ستقضي على حماس وحزب الله بشكل نهائي ! -- واضيف هنا أنه تعلم العبرية أثناء سجنه 22 عاما فى أسرائيل . تذكرت هتلر : هذا السفاح كان أيضا زاهدا ( مش بتاع نسوان ، رغم ملايين المفتونات به ) + شغوفا بالمعرفة +...ويحب أمه حبا جما ولكن ماذا فعل بأمهات الآخرين ؟ -- فى 29 نوفبر 1947 أعترفت ألأمم المتحدة بقيام دولة أسرائيل ..رفضت البلدان العربية التقسيم (حل الدولتين ) وشنت فى 1948 الحرب على أسرائيل وانهزمت ولا تزال مهزومة . عرض الرئيس السادات على ياسر عرافات الأشتراك فى محادثات السلام ولكن الأخير رفض. يتبع .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 878332 - لا احد يبكى السنوار فى غزة 2
|
2024 / 10 / 24 - 18:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
تحت مقال أ. نيسان سمو الهوزي : هل فعلاً الشعب الغزاوي يرغب في الحياة أو الإستشهاد ! كتبت فى ت 7 مايلى : أنظر تحت عنوان ( متى سنهزم أسرائيل ؟ ) تعليقاتى 1 & 2 تحت مقال أ محمد حسين يونس : https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=843935 --- تحت مقال أ. حميد كشكولى ( نزعة نتنياهو العسكرية الخطيرة ) كتبت ف ت 2 & 3 موجزا تحت عنوان ( الصراع الدموى بين أسرائيل وحماس ) فيلمين وثائقين لما نشرته : القناة الفرنسية الألمانية Arte وكنت أريد عرض بقية الأفلام التى شاهدتها فى هذه القناه عن الفظائع فى غزة ( الرضيع الذى فقد أحدى عينيه ) ولكننى لم أتمكن للأسف لأن الخط العربى بطيئ جدا عندى فى باريس . ---- من يهمه الأمر يمكنه قراءة : جرائم السنوار والمحرقة الأسرائيلية https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=845923 ---- بالمناسبة أحد الساخرين كتب فى صفحته مايلى : فيه نكتة سافلة اوي عن حوريات الجنة مع شُهداء المقاومة اللي كل شوية يتحدفوا على هناك نفسي انشرها بس مكسوف
سلامى لكم قرأت جميع تعليقاتكم بأهتمام شديد. مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 878334 - الشهداء يليق بهم الاحتفاء لا البكاء
|
2024 / 10 / 24 - 19:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
الى صاحب ت 33 دولة العصابات النازية الصهيونية لجرائم الابادات الجماعية المنظمة تبقى مهزومة حتى ازالتها عن وجه الخريطة للأبد. هذا الكيان الارهابي المنبوذ القائم على جرائم الابادات الجماعية آيل للسقوط عاجلا أم آجلاُ؛ وقد بقي لأطول مما ينبغي ليس بفضل النازيين الصهاينة الجبناء، بل بفضل الدعم المجاني للغرب له بأفتك أنواع الأسلحة. هذه العصابات هي جبانة تعتمد القتل عن بعد، ولا تستقوي إلا على منزوعي السلاح والمجوعين والمحاصرين. بدأت العصابات الصهيونية الداعشية مجازرها الجماعية منذ عام 1917، ليس بواسطة قوتها الذاتية، بل بفضل ماكنة القتل للمستعمر البريطاني والفرنسي ومن بعده الأمريكي. وطوال أكثر من قرن أباد الاستعمار البريطاني والأمريكي ما يزيد على 60 مليون عربي ليمكّن عصابات جرائم الابادة المنظمة من تاسيس دويلتهم غير الشرعية واللقيطة والضاربة عرض الحائط بكل القوانين الدولية.. اليوم باتت امبراطورية الغرب الامبريالي تهزل أكثر فأكثر، وتطورت الأسلحة وتنوعت، لذا فإن مستقبل الكيان الصهيوني النازي أبو الابادات الجماعية بالجملة هو آيل للانهيار لا محالة رغم أنف الامبريالية الأمريكية ومستعمراتها الغربية .
إرسال شكوى على هذا التعليق
14
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 878339 - تخاريف
|
2024 / 10 / 25 - 00:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
السيد حسين علوان حسين المحترم في تعليقك تقول: (أن محاربة المستعمِرين هو واجب مقدس على الشعوب المستعمَرة في كل العصور. ثورات الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي كلها كانت دينية التوجه، وقد حققت النتائج المبتغاة منها أخيراً بعد أن قدمت مليون ونصف المليون شهيد على مذبح الاستقلال)! نعم هذه حقيقة بل واحتلت فرنسا بستة ملايين جزائري. اسمح لي يا سيد حسين ان اسألك بكل احترام: تقول ان الشعب الجزائري قدم مليون ونصف المليون شهيد على مذبح الاستقلال لأسألك كم شهيد غزاوي تنتظر حتي تتحرر فلسطين؟ وهل لو قتلت اسرائيل مليون ونصف فلسطيني ستتحرر فلسطين؟ هل تحمل حماس تفويض من اهل غزة للتضحية بهم- كوقود- لتحرير فلسطين كا واجب مقدس؟ يا سيدي الفاضل إليس مجرد ترك اهل غزة منازلهم واللجوء الي خيام في مناطق اعدتها سلطة الاحتلال هو رفض ما تسميه الواجب المقدس -الموت او الاستشهاد؟ إلا تري انه من السهولة كتابة الشعارات الثورية حينما تكتب في منزلك بين اسرتك وفي يدك فنجان قهوة؟ تقول: محاربة المستعمِرين هو واجب مقدس على الشعوب المستعمَرة في كل العصور! سيدي الفاضل إذا كنت تشعر انك تحت سيطرة استعمارية ماذا تنتظر؟ ا
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 878340 - تخاريف تكملة
|
2024 / 10 / 25 - 00:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح محمود
|
السيد حسين علوان حسين المحترم تقول: محاربة المستعمِرين هو واجب مقدس على الشعوب المستعمَرة في كل العصور! سيدي الفاضل إذا كنت تشعر انك تحت سيطرة استعمارية ماذا تنتظر؟ اين واجبك المقدس؟ هل تريد ادارة استراتيجية مقاومة الاستعمار خلف شاشة الكومبيوتر لتصف السيسي بالخسيسي وانت تحتسي فنجان القهوة؟ بالمناسبة انا اتفق معك ان السيسي مجرم لكن لاسباب اخري. بحسب معايرك: إليس السيسي محق في غلقه المعبر امام سكان غزة للمساهمة في تقديم شهداء علي مذبح الاستقلال؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 878341 - الى صاحب التعليق رقم 33
|
2024 / 10 / 25 - 00:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
جلال عبد الحق سعيد
|
اعتبر رد الرفيق حسين علوان حسين على تعليقك المخزي هو ردي ايضا على تعليقك ولا داعي للتكرار
إرسال شكوى على هذا التعليق
12
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 878348 - سؤال يجب على مصاص الدم نتنياهو وشركاه الاجابة عليه
|
2024 / 10 / 25 - 07:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين علوان حسين
|
السيد صالح محمود اسئلتكم في ت 24-5 توجه الى مصاص الدم نتنياهو وذيله بايدن وبلنكن وشركاه، وهيئة الأمم المتحدة التي يكفل ميثاقها حق كل شعوب العالم في تقرير المصير والى الصهابنة العرب من خونة العرب وذيولهم، وليس لي. بالمناسبة، أنا لا اشرب القهوة. تحياتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
10
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 878358 - الي ت 32:30 / أحادية الأبيض والأسود
|
2024 / 10 / 25 - 15:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
صلاح الدين محسن
|
مرثيتك في يحيي السنوار - في مقال - التي تحتاج لمُنشد , لانشادها كبكائية , انت تتفوق بها علي شيخ الأزهر والحويني . وزعيم طالبان . ولا تجود بمثلها قريحة مرشد جماعة الاخوان . التي كان يحيي السنوار - الحمساوي - عضواً بها - وهي أم وحاضنة كل الجماعات الارهابية ها هو اللون أبيض ناصع
ما زلت تبرر لفايز السراج استنجاده بالارهابي التركي رجب إردوغان السراج وحفتر / كلاهما سبقا العسكريين السودانيين - البرهان وحمديتي - في تدمير بلدهما وتشريد شعبهما , صراعا علي السلطة المفروض ان السراج سياسي . كان واجبه تفادي الحرب الأهلية - و لا نبريء حفتر الاتجاه التديني الدراويشي لسياسة فايز السراج , أراه بداية ما وصل اليه الحال بينه وبين حفتر واستنجاد السراج , بالارهابي اردوغان , يؤكد طبيعة سياسته منذ البداية - يحمل فكر جماعة الاخوان إردوغان , الذي فتح له السراج أبواب ليبيا . هو من جعل بلاده - تركيا - ممراً لداعش . لغزو العراق وسوريا , فدارت فظائع هزت قلوب العالم رثاؤك للاخواني السنوار . وتبريرك لسياسة السراج , نحو تركيا إردوغان . والسكوت عن وطء ليبيا بقوات العثماتلي وضحت الصورة
هنا الختام والسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
18
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 878380 - من يحتفى بالارهابى السنوار ؟
|
2024 / 10 / 26 - 09:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
من يحتفى بالارهابى السنوار ؟ 1 - أرهابى مستعدا للتضحية بمئات الآف من الفلسطينيىن وكان يهرب فى الأنفاق ثم ينتقل من منزل إلى منزل للجوء إلى مصر . 2 - هل يحتفى بهذا الأرهابى أكثرمن 50 ألف فلسطينى (بينهم 14 ألف طفل - تذكرت بألم شديد الرضيع الذى فقد البصر - و 10 آلاف أمرأة) سقطت بيوتهم على رؤوسهم - وآلاف الجرحى - بسبب القصف المدمر الأسرائيلى. 3 - هل يحتفى بهذا الأرهابى شعوبنا المنكوبة ? أنظر تعليقاتى 7& 8 تحت مقال ا. نيسان سمو الهوزى :هل فعلاً الشعب الغزاوي يرغب في الحياة أو الإستشهاد ! https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?ecom=1&aid=845772#878276 حيث ذكرت مقولة المرحوم على فهمى الشعب المصرى قبل أن تهزمه اسرأئيل كان مهزوما يوميا ( أشدد على كلمة يوميا ) فى حياته العامة والخاصة . 4 - هل أطلقت إيران أسم السنوار على أحد شوارعها وهى تسعى إلى المصالحة مع أسرائيل حتى لا تدمر مفاعلها و أبارها فيرتفع سعر الدولار فينهار الأقتصاد العالمى. يتبع المفاجأة الصادمة . مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
17
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 878385 - 1 السنوار كان عميلا لأسرائيل
|
2024 / 10 / 26 - 10:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
السنوار كان عميلا لأسرائيل 1 د . سامى الذيب استاذ سويسرى (أستاذ زائر فى فرنسا ) من أصول فلسطينية ، غزير الأنتاج : 200 كتاب وأبحاث طويله منها رسالة الدكتوراة عن وضع الأقباط فى مصر : Non - musulmans en Pays dislam Cas de lEgypte اشار فيها إلى لقاءاته مع العديد من المفكرين ، منهم د .حسين فوزى ( مؤلف : سندباد فوزى ) قال عبارة لا تنسى ذكرتها فى كتابى بالفرنسية : تاريخ أقباط مصر ( 991 صفحة و 7553 مرجعا ) : خلق الله العالم فى ستة أيام واستراح فى اليوم السابع ..ولايزال يستريح ..لم يوحى بأى شيئ على الأطلاق . --- نشر د . سامى الذيب هذا الفيديو : شاهد على الأحداث - علامات استفهام حول السنوار https://www.youtube.com/live/HWUgE8Zzirk ومقالا بنفس العنوان https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=846035 -- يتبع . مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
16
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 878390 - 2 السنوار كان عميلا لأسرائيل
|
2024 / 10 / 26 - 12:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
السنوار كان عميلا لأسرائيل 2
كانت أسرائيل على علم بما حدث فى 7 أكتوبر ( خبر صحيح وصلها من المخابرات المصرية ذكره أيضا جيل كيبل Gilles Kepel فى القنوات الفرنسية ) لذا سحبت أسرائيل قواتها من حدودها تمهيدا لعدوان حماس عليها ليكون ذريعة لتدمير غزة وأبادة أهلها...وضحت ب 1200 يهودى (شباب وشابات يرقصون عل أنغام الموسيقى + كيبوتز يسا رى متعاطف مع الفلسطينيين ) ..لم أرى فى حياتى ميكافيلية ابشع من ذلك .. عندما كان السنوار مريضا وسجينا فى أسرائيل اتفقت معه على علاجه والأفراج عنه مقابل أن يكون عميلا لها ( جاسوسا ) إليكم نص الصفقة : اسرائيل عقدت صفقة مع السنوار ابان مرضه قائلة: ننقذك بشرط ان تتجند لصالحنا. ومن البديهي ان يقوم الامن الاسرائيلي بتوثيق الامر بتسجيل مرئي ومسموع؛ فإن أنكر فضحوه. --- بالمناسبة قناة France 2 أذاعت من يومين خبارا أحزنى جدا : شاب سقط شاب جريحا من القصف الأسرائيلى فاخذ يلوح بيده لنجدته فجرى نحوه بعض الشبان لمساعدته وقبل أن يصلوا إليه سقطت عليه قنبلة أخرى أسرائيلية قتلته. سلام على روحه. تحية . مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
16
أعجبنى
|