تعليقات الموقع (131)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 854738 - أخبرنا يا بدري هل اكتشفت الحقيقة بموتك
|
2022 / 8 / 3 - 11:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
مو مهم الاسم
|
يوما ما سنعرف حقيقة ما بعد الموت يا لبيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 854742 - البدر الذي طلع في ليال عربية دُجى
|
2022 / 8 / 3 - 14:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
تحية للأستاذ الفاضل سامي لبيب الحمد والشكر على سلامتك
البدري نوّر ليالينا التي تكاثف فيها الظلام والإرهاب والتراجع الحضاري المخيف والأمل فيكم احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 854747 - لو تفضلت ولو تكرمت تحكي عن حقيقة ماسيحدث بعد الموت
|
2022 / 8 / 3 - 19:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أخ مو مهم الاسم تقول: ( يوما ما سنعرف حقيقة ما بعد الموت يا لبيب ) . إمتي هذا اليوم الذي سأعرف فيه حقيقة ما بعد الموت ؟!غدا أم بعد غد أم ماذا . أري أن حضرتك عارف ما سيحدث ما بعد الموت. فلو تفضلت ولو تكرمت تحكي لنا عن حقيقة ما سيحدث بعد الموت فلا تبخل بعلمك فنحن نري أن مليارات الناس اللي ماتوا تعفنوا وتفسخوا وتحللوا وصاروا تراب وكومة عظام في قبورهم بعد الموت . لا تبخل بعلمك عنا . تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 854748 - لو تفضلت ولو تكرمت تحكي عن حقيقة ماسيحدث بعد الموت
|
2022 / 8 / 3 - 19:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أخ مو مهم الاسم تقول: ( يوما ما سنعرف حقيقة ما بعد الموت يا لبيب ) . إمتي هذا اليوم الذي سأعرف فيه حقيقة ما بعد الموت ؟!غدا أم بعد غد أم ماذا . أري أن حضرتك عارف ما سيحدث ما بعد الموت. فلو تفضلت ولو تكرمت تحكي لنا عن حقيقة ما سيحدث بعد الموت فلا تبخل بعلمك فنحن نري أن مليارات الناس اللي ماتوا تعفنوا وتفسخوا وتحللوا وصاروا تراب وكومة عظام في قبورهم بعد الموت . لا تبخل بعلمك عنا . تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 854749 - الاعتقاد بخرافة
|
2022 / 8 / 3 - 19:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
الاعتقاد بخرافة ما بحد ذاته ليس بمشكلة كبيرة ....
ولكن الايمان الاعمى بخرافة ما او إله ما وتكريس المؤمن جلّ حياته في تطبيق ايمانه عبر ممارسة طقوس وشعائر دينية تافهة لا معنى لها يعتبر مرض نفسي خطير وبحاجة لعلاج سايكولوجي/ تنويري سريع...
إقامة الصلاة لإله وهم خمس مرات كل يوم ????!!!!! في حد ذاته جنوووووون
لن ننسى البدري ابدا, صحيح انه رحل ولكن افكاره التنويرية لن ترحل ابدا .....
تحية للاخ الكاتب ولجميع التنويريين
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 854750 - واثق الخطوة
|
2022 / 8 / 3 - 21:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
عدلي جندي
|
مقاتل من طراز رفيع سلام وراحة لروحه أينما كانت العالم اللي بيحكوا عن جنة النكاح واللا جنة الحضن الوديع ح يمارسوا أعمالهم الشيقة دي بالجسد المادي ؟ واللا فيه طريقة تانية سيمارس بها المؤمن مهامه الشبقية التوتستوستيرونية أو التأملية لا تزال سرا مكنونا في الحياة ع كوكب الجنة والنعيم والملكوت سلام ومحبة أستاذ سامي وسلام لحضور قارئة الحوار الأستاذة ليندا تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 854755 - حياه مبعككه
|
2022 / 8 / 4 - 02:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى , جيد انك شفيت من مرض الكورونا المقرف , هنا فى اميركا الرئيس بايدن تمت اصابته بالكورونا ودخل العزل لفتره اسبوع وتم شفاؤه بعد علاجه لكن بعد يوم واحد اصيب بالمرض مره ثانيه وهو الان ايضا فى العزل الثانى لكن لايشتكى من اى اعراض , المهم , استاذ محمد البدرى غاب عن عالمنا وهذا اكيد شئ مؤسف ومحزن واكيد سوف نفتقده كثيرا , هذا هو قانون الحياه المؤلم الصارم , بلا شك محمد البدرى كان نبراس ودارس ومفكر يكره الخرافات العقليه والميتافيزيقيا البدويه و لذلك نوعيه البدرى فى مصر غير مستحبه بل ومستهدفه مثل ماحصل مع دكتور فرج فوده , اكيد هو رحل عن الحياه ولكن افكاره ودراسته اكيد سوف تبقى معنا دائما
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 854774 - الى سامي لبيب
|
2022 / 8 / 4 - 10:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تحية للحضور جميعاً وخصوصاً الاخت الفاضلة ليندا كبرييل
يؤسفني انكم وبطيبة قلب وحسن نية تعتبرون محمد البدري كاتب تنويري ليبرالي ولكن الحقيقة ان محمد البدري كان ملحداً متعصباً لالحاده (دينه الالحادي) بالضبط كالمتشددين الاسلاميين.
لي تجربة طويلة معاه . كان دائماً يضايق المعلقين المعترضين لفكره ومن جميع الافكار سواء الدينية او القومية. استخدم وبتكرار الفاظ نابية ولغة سوقية لا تليق بمثقف محترم
ارجو مراجعة كتابات سامي لبيب وملاحظة تواطئه مع محمد البدري في نشر بذائات وخطابات المنفلتة اللاأخلاقية مع مخالفية
؟الى سامي لبيب/ لا زلت انتظر ردك في موضوعك السابق ، هل انت مستعد للرد ام تنازلت https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=762854
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 854776 - ما سيحدث بعد الموت
|
2022 / 8 / 4 - 11:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
للأجابة على ما سيحدث بعد الموت ، كتبت فى هذا المضوع تعليقا على مقال أ محمد حسين يونس عايزين (إستكاروس) يا حكومة . https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?ecom=1&aid=727870#843017 ------------------------------------------------------------------------------------------ - نهاية الحياة هى الموت -؟..الموت موجود فى اللغة فقط وليس فى الواقع ، فهو مجرد إنتقال من الحياة الدنيا الترابية التى نعيشها فى الأرض (وهى ليست الحياة الحقيقية) إلى عالم الروح..البعث فورى. يدخل الإنسان بعد رحيله فى نفق مملوء بالنور والحب ويستقبله أقاربه وأحبابه ويرحبوا به ويساعدوه..يوم رحيل زوجتى جوديت العام الماضى كانت عيناها مغلقة كأنها فقدت النظر ووجهها متألم بشدة .فى المساء عندما رحلت عن عالمنا تغير وجهها تماما واصبح هادئا مستريحا نورانيا جميل جدا وعيناها مغلقة كالمعتاد وإستعادت شبابها الأول كأنها فى العشرين من عمرها مما يدل على خلود الروح..ولكن الفراق صعب لايحتمل .كانت دكتورة جوديت شمس الشموس، ملاكى ، حبيبتى وطبيبتى وماما الحنونة وكل شيئ فى حياتى .أصبحت بدونها محطما وحطاما بشريا لا يكف عن البكاء .تحياتى للجميع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 854777 - الإنسان كلمة ورسالة
|
2022 / 8 / 4 - 12:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذة ليندا كبرييل.. أهلا قارئة الحوار. ممنون لسؤالك عن صحتي وممنون لأنك أول من أحيا ذكري محمد البدري. أمي البسيطة صاحبة التعليم المتوسط كانت حكيمة لتقول ان الإنسان كلمة ورسالة ليموت المرء ويبفي ذكري كلامه ونضاله فى الحياة باقبا يتردد عبر الأجيال . محمد البدري من هذه النوعية ليتبقي نضاله وكلماته باقية , وكذا حالك عزيزتي فمازال الجميع يعرف ليندا او قارئة الحوار رغم أنهم لم يروكي ولم يتواصلوا معك ولكن تبقي كلماتك وإنسانيتك ولطفك حاضر دوما فالإنسان كلمة ورسالة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 854782 - المشكلة في انهم يبددون الحياة والمصيبة فرض إيمانهم
|
2022 / 8 / 4 - 14:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ ملحد .. فينك يارجل وليه كل هذا الغياب فالإنسان كلمة ورسالة فلا تغب عنا . نعم الاعتقاد بخرافة ما بحد ذاته ليس بمشكلة كبيرة ولكن المشكلة ان يبدد الإنسان حياته فداء الوهم والعدم. المشكلة تزداد دوغمائية وتعصب عندما ينصرف المؤمن عن كل ما يثيره الملحد ليتحول إلىى كائن عصيي متعصب عنيف بريد فرض إيمانه على الآخرين مبتدئا بالتوبيخ والإزدراء والتعالي إلى الإضطهاد إلى العنف البدني. للأسف ثقافة الإيمان مشبعة لحد الثمالة بالتعصب والعنف وقد كتبت في هذا الشان بمقال سابق. نعم لن ننسى البدري ابدا فقد كان فارسا بكل معني الكلمة ليناضل التخلف والرجعية والجهل وليفدم نموذجا رائعا من التحدي والنضال في سبيل التنوير .
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 854786 - البدري مهارة فائقة في تدقيق المسألة من كل جوانبها1
|
2022 / 8 / 4 - 18:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
بعد إذن الأستاذ سامي لبيب أود توجيه كلمة للأستاذ الفاضل ناشا
أرجو أن تطّلع على مقال التعزية بوفاة المفكر القدير الأستاذ محمد البدري الذي نشرتُه قبل أسبوع حالما قرأت عن خبر وفاته في مقال الأستاذ المحترم صلاح الدين محسن عنوان مقالي(- لما بدا يتثنّى - لروح الأستاذ محمد البدري)
عرفت الأستاذ البدري منذ أن دخلت إلى هذا الموقع العزيز قبل أن أعرف حضرتك وحضرات الأساتذة الكرام الذين يرتادون صفحة الأستاذ لبيب منذ معرفتي به أُعجِبتُ بأفقه الفكري الواسع ومخزونه المعرفي العميق، وأؤكد لك فضله الكبير علي عندما كتبتُ مقال التعزية شعرت كأني أكتبه عن أخ حقيقي لي، نظرتُ إليه من خلال ما يتمتّع عقله الفلسفي من مهارة ومقدرة فائقة على النظر إلى المسألة المطروحة من كل زواياها وفي أدقّ جوانبها وما بين سطورها وما خلف السطور وحتى ما بين الحروف في تحليل عميق ومبدع ومقالي عنه أو تعزيتي هنا ليس عن طيبة قلب أو حسن نية إنها حقيقة الراحل دون أن يخامرني أي شك في صدقها
أما أنه استخدم ألفاظا نابية فهذا مما لا أتطرق إليه فلكل إنسان أسلوبه في عرض آرائه أنت أيضا لك أسلوبك في صدّ المعلقين الذي لا يوافقك عليه الآخرون
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 854787 - الأزمة إذا تصور المرء أنه المصلح الاجتماعي الأصلح
|
2022 / 8 / 4 - 18:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
البدري متعصّب لإلحاده وأنت أيضا متعصّب لدينك لك الحرية في اعتناق ما شئت والدفاع عنه وله الحق أيضا أن يعتنق ويدافع ويجاهر مثلك بما يشاء وإن كان للمتديّن الحق في تهزئة الملحدين فإن لهم نفس الحق في معاملة المتدينين بالمثل يستحيل أن نكون متطابقين في الآراء والمواقف
تبدأ الأمور بالتأزّم عندما يتصور المرء أنه المصلح الاجتماعي(الأصلح) للكون وأن ما هو عليه هو الحق والصحيح والأجدر بأن يتبعه الآخرون وكل ما عداه حثالة أفكار
أنت متمسّك بأفكارك لا تحيد عنها مهما قدموا لك من براهين ساطعة وهم أيضا مقاومتهم عنيدة شديدو المراس لا ينقادون إلى حججك مهما كانت باهرة علامَ إذاً تتجشّم عناء كبيرا ومشقة واضحة في حوار لا طائل منه منذ سنوات لا سيما أنك تتهم الأستاذ لبيب (بالتواطؤ مع البدري في نشر بذاءاته وخطاباته المنفلتة اللاأخلاقية مع مخالفيه) فلماذا تحاور المتواطئ والبذيء؟ لماذا لا تبتعد عن خصم شرس ومحاور فظ؟ هل سيحمل إصرارك على إصلاحهم وثنْيهم عن إلحادهم جدوى ومنفعة بعد سنوات من حوار لا يلِد جديدا يبدأ بسلاسة وهوادة وسرعان ما يتحوّل إلى تشاحن وتباغض، يموت الكلام ثم يحيا الكلام فيموت ويحيا ويحيا ويموت ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 854788 - بقدر ما نترفّع عن الأحقاد ينهض الحوار الإيجابي 3
|
2022 / 8 / 4 - 18:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
كلمة أخيرة أرجو قبولها مع اعتذاري للإطالة
هذا مقال خاص نشارك فيه لتأدية واجب العزاء في زميل وصديق ورفيق، ولا مكان فيه لتبادل الاتهام أو الاستنكار أو التشكيك ، أو إبداء استياء مهما كان بسيطا لا للفقيد ولا لصاحب العزاء
أرجو أن تقبل تعليقي بصدر رحب، وبقدر ما نترفّع عن الأحقاد ينهض الحوار الإيجابي ,ونكون قد أعطينا المثل الرفيع القدوة للآخرين هكذا علّمنا السيد المسيح لِنكنْ متسامحين !
شكرا لأخينا العزيز الأستاذ النشيط عدلي جندي وللأستاذ سامي لبيب الشكر على إتاحته فرصة التعبير عن رأيي مع خالص الاحترام للحضور الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 854791 - أخطأ حدسي لكنني سعيد بخطئ هذا
|
2022 / 8 / 4 - 19:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
تحية للأستاذ سامي وللجميع حين كنت أتحاور مع الراحل محمد البدري على صفحتك أستاذ سامي ،إعتقدت أنني بصدد الحوار مع شخص لا يتعدى ال 60 من العمر إلا قليلا،وبذلك فهو لا يكبرني سوى ب 6 أو 7 سنوات فقط . ويعود سبب إحساسي هذا الى الإنطباع والفكرة التي كونتها عن هذا الشخص ،من خلال نوع اللغة التي كان يكتب بها ،وهي لغة قوية صارمة حادة،لا تعرف المراوغة أو المهادنة . وهذه سمات في الغالب ،تعطينا صورة ما عن طبيعة الشخص .بأنه شخص يفيض بالحيوية والحماس ،وبأنه شخص يحمل هما وقضية . لكن المفاجئ هو أنني إكتشفت بعد وفات الصديق العزيز البدري ،أنه شخص بعمر 80 وليس 60 كما كنت أتصور. لقد إزددت تقديرا واحتراما لهذا الشخص ،حين إكتشفت هذا الأمر،فليس من السهل إطلاقا ،أن يلتزم الفرد بقضيته ،لاسيما إذا تعلق الأمر بقلق التنوير والتغيير في مجتمعات كالتي ننتمي إليها،وهو بهذا العمر . أخطأ حدسي ،لكنني سعيد بخطئ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 854792 - البدري لا يعرف المهادنة والدبلوماسية والتمييع
|
2022 / 8 / 4 - 19:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ عدلي الجندي من خلال علاقتي الشخصية مع محمد البدري فهو مقاتل من طراز رفيع لا يعرف المهادنة والتوزانات والدبلوماسية فى مواففه الفكرية فهو حاد في طرح أفكاره ومواقغه ويري أن الوسطية والدبلوسية فى المعاملات تضر الأفكار وتمبعها , فهناك موقف من الإسلام قلايهم ان يكون المحاور معتدلا أو متطرفا وهناك موقف من المسيحية في إطار الموقف من الأديان فلا يهم إذا كان المحاور طيبا وديعا. البدري كمفكر له موقف قوي تجاه الناصرية والعروبة فلا يهم ماحققته الناصرية والعروبة من إنجازات وتعاطف شعبي. هكذا هو البدري مقاتل شرس وصاحب مواقف قوية لا تعرف اللين والتقاوض والتميع ولعل هذا سر تميز شخصيته بالرغم أن هناك من ينقدون هذا التوجه . خالص تقديري لشخصك استاذ عدلي مع أمنياتي الطيبة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 854793 - الي تعليق 10 السيد سامي لبيب
|
2022 / 8 / 4 - 20:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
تعازي
|
في تعليق ت 10 يقول سامي لبيب أهلا أستاذة ليندا كبرييل.. ممنون لأنك أول من أحيا ذكري محمد البدري.
بينما قالت الأستاذة ليندا - مقالها في تأبين محمد البدري - المنشور 28-7-2022 / في تعليق ت 10 تحياتي الحارة أستاذ صلاح الدين محسن علمنا بوفاة أخينا البدري من مقالك المنشور قبل أيام ( يوم 23-7-2022 وداعاً .. محمد البدري : الكاتب الليبرالي المصري https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=763282 لينك مقال السيدة ليندا كبرييل / تعليق ت 10 https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=763656
حتي اليوم 4-8-2022 لم يكن سامي لبيب , قد شارك بالتعليق والتأبين في صفحة مقال السيدة ليندا !! بل قبل نشر مقالها بيوم , نشر - سامي - نعياً للفقيد الراحل . بصفحة مقال صلاح محسن - تسلسل 11 / وتعامي عن ذكر اسم كاتب المقال - وتحري الكذب https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=763282 الي هذا الحد يا سامي ؟! كذاب .. ومُدلس ! الي هذا الحد يا ولدي !؟ وفي موضوع متعلق بالموت يا ابني !؟ وهل ستشاركك السيدة ليندا , في كذبك وتدليسك , بأن تلتزم الصمت ؟ آسف وحزين تعازينا في الفقيد الراحل محمد البدري وشكراً
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 854794 - ت 12 سيدة ليندا
|
2022 / 8 / 4 - 23:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
تعازي
|
شكراً .. أديتي الواجب في تعليق ضمني لم يتسني لي قراءة تعليقك قبل كتابة تعليقي 17 . لأن التعليقات نشرت دفعة واحدة تعازينا للجميع في الفقيد الراحل الكريم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 854800 - ذلك الموت
|
2022 / 8 / 5 - 05:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد ماجد ديُوب
|
ذلك النحول الذي يسمى موتا هو ما يجعلنا نقف للحظات امام الذات ونسأل وماذا بعد ...؟ لروح البدري السلام ولتسعدك السماء اخي سامي فالموت ليس غيابا للجسد ربما هو الحجْر على الجسد والروح كما يحدث معنا في سوريا فربع ساعة كهرباء كس ست ساعات تجعلنا في غياب هو أقسى من الموت عمّن نحترمهم وأنت أولهم سامي لبيب شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 854802 - السيد الفاضل ت17. 18
|
2022 / 8 / 5 - 05:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
تحية وسلاما
يا أخانا، أرجو أن تعيد قراءة ت14 قلتُ فيه هذا مقال خاص نشارك فيه لتأدية واجب العزاء في زميل وصديق ورفيق، ولا مكان فيه لتبادل الاتهام أو الاستنكار أو التشكيك، أو إبداء استياء مهما كان بسيطا لا للفقيد ولا لصاحب العزاء (لا مكان فيه لإبداء الاستياء لا للفقيد ولا لصاحب العزاء) ولا حتى للمشاركين في مجلس العزاء نقدم كلمة طيبة والسلام وليس مجلسا لتصفية خصومات وماذا يعني أن الأستاذ لبيب قال لي ممنون لأنك أول من أحيا ذكري محمد البدري لماذا تفترض سوء النية والكذب والتدليس؟ والأستاذ لبيب رغم علامات المرض التي كانت فد بدأت تستفحل معه شارك بالتعزية عند(أول) من نقل إلينا الخبر الحزين، القدير صلاح الدين محسن من الغريب أني لم أفكر بطريقتك وتوجيه معاتبة لا يستحقها المحترم سامي لبيب إذا اعتبرتَ موقفه هفوة أو زلة فكلنا كلنا معرضون للهفوات والأخطاء، وإذا رحنا وإجينا ورا كل عثرة إنسانية فالله يرحم العقل والإنسان وأكرر من ت14 بقدر ما نترفّع عن الأحقاد ينهض الحوار الإيجابي ونكون قد أعطينا المثل الرفيع القدوة للآخرين التسامح يا أخي قيمة حضارية
اتمنى للجميع الصحة والعافية والعمر لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 854803 - ناشا / تعازي
|
2022 / 8 / 5 - 06:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
لماذا يا ناشا تلجئ الى تغيير إسمك بمعرف( تعازي) ،فلم يمنعك الأستاذ سامي من التعليق على صفحته ؟ ثم هل تعتقد أنك بهذا الأسلوب المراوغ ،ستتمكن من خداعنا والإحتيال علينا؟ لقد عرفناك أكثر مما تعرفه أنت عن نفسك . تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 854805 - الاخ حميد فكري وقصة الفخ
|
2022 / 8 / 5 - 07:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اسمع يا اخ حميد جيداً مرة اخرى وقعت في نفس الخطأ (الفخ)
معرّف تعازي مُعرف شخص اخر وليس ناشا ناشا مؤمن ايمان مطلق بمسيحة . والمسيحي الذي يؤمن بحكمة المسيح فعليا وليس قولا أو ظاهراً امام الناس لا يمكن ان يكذب.
انا لا ادعي بأني خالي من الاخطاء سواء بقصد او بغير قصد ولكن انا صادق بما اقول وانا فعلا بريئ من تهمة الكذب هذه.
وعلى اية حال انا اشكرك لفتحتك باب الحوار من جديد بيننا وارجو ان تشارك ولا تقاطع لاي سبب كان لان هدفنا الاول والاخير هو الحوار الصادق لاجل ان نهتدي جميعاً الى ما هو الطريق الاصلح للمجتمعات على انواعها واصنافها
شكراً للأله الذي جعل هذه الواقعة طريقة لفتح الحوار من جديد: هذه بلغتي المثالية المسيحية او شكرا للصدفة التي جعلت هذه الواقعة طريقة لفتح الحوار من جديد: هذه باللغة الفلسفية .المادية
احترامي وتقديري للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 854807 - الاخت الفاضلة ليندا كبرييل
|
2022 / 8 / 5 - 10:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اشكرك على الاهتمام بتعليقي ولتسمحي لي بالرد بعد اذن الاخ سامي
تقولين في تسلسل 20 ما يلي: في مجلس العزاء نقدم كلمة طيبة والسلام وليس مجلسا لتصفية خصومات
اولا انا لست صاحب تعليق 16 و17 ومع ذالك انا سأتخذ الكلام المقتبس من تعليقك للرد على فكرة التعزية ومنطقيتها
كلمة تعزية تعني التعاطف بالشعور بالالم لتخفيف الم الفراق الذي يُصيب المقربين من ذوي الميت التعزية الحقيقية لا تعني ابداً المجاملة والتنازل عن المبادئ او ما يسمى بلغة السياسيينPolitical correctness بمعنى:استخدام اللغة أو السياسات أو التدابير التي تهدف إلى تجنب الإساءة أو الإضرار بأفراد مجموعات معينة في المجتمع عندما يكتب الاخ سامي فهو يكتب في مواضيع سياسية فلسفية ولا يكتب في مواضيع تعزية عاطفية وهنا الفرق. البدري كان قاسيا وكذلك الاخ لبيب مع خصومهم (اللاملحدين) .يكتبون بكل حرية ويصفون المخالفين بالغباء والجهل والتعصب والدوغمائية تحت راية العلم والمعرفة .
تقولين في 14 هكذا علّمنا السيد المسيح لِنكنْ متسامحين ! نعم متسامحين ولكن لا مجاملين وكذابين على حساب مبادئه هو كونو ودعاء كالحمام حكماء كالحيات
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 854809 - تكملة الرد على الاخت ليندا
|
2022 / 8 / 5 - 11:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تصفين البدري بالليبرالي ! ما معنى الليبرالي: اليس معناه المؤمن بحرية الحياة وحرية ابداء الرأي اياً كان هذا الرأي؟ فاذا كان البدري ليبراليا فلماذا كان يُصر ويفرض رأيه على الاخرين بحجة العلم والمعرفة والمساواة؟ ولماذا كان يشخصن الهجوم بالفاظ جنسية نابية ويزدري معتقدات الاخرين ايظا بالفاظ جنسية نابية ولا يقيم لها وزناً يذكر؟ البدري لم يكن ليبرالياً ولكنه كان استبدادياً شوفينياً فاشياً شمولياً كان يضع عرش الحاده فوق عرش المسيح كما يفعل الشيطان في قصة الخلق الادبية الفلسفية عرش المسيح لا يُفرض بالفاشية ولا بالماركسية ولا بالاستبداد ولا بالشمولية وانما بالعقل والمقارنة لان المسيح في العقل (ميتافيزيقيا لامادية) وليس معناه العرش والسلطة الملكية الفيزيقية المادية الليبرالية الحقيقية هي الانفلات والانحلال من كل الالتزامات الضرورية لادامة حياة مقبولة للجميع دون مطلق او حدود أخلاقية وهذا ما نعانيه اليوم في جميع انحاء العالم الغربي الليبرالي الحر نعم انا ليبرالي مسيحي وحدودي هي فلسفة المسيح ومن حقي التبشير بها في كل مكان دون اكراه فيزيقي ولكن بالكلام والاقناع الميتافيزيقي فقط
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 854810 - تعليق إلى الأستاذ ناشا
|
2022 / 8 / 5 - 12:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
محبة وسلاما أخي العزيز ردّاً على تعليقك في الفيسبوك قبل كل شيء لم يذهب تفكيري إلى أنك صاحب التعليقين 17 . 18 من جهة أخرى نعم الأستاذ البدري كان صارما مع خصومه، وله أسلوبه الخاص في الرد عليهم ولا أتطرّق إليه أبدا لأني أعتقد أن لكل إنسان طريقته الخاصة في طرح الأمور عندي غربالي الخاص: أُسْقِط منه ما لا يروق لي وأحتفظ بالطينة الثمينة التي تساعدني على بناء أفكاري ومواقفي، حتى الذي أسقطْتُه أعتبره وجها من وجوه الحياة لنقد البدري مجال آخر ليس في هذه الساحة أنا لا أجامل ولا أشارك أحدا بالكذب والتدليس، كتبت عما ترك البدري من أثر طيب إيجابي في نفسي أخيراً.. ماذا نستفيد من نقد الأموات؟ لنوجّه عنايتنا إلى الحاضر تحياتي لك وللحضور الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 854812 - عذرا ..أعتذر عن أي حوار معك
|
2022 / 8 / 5 - 13:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا أنت حالة ميئوس منها جالب للجلبة الشديدة بلا أى مردود إيجابي لذا من الصعب الحوار معك لأنك تحتاج إلى علاج نفسي أولا,أما عما تطرحه فهو الهراء بعينه وتخبطات وتناقضات فاقد لأي فكر متماسك لتخترغ قضايا تافهة وتجتر منها كقصة تقبلوا فائق الإحترام والتقدير لتصفني بالإله المانح بينما هي عبارة وديةيفهمها الأطفال! كذا إفتراءك لتتصور بعنجهية مغرور أنني هارب من الحوار بدعوي إصابيتي بكورونا كذيا وأخيرا تصفني بالكذب والتدليس لإشارتي أن ليندا أول من أبنت العزيز البدري. أنظر..لقد إستنزفت كل رصيدك معي بالرغم كل محاولاتي فى قبولك وتطوير أداءك لذا لم يعد هناك مجال للحوار فأنت لم تتغير على المستوي الإنساني والشخصي لذا أعتذر عن أى حوار معك, لن أدعو الزملاء لمقاطعتك فهم فاعلون هذا بالفعل ولكن أى زميل يريد حوارك فهو حر. من حقك أن تلعن وتسب البدري ولكن ألف باء قروسية ونبل أن المعركة تنتهي مع الوفاة لعدم حضور المتوفي. حاول أن تتخلص من النرجسية وعبادة ذاتك. حاول أن تقدم فكر منطقي علمي موضوعي بعيدا عن الأسطوانات المشروخة المكررة. حاول أن تكون متحضرا قي حوارك فالإختلاف لا يجب ان يصل للعداوة أهدأ وصفي نيتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 854814 - الى سامي لبيب
|
2022 / 8 / 5 - 15:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول: وأخيرا تصفني بالكذب والتدليس لإشارتي أن ليندا أول من أبنت العزيز البدري.
على مهلك يا اخ سامي ! انا لم اصفك بالكذب والتدليس . انا لست صاحب اسم تعازي انا اسمي ناشا على موقعك ! تطلب مني وتقول : أهدأ وصفي نيتك
انا هادئ جداً وصافي النية تماماً وانا لست عدوك يا سامي ! ماذا جرى لك ؟ ما هذا الاتهام؟
ارجو من الاخ او الاخت صاحب او صاحبة التعليق رقم17 ورقم 18 تحت اسم( تعازي) ان يستجيب لندائي هذا لكي يقتنع الاخ سامي والاخ حميد باني بريئ من هذا الاتهام
يا جماعة الخير يا سامي ويا حميد ارجوكم صفوا نياتكم واهدأوا وركزو على عنوان التعليق واسم المعلق وأقرأوا نص التعليق بنية صافية
انا لست جباناً لاخترع اسم جديد للاختباء في سبيل كشف كذبة اياً كان صاحبها . ولقد فعلتها مرارا وتكراراً ، دغري، وبدون مجاملة وانتما تعرفان ذالك جيداً.
سلاحي الوحيد في الحوار هو الصدق . انا لا اكذب لان الكذب قد ينقذ صاحب الكذب مرة ولكنه يستحيل ان ينقذ كل مرة.
تحياتي للحضور جميعاً
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 854815 - الى الاخت ليندا
|
2022 / 8 / 5 - 15:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
صاحب اسم تعازي في تعليق رقم 17 يقول: هل ستشاركك السيدة ليندا , في كذبك وتدليسك , بأن تلتزم الصمت ؟
ارجوكِ ان كان بأمكانك تبرئة ساحتي برئيني من موضوع الاشكال الذي سببه المعلق في 17 بيني وبين الاخ سامي والاخ حميد.
يا اخواننا انا مظلوم
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 854816 - الحمل الذئب
|
2022 / 8 / 5 - 16:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
-«اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!- (مت 7: 15). صدق المسيح في قوله.
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 854823 - الأستاذ البدري والعروبة
|
2022 / 8 / 5 - 21:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 31
|
العدد: 854824 - الأستاذ البدري والعروبة (2)
|
2022 / 8 / 5 - 21:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 32
|
العدد: 854825 - الى الاخ حميد فكري وتعليقه رقم 29
|
2022 / 8 / 6 - 00:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لا زلت يا اخ حميد تكرر نفس الخطأ ! تنصب الفخ وتقع فيه ضحية لسوء نيتك
من هم الانبياء الكذبة يا اخ حميد المذكورين في (مت 7: 15) ؟ . هل (الحمل الذئب الوحيد) ام العديد من الانبياء الحقيقيين الذين سيأتون في مستقبل الايام بعد الرب المُخلّص يسوع المسيح؟
هل ناشا انبياء كذبة ؟ بالتاكيد لا . ناشا انسان بسيط مفرد وليس لا حملاً ولا ذئباً وأنت تعرف ذالك.
اذا كنت لا تعرف من هم الانبياء الكذبة فأنت لست اهلا لان تكون كاتباً صادقاً اميناً وانما انت مذيع دعاية اعلامية كاذبة مثل الاعلاميين العالميين في الاذاعات العالمية الكاذبة.
من بين الانبياء الكذبة الكثيرين اثنان نعرفهما جميعا وهما الزعيمين والقائدين السياسيين لشعوب كثيرة وهما محمد ابن عبدالله نبي المسلمين وكارل ماركس نبي الملحدين
هؤلاء هم من وضعوا عروشهم فوق عرش المسيح كما وضع الشيطان عرشه فوق عرش المسيح.
هل عرفت كيف وقعت في نفس الفخ الذي نصبته بيديك لسوء نيتك؟
تحياتي لجميع الحضور وخصوصا ألاعزاء سامي وحميد
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 854829 - الي الأخ ناشا
|
2022 / 8 / 6 - 06:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحق البنغازي
|
الي المسكين ناشا كم أشفق عليك أيها الطيب .. استطاع القارح أن يحولك الي متهم بدلاً منه .. ورحت تستجدي البراءة ! دون ذنب أين ذكاؤك . لمطالبته بشجاعة الاعتذار أو إلتزام الصمت ونعمة الخجل .. فدليل الكذب والتدليس ثابت عليه, والسيدة ليندا كبرييل - امرأة محترمة لم تنفي عنه تلك الصفة - الثابتة - ولكنها اعتبرت ذلك هفوة !! وأنتم الثلاثة من خلفية مسيحية. وتعرفون أن الكذب خطيئة.. وليس هفوة - وفي القانون الكذاب عقوبته الحبس . والمدلس عقوبته الحبس والغرامة . ان الاعتذار واجب علي السيد / أو السيدة - سامي لبيب - الذي لا نعرف ان كانت سيدة , ولأسباب أمنية تنشر المقالات باسم رجل - ولا بأس -.. ونشك كثيراً في أن - سامي لبيب - هو اسم حقيقي لصاحب هذا المقال وتلك الصفحة .ولا لوم ,ان كان لأسباب أمنية يا ناشا قل له بحزم : صدقني لست صاحب التعليقات لكنني أراها حق . ولا يهمني ان صدقتني أو لا , فأنا مع الحق. وأنصحك بان : الاعتذار فضيلة . والسكوت فضيلة أيضا.. وما عداهما هو : بجاحة وتناحة. فاختار احدي الفضيلتين أما صاحب تعليق 29 ( عضو الشلة ) الذي لبس فجأة ثوب القسيس وألقي موعظة فبلغه مني ولك وللجميع السلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 854830 - الى الاخ عبدالحق البنغازي
|
2022 / 8 / 6 - 08:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 35
|
العدد: 854835 - محام فاشل
|
2022 / 8 / 6 - 14:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
(يا ناشا قل له بحزم : صدقني لست صاحب التعليقات لكنني أراها حق) هكذا تكلم عبد الحق البنغازي في التعليق33 سؤال وجيه ،كيف عرفت يا عبد الحق ،أن صاحب التعليقات المقصودة ليس هو ناشا ، حتى تتطوع للدفاع عنه؟ ولهذا أتحداك أن تتبث لي عكس هذا . وأزيدك من الشعر بيتا ،لماذا لم يتدخل (تعازي) مرة اخرى ويؤكد بأنه هو صاحب التعليق ،بدلا من تدخل ناشا لنفي ذلك ؟ صراحة أنا أشم رائحة كريهة من وراء تعليقك ،تخفي شيء ما يحز في نفسك. ثم يا أخي فالتعلم أنني لا أكن أي حقد لناشا ،مهما كان بيننا من إختلاف ،وأن إعتراضي الوحيد عليه ،هو أنه لايلتزم بمواضيع المقالات ليس إلا.هذا كل ما في الأمر. ملحوظة : نحن هنا لسنا للتخاصم بل للتحاور. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 854836 - رائع سردك عن زوجتك ولكن من أين أتيت بهذا السيناريو
|
2022 / 8 / 6 - 15:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ Magdi أعجبتني مداخلتك التى دونت اللحظات الاخيرة للراحلة زوجتك ومشاعرك المتألمة لأري أن ما سردته جدير أن ينشر قي مقال أو كتاب فهو شديد الثراء في المشاعر الصادقة التى تتدفق حبا ووفاء. تعجبني هذه المشاعر الرائعة ولكن لا أتفق مع قولك:(لموت موجود فى اللغة فقط وليس فى الواقع ، فهو مجرد إنتقال من الحياة الدنيا الترابية التى نعيشها فى الأرض (وهى ليست الحياة الحقيقية) إلى عالم الروح..البعث فورى. يدخل الإنسان بعد رحيله فى نفق مملوء بالنور والحب ويستقبله أقاربه وأحبابه ويرحبوا به ويساعدوه) فمن أين جئت بهذا السيناريو يا عزيزي سوى أنك تتوهم وتتوسم ذلك فلا يوجد أى دليل على حدوث هذا السيناريو. لقد رأيت هذا التوسم في أمل أمي ان تلتقي بأخي الشاب المتوفي في الملكوت لتضمه لحضنها ولتعيش بفية أيام حياتها على هذا التصور. أقول أن الطبيعة واللايمان قاسي لا ينسج أوهام ورومانسيات تعين الإنسان على تجاوز المحنه والألم فتعلمه أن يعيش الحياة بفهم وجدية وصرامة بعيدا عن الخيال. رغم ذلك فأنا أحترم مشاعرك جدا وأري التخيل والأمل مفيدا ولكن علينا ألا نغرق قيه. تحياتي وسعدت بسردك
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 854844 - تعليق 35 .. ليس محامي فاشل / وانظر في المرآة
|
2022 / 8 / 6 - 20:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحق البنغازي
|
لم أدافع عن ناشا .. بل لمست في كلامه صدقاً , وكان موغلاً في البراءة بشكل يدعو للشفقة أما أنت فقد خرجت عن الموضوع لتكون محامي تدافع عن الكذب والتدليس / لم تكن اميناً او لتتكلم في صلب الموضوع أو تصمت بعكس الأخت ليندا كبرييل كانت علي درجة من الامانة والشجاعة فلم تدافع او تبرر كذب الكاذب وتدليس المدلس .. واكتفت باعتبار ما فعله ثمة هفوة إمرأة قديرة / أما انت يا دكر ! فقد حكمتك روح الشللية ( كعضو في شلة ) . وحالت بينك وبين شهادة الحق .. ولو علي استحياء .وخرجت عن الموضوع لتدافع عن الخطيئة - لقد فقدت مصداقيتك . كالذي تسللت للدفاع عنه - و بنفس طريقته الناعمة الماكرة الخبيثة أرأيت من هو المحامي الفاشل ؟ عزيزي الفاضل ! .. رجاء : انظر في المرآة ولا مزيد عندنا من الجدل العقيم دمت بخير
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 854845 - ماأخشاه أن يلحق الأذي بالأستاذ المفكر إبراهيم عيسي
|
2022 / 8 / 6 - 20:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ علي سالم مهموم أنت بالشأن المصري والتنوير فتقول:(استاذ محمد البدرى غاب عن عالمنا وهذا اكيد شئ مؤسف ومحزن واكيد سوف نفتقده كثيرا , هذا هو قانون الحياه المؤلم الصارم , بلا شك محمد البدرى كان نبراس ودارس ومفكر يكره الخرافات العقليه والميتافيزيقيا البدويه و لذلك نوعيه البدرى فى مصر غير مستحبه بل ومستهدفه مثل ماحصل مع دكتور فرج فوده , اكيد هو رحل عن الحياه ولكن افكاره ودراسته اكيد سوف تبقى معنا دائما) لقد رحل البدري بسلام تلاحقه اللعنات من الظلاميين ورحل فرج فوده مقتولا من الإسلاميين وكل ما أخشاه أن يلحق الأذي بالأستاذ المفكر إبراهيم عيسي فهو من تبقي يشهر سيفه. أحترم همك بالشأن المصري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 854853 - الى حميد فكري
|
2022 / 8 / 7 - 08:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت سؤالا نصه :سؤال وجيه ،كيف عرفت يا عبد الحق ،أن صاحب التعليقات المقصودة ليس هو ناشا ، حتى تتطوع للدفاع عنه؟
وهل هذا سؤال يطرحه انسان له ذرة منطق ؟ الهذا الحد فقدت صوابك يا رجل؟ عبدالحق هو ذاته تعازي ! ما الفرق؟ اليس المعلق الفعلي في الحالتين مجهول الهوية الحقيقية ؟ انا ناشا الوحيد الذي اعلنت هويتي على الفيس بوك ولا مانع لدي أثبات هويتي بالصورة والصوت. اعلنتها عمداً لاني لا اخاف انا في أمان ولذلك اتحداك انت وسامي ان تكتبا على الفيس بوك هنا معي . تعليق رقم 34 المحذوف ( الذي حذفه سامي او حُذف بعلم سامي) كان نسخة مطابقة للتعليق 6 على الفيس بوك.وبالتأكيد لدى سامي نسخة . ادناه رقمه وتاريخه
التسلسل: 34 العدد: 854830 - الى الاخ عبدالحق البنغازي 2022 / 8 / 6 - 08:25 التحكم: الحوار المتمدن تقول : ثم يا أخي فالتعلم أنني لا أكن أي حقد لناشا ،مهما كان بيننا من إختلاف ، ...الخ اذا كان كذلك لماذا تحذفون تعليقاتي؟ اليس هذا معناه في تدليس وكذب ؟ وهذا ليس التعليق الوحيد المحذوف وانما في غيره اختفت تماما بدون رقم وتاريخ هذا الحذف يؤكد ان سامي كذاب ومدلس هل يستطيع سامي الانكار؟ اتحدى
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 854858 - ت17 و 18 كشفت المستور
|
2022 / 8 / 7 - 09:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
johnhabil
|
برديصيان-افلاطون- كوبرنيكوس- داروين - نيوتن و .... و الملاين منهم بشتى انواع العلوم ماتوا جميعاً ولكنهم مازالوا أحياء اَ يعيشون بأفكارهم العلمية العظيمة معنا وهذه الحياة مسرحاً كبيراً لكل منا دوره على خشبة هذا المسرح والقليل منٌا من يتركُ بصمة واعية مصيرية بعد أنتقاله ..... ويبقى للموت هيبة ورهبة واحترام لما خلٌفهُ هذا الشخص من ايجابيات او سلبيات إنعكست على حياتنا ساعة وجوده ويجب أن تزول ساعة لم يعد موجوداً بيننا في الخمسينات ظهرت سلسلة افلام الكرتون ( توم وجيري)) ولا زالت حتى الآن تُعرضُ على الفيس بوك واليوتوب وهي منافسة ايجابية هزلية غايتها التعايش بين الد عدوٌين من أجل المتعة والمعرفة
فليكن رحيل الأستاذ محمد البدري وقفة حب واحترام واستراحة و (( وداع)) تحية حب ومودة للجميييييع
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 854859 - أهي صفحة تعازي!!!!!0
|
2022 / 8 / 7 - 10:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
يا بروف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم صفحة لتصفية حسابات مع فيلسوفنا الحبيب؟؟؟ لا تعازي ل أستاذي البدري إلا حين أرى في أكبر ميدان في مصر المحروسة...تمثالا لمستر البدري و أرى بعين روحي أن المستقبل القادم للعلمانية....و غصبا على رؤوس الجميع0 لم تهزل بعد0 لتباركك عشتار و كليوباترا مستر البدري0 لقد أحببناك بشكل لا تتصوره...لأنك كنت تنطق بالصدق و الحق يا سيدي الأستاذ0 ما يحز في نفسي أنني عرفتك مؤخرا بفضل صفحة أستاذي اللبيب0 لكن ....للفكر أجنحة يطير بها غصبا عن أم رب دين المؤدلجيين0 كنت أقول سابقا.....لقد هزلت0 لكني اقول الآن إنها لن تهزل فبين الفكر المتطور و الفكر (( السلفي الداعشي)) المسيحي و الإسلامي و اليهودي....لن تهزل0 لأننا هنا بالمرصاد0 نراقب الفكر الإرهابي بالتلسكوب المتطور جدا جدا0 لن ننهزم إزاء المتطرفون ومن أي ملة أو جبلة تكونون0 فنحن نؤمن بمبدأ واحد((((نكون أو لا نكون))) قظ القرد في المؤدلجيين0 و بلا باي
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 854861 - مصادر الحياة بعد - الموت -1
|
2022 / 8 / 7 - 10:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
شكرا للمفكر الكبير سامى لبيب لأهتمامة الطيب على تعليقى .أليكم المصادر المطلوبه. 1- مجموعة كتب د.رؤوف عبيد ( أستاذ القانون الجنائى بعين شمس - أستقبلنى فى منزله عندما كنت معيدا بحقوق القاهرة ) - الأنسان روح لا جسد - وقد أشار إليه الصديق صلاح الدين محسن هل توجد حياة بعد الموت / بعيداً عن الأديان - ؟ https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=763450 --------------------------------------------------------------- 2-عشرات الكتب عن - الحياة بعد الحياة-.عندكم فى أمريكا كتاب - Life after life-ل.د Raymond Moody..عندنا فى فرنسا الطبيب المتخصص فى الأنعاش Dr. Jean -Jacques Charbnier لخص مؤلفاته فى كتاب صغير Les 7 bonnes raisons de croire à lau delà انظر Amazon -------------------------------------------------------------- 3- فى (26 - 7- 2022) أذاعت القناة الفرنسية ( France 2) برنامجا طويلا اشترك فيه أطباء عنوانه Voyage aux frontières de la conscience رحلة إلى حدود الوعى (أنظر جوجل ) يؤكد ما كتبته عن النفق الذى يدخل فيه الأنسان بعد رحيله يتبع تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 854863 - مصادر الحياة بعد - الموت - 2
|
2022 / 8 / 7 - 11:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
مصادر الحياة بعد - الموت - 2 فى (26 - 7- 2022) أذاعت القناة الفرنسية ( France 2) برنامجا طويلا اشترك فيه أطباء عنوانه Voyage aux frontières de la conscience رحلة إلى حدود الوعى (أنظر جوجل ) يؤكد ما كتبته عن النفق الذى يدخل فيه الأنسان بعد رحيله ----------------------------------- فى هذا البرنامج ذكر طبيب حالة مريض توقف قلبه لمدة نصف ساعة ولكن الأطباء تمكنوا من أنعاشه ثم سألوه عما أذا كان احس بشيئ أثناء توقف قلبه عن الخفقان فأجاب : نعم ..دخلت نفق ثم ظهر لى شخص قال لى : سوف تعود إلى الحياة الأرضية . هذه المعلومة مذكورة فى الجزء الخاص ب خبرات الموت الحال والخروج من الجسد Expériences de mort imminente , sortie de corps ---------------------------------------------------------------- فى دروسى على طلبة الدكتوراة (جامعة باريس 10 ) قلت :أنظروا إلى ظفرى .هو جزء منى يحمل جنياتى .ثم قطعته بمقص .لم يعد جزأ منى .اصبح مثل الجسد الفانى لاعلاقة له بالروح الخالدة التى يؤمن بها فيكتور هيجو ، برجسون ، سير كونن دويل.. يتبع مهم جدا تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 854866 - 1 كلمات موجودة فى اللغة فقط وليس فى الواقع
|
2022 / 8 / 7 - 12:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
سبق أن كتبت - الموت موجود فى اللغة فقط وليس فى الواقع - تذكرت ماكتبته فى موقع (سينمائى عرب فيلمز- مغلق ) تحت فيلم - فتاة المصنع -للمخرج العظيم محمد خان.أليكم تعليقى : ------------------------------------------------------------------- توجد كلمات موجوده ليس فقط فى اللغة - أي خيال البشر - ولكن إيضا فى الطبيعه مثل :رجل + أمرأة + أسد +حيتان + رياح + فيضان + زلزال ...الخ ولكن توجد كلمات من صنع اللغه - قد تكون مستعمله فى مجتمع وغير مستعمله - بل مرفوضه فى مجتمع آخر - مثل سيد وعبيد +نبلاء وغير نبلاء +منبوذ - طائفه فى اسفل السلم الأجتماعى فى الهند + هرطوقى - أى من لا يتبع المذهب السائد +كافر + ملحد ...الخ قس على ذلك كلمات كثيره جدا نستخدمها بكثافه رغم أنها غير موجوده فى الطبيعه مثل :مثل مسيحى ومسلم + سنى وشيعى+ أرثوذكسى، كاثوليكى ، بروستانتى. لن تجد فى الطبيعه أطلاقا - زهرة - مسيحيه وأخرى مسلمه ولن تجد أبدا -شجره- سنيه وأخرى شيعيه...يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 854867 - كلمات موجودة فى اللغة فقط وليس فى الواقع 2
|
2022 / 8 / 7 - 12:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
والسؤال الذى نتركه للجميع .هل - الشيطان - الكلمه مأخوذه من -ست - الشرير الذى قتل أخوه أوزوريس فى الأساطير الفرعونية - كائن موجود فعلا أم مجرد كلمه من أختراع اللغه مثل عفريت + بعبع +سوبرمان +هاملت + شرلوك هولمز او ...عروس البحر !!! تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 854871 - قرفت من كل هذا الهري والغباءوالنهافت والتدليس فكفي
|
2022 / 8 / 7 - 15:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 47
|
العدد: 854874 - قرفت من كل هذا الهري والغباءوالنهافت والتدليس فكفي
|
2022 / 8 / 7 - 16:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 48
|
العدد: 854876 - يا تحكم عاجبكم هذا الهري والغباء والنهافت والتدليس
|
2022 / 8 / 7 - 18:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 49
|
العدد: 854877 - للمرة الأخيرة أعيد نشر هذه المداخلة
|
2022 / 8 / 7 - 18:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 50
|
العدد: 854878 - الى الأخ عبد الحق البنغازي
|
2022 / 8 / 7 - 18:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
(أما أنت فقد خرجت عن الموضوع لتكون محامي تدافع عن الكذب والتدليس / لم تكن اميناً او لتتكلم في صلب الموضوع أو تصمت) يا عزيزي لاحظ أنك أول من بدأ بالتدليس والكذب ،فقد إستخدمت معرفين إثنين ، هذا إن صدقنا فعلا -بحسب زعم ناشا - أنك الشخص عينه فلماذا إذن تلجئ لهذا الأسلوب الإحتيالي؟ ثم لاحظ تعليقي 21 ماذا يقول (لماذا يا ناشا تلجئ الى تغيير إسمك بمعرف( تعازي) ،فلم يمنعك الأستاذ سامي من التعليق على صفحته ؟) فأنا هنا لست بصدد الدفاع عن أي شخص - لمعلومك فالأستاذ سامي ليس بحاجة لمن يدافع عنه ،لأنه كما يقول هو بلهجته المصرية [قدها وقدود] - ولكن فقط أنا أستغرب كيف ولماذا يلجئ ناشا- حسب تخميني- الى التعليق بمعرف آخر مع أن الأخ سامي لم يمنعه من التعليق ؟ هذا كل ما في الأمر . وليكن في علمك أنني إستطعت الكشف عن هوية معلقين سبق لهم أن غيروا معرفاتهم،ومن هؤلاء ناشا نفسه .والأمر ليس فيه ذكاء بل لأن هؤلاء كانوا أغبياء ببساطة . آخيرا ،لماذا أنت واثق من كلامك هذا ت33(كم أشفق عليك أيها الطيب ..) فهل ناشا فعلا إنسان طيب !!! يبدو أن في الأمر تبادل للأدوار. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 854893 - الى الاخ حميد فكري
|
2022 / 8 / 8 - 00:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك: يبدو أن في الأمر تبادل للأدوار.
وقعت مرة اخرى في فخ التخمين سيئ النية؟ لا يا عزيزي لا يوجد تبادل ادوار. انا لا اعرف من هذا الشخص كما لا اعرفك انت ولا حتى الاخ سامي لبيب
انت حر لتصدق او لا تصدق. لا املك وسيلة لتجعلك تتأكد من صدقي
قولك:وليكن في علمك أنني إستطعت الكشف عن هوية معلقين سبق لهم أن غيروا معرفاتهم،ومن هؤلاء ناشا نفسه .
نعم انا فعلتها اعتقد لمرة واحدة وربما اكثر منذ زمن طويل ولكن ليس كما تقول( بل لأن هؤلاء كانوا أغبياء ببساطة) لا يا عزيزي انا فعلتها مضطراً لان موقع الحوار سواء بعلم سامي اوبغيره اوقفني من التعليق مرات عديدة تحت بند مخالفة قواعد النشر.
راجع تعليقي الاخير رقم 39 وستعلم علم اليقين ان سامي لبيب بذاته حذف تعليقي اتعرف لماذا؟ سامي يحاول ان يشتت القارئ باي طريقة كانت ليخفف الضغط عليه لانه يتوقع ان القارئ لن يستخدم الفيس بوك لقراءة تعليقاتي المنشورة هناك
سامي لا يملك السيطرة على الفيس بوك ولهذا السبب لا يمنعني من النشر على موقعه ولكن حينما يتضايق يضطر للجوء الى الحذف في موقعه.
فهل ناشا فعلا انسان شرير!!! تحياتي للجميع
GMT 10:44 pm Sunday, 7 Augus
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 854906 - الى الاخ حميد فكري
|
2022 / 8 / 8 - 09:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لاحظ يا حميد يا طيب القلب ( أصفك بطيب القلب لانك فعلا كذالك )
لاحظ يا صديقي التعليقات 46 47 48 49 المحذوفة
(وإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت ) هل يمكن سؤال الموءودة الميتة بعد موتها ان تُسأل؟
سامي الطيب الحنون (قلبه زي اللبن الحليب) هو رب المؤودة والمتحكم بها . هوفقط يستطيع ان يسئلها
ولكن هل سامي (الاله) سيسمح لنا بمعرفة هذا السر؟
يسأل المعلق في تعليق رقم 48 ويقول:يا تحكم عاجبكم هذا الهري والغباء والنهافت والتدليس
هذه هي طيبة المتحكم الذي هو قطعاً (سامي ) يا طيب القلب يا حميد اتحدى ان استطاع ان يرد على ما يقال عن ( الالحاد) لا استدنا (سامي لبيب) يقدر يُرد ولا غيره.
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 854916 - شئ مؤسف
|
2022 / 8 / 8 - 15:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتي للجميع شئ مؤسف ان تتحول التعليقات إلى ساحة للهراء والتهافت وطحن بلا طحين ومشاحنات خايبة. أتحمل مسئولية هذا بفتح صغحتي لناشا ليصول ويجول فيما هو تافه وخايب منفسا عن نرجسيته. لا أعتقد أن ناشا يبغي التشتيت والتمييع فهكذا هي إمكانياته البعيدة عن أى فكر وحوار موضوعي يحركه الرغبة في التواجد وإثبات اوجود. شئ موسف أن يحذف مراقب الحوار مداخلاتي46 إلي 49 والتى أعلن فيها عن نقدي للمدعو عبد الحق البنغازي والذي أشك في معرفه لأقول له ماهو موضوعك وماهي قضيتك لتثير كل هذه الجلبة. كما نقدت ناشا لإصراره الغريب على أنني أحذف المداخلات وليكرر هذا الغباء في مداخلته الأخيرة بالقول انني المتحكم بالرغم ان التحكم للحوار المتمدن تخرم العيون وليس من العقل ان اكتب 4مداخلات واحذفها. لقد قرفت من كل هذا التهافت والتدليس والغباء والهري الفارغ البعيد عن اي موضوعية وعليه: أطلب من الزملاء مقاطعة ناشا ونسخه وليمارس هراءه وتهافته وعلله النفسية بالفيسبوك قد يكون لي موقف من مقالاتي القادمة لأمنع التعليق بالرغم أن هذا الأمر يضايقني ويزعجني كثيرا فأنا متردد بشدة ,فما ذنب الاراء الحرة النزيهة من حجبها عن التعليق. سلامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 854920 - فى رحيل العزيز البدري (1)
|
2022 / 8 / 8 - 16:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 55
|
العدد: 854921 - فى رحيل العزيز البدري (2)
|
2022 / 8 / 8 - 16:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
أراك ياعزيزي واقفا على قدميك عريانأ كما ولدتك امك والشمس تقف على بعد صغير منك كمقدار ميل (الميل الذي تُكحلُ به العين-الترمزي ) يُلجمك العرق إلجاماً حتى فمك كما قال رسول الله. اراك تراقب ما حولك بشغف بينما هذا المترهل الذى تنتظر المثول امامه (حينما يأتي دورك طبعأ) لا يستطيع الوقوف ليبرش كا جثة هامدة على عرش يحمله ثمانية من الملائكة رتبة عتال اشغال شاقة ليصرخ قائلأ: أنا الملك (ابو بربور)، أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟ ثم يطوي الأرض بشماله (اليد اليمني يستخدمها فقط عند الذهاب لخلاء سدرة المنتهي) ثم يقول : أنا الملك (ابو بربور)، أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟ اري ابتسامة عريضة على وجهك حينما تري جهنم تمر امامك لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها - ولأنك مللت من طول الوقوف والانتظار فقررت حصر اعداد الملوك على كل زمام لقضاء الوقت انتظارأ لدورك! طب اشمعنى الاهطل اللى ترك المشهد السماوى البديع ليقرر ان يحصي عدد اجنحة جبريل وقال لنا 600 جناح؟ - فيقول لها المترهل: هل امتلأت فتقول هل من مزيد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 854922 - فى رحيل العزيز البدري (3)
|
2022 / 8 / 8 - 16:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
اراك ايضأ تنظر ضاحكا الى الجنة الممتلئة بالمجرمين والجهاديين والموحدين والانبياء وكل منهم خارج من بين ساقيه قضيب كا جزع نخلة لا ينثنى تحيط به اثنين وسبعين حورية (بعد مراجعتك للاعداد طبعأ) لهم مقاعد كفوهة بركان, فيأكلون كبد الحوت ويتسامرون دحمأ دحمأ. او حينما تنظر بابتسامة بها من الخبث ما يثير الضحك لتلك المؤمنة التى دخلت الجنة بمؤهلات وهبت نفسها للرسول او الى زيد بن حارثة المار امامك بأجمل الحوريات هذا الرجل الذى يشار إليه بالبنان فى الجنة والكل يعرفه: هذا زيد الذى قضى وتره. اراك ايضأ تسخر من إله اوصي اتباعه بمحبة الاخرين حتى الاعداء منهم وتقبل الاساءة والتحلى بروح العفو والغفران في حين انه لم يتحمل انكارك له ولم يسامحك او يغفر لك ليضعك فى نار لا تنطفئ. فى النهاية يا عزيزي اطلب منك طلبين: ارجو حجز المقعد المجاور لك فى النار لأني ارفض جنة هذا المعتوه البدين المترهل. اعرف اننا سنبكي سويأ حتى تجري السفن فى دموعنا كما قال رسول الله و سا نُسحب بسلاسل واغلال فى أعناقنا-غافر:71-72 سأخلع الحذاء والجوارب حتي يستطيع هذا المعتوه ان يضع في أخمص قدمي حجران ، يغلي منهما دماغي – كما يغلي المرجل
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 854923 - فى رحيل العزيز البدري (4)
|
2022 / 8 / 8 - 16:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
سأخلع الحذاء والجوارب حتي يستطيع هذا المعتوه ان يضع في أخمص قدمي حجران ، يغلي منهما دماغي – كما يغلي المرجل-أخرجه مسلم. اراك تبتسم حينما يسمع ضجيج صاخب فى جهنم ليقال لنا إنه حجر رُمي في النار منذ سبعين خريفا ، فهو يهوي في النار الآن حيث انتهي إلي قعرها. وتقهقه لسقوطنا بقاع جهنم وما نكاد نبلغ قعرها ، يلقانا لهبها فيردنا إلي أعلاها (تقلش trampoline) ، حتى إذا عزمنا ان نخرج تلقتنا الملائكة بمقامع من حديد فيضربوننا بها كما قال المعتوه (السجدة: 20) (عامل لنا سيرك ابن الشرمو..). اما طلبي الثاني فهو يخص وجبة الغذاء فأرجو يا صديقى ان لا تهتم بى, انا حطلب take away لأني لست من عشاق الضريع القريشي والشبرق المجفف ولا اميل إلي ثمار شجر الزقوم البلدي إلا إذا كان organic ولا احتسي شراب الغسلين الممتزج بالصديد مضاف إليه حليب جهنم كامل الدسم إلا إذا كان مثلج (يخرب بيت الهطل). لقد عشت فارسأ مقاتلأ يا صديقى والان لعلك تستريح. سيد مدبولي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 854924 - فى رحيل العزيز البدري (1)
|
2022 / 8 / 8 - 17:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
عزيزي وصديقى البدري, فى رحيلك وعلى صفحة اللبيب كتب احد المعلقين الكرام الاخ -مو مهم- يناشدك ويسألك: أخبرنا يا بدري هل اكتشفت الحقيقة بموتك؟ ودعني يا صديقي العزيز البدري -الملحد و المتعصب لالحادك كما يٌلقبك البعض- ان احتفل بذكراك التنويرية وروحك المرحة رافضأ تأبينك ببعض الكلمات والعبارات الحزينة التي تتنافي مع الطبيعة البشوشة المرحة التى لشخصك الكريم الذي فقدناه رغم حضورك الثقافي والتنويري بيننا. دعني اهزي يا صديقي واصفأ مشهد اكتشافك الحقيقة الدامغة, حقيقة ما بعد الموت وما ادراك ما بعد الموت من احد تعليقاتي التي اثنيت عليها. اتخيلك الان يا صديقي فى مكان ما تنتظر دورك للمرور الى جنات المولي العزيز الحميد (التي تمتلأ عن أخرها بالحوريات والولدان المخلدون وانهار الخمر و...و...) او الي نار حرها شديد وقعرها بعيد (يقبع فيها كل ملحد متعصب لالحاده وكل استبدادي شوفاني فاشي و شمولي وب بربور) كما جاء في تفسير سورة مريم 72. أراك ياعزيزي واقفا على قدميك عريانأ كما ولدتك امك والشمس تقف على بعد صغير منك كمقدار ميل (الميل الذي تُكحلُ به العين-الترمزي ) يُلجمك العرق إلجاماً حتى فمك كما قال رسول ال
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 854927 - سلامات...
|
2022 / 8 / 8 - 17:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
المداخلة 30و31 لي... وفيها الكثير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 854928 - فى رحيل العزيز البدري (1)
|
2022 / 8 / 8 - 18:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
عزيزي وصديقى البدري, فى رحيلك وعلى صفحة اللبيب كتب احد المعلقين الكرام الاخ -مو مهم- يناشدك ويسألك: أخبرنا يا بدري هل اكتشفت الحقيقة بموتك؟ ودعني يا صديقي العزيز البدري -الملحد و المتعصب لالحادك كما يٌلقبك البعض- ان احتفل بذكراك التنويرية وروحك المرحة رافضأ تأبينك ببعض الكلمات والعبارات الحزينة التي تتنافي مع الطبيعة البشوشة المرحة التى لشخصك الكريم الذي فقدناه رغم حضورك الثقافي والتنويري بيننا. دعني اهزي يا صديقي واصفأ مشهد اكتشافك الحقيقة الدامغة, حقيقة ما بعد الموت وما ادراك ما بعد الموت من احد تعليقاتي التي اثنيت عليها. اتخيلك الان يا صديقي فى مكان ما تنتظر دورك للمرور الى جنات المولي العزيز الحميد (التي تمتلأ عن أخرها بالحوريات والولدان المخلدون وانهار الخمر و...و...) او الي نار حرها شديد وقعرها بعيد (يقبع فيها كل ملحد متعصب لالحاده وكل استبدادي شوفاني فاشي و شمولي وب بربور) كما جاء في تفسير سورة مريم 72. أراك ياعزيزي واقفا على قدميك عريانأ كما ولدتك امك والشمس تقف على بعد صغير منك كمقدار ميل (الميل الذي تُكحلُ به العين-الترمزي ) يُلجمك العرق إلجاماً حتى فمك كما قال رسول ال
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 854929 - العزيزة الغالية استاذة يفرن...
|
2022 / 8 / 8 - 18:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 62
|
العدد: 854934 - أستاذنا: المراقب يحل عنا!!
|
2022 / 8 / 8 - 21:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 63
|
العدد: 854935 - العزيزة الغالية استاذة يفرن...
|
2022 / 8 / 8 - 22:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
العزيزة الغالية استاذة يفرن...
هل يمكنك اعادة نشر تعليقاتك (تعليق 30 & 31) تقبلي محبتي ومودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 854941 - طيبه سامى لبيب
|
2022 / 8 / 8 - 23:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى , فعلا انت طيب اكثر من اللازم , بدايه لقد توقعت ذلك من الاخ ناشا وانت من تجاذب وشد فى المواقف الفكريه الفلسفيه والقطيعه , من المؤكد انك ارتكبت خطأ بالصفح والنسيان وبدايه حوار من جديد وهذه على مااتذكر ليست المره الاولى لقد سبقها مرات عديده وفى كل مره كنت انت تصفح ولكن كل المحاولات بينكم لم تنجح ابدا وتفشل , العقول هى العقول من اختلاف وجهات النظر والفروق الكبيره الفلسفيه العميقه , دعنى اقول واكرر لك , لايوجد ابدا اى ارضيه مشتركه بينكم وسوف تنتهى الى حائط سد وجفاء وقطيعه وتبادل الاتهامات والصراخ والسباب , فلا داعى بعد ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 854953 - الأستاذ سيد...
|
2022 / 8 / 9 - 10:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
ذكرتني -الإعادة- في هذا https://www.youtube.com/watch?v=4haa3ElkrrM (ولتكن هدية لأحباء الأستاذ البدري): مرة وحيدة غنى وعزف Knopfler بهذه الطريقة الإستثنائية، ولم يستطع إعادة ذلك ولو مرة واحدة منذ 1993.
سألخص المداخلة لأني لم أحتفظ بنسخة منها...
لا أنتمي لجيل البدري، بل لجيل أبنائه أو أحفاده، ولذلك تساءلت عن مسيرته وكيف لنا أن نأخذ المشعل عنه وعن جيله، وخلصت إلى أنه كان كبش فداء ضحى لنفهم نحن لكننا لا يمكن أن نفعل مثله. ذكرت خليل عبد الكريم، وهو عندي أجل كاتب مصري، وقلت أنه أمضى حياته يمارس لغة لن نتقدم إلا بالقطع معها، وقارنتها باللاتينية التي كان القطع معها ونشأة اللغات الأروبية حجر أساس النهضة. أعطيت مثال اليابان وقلت أن اليابانيين لا يعرفون شيئا عن كل ما دون بالعربية ولم يمنعهم ذلك من التقدم، وقلت أن كل من سيرفض هذا الكلام عليه البحث في سراديب وجدانه المغتصب منذ الصغر، وسيجد بقايا تلك الأكذوبة التي تقول أنها لغة -أجداده-، وعليه إعادة النظر في زعمه أنه تجاوز وهم العروبة.
هناك أشياء أخرى لكن ما ذكرته كان الأهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 854954 - بالمناسبة..
|
2022 / 8 / 9 - 10:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
بالمناسبة.. بالمناسبة تعليق 63 هو نسخة من التعليق المحذوف رقم 61 ! الان تم نشره (63) رغم كمية الكلمات البذيئة التي تستوجب حجبه لمخالفته القواعد ولا عزاء للعقل. اعتقد ان السيد المراقب ترك جهاز الكومبيوتر لطفله ذات الخمس ربيعأ يعبث به فلا غضاضة إن حدث هذا. تحياتي للسيد المراقب
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 854957 - الحوار المتمدن يُسمح للكاتب بحجب التعليقات
|
2022 / 8 / 9 - 11:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحوار المتمدن
|
28. لماذا يسمح الحوار المتمدّن للكاتب-ة بحجب إمكانية التعليق على مقالاتهِ ؟ يُعطي الحوار المتمدّن الخيار لكتابهِ والحرية في فتح باب التعليقات من عدمهِ ، فقسماً من كتابنا وكاتباتنا الكبار لا يسمح لهم وقتهم أو سنّهم في متابعة التعليقات والإجابة عليها ، لكن باب التعليقات من خلال الفيس بوك مفتوح دائماً ويمكن استخدامه في مثل هذه الحالات
افتح واقرأ: أسئلة وأجوبة متعلقة باليات العمل والنشر في الحوار المتمدن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 854959 - تعقيب على تعليق 76
|
2022 / 8 / 9 - 12:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
تعقيب على تعليق 76 اولأ شكرأ للفاضل مراقب التعليقات للتواصل والتوضيح وهذه خطوة ايجابية فى التواصل مع المعلقين للوصول الى ارضية مشتركة. هناك اشكالية لمن ليس له حساب على الفيسبوك! هل يُحرم من ابداء رأية؟ وكما فهمت ان هناك تعليقات تحذف من قبل المراقب دون اي دواعي للحجب. تقبل مودتي وفائق احترامي اخي الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 854960 - أخيرة...
|
2022 / 8 / 9 - 12:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 70
|
العدد: 854961 - أخيرة...
|
2022 / 8 / 9 - 12:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
في آخر تعليق 31 كلمة للأستاذ سليم: (أنتم السابقون ونحن اللاحقون)...
أضيف:
عندك الكثير لتضيف، وحدسي لن يخونني إذا قلت أنك تجاوزت الكثير من الأوهام بعكس الكثيرين من الملحدين... لكنك إنسحبت بسرعة: لم أفعل مثلك، فقد كتبت وعلقت الكثير في هذا الموقع وأرضيت ضميري. أظنك تفعل ذلك في أماكن أخرى وتلك -ضريبة- من علم ما لم يعلمه الكثيرون.
أخيرا: لم أقل شيئا عن الموت في نقاشنا، وكن واثقا أن عندي الكثير.
أرجو الخير للجميع، المتدينون قبل الملحدين، وحسب قول منسوب إلى بدوي إبن بدوي: (لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى).
لهيأة الحوار: هل الكتاب من صنعوا الموقع، أم الموقع من صنع الكتاب؟ أعرف حجج جوابي، لكن وبرغم ذلك أقول: شكرا! وأكثر الشكر للذي منع نشر بعض كتاباتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 854962 - العملاق خليل عبد الكريم فولتير مصر
|
2022 / 8 / 9 - 13:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
العملاق خليل عبد الكريم فولتير مصر تأثرت مما كتبته - معلقه سابقه - ت. 65 - ذكرت خليل عبد الكريم، وهو عندي أجل كاتب مصري- معكى جق ياسيدتى .أنا اطلقت على الصديق خليل عبد الكريم ( 2002-1930) وصف- فولتير مصر- فى مقال نشرته جريدة الأهالى فى ( 10- 7 - 1996) تحت عنوان - هل يحق لأقباط المهجرالدفاع عن أقباط مصر ?- أستقبلنى فى منزله وأهدى زوجتى برديات فرعونية. كان يسنتكرتسميه أكبر شوارع القاهرة باسم الخليفة المأمون الذى أباد ثورة البشمورين المسلحة فى الدلتا ( 830) ضد الأحتلال العربى وهو أسؤ احتلال مر على مصر كما وصفه خليل عبد الكريم فى كتابه النص المؤسس..أنصح بقرائة مؤلفه - فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين- وهو يشرح فيه ما جاء فى البخارى : لما مات ورقة ابن نوفل فتر الوحى.تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 854980 - أستاذ مجدي: العملاق لا يشبه بتاجر عبيد
|
2022 / 8 / 10 - 00:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
التاريخ يكتبه المنتصرون، وفولتير كباستور وأنستاين وغيرهم كان من المنتصرين؛ فصنع له تاريخ مزيف ونسبت له أقوال لم يقلها فحاز مجدا لم يستحقه... وعليه أرفض أن يلقب أهم من كتب بلغة البدو بتاجر العبيد فولتير.
رجاء راجع أعمال Marion Sigaut بشأنه وبخصوص تاريخ فرنسا ككل وثورتـ -ها-... (-ها-=So-Called French revolution=La révolution dite -Française-): كاثوليكية متعصبة يقال عنها (Catho-Trad) وتنتمي إلى الـ Fachosphère/Complosphère وأغلب الفرنسيين يصدقون ذلك! كما يصدق أغلب المؤمنين عندنا تهم التكفير والهرطقة التي تطال شرفاءنا. https://www.youtube.com/watch?v=WjGBV-0I7kc
(سيدة نساء الدنيا خديجة عاشت مع -المجتهد- عشرة أعوام بعد واقعة غار حراء لأنه مكث في مكة بعدها 13 عاما وروحها الطاهرة انتقلت إلى بارئها راضية مرضية قبل نزوحه -هجرته- إلى يثرب -المدينة- بثلاثة أعوام ومع ذلك فهي لم ترو عنه حديثا واحدا (...) وفي المقابل نجد أن عائشة بنت أبي بكر تزوجها -الذي سيفه على عاتقه- وهي بنت ست سنوات ودخل بها وهي بنت تسع سنوات وكان هو في الثانية والخمسين من عمره المبرور وظلت معه تسع سنوات إذ أنها بلغت الثامنة
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 854981 - أستاذ مجدي: العملاق لا يشبه بتاجر عبيد
|
2022 / 8 / 10 - 00:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
عشرة عندما انتقل إلى الرفيق الأعلى راضيا مرضيا. ومع ذلك روت عنه ألفين ومائتين وعشرة أحاديث وهذا أقل عدد ذكره جهابذة علم الحديث (...) التيمية بنت أبي بكر تلميذة وتابعة ومتلقية أما سيدة نساء الدنيا فهي الأم الرؤوم وهندوز التجربة التي خرج منها -صاحب المغنم- من الفتى الهاشمي القرشي إلى القادم المنتظر (...) ولعل هذا يفسر أمرا آخر أثار انتباهي وأنا أقرأ سيرته العظيمة الفائحة بالرائحة الطيبة كما المسك، عشرات المرات في المصادر والمراجع أن ابنة أبي بكر طفقت تناديه بصفة مستمرة: يا رسول الله، أما سيدة نسوان قريش فلما توجه إليه خطابا تقول: يا أبا القاسم أو يا محمد، وكذا عندما تتحدث إليه (...) وهي التي توجهه وتطلب إليه وتشير عليه، بينما التيمية ابنة أبي بكر فعلى العكس هي التي تلبي وتطيع وتمتثل وتأتمر بأمره وتنفذ وتسمع، إلخ وهو الفرق الواضح (...) بين خطاب الهندوز واستجابة التلميذة.) اقتباس من فترة التكوين. في 31 قلت أن هذه اللغة تصلح فقط لمعرفة منتجها الرئيسي الذي فضحه خليل عبد الكريم بأسلوب فريد يعكس مدى تمكنه من خبايا هذا الكابوس الفظيع وأيضا مدى احتقاره لهذه الأكذوبة التي صحرت أنهارنا وبدونت وصع!
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 854982 - أستاذ مجدي: العملاق لا يشبه بتاجر عبيد
|
2022 / 8 / 10 - 00:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
ـلكت شعوبنا المغيبة!
سلامات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 854986 - خليل عبد الكريم وفولتير
|
2022 / 8 / 10 - 09:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
خليل عبد الكريم وفولتير تعليق 71.. الصديق خليل عبد الكريم لم يغضب عندما وصفته ب - فولتير مصر - بل قال لى - أخجلت تواضعى- كنت أقصد أنه قامة فكرية عظيمة يدعو مثل فولتير إلى - تحطيم الأساطير - (الدينية) فى مقولته الشهيرة - كم كنا مخدوعين!!- (أنظر:مجتمع يثرب ص89)..وأنتقد وصف سكان البلاد المحتلة بواسطة العرب ب-العلوج - (أنظر:المرأه والعرب ص137 ) أو المرأة العفيفة -ب -محصنة أ- اى ذات البعل ( الزوج) المشبه ب الحصان ( نفس المرجع ص 69) ورفض الأحتفال بالغزو العربى لمصر ( اليسار أكتوبر 1997 ص 44 ) ..فولتيرله ما له وغليه ماعليه .تاجر عبيد ( ?!) ..مثلا لم يكن فولتير يوافق روسو على أرائه ولكنه دافع عن حريته فى التعبير ..ودافع كثيرا جدا عن الضطهدين ومنهم كالاس ( أعدم ظلما): Voltaire/ Laffaire Calas على كل حال الخلاف فى الرإى لايفسد فى الود أى قضية. تحياتى مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 854987 - الجهل الشائع
|
2022 / 8 / 10 - 10:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول معلقة سابقة في تعليق 72:
رجاء راجع أعمال Marion Sigaut بشأنه وبخصوص تاريخ فرنسا ككل وثورتـ -ها-... (-ها-=So-Called French revolution=La révolution dite -Française-): كاثوليكية متعصبة يقال عنها (Catho-Trad)
لماذا تتخذين من اعمالMarion Sigaut كحقيقة تأريخية ولماذا لا تأخذين اعمال بدوي ابن البدوي المذكور في تعليقك رقم 70( لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى) ؟
هل انت حضرت الثورتين وكنتِ شاهدة عليهما وكتبت التأريخ؟ انت لستِ فرنسية ولستِ مسيحية وعمرك كما في التعليق 65 وكما كتبت (لا أنتمي لجيل البدري، بل لجيل أبنائه أو أحفاده)
هنالك تناقص يا أختنا العزيزة ارجو ان تزيليه من فضلك!
ثم ما هو الغريب واللامتوقع في ( لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى) ؟ ولماذا يحتاج البدوي ابن بدوي الى شخص آخر لينسب له هذه المعلومة المنطقية التي يعرفها حتى الاطفال؟ اليس هذا ترتيب كلام وحكم مُسبق بدون سند؟ اليس هذا كلام قبيلة بني الحاد وبني اسلام؟ تحياتي واطلب منك رداً منطقياً تجريبياً علمياً وليس كلاماً ميتافيزيقياً في الهواء ارجوكِ يا اخت يفرن اجيبي على تعيقي هذا ولا تتركيه كما فعلت سابق
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 854988 - العنصرية الالحادية
|
2022 / 8 / 10 - 10:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
هذا يسمى تحيّز غير مبرر عليك ايضاً تبرير التأريخ ككل وليس ما ينفع قبيلتك الالحادية فقط .عليك ايضا تصحيح المقولة الكاذبة (التاريخ يكتبه المنتصرون، وفولتير كباستور وأنستاين وغيرهم كان من المنتصرين؛)
التأريخ يكتبه الطرفين المهزوم والمنتصر ولذلك الاخ مجدي سامي زكي يؤيد ثورة الببشموريين التي انتهت بهزيمة الاقباط. اقرأي كتاب العهد القديم بعقل مفتوح وستتعلمين كيفية قراءة التاريخ دون انحياز . كتاب العهد القديم الذي يسرد قصة الطرفين الغالب والمغلوب دون تحيّز
اما البدوي ابن البدوي كما تصفيه فانا لا أدري ما العيب في ان يكون الانسان فقيراً بدوياً ابن بدو هل البدوي دائما هو المجرم والمعتدي والغبي ؟ وهل الملحد ابن الملحدين الحضري دائما المتفوق ولا عيب فيه لان دمه نقي ؟
البدوي ابن البدو تفوق على البشرية بأجمعها وهو الذي قسم التأريخ الى ما قبل مولده وما بعده البدوي نقطة زمنية في التأريخ لن تزول. تحياتي للجميع 8:59 am Wednesday, 10 August 2022 Greenwich Mean Time (GMT)
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 854993 - كلمة أخيرة عن خليل وغيره من الكتاب...
|
2022 / 8 / 10 - 18:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
كلامي عن خليل عبد الكريم كان هدفه الوحيد نصيحة لصغار السن: لا تضيعوا أعماركم كما فعل خليل وغيره، كل ما دون بالعربية يصلح منه فقط ما يتعلق بالإسلام وتوأمه العروبة...
لم أقل أن خليل كان مفكرا عظيما بل قلت (هو عندي أجل كاتب مصري) و (أهم من كتب بلغة البدو): لا أرى الكتابة في الدين -فكرا- أصلا، من فعلوا كانوا -أكباش فداء- ضحوا لأجل إخراجنا من مُنتَجيْ هذه اللغة (رية وسكينة على رأي أستاذ جليل آخر)، ولا يجب أن نخطئ فنفعل مثلهم...
أشبه خليل عبد الكريم في رحلة الإستقلال من الإستعمار البدوي بمدرِّس إبتدائية: لازم لكن لن أنصح أحدا بأن يكون مدرس إبتدائية! وهنا الفرق الجوهري بيني وبين من يرى أن الكتابة في البداوة -فكر-...
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 854997 - أستاذ سليم...
|
2022 / 8 / 10 - 19:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
سأنتظر ردك...
وأيضا لن يخونني حدسي أنك من (صغار السن) الذين خاطبتهم!
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 855002 - لغة البدو وعمالقة الفكر
|
2022 / 8 / 11 - 00:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
لغة البدو وعمالقة الفكر هل من يكتب بلغة البدو ليس مفكرا كما يظن بعض المعلقين ? ابو العلاء المعرى وطة حسين وتوفيق الحكيم وسلامة موسى ولويس عوض...كتبوا بلغة البدو وابدعوا .من يستطيع أنكار أنهم من عمالقة الفكر? فى الغرب توجد مئات الأبحاث عن الشعوب البدائيه بل عن اكلى لحوم البشر ويعد من قاموا بها علماء فى الأنثروبولوجيا (أنظر Claude Lévi Strauss ) أندهشت لمن وصف على سبيل التهكم - صاحب - الموعظة على الجبل- بأنه بدوى أبن بدوى !! عظة الجبل للسيد المسيح مع إبراهيم عيسى https://www.youtube.com/watch?v=M2mA2-GOT_8 وهو القائل - من كان منكم بلا خطيئة فليرميها بحجر - ولم أفهم الجحود أزاء - مدرس أبتدائية - مع أننا جميعا مدينين له فى أول خطوات المعرفة.تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 855003 - !!!! الفرق الجوهري والبداوة
|
2022 / 8 / 11 - 00:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كلام مابيركبش ! كلام خالي من الموضوعية كلامك كلام ذاتي غير موضوعي.
انت لا تفرقين بين الذات والموضوع. أي لا تفرقين بين الفاعل والمفعول به
هل انت من كَتب هذا التعليق ام الموضوع هو الذي كتبك؟
اليك الشاهد من ما كتبت في تعليق رقم 70 نصاً (هل الكتاب من صنعوا الموقع، أم الموقع من صنع الكتاب؟ ) تحملتُ اهانات من اخي سامي لبيب لاجل سؤالي عن ما معنى كلمة جوهري او الجوهر او الفرق الجوهري. من فضلك : هل لكِ ان تُعرّفي (الجوهر)هذه الكلمة اللعينة. او تستبدليها بتعبير آخر اوضح لكي يفهم القارئ كيف يقرأ ويفهم الفرق الجوهري؟ هذا كلام ميتافيزيقي يا عزيزتي وليس كلام علمي تجريبي!!! انتِ لا تؤمنين بالميتافيزيقيا الوهمية البدوية ولكن يا حبة عيني تؤمنين بالحب الميتافيزيقي فقط . الحب الذي يخصك انت حصراً انت تحبين ذاتك وتحبين الذي يُحبك ولا تحبين البدو بكل اشكالهم واصنافهم دون تمييز هذه تسمى انانية يا عزيزتي
43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ...الخ (كلام البدوي5 44)
أنتِ في ورطة لا يمكنك التخلص منها احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 855012 - الاخت معلقة سابقة
|
2022 / 8 / 11 - 10:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت في نعليق 79 تخاطبين (الاستاذ سليم) ما يلي: وأيضا لن يخونني حدسي أنك من (صغار السن) الذين خاطبتهم!
هذا بالرغم من انك كتبت في تعليق 65 ما يلي:لا أنتمي لجيل البدري، بل لجيل أبنائه أو أحفاده، الخطاب كان للاستاذ سيد.... واهديت اغنية شبابية بمناسبة تأبين (الكبير) محمد البدري
هل انت شابة صغيرة ام امرأة هرمة؟ والعجيب ايضاً انك كتبت ما يلي: ذكرت خليل عبد الكريم، وهو عندي أجل كاتب مصري
هل هذه المداخلة تعود لك ام المداخلة مزورة؟ رائحة كريهة في الموضوع ! بينك وبين الذي خاطبتيه بالاستاذ سيد .... سيد ماذا يا استاذة يفرن؟ هل بامكانك تبرير هذا التناقض يا صاحبة الاسم المزدوج؟ تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 855013 - الى الاستاذة معلقة سابقة (يفرن)
|
2022 / 8 / 11 - 10:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت في نعليق 79 تخاطبين (الاستاذ سليم) ما يلي: وأيضا لن يخونني حدسي أنك من (صغار السن) الذين خاطبتهم!
هذا بالرغم من انك كتبت في تعليق 65 ما يلي:لا أنتمي لجيل البدري، بل لجيل أبنائه أو أحفاده، الخطاب كان للاستاذ سيد.... واهديت اغنية شبابية بمناسبة تأبين (الكبير) محمد البدري
هل انت شابة صغيرة ام امرأة هرمة؟ والعجيب ايضاً انك كتبت ما يلي: ذكرت خليل عبد الكريم، وهو عندي أجل كاتب مصري
هل هذه المداخلة تعود لك ام المداخلة مزورة؟ رائحة كريهة في الموضوع ! بينك وبين الذي خاطبتيه بالاستاذ سيد .... سيد ماذا يا استاذة يفرن؟ هل بامكانك تبرير هذا التناقض يا صاحبة الاسم المزدوج؟ تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 855015 - لغة البدو
|
2022 / 8 / 11 - 10:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
ارا-----ب
|
لها مشتركات مع الالمانيه والانكليزيه واللاتينيه ومع السنسكريتيه الاسبانيه تعج بمفردات عربيه وكذا التركيه والفارسيه ثكلتكم امهاتكم من عنصريين بغضاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 855021 - لنتكلم عن مصر وعن موعظة البدوي بإيجاز1
|
2022 / 8 / 11 - 13:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
1ـ إبراهيم عيسى والهوية المصرية: الخيانة العظمى
يقول: (القبطي هو المصري الأصلي، هو أصل مصر وجذرها وصلبها): هل لويس عوض (مقدمة في فقه اللغة العربية) وبيومي قنديل (حاضر الثقافة في مصر) وسلامة موسى ودعوته إلى إعتماد العامية المصرية بدل العربية والأصول الفرعونية للشخصية المصرية وأحمد لطفي السيد ومناداته بالقومية المصرية ورفض ربطها بالبدو وتوفيق الحكيم ومسرحه الذهني المستوحى من أصول مصر الحقيقية و(الحاج!) طه حسين في (مستقبل الثقافة في مصر) و (في الشعر الجاهلي) وغيرهم الكثير... يقبلون كلام إبراهيم عيسى؟ معنى كلامه وهو وهم يعتقد به أغلب المصريين: في مصر عندنا نسبة قليلة من السكان هم المسيحيون وهم أصل البلد، وغالبية مسلمين غزاة بدو ولذلك مصر دولة -عربية- وشعبها -عربي-: هذا كلام عار من الصحة لأن كل المصريين أقباط والعنصر العربي فيهم قليل وذاب منذ قرون في الجينات المصرية: النهر يذوب في البحر وليس العكس، هو كلام يدعم أبشع وأطول إستعمار عرفته الأرض: الإستعمار الهوياتي، فكيف لمصر أن تتقدم بشعب يرى نفسه غاز قدم من الصحراء ومصر غنيمة له؟ وكيف لمن له ذرة عقل أن يتصور أن كل حكام مصر بهذه الهوية
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 855022 - لنتكلم عن مصر وعن موعظة البدوي بإيجاز2
|
2022 / 8 / 11 - 13:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
البدوية المزيفة يمكن أن يكونوا شيئا آخر غير صعاليك لصوص؟ (ببساطة هذه مصر: المسيحيون غنيمة للمسلمين، والإثنان غنيمة للعسكر!)
2ـ إبراهيم عيسى وتزييف العقائد:
أصل كل عمله قول منسوخ لمحمد قاله زمن الضعف (إلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون): كلام لن يمر إلا مع جهال المسيحيين والمسلمين؛ فالمتكلم في موعظة الجبل إله متجسد في إنسان وليس مجرد نبي وإن كان ذا شأن في الإسلام.
قد يقال أن الواقع المزري المصري المحكوم بالأصولية والإرهاب يفرض على إبراهيم عيسى ما يقوله وذلك أقصى ما يستطيع فعله، وأجيب أني أشك في ذلك وأظنه مسلما -كيوت- أي غير فاهم أصلا كأوهامه عن الهوية المصرية: لو كان فاهما لترك لنا أدلة ذلك بين السطور كما فعل خليل عبد الكريم ونصر حامد أبو زيد وفرج فودة وسيد القمني وغيرهم: هو ليس من هذه الطينة المصرية الطيبة بل من طينة بدوية عفنة كإسلام بحيري وفاطمة ناعوت وغيرهما. وعليه، إذا كنت أرى خليل كمدرس إبتدائية فإبراهيم عيسى عندي لا يصلح حتى للتحضيري! (إذا كنت مخطئة أرجو أن يذكر لي أحد من أقواله الأدلة)
كلمة موجزة عن موعظة البدوي بن البدو:
أولا:هذا الإنسان -ولو تنازلنا وقبلنا بتاريخيته- عبراني
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 855023 - لنتكلم عن مصر وعن موعظة البدوي بإيجاز3
|
2022 / 8 / 11 - 13:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
وهؤلاء بدو رعاة، وحتى حضارتهم المزعومة! ومملكتهم العظيمة! فند وجود أدلة عليها الإسرائيليون أنفسهم.
ثانيا: هي نصوص يجب وضعها في سياقها التاريخي، أي تحت الإستعمار الروماني: فكيف يطلب من أهل بلد ما أن يحبوا مستعمرهم ويعطوه الجزية؟ -موعظة عظيمة- أم خيانة عظمى؟
البدوي لا يعرف معنى الوطن وقيمة الأرض، فمملكته ليست من هذا العالم والمهم أن تؤمن به، البدوي لا يؤسس حضارة ولا حضارة دون أرض وإستقرار... وحتى إن فرضت عليه الظروف الإستقرار فإنه سيعامل تلك الأرض وأهلها كغنيمة له!
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 855026 - اخت معلقة:تراجعت عن نشر ردى!
|
2022 / 8 / 11 - 17:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
كتبت تعليقات عديدة كرد على طلبك،لكن بعد قراءة تعليقاتك الاخيرة عدلت عن نشرها!انت غريبة فى كل مكان تذهبين اليه هكذا تشعرين ولذلك تحصرين وجودك فى وجود من تحبين وهذا ما ارفضه،كل تعليقاتك وخصوصا اخرها تقول انك كنز ومراة بمليون بشر؛مفهومك الخاطئ يعنى خسارتك يوما ما وهذا ارفضه كمحام عن حق من يعرفونك! التعليقات التى كتبتها كنت فيها شرسا وقاسيا لانى قلت فى نفسى هذه اللبوة الشرسة لا ينفع معها الا شراستها هههه! امر اخر:تساءلت منذ مدة عن لماذا ينادونها يفرن،وبعد اكتشافى منذ ايام لصفحة الاخ البدرى فى هذا الموقع،اظن ان عندك صفحة او ربما صفحات من قولك(كتبت وعلقت الكثير في هذا الموقع):علقت مفهوم لكن كتبت يعنى مقالات؛اذا كان استنتاجى صحيحا يسرنى ان اقرا لك لكن يلزم تدلينى اين؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 89
|
العدد: 855028 - الى معلقة سابقة
|
2022 / 8 / 11 - 18:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
الرجاء لا تخرجي عن الموضوع اريد اجابة على آخر تعليق على الفيس بوك، لم انشره هنا على موقع سامي لاني فقدت الأمل في النشر على موقعه بسبب التأخير .
ما يهمني من الموضوع في هذه المرحلة هو التحقق من الاسماء المستعارة التي استخدمها الجميع في نشر الاكاذيب.
ذكرت سابقا عن ذاتي : انا عراقي مسيحي مقيم في استراليا وموقعي في الفيس بوك هو موقعي الحقيقي بدون اي شك ومستعد لاثبات ذالك بالصوت والصورة . يا اخت يفرن من فضلك ردي على آخر تعليق والمرقم 13 في الفيس بوك رجاءً
هذا نصه: الى:الأستاذة معلقة سابقة (يفرن)
راجعت ارشيف التعليقات ولم اعثر على رقم وتوقيت مداخلتك رقم 65 اريد تبريراً لكذبك ِامام جميع الكُتاب ،والمداخلين، والقراء ،والاّ عليكِ الاعتذار عن فعل هذا الشر امام الناس والاهم امام اله السلام والمحبة لكي يغفر لك هذه الخطيئة
أرشيف التعليقات
- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1) الاسم و موضوع التعليق معلقة سابقة كلمة أخيرة عن خليل وغيره من الكتاب... التاريخ Wednesday, August 10, 2022 الموضوع والكاتب محمد البدري ذاك الفارس المقاتل النبيل - سامى لبيب تاريخ النشر Wednesday,
تحياتي لجميع المتابعين
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 855029 - تعليقات عنصرية
|
2022 / 8 / 11 - 19:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
نعم اقباط لا تعنى مسيحين وأنما أهل مصر ( تحريف لكلمة أغريقية .انظر فى -الحوارالمتمدن- فريدة رمزى شاكر). نعم كثيرين من عمالقة الفكر نادوا بالعودة الى تراثنا بل كتبوا ببعض العامية مثل صديقى المرحوم بيومى قنديل ولكنهم كتبوا أيضا بلغة البدو ( كما نكتب الآن) والتى أثرت فى اللغات الأجنبية كما بينت فى كتابى الكبير( بالفرنسية) :تاريخ أقباط مصر نعم السيد المسيح قال :أعطوا ما لقيصرلقيصر (أساس العلمانية )..ماذا سيحدث لو رفضتى دفع الجزية(قرآن 9 ،29 ) لعمر ابن العاص ? أمامكى خيارين : الأسلام أو السيف! قرأت لأبراهيم عيسى كتابه الفذ - كل الشهور يوليو - ( له مؤلفات عديدة ) وهو فى نظرك لا يصلح أن يكون مدرس - تحضيرى - - وترى أن خليل عبد الكريم مجرد - مدرس أبتدائية - .فما هى أعمالك ، أم أنكى تكتفى بالسخرية ( كما وصفى د طة حسين ، عميد الأدب العربى ب الحاج !!) إما عن العبرانين فقد سبق أن كتبت عنهم .أليكم الرابط قلت فيه - بصراحه تامة مشكلتنا الرئسية ليست فى هزيمة اسرائيل وأنما فى الأرتفاع إلى مستوى أسرائيل- https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=764271 ------------------------------------------
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 91
|
العدد: 855031 - أستاذ سليم...
|
2022 / 8 / 11 - 22:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
أولا: سعيدة بعودتك وممنونة لتعليقك...
ثانيا: سأكون أسعد لو احتفظت بالتعليقات ونشرتها... أما الشراسة فمرحبا بها: لا أحب النفاق والمجاملات... انشر ولا يهمك!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 92
|
العدد: 855032 - تـ 90: ردي الأخير 1
|
2022 / 8 / 11 - 22:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
سيدي الكريم أتفهم سخطك، نحن لا ننتمي إلى نفس الجيل، وكلامي دعوة صريحة ومباشرة للقطع مع جيلك وأغلب منتجاته لأنها عائق للتقدم وجذب إلى الوراء ما دامت تقدس سبب التخلف الرئيسي: اللغة والثقافة التي تحملها وهي ثقافة اللون الواحد، لون الصحراء القاحل، ثقافة العنصرية الحقيقية، وليست العنصرية التي تتهمني بها والتي ربما تعلمتها من فرنسا وأيديولوجيا الـ Antiracisme التي تحكمها منذ نهاية الحرب ع2، تلك الأيديولوجيا التي حرمت النقد الحقيقي وجعلت من شرفاء فرنسا اما فلسطينيين على أرضهم أو مساجين أو لاجئين في دول أخرى.
عجيب أن تقول أن العربية أثرت في لغات أخرى وكأنه استثناء لها! أجيبك: ثم ماذا؟ كل اللغات تؤثر في غيرها من اللغات، السؤال المهم: ماذا قدمت هذه اللغة لتلك؟ فماهي المعارف العظيمة التي قدمتها اللغة العربية لغيرها وهي لغة دين وأشهر من تكلم بها قطاع طرق صعاليك؟ وهنا أذكر بخير -عنصريا- جليلا فارقنا https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=111072
لم أسخر من طه حسين لأنه قد حج فعلا وجملتي تقول ما لم تفهمه: لنقل Humour 2ème degré أي (الحاج!) ويكتب (في الشعر الجاهلي)؟ وأديب -عربي- ويكتب
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 93
|
العدد: 855033 - تـ 90: ردي الأخير 2
|
2022 / 8 / 11 - 22:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
(مستقبل الثقافة في مصر)؟ والكلام عنه جاء في معرض كلامي عن الهوية المصرية.
تقول ماهي أعمالي؟ (Argument dautorité لا يصلح معي) عذرا لكن هنا القطيعة بين جيلينا: أستطيع أن أقول وبكل ثقة أن مقال الأستاذ البدري أو تعليقي الصغير الأخير أهم من مليون كتاب يمجد لغة سلبت هوية شعوب لا علاقة لها بصحراء نجد: وبما أنك مصري هذه لغة أنزلت شعبك من صانع حضارة عظيمة لا تزال آثارها قائمة إلى اليوم إلى بدو غزاة لم يقدموا للبشرية شيئا غير مفارخ الارهاب الأزهرية. وبالمناسبة وبما أنك مسيحي، ما علاقتك بهذه اللغة وأنت -قبطي- وانجيلك يوناني؟ جدك عمرو بن العاص؟
(نعم سيدك المسيح قال إلخ): عمروبن العاص لا علاقة لي به ولا بجزيته ولا بلغته: أنت من يدافع عن اللغة التي فرضها عمرو هذا على أجدادك بالحديد والنار وبحلب الأبقار لا أنا! أساس العلمانية؟ ههه ولماذا لم نر هذه العلمانية المزعومة لقرون ودينك يحكم؟ لم نر العلمانية الا بعد أن أبعد هذا الدين البدوي المتخلف بالقوة عن الحكم.
عن العبرانيين: تكلمت عن زمن يسوع ولم أتكلم عن اسرائيل اليوم، وعذرا لست مسؤولة عن عدم فهمك.
مشكلة اللغة العربية الأولى هي تعريب الشعوب أي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 94
|
العدد: 855034 - تـ 90: ردي الأخير 3
|
2022 / 8 / 11 - 22:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
الإستعمار الهوياتي، ومن هذا أنطلق!
سلامات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 855035 - الاخ مجدى
|
2022 / 8 / 11 - 23:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
تقول فى75(على كل حال الخلاف فى الرإى لايفسد فى الود أى قضية)وفى عنوان90(تعليقات عنصرية).فهمت انك مدرس جامعة فى فرنسا،لست مدرس جامعة مثلك لكنى اعرف جيدا معنى الاتهام بالعنصرية فى فرنسا:لو تقول حرف فى طالب يهودى او مثلى تطرد من جامعتك وقد تغرم وتدخل السجن.هذا الاتهام يشبه التكفير فى داعش اى القتل الجسدى وفى فرنسا يعنى القتل المعنوى/الاجتماعى/المهنى كالتشكيك فى الهولوكوست،وهى تهمة يستعملها من ليس له حجج ويرفض النقاش العقلانى ولاقصاء المخالف.فهل التناقض اصله ثقافتك العربية ام الفرنسية؟ام معا؟ام امور اخرى صعبة على عقلى الصغير ولو تكرمت تشرحهالى؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 96
|
العدد: 855041 - لماذا عنونت مداخلاتك الثلاثة ب( ردي الاخير)
|
2022 / 8 / 12 - 07:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 97
|
العدد: 855043 - الى سليم الملحدالقح
|
2022 / 8 / 12 - 07:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
بعد اذن الاستاذ مجدي ، سليم الملحد تهرب من الحوار في موضوع سامي لبيب السابق ، وعليه من حقي الرد عليه قبل ان ترد حضرتك.
يقول سليم في 95 : ام امور اخرى صعبة على عقلى الصغير ولو تكرمت تشرحهالى؟
سليم انت انسان صريح ولكنك ساذج من فئة (الولو)
يا بني الاسلام مبني بالعمد ضد المسيحية ، محمد العربي لم يكن روحانيا او فيلسوفاً وانما كان زعيم عصابة تبعه الخارجون على القوانين السائدة في ذلك الزمان او (الصعاليك). بغزواته للقبائل المجاورة تمكن من السيطرة السياسية على مساحة من الارض ومن بعد موته تم تطوير مشروعه الى كيان سياسي سُمي بالدولة الاسلامية
اما المسيح وكما تقول صاحبتك الكذابة في 85 (فالمتكلم في موعظة الجبل إله متجسد في إنسان وليس مجرد نبي وإن كان ذا شأن في الإسلام.)
هذا كلام صحيح .
ما خصك انت بعقائد الناس؟ هل فرضوها عليك سواء في الشرق الاوسط سابقاً او في الغرب حالياً. مشكلتكم مع نبيكم محمد وخلفائه القادة السياسين الذين حرفو التراث اليهودي المسيحي خدمة لاطماعهم الاجرامية في المال والجنس والسلطة كما يفعل السياسيون في جميع انحاء العالم الى اليوم. احنا مالنا انتو ومحمدكم احرار تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 98
|
العدد: 855044 - من الحوار المتمدن إلى السوقية المقيتة
|
2022 / 8 / 12 - 10:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
من الحوار المتمدن إلى السوقية المقيتة نعم اللغة العربية أثرت فى اللغات الأجنبية انظر كتاب مكون من 68 صفحة : WTaylor:etymological list of arabic words in english, the egyptian university , cairo , noury press 1934 تتهمينى بلا دليل ب تقديس سبب التخلف . رجاء التروى وعدم التنمر. لو كانت فرنسا بلد عنصرية لما هاجر إليها الملايين من الشرق (لم يهاجروا إلى أفغانستان ) .يزورها كل عام نحو مائة مليون سائح .مره أخرى راجعى نفسك. تسخرى من د طة حسين - الحاج تحت زعم ( humour) فى الوقت الذى تحتقرى فيه بلد الحج ! تسألى هل جدى هو -عمرو بن العاص -?! هل هذه لغة حوار متمدن أم ردح وسوقية مقيتة لا تستحق الرد... كيف وصل اليهود الى هذا المستوى ? كان عندهم فى زمن يسوع (Filon ) و (Flavius Josèphe ) ا.سليم مرحبا بك فى بلد النور فرنسا.تحياتى .مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 99
|
العدد: 855046 - الاخ مجدى
|
2022 / 8 / 12 - 11:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
انت لم ترد على تعليقى،حقك ان لا ترد؛لكن فى الاتى اظنك ستكون ملزما بالرد لانه سينفى عنك الاهلية.عندى قولة صغيرة يعرفها عنى اصدقائى وهى(العنجهية أستطيع التعامل معها أما الجهل فلا)اى استطيع التعامل مع الغلظة والغطرسة اما مع شخص لا يعلم فلا:الاخت معلقة تقول(أيديولوجيا الـ Antiracisme التي تحكمها منذ نهاية الحرب ع2، تلك الأيديولوجيا التي حرمت النقد الحقيقي وجعلت من شرفاء فرنسا اما فلسطينيين على أرضهم أو مساجين أو لاجئين في دول أخرى.)وانت تفهم من كلامها انها قالت ان فرنسا دولة عنصرية؟!!!فكيف يعقل هذا وانت مدرس جامعة فى فرنسا؟هذا ليس مستوى جامعات بل مستوى Tristan Mendes france و Rudy Reichstadt
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 100
|
العدد: 855047 - اخت معلقة:نصف التعليقات فقط
|
2022 / 8 / 12 - 12:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
ليس من عادتى التراجع عن قراراتى لانها دوما مبنية على العقل لا العاطفة ولست من جماعة الحب والمشاعر كما علمت.عدت فقط للموقع لاخذ فكرة من يكون البدرى لانى اعرف كثيرا من الكتاب واستغربت كثيرا كيف لم يمر على كتاب له يوما ما.عند قراءتى التعليقات احسست بغربتك فقد ذكرتينى بنفسى:نحن غرباء وتلك ضريبة المعرفة كما ذكرت!ولم يخنك حدسك فى كل ما قرات لك الا فى شىء واحد:مفهومك لوجودك!واتمنى لو كنت استطيع تغييره:مراة بملايين البشر اذا لم يتغير مفهومها هذا ستكون خسارة كبيرة لكل من يعرفونها ولا اتمنى ذلك لهم!تمقتين البدو وبركاتهم علينا،تتقنين الفرنسية ومن سيغو اخمن انك ربما تكونين-سورالية- واكيد تعرفين اتالى وكتاباته عن البدو-الماليين-وكيف ان البلدان مجرد نزل لا غير:نعم!نعم!ههه!ذلك قصدى الذى فهمتيه وقد لمحت له فى نقاشنا السابق:مفهومك يجعل منك اكبر بدوية!بل اكثر من ذلك:النسخة الانثوية من خليط من: 1.عروة الصعاليك:الصعلكة لارساء العدالة!(لعل انطلاقى فى البلاد ورحلتى*وشدى حيازيم المطية بالرحل/سيدفعنى يوما الى رب هجمة*يدافع عنها بالعقوق والبخل)=(انظر لموضوعك وانظر لتعليقاتي: ألا ترى أنك تظطهدني؟ ألا تهاجمني في
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 101
|
العدد: 855048 - اخت معلقة:نصف التعليقات فقط
|
2022 / 8 / 12 - 12:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
عقر داري لتحرمني من أن أعيش كما أريد؟ أين شعاراتك عن الحريات؟) 2.الشنفرى:(الملحدون يزعمون أنهم لا يخافون الموت، لكن الخوف على الحياة يفرق بينهم لأن الوحيد الذي لا يخاف الموت حقيقة هو الذي لا ينتظره، هو الذي يطلبه متى يريد)=(فايمت نسوانا وايتمت الدة*وعدت كما ابدات والليل اليل)[موقفى لا يعنى تقديسا اعمى للحياة وثقى استطيع ايقافها متى اردت لكن يلزمنى حجج وهى غير موجودة،من ماديتى ارى الحياة كيمياء وفيزياء لا فلسفة:لا يوجد مكان لرايى ورايك،يوجد فقط مكان للدليل المادى:هذا مع هذا يعطى هذا(ووحده العامى والطفل سيقول ان هذه دكتاتورية!) تذكير:الصعلكة=هوية تنتفى معها الاوطان والثقافات والحضارات=اصل الاسلام=قمة العروبة=الجماعة=انا وحبيبى وبس!حذارى:من مفهومك لوجودك استطيع ان الصق بك كل ما تقولينه عن-رية وسكينة-. و 3.Lloyd Blankfein(banks serve a social purpose and are doing “God’s work.”!!) وهكذا اخلط لك بين اصول البداوة الصحراوية(اصل التخلف) واصول البداوة المالية المعاصرة(اصل نهب الشعوب وتدمير الاقتصاد) وبوجودهما يستحيل ان ننهض:فهل تقبلين ان تكونى كل ما تكرهين؟حتى المجاهد فى سبيل الله احسن منك!فهو
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 102
|
العدد: 855049 - اخت معلقة:نصف التعليقات فقط
|
2022 / 8 / 12 - 12:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
لا يعرف انه لن يجد شيئا بعد مماته،اما انت ف(أعترف أني مؤمنة... برغم معرفتي بحقيقة إيماني إلا أني أصر عليه! ذنبي ذنبين وحالي أفظع من مؤمني الأديان لأنهم يجهلون حقيقة إيمانهم!)! (أخيرا: لم أقل شيئا عن الموت في نقاشنا، وكن واثقا أن عندي الكثير.):وهل تظنين ان ما عندى قليل؟ارجو ان تتذكرى هذا:تريدين القطع مع البداوة ولغتها؟لماذا لا تبدئين بقمة الفكر البدوى القبلى الذى عندك؟!ويجب ان يكون ذلك مع من يخالفونك الراى من الملحدين ويجب عليك تفنيد كل حججهم!كلها!ولن تستطيعى. كل هذا كان لاشفى صدور قوم-مؤمنين-منك هههه،فالقائلة(لا أرى الكتابة في الدين -فكرا- أصلا/وهنا الفرق الجوهري بيني وبين من يرى أن الكتابة في البداوة -فكر-) تجاوزت مرحلة النقد الى الحساسية،واحسن شىء يفعل معها هو وصفها بما تمقت:اى اعظم مبدا عندها ليس الا شوية بداوة!يا.......بدوية!وبالمناسبة حدوتة انا مؤمنة وهو كدة ذكرتنى بالاية الصعلوكية والمافيوزية التوبة29! النصف الاخر لن انشره لان مسار التعليقات التى تدور الان لا يسمح،اظن ان فكرتى وصلت،لن انتظر منك ردا،لكن ما اطلبه وبكل صدق ومودة:فكرى ولا تتسرعى،عندك الوقت!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 103
|
العدد: 855050 - آخر سؤال...
|
2022 / 8 / 12 - 13:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
أقوالك تدينك أكثر: من الذي -يحب- هنا؟ أنا أم أنت!
أنت تفوتني بمراحل، فلماذا تنكر؟ أهي رواسب ذكورية شرقية؟ أم أنانية وشبه ألوهية ترفض أي نقطة ضعف؟
لن أطلب منك أكثر...
فقط... سؤال بسيط تهربت من الإجابة عليه سابقا، أجب عليه:
(تلك التي تعيش معك... أنت وهي الآن في المنزل... أدخل عليكما بمسدس فيه رصاصة: اختر فيك أو فيها؟)
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 104
|
العدد: 855051 - أسلوب الردح لايليق بأنسان متحضر
|
2022 / 8 / 12 - 14:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
Magdi
|
أسلوب الردح لايليق بأنسان متحضر أ سليم تقول أنى ملزم بالرد تم تهددنى والا فقدت الأهلية .هل هذا اسلوب أنسان متحضر يستحق الرد?! لاحظت قصور شديد فى معلوماتك .تدعى فى ت 95 فرنسا:لو تقول حرف فى طالب يهودى او مثلى تطرد من جامعتك . تعال فى فرنسا لكى ترى بنفسك .هذا الرجل أنكر المحرقة النازية ولم يضار Robert Faurisson https://fr.wikipedia.org/wiki/Robert_Faurisson تسأل أين العنصرية عند المعلقة .أقرأ ما تقولة عن السيد المسيح ( بدوى ابن بدوى) + وصف العبرانين فى زمن يسوع بالبدو + الهجوم على عمالقة الفكر مع أنها لم تذكر أعمالها. تم تعود إلى الأستفزاز عندما تقول ت 95: فكيف يعقل هذا وانت مدرس جامعة فى فرنسا؟هذا ليس مستوى جامعات بل مستوى Tristan Mendes france و Rudy Reichstadt تعلم أن تكف عن الردح والسوقية حتى أهتم بالرد على جضرتك! مجدى سامى زكى Magdi Sami Zaki
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 105
|
العدد: 855055 - اخ مجدى:فرصة اخيرة لا تضعها
|
2022 / 8 / 12 - 15:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
اشعر بحرجك يا اخ مجدى لذلك ساعطيك فرصة ثانية:السؤال قائم ولم تجب عليه فاعتبر القراء طلبة عندك واشرح لهم كيف فهمت من ايديولوجيا ال Antiracismeان فرنسا عنصرية؟ اما الكلام عن ال Professeurفهذا صعب عليك(للقراء:فى الادبيات ال Révisionnistesعندما نقول البروف فنحن نقصد Robert Faurisson)وحتى ما قلته عليه فهو خطا وجهل كبير.فتفضل واشرح للقراء وانزلك من عليائك صديقى فالمعلم هنا انا ولست انت:تفضل
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 106
|
العدد: 855058 - مافيش خيار ثالث؟؟
|
2022 / 8 / 12 - 17:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
طيب ايه الفرق بينك وبين الالهة التى تنتقدينها يا مفترية!يا تؤمن بى يا ارميك فى البحيرة!مافيش خيار ثالث؟؟شوفى عندى ليكى احسن جواب:عندى صديق عنده كلب زى العجل بشع ومرعب،ياريت خمسين رصاصة وتريحينى منه!(يعنى:استسلم!)
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 107
|
العدد: 855070 - طلب للأخ سامي لبيب
|
2022 / 8 / 12 - 22:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أستاذ سامي هل لك أن تؤكد لي أو تنفي ما إذا كانت هذه الصفحة /الموقع (رابطها أدناه ) هي للصديق الراحل محمد البدري ،أم أن الأمر لايعدو أن يكون مجرد تشابه في الأسماء ؟ علما أنني أستبعد كون تلك الصفحة تعود للصديق الراحل ،وشكرا . https://www.ahewar.org/m.asp?i=1237 تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 108
|
العدد: 855073 - سامي لبيب ت 53 - وحكمة رقيب الحوار المتمدن
|
2022 / 8 / 13 - 00:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحق البنغازي
|
تأسفت يا سامي لعدم نشر موقع الحوار ل 2 من مداخلاتك واقول لك : هذا لم يكن من فراغ بل دليل علي يقظة الرقيب ، وانه كان يتابع ويقرأ ، وعرف ان ما فعلته حضرتك هو عمل مخالف لقواعد وآداب النشر والعمل الصحفي ، وهذا لم تفطن اليه سعادتك ومعك جوقة الكورس .. والمدافعين ,والمبررين، ومن خرصوا عن قول الحق !( والمتفلسفين ، ت 40 - johnhabil المدعو الفلسفة غير التفلسف, , والسفسطائية ولو انك يا سامي , سلكت طريق التراجع الكريم والشجاع . لكان خيراً ، ولكنك آثرت العكس، مستعينا بما لديك من فصاحة / لا احد ينكرها . وعلي التغطية من الجوقة نأسف يا عزيزي , لما حدث من حضرتك ولتسببك في اتساع دائرة الجدل بدلاً من احتواء الخلاف دون تعنت . وهذا كان ممكناً بكلمات قليلة بسيطة و طيبة عموما هارد لاك وتحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 109
|
العدد: 855078 - الى سليم الملحد
|
2022 / 8 / 13 - 03:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 110
|
العدد: 855079 - منقول عن ابن ابراهيم البدوي
|
2022 / 8 / 13 - 03:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
-أَنْتُمْ مِنْ أَبٍ هُوَ إِبْلِيسُ، وَشَهَوَاتِ أَبِيكُمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَعْمَلُوا. ذَاكَ كَانَ قَتَّالًا لِلنَّاسِ مِنَ الْبَدْءِ، وَلَمْ يَثْبُتْ فِي الْحَقِّ لأَنَّهُ لَيْسَ فِيهِ حَقٌ. مَتَى تَكَلَّمَ بِالْكَذِبِ فَإِنَّمَا يَتَكَلَّمُ مِمَّا لَهُ، لأَنَّهُ كَذَّابٌ وَأَبُو الْكَذَّابِ.- (يو 8: 44)
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 111
|
العدد: 855087 - أستاذ سليم...
|
2022 / 8 / 13 - 12:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
شكرا على كل شيء...
شكرا على ذكر عظيم قوم ذل: الـ Professeur! حتى مكان دفنه مجهول كي لا تطاله أيادي عصابات الـ Antiracisme المستعمرة لفرنسا والمستعبدة لشعبها والجهلة يقولون أنه لم يمسه سوء!!!
يوم تحرير فرنسا سيكون للـ Professeur تمثاله في الـ Panthéon!
سلامات...
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 112
|
العدد: 855090 - حميد فكرى
|
2022 / 8 / 13 - 14:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
نعم استاذ حميد , الرابط هو فعلا يخص الاستاذ الراحل محمد بدرى , هو كان يكتب مقالات فى موقع الحوار , شكرا لااهتمامك
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 113
|
العدد: 855091 - رد اخير.
|
2022 / 8 / 13 - 14:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
تذكير بسؤالى:الاخت معلقة تقول(أيديولوجيا الـ Antiracisme التي تحكمها منذ نهاية الحرب ع2، تلك الأيديولوجيا التي حرمت النقد الحقيقي وجعلت من شرفاء فرنسا اما فلسطينيين على أرضهم أو مساجين أو لاجئين في دول أخرى.)يرد(لو كانت فرنسا بلد عنصرية لما هاجر إليها الملايين من الشرق...):اى فهم من قول الاخت معلقة انها قالت ان فرنسا دولة عنصرية!!!ثم يحاول الهروب من ورطته بقوله(تسأل أين العنصرية عند المعلقة)!! اعطيته الوقت ليجيب ولم يفعل،وهذا اخر رد منى له:كنت استطيع افيده واعلمه الكثيرعن الاوهام التى امضى فيها عمره:اوهام حملها من بلده واخرى حقن بها فى فرنسا ويظن نفسه فاهم!بس همسة صغيرة فى اذنه:المرة الجاية،لما تدخل مكان فيه ملحدين،ولو معاك خمسين نوبل:اعرف تنقى مواضيعك!ونصيحة:والفاظك لانه فيه ملحدين لا يشتغلوا بقاعدتى(العنجهية أستطيع التعامل معها)ولو حصل وكلمت واحد منهم مثلما فعلت معى لا اضمن لك كيف سيكون رده وانت فى عمر ابويا يعنى! ........................ اخت معلقة:بداية تعليقك92الذى اقتبسته كان احسن هدية لى منذ عرفت الموقع،يعدون على الاصابع من يعرفون الموضوع وخباياه:حياة سعيدة. للجميع:دمتم بخير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 114
|
العدد: 855092 - الكذب وعدم الامانة اساس خراب المجتمعات
|
2022 / 8 / 13 - 14:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 115
|
العدد: 855101 - سليم=سامي لبيب=سيد متبولي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
2022 / 8 / 13 - 19:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 116
|
العدد: 855178 - الفاضلة والمتألقة أ. يفرن (1)
|
2022 / 8 / 15 - 12:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
اولا اشكرك على الرابط الموسيقي لك الف تحية. فى تعليقك رقم 87 (البدوي لا يعرف معنى الوطن وقيمة الأرض، فمملكته ليست من هذا العالم والمهم أن تؤمن به، البدوي لا يؤسس حضارة ولا حضارة دون أرض وإستقرار... وحتى إن فرضت عليه الظروف الإستقرار فإنه سيعامل تلك الأرض وأهلها كغنيمة له) انتهى الاقتباس. اعتقد انك اصبت الهدف فحينما نتحدث عن قضية الانتماء فالسؤال المطروح: هل انتمائى و ولائى يكون للوطن ام للدين؟ وحتي ان اجزمت ان انتمائي لوطني فهل انتمائي للوطن أن أحمل بطاقة في حقيبتي تفيد باني مصري او أن يدون أسمي في سجلات المواليد وفي الأوراق الرسمية لأحوز على جواز سفر عليه شعار وطني! دائمأ بيبهرني النطع شيخ الازهر (وباقي احفاد سلالة ابي ذر) حينما يتحدث فى مناسبات طائفية (وما اكثرها) ليقول: ان الرسول صلعم اوصانا بأهل مصر خيرأ (فاستوصوا بأهلها خيرا فإن لكم منهم ذمة ورحما) رواه مسلم- فحينما يقول هذا النطع اوصانا بأهل مصر هل يشعر مولانا انه مصري من اهل مصر ام وصي على اهل مصر؟ اعتقد انه قد حدد انتمائه بفمه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 117
|
العدد: 855179 - الفاضلة والمتألقة أ. يفرن (2)
|
2022 / 8 / 15 - 12:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
قضية البداوة: حينما اتحدث عن البداوة او اصف شخص بالبداوة وبالرغم من اتفاقي معك على التعريف المقتبس اعلاه فأني شخصيأ اخص شئ محدد من خصائص البداوة وهو الغلظة و اللا أخلاق والتصحر والتبلد وعدم الاحساس. اعطيكي مثال بسيط: هذا المعتوه النكرة الذى سبك فى تعليقاته ونعتك بالكذابة، فنحن متفقون إنه لا يعرفك ولم تخطئ فى حقه ولم توجهي إليه اي شتائم او سب ومع ذلك طالتك سفالته وانعدام تربيته لمجرد لم يعجبه رأيك! فهذا بالضبط ما اعنيه بالبداوة. مثال أخر هذا المعتوة تم طردة عدة مرات من صفحة اللبيب فهنا انعدام الشعور والاحساس والبلادة في اقحام الانف في التعليقات بدون اي حياء فهذا ما اعنيه بالبداوة. ان يعتقد انه مثقف لينشر هراءه ويشتم من يختلف معه فهو يعاني من مرض نفسي ينزع تحضره الشكلي ليرجع الى جذوره -البداواة- التي لم يتخلي عنها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 118
|
العدد: 855180 - الفاضلة والمتألقة أ. يفرن (3)
|
2022 / 8 / 15 - 12:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
دعيني ان اقول لك اننا امام البداوة بعينها تتمثل في معتوه رسمي. ففي تعليقه رقم 24 قال: ما معنى الليبرالي: اليس معناه المؤمن بحرية الحياة وحرية ابداء الرأي اياً كان هذا الرأي؟ دة عظيم. ثم اكمل: (الليبرالية الحقيقية هي الانفلات والانحلال من كل الالتزامات الضرورية لادامة حياة مقبولة للجميع دون مطلق او حدود أخلاقية وهذا ما نعانيه اليوم في جميع انحاء العالم الغربي الليبرالي الحر). انتهي الاقتباس. مولانا عايش فى استراليا وبيعاني من الانفلات والانحلال! طب فلوجا كان مالها إية اللى وداك هناك؟ الصيادلة اكثر ماهرة هناك؟ الحقيقة ان تورا بورا بها اماكن شاغرة تليق بهؤلاء. هل هناك فرق بين هذا المعتوه وهادي مطر الذي طعن سلمان رشدي؟ لك الف تحية عزيزتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 119
|
العدد: 855191 - حريق كنيسة المنيرة مصاب فادح
|
2022 / 8 / 15 - 16:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
مشاهد تبعث الأسى والحزن في القلب هذا مصاب جلل يحتار الإنسان كيف يعبر عن مشاعره أمامه العمر لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 120
|
العدد: 855204 - اضافة صغيرة...
|
2022 / 8 / 15 - 21:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
غريب يا أستاذ سيد، كيف لم تلاحظ -عنصريتي- وخصوصا -احتقاري- لبلدك مصر!
أزيد على قولك:
يظن كثيرون أن البدو أناس بسطاء يسكنون الصحراء ويتنقلون على الابل! (هؤلاء الأذكياء يتهمونني بالعنصرية ضد العرب)
ويتهم المسيحي المسلم بالبداوة ويستثنى منها نفسه واليهودي، في حين أن أعلام اليهود يفتخرون بها كجاك أتالي الهامس في آذان كل رؤساء فرنسا منذ الثمانينات إلى اليوم (قال بالحرف: ماكرون أنا صنعته) وLloyd Blankfein CEO of GOLDMAN SACHS على رأي أ. سليم.
موقفان للتدبر:
الأول: المصلحة العامة
أ. جامعي يفسر عزوف العوام عن المصلحة العامة (القمامة في الشوارع مثلا) بالإستعمار الغربي: زمن الإستعمار كان المقاومون يوجهون الضربات للمستعمر بالهجوم على المرافق العامة التي كانت تحت تصرفه وبذلك ترسخت فكرة ملك الدولة لا مشكلة في إفساده: مخرج عروبي للهروب من حقيقة أن الأرض ومن عليها غنيمة للغزاة: ثقافة عمرها 14قرنا!
الثاني: هواتفكم الذكية!
قبيلة البدوي غزت أخرى، وهو الآن في خيمته يعد غنائمه: هل سيفكر في عذابات المهزومين أم أنه سينعم بالغنائم دون أن يخطر بباله شيء؟
هل تعرفون كيف صنعت هواتفكم؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 121
|
العدد: 855216 - السيدة معلقة سابقة / يفرن
|
2022 / 8 / 16 - 03:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
عن الموقف الأول تقولين (مخرج عروبي للهروب من حقيقة أن الأرض ومن عليها غنيمة للغزاة: ثقافة عمرها 14قرنا!) ولكن هل نسيتي أن المغزو نفسه (يعني صاحب الأرض) هو الآخر لا يتعامل مع أرضه كملكية ،بل كغنيمة . (أكيد تعرفين ما أقصد) أعتقد أن تفسير هذا الأمر بمنطق الغزو الثقافي وحده ،غير كاف ،بل لابد من استحضار تفسير آخر ،أكثر واقعية ،تفسير يحلل لنا طبيعة بنية مجتمعاتنا الراهنة ،ليكتشف حقيقة لماذا صار أصحاب الأرض أنفسهم ،يتعاملون مع أرضهم ليس كملكية وجب الحفاظ عليها واستثمارها ،كما جرت العادة ،بل كغنيمة فقط. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 122
|
العدد: 855234 - سـ حميد...
|
2022 / 8 / 16 - 13:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
أشرحلك بإيجاز قولي:
أنت أمام شعب يعتقد أنه قدم من صحراء نجد، هو لا يرى نفسه أصيلا بل وافدا/ غازيا/ غانما، ولذلك يتعامل مع الأرض التي يستوطنها وكل من يسكنها معه كغنيمة...
كلام الجامعي الذي ذكرته صحيح، لكنه ليس الأصل...
وعليه، يكون قولك (ولكن هل نسيتي أن المغزو نفسه (يعني صاحب الأرض) هو الآخر لا يتعامل مع أرضه كملكية ،بل كغنيمة . (أكيد تعرفين ما أقصد)) غير صحيح. (وعذرا: لا أعرف ماذا تقصد، الواضح منه أنه قول خطأ)
أيضا غير صحيح قولك (أعتقد أن تفسير هذا الأمر بمنطق الغزو الثقافي وحده...): فأنا لا أتكلم عن غزو ثقافي بل عن استعمار هوياتي، ولم أقل أن ذلك هو التفسير الوحيد بل الأصل فقط، وأعطيت دليلا على ذلك: المثال الثاني الذي يقول أن -الفكر- البدوي يوجد عند كل سكان الأرض لألجم الأذكياء الذين يتهمونني بالعنصرية ضد العرب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 123
|
العدد: 855247 - كلاهما للأسف يتعامل مع الأرض كغنيمة
|
2022 / 8 / 16 - 16:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
المشكلة هي أن ليس (كل الشعب) بل (البعض منه فقط) يعتقد أنه قدم من صحراء نجد وانه وافد غاز ،ولذلك هو يتعامل مع الأرض التي يستوطنها وكل من يسكنها معه كغنيمة... ،بل حتى (ذاك البعض) الذي يعتقد أنه أصيل وآبن الأرض صار يتعامل مع أرضه وكل من يسكنها معه كغنيمة . أنت تعرفين جيدا أن الأرض (المغرب) صارت لمن يملكها بقوة السلطة والمال ،وفي هذا يتساوى الوافد الغازي والأصيل ابن الأرض وصاحبها ،وكلاهما يتعاملان معها كغنيمة ،وليس كملكية وجب الحفاظ عليها واستثمارها لأجل الكل كما جرت العادة عموما. المشكلة في جزء منها إستعمار هوياتي ،ولكنها ليست مجرد إستعمار هوياتي،بل في طبيعة السلطة والإقتصاد . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 124
|
العدد: 855253 - ردي الأخير...
|
2022 / 8 / 16 - 20:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 125
|
العدد: 855254 - ردي الأخير...
|
2022 / 8 / 16 - 20:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
(كل) الشعب التونسي، (أغلب) الشعب الليبي والجزائري والمغربي يعيش بعقلية الغزاة...
لا أحد سيفسد ملكه، أرضه، أهله... إلا إذا رآهم كموالي ورعايا كحال -أمير المؤمنين بن الأشراف- والذي فوت في أراضي الأصليين للبدو الغزاة: زمان غزوا بالسيف واليوم بالبترودولار...
الأصيل بن الأرض يعيش داخل بيئة موبوءة تكرهه في أصوله يوميا حتى وهو يتكلم في الشارع ويقضي حوائجه اليومية، تحت نظام كولونيالي أخذ من كل الأيديولوجيات لكن الأصل يبقى دائما هوية مزيفة ولذلك يضطهد الأصلي أكثر من غيره، فماذا سيفعل المسكين -بن السيبة-؟ سيذوب مع الغزاة ليعيش وليحصل على مناصب سياسية... وتلك هي قصة المغرب بكل بساطة.
أعيد مرة أخيرة: (لم أقل أن ذلك هو التفسير الوحيد بل الأصل فقط): هولوكوست الهوية أصل مصائب الشعوب المعربة: ليس كل شيء (كلام القومية الشوفينية) نعم، لكنه أيضا ليس أي شيء (زعم العروبية وفرقها).
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 126
|
العدد: 855281 - عنصرية بغيضة...
|
2022 / 8 / 17 - 13:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
عنصرية بغيضة... (غريب يا أستاذ سيد، كيف لم تلاحظ -عنصريتي- وخصوصا -احتقاري- لبلدك مصر!)... اه صحيح انا لم اقراء تعليقك بتمعن, يخرب بيتك إيه السوقية والردح دة؟ دة كلام يتقال؟ لتنتقم منك الغرانيق العلي وتلازمك لعنة الفراعنة (بصوت الراحل يوسف بك وهبي). لا تختفي عزيزتي يفرن ولا تتركي قلمك. لك مودتي واحترامي وتحياتي ومودتي للأخ سليم
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 127
|
العدد: 855290 - تحية خاصة للأستاذ المراقب...
|
2022 / 8 / 17 - 18:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
عندما لم ينشر تعليقي الأخير اعترضت وهددته: (سأدعو عليك تدخل جهنم عندما أزور مقام سيدنا الحسين)، فنشر التعليق... وأظنه لن يمنع هذا أيضا... وإلا!!
سلامات... للجميع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 128
|
العدد: 855370 - لم أهمل طلبك...
|
2022 / 8 / 19 - 13:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
لكن حاولت الهروب منه...
نعم هناك أشياء كثيرة منشورة ومنذ سنين... زارها الكثيرون ولا تزال تزار...
لا أراها -فكرا- كما قلت، ولذلك هي مضيعة وقت لكل من تجاوز وهم الأديان المسببة لتخلف بلداننا...
لكن...
ومع كل زائر جديد، أشعر بالذنب وأقول أني ساهمت في تأصيل أهم وهم عنده: هذه اللغة والثقافة التي تحملها... ولذلك لم أنشر أشياء أخرى كثيرة وعزفت حتى على التعليق وسأفعل نهائيا بعد هذا...
لذلك لم أقل أين... أن يعثر على تلك الأشياء صدفة أقل ذنبا عندي من أن أدل عليها بنفسي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 129
|
العدد: 855399 - الحياة اجمل بوجود نساء(بدويات)!
|
2022 / 8 / 20 - 12:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
عندكfan؛التى اردت اطلاق النار عليها اعلمتنى بتعليقك واوجبت ردى!الموقع اكتشاف جيد بالنسبة لى،ويصلح فى مواضيع معينة ساعود لها قريبا؛كان بودى اشوف كلامك فيها بس ولا يهمك.اهم شىء هو نقطة اختلافنا وارجو ان تفكرى جيدا فى رايى..............الحياة جميلة وفريدة واجمل بوجود نساء(بدويات!)اقصد رائعات مثلك هههه!
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 130
|
العدد: 855409 - خلصنا من عنصريه متعصبه شتامه تحتقر
|
2022 / 8 / 20 - 18:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عابر سبيل
|
العرب والمؤمنين والماركسيين والبرجوازيين حتى الالوهيين واللادريين لم يسلمو منها!!! لا تحب الا من هم مثلها!! المضحك ان الطيب نعيم ايليا صدق انها تقيم له وزن و سامى لبيب يعتقد انها تحبه وتحترمه!صح النوم امراة فضيعه لا تحترم احدا الا من هم على شاكلتها! لم ارى في كل الموقع امراه فى غلضتها وتجرءها! خلصنا وخلص الحوار منها!! وارجو من السيد المراقب المحترم نشره لانه الحقيقه وليس شتما وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 131
|
العدد: 855410 - كشف الحقيقه
|
2022 / 8 / 20 - 19:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 132
|
العدد: 855411 - اخطر كاتبه عرفها موقع الحوار
|
2022 / 8 / 20 - 19:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عابر سبيل
|
ليست معلقه صغيره انها اخطر كاتبه عرفها موقع الحوار
اتمنى نشر تعليقاتى !! وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|