تعليقات الموقع (37)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 856147 - مشكلتي ليست مع الله
|
2022 / 9 / 9 - 02:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
أستاذي اللبيب: صدقني ان قلت لك أن مشكلتي ليست مع الله..بل إن المشكل الحقيقي __بالنسبة لي على الأقل__هي مع من يتصورون أنفسهم أنهم....بعد الله!!!0 هؤلاء اللذين يتصورون أنفسهم..أنهم بعد ربنا...كانوا و ما زالوا لهروب البشر ..أفواجا أفواجا من الأديان كلها مجتمعة كده على بعضها0 و الأخ ( ناشا) نموذجا . احترامي لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 856148 - مشكلتي ليست مع الله 2
|
2022 / 9 / 9 - 03:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
إن وجود إله أو عدم وجوده...سيان بالنسبة لي لأنني أكافح كي أكون أفضل ,,,و ذلك من أجل نفسي فقط,,, كي أبقى أحلى و أجمل.. خلال فترة تواجدي القصيرة على وجه الحياة0
أشكرك لصبرك الطويل في حربك الضروس مع خرافة الأديان
احترامي لرواد صالونك الأنيق ولكم التقدير مستر لبيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 856153 - ان الأديان..أوكار للشياطين
|
2022 / 9 / 9 - 05:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
لقد كتبت لكم خصيصا هذه المقالة في التو و اللحظة شكرا لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 856154 - الى الاخت ماجدة منصور
|
2022 / 9 / 9 - 09:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لماذا انخدعت بسرعة يا ماجدة؟ كنت اعتقد انك اكثر ذكاءً من ان يجذبك هذا الجاهل بكلمتين
اشترى ذكائك بهذه الجملة: هذا يرجع لتجذر ثقافة التلقين والتسطيح والتجهيل والتجحيش حسب قول الأستاذة ماجدة منصور, قولك: هؤلاء اللذين يتصورون أنفسهم..أنهم بعد ربنا...كانوا و ما زالوا لهروب البشر ..أفواجا أفواجا من الأديان كلها مجتمعة كده على بعضها0 و الأخ ( ناشا) نموذجا .
ما الخطأ في مقولة ناشا (انا بعد ربنا)؟؟؟ نعم هذا هو الصحيح 100100 لما لا؟ انا انسان كما ان اعلى وارقى رجل دين او اعلى نبي او احسن عالم طبيعة او ارقى فيلسوف هو انسان اولا وتالياً من صنفي من طينتي -فخلق الله الإنسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكرا وأنثى خلقهم.- (تك 1: 27).
من هو الذي يحقرْ من قيمة الانسان الاَ الذي ينكر وجود الاله ؟ اليست مواضيع سامي من اولها الى يائها تبخيس من قيمة كل الناس منذ بدء التاريخ والى اليوم اقرأي: بل أمام فكر بشري خرافى ساذج إرتدى عباءة المقدس بالطبع هو فكر بشري (مسطول من يقول غير ذالك) انه ادب وفلسفة بشرية واسماء المؤلفين معلومة؟ ما هذا الجهل؟ ارجو المتابعة على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 856164 - الجديد في عالم الإعجاز الديني
|
2022 / 9 / 9 - 18:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
تحية للجميع ( لأن الرب حارب عن إسرائيل) سفر يشوع الإصحاح العاشر12-14 هذا يعني أن هذا الرب ليس سوى رب لإسرائيل وحدها، فلماذا ينتظرون منا أن نؤمن به وننحني له!! هذه ملاحظة على الجانب . أما عن موضوع الإعجاز ،فأشير الى أن هذا الموضوع ما فتئ يتجدد بحسب تغير الظروف والأزمان. فقد خرج علينا عبد الدايم الكحيل،في زمن الكورونا ،بإعجاز تنبؤ القرآن بهذه الجائحة. وبعده بقليل خرج علينا العديد من الإعجازيين،وعلى رأسهم الشيخ الداعية الفلسطيني بسام جرار ،يقول بزوال إسرائيل سنة 2022، إستنادا برأيه على نص قرآني من سورة الإسراء. وكل هذا مبني على الإعجاز العددي .،فإذا جمعنا - حسب قوله - عدد كلمات تلك السورة إبتداءا من (وأتينا موسى الكتاب ..حتى ..فإذا جاء وعد الآخرة..) سنحصل على عدد 1443 وهو الرقم الذي حسب هذه النظرية العبقرية الجرارية، يتوافق مع سنة 2022 وهي السنة التي ستزول فيها إسرائيل .لأن السورة تقول في نهايتها فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا،ومعلوم أن إسرائيل هي اليوم الأرض أو الدولة التي يتجمع فيها اليهود، وهذا هو اللفيف . للمزيد حول هذه الطرفة ،أكتب على اليوتوب زوال إسرائيل.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 856176 - ما الفرق بين المحمدية والاسلام؟
|
2022 / 9 / 10 - 01:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبتِ:لقد جرى إستعبادنا و تجريدنا من حرياتنا الطبيعية من قبل المنظومات الدينية كافة من يهودية ل مسيحية موصلة بجارتها الإسلامية الى يومنا هذا.!!!!
متى استعبدك المسيحيين او اليهود يا جاهلة؟ لماذا تخلطين المنظومة السياسية (المحمدية) مع الفلسفة والادب الديني ؟ لمجرد تبديل اسم ( المحمدية) وجعله (الاسلام) كان كافياً لتخلطي الحابل بالنابل . اليهودية منسوبة الى عرق محدد في موقع جغرافي محدد (غير توسعية) لا تسعى لاحتلال العالم المسيحية منسوبة الى شخص المسيح (عقيدة فلسفية اختيارية) الماركسية منسوبة الى شخص ماركس (عقيدة سياسية شمولية) الاسلام منسوب الى اسم مجهول (لاعرق ولا شخصية) (عقيدة سياسية عنيفة قسرية) الالحاد منسوب الى اسم مجهول (لا عرق ولا شخصية) (عقيدة فلسفية عنيفة قسرية)
هل فهمت اللعبة يا جاهلة؟ هل عرفت ما هو المشترك بينك وبين الماركسيين ( انه المجهول ، الجهل، العدم) -لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم. بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك».- (مز 32: 9).
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 856181 - الى كاتب الفسفس بوك
|
2022 / 9 / 10 - 04:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
ليس لدي صفحة على الفسفس بوك!!!! و لا مزاج لي بقراءة مزيد من التفاهات...كان قصدي يا ذكي عصرك...أن أُظهر وجهك الداعشي ...لجميع القراء0
اظهر و بان عليك الأمان
سلامي لك و أرجو أن تُبلغ نظيرك...عبد الله أغونان...أن يشترك معك في مهرجان (( الشتائم))
و صدق الأستاذ حميد فكري حين ذكرنا بنظرية الضفدع المغلي لقد أصاب البكري و ها أنت تغلي..كالضفدع تماما أرجو أن تزيدنا من أشعارك...بيتا آخرا و قظ القرد
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 856182 - و صدق أيضا
|
2022 / 9 / 10 - 04:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
أستاذنا سيد مدبولي حين..ذكرنا ببراز الحمامة على رقعة شطرنج
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 856183 - و صدق أستاذي اللبيب
|
2022 / 9 / 10 - 04:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
حين وصفك بالصليبي
أنت من عبدة الأوثان يا ناشا....ولكنك خطر جدا على الأمن القومي العالمي...فأنت بنهجك لا تفرق عن أي داعشي متعصب من طرف الدول المتحضرة...كأستراليا
هذا بالضبط ما كنت أرمي إليه
أن يظهر الصليب بيدك..و أنت ترفعه كراية...كما حدث بالحروب الصليبية تماما
بإنتظار ردك,,,لكن ليس على (( الفسفس بوك))لأني أربأ بنفسي أن أختلط مع الصالح و الطالح0 you make my day bloody ( nasha)
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 856187 - جهل الله
|
2022 / 9 / 10 - 10:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
طاهر عبد الرزاق
|
بعد التحية للأستاذ الكبير/ سامى لبيب الأستاذ/ ناشا معذرة لعدم توجيه التحية إليك لأننى ألتزم بالقيم الأخلاقية التى أوصانا بها المسيح الإنسان وسط تلاميذه، وله الحق حسب العقيدة المسيحية فى تعنيف من يراهم يستحقونه لانه الله أو ابن الله، لكنك يا أخ ناشا لا أحد ولا المسيح يعطيك الحق فى مخاطبة أخت لك فى الإنسانية بصفة : يا جاهلة وبأسلوب ساخر يكرهه المتلقى لتعليقات فى الحوار المفروض أنه صادر من إنسان متمدن، وأن الدين قد صهر اخلاقه وأحدث فى شخصيته التغيير للأصلح والسليم اللازم لتكون إنساناً جديداً حسب المسيح وليس حسب أخلاق العالم الفاسدة. لا أعتقد أذا كنت تؤمن بالمسيح أنه سيغفر لك هذا التعبير الذى يعبر عن السخرية والحط من قدر المعلقة ماجد منصور، لا أعتقد اذا كان يوجد الله أو المسيح ويسمع هذا التعبير انه سيدعه يمر مرور الكرام بل سيحاسبك عليه ، وإلا سيكون إلهاً جاهلاً مثله مثل بقية الآلهة ، وتذكرأقوال المسيح عن دخول ملكوت السموات العسير مثل ثقب إبرة. . هذه ليست نصيحة بل امراً من إلهك أو مسيحك فلتكن مطيعاً مؤمناً
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 856189 - القيم الإنسانية
|
2022 / 9 / 10 - 10:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
طاهر عبد الرزاق
|
بعد التحية للأستاذ الكبير/ سامى لبيب الأستاذة/ ماجدة منصور من خلالك أنتهز الفرصة لبقية الأخوة المعلقين فى مقالات أستاذنا الكبير سامى لبيب،أقول للأخت ماجدة كونى حريصة ألا يجرفك تيار الإستهزاء والسخرية مما يخرجك عن التعليق الجاد المطلوب تحقيق هدفه وعد الإنجرار وراء الرد على المستهزئين حتى لا تفسدى المقال وموضوعه بتعليقات لا تعمل لصالحه، ولك كل الشكر على مقالاتك وما تبذلينه من مجهود فكرى يستفيد منه الكثيرون. وأوجه كلمة لبقية المعلقين الذين يتشبثون بان من حقهم الرد على ألمعلقين الذين يستفيدون بعباراتهم المسيئة المقصودة حتى يهدروا وقت المعلقين ولا يحقق المقال هدفه ولا يستفيد احداً شيئاً من التعلقيات الأخرى الجيدة، بل أن تعليقاتكم فى الرد على ذوى الاخلاق الضعيفة تهدرون مساحة كبيرة تضيع فى تعليقات لا قيمة لها إلا انها خدمة ممتازة تحقق أهداف تشويه صورة المقال وتعليقاته. أرجو من الجميع الألتزام بالقيم والاخلاق الإنسانية حتى يستفيد الجميع من تعليقاتكم الثرية والغنية بالأفكار التى تدعم فكرة وموضوع المقال. شكراً للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 856195 - كيف تتحملون هذا يفضح الخرف والبجاحة وبلادة الحس
|
2022 / 9 / 10 - 12:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أبدأ بناشا لقد طفح الكيل منك لأوقن أنك نرجسي مريض نفسيا تمتلك قدر لا بأس به من البجاحة وبلادة الحس علاوة علي غباء شديد مع بذاءة ووقاحة ناتجة من تربيتك وشخصيتك المريضة لقد فضحتك مرارا وآخرها في مقالي السابق الذي عجزت عن مواجهةأي سؤال من ال25سؤال إلا واحد لتتطرق لموضوع الوعي والروح فأنقد تهافتك وخوائك وغباءك فتهرب ولا ترد لتتجه لإساءات وبذاءات وتجريح لي والزملاء! هذا المقال لعيونك فلا يتعامل مع فلسفة وفكر حتي لا تهذي ولا تدخلنا في قصص وهمية فهو يتناول الخرف والهذيان في كتابك المقدس فلا تجرؤ على الإقتراب من واحدة لتمارس هروب بالإساءة والسب. عنوان المقال كيف تتحملون هذا لأواجهكم بخرافاتكم فمن يمتلك قليل من الحس والحرج سيهرب ولكن من يمتك البجاحة والبلادة سيشارك بالسب واللعنات. أنت مفضوح أمام الجميع ولا يوجد أحد يؤيد نهجك وسلوكك علاوة علي إنطباعات الغباء والتهافت والتدليس والإفلاس. لا تهتز شعري عندي ولا الزملاء من كم البذاءة والإساءة فقد تعودنا على نهجكم القمئ ليكون سبيلنا في التصدي لامثالك هو مزيد من الفضح لذا أدعو الزملاء أن يشاركوني فضح كتابك المقدس وتبيان حجم الهذيان والخرف فيه إنتظر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 856200 - وجهه نظر
|
2022 / 9 / 10 - 15:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى , بخصوص هذا الافاق المتخلف والمجذوب فأنا ارى ان لاتهتموا به اطلاقا ولاتردوا على اى تعليق غبى يكتبه وان تتجنبوه تماما لكى يعرف انه منبوذ ولامكان له فى موقعكم ويذهب الى غير رجعه غير مأسوف عليه , لكن اذا اشركتموه فى النقاش والجدال فسوف يتمادى فى قله ادبه وسفالته والسب والشتم , فى هذه الحاله فسوف تكونوا انتم مسؤولين عن هذا الحوار الغير صحى , ارجو ان تكون استعدت صفحتك على الحوار وان تطرد منها من يستحق الطرد
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 856206 - فلتهمليه وإذا أردتي أن تؤلميه فأنقدي خرف دينه
|
2022 / 9 / 10 - 18:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذة ماجدة منصور أتفهم وأحترم رؤيتك القكرية في أن مشكلتك ليست مع الله فأنتي ثورية تعتني بمكمن الخطر والبشاعة والهمجية المتمثل في الأديان وتلك المؤسسات الدينية وتابعييها التى تروج للكراهية والعنف والعنصرية والسطوة. أتصورك لادينية ذات نهج ألوهي وهذا ما كنت أعتقده قبل إلحادي لأتصور وجود قوي اوجد الكون وتركه دون تدخل ولا رصد ولا إعتناء بكيف تدخل الحمام ليكون هذا الفكر منطقي غير متصادم مع فكرة الإيمان بإله. طريق الإلحاد صعب بينما اللادينية تطلب بعض الجرأة والعقلانية فأطنان الخرافة والهذيان والبداوة كفيلة بهدم الأديان..مقالي مثالا. إستمري في نهجك ولتحاربي الخرافة والوحشية بكل قوة ولا داعي للجدل مع فكرة الإله بالرغم أهميتها للباحث عن حقيقة الوجود. أتفق مع طاهر عبد الرزاق وعلي سالم بإهمال هذا البذئ المتهافت المدعو ناشا فهو عديم الإحساس والتحضر ويجد وجوده من إفتعال معارك وهمية ليست ذات معني مهملا الموضوعية فهو يتصور نفسه ذا قيمة ليبتعد عن أى أحساس بالقبح والحرج. لو تريدي أن تؤلميه فلتتناولي دينه وتراثه وتاريخ الكنيسة البشع لتستحضري اللعنات من أهله وناسه عندما يعجزعن الرد ولتهملي هراءه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 856211 - فلتهمليه وإذا أردتي أن تؤلميه فأنقدي خرف دينه
|
2022 / 9 / 10 - 19:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذة ماجدة منصور أتفهم وأحترم رؤيتك القكرية في أن مشكلتك ليست مع الله فأنتي ثورية تعتني بمكمن الخطر والبشاعة والهمجية المتمثل في الأديان وتلك المؤسسات الدينية وتابعييها التى تروج للكراهية والعنف والعنصرية والسطوة. أتصورك لادينية ذات نهج ألوهي وهذا ما كنت أعتقده قبل إلحادي لأتصور وجود قوي اوجد الكون وتركه دون تدخل ولا رصد ولا إعتناء بكيف تدخل الحمام ليكون هذا الفكر منطقي غير متصادم مع فكرة الإيمان بإله. طريق الإلحاد صعب بينما اللادينية تطلب بعض الجرأة والعقلانية فأطنان الخرافة والهذيان والبداوة كفيلة بهدم الأديان..مقالي مثالا. إستمري في نهجك ولتحاربي الخرافة والوحشية بكل قوة ولا داعي للجدل مع فكرة الإله بالرغم أهميتها للباحث عن حقيقة الوجود. أتفق مع طاهر عبد الرزاق وعلي سالم بإهمال هذا البذئ المتهافت المدعو ناشا فهو عديم الإحساس والتحضر ويجد وجوده من إفتعال معارك وهمية ليست ذات معني مهملا الموضوعية فهو يتصور نفسه ذا قيمة ليبتعد عن أى أحساس بالقبح والحرج. لو تريدي أن تؤلميه فلتتناولي دينه وتراثه وتاريخ الكنيسة البشع لتستحضري اللعنات من أهله وناسه عندما يعجزعن الرد ولتهملي هراءه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 856228 - المحترم أ طاهر عبد الرزاق
|
2022 / 9 / 11 - 13:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
أشكر و أثمن نصيحتك الغالية و التي سأعمل بها في الحال...قديما قالوا: أن النصيحة كان ثمنها جمل.. لأقول لك إن نصيحتك على العين و الرأس و سأعمل بها حالا0 حضوركم ضروري و هذا آخذه بعين الإعتبار0 إحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 856229 - الأستاذ علي سالم المحترم
|
2022 / 9 / 11 - 13:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
معك حق: لن أضيع وقتي الثمين بجدال لا طائل وراءه سأعمل بالنصيحة 0 شكرا لك دائما
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 856230 - أستاذي اللبيب
|
2022 / 9 / 11 - 13:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
تمام و ما قلته ...عين الصواب نراكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 856231 - أبشع وأقذر وأفظع المذابح من مبدع النص التوراتي
|
2022 / 9 / 11 - 14:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ حميد فكري ساتناول جزئية مداخلتك التى تتعامل مع إلله وإسرائيل وآية(لأن الرب حارب عن إسرائيل) لأضيف بداية حجم الهزل في تناول الكتاب المقدس لإله إسرائيل فهناك آية(وَكان الرب معَ يهوذا فَملَك الجبل،وَلكِن لَم يطرد سكان الْوادِي((لأَن لَهم مركبات حدِيد))! وهناك آية تناولتها في مقالي(يا شمس دومي على جعبون ويا قمرعلى وادي أيلون.فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه ,فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل) فإذا كنت تناولتها من باب الهزل العلمي فلك أن تتوقف أمام الإنحياز الإلهي ليوقف الشمس لينجز اليهود المذابح. لي تجربة مريرة مع الإله وإسرائيل لأقول أن مبدع النص جعل الإله ملاكي لإسرائيل ليبدع قصة الأرض الموعودة وهذا هو جوهر التوراة وبدونها لا داعي لتوراة ولا يحزنون. كنت أظن أن الارض الموعودة هي أرض فضاء بلا سكان ولكن من السرد التوراتي يعلن انها تخص كنعانين وفلسطينيين وآخرين ليحث ويبارك الرب قتالهم وطردهم بل ذبحهم وبكر البطون وضرب الأطفال قي الصخر..أبشع المذابح تمت بأوامر إله إسرائيل الخطورة ان هناك مسيحيين قضيتهم الأولي هي إسرائيل كما في مسيحي أمريكا سلامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 856239 - كارثة
|
2022 / 9 / 11 - 22:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور الحرية
|
صدقني أستادنا الكبير سامي أن مفعول الدين بات خطرا نوويا حقيقيا رغم انه بنيانه الفكري الفلسفي متهاو لا يصدقه حتى الأطفال كما دكرت استادنا ما رأيته من كمية الحقد والشماتة المبثوث عبر مواقع التواصل الاجتماعي العربي تجاه الملكة اليزابيث وكل ما يرمز الى الغرب وحضارته تنبئ على أننا بتنا أمة موبؤة حقا وأننا أصبحنا نشكل خطرا على الأمن والسلم العالمي وكله بداعي أن هدا الغرب هو سبب كل كوارثهم بالاضافة أنهم كفار وملاحدة لا يجوز مبادلتهم أي مشاعر انسانية
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 856259 - أهلا أستاذ طاهر عبد الرزاق علي صفحتي
|
2022 / 9 / 12 - 13:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ طاهر عبد الرزاق بالرغم أنك زائر وحديث العهد بصفحتي فقد هالك سلوك ناشا وأتصور أنك كونت قكرة عن سلوكه العدواني الهمجي في الحوار. عرفت مسيحيين بعدد شعر رأسي لتكون السمة الغالبة فيهم الوداعة واللطف والقليل منهم متلونين ليجمعوا بين الوداعة حينا والشراسة حينا آخر بعكس الإسلاميين الأصوليين الذين يتحلون بالصرامة والشراسة. ناشا نموذج فريد ولا أعتبره مسيحي أصولي بقدر حرصه على أن يتواجد كمفكر ومبشر يشار له بالتميز فالعملية الدينية لا تشغله بقدر حرصه على التواجد والتميز. للأسف هو فارغ وخاوي المحتوي ولا يملك أى فكر يمكنك أن تحاوره فيه ليكون نهجه هو التقرير الديني وتقبيح أى فكر آخر ولا مانع من تقبيح وإزدراء أصحابه ليكون وسيلته هو الإساءة والإزدراء واللعن. هناك خلل نفسي بل ذهني لديه لدرجة أنه يصفني بالهروب من مواجهته! بينما لم أجده يصمد في الحوار مرة واحدة ولتراجع مقالي السابق بل هذا المقال الذي تهرب من مواجهة نقدي للخرافات بالكتاب المقدس نصيحتك ورأيك صائب بتجنبه وإهماله لأحمل نفسي جزء كبير من العتاب فأنا من سمحت له مرارا بالتواجد وإن كان نهجي الأخير هو فضخه وتكسير عظامه اهلا بك علي صفحتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 856261 - نور الحريه
|
2022 / 9 / 12 - 15:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
انا ضد استعمار واحتلال دوله لدول اخرى لان هذا سلوك شائن وهمجى بربرى منحط , تعتبر انجلترا هى اكبر دوله استعماريه فى العالم وتاريخها اسود ويشهد على ذلك , استعمرت دول كثيره لعشرات السنين تسرق مواردها وخيراتها وكنوزها وتذل شعوبها بل وكانت تعامل الامم بالعجرفه والتعالى والكبرياء , ملكه انجلترا تمثل انجلترا سواء كانت فى الحقبه الاستعماريه او ما تلاها , لذلك عندما يتم تقييم انجلترا الاستعماريه لانستثنى هنا الملكه والتى هى رأس الدوله , يجب ان نسمى الاشياء بمسمياتها اما موال النفاق والطبل والتذمير والتهليل فهو غير صالح هنا
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 856264 - لاتوجد أى إشارة في الكتب الدينية لقصة الخلق من عدم
|
2022 / 9 / 12 - 16:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ Daniel Sami تقول ردا على نقدي بخلق النبات قبل خلق الشمس في الكتاب المقدس :(إن كنت لا تفهم معنى خلق فهذا شأنك،خلق النبات هو خلق من العدم لا يحتاج لشمس وكان في اليوم الثالث كخلق النور الاول ،يجب التركيز في القراءه بين الخلق من العدم والخلق بالعمل من ماده مخلوقه) علي مهلك فأنا أفهم جيدا كل ما يشاع عن الخلق ولأسألك من أين أتيت أن خلق النبات جاء من العدم أو أن هناك خلق من عدم , فالكتاب المقدس لم يشير لهذه الفكرة بل العكس الخلق جاء من شئ قبله كالإنسان من طين فلا تخترع. ثانيا : إدعاء الخلق من عدم جاء بواسطة فلاسفة اللاهوت للخروج من المأزق. ثالثا : علميا لا يوجد شئ إسمه خلق من عدم . رابعا : أنتم تعتبرون الآيات لا تتناقض مع العلم وما أدركناه من التسلسل الطبيعي للحياة والوجود فلماذا مررت قصة خلق النبات قبل الشمس . تحياتي وأهلا بك ولا تستمع للمهترء ناشا فهو لا يقدم شئ سوى الجعجعة واللت الفارغ.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 856294 - الى سامي لبيب
|
2022 / 9 / 13 - 07:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اقتباس من تعليق 23 لسامي لبيب الفيلسوف والاستاذ الكبير : علي مهلك فأنا أفهم جيدا كل ما يشاع عن الخلق ولأسألك من أين أتيت أن خلق النبات جاء من العدم أو أن هناك خلق من عدم , فالكتاب المقدس لم يشير لهذه الفكرة بل العكس الخلق جاء من شئ قبله كالإنسان من طين فلا تخترع. ثانيا : إدعاء الخلق من عدم جاء بواسطة فلاسفة اللاهوت للخروج من المأزق. ههههههه لا يافالح: نظرية الانفجار تؤكد ان الخلق جاء من العدم . والمادة ليست ازلية رغماً عن انفك
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 856311 - الى سامي لبيب
|
2022 / 9 / 13 - 13:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اقتباس اخر من تعليق 23 تقول فيه ثالثا : علميا لا يوجد شئ إسمه خلق من عدم . رابعا : أنتم تعتبرون الآيات لا تتناقض مع العلم وما أدركناه من التسلسل الطبيعي للحياة والوجود فلماذا مررت قصة خلق النبات قبل الشمس . تحياتي وأهلا بك ولا تستمع للمهترء ناشا فهو لا يقدم شئ سوى الجعجعة واللت الفارغ.
ماذا تقصد بهذه الجملة: علميا لا يوجد شئ إسمه خلق من عدم
هل تقصد الكون مخلوق من رأس الدبوز كما كتبت سابقا !: رأس الدبوس تم إدراكه علميا وقياس تمدده أما قصة الإله فهى قصص وحكاوى الأقدمين ولا داعى لحشرها فى حوار إلا بعد أن تثبت وجوده كرأس الدبوس https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=641771
لتسلسل: 30 العدد: 796745 - إنت نسيت فى زهوة فلسفتك الإله كمطلق 2019 / 7 / 4 - 14:18 التحكم: الكاتب-ة (سامي لبيب)
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 856339 - بالنسبة للتعليق 25
|
2022 / 9 / 14 - 06:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحميد عبدالمجيد
|
يشير الاخ ناشا الى مقالة قديمة لسامي لبيب و خصوصا الى التعليق 30 في تلك المقالة و هناك اشارة الى المطلق فاقول انا بدوري ان هناك امور مطلقة رضينا بذلك ام لم نرضى فالشمس مثلا اكبر من الارض هذا امر مطلق الشمس اكبر من الارض و الارض اصغر من الشمس .. هذه امور مطلقة و ليست نسبية الكون موجود بشكل او باخر و هذا امر مطلق و ليس نسبي وهم او حلم قد يكون الكون حلما في رأس كائن ما .. لكنه موجود حتى ان كان وهما او حلما لانه يحتاج الى متوهم اول يفعل فعل التوهم او حالم اول يفعل فعل الحلم و المتوهم الاول او الحالم الاول سيحتاج الى كائن اخر يجعل الاول يتوهم او يحلم و الكائن الثاني قد يكون محتاجا ايضا الى كائن اخر يجعله يوهم الاول بهذا الوهم او لكي يجعل الاول يحلم رأيت مقدار اصرار الاخ ناشا فهو لا يهتم بالمقالة المنشورة الحالية بل انه يذهب الى المقالات القديمة فيقارن هذه بتلك من دون ان يمل او ان يترك الامر يعجبني جدا اصراره العنيد هذا لكن لا يعجبني تغيره المستمر في مخاطبة محاوريه فهو يقول في تعليق مثلا .. الاخ او الصديق سامي لبيب و في تعليق اخر ينسى انه استعمل كلمة الاخ و الصديق فيستعمل كلمة الجاهل الخ ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 856351 - الأستاذان نور الحرية وعلي سالم
|
2022 / 9 / 14 - 14:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ نور الحرية وأستاذ علي سالم يشير الأستاذ نور إلى الأثر التدميري لحضور الدين لأتفق معه في ذلك والأمثلة عديدة وأقربها الوضع المأساوي في العراق حيث الحضور الديني بل المذهبي بل الخلافات داخل المذهب الواحد ليصلوا بالعراق لهذا الوضع السياسي المهترئ, يشير الأستاذ نور إلى ثقافة الكراهية والشماتة والتشفي السائدة في ثقافتنا تجاه كل ماهو مختلف معنا دينيا وقد تناولت هذه الثقافة في مقالات سابقة لي. الأستاذ علي سالم يعزي هذه الكراهية والشماتة إلى تاريخ إنجلترا الإستعماري وكون ملكة انجلترا تمثل الرمز فتستحق الشماتة ,وهنا لي تحفظ على رؤيته ورأيه فثقافتنا القميئة لا تبني مواقفها وإنفعالاتها علي سياسات بل علي كون الآخر مختلف دينيا فقط ومن باب كراهية لكل ماهو غير مسلم ,فكيف تبقي الكراهية والشماتة بعد جلاء الإنجليز بمدة, وبماذا نفسر الشماتة في ضحايا تسونامي وغيرها من المصائب الكثيرة التى حلت بالبشر لنجد الثقافة الإسلامية حاضرة بالشماتة والتشفي والإزدراء رغم ان بلاد هؤلاء الضحايا ليس لهم مواقف سياسية مناهضة لدولنا. من الممكن أن نتقبل مشاعر العداء والكراهية شريطة ان تكون موضوعية تتصادم مع مصالحنا
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 856354 - الى الاخ عبدالحميد عبدالمجيد
|
2022 / 9 / 14 - 16:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك:لكن لا يعجبني تغيره المستمر في مخاطبة محاوريه فهو يقول في تعليق مثلا .. الاخ او الصديق سامي لبيب و في تعليق اخر ينسى انه استعمل كلمة الاخ و الصديق فيستعمل كلمة الجاهل الخ
كما يقال ؛ ان عُرف السبب بَطُل العجب بمعنى اذا استنتجت ان ناشا نسي انه استعمل كلمة الاخ والصديق قبل ان تفهم السبب فبالطبع ستتعجب!! لا يا اخي عبدالحميد سامي صديقي على الانترنت منذ مدة طويلة الاشكال بيننا هو اشكال فلسفي بحت انا لا اعرفه ولم التقي به على الاطلاق
اما قولك:رأيت مقدار اصرار الاخ ناشا فهو لا يهتم بالمقالة المنشورة الحالية اقرأ تعليقاتي العشرة الاخيرة على الفيس بوك وستعلم وتتعلم ما المقصود بالمطلق والنسبي في الفكر الفلسفي ولماذا انا اختلف مع سامي؟
جزء كبير من تعليقاتي هو الرد على صميم موضوع سامي. اقرأ الردود ( التي تخص فلسفتي اللاهوتية المسيحية) . انا مسيحي ولا اريد ان اتدخل بنقد سامي للمعتقد الاسلامي هذا شأن الاخوة المسلمين .
سامي يتبع الفكر السياسي الماركسي الاشتراكي الشمولي القسري، معتمداً على الفلسفة المادية الالحادية الصارمة المطلقة ( لانه لا زال يعتبر المادة ازلية)
التكملة على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 856355 - الاخ عبدالحميد عبدالمجيد/ تكملة
|
2022 / 9 / 14 - 16:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
سامي يرفض (سبب) الوجود ويعتبره خرافة قديمة ويعتبر (النتيجة) الوجود المادي ازلي في كل زمان وكل مكان. سامي يستخدم (المسبب ) عقله (وعيه) اللامادي في فرض النتيجة (الوجود المادي ) قسراً على كل من لا يقبل رأيه ! بحيث وصل تعنته الى نفي علم االفيزياء الحديثة .
هذا محال وغير منطقي! لان المنطق لا يقبل النتيجة قبل السبب . سامي في هذه الحالة يرفض المنطق الصحيح وعليه النتيجة حتمية وهي: سامي حل محل الاله. من الواضح امام القارئ ان سامي وضع نفسه في موضع الاله الازلي المسبب او سبب الوجود
هذا هو سبب الخلاف بيني وبين سامي ولماذا تحولت من اخ وصديق لسامي الى ناقد قاسي لسامي وشلته . سامي في رأيي يحتاج الى صدمات فكرية ليرجع الى استخدام المنطق الصحيح بدلا من تأليه ذاته .
-في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله.- (يو 1: 1). في البدء كان المنطق والمنطق كان عند الله وكان المنطق هو الله المنطق الصحيح (السبب قبل النتيجة ) ويستحيل العكس (النتيجة قبل السبب)
رضي سامي ام ابى، هذه مشكلته ، وليست كما يقول خرافات الاولين
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 856362 - علي سالم لا تخلط الحابل بالنابل
|
2022 / 9 / 14 - 23:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور الحرية
|
أستادنا سامي كفيت و وفيت في ردك على الأستاد علي سالم ولكن سأرد عليه بأسلوب حضاري أولا لا أعتقد أن انسانا عاقلا واحدا في العالم يدافع عن اي احتلال فالاحتلال هو قهر وسلب الطرف الأخركل ما يملك. فهده بديهية من العيب حتى مناقشتها في صفحتنا التنويرية ثانيا من العيب والعار على انسان يدعو للتنوير أن يدافع عن أخلاق الرعاع الحاقدة والشامتة والموتورة .ثانيا كل من له درة في السياسة يدرك أن الملكة في انجلترا تملك ولكنها لا تحكم قيد أنملة ثالثا وبما أننا ثرنا على كل ما هو سائد في بلادنا العربية من مقدس وعادات وتقاليد بالية وكل ما ورثناه حتى في التأريخ وعزمنا على أن نرى العالم بأعين ناقدة ومتثبتة في كل شيئ فهل تعتقد أن كل ما يقال عن الحقبة الاستعمارية لبلداننا العربية هو مقدس ولا يجب أن نشكك فيه هو أيضا. والواقع يقول غير دلك تماما فلاحظ فقط كلمة استعمار تعني لغويا تعمير الأرض البور فكل ما تراه اليوم من حضارة في جميع الجوانب هي غربية في الصميم وهدا لا يعني اشادتي بالابادات والممارسات اللاأخلاقية فنحن لم نقبلها من أبناء عمومتنا فكيف نقبلها من الغرباء
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 856365 - نقطه نقاش
|
2022 / 9 / 15 - 03:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
استاذ سامى يفند وجهه نظرى المتشدده الى بريطانيا وسياستها الاستعماريه , انت تقول ثقافتنا القميئه لاتبنى مواقفها وانفعالاتها على سياسات بل على كون الاخر مختلف دينيا عنا , بالطبع انا اختلف معك فى هذا تماما , انجلترا استعمرت دول كثيره من ثقافات وديانات مختلفه غير الاسلام , الدين هنا شئ هامشى وليس محورى فى اعتقادى , يعنى انت عايز تقول اننى اكره بريطانيا بسبب اختلاف الدين وانت تعلم وجهه نظرى فى الاديان بشكل عام , انا ركزت على شئ هام جدا وهو احتلال الدول الضعيفه وبسط الهيمنه عليها بنيه الاستيلاء على مواردها وثرواتها على مدار عشرات السنينن واحيانا مئات السنيين , هنا السبب مادى وطمع وجشع وبلطجه وحكم القوى على الضعيف وانا لااقره ابدا , احتلال الدول بقوه السلاح والبطش بها وسرقه مواردها شئ لايقره العرف البشرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 856370 - أتفق مع الأستاذ علي سالم
|
2022 / 9 / 15 - 13:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
و لكن الحال المزري لحكامنا و دولنا....جعل كثر من الشعوب العربية تتمنى رجوع الإستعمار إليها0 لأعطي علي مثال على الإستعمار الفرنسي لسوريا0 ان الفرنسيون هم أول من صمم قنوات للصرف الصحي في سوريا..و قد شقوا الشوارع و الطرق السريعة للسفر بين المحافظات السورية..و كذلك بنوا المستشفيات الراقية و المجانية أيضا و كذلك إهتموا ببناء المدارس في معظم أرجاء سورية..و أشياء كثيرة لا مجال لذكرها الآن0 أصبحنا نشتاق لعودة المستعمر مع شديد الأسف و هناك إتجاه فكري سائد الآن بين السوريين أنهم يتمنون أن يحكمهم حتى الإسرائيليين!!!!!!0 شكرا للحضور و الأستاذ اللبيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 856371 - بُفترض أن المطلق غير خاضع للتوصيف والتقدير وتقييم
|
2022 / 9 / 15 - 14:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
اهلا أستاذ عبد الحميد عبدالمجيد أراك مهتما في تقييم تاشا السلوكي والفكري ,فبالنسبة للسلوك كما ترى حاله.. أما الفكر فحضرتك مخدوع في تقييمه فهو خال القكر والمنطق والفلسفة وكل مايردده هو إدعاءات وتقريرات دينية دون أي منطق يؤيده. ناشا عاجز عن تعريف ما يردده ,ففي مقالي السابق عجز عن تعريف ماهية الروح وعندما إتزنق إعتبر الوعي هو الروح وعندما واجهته بفساد زعمه هرب وتفرغ للإساءة والهري في أي كلام. هو عاجز عن نعريف ماهية المطلق فهو يقرر أن هناك مطلق ولا يستطيع أن يعرفه بل يهذي فيتصور أن في كل منا مطلق! وكأن هناك العديد من المطلق! المطلق يعتي تحقق في كل زمان ومكان وبتعبير رياضي هو اللانهاية فهل يوجد مطلق في الوجود. من الخطأ إعتبار الشمس مطلق كونها أكبر من الأرض فهنا نحن ندخل في النسبية. للعلم مفهوم المطلق لا يخضع للتقييم والمقارنة والتوصيف فوجود صفة تعني المقارنة والنسبية بينما المفهوم يقول بأن ليس هناك نسبة بين الواحد واللانهاية. فكرة المطلق مفهوم مثالي دوغمائي يعتني بالتعظيم والتفخيم ليتم إلصاق الصفة للمقارنة وهذا غير منطقي تشرفت بحضورك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 856373 - بُفترض أن المطلق غير خاضع لتوصيف وتقدير وتقييم
|
2022 / 9 / 15 - 15:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
اهلا أستاذ عبد الحميد عبدالمجيد أراك مهتما في تقييم تاشا السلوكي والفكري ,فبالنسبة للسلوك كما ترى حاله.. أما الفكر فحضرتك مخدوع في تقييمه فهو خال القكر والمنطق والفلسفة وكل مايردده هو إدعاءات وتقريرات دينية دون أي منطق يؤيده. ناشا عاجز عن تعريف ما يردده ,ففي مقالي السابق عجز عن تعريف ماهية الروح وعندما إتزنق إعتبر الوعي هو الروح وعندما واجهته بفساد زعمه هرب وتفرغ للإساءة والهري في أي كلام. هو عاجز عن نعريف ماهية المطلق فهو يقرر أن هناك مطلق ولا يستطيع أن يعرفه بل يهذي فيتصور أن في كل منا مطلق! وكأن هناك العديد من المطلق! المطلق يعتي تحقق في كل زمان ومكان وبتعبير رياضي هو اللانهاية فهل يوجد مطلق في الوجود. من الخطأ إعتبار الشمس مطلق كونها أكبر من الأرض فهنا نحن ندخل في النسبية. للعلم مفهوم المطلق لا يخضع للتقييم والمقارنة والتوصيف فوجود صفة تعني المقارنة والنسبية بينما المفهوم يقول بأن ليس هناك نسبة بين الواحد واللانهاية. فكرة المطلق مفهوم مثالي دوغمائي يعتني بالتعظيم والتفخيم ليتم إلصاق الصفة للمقارنة وهذا غير منطقي تشرفت بحضورك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 856384 - الى الاخ عبدالحميد عبدالمجيد
|
2022 / 9 / 16 - 01:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اليس رد الفيلسوف الاستاذ /الجاهل الغبي سامي لبيب في 33 و 34 ، المكرر بدون معنى سببا كافياً لاقناعك ، اليس سببا كافياً لخروجي من مواضيع سامي التافه على شاكلته؟
ارجو ان ترد يا عبدالحميد ، لا لاجلي انا ، بل لاجل التنوير الثقافي، ولاجل تنقية هذا الموقع المحترم من الجهلاء المتثاقفين. وهذه دعوة ايضا للمحريين والى رئيس التحرير بالتدخل لوقف نشر هذا الجهل بين عامة الناس المبتلين بهكذا منافقين !! الى الفيلسوف الذكي سامي لبيب: -لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم. بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك».- (مز 32: 9).
-قد هلك شعبي من عدم المعرفة. لأنك أنت رفضت المعرفة أرفضك أنا حتى لا تكهن لي. ولأنك نسيت شريعة إلهك أنسى أنا أيضا بنيك.- (هو 4: 6).
يؤسفني رمي جواهر ولآلئ كتاب الحياة الكتاب المقدس اما هكذا جاهل:
اغفر لي يا سيدي المسيح لاني اخالف كلامك :
-لا تعطوا القدس للكلاب، ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير، لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم.- (مت 7: 6).
ارجو متابعة تعليقاتي: على/تعليقات الفيسبوك اعلاه
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 856398 - الاخ ناشا
|
2022 / 9 / 16 - 21:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحميد عبدالمجيد
|
قولك .. او قول المسيح .. او قول رب المسيح لا تعطوا القدس للكلاب هل هو شيء لائق هل وصف البعض بالكلاب امر يليق بالمسيح او برب المسيح ثم .. كتابات سامي لبيب نعم هي مكررة .. في الاغلب و لكن هو حر .. و انت ايضا حر هو حر في نشر هذه الكتابات .. و انت حر في عدم الاهتمام او عدم الالتفات الى هذه الكتابات لكنك لست حرا في شتم الاخرين اذا كان موقفك منه لان كتاباته يمكن اعتبارها شتيمة في حق المسيح هو حر في ان يقول اي شيء عن موسى او المسيح او محمد لماذا لان المسيح لا يخصك وحدك انه مثل موسى و ابراهيم و محمد .. كلنا ابتلينا بهم في هذه الحياة البائسة تقول .. يجب علينا ان نمتثل لاوامر المسيح .. مع انه ليس هناك دليل واحد على صدقه و ايضا ليس هناك دليل واحد على صدق كل الذين ادعوا انهم انبياء شكرا ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 856400 - سامى لبيب
|
2022 / 9 / 16 - 22:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
استاذ سامى , لو انت فقدت الباسورد لحسابك على صفحه الحوار , فأننى اعتقد انه يمكنك الحصول على باسورد بدل فاقد لكى تستعيد السيطره على صفحتك , انا لااعتقد ابدا انه اذا فقدت الباسورد الاصلى فأن هذا لايعنى انك فقدته للاابد , ربما تحاول التواصل مع الاخ رزكار عقراوى بخصوص هذا الشأن , شكرا لمجهوداتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 856402 - الى الاخ عبدالحميد
|
2022 / 9 / 17 - 00:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|