تعليقات الموقع (114)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 854207 - قواعد ذهبية
|
2022 / 7 / 20 - 18:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
1.الحمير تاكل تبن مش فراولة،الفراولة للأوادم! 2.المدفع الرشاش يستعمله الأوادم،من العبيط اللى يعطى رشاش لقرد! 3.المسؤول الأول والأخير عن صحتك هو انت وليس طبيبك،الطبيب يوصفلك ويشرحلك اللازم بس القرار يعودلك انت،الا فى حالة عدم اهليتك للقرار:الأطفال والمرضى العقليين؛وهنا غصبا عنك الطبيب+المسؤول عنك(لعدم أهليتك)هم اللى يقرروا. 4.التاريخ لا تصنعه الشعوب،بل حصرا النخب،ثم تتبع الشعوب حيث تساق كالبهايم:العصا والجزرة،فرق تسد،صناعة عدو خارجى الخ الخ:هذه حقيقة لا تناقش مع كل شعوب الأرض؛من يدعي العكس يعطينا مثال شعب واحد. 5.للحالمين والمراهقين الفكريين:هل الشعب صديق أم عدو؟وسيلة أم غاية؟إله يستوجب العبادة أم حمار لا يفهم الا بالعصا؟مع احترامى واعتذارى من الحمير. 6.من الآخر:انت فى مركب ومعاك شوية همج وصيع،كل شىء بيعملوه نتيجته القطعية انه المركب هتغرق:تعمل ايه؟هدفك الأول والأخير يجب ان يكون نجاة المركب(معندكش امكانية تنجو وحدك)،وبسرعة!لأنه مافيش وقت.هنا أول شىء لازم تعمله هو مراجعة مبادئك وشعاراتك الرنانة لأنها كوم والواقع المزرى اللى تفرض عليك كوم تانى!
إرسال شكوى على هذا التعليق
100
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 854210 - إنهم اولاد القحبة القحباء
|
2022 / 7 / 20 - 19:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 3
|
العدد: 854220 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 21 - 02:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
موضوعك هذه المرة موضوع فلسفي حقيقي وليس تكرير كلام ووضع اللوم على جهة معينة تحددها انت شخصيا .
اسئلتك وحيرتك هي اسئلة وحيرة جميع الناس ولذلك موضوعك هذا مهم جداً ويجب اجراء حوار حر بين محبي الحوار الحر لربما سنصل الى نتيجة منطقية.
ارجو ان تسمح لي بالمشاركة على صفحتك مباشرة . لا تدفعني الى اللجوء الى الفيس بوك
احترامي وتقديري للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 854224 - قضايا حائره
|
2022 / 7 / 21 - 04:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
بالطبع استاذ سامى هذه قضايا حائره مبهمه وصعبه الفهم وتثير اكيد السؤال والاستفسار والتعجب , لكن الم يخطر ببالك اننا نعيش فى عالم عشوائى لانعلم عنه الكثير وكيف بدأ, من المؤكد ان العشوائيه تتضح جليا عندما تحدث ظواهر طبيعيه كارثيه مثل الزلازل والبراكين يموت فيها الالاف والفيضانات والحرائق ودرجه الحراره المرتفعه والجفاف والبؤس والمجاعات والامراض والحروب العبثيه , القضايا التى ذكرتها اكيد لها علاقه وثيقه الصله بالعشوائيه فى عالمنا , شكرى وتقديرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 854230 - ألم تلاحظ معي!!!0
|
2022 / 7 / 21 - 09:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
أستاذ سامي لبيب أرى العالم في حالة تناحر دائم و مستمر على ما يبدو منذ نشوء الإنسان الأول0 لو صدقنا الرواية الدينية بأن قابيل قد قتل أخاه هابيل فأنا أقولها لك بجرأة إننا خليط جيني فالرواية الدينية حين تخبرنا بأن قابيل قتل هابيل...ففي هذه الحالة أستطيع القول أننا جميعنا و على إختلاف مملنا و ألواننا قد أتينا إلى هذه الأرض من نسل قاتل!!!0 أليس كذلك؟؟ يبقى لا عجب أن رأيت أن البشر عبارات عن جماعات متناحرة ..متقاتلة...دموية كابر عن كابر0 سأزيدكم من الشعر بيت...إننا نجد التناحر و المشاحنات بين أفراد الأسرة الواحدة أيضا..0 قل لي أستاذي الآن::: هل التناحر كيمياء أيضا!!!!.... إذا كان قابيل هو ابانا الأول سأعرف حينها لغز التناحر و سأعي أن جميع البشر قد أتوا من صلب رجل قاتل....إسمه قابيل0
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 854239 - تأملاتك مركزة سريعة الطلقات ولكن ما الحل
|
2022 / 7 / 21 - 14:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سليم قدمت لنا في مداخلتك تأملات مركزة سريعة الطلقات لتأتي على نفس نسق مقالي , فإذا كنت قد قدمت مشاهد واقعية بدون تعليق فقد قدمت لنا حضرتك تأملات تتعاطي مع الرمز والجوهر والحدق يفهم. لم أرد أن أقدم حلول ورؤي لمعالجة هذه المشاهد من باب تنشيط فكر القراء ومشاركتهم ليدلوا بفكرهم وإن كنت قد ألمحت في ثنايا سطوري وفي الخانمة بأصبع الإتهام. يؤخذ على مداخلتك أنها لم تقدم حلولا للخروج من هذا المستنقع فهل هذا عزوف أم حالة تشاؤم وسودواية تنتابك. أنتظر منك المزيد من المداخلات التى تُشَرح( من التشريح) واقعنا وتعطي فى الوقت نفسه حلولا حتي لو كانت عسيرة صعبة المنال. تحياتي وتقديري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 854241 - تأملاتك مركزة سريعة الطلقات ولكن ما الحل
|
2022 / 7 / 21 - 16:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سليم قدمت لنا في مداخلتك تأملات مركزة سريعة الطلقات لتأتي على نفس نسق مقالي , فإذا كنت قد قدمت مشاهد واقعية بدون تعليق فقد قدمت لنا حضرتك تأملات تتعاطي مع الرمز والجوهر والحدق يفهم. لم أرد أن أقدم تفسيرات حلول ورؤي لمعالجة هذه المشاهد من باب تنشيط فكر القراء ومشاركتهم ليدلوا بفكرهم وإن كنت قد ألمحت في ثنايا سطوري وفي الخانمة بأصبع الإتهام. يؤخذ على مداخلتك أنها لم تقدم تفسيرا وحلولا للخروج من هذا المستنقع فهل هذا عزوف أم حالة تشاؤم وسودواية تنتابك. أنتظر منك المزيد من المداخلات التى تُشَرح( من التشريح) واقعنا وتعطي فى الوقت نفسه حلولا حتي لو كانت عسيرة صعبة المنال. تحياتي وتقديري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 854255 - علي الرحب والسعة وأهلا وسهلا
|
2022 / 7 / 21 - 19:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ملحوظة : يوجد تعليق ردا على الأخ سليم لم ينشر بالرغم انني اعدت نشره! ------- الاخ ناشا سعدت بمداخلتك ليس لكونك توافقت مع طرحي بل لقولك: (ارجو ان تسمح لي بالمشاركة على صفحتك مباشرة . لا تدفعني الى اللجوء الى الفيس بوك) فقد احسست أن هناك روح ونهج جديد للحوار والتعامل يمحو ما كان عالقا متوسما ان تسود المودة حواراتنا. بداية أنا لم أحذف مداخلتك بالحوار ولنبدأ صفحة جديدة بالجدال المثمر المتحضر. فلتقدم تفسيراتك للمشاهد التى دونتها بالمقال كذا توقفاتك الخاصة وتفسيرها. لا أبغي التوافق حتي يكون هناك حوار , فهناك قضايا خلافية قلسقية جمة بيننا لأسمح لك بان تعلنها وتقدمها كرؤوس مواضيع كالمادة والوعي - النظام والعشوائية والصدفة - الدين والإلحاد ألخ وأعد أن أخوض فيها في مقالات قادمة . بل اسمح لك ان تتناول هذه الأمور التى تشغلك وتستهويك هنا على أن تقدم طرح وفكر فلسفي متماسك تعلن فيها عن رؤيتك وليس تقرير وسأحاورك . تحياتي وسلامي وأرجو أن نبدد ماسبق .
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 854264 - يا زمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة
|
2022 / 7 / 21 - 23:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
يا زمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 854274 - سعيدة أنا
|
2022 / 7 / 22 - 03:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
بهكذا حوار0 لقد غلب التحضر العصبية و الهمجية و لغة التناحر و التنابز و الإيدولوجيات....مجتمعة0 ليته هكذا يكون الحوار0 لقد حان الوقت لنا جميعا الآن الآن الآن و ليس غدا (( عذرا فيروز))0 كي نبدأ حوارا راقيا...يرتقي بإنسانية الجميع0 و على كافة مللهم و أديانهم و ألوانهم و جنسياتهم0 نأمل أن ترتقي النخب العقلية و الإجتماعية و الروحية أيضا!! دائما....كي نستطيع أن نترك للأجيال القادمة ذكرى طيبة....يترحمون بها علينا...فإن مجرد الترحم ...هو ذكر0 ذكر لمن يعقلون تحياتي أيها الأساتذة منكم نستفيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 854280 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 22 - 08:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اشكرك على قبول الحوار معي ان كان الحوار الذي تعنيه ( حواراً حراً) وليس حواراً متمدناً مقيداً بشروط التمدن التي تناسبك .
الحوار الحر ليس معناه تبادل البذائة والكلمات الجارحة بين المتحاورين وانما اعطاء الفرصة للافكار المطروحة وليس الحكم عليها مسبقا بدون برهان منطقي او اثبات تجريبي حسي
يجب عليك ان تُفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس
تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 854291 - الزمالك حب عمري .. الزمالك هوية ووطن وإنتماء
|
2022 / 7 / 22 - 12:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سيد مدبولي ومبروك لمدرسة الفن والهندسة الحصول علي الكاس. الزمالك بالنسبة لي حب عمري فهو اول حب حر والأمور تتعدي الإنتماء ليكون الزمالك هوية ووطن. لي فلسفتي الخاصة عن الزمالك فهو مواجهة الشعب للسلطة والسلطوية ورموزها وإنحيازها وإعلامها. قخور أن تنتمي معي أستاذ سيد للقلعة البيضاء . تحياتي ومحبيتى .
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 854295 - تعليقى الأول فيه الحلول لكن يلزم توضيح
|
2022 / 7 / 22 - 13:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
فى تعليقى نفيت أهلية القرار عن كل شعوب الأرض،وهو نسف لجل مبادئ حقوق الانسان وهى حق لم ينتج عنه الا الباطل ومنذ ارسائه استعمله الاقوياء لمصالحهم؛هذا كلام صادم ومتناقض خصوصا عندما يصدر من انسان ليبرالى ويرفض كل فكر يمنع أو يقيد الحرية الفردية.لفهم حقيقة التناقض الظاهرى اشبه الشعب بولد صايع وانا امه وأبوه:1.هو ابنى وابدا لن أتبرأ منه،2.لا يستطيع أن يقرر وحده لأنه صغير وصايع لذلك أحرمه من حق القرار حتى يكبر ويكتسب الخبرة اللازمة للأهلية:وقتها فقط أنسحب وأعترف له بكل حقوقه وحرياته.وهذا كلام بديهى يقوله الجميع ولا نختلف فيه؛اختلافنا سيكون فى تعريف(ولد صغير)/(صايع):الصغير والصايع عندى قد يكون كبير ومثالى عند غيرى،وهنا اختلاف النخب فكل وفكره ومفاهيمه:ألخص نقطتى:يجب اخراج الشعوب من الحلول،الحلول بيد النخب حصرا:اذا هو صراع نخب حصرا؛هذا مهم لأن أى فكر يدعي أن الشعب هو المقرر سيكون مثاليا وواهما ومكانه الوحيد مع النفايات:ولمن لم يفهم بعد:أنا هنا أقصي القوميين/الشعبويين والشق الثوري العنيف من الماركسيين:هؤلاء حالمون يوتوبيون عنيفون لا يمكن أن يسمح لهم بالوصول للسلطة ولنا فى أقصى اليسار الحاكم فى ال
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 854296 - تعليقى الأول فيه الحلول لكن يلزم توضيح
|
2022 / 7 / 22 - 13:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
الولايات اليوم مثال ودليل على قولي(من يمجدون الصعلوك فلويد وBLM):قد يصلح هؤلاء فى قضايا المرأة والدفاع عن حقوق الاقليات الجنسية/الجندرية وحتى فى هذا أنا شخصيا لن أضع يدي فى أيديهم:الكلام يخص الحركة النسوية وترهات الجندر التى تتبناها لأنه يجب فهم الفرق الذى بيننا وبين الغرب!(أفتح قوس لأعطي دليلا آخر على أن الشعوب مجرد قطعان لا غير:عندى صديق متدين يشمئز من المثليين،دوما كان يقول أنهم مرضى ويمكن أن يمرضوا غيرهم وكنت أسخر منه قائلا أن الميولات الجنسية ليست فكرا يروج له فيتبناه الناس:الذى يحدث فى الغرب اليوم يكذب قولى ويدعم قول صديقى،أي تستطيع بقوة اعلامك وأفلامك ومسلسلاتك ومدارسك وكلياتك أن تغير حتى الهويات والميولات الجنسية للبشر التى من المفروض لا يمكن أن تتغير!) أخ سامى مصطلحات مثل سوداوية وتشاؤم وتفاؤل لا تصلح للاستعمال،نحن ماديون وواقعيون:هل ستتقدم هذه الشعوب بعد عقود من الآن:جوابى مستحيل،هل أنا متشائم؟هل من سيدعى العكس سيكون متفائلا أم غير فاهم لحقيقة الاسباب الداخلية والخارجية التى تجعل التقدم مستحيلا؟ يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 854302 - ثقافة وفكر الإنسان هو محور وسر الحضارة والتخلف
|
2022 / 7 / 22 - 15:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ علي سالم بالرغم أن مداخلتك مقتضبة إلا أنها شديدة العمق وتطلب ذهنا متقدا عندما تربط تردي المجتمعات بالعشوائية. بالفعل العشوائية لها دور كبير ومؤثر فى المجتمعات فهكذا هي الحياة , ولكن يكون للإنسان دور عندما يدرس العشوائية ويتوائم معها ويتجاوزها. لي رؤية لم أرد تدوينها حتي أحظي على رؤي المتابعين الثرية , فأنا أري أن ثقافة وفكر وقيم الإنسان محور وسر الحضارة والتخلف , فلتنظر إلى الشعب الألماني والياباني فقد تم تسوية بلادهما بالأرض حتي لا تكون لهما قائمة وماهي إلا سنوات قليلة حتي عادا اكثر قوة وتقدما من الماضي وهذا بسبب ثقافة وقيم الإنسان الألماني والياباني . أنظر لثقافة وإرث ومفاهيم مجتمعاتنا الكفيلة بالغرق والتمرغ في مستنقع التخلف ولعلني أشرت في سلسلة مقالاتي لماذا نحن متخلفون -97 مقال لملامح وأسباب التخلف. أعزي المشاهد التي قدمتها في هذا المقال لثقافة إسلامية عروبية متغلغة فى الضلوع ترفض التنوع والإختلاف لتعتبر الآخر المختلف كافر زنديق منحرف ليس له الحق في الحرية والحياة. تحياتي وتقديري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 854317 - أخ سامى
|
2022 / 7 / 22 - 22:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
سعدت بالمشاركة على صفحتك؛لكن هناك أمر حاولت تجاهله وللأسف لم أستطع:لماذا كل هذا الوقت لتنشر التعليقات ولماذا يمنع بعضها من النشر؟كلنا هنا نحاول ان نفيد ونستفيد لكن الأمر حقيقة صار مضيعة وقت،ربما يصلح هذا بناس متقاعدين لكن ماذا عن من ليسوا كذلك؟هذا لا يشجع على التعليق. أمر آخر غريب لاحظته:علقت على كتاب آخرين فلم ينشر أى منها،لماذا؟لا أعلم. على العموم شكرا لك وللجميع على القليل من الحوارات التى دارت بيننا ودمتم بخير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
97
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 854323 - الى سليم المادي الواقعي
|
2022 / 7 / 23 - 04:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك:أى فكر يدعي أن الشعب هو المقرر سيكون مثاليا وواهما ومكانه الوحيد مع النفايات رداً على قولك اعلاه واقوالك السابقة واللاحقة يا سليم
كيف قررت هذا؟ ولماذا انت من يقرر من هو مثالي ومن هو واهم؟ لماذا تخلط كما اتهمتني بالخلط في موضوع سامي السابق؟
قسمت البشرية الى فئتين اثنتين فقط هما المثاليين والواهمين. سؤال :هل انت من الواهمين ام من المثاليين؟
على اساس تعليقاتك ستكون انت من فئة الواهمين المتشائمين بالمطلق اي انت لست متفائلا ابداً وتتوقع الخراب والموت للجميع لانك واقعي مادي قح
لا تنسى ان الموت للكائنات الحية هو المطلق الازلي الدائم ونسيت ان علم الفيزياء يقول ان المادة ليست ازلية اليس كذلك؟ الا تلاحظ انت وضعت نفسك في تناقض اخر؟
الخلاصة: اريد حلاً ؟ ما هو الحل يا سليم يا ملحد يا واقعي يا مادي؟ هل ننتحر جميعاً لنتخلص من مشكلة الموت الابدي؟ تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 854334 - الصراع جدلية وكيمياء الحياة ولاتوجد حياة بلا صراع
|
2022 / 7 / 23 - 12:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذة ماجدة منصور لك مداخلتان الأولي تتعاطي مع العنف والصراع البشري لتشيري إلي أننا نسل القاتل قايين وفق الرواية الدينية ورغم أنني لا أعتمد الروايات الدينية إلا أن البحث فى السرد التوراتي يخرج بنا إلى فضائح جمة كعلاقة الأنبياء بالزنا كذا الإغتصاب اليهودي لأرض كنعان وفلسطين! تقولين:هل التناحر كيمياء لأصيغ سؤالك هل الصراع والعنف كيمياء أيضا..نعم الصراع هو جدلية الحياة ولا توجد حياة بلا صراع كذا العنف يدخل في التركيب النفسي للصراع. لا يمكن عزل الصراع والتناحر عن جدلية وطبيعة الحياة ولكن مسيرة الإنسان نحو التحضر يمكن أن تقلل منسوب العنف وتصرفه في مجالات أخري تنافسية كالرياضة أو ممارسة التناحر والعنف بعد تغليفه بورق سوليفان ومن هنا يبرز مفهوم الصراع الطبقي كشكل من أشكال التناحر الدائم. بالنسبة لمداخلتك الثانية فصدقا كنت أنتظر تعقيبك لأقول ماذا تقول ماجدة منصور عن حالي عندما أعلن تحدي ناشا وتكسير رأسه ثم أصفح عنه ثم أفتح صفحة جديدة معه . في الحقيقة إن قلبي زي اللين الحليب كما كانت تصفني أمي وزي المسيح في الأرض كما كان يصفني أحد أصدقائي لأتخلي عن غضبي وعصبيتي عند أول بادرة مودة. تقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 854339 - فلتذكر لنا الفرق بين البرهان والدليل في قضية الله
|
2022 / 7 / 23 - 14:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا تقول:(الحوار الحر ليس معناه تبادل البذائة والكلمات الجارحة بين المتحاورين وانما اعطاء الفرصة للافكار المطروحة وليس الحكم عليها مسبقا بدون برهان منطقي او اثبات تجريبي حسي) أتفق معك تماما فهذا كلام صحيح ومنطقي لأضيف ان الحوار لا يجب أن يكون تقريريا لذا أرجو الإلتزام بما ذكرته بعيدا عن الشطط. طرحت عليك أن تقدم تفسيراتك للمشاهد التى ذكرتها في مقالي كذا توقفاتك الخاصة وتفسيرها فتركت هذا لتتناول قضية فلسفية بقولك: (يجب عليك ان تُفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس) حسنا فلنتناول هذه القضية لتشرح لنا الإيمان بفكرة الله والأديان بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس. هناك قضايا كثيرة أخري كموضوع المادة والوعي بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس. فلنكتفي بهاتين النقطتين .. المايك معاك .
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 854340 - فلتذكر لنا الفرق بين البرهان والدليل في قضية الله
|
2022 / 7 / 23 - 14:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا تقول:(الحوار الحر ليس معناه تبادل البذائة والكلمات الجارحة بين المتحاورين وانما اعطاء الفرصة للافكار المطروحة وليس الحكم عليها مسبقا بدون برهان منطقي او اثبات تجريبي حسي) أتفق معك تماما فهذا كلام صحيح ومنطقي لأضيف ان الحوار لا يجب أن يكون تقريريا لذا أرجو الإلتزام بما ذكرته بعيدا عن الشطط. طرحت عليك أن تقدم تفسيراتك للمشاهد التى ذكرتها في مقالي كذا توقفاتك الخاصة وتفسيرها فتركت هذا لتتناول قضية فلسفية بقولك: (يجب عليك ان تُفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس) حسنا فلنتناول هذه القضية لتشرح لنا الإيمان بفكرة الله والأديان بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس. هناك قضايا كثيرة أخري كموضوع المادة والوعي بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس. فلنكتفي بهاتين النقطتين .. المايك معاك .
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 854343 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 23 - 16:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك:الإيمان بفكرة الله والأديان بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس.
قبل الدخول الى موضوع الاديان والاله علينا ان نناقش الوسيلة التي تدفعنا الى الايمان بأفكارنا سواء كانت علمية حول المادة والطاقة او ادبية سواء سياسية عقائدية قصص خيالية ميثولوجية ....ألخ
الفكر مصدره واحد وهو العقل . ما هو تعريف العقل في رأيك؟ لا تقفز الى تحديد فكر انت قررت عزله وأعتبرته اعطباطياً وهماً خرافةً دوناً عن غيره ؟
عرفلي من ماذا يتكون العقل ما جوهره اذا قلت ان الفكر هو ناتج عمليات كهربائية كيميائية في الدماغ اثبت لي بدليل علمي ان الفكر هو ومضات كهربائية . اذكر مصدر علمي موثق ومعتمد واحد يثبت ان الفكرهو ناتج مادي
حتى لواثبتنا ( افتراضاً) أن العقل مصدره كيمياوي كهربائي لماذا وكيف تثق ببعض هذه ألتفاعلات الكيمياوية مثل الالحاد والماركسية ولا تثق بغيرها وخصوصاً التي لا تعجبك مثل فكرة الاله والاديان ما الفرق؟ لماذا وكيف عرفت ايهما صحيحة ومفيدة والاخرى ضارة وخاطئة؟
معاك الكي بورد واكتب الجواب
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 854383 - إحتكار النخب للقرار ليس صائبا بل مخرب ومدمر
|
2022 / 7 / 24 - 14:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سليم مجددا بداية أعلق على تأخر نشر التعليقات وهذا ما أعانيه أنا أيضا بتكرار نشر مداخلاتي لتظهر بعد ساعات لأعزي هذا إلى خلل فى تقنية الحوار كما لا أعفي نفسي من المسئولية فقد أهملت إسترداد وتفعيل بريدي بعدما حملت ويندوز جديدة. بالنسبة لرؤيتك بإحتكار النخب القرار وإهمال مشاركة الشعوب فبالرغم أن رؤيتك حققت نجاحا نسبيا في مجتمعات شمولية إلا أنها خطيرة ومدمرة للغاية فمن اين تضمن نقاء وصلاحية ورجاحة عقل النخب وأنهم لايعبرون عن مصالحهم أو أن رؤيتهم الفكرية صائبة وسليمة. نعم هناك خطأ عند الإنصياع لرأي العامة والغوغاء ولكن كيف نعتبر الشعوب غوغائية ولماذا نهمل تطويرهم,فالشعوب الغربية لم تكن ناضجة وحيويةإلا بعد أن خاضت تجارب عديدة. إن فكرة وصاية وتفرد النخب غير مضمون على الإطلاق فهم بشر لهم مصالحهم الطبقية والفئوية علاوة على الإستمتاع بالسلطة والتسلط. إن النخب الشيوعية فى الدول الشيوعية لم تخلق مجتمع سليم بالرغم أنهم كانوا يتعاملون مع الماركسية وإنحيازهم للعمال والطبقات الشعبية. السلطة والحرية والحكم للشعوب فهي الضمانة الوحيدة بالرغم من تسلق الغوغاء ولكن الديمقراطية كفيلة بالفرز تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 854388 - فلتقدم تفسير مغاير لآلية عمل الدماغ غير الكيميا
|
2022 / 7 / 24 - 18:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الاخ ناشا التشتيت لن يجدي في حوار مثمر فأنا طلبت منك تفسير المشاهد التي ذكرتها بمقالي ودعوتك لفتح مواضيع جدلية لتذكر لنا الفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس لأستجيب لموضوعك وأطرح أسئلتي لأجدك الآن تنصرف عن الحوار فيها وتفتح موضوع العقل والدماغ. تطلب مني مصادر علمية عن أن آلية الدماغ هي تفاعلات كبميائيةكهربية وبمكني إغراقك بالمصادر من جوجل واليوتيوب ولكنك للأسف لا تعتمدها بل تسخر من التفسير العلمي لأطلب منك أن تبحث بنفسك فى هذا المجال وستصل لنتائج رائعة. أنتظر منك تفسير علمي لآلية عمل الدماغ وتكون الوعي حتي لا يكون حوار طرشان. إذا كانت التفاعلات الكيميائية الكهربية بالدماغ تنتج الأفكار فلا يعني صحتها فى المطلق لتسنمد صحتها بالصراع مع أفكار وكيمياء أخري ومن هنا تنتصر الافكار أو تنحصر فدعنا نتصارع فكريا. حسنا أنتظر مفهومك عن آلية العقل والدماغ ثم عودة لموضوعك عن الفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس وكبف تسقط هذا علي فكرة الله والاديان والعلاقة بين المادة والوعي,وهل تتصور أن البرهان العقلي يتفوق ويلغي الدليل لمادي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 854398 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 25 - 01:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول: فلتقدم تفسير مغاير لآلية عمل الدماغ غير الكيميا
انا لا انكر التفسير الظاهري الحسي العلمي على الاطلاق ولذالك (كتبت حتى لواثبتنا ( افتراضاً) أن العقل مصدره كيمياوي كهربائي) ولكني وضعت كلمة افتراضا بين قوسين .
ما المشكلة في ذالك؟ ما هو الخطأ الذي يرتكبه الانسان ذو التفكير المادي؟
الخطأ هو: ان التفسير المادي هو تفسير ظاهري وليس تفسيراً جوهرياً . نحن هنا نفسر الظواهر الطبيعية . الظاهري معناه الذي يظهر لحواس العقل الانساني المفسر للطبيعة الواقعية .
تذكر جيداً انك انت شخصياً وكذلك الاخ سليم تصفان الوعي بانه وهم وهذا صحيح تماماً .لماذا؟ ببساطة لان الوعي يصف الظواهر الحسية ولكنه يعجز عن وصف الواقع كما هو. لانه هو ذات مفصولة مستقلة عن الواقع بالرغم من تواجدها (الظاهري) ضمن الواقع ومتحدة به
الان ما هو الفرق بين البرهان العقلي وبين الدليل المادي الحسي البرهان العقلي هو المفسر (العقل الفاعل ) او( الذات البشرية المستقلة) ألتي تفسر الواقع أما الدليل المادي الحسي فهو ما يظهر لحواس العقل المفسر للواقع( المفعول به) او (للواقع المستقل عن الذات البشرية) ارجو ان تركز عندما تقرأ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 854399 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 25 - 01:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك في 23:
المادي التجريبي المحسوس وكبف تسقط هذا علي فكرة الله والاديان والعلاقة بين المادة والوعي,وهل تتصور أن البرهان العقلي يتفوق ويلغي الدليل لمادي
جوابي: لا تستعجل سنأخذها بهدوء خطوة بعد خطوة
كان عليك يا سامي ان تجاوب على سؤالي في رقم21 ولكنك اهملته متعمداً
السؤال مرة اخرى
حتى لواثبتنا ( افتراضاً) أن العقل مصدره كيمياوي كهربائي لماذا وكيف تثق ببعض هذهألتفاعلات الكيمياوية مثل الالحاد والماركسية ولا تثق بغيرها وخصوصاً التي لا تعجبك مثل فكرة الاله والاديان ما الفرق؟ لماذا وكيف عرفت ايهما صحيحة ومفيدة والاخرى ضارة وخاطئة؟
سؤال اخر على نفس المسألة لماذا تختار التفسير الكيمياوي للالحاد والماركسية وترفض التفسير الكيمياوي للاله والاديان؟ بمعنى: هل انت حُر بارادتك العقلية ام مُقيد بالارادة الكيمياوية لتفسيرك الكيمياوي؟
ارجو ان تجاوب على السؤال بشجاعة وثقة ولا تتهمني بالمراوغة ارجوك. انا لا اراوغ ولا اتشطط كما تصفني ولكني صريح الى ابعد ما امتلك من ارادة عقلية حرة واعترف باني انسان خطاء محدود الامكانيات وسأعترف بأخطائي حال ادراكي بها تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 854401 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 25 - 06:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبتَ قائلا: التشتيت لن يجدي في حوار مثمر فأنا طلبت منك تفسير المشاهد التي ذكرتها بمقالي ودعوتك لفتح مواضيع جدلية
ارجوك انا لا اشتت ولكني احاول فتح طريق منطقي معقول لايصال الفكرة . طريقتي في التفكير هي عكس طريقتك تماماً ولذلك تبدو افكاري مشتتة بالنسبة لك.
اما تفسير المشاهد التي انت ذكرتها بمقالك فانا لا اعتقد انها تحتاج الى تفسير فهي واضحة وهي ذات سبب الخلاف الذي بيني وبينك .
السبب واضح وهو الصراع بين فئتين من البشر في جميع انحاء العالم وهما فئة الماديين الذين يعترفون بالثوابت المطلقة وبين فئة الماديين الذين لا يعترفون بالثوابت المطلقة
الصراع على السلطة في الولايات المتحدة بين الجمهوريين الترامبيين الوطنيين والديمقراطيين (النخبة الفاسدة) الماديين العولميين انعكس على جميع انحاء العالم
ما فعله الديموقراطيين من تزوير للانتخابات لاجل الاستيلاء على السلطة فتح الطريق الى كشف النخبة السياسية الفاسدة وكشف النخبة الاحتكارية المالية من بنوك واصحاب رؤوس المال الفاسدين
هذه الحيرة خلقها الانترنيت وثورة المعلومات . لا تقلق سيجلو غبار المعركة وسنعرف المنتصر. الشعوب ام النخب؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 854413 - الفلسفة الآن تعتمد وتتوثق بالعلم لذا تكتسح المادية
|
2022 / 7 / 25 - 14:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الاخ ناشا بداية لم تعد الفلسفة تأملات فكرية فقد إنحازت وإنتصرت وبقت بالعلم يدعمها ويمدها بالأطروحات لذا إكتسحت الفلسفة المادية الجدلية ولم تعد للفلسغات المثالية مكان في عالم اليوم من هنا إذا كنت تحمل بعض الفكر المثالي فعليك مراجعته مع العلم. تتهمني بإهمال سؤالك عن مصادر وروابط علمية تثبت أالتفاعلات الكيميائيةالكهربية بالدماغ لأحثك على البحث في جوجل واليوتيوب لتصل إلى هذه الحقيقة فلم تفعل فيبدو انك تريد تلقي العلم بالمعلقة,لذا أقدم لك مئات الفيديوهات على اليوتيوب عندما تكتب :آلية عمل الدماغ أو طريقة عمل الدماغ في التفكير فستسفيد كثيرا. الطريف أنك نعارض بلا تقديم أي رؤية,فالمعارضة لديك للمعارضة ذاتها خشية أن ينتصر الفكر المادي فتعتبر خجلا أن التفاعلات الكيميائية هي آلية عمل الدماغ (فرضا) ولا تقدم فى المقابل حقيقة عمل الدماغ وفق وجهة نظرك! تقول الخطأ الذي يرتكبه الانسان ذو التفكير المادي هو ان التفسير المادي تفسير ظاهري وليس تفسيراً جوهرياً .نحن هنا نفسر الظواهر الطبيعية.الظاهري معناه الذي يظهر لحواس العقل الانساني المفسر للطبيعة الواقعية. ماهو التفسير الجوهري وماهي محدداته واين هو؟ يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 854416 - الدليل المادي التجريبي المحسوس دليل الماركسية
|
2022 / 7 / 25 - 15:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
إذن أنت مطالب بتقديم الفكر اللامادي الذي يسبب الظواهر جوهريا وليس ظاهريا مع نعريف ماهية الجوهري وأين هو. اقول لك أن جوهر الأشياء في فهم ظروفها وماهيتها وعلاقتها المادية ولاشئ آخر فهكذا يكون جوهر الأشياء. للأسف أنت لاتقدم فكر متماسك بل أسئلة لا أعلم هل تجهل الإجابة عليها أم وسيلتك للتشكيك فتقول:(كيف تثق ببعض هذه ألتفاعلات الكيمياوية مثل الالحاد والماركسية ولا تثق بغيرها وخصوصاً التي لاتعجبك مثل فكرة الاله والاديان) ذكرت لك ببساطة أنني لا أعتقد فى مطلق الأفكار وأن الإلحاد حقيقة نسبية بالنسبة للإيمان وأن تلك كيمياء وأخري كيمياء لينتصر صاحب الفكر العقلي العلمي. أجاوب عليك إجابة أخري من خلال قولك:عن الفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس والذي منه حاولت جرك لموضوع الله والإيمان واإلحاد والمادةوالوعي فلم تفعل, الفكر الماركسي الإلحادي يعتمد علي الدليل المادي التجريبي المحسوس والمحسوس ليس بالضرورة ان نحسس عليه بل نستدل عليه بطرقنا المادية بينما الفكر المثالي يتعلق بأهداب فكرةالبرهان المنطقي الرياضي العقلي وما يستنتجه العقل ليعزي فعل الطبيعة المادي لإله! شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 854433 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 26 - 00:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك: الفلسفة الآن تعتمد وتتوثق بالعلم لذا تكتسح المادية
كان عليك ان تكتب: الفلسفة الآن تعتمد وتتوثق بالعلم لذا يكتسح بالعقل الميتافيزيقي الذي هو الجوهر الحقيقي الذي لا تُراه العين بل يستدل عليه بالظواهر المادية مثل النبضات الكهربائية والتفاعلات الكيمياوية
المادة ما هي الاّ قشرة طغطي الجوهر الحقيقي الذي هو العقل الميتافيزيقي او ما كان يسمى قديما الروح البشرية. تقول: تتهمني بإهمال سؤالك عن مصادر وروابط علمية لا يا عزيزي سؤالي كان ما هو الفرق بين الظواهر الكيمياوية الكهربائية التي تظهر للعقل عندما يكون صاحب الدماغ ملحد ماركسي او مؤمن بخرافة او دين ...الخ
العلم يتخذ من العقل كثابت يبني عليه نظرته السطحية القشرية المادية. العقل هو الحكم على المظاهر , هو الاساس , هو الجوهر الذي نبني عليه النظريات المادية
العقل البشري عاجز عن تفسير عقل بشري اخر ولذلك انا لا استطيع ان اقرأ جوهر افكارك وانا اتحاور معك ولكنني اتوقعها لاني اعرف انك تماثلني. ولذلك عندما اقرأ عن الية الدماغ لا يمكنني الوصول الى جوهرة عقلك. هذه استحالة
سؤالك:ماهو التفسير الجوهري وماهي محدداته واين هو يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
97
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 854435 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 26 - 01:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
سؤالك:ماهو التفسير الجوهري وماهي محدداته واين هو التفسير الجوهري هو البرهان العقلاني للوجود وليس الدليل المادي بالتجربة الحسية المادية العقل البشري محدداته (مادية) زمانية ومكانية بالرغم من حريته المحسوسة كالزمن الحاضر او المستقبل او الماضي. الزمن او الوقت الحاضر معدوم والماضي انتهى ولن يعود اما المستقبل فهو الرجاء والامل الانساني. الانسان يعيش في الماضي الميت (الذاكرة التي تجسدت كمادة) ويبني عليه المستقبل (الخيال المنتظر اللامتجسد) .
تقول:ذكرت لك ببساطة أنني لا أعتقد فى مطلق الأفكار وأن الإلحاد حقيقة نسبية بالنسبة للإيمان وأن تلك كيمياء وأخري كيمياء لينتصر صاحب الفكر العقلي العلمي. كيف لا تعتقد بالمطلق وانت ذات مستقلة وحيدة فريدة في هذا الكون الواسع؟ عقلك هو المطلق والمادة وباقي العقول هي النسبية . انت تفهم المادة بعقلك أذن انت الدكتاتور الذي يحكم الكون انت الاله. هل وصلت لك الفكرة؟ سؤالي لك الان هل انت هو الاله؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 854436 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 26 - 01:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لم تتطرق الى تعليقي المرقم 26 بالرغم من انني تناولت محتوى مقالك الحقيقي الذي عنوانه قضايا حائرة في عوالم متخلفة تبحث عن تفسير
فسرتُ لك سبب الحيرة ولكنك اهملت تفسيري وفي نفس الوقت تتهمني بالتشتييت والشطط وتصفني بالمتشطط المشتت
تحياتي وارجو ان يستمر الحوار بهدوء وبدون كلام جارح
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 854445 - برجاء عدم تناسل الفرضيات والظنون والتقريرات
|
2022 / 7 / 26 - 13:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا حتي يكون حوارا مثمرا قبرجاء عدم تناسل الفرضيات والظنون والنفريرات فعليك تقديم تعريف وماهية ما تعلنه مع تقديم التفسيرات العلمية والمنطقية لتدعم ذلك وإلا أصبحنا أمام إدعاءات وقرضيات وظنون وتفريرات. تقول:(الفلسفة الآن تعتمد وتتوثق بالعلم لذا يكتسح بالعقل الميتافيزيقي الذي هو الجوهر الحقيقي الذي لا تُراه العين بل يستدل عليه بالظواهر المادية مثل النبضات الكهربائية والتفاعلات الكيمياوية) ماهي ماهية العقل الميتافزيقي هذا لتعلن عنه وكيف هو الجوهر الحقيقي وانت لا تستطيع الإستدلال عليه لتزعم ان الإستدلال بالظواهر المادية وطالما الإستدلال بالعقل المادي فلماذا تحشر وتدعي بالعقل الميتافزيقي(الميتافزيقا تعني الخارج عن الطبيعة) فكيف تدركها ووسيلتك مادية! تقول:(المادة ما هي الا قشرة طغطي الجوهر الحقيقي الذي هو العقل الميتافيزيقي او ما كان يسمى قديما الروح البشرية) مازلت تتناسل فى المزاعم والتقرير فالمادة قشرة تغطي الجوهر الحقيقي الذي هو العقل الميتافزيقي أو الروح حسب قولك. مازلت لم تعرف ماهية العقل الميتافزيقي لتزيد الفرضيات بالروح فما هي ماهية الروح -هل لو حللت أي مادة ستجد الجوهر الحقيقي!
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 854446 - برجاء عدم تناسل الفرضيات والظنون والتقريرات 1
|
2022 / 7 / 26 - 14:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا حتي يكون حوارا مثمرا قبرجاء عدم تناسل الفرضيات والظنون والنفريرات فعليك تقديم تعريف وماهية ما تعلنه مع تقديم التفسيرات العلمية والمنطقية لتدعم ذلك وإلا أصبحنا أمام إدعاءات وقرضيات وظنون وتفريرات. تقول:(الفلسفة الآن تعتمد وتتوثق بالعلم لذا يكتسح بالعقل الميتافيزيقي الذي هو الجوهر الحقيقي الذي لا تُراه العين بل يستدل عليه بالظواهر المادية مثل النبضات الكهربائية والتفاعلات الكيمياوية) ماهي ماهية العقل الميتافزيقي هذا لتعلن عنه وكيف هو الجوهر الحقيقي وانت لا تستطيع الإستدلال عليه لتزعم ان الإستدلال بالظواهر المادية وطالما الإستدلال بالعقل المادي فلماذا تحشر وتدعي بالعقل الميتافزيقي(الميتافزيقا تعني الخارج عن الطبيعة) فكيف تدركها ووسيلتك مادية! تقول:(المادة ما هي الا قشرة طغطي الجوهر الحقيقي الذي هو العقل الميتافيزيقي او ما كان يسمى قديما الروح البشرية) مازلت تتناسل فى المزاعم والتقرير فالمادة قشرة تغطي الجوهر الحقيقي الذي هو العقل الميتافزيقي أو الروح حسب قولك. مازلت لم تعرف ماهية العقل الميتافزيقي لتزيد الفرضيات بالروح فما هي ماهية الروح -هل لو حللت أي مادة ستجد الجوهر الحقيقي!
إرسال شكوى على هذا التعليق
108
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 854450 - برجاء عدم تناسل الفرضيات والظنون والتقريرات 2
|
2022 / 7 / 26 - 18:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تقول:(التفسير الجوهري هو البرهان العقلاني للوجود وليس الدليل المادي بالتجربةالحسيةالمادية) قلت لك أن جوهر الأشياء في فهم ظروفها وماهيتها وعلاقتها المادية ولاشئ آخر فهكذا يكون جوهر الأشياء وهكذا يكون النعريف العلمي المُدرك للاشياء لتنفي هذا بدون أن تقدم لنا سبب رفضك,ثم تزعم أن البرهان العقلي للوجود هو الجوهر فأي برهان عقلي هذا,هل عقلك أم عقلي وأليس البرهان العقلي زعم بالارض المسطحة والشمس قرص ألخ من إدعاءت فكيف يكون هذا الجوهر! تقول:(العقل البشري محدداته(مادية)زمانيةومكانية بالرغم من حريته المحسوسة)حسنا لأضيف أن الحرية هي في إدراك الضرورة وفهم ما يحيط ويؤثر في الأشياء فاين هذا من زعمك بالعقل الميتافزيقي الذي لم تقدم تعريفه وماهيته حتي الآن. تقول:(كيف لا تعتقد بالمطلق وانت ذات مستقلةوحيدة فريدة في هذا الكون الواسع؟عقلك هو المطلق والمادة وباقي العقول هي النسبية .أنت تفهم المادة بعقلك أذن انت الدكتاتور الذي يحكم الكون انت الاله) هل تعلم معني كلمة مطلق ولماذا عقول الآخرين نسبية,ليس معني فهم المادة هو ألوهية الإنسان وهل أنت إله بهذا المنظور! تتفق معي بأطروحات مقالي فلا عليك فلنعتني بحورانا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 854455 - نقطة نظام توجيهية حميد فكري
|
2022 / 7 / 26 - 23:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
مع إخترامي لك عزيزي وأخي سامي ،أقول لك إنتبه فقد وقعت في فخ صاحبنا ناشا. فقد تحول النقاش بينكما من نقاش يفترض بل ويلزم أن يكون حول تساؤلات وإشكالات سياسية وثقافية محددة ،طرحتها كموضوع لمقالك ،الى نقاش آخر بعيد كل البعد عن هذه التساؤلات / الإشكالات المحددة. طبعا سيسارع صاحبنا ناشا ،الى القول ،بأنني أدفعك للتهرب من مناقشته في هذا الموضوع الذي جرك إليه خفية .وسيعلن أمام الجميع بأنه قد هزمنا ،شر هزيمة . ولهذا ،أقترح أن يكون موضوع مقالك التالي : مجرد سؤال لا غير - توفيرا للجهد فقط - الوعي والمادة أية علاقة ؟ تقبل تحياتي واعتذاري
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 854459 - رأى شخصى
|
2022 / 7 / 27 - 01:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى تحيه لك , انا ارى ان السجال بينك وبين الاخ ناشا هو حوار الطرشان ولن يصل الى تحقيق غرضه مهما انت حاولت اقناعه بوجهه نظرك , انه خلاف فلسفى فكرى عميق بين عقلين متضادين ولن تصلوا ابدا الى ارضيه مشتركه بينكم او ان احدكم يقنع الاخر بأفكاره , ذكر الاستاذ صلاح الدين محسن فى مقال له منذ ايام بسيطه ان الاستاذ القدير المحترم محمد البدرى رحل عن عالمنا , اتمنى ان يكون الان فى مكان افضل واسمى من عالمنا الملئ بالعذابات والصراعات والالام والاوجاع
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 854461 - اللغة ودلالاتها وتعريفاتها وعلاقتها بالفلسفة
|
2022 / 7 / 27 - 02:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
عزيزي سامي تقول:ماهي ماهية العقل الميتافزيقي هذا لتعلن عنه وكيف هو الجوهر الحقيقي وانت لا تستطيع الإستدلال عليه لتزعم ان الإستدلال بالظواهر المادية وطالما الإستدلال بالعقل المادي فلماذا تحشر وتدعي بالعقل الميتافزيقي(الميتافزيقا تعني الخارج عن الطبيعة) فكيف تدركها ووسيلتك مادية!
الجوهر معناه الشيئ المهم الاثمن الذي يحمل المعنى الحقيقي فالعقل هو جوهر الانسان الحي اما الانسان الميت فهو خالي من الجوهر ولذلك يُدفن او يُحرق
سؤال: ما هو الفرق عند طبيب الاعصاب الذي يفحص شخصين كاملي الصحة احدهما ملحد والاخر يؤمن بالجن؟ اعتقد الجواب سيكون لا فرق... كلاهما احياء وكلاهما ادمغتهما تنتجان نبضاً متشابها ان لم يكن متطابقاً
سؤال اخر: هل طبيب الاعصاب استخدم تحليله العقلي في الفحص ام استخدم الكيمياء والنبض الكهربائي المادي في ذات الفحص؟
اعتقد ان الجواب واضح :انه استخدم عقله او (روحه بحسب اللغة القديمة) لان الطبيب الميت خالى من العقل ومكانه الدفن بالتراب او الحرق بالنار
تقول :كيف تدركها ووسيلتك مادية!؟ ادركها بالمقارنة بين الانسان الميت والانسان الحي ولا احتاج اصلا الى طبيب اعصاب يُعينني يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 854462 - اللغة ودلالاتها وعلاقتها بالفلسفة-2
|
2022 / 7 / 27 - 03:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول :كيف تدركها ووسيلتك مادية!؟
ادركها بالمقارنة بين الانسان الميت والانسان الحي ولا احتاج اصلا الى طبيب اعصاب يُعينني
الكائنات الحية ( الواعية غير الميتة) تختلف عن الكائنات الميتة والجمادات بصفتين جوهريتين وهما 1- استهلاك المادة والطاقة للتكوّن المادي وللنمو والاستمرار في الحياة 2- امكانية انتاج الذات والتكاثر بطريقة ما ,سواء بالانقسام مثل البكتيريا ,او بالفسائل مثل النباتات ,او بالبذور التي تستنسخ الكائن مثل النباتات ايضا والحيوانات والانسان كلمة الوعي تحمل معاني متعددة فهي تعني الكائن الحي وتعني كذلك الانتباه ومعرفة الذات وتعني الثقافة والعلوم وتعني التمييز بين المقبول والممنوع اجتماعيا....الخ
تقول:لأضيف أن الحرية هي في إدراك الضرورة وفهم ما يحيط ويؤثر في الأشياء فاين هذا من زعمك بالعقل الميتافزيقي الذي لم تقدم تعريفه وماهيته حتي الآن. الحرية التي اعنيها هي الحرية الواقعية الزمانية المكانية وليست الحرية السياسية الاجتماعية. بحسب النظرية النسبية ألعقلانية وهي النظرية العلمية المعتمدة في الفيزياء , فالزمان والمكان ومعهما المادة والطاقة هي علاقات رياضية مترابطة ويمكن الاستدلال على
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 854463 - اللغة ودلالاتها وربطها بالفلسفة-3
|
2022 / 7 / 27 - 03:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
وتعني التمييز بين المقبول والممنوع اجتماعيا....الخ
تقول:لأضيف أن الحرية هي في إدراك الضرورة وفهم ما يحيط ويؤثر في الأشياء فاين هذا من زعمك بالعقل الميتافزيقي الذي لم تقدم تعريفه وماهيته حتي الآن. الحرية التي اعنيها هي الحرية الواقعية الزمانية المكانية وليست الحرية السياسية الاجتماعية. بحسب النظرية النسبية ألعقلانية وهي النظرية العلمية المعتمدة في الفيزياء , فالزمان والمكان ومعهما المادة والطاقة هي علاقات رياضية مترابطة ويمكن الاستدلال على صحة هذه العلاقات بمراقبة الظواهر الطبيعية التي في الواقع ولذلك الزمان والمكان هما محددات المادة والعقل معها ايضا. العقل مرتبط بالمادة لانها طريقته في اظهار فعالياته تماما كالكومبيوتر الذي امامك . الشاشة هي الطريقة الوحيدة التي تمكننا من التواصل بالرغم من اننا لا نعرف ماذا يجري خلف كواليس الشاشة من نشاط كهربائي اليكتروني وكيفية توافقه مع عقل الانسان.
تطرح سؤالي لك وتقول :هل تعلم معني كلمة مطلق ولماذا عقول الآخرين نسبية المطلق معناه الثابت الذي لا يتغير مع الزمان والمكان وهي نفس الكلمة التي نتناولها عندما نفكر وننتج فكراً سواء كان هذا الفكر علمي , ما
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 854464 - ما معنى المطلق
|
2022 / 7 / 27 - 03:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لماذا سألتك هل انت هو الاله؟ فعلا انت الاله في نقاشنا وحوارنا الحالي لانك رب موقعك وصاحبه في مملكة الحوار المتمدن . انت المسيطر خلف الكواليس انت تحذف وتؤلف وتطرح دينك الالحادي لنشره وتناوله بين القراء والمعلقين انت اذي بيده السلطة انت الملك وانت الكاهن الذي يتصل برب الالحاد الذي يلهمك الافكار الميتافيزيقية اللامادية . الالحاد هو ربك الاعلى الله كلي المعرفة الحر غير المحدود بالمعرفة البشرية مهما تعظمت. انت الاعظم دائماً ولا يمكن ان تحويك المعرفة العلمية ولا الدينية الهزيلة الخرافية
هكذا يفكر صاحب السلطة السياسية عندما يستولي عليها بالقوة والحيلة يقتل الاله ويحل محله وهكذا يبرر فساده وأخطائه ويتوهم بانه اذا مات ستنهدم المملكة على راس الرعاع الذين يحكم عليهم ويكون هو المخلّص. مع الاعتذار انا لا اعنيك انت شخصيا في هذا التعليق تحياتي للجميع اكتفي بهذاالقدر اليوم وسنكمل الحوار على موقعك ان سمحت لي
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 854468 - الى حميد فكري
|
2022 / 7 / 27 - 09:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك: ولهذا ،أقترح أن يكون موضوع مقالك التالي : مجرد سؤال لا غير - توفيرا للجهد فقط - الوعي والمادة أية علاقة ؟
هل انت سكران يا حميد؟ نحن في ذات الموضوع الذي اقترحته نحن في موضوع الوعي والمادة بالذات
اما الموضوع المطروح فانا قد علقت عليه في تعليق رقم 26 وكان رد سامي في تعليقه رقم 35 اخر جملة وهي:
تتفق معي بأطروحات مقالي فلا عليك فلنعتني بحورانا.
تحذر سامي بقولك:مع إخترامي لك عزيزي وأخي سامي ،أقول لك إنتبه فقد وقعت في فخ صاحبنا ناشا.
جوابي: انا لست نصابا ولا محتالاً ليقع سامي في فخي. بدلا من تحذير سامي كان عليك ان تكشف فخ الاحتيال والنصب الذي نصبته لسامي
عيب عليك انت رجل كبير تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 854469 - عالم مريض
|
2022 / 7 / 27 - 10:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
سلام ابراهيم محمد
|
البارحة لم يكن العالم بخير، غدا لا يكون بخير أيضا و ستستمر سطوة اللامعقول رغم انف المعقول! عاجلا كان أم آجلا ستسقط -الحضارة - المعاصرة إن لم يُتفق على صياغة جديدة و تقويم للمجتمعات قسرا و ترويض غايات و اولويات الإنسان -بفقه-علمي منذ الصغر بل إن شئت حتى الجنين (من منشوري القصير حرب
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 854473 - نعم إنه حوار غير مثمر حيث الإدعاء هو الغالب
|
2022 / 7 / 27 - 13:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ حميد فكري تقول لقد وقعت في فخ ناشا فيبدو ذلك بالرغم أنني قد أردت أن أوقعه في فخي عندما أظهر هشاشة أفكاره. في الحقيقة أنا متذبذب في التعامل مع الأخ ناشا لأعلن عن غضبي من مداخلاته وأدعو لمقاطعته لإساءاته وإزدراءه من أفكار الآخرين وتارة أخري أسمح بالجدال معه. لقد توسمت وأحسست من مداخلته3حرصه على الحوار معي وأحسست أن هناك تغيير ينتابه وهذا ماحدث بالفعل فعزف عن الإساءات والإزدراء فقلت فلأشجع هذه الباردة نحو حوار متمدن محترم لافتح له الباب في إثارة أى قضية للحوار حتي لو كانت خارج المقال لأنني أحب من يجادلني علاوة على فنح صفحةجديدة معه ولكن للأسف لم أحظي على ما كنت أصبو له فهو دائم الإدعاء والتقرير بدون أي سند منطفي أو علمي.
أهلا أستاذ علي سالم نعم إنه حوار طرشان غير متمر ليس لكونه بين طرفين متناقضين بل لأن التقرير والإدعاء والقرضيات هي الغالبة فى طرح الأخ ناشا كما أن الفرضيات والإدعاءات دائمة التناسل. ستكون مداخلتي القادمة مع الأخ ناسا هو أن يحدد ويعرف ماهية ما يطلقه أولا في فكر فلسفي منطقي علمي علاوة على أن يجيب على توقفاتي علي أطروحاته بإجابات واضحة. تقبلا تحباتي وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 854479 - عن رحيل صديقنا العزيز محمد البدري
|
2022 / 7 / 27 - 15:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
الأستاذ علي سالم ،كل العزاء لأسرة الراحل محمد البدري ،ولأصدقائه،ولنا أيضا ،فهو صديقنا العزيز.لقد إفتقدنا إنسانا صلبا ،متقدا بالحماس والتمرد وروح التغيير،في وقت نحن بأشد الحاجة لأمثاله . رحل عنا السيد محمد البدري ،لكن فكره وعقله مازالا بيننا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 854481 - هذا ما قصدته بالفخ
|
2022 / 7 / 27 - 16:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أستاذ سامي أنا لست ضد الحوار مع أي كان ، لكن بشرط واحد لا غير ،أن يلتزم المحاور بموضوع المقال ،وإلا سيذهب مجهودك في صناعة ذلك الموضوع هباءا منثورا . مقالك يطرح تساؤلات وإشكالات قوية ،ولابد من إيفائها حقها في المناقشة ،وبعد ذلك فلا بأس من أن يتشعب الحوار الى قضايا وإشكالات آخرى ،هذا باختصار هو مرادي من تعليقي . تحياتي وتعازي لك في فقدان صديقنا العزيز محمد البدري.
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 46
|
العدد: 854482 - نحتاج لنقطة نظام وتركيز وتحديد المفاهيم بلا زعم
|
2022 / 7 / 27 - 16:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا هذه المداخلة لمراجعة ما سبق لتطلب النظام والتركيز وتحديد التعاريف والمفاهيم وتقسير ما تطرحه بوضوح والإجابة على ملاحظاتي وأسئلتي لك قبل تقديم أطروحات جديدة مع رجاء أن تكون الإجابات واضحة بعيدة عن أى إدعاء وتقرير. أنت من فتحت موضوع الفرق بين البرهان المنطقي الرياضي العقلي والدليل المادي التجريبي المحسوس ولم تقدم لنا لأي أطروحة تنحاز,لأحاول جرك في هذا الموضوع الذي أثرته من خلال فكرة الله والأديان والإلحاد والمادة والوعي لأجدك تنصرف عن هذا ولا تحدد موقفك ونقدك للاطروحة الأخري. تقول أن الجوهر الحقيقي هو العقل الميتافيزيقي لأسألك عن نعريف ماهية العقل الميتافزيقي وكيف أدركته علميا وهو ميتافزيقا فلم تجب! سألتك:ماهي ماهية العقل الميتافزيقي هذا لتعلن عنه وكيف هو الجوهر الحقيقي وانت لا تستطيع الإستدلال عليه لتزعم ان الإستدلال بالظواهر المادية,وطالما الإستدلال بالعقل المادي فلماذا تدعي بالعقل الميتافزيقي(الميتافزيقا تعني الخارج عن الطبيعة)فكيف تدركها ووسيلتك مادية! كانت إجابنك غريبة بقولك:(الجوهر معناه الشئ المهم الاثمن الذي يحمل المعنى الحقيقي فالعقل هو جوهر الانسان) نحن نسأل عن زعمك!
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 854490 - وداعاً .. محمد البدري : الكاتب الليبرالي المصري
|
2022 / 7 / 27 - 18:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
وداعاً العزيز الفاضل أستاذ محمد البدري : الكاتب الليبرالي المصري
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=763282
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 854500 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 28 - 02:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اولاً اشكرك على مواصلة الحوار وتفاديك فخ ألتشويش الذي حدث ربما بقصد او بغير قصد . هذه نقطة تُحسب لصالحك
الهدف هنا هو عنوان الموضوع الاصلي: قضايا حائرة في عوالم متخلفة (تبحث عن تفسير)
ما معنى الهدف هو البحث عن تفسير؟
البحث عن التفسير هو: ايجاد نظرية عقلانية لفهم سبب الفوضى الجارية في جميع انحاء العالم دون استثناء سؤال اول لك عزيزي سامي: ما هي الوسيلة التي نستخدمها للتفسير؟ اليست الفكر؟ والفكر هو وعي . اذن : الوعي هو ما يحل المشاكل البشرية ! هل كيمياء الدماغ التي تظهر على مادة الدماغ هي الوعي الذي يفسر الحل؟ اما عنوان التعليق ! فانت تتهمني فيه بالزعم . والزعم معناه الكذب واطلاق كلام لا اساس له ودعاية مغرضة. من فضلك حدد لي باي جملة او فكرة انا زعمت مفهوما دون اساس؟
اذا كنت تقصد كلمة جوهر العربية فمعناها مشتق من كلمة الجواهر الثمينة النادرة طيب يا اخي سأتوقف عن استعمالها. بدلا من الجوهر ساستخدم كلمة (الضروري غير الطارئ) وهو الدائمي الذي لا يتبدل بالزمان والمكان ولا بالمادة. لان المادة طارئة بحسب التفسير العلمي الفيزياوي
اليس هذا تفسيرا مسنوداً بعلم الفيزياء يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 854502 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 28 - 02:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تعريف كلمة ميتافيزيقيا الميتافيزيقيا معناها المتسامي ( وهو أسمك الذي انت اخترته) على المادة او فوق المادة اليس كذلك يا سامي ؟ كتب الاخ حميد نعيا ورد فيه:رحل عنا السيد محمد البدري ،لكن فكره وعقله مازالا بيننا . هنا يؤكد بقاء الفكر وغياب المادة تلقائيا ودون ان يشعر اليس هذا نوع من انواع بقاء الوعي وغياب المادة بمرور الوقت الذي لا وجود له اصلاً الوقت الحاضر هو الخدعة التي يخدعنا بها الوعي. عقل وروح البدري لم ترحل بالرغم من تفتت وتحلل جسده. الم تتسامى روح البدري على جسده وتستقر في عقل حميد؟
ان كنت لا زلت تعتقد ان المادة ازلية يا سامي فهذه يحكمُ عليها العلم ! والعلم يقول ان الزمان والمكان والمادة عناصر وجودية طارئة وليست ضرورية ثابتة .
فهل المادة ظهرت وتكونت من العدم ؟ طريقين للاختيار يا سامي اما ان تختار العدمية الاهاً لك او ان تختار الميتافيزيقيا الاها لك وانت حر في اختيارك
اي فكرة في تعليقاتي تعتقد انها زعم ما عليك الا الاشارة اليها وسنناقشها وانا على استعداد لتعديلها او نفيها دون تردد. والكلام امام القراء والمتحاورين شكرا على ادامة الحوار وساستمر الى ان نكتفي اذا سمحت تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 854509 - بين العدمية أو الميتافيزيقيا
|
2022 / 7 / 28 - 11:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
أهو العدم أم المتافيزيقيا كما طرح ناشا!!!!!!!!!0 العدم هو لا شيئ كما تعلم و أعلم0 أما الميتافيزيقيا....فإنها تفرض حضورها الآن بما يعرف الآن (((بفيزياء الكم))) منكم نستفيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 51
|
العدد: 854532 - عذرا لا تخترع نعريف من عندك لمصطلحات 1
|
2022 / 7 / 28 - 14:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا جت تكحلها عمتها لتأتي لنا بتعريفات غريبة من صنع خبالك لا اساس لها من أى علم او منطق او فلسفة. تقول:(الميتافيزيقيا معناها المتسامي(وهو أسمك الذي انت اخترته)على المادة) ماهذا الكلام,فالميتافزيقا تعني ما وراء الطبيعة اي الشيء المفارق للواقع البعيد عن الإنسان لترادف اللاواقعي والخرافي. فمن أين جئت بقصة المتسامي هذا لأضيف أن هذا الإدعاء غير ملموس ومحقق فمن المتسامي أنا أو انت أو أحد آخر وماهو تعريف ومحددات المتسامي؟! قولك:أليس هذا نوع من انواع بقاء الوعي وغياب المادة بمرورالوقت تعقيبا على بقاء فكر الاستاذ البدري فأمرك غريب فالفكر ليس شئ هائم في الفضاء,ليتم بقاءه وترجمته بالمطبوعات مثلا اي بوسيلة مادية أم أنك تعتبر الوعي شئ أثيري,فهو بنتج من مادة المخ ويبقي بوسائل مادية مثلا فلايهم وجود صاحبها. تسأل:(هل المادة ظهرت وتكونت من العدم) لأسألك بدوري هذا السؤال وأنتظر إجابتك أما بالنسبة لإجابتى فأحيلك لأول قانون فيزيائي درسته فى المرحلة الإبتدائية بأن المادة لم تخلق من عدم ولا تفني للعدم أليس كذلك أما قصة إعتبار العدمية إلها أو الميتافزيفا إلها فما سر إنغماسك في الالوهية هذه. يتبع بعدين
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 854534 - استاذنا الفاضل سامي لبيب
|
2022 / 7 / 28 - 14:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
استاذنا الفاضل سامي لبيب ادرك مدى الصدمة فى فقدان انسان عزيز, مفكر وصاحب قلم واكثر من ذلك صديق لك. ومع ذلك اتوسم فيك كتابة مقال عن الفقيد الأستاذ محمد البدري وعلاقته بالحوار وتفاعله مع مقالاتك. تقبل عزائى ومودتي سيد مدبولي
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 854536 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 28 - 16:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول: فالميتافزيقا تعني ما وراء الطبيعة اي الشيء المفارق للواقع البعيد عن الإنسان لترادف اللاواقعي والخرافي.
. طيب يا سامي وانا قبلت تعريفك اذن الوعي اما هو ما وراء الطبيعة اي الشيء المفارق للواقع البعيد عن الإنسان لترادف اللاواقعي والخرافي. او هو تفاعلات كيمياوية ونبضات كهربائية ايهما تختار يا سامي؟ تقول:انون فيزيائي درسته فى المرحلة الإبتدائية بأن المادة لم تخلق من عدم ولا تفني للعدم أليس كذلك نعم اؤيدك بذلك ولكن ذالك كان في قديم الزمان العلم تطور واكتشف الانسان ان المادة طارئة وليست ازلية وأثبت بالتجارب ان المادة تخلق من عدم وتفنى للعدم . ان تختار ما يتناسب مع فكرك المادي هذه مشكلتك عليك حلها
تقول:ما قصة إعتبار العدمية إلها أو الميتافزيفا إلها فما سر إنغماسك في الالوهية هذه.
سر انغماسي اريد ان أتأكد من صحة تعليقي رقم 26 لان سبب ما يحدث في االعالم اليوم هو بسبب الوعي المعرفي وهو (الفكر ولا غيره) . الفكر هو وعي ميتافيزيقي سواء اكان ايمانا الحادياً او ايماناً دينيا . فهو اما كيميا او خرافة ووهم . اختر واحدة من فضلك او عليك ايجاد خيار ثالث تحياتي وشكرا على المتابعة
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 854537 - جوهر الاشياء في ماهيتها وكينونتها وليس في الجواهر2
|
2022 / 7 / 28 - 16:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تقول:(كلمة جوهر العربية فمعناها مشتق من كلمة الجواهر الثمينة النادرة)أنت هنا تتعامل مع نعريف أدبي رومانسي بعيدا عن العلم والفلسفة والمنطق فجوهر الاشياء في ماهيتها فلا نقول عن جوهر المادة هي ما تحتويه من جواهر ثمينة بل في ماهيتها وكينونتها وعلاقاتها. تجد ان قصة الجواهر الثمينة سقطة فتعدلها بالقول:(بدلا من الجوهر ساستخدم كلمة(الضروري غير الطارئ)وهو الدائمي الذي لا يتبدل بالزمان والمكان ولا بالمادة. لان المادة طارئة بحسب التفسير العلمي الفيزياوي) تحشر مغالطة فى تعريفك عندما تعتبر المادة تتبدل وطارئة لأسألك أولا ماهو الشئ الذي لا يتبدل وغير طارئ أما عن المادة فقوانينها ثابتة منذ بدء الوجود وحتي الآن وما التغيرات فيها فهي خاضعة لطبيعتها وقوانينها. لاحظ أنك قلت:(الجوهر الحقيقي هو العقل الميتافيزيقي) لأسألك حينها عن نعريف ماهية العقل الميتافزيقي وكيف أدركته علميا وهو ميتافزيقا فلم تجب! اريد أعرف ماهي رؤيتك لآلية عمل الدماع وتكوين الأفكار والوعي طالما موضوع التقاعلات الكيميائية الكهربية تزعجك ولتلاحظ ان هذه التفاعلات هي آلية عمل الدماغ وتكوين الافكار لتتباين الأفكار بالمؤثرات الخارجية المادية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 854538 - فكرة جيدة
|
2022 / 7 / 28 - 16:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
وأنا بدوري أضم صوتي الى صوت الصديق سيد مدبولي، وأرى أن هذه فكرة جيدة تستحق منا كل الجهد ،لنعبر ولو عن القليل من وفائنا لصديقنا العزيز جدا السيد محمد البدري .
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 854540 - يجب نربيةالأطفال على مفهوم الحريةوالإختلاف والتنوع
|
2022 / 7 / 28 - 17:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 57
|
العدد: 854541 - يجب نربيةالأطفال على مفهوم الحريةوالإختلاف والتنوع
|
2022 / 7 / 28 - 18:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سلام ابراهيم محمد تحمل فكر تشاؤميا بقولك:(البارحة لم يكن العالم بخير، غدا لا يكون بخير أيضا و ستستمر سطوة اللامعقول رغم انف المعقول! عاجلا كان أم آجلا ستسقط -الحضارة - المعاصرة) أختلف معك في رؤيتك فهناك وخصوصا في الغرب المتحضر فلا يتعاملون بجنونية ولا معقولية فالامور لديهم محسوبة تحركها المصلحة البرجماتية. يكون اللامعقولية في شرقنا التعيس لترتفع شعارات جوفاء بلا اى مضمون وإن كانت أيضا تحمل مصالح النخب ولأعزي هذا الجنون واللامعقولية إلى ثقافة تخرب وتدمر الإنسان والمجتمعات. أتفق معك في قولك:(فلنتفق على صياغة جديدة و تقويم للمجتمعات قسرا و ترويض غايات و اولويات الإنسان -بفقه-علمي منذ الصغر بل إن شئت حتى الجنين) لأضيف يجب نربية الأطفال على مفهوم الحرية والإختلاف والتنوع وحق كل إنسان فى التفكير والإعتقاد لتتغلغل هذه المفاهيم في جيناتهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 854547 - محاولات للاجابة على بعض تساؤلات المقالة
|
2022 / 7 / 28 - 22:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم عبدالإله
|
ابتدأ بإصرار القيادة الايرانية على محاربة اسرائيل، انا لا اجد سببا مقنعا له سوى غباء و عناد القيادة الايرانية، القيادة الايرانية ربما تريد كسب ولاء الغوغاء لايرانيين الذين يشكلون الاغلبية فالمعروف ان الشعب الايراني مثله و مثل الشعوب الاسلامية الاخرى متعاطف مع الفلسطينيين و حاقد على الاسرائيليين لاسباب دينية و موقف ايران من اسرائيل يذكرني بموقف صدام من اسرائيل فهو حاول بكل الوسائل اظهار عداءه لإسرائيل لأنه كان يعتقد ان هذا سيعطيه الغطاء ليفعل ما يشاء لأن الشعب العراقي كان مترسخ في ذهن افراده ان معاداة اسرائيل هي اعلى درجات الوطنية و كل شيء يهون اجل من القضية العرب و المسلمين الاولى و مهما كان الرئيس دكتاتورا مجرما فهذا لن يقلل من مكانته مادام انه يعادي اسرائيل، صدام حاول دائما ان يظهر نفسه ان لا احد يقدر ان يزايد عليه في كراهيته لإسرائيل ، يظهر ان نظام الملالي يخطئون نفس خطأ صدام ، يريدون نيل رضا الشعب الايراني في معاداة اليهود و هذا يؤكد غباءهم فهم لا يدركون مدى قوة اليهود في العالم و انهم يحكمون العالم و لم يتعظوا مما جرى لصدام
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 854549 - اقرأ مقالة سعيد مشية : زيلينسكي في خدمةالفساد
|
2022 / 7 / 28 - 23:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
هاني لطيف
|
في المشهد الاوكراني يمكن تفسير موقف زيلينسكي اذا عرفنا ان زيلينسكي و الذين اتوا به من الحكم ليسوا اوكرانيين و لن يخسروا شيئا من اطالة الحرب و تدمير و قتل الشعبين الاوكراني و الروسي ، هل سمعت بقصة المرأتين اللتين تنازعتا امام القاضي على ملكية طفل و كل منهما تدعي انها ام الطفل ؟ القاضي قال اذن سنقطع الطفل الى نصفين و كل واحدة منكن تأخذ النصف ، الام الكاذبة قبلت العرض لكن الام الحقيقية رفضت هذا الاقتراح و قالت لتأخذ المرأة الكاذبة الطفل الخ ، فهذا زيلينسكي ليس اوكرانيا اصيلا و لهذا لا يهمه كم من الاوكرانيين سيموتون ، انه الآن يمثل دور البطل براس الشعب الاوكراني و ليس عنده ما سيخسره مهما طالت هذه الحرب فلا احد من جماعته سوف يموت و الاعلام الغربي يلمع صورته و يضخ له الاموال وهم اساسا نصبوه رئيسا لأوكرانيا حتى يستفز روسيا و يجرها الى الحرب ، لو زيلينسكي قلبه على الشعب الاوكراني كان تصرف بحكمة و ما كان استفز روسيا و جازف بإدخال بلده في حرب كارثية ، الحقيقة انا الذي يحيرني ليس موقف زيلينسكي بل موقف الشعب الاوكراني كيف قبل ان يسلم زمام قيادته الى شخص مثل زيلينسكي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 854555 - الفكر الذي لا يأتي بجديد فهو في عداد الموتى
|
2022 / 7 / 29 - 00:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
Candle 1
|
تحية طيبة للجميع دون ان يشعر ناشا يعتقد بان الوعي او الفكر يبقى بيننا اما الجسد او المادة تغيب ولا يمكن ان نشعر بها . المادة لا تغيب بل ترجع الى امنا الطبيعة ولا يمكن تسميتها بالعدم . ما هو العدم ؟ هل هناك تعريف للعدم ؟ اما الاعتقاد بغياب المادة او الجسد وبقاء الوعي دون ان نشعر فهو هراء . الوعي او العقل يعمل عند ارتباطه بالجسد .. يجتهد ويفكر ويقدم كل ما هو جديد اما عند رحيل الجسد الذي هو التيار لكل ما يأتي به العقل فلا يستطيع الفكر او الوعي تقديم اي جديد وبلحظة توقف عمل الجسد ينقطع الجديد بغياب الجسد ويكون في عداد الموتى الشئ الذي لا يأتي بجديد فهو ميت فكيف يجعل ناشا الفكر يبقى بيننا ويتسامى مع افكارنا وهو ميت حاله حال الجسد ومنبعه الجسد ولا ياتي بجديد بعد موت الجسد .؟ اما ما يتسامى في افكارنا فهو كل شئ جميل ان كان مادة او فكرا ما يحاول ناشا من خلال مداخلاته الكثيرة هو امنية بوجود فكراو روح( كما تسميها الاديان ) منفصل عن الجسد من غير ان نعرف ماهيتها او اي تعريف لها الدماغ مصدر العقل وعند تضرر الدماغ لا يبقى شئ اسمه العقل او الفكر سلام .
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 854560 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 29 - 01:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقول:جوهر الاشياء في ماهيتها وكينونتها وليس في الجواهر2
صح 100100 فعلا الاشياء في قيمتها وتعبير (الجوهر) هو لبيان ضرورة هذه الاشياء
ثم تقول: تجد ان قصة الجواهر الثمينة سقطة فتعدلها بالقول (الضروري غير الطارئ)
لا يا عزيزي ليست سقطة وانما فعلا هي الواقع الضروري غير الطارئ . لان الوعي ضررورة غير طارئة للحياة (للفرد المستقل ) ان فقدناه نفقد الحياة . فما هو الاثمن والاغلى منه.؟
تقول: ألمادة تتبدل وطارئة لأسألك أولا ماهو الشئ الذي لا يتبدل وغير طارئ على مدى حياة (الفرد المستقل) الوعي لا يتبدل ويستمر دون انقطاع لادامة الحياة ولذلك ان تبدل او انقطع فان الحياة تنتهي بالموت.
ثم تختم تعليقك بالقول: ولتلاحظ ان هذه التفاعلات هي آلية عمل الدماغ وتكوين الافكار
نعم هذه الالية الظاهرية هي (احدى الاليات الظاهرية ) لعمل الدماغ لانتاج الوعي الضروري والذي هو اثمن الجواهر واهمها . ان فقدناه فقدنا كل شيئ الية النبضات الكهربائية هي الاصعب للملاحظة من باقي الاليات الظاهرة
اشكرك على التواصل مع تقديري العالى للسماح لي بمواصلة الحوار وارجو ان لا ينفذ صبرك قبل ان اوصل فكرتي بالكامل
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 854571 - ألملالي بحاجة لعداء اسرائيل ليكونوا قوة اقليمية
|
2022 / 7 / 29 - 13:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
لبيب سلطان
|
الأستاذ سامي لبيب جميع تسؤلاتك مشروعة ولكن لك منها سيمفونيته الخاصة في هذا العالم الملئ بالصخب اود ان اعقب على بعض هذه السمفونيات اولها عداء ايران لأسرائيل هو خيمة يحتاجها ايات الله لأثبات ان الأسلام السيعي ثوري ولايهادن كالأسلان السني المتهم بالموالاة للقوي وهذه الخيمة يحتاجها ايات الله في الواقع لأقامة دولة اقليمية تحت نفوذهم وه انت ترى علائمها في العراق وسوريا ولبنان واليمن حيث يتم استخدام التشيع لأغراض التوسع الأيراني وتحت يافطة تحرير القدس الشرح اعلاه يجيب عن الفوضى في العراق واليمن في مقالتكم الجميلة بالنسبة لحرب روسيا العدوانية على اوكراينا قد يكون زيلينسكي قليل الخبرة ولكنه كمعظم سكان هذا الكوكب لم يكن يتوقع او تخطر ببال انسان عاقل مهما كان منصبه انه في القرن الواحد والعشرين وفي اوروبا بالذات يمكن ان تقوم دولة بالهجوم على دولة مجاورة وشقيقة لها مثل افلام العصابات ورئيس العصابة بوتين يريد توسيع نفوذه وهو لايحتاج لتبرير مثل الناتو فله اكثر من عشرة مثلها كاذبة اما بوتين كظاهرة غريبة فنظرا للتطور الذي شهده العالم بعد الحرب الباردة في مجال ترسيخ الأنظمة الديمقراطية يتبع ل
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 854572 - مسألة التخلف والجينات
|
2022 / 7 / 29 - 13:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
لبيب سلطان
|
اتابع سيدي الكريم ان العالم اليوم افضل مما قبل مئة عام وخمسين عاما وحتى خمسة وعشرين عاما فقد اختفت الكثير من الأنظمة الشمولية والقمعية ولم يبقى غير خمسة او ستة دول مثل بوتين وايران وكوريا الشمالية وربما تلحق بهم الصين وهذه الدول التي تحتقر الحريات والديمقراطية الأجتماعية لا تجد لها اذانا كالسابق الا عند بقايا الحرب الباردة مثل الماركسيين العرب لاشيئ خاطئ في عالمنا العربي سوى مرحلة فشل العلمانية التي قادها قوميون وماركسيون عرب استنسخو وطبلوا لمقلات سوفياتية فاشلة وبها وقعت بلداننا في فخ الأصولية ولكن من رحم هذا الصراع ستولد علمانية ليبرالية جديدة في منطقتنا تختلف عن السابقة بانها غير مؤدلجة بل تساير ركب الحضارة وحتى قادة بدو مثل امير السعودية والأمارات ينحون لليبرالية اليوم وهذا يبشر بخير لأنه يقول بداية النهاية للتدين البدوي الأسلامي ومنه فالشعوب المتحضرة شمالها واقصد العراق وسوريا ولبنان هي الأن تحت غيمة سوداء ولكنها ستنقشع مع انهيار نظام الملالي او كنس اتباعهم فيها ايهما اول ولكم افضل التحيات والشكر على مقالتكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 854578 - الى السيد لبيب سلطان1
|
2022 / 7 / 29 - 18:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
1-تقول في تعليقك 64(وهذه الدول التي تحتقر الحريات والديمقراطية الأجتماعية لا تجد لها اذانا كالسابق الا عند بقايا الحرب الباردة مثل الماركسيين العرب) بصراحة أستغرب من أين جئت بهذا الإستنتاج الهزيل،(الماركسيون العرب هم الذين يحتقرون الحريات والديموقراطية الإجتماعية ،وهم الذين يدعمون بوتين وإيران وكوريا الشمالية والصين ؟) سؤال ،إن كان الماركسيون العرب يحتقرون الحريات والديموقراطية الإجتماعية ،فعن أي شيء كانوا يناضلون ويدفعون تضحيات ثمنا لمبادئهم؟ وعلى أي أساس يدعمون بوتين وإيران وكوريا الشمالية والصين ؟ 2-تقول أيضا(لاشيئ خاطئ في عالمنا العربي سوى مرحلة فشل العلمانية التي قادها قوميون وماركسيون عرب استنسخو وطبلوا لمقلات سوفياتية فاشلة وبها وقعت بلداننا في فخ الأصولية) يا سلام !! لاشيء في عالمنا العربي (خاطئ) سوى فشل العلمانية !! يعني ببساطة أنت ترى أن كل شيء في عالمنا هذا (صحيح) !! والأنكى من هذا أن سبب فشل هذه العلمانية يعود الى القوميين والماركسيين العرب ،بل الأنكى أنهم أوقعوا العالم العربي في فخ الأصولية !! واضح جدا أن الأمور قد إلتبست عليك ،ولابد من رفع هذا اللبس حتى يستقيم نظرك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 65
|
العدد: 854579 - أعتذر عن الكتابة والتعليق إلى حين
|
2022 / 7 / 29 - 19:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتي للجميع أعتذر عن الكتابة والتعليق إلى حين الخروج من معاناتي مع مرض الكرورنا الذي داهمني للمرة الثانية رغم انني تلقيت اللقاح مرتين . سأرد على مداخلاتكم بعد الإستشفاء وسأرجع للكتابة بتناول ذكري حبيبي وصديقي محمد البدري. تقبلوا مني كل الحب والإحترام والتقدير ووافر الصحة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 854581 - الى السيد لبيب سلطان2
|
2022 / 7 / 29 - 20:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
عودة الى قولك (لاشيئ خاطئ في عالمنا العربي سوى مرحلة فشل العلمانية التي قادها قوميون وماركسيون عرب) ما معنى هنا (قادها) الماركسيون العرب الى الفشل؟ ألا يوحي هذا بأنك تبرر فشل كل الأنظمة السياسية الرجعية الديكتاتورية ذات الطابع البورجوازي التبعي،وتحالفاتها الرجعية مع أسيادها في الميتروبول- الديموقراطيين جدا -؟ 3- (ولكن من رحم هذا الصراع ستولد علمانية ليبرالية جديدة في منطقتنا تختلف عن السابقة بانها غير مؤدلجة بل تساير ركب الحضارة) أولا، هل العلمانية تختلف في تعريفها بين الفكر الماركسي والفكر الليبرالي ،حتى نقول إن هذه مؤدلجة وتلك غير مؤدلجة ؟ وثانيا، ما معنى قولك إن علمانية الماركسيين كانت مؤدلجة ،بينما علمانية الليبراليين غير مؤدلجة ؟ وكيف تسمي هذا (الصراع) الذي من رحمه ستولد علمانية ليبرالية جديدة في منطقتنا؟ وبين من يجري هذا الصراع ،من أجل العلمانية أو ضدها في (عالمنا العربي هذا) ؟ سؤال آخر ،ما علاقة التخلف بالجينات كما جاء في عنوان تعليقك64 تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 854585 - لا التباس في سبب صعود الأصولية اخ حميد فكري
|
2022 / 7 / 29 - 21:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
لبيب سلطان
|
الأخ حميد هناك خلل في فهمكم للغة العربية المسه من تعليقتكم اناكتبت ان دولا مثل روسيا وكوريا الشمالية وايران تحتقر الديمقلااطية والحريات ولم اقل الماركسيون العرب بل قلت انهم اذان تسمع تراتيل بوتين مثلا وترددها صحيح انهم علمانيون ويرددون شاار النضال من اجل الحريات والديمقراطية ولكنهم ليل نهار يرددون مقولات بوتين واية الله انها ديمقراطية مزيفة واللبرالية اي الحريات المتوحشة فهم تعلموا الترديد وعليه اعتبرتهم من بقايا الحرب الباردة والا بالله عليك هل السويد وكندا وامريكا وفرنسا فهي ديمقراية مزيفة وليبرالية متوحشة ر مقولات من الحرب الباردة او لمن يعادي الفكر الديمقراطي الليبرالي وتعقيبا على صعود الأصولية ارجعه لفشل النموذج العلماني الذي طرحه الماركسيون العرب والقوميون وهو نموذج سوفياتي للمنطقة وفشل ذريعا وادى لأنهيار المجتمع المدني ا ونكوص العلمانية وجاء الأصوليون لملئ الفراغ الفكري والثقافي والتراجع الأقتصادي خصوصا بعد الثورة الأيراني وحتى قبلها واليك انتكاسة العراق وسوريا انتم تقولون التآمر الأمبريالي ه بالنسبة لأستقامة نظري فهي مقولة محرفة من الأصوليين استقامة ايماني يليق لكم لا ل
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 854588 - أخ سامي
|
2022 / 7 / 29 - 23:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
مفهومى للالحاد(هو رفض كل زعم دون دليل وليس رفض اله أو دين وقبول غيره من الاوهام).كلامك هذا(معاناتي مع مرض الكرورنا الذي داهمني للمرة الثانية رغم انني تلقيت اللقاح مرتين)ايمان:هل حقا من يمرض (يعانى)؟ولماذا؟ومن هؤلاء الذين يعانون؟وهل ما حقن لك يحمي؟وهل هو حقا (لقاح)؟ أول مرة فى التاريخ تخدع البشرية بهذا الحجم!للأسف قلة من وعوا حقيقة ما يجري منذ بداية مهزلة الكورونا ولست منهم عزيزى؛تقبل نصيحتى:1.ابحث عن طبيب فاهم(يعرف يشرحلك معنى:كل العلم المزيف المفروض على البشرية منذ أكثر من سنتين أصله ممثلة أفلام بورن)2.ادرس الموضوع لأنه يستحيل أن نتقدم ونخبنا مؤمنة بخزعبلات وتظن أنها تتبع العلم. نصيحة للجميع: قبل أن تتكلم:ماذا تعرف عن الموضوع؟هل درسته؟هل سمعت لمن يتكلمون ضد الرواية الرسميةالتى منها مثلا خزعبلة تقول:عندما تلقح قد تمرض لكنك تحمى من الحالات الخطرة؟(الاسراء والمعراج خرافة لكن المثال المذكور خزعبلة!) نكتة https://twitter.com/justintrudeau/status/1488162322187182085?lang=fr وترجمتها:الجماعات الدينية: نحن فى الحضيض لأننا ابتعدنا عن الدين!يلزمنا نعود لديننا!يلزمنا أكثر دين!
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 854589 - اجمل التمنيات بالتعافي السريع وان تكون المعاناة خف
|
2022 / 7 / 29 - 23:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
الدكتور صادق الكحلاوي
|
وان تكون المعاناة خفيفه باقل وقت -مع الرجاء باءخذ اللقاحات الاخرة فلمرتين غير كافيه فانا مثلا ومعي الملايين اخذنا الدوز الرابع وننظر نصائح علماء الطب فربما يدعوننا للتلقيح خامسا او مرة اضافيه كل 6اشهر-مع اطيب التحيات
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 854592 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 30 - 03:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت في تعليق 66: أعتذر عن الكتابة والتعليق إلى حين
قبل كل شيئ ارجو لك السلامة والصحة وعودة عاجلة الى حوارنا الممتع حوار (المادة والوعي)
انا في انتظارك على احر من الجمر ارجوك ,خذ اللقاحين التكميليين الثالث والرابع لعلهما يقيانك من فقدان وعيك , تلك الجوهرة الضرورية التي لابد منها والاّ فمصيرك الى العدم ولكن الاهم هو جسدك الباقي بس مع الاسف سيتحلل ويختفي.
كتبت ايضا: سأرجع للكتابة بتناول ذكري حبيبي وصديقي محمد البدري لماذا سترجع الى ذكرى حبيبك الذي في العدم ولا ترجع لاكمال الحوار معي ؟انا لا زلت في الوجود وسأتحاور معك . ما فائدة حوارك مع الصنم؟ (جثة البدري المتحللة) هل انت تحاور الاصنام؟ هل انت وثني؟
البدري طيب الوثنيون ثراه بالعطور الجافة , كان يستحق ان يحنط ويطيب جسده الفاني كما كان اجداده الفراعنة يفعلون وكما فعل الماركسيون بجثة المناضل الكبير فلاديمير لينين
البدري المتعصب للالحاد ضد كل ما يخالف الحاده , كان في نفس الوقت ليبرالي حر وقامة فكرية مصرية شوفينية فاشستية تعادي العالم اجمع , كان حفيداً للشموليين الفراعنة القدماء اللذين امتلكو العبيد وشيدو لهم قبوراً يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 854593 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 30 - 03:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
شيدو لهم قبورا لازالت باقية مع اجسادهم المحنطة بعد الآ ف السنين بجهود العبيد فاقدي صفة الانسانية بأمر من حكامهم الشموليون الفراعنة
البدري كان تماما مثل الليبراليين الديمقراطيين الشموليين العولميين التوسعيين الاميركان الحاليين . هكذا يفعل اللبراليون الفاشيست الملحدون العدميون المرضى عقلياً . هكذا يخططون لتشريع القتل من اجل الزنا من خلال ليبرالية اجهاض الاجنة والتضحية بهم خدمة لنزواتهم الجسدية الحيوانية. وهكذا ايضا يُشرعون تدمير الاسر من خلال الغاء الجندر بين الذكور والاناث الاطفال املا في مستقبل شاذ جنسيا لاجل تاكيد تشريع الشذوذ الجنسي وجعله ضمن حقوق الانسان . حقوق الانسان تلك الوثيقة الليبرالية الاممية العلمانية البعيدة عن الثوابت الاخلاقية المسيحية التي تقدس الحياة والمحبة والتضحية, المسيحية التي يحاول الملحدون عزلها عن المجتمعات وعن الثقافة العامة بحجة العدالة والمساواة يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 854594 - الى سامي لبيب
|
2022 / 7 / 30 - 03:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تكملة: الى سامي لبيب: تكملة : هكذا يحاول صديقنا وحبيبنا سامي لبيب ومحبيه ومشجعيه وخصوصا الرفيق الماركسي حميد وثقيل الدم متبولي التخلص من فخ ناشا ( المتعصب الاصولي المسيحي) هكذا وبحجة مرض الكورونا المزيف عالميا واللقاح المزيف (وربما السام) ايضا تحاول الفاشية الالحادية جمع اموال الناس ومنحها بطرية اجرامية الى كارتيل الشركات العالمية الاحتكارية المتوحشة وكله تحت يافطة العناية الصحية المزيفة وكذبة تقديس حياة الفرد الالحاد المرض النفسي (الدين الوثني ) الخبيث .الدين التوسعي الشمولي يحاول التخلص من مشكلة تكاثر عدد البشر (ان كانت فعلا مشكلة) بطرق اجرامية وتحت يافطة العلم والبحوث العلمية المزيفة برعاية اكاديميين ملحدين تغلغلو في الجامعات الاميريكية والاوربية (بحوث المحافظة على البيئة ) يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 854595 - يقول سامي لبيب:
|
2022 / 7 / 30 - 04:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تقبلوا مني كل الحب والإحترام والتقدير ووافر الصحة . اسأل نفسك يا سامي قبل ان تكتب كلمة ( تقبلو) تقبلو كلمة تُقال عندما يقدم شخص الى مجموعة من الاشخاص هدية كان تكون عبيدا او نعاجا او بقراً او مأكلا او ملبساً او سيارات للركوب او اسلحة ....الخ
منحتك التي تطلب قبولها من القراء والمعلقين هي كلام فاضي لا تُشبع من جوع ولا تغطي الجسد ولا تساعد في الدفاع عن النفس؟ انت وهبت وعيك (الحب والاحترام والتقدير والصحة ) واضح انك لا تملك السيطرة عليها لانك لست الاله الذي يمنح هذه بالكلام الذي يردده (المسيحيون المتعصبون) عندما يتمنون ويصلون للاله ان يهب ويلهم هذه (المفاهيم الفكرية) الى جميع الناس حتى اعدائهم
اذن انت اما اله كاذب مدعي الالوهية او أنسان يتمنى ان يصبح كالاله بدون ان تشعر بالخطأ اللغوي الفلسفي الذي انزلق من اناملك ليضغط على مفاتيح الكي بورد اخيرا اتمنى من اله المحبة والاحترام والتقدير والصحة ان يمنحك هذه المفاهيم كلها لتعيش بسلام معززاً مكرماً محبوباً بين الناس اجمعين بمن فيهم ناشا الانسان الجاهل ناقص العلم وناشا يعترف بأنه صفير وضعيف وناقص علم
شكرا للجميع ودمنا لنتعلم قبل الرحيل
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 854611 - اخ ناشا
|
2022 / 7 / 30 - 12:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
قلت أنى لن أرد عليك ما لم تتغير وأنت لم تتغير؛فقط تهمني معلومة واحدة من كل ما قلته وهي ربط الالحاد بالجرائم ضد الانسانية المقترفة باسم أكذوبة الكوفيد والسموم التى تحقن للبشر وتسمى زورا (لقاحات) فى زعمك(هكذا وبحجة مرض الكورونا المزيف عالميا واللقاح المزيف (وربما السام) ايضا تحاول الفاشية الالحادية جمع اموال الناس ومنحها بطرية اجرامية الى كارتيل الشركات العالمية الاحتكارية المتوحشة وكله تحت يافطة العناية الصحية المزيفة وكذبة تقديس حياة الفرد):أصولك الدينية تعميك عن ادراك الحقيقة لأن حكام العالم الحقيقيين أي البنوك(الرأسمال المالى) والشركات الكبرى(Big Pharma,Big Oil,Big Tech...) وبعض الأوليغارك(Gates,Buffett,Soros...) ليسوا ملحدين بل متدينون؛وأعطيك مثال عله يفتح بصيرتك:(هكذا يفعل اللبراليون الفاشيست الملحدون ...من خلال ليبرالية اجهاض الاجنة و...):ابحث مثلا من يكون Soros:وهل هو ملحد يسارى كما يزعم أم لا؟ مثال آخر:PizzaGate:هل من وراءها ملحدون أم متدينون؟هيلاري:ملحدة أم متدينة؟وماهو دينها؟ أخيرا:لا أنت ولا أي بشر على سطح الأرض تستطيع مس شعرة من الالحاد الذي أمثله.
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 854614 - ما هذا يا ناشا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
2022 / 7 / 30 - 14:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
لقد إحترت في تصنيفك يا....ناشا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!0
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 854616 - الى سليم الملحد القح
|
2022 / 7 / 30 - 15:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
سؤال: ما هو الفرق بين تسمية اسم الفئة على ما تمارسه نفس الفئة من جرائم؟
هل مجرد تسمية المعتقدات هي سبب الجرائم ام فعل الاجرام هو السبب ؟
هل لمجرد اختيارك اسم فئة من الناس تصبح انت ولا غيرك الملحد الصالح الذي لا يأتيه الباطل؟
اذا كاان معتقدك الالحادي يعتبر الوعي والضمير وهم وخرافة وخزعبلات فكيف يكون لك الجرأة ان تتحدى انسان اخر مهما كان .هل انت تستطيع ان تدخل في عقلي وتحكم عليَّ؟ انت تعترف اعترافاً علنياً بانك عدمي وعديم الضمير والوعي . انت كالمجرم الذي يعترف بالجريمة امام المحكمة ويعترف طوعياً دون اكراه.
لا اريد ان اجرح مشاعرك يا سليم ولا تجبرني ان افعل لانك ستندم.
تقول :لا أنت ولا أي بشر على سطح الأرض تستطيع مس شعرة من الالحاد الذي أمثله فعلا انا لا استطيع مس شعرة من شعر الالحاد لانه اقرع مثل ثعبان القبر الالحاد اسم معتقد كما ان الدين اسم معتقد والمعتقدات لا تملك شعر يا استاذ سليم انا لا يمكن ان اصدق ان كل الملحدين وخصوصا (سامي لبيب) عديمي الضمير والاخلاق استحالة. انا لا اخلط يا سليم مثلك.
مثلا انا متأكد من سامي لبيب (لاني اعرفه) صاحب اخلاق رفيعة
تحية للملحد الهمام سليم
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 854618 - الحل الوحيد
|
2022 / 7 / 30 - 16:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
اخ ناشا: جملة1.(انا لا يمكن ان اصدق ان كل الملحدين وخصوصا (سامي لبيب) عديمي الضمير والاخلاق استحالة.):أي سامى لبيب أكثر واحد (عديم ضمير أخلاق) جملة2.(مثلا انا متأكد من سامي لبيب (لاني اعرفه) صاحب اخلاق رفيعة):أي سامى عنده أخلاق رفيعة. ومع ذلك أنت (لا تخلط مثلي)+(لا اريد ان اجرح مشاعرك يا سليم ولا تجبرني ان افعل لانك ستندم.): في حالة مماثلة،شعور وحيد ينتابني هو الرأفة.نعم أرأف كثيرا وبكل المؤمنين لكن في حدود،وأرى أنك قد وصلتها. الحل؟سهل،بهدوء وبكل احترام ودون وعيد:استحالة أن ترى مني ردا مرة أخرى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 854620 - الحل الوحيد
|
2022 / 7 / 30 - 16:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
أسحب هذا (اخ ناشا: جملة1.(انا لا يمكن ان اصدق ان كل الملحدين وخصوصا (سامي لبيب) عديمي الضمير والاخلاق استحالة.):أي سامى لبيب أكثر واحد (عديم ضمير أخلاق) جملة2.(مثلا انا متأكد من سامي لبيب (لاني اعرفه) صاحب اخلاق رفيعة):أي سامى عنده أخلاق رفيعة. ومع ذلك أنت (لا تخلط مثلي)+(لا اريد ان اجرح مشاعرك يا سليم ولا تجبرني ان افعل لانك ستندم.))
وبرغم ذلك،يبقى الباقى صالحا (في حالة مماثلة،شعور وحيد ينتابني هو الرأفة.نعم أرأف كثيرا وبكل المؤمنين لكن في حدود،وأرى أنك قد وصلتها. الحل؟سهل،بهدوء وبكل احترام ودون وعيد:استحالة أن ترى مني ردا مرة أخرى. )
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 854624 - لا ليس تمة خلل في فهمناأستاذ لبيب سلطان
|
2022 / 7 / 30 - 17:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
لا ياصديقي ليس تمة خلل في فهمنا للغة ،بل الأمر إما أن يكون عيبا في صياغتك غير الدقيقة للغتك ، أو في موقفك الأيديولوجي المتهجم على الماركسيين . أنظر قولك(وهذه الدول التي تحتقر الحريات والديمقراطية الأجتماعية لا تجد لها اذانا كالسابق الا عند بقايا الحرب الباردة مثل الماركسيين العرب) معنى هذا إذا كان الماركسيون العرب -حسب إدعاءك- يستحسنون دول كروسيا وكوريا الشمالية إيران والصين،التي تحتقر الحريات والديموقراطية الإجتماعية ،فهذا يعني عمليا أن الماركسيين العرب ،يحتقرون الحريات والديموقراطية الإجتماعية. الأمر واضح نفس المقدمة تقود الى نفس النتيجة . فالماركسيون العرب حسب قولك (انهم اذان تسمع تراتيل بوتين مثلا وترددها) . يا أخي إن كان الأمر يتعلق بالصراع الروسي الأوكراني الحالي،(فالليبراليون العرب ) هم أيضا مجرد أذان تسمع تراتيل الغرب وترددها. وهي تراتيل منمقة تخفي مصالح تلك الدول فقط،أما (لبيراليونا العرب) فهم مجرد أدوات دعاية مجانية ليس إلا. وأنا أتحدى أي ليبرالي (عربي) إذا وجد على رأس أي دولة (عربية) وحاول نهج أية سياسة وطنية ،تصتدم بمصالح الغرب الإمبريالي ،أن يحضى بدعم من هذه الدول .
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 854625 - الغرب بين الديموقراطية والمصالح الرأسمالية
|
2022 / 7 / 30 - 18:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
كتبت تقول(والا بالله عليك هل السويد وكندا وامريكا وفرنسا فهي ديمقراطية مزيفة وليبرالية متوحشة و مقولات من الحرب الباردة او لمن يعادي الفكر الديمقراطي الليبرالي) هنا وجب عليك التمييز،بين ماهو فكر ديموقراطي ليبرالي،وبين ما هو سياسة دول كالسويد وكندا وفرنسا ...،في المنتظم الدولي. فالفكر الديموقراطي الليبرالي ،كمنظومة فكرية تسعى الى نشر مبادئ وقيم إنسانية تقدمية ،لا سبيل الى رفضها،أما السياسة التي تنهجها تلك الدول الديموقراطية الليبرالية،فهي (تعبير عن مصالح قومية وطبقية) هنا يحق لأي كان أن يختلف معها ويعترض عليها ،وهذا للأسف ما لا يسوعبه ليبراليونا الكرام. لذلك من حق دولة كالصين ،أو إيران أو مصر أو البرازيل ...أن تتصارع على مصالحها ،ففي النهاية نحن نعيش في عالم تحكمه المصالح الرأسمالية ،أليس النظام العالمي المسيطر رأسماليا ؟ يعني ببساطة ألسنا في غابة ؟ طبعا السياسة تحاول (إخفاء) المصالح ، ولذلك هي (تظهر) الصراع وكأنه صراع بين ديمقراطية ليبرالية ،وشمولية إستبدادية. مع أن هذه الديموقراطية الليبرالية ،دعمت العديد من الأنظمة الرجعية الإستبدادية كالسعودية مثلا ولننتقل الأن الى موضوع الأصولية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 854627 - في موضوع صعود الأصولية في مجتمعاتنا
|
2022 / 7 / 30 - 19:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
تعتقد أن قصة فشل العلمانية في مجتمعاتنا،يرجع كسبب واحد أحد الى النموذج العلماني الماركسي المأخوذ عن النموذج السوفييتي ،وأن هذا النموذج هو الذي قاد الى وصول الأصولية الدينية . وعلى هذا الأساس تعتقد أن علمانية الليبراليين (العرب)،ستنجح لامحالة ،بدليل ما يجري الأن في السعودية من إصلاحات دينية . للأسف هذا مجرد تخمين منك ،لادليل على صحته ،فمن قال إن السعودية ستذهب الى ما هو أبعد من تلك الإصلاحات البسيطة؟ بل هناك من الليبراليين أنفسهم من يشك في إمكانية نجاح هكذا مبادرة صادرة من فوق ، على عكس ما حدث في أوربا نفسها. سؤال واضح ،إنتهى النموذج السوفييتي ،فلماذا لا تنتقل مجتمعاتنا الى دول علمانية ليبرالية ؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 854632 - عن الغرب
|
2022 / 7 / 30 - 20:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
أسئلة ستضحك كل من يجهل حقيقة ما يجرى فى العالم منذ بداية وهم الكوفيد هل الغرب لا يزال ديمقراطيا؟ اليك هذا مثلا https://www.leparisien.fr/faits-divers/le-professeur-jean-bernard-fourtillan-vu-dans-hold-up-interne-en-psychiatrie-12-12-2020-8413944.php وهذه فرنسا وليس الاتحاد السوفياتى.حدث فى فرنسا شيء لم يحدث فى أي مكان على سطح الأرض حتى فى كوريا الشمالية! وهو:أيام الحجر،عندما تذهب لشراء الخبز في حيك،يجب أن تحمل معا إذنا ورقيا:خرجت لشراء الخبز!اذا لم تفعل تغرم مرتين وفى الثالثة تدخل السجن وقد أودع كثيرون السجن.تسمى فرنسا Pedoland أى اغتصب الأطفال كما شئت لا تخف لكن عند شراء الخبز لأطفالك خف!(هل تابع أحد قصة Jeffrey Epstein؟) وهذا https://www.youtube.com/watch?v=YLIUfG_Cqrg:هذه كندا وليست الحزب الشيوعى الصينى:يمجد ترودو ح ش ص https://www.themainewire.com/2022/02/justin-trudeau-said-he-admired-chinas-dictatorship-canadians-should-have-believed-him/ والكنديون الواعون اليوم يسمون بلدهم Chinada لتغلغل ح ش ص:هل تعرفون أن ترودو سمح بنشر آلاف الجنود الصينيين قريبا من الحدود الأمريكية؟فى الصي
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 854633 - عن الغرب
|
2022 / 7 / 30 - 20:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
فى الصين ومع الرقمنة عندما تخالف ح ش ص بكبسة زر تمحى من الوجود؛وهذا ما فعله ترودو كاسترو مع المتظاهرين،حيث جمدت البنوك أرصدة المتظاهرين،ولمعلوماتهم الكنديون يفرون من القمع والاظطهاد الى فلوريدا خصوصا. هل الغرب لا يزال ليبراليا؟ كيف تستقيم دعه يمر دعه يفعل مع سياسة تدمير الاقتصاد تحت زعم علم مزيف يدعى أن الحجر وسيلة لمجابهة مرض؟https://www.youtube.com/watch?v=-nMztLQTWlc هل الغرب لا يزال رأسماليا؟ ما معنى شعار ال WEF:you will own nothing and you will be happy اذا؟ وحده من يجهل ما يحدث فى الغرب سيقول بانه رأسمالى ديمقراطى ليبرالى(ولا داع للكلام عن علاقة بايدن وهانتر بالحزب ش ص وبأكرانيا)والمفتاح للفهم: الكوفيد!فكيف ستفهم عزيزى وأنت إلى اليوم تصدق الترهات التى تحقن بها ليلا فى كل وسائل الاعلام وتظن نفسك متبعا للعلم؟ الغرب اليوم دكتاتورية شمولية تحكمه عصابات اجرامية هدفها ارساء ال Social Credit System الصينى وذلك الهدف الأول لحدوتة الكوفيد. لمن يجهل ال WEFاسمع مؤسسه ماذا يقول عن جل حكام الغرب وحتى الأرجنتين! https://www.youtube.com/watch?v=daE0jthD5F8
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 854638 - تتمة قد تفيد
|
2022 / 7 / 30 - 22:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
افرض أن جل حكام بلداننا ينتمون لجماعة الاخوان:هل يصعب فهم اتفاقهم على سياسة ومشروع ما؟هل عندما أقول أن المرشد هو الحاكم الحقيقى وليس هؤلاء العرائس،أنا أهذي؟ افرض الآن أنك تجهل أن جل الحكام من جماعة الاخوان،هل ستفهم أقوالى؟أم أنك ستقول أنى أهذي وأنى مؤمن بنظرية المؤامرة لأنه يستحيل!!أن يتفق كل هؤلاء الحكام على نفس السياسة!!! سأرأف بك وسأدعوك لأن تدرس الموضوع قبل أن تردد ما لقن لك،أرفض أن تبقى غبيا مضحوكا عليك(WHO +WEF=الجماعة/المرشد=Schwab+Gates) مرحبا بكل مؤمن يريد تفنيد كلامى،لكن عندى شرط وحيد:الايمان مرادف للجهل والعنجهية،العنجهية أستطيع التعامل معها أما الجهل فلا.(ما قيل فى التعليقين السابقين وفي هذا هو مجرد حبة فى صحراء)
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 854652 - أستاذ سليم: تعليق بتاريخ 3-6-2020
|
2022 / 7 / 31 - 16:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
(الفيديو الأخير للبروفسور المرسيلي راوولت قال فيه أنه النخبة أنه المرجع... رب الأمراض التعفنية وأن كل الأطباء الذين يتكلمون في الإعلام لا يرقون لكعبه... مجرد جهلة ومرتشون... ما ذنبي إن كنتم أغبياء تصدقون كل ما يقال لكم وإن كانت لانسات والعاهرة التي أمدتها بمعطيات لا تمت للواقع بصلة.
سقطت أسطورة العلم على يد من يحكمون بالتجهيل والتخويف، الكورونا غايت أثبتت بالدليل القاطع أننا لسنا وحدنا حمير لأننا لم نتجاوز الدين بل كل شعوب الأرض حمير! وأن المبادئ لا قيمة لها أمام الرشوة والجهل والخوف.
أعود لراوولت... ولست من أنصار الكلوروكوين بل الأرتميسيا... قلة من يعلمون حقيقة ما يجري في هذا العالم، أغلب هذه القلة يتحكمون في كل شيء وقلة هذه القلة لا يملكون شيئا أمام شعوب مجهلة غير مبادئم وحججهم الصعبة الفهم على عقول هذه الشعوب الغبية التي تظن أنها الأخلاق والعقل والعلم.
سحقا لها من شعوب لا تستحق ذرة حقوق وكرامة! سحقا لها من نخب حاكمة ستحكم أبدا ولن تقدر تلك الأقلية الحالمة على تغيير شيء!
ليس جبنا وليست أنانية، إخترت العدل والقوة في العزلة والحياة لمن أحب فقط. العدل والحكمة في مخاطبة من فيهم أمل،
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 854653 - أستاذ سليم: تعليق بتاريخ 3-6-2020
|
2022 / 7 / 31 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
معلقة سابقة
|
والقوة في معرفة الكثير ومشاركته مع من يستحق، من عنده الأهلية للفهم أو على الأقل من يستطيع أن يتغير حتى قليلا.)
نصحتني نصيحة ثمينة سأعمل بها ولك جزيل الشكر...
فكر في نصيحتي: توقف عن محاولاتك اليائسة! أنت تحاول إنعاش ميت!
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 854658 - (تطابق) فى الفهم لكن اختلاف فى النتائج
|
2022 / 7 / 31 - 21:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 88
|
العدد: 854659 - (تطابق) فى الفهم لكن اختلاف فى النتائج
|
2022 / 7 / 31 - 21:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 89
|
العدد: 854660 - (تطابق) فى الفهم لكن اختلاف فى النتائج
|
2022 / 7 / 31 - 21:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
العالم تثبت ذلك وانت يا جاهل يا مجرم تمنع العسل عن أمك وأبوك والمصيبة تمرضهم بالوباء الى غلب حتى الدول العظمى!انت مكانك السجن!وجوابى:كلامك هذا لا فرق بينه وبين:أتحداك اذا لم تدمع عيناك!( https://www.youtube.com/watch?v=-ILmplldm_A):فقلى يا من تجاوزت هذه الاوهام:هل بكيت؟هل قلت يا حبيبى يا رسول الله؟ 3.هدية من زمن جميل؛عندما كان يوجد فى الغرب شىء من صحافة ومن حرية تعبيرhttps://odysee.com/@LeTrublion:d/2019.01.11---Malaria-business---Artemisia-annua---Les-laboratoires-contre-la-m%C3%A9decine-naturelle:e(عذرا لم أجد نسخة بالانكليزية:صور رئيس مدغشقر كجاهل ودجال فى الاعلام الغربى لانه رفض اللقاحات،نسبة الموتى بالكوفيد فى بلده قليلة جدا والغريب!!انه تعرض لمحاولة قتل،لم يمت مثله مثل رئيس هايتى لكن 4رؤساء أفارقة ماتوا!القاسم المشترك:رفض أكذوبة الكوفيد ومنهم رئيس تنزانيا https://rumble.com/vex26r-magufuli-dead-global-healh-mafia-eliminating-opposition.html) عذرا على الاطالة،وشكرا للاخ سامى على كرم الضيافة.أذكر الاخوة الملحدين انكم تعرفون خبايا الاديان اكثر من المؤمنين بها ولذلك لفظتموها،انا والا
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 854661 - (تطابق) فى الفهم لكن اختلاف فى النتائج
|
2022 / 7 / 31 - 21:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
انا والاخت معلقة لفظنا الديانة الكوفيدية تماما كالاديان التى هجرتموها فرجاء لا تظنوا اننا نتكلم دون دليل.سلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 91
|
العدد: 854662 - عذرا عن تعبير غير دقيق:رئيس هايتى
|
2022 / 7 / 31 - 21:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
رئيس هايتى اغتيل فى جويلية2021
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 92
|
العدد: 854664 - الى معلقة سابقة
|
2022 / 8 / 1 - 01:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
راجعت تعليقاتك وباقي التعليقات في موضوع سامي لبيب قبل سنتين ادناه نص تعليقي: لعدد: 820698 - من أين لك هذا؟ 2020 / 6 / 4 - 12:54 التحكم: الحوار المتمدن nasha يقول الأستاذ سامي: فبدون البوح والجهر بالأفكار نختنق ونصير كائنات بيلوجية وهل أنت أكثر من كائن بيولوجي؟ عجيب وغريب!! ما هو الفرق بينك وبين الكائن البيولوجي؟. ؟ ماذا تملك زيادة على الكائن البيولوجي تحياتي يجيب سامي لبيب بعنوان رد هو :لتسلسل: 20 العدد: 820759 - الإنسان كائن بيلوجى ولكن يتحلى بوعى متقدم وفكر 2020 / 6 / 5 -
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 93
|
العدد: 854665 - الى معلقة سابقة -2
|
2022 / 8 / 1 - 02:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
وصفني سامي لبيب بالسذاجة في نص تعليقه الذي بالامكان مراجعته بسهولة. سامي لبيب كان يجهل ما الفرق بين العقل والدماغ او بين المخ والوعي كان يعتبر الوعي في ذالك الزمان وهم وخرافة (وهكذا انتِ وسليم الملحد القح) لان الوعي وكما يعلم الجميع ليس شيئاً فيزيقياً (مادياً) وانما ميتافيزيقياً سؤال: كيف يمكن الربط بين ميتافيزيقا العقل والفيزيقيا المادة (الدماغ)؟ ان لم يكن بالعقل فبماذا اذن يا استاذة؟ لا ادري لماذا يتجنب المعلقين الحوار معي ؟ حميد فكري حرم التحاور معي ودفعني ضد سامي لبيب وانت يا معلقة لم تستجيبي لتعليقي في موضوع سامي السابق اما سليم الملحد قكتب في 78:الحل؟سهل،بهدوء وبكل احترام ودون وعيد:استحالة أن ترى مني ردا مرة أخرى. تقولين في 86 : وقلة هذه القلة لا يملكون شيئا أمام شعوب مجهلة غير مبادئم وحججهم الصعبة الفهم على عقول هذه الشعوب الغبية سؤال :هل عرفت ما الحل لهذه الحجج (صعبة الفهم)؟ ام انت جاهلة وصعبة على عقلك مثل باقي البشر؟ واخيراً ما هو الحل؟ هل تكرار الكلام فقط؟
نريد حلا وليس تقريعا وتهرباً واعادة نفس الكلام كل مرة. ما الحل هل ننتحر ونتخلص من هذه الورطة؟ المايك معاكي تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 94
|
العدد: 854676 - الديانة الكوفيدية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
2022 / 8 / 1 - 07:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
عشنا و شفنا هل هي هزلت حقا؟؟؟؟؟؟؟ يمكن؟؟ و لكن شو عدا ....ما بدا؟؟ إشرحوا لنا ...أيتها السيدات و السادة الكرام0 لعلنا نستفيد0 خالص الإحترام لصاحب الصفحة...مستر لبيب0 باي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 854681 - الى شاشا تعليق رقم 73...
|
2022 / 8 / 1 - 12:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
الى شاشا تعليق رقم 73... اقول تاني: هل تعلم انك شخص نكرة لا قيمة ادبية او فلسفية او فكرية لك؟ قلت لك قبل كدة انت محتاج علاج نفسي لأن حالتك اصبحت على وشك الانفجار. ام ان نزعتك الطفولية جعلتك تهذي لتنعت المعلقين بالجهل تارة و المرض النفسي (الدين الوثني) تارة اخري. فى تعليق رقم 73 بتقول: ( وثقيل الدم متبولي). انا حذرتك من قبل ان تتمادى فى الوقاحة والسفالة (حتى لو ساقط املاء) بأني سأكون قاسي معك. دعني اكون صريح معك, محاولات التسخيف مثل قولك -متبولي- حينما تصدر من هلفوت سافل ومتنطع وبلا قيمة فكرية (مثل السلفي النطع) تم طرده من عدة صفحات على الحوار بسبب غبائه و انعدام تربيته وبلادة احساسه (دة لو فيه عنده احساس من اصله) تكون بلا قيمة. ويا حبيب عمو انت شاطر وفذ والباقي خايب برافو عليك بس كلمة في اذنك: انا مش عمك متبولي الراجل الوحش اللي غرر بك وانت صغير فى الخرابة انت بس مش فاكر واسأل الامورة تقول لك. وبعدين لو مازلت الامورة بتألمك وبتاكلك اذهب الى اقرب صيدلية واكشفها للصيدلي وهو يحط لك فيها حاجة تهديك. واي وقاحة اخري انا كفيل ان اعلم اللى خلفوك الادب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 96
|
العدد: 854682 - العزيز الفاضل سامي لبيب...
|
2022 / 8 / 1 - 13:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
العزيز الفاضل سامي لبيب...
اتمني لك الشفاء العاجل. تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 97
|
العدد: 854683 - التعليق المرقم 79 اغبى تعليق لاغبى مشارك في الحوار
|
2022 / 8 / 1 - 13:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
يقول فيه:جملة1.(انا لا يمكن ان اصدق ان كل الملحدين وخصوصا (سامي لبيب) عديمي الضمير والاخلاق استحالة.):أي سامى لبيب أكثر واحد (عديم ضمير أخلاق)
كيف ومن اين جئت بهذا التفسير الرهيب يا فطحل الفطاحل يا زعيم الملحدين؟
وكيف اطلقت اسم الديانة الكوفيدية على جريمة عالمية انطلقت من الصين بتواطؤ بين فكر عدمي الحادي شيوعي صيني مع فكر عدمي الحادي ديمقراطي اميركي غربي؟
العدمية والفكر العدمي المادي الالحادي هو الفكر المنفلت المريض وهو العامل الوحيد المشترك بين اعداء الشعب الصيني وبين اعداء الشعوب الغربية العدمية هي التي تدفع الاذكياء من العلماء والاطباء الى ارتكاب الجرائم االعدمية هي التي تدفع الاذكياء من العلماء والاطباء الى ارتكاب الجرائم
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 98
|
العدد: 854688 - الاخت معلقة/بقية الاخوة والاخوات
|
2022 / 8 / 1 - 15:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
الاخت معلقة؛الاهم فى تعليقاتى لم ينشر ولا اعلم لم.بقية الاخوة والاخوات:فى نهاية تعليقى85يوجد شرط صغير يجب الالتزام به.تحياتى
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 99
|
العدد: 854689 - اخيرا
|
2022 / 8 / 1 - 15:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
وطبعا تمنياتى بالشفاء للاخ سامى،وسانتظر كتابة مقال عن الاخ البدرى الذى-واعذرواجهلى!-لا اعرف من يكون؛ولكن من تهجم البعض عليه عندى فكرة.سلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 100
|
العدد: 854692 - الى الأخ سليم والموقف من كوفيد 19
|
2022 / 8 / 1 - 17:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
(انا والأخت معلقة لفظنا الديانة الكوفيدية تماما كالاديان التى هجرتموها فرجاء لا تظنوا اننا نتكلم دون دليل.سلام) المشكلة أن هناك دليل ،ودليل مضاد ،والضحية الوحيدة هي الحقيقة ،كما قال أحد جنرالات الجيش الأمريكي تعليقا على ما يجري في الحرب الروسيا الأكرانية. فكل طرف يقدم حججه ،ويطعن في حجج الآخر. طالما تناقشت أنا وصديق /رفيق لي حول ما إذا كان فيروس كورونا ،كوفيد 19 فيروس حقيقي قاتل ،أم مجرد دعاية إعلامية ،تم توظيفها لأغراض اخرى . والنتيجة التي رجحناها ،هي أن فيروس كوفيد 19،هو فيروس حقيقي لكنه عادي جدا ، وقد تم النفخ فيه الى أبعد الحدود لتوظيفه كغطاء لأجل تبرير ما يعانيه العالم اليوم من كساد وأزمة إقتصادية خانقة ،وجدت تعبيراتها في الحرب الروسيا الأكرانية ،والأزمة الخطيرة التي تلوح في الأفق بين أمريكا والصين ،والتي تنذر بانفجار خطير للأوضاع على الصعيد العالمي . لقد تم توظيف هذا الكوفيد ،حتى لا يقال إن الأزمة الحالية هي أزمة هذا النظام الإقتصادي المسيطر عالميا ،بل لأن الأزمة الحالية هي نتيجة هذا الوباء فقط. وهكذا يبدو أنكما لستما الوحيدين في موقفكما من هذا الكوفيد . تحياتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 101
|
العدد: 854697 - الاخ حميد
|
2022 / 8 / 1 - 19:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
ادعو الجميع للتسنى بتعليق الاخ حميد:نحن هنا لنفيد ونستفيد؛اذا كنت ممن لا يملكون شيئا للاضافة فالتزم الصمت.ثانيا(هكذا يبدو أنكما لستما الوحيدين في موقفكما من هذا الكوفيد):عزيزى حميد عندى مشكلة مع اللغة وفى عديد المرات اخطئ فيها واعيد التعليق لاوصل قصدى فاعتذر ان فهمت من كلامى انى والاخت معلقة -انشتاين- زماننا:الموقع الذى اتكلم منه هدفه انقاذ اكبر عدد ممكن من حياة وصحة البشر ولا يهم من الاول الذى استيقظ ومن الاخر:هذا للعوام.اما النخب فالتذكير بمن هم قدماء المحاربون واجب ليعرف قدرهم كالاخت معلقة. اكذوبة الكوفيد اخى فيها نواحى عديدة منها: العلمى الطبى وهذا ليس فيه رايي ورايك،الفيصل هو الدليل،وحده الذى لا يعرف هو من سيتكلم هكذا(المشكلة أن هناك دليل ،ودليل مضاد):اضرب لك مثالا:الحجر؛اذا كان فعالا يجب ان نجد اكثر مرضى وموتى فى الدول التى لم تقم به:المشكلة ان عندنا العكس تماما(السويد/فلوريدا/تكساس...):هذا لا يناقش وليس فيه رأيى ورأيك.النتيجة:الحجر لا علاقة له بطب أو بصحة بل بالسياسة والايديولوجيا،وقد بدأ فى نظام دكتاتورى لا يمكن أن يكون مثالا يحتذى به.كيف اذا قامت به جل الدول الغربية؟لأنها انعر
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 102
|
العدد: 854698 - الاخ حميد
|
2022 / 8 / 1 - 19:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
لأنها انعرجت نحو الدكتاتورية ولم تعد ديمقراطية ولأن هدفها تغيير مجتمعاتها لنظام جديد.الساذج عندنا يقولك مادام الدول الغربية الديمقراطية فرضته فأكيد هو لازم ومبنى على علم،وهذه مصيبتنا! يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 103
|
العدد: 854702 - الاخ حميد
|
2022 / 8 / 1 - 22:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
اواصل مع الحجر وهو من اصول اكذوبة الكوفيد لاعطيك دليلا عن خرافة ثنائية يسار/راسمال:اليساريون فى الغرب صوتوا للحجر اي قتل الشركات الصغرى والمتوسطة ونهب اموالها من الشركات الاحتكارية الكبرى،هذا دليل قطعى أن اليسار ورأس المال واحد(الطبقة الوسطى دمرت وثرواتها انتقلت الى البيغات(BigTech,BigFinance,BigPharma...)والمفقرون الجدد بالملايين).دليل ثانى:الWHOعلى رأسها ماركسى انتمى الى منظمة اثيوبية الى اليوم مصنفة ارهابية؛من وضعه فى منصبه؟الحزب ش ص+شركات الادوية والأوليغاركس خصوصا غايتس:من يحكم العالم منذ اكثر من سنتين؟الWHO!بل وصلت بها الجرأة والوقاحة الى طلب السيادة المباشرة على كل دول وشعوب الارض فيما سموه Pandemic treaty!وقد وافق على ذلك تلامذة شفاب قادة العالم الغربى الراسمالى!فليحذر كل من له علاقة بالصحة لان تهمة الخيانة العظمى لن يهرب منها بزعم أنه تبع -العلم- الرسمى وساسة بلده الخونة! (النتيجة التي رجحناها ،هي أن فيروس كوفيد 19،هو فيروس حقيقي لكنه عادي جدا):يلزمك الادلة على اقوال كهذه:فيروس حقيقى+عادى جدا(قصدك ليس خطيرا كما زعم):وثق أنها غير موجودة(فيروس حقيقى+المعنى العلمى ل -عادى- اى ال
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 104
|
العدد: 854703 - الاخ حميد
|
2022 / 8 / 1 - 22:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
ل -عادى- اى المعروف/الشائع عن الفيروسات) بقية كلامك حتى(هذا الوباء فقط.)فيه مشكلة كبيرة جدا وهى انك تتكلم عن حقيقة وكانها رأى:تقول أنا رأيى ان1+1=2،انت هنا تفتح المجال دون ان تشعر ل (اراء)أخرى:1+1=3عندى وعند فلان50وهكذا تكون قد ساهمت فى التعتيم على الحقيقة:انت وانا نقول ان الاديان اوهام فهل هذا رأينا أم هى الحقيقة التى يجب ان نصرخ بها؟ولاحظ كيف اصف الكوفيد:وحياتك عزيزى لو جابولى مليون برفسور فى الطب لن أغير نبرتى!فنعم ومليون نعم عزيزى الفاضل الكوفيد اكذوبة مالية بالدرجة الاولى وليعد من يريد ان يعرف حقيقة ذلك الى الرئيس-الاسود المحبوب- وازمة الsubprimes crisisوجريمةToo big to failالتى منها ومن غيرها يمكن فهم من الحكام الفعليون لهذا وأنهم وراء كل مصائبه؛اوكرانيا هى البيدق الذى وجب تحريكه بعد انكشاف خدعة الكوفيد لملايين الغربيين ورفضهم للحقنة الثالثة والرابعة من السموم التى يقال عنها فكسين ولتمرر جريمة طبعهم لورق ملون دون رادع وليتذكر الفاهمون كيف وصل هتلر للحكم.تحياتى وأظنه تعليقى الاخير
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 105
|
العدد: 854722 - ولى زمن الفرسان...
|
2022 / 8 / 2 - 14:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 106
|
العدد: 854726 - وداعا
|
2022 / 8 / 2 - 17:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
سليم
|
هو تعليقى الاخير فى الموقع:اصحاب الموقع احرار فى موقعهم ونحن ايضا اين نضع اضافاتنا.تحية خاصة للاخت معلقة وشبه متأكد من ان106تعليقها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 107
|
العدد: 854733 - أسألك : من أي طينة أنت جُبلت
|
2022 / 8 / 3 - 09:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
هاأـا قد عدت بعد وعكة كورونا التي كانت خفيفة بمثابة دور إنفلونزا جامد. تحياتي للجميع وأجدد إعتذاري عن عدم مشاركتكم الحوار ولكن أؤمن دوما أن هذه الصفحة ملككم للتعبير والبوح. لي عتاب للأخ ناشا لأسأله من أى طينه أنت جُبلت ليجمع الجميع على مقاطعتك وعداءك فحتي الأخت ماجدة منصور التى كانت تتوسم فيك خيرا إنصرفت عنك. عيب قولك:(في هذا المقال بحجة محمد البدري انت وحميد فكري تآمرتم لمساعدة سامي للهروب من الحوار (والعذر مرض الكورونا الفجائي) يا حلاوة) أى نرجسية تعيشها عندما تتصور أني أهرب بالإدعاء أني مصاب بكورنا فلما الهرب وأنا من سمحت لك بالحضور والحوار وهل حضرتك قدمت شيئا يستدعي هروبي فأنت ضربت لخمة من خلال فضحي لتعريفاتك عن الجوهر والميتاقزيقا! أى تركيبة نفسية وذهنية أنت عندما تعتبر قولي (تقبلوا مني كل الحب والإحترام والتقدير ووافر الصحة) لتعتبر نفسي إله واهب الحب ألخ أو في سبيلي فما هذا العقل عندما تتعامل مع عبارة:تقبلوا مني كل الحب والإحترام والتقدير ووافر الصحة التى يذكرها الجميع فى رسائلهم بهذا المفهوم. يبدو إنك تحبني كثيرا هههه أو تريد أن يصبح لك شهرة. إهدأ يا رجل فالامور لا تستحق كل هذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 108
|
العدد: 854743 - سلام من صبا بردى
|
2022 / 8 / 3 - 16:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
سلامتك يا أستاذنا أنا أيضا عندي وعكة صحية...بسبب الشتاء القارس الذي نتعرض له هذه السنة0 مطر...و برد...و غيوم..و عواصف رعدية...و أعمال كثيرة يجب عليا القيام بها0 يفؤسفني أنني توسمت الخير في إطروحات ناشا...و لكن ناشا...كما يبدو لي...أنه يسير في حقل ألغام..و كذلك..هو قد فقد (( البوصلة )) و يمشي هكذا...يلطش يمينا و يسارا...و كل كلامه لا يقنع حتى صرصار أسود0 كلام إنشائي هو ما يتحدث به الأخ ناشا و الذي يذكرني ب (( مروان سعيد))0 رجاء حار...أستاذ سامي لبيب...دع ناشا يتكلم إلى ما شاء ...لأني أخذت عهدا على نفسي..بأن لا أتحاور مع بشر لا يعرفون الحد الأدنى من أدب الحوار المتمدن0 هذا عهد 0 لن أجادل ناشا أو مروان سعيد أو عبد الله أغونان...فحرام علي الوقت الذي آخذه في الرد على عقول لا تفهم إلا ما يدور في تلافيف دماغها0 لك وافر الصحة و العمر البهي0 إسمع يا ناشا::::لقد أسأت لصاحب الصفحة و للأساتذة المعلقين...و أرفض بشدة تسميتك الأستاذ مدبولي ب (( متبولي)) عيب هيك يا ناشا...و تذكر أنه بإمكاننا تسميتك بأسماء لا تخطر لك على بال فقاموسنا لا يخلو من الشتائم حين يستدعى الأمر0 عيب يا ناشا لقد هزلت
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 109
|
العدد: 854763 - الى المؤدب الخلوق سيد متبولي
|
2022 / 8 / 4 - 09:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 110
|
العدد: 854764 - الى سامي لبيب-1
|
2022 / 8 / 4 - 09:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تسأل : من أي طينة أنت جُبلت وهل هذه تحتاج الى سؤال يا سامي؟ انا انسان خاطئ ، محدود العقل ومحدود الامكانيات (حالي مثل حالك بالضبط ) نفس طينتك تقول: أى نرجسية تعيشها عندما تتصور أني أهرب لا انت مخطئ . كيف تصفني بالنرجسية وانا اعترف باني انسان بسيط خاطئ؟ هل ادعيت اني فيلسوف او عالم صاحب شهادات؟ انا مسيحي مؤمن بالمسيح بالعقل والمنطق وانا واثق لا طريق للخلاص بغيره سواءً في هذه الحياة او بعدها . اليس هذا من حقي؟ هل طلبت او أجبرت احداً ان يسلك طريقي. ارفض كل الاديان يا سامي انت وكل من يؤيد وجهة نظرك هذا من حقكم 100/100. معتقدي وأيماني المسيحي لا يُفرض بالقوة وانما بالكلام فقط. طرحت موضوعاً سياسياً يحيرك يا سامي ويحير الناس جميعاً. ونا طرحت مقدمة منطقية لحل هذه الحيرة فهل هذا يؤذيك او يؤذي الذين لا يتفقون معي؟ ألست انت من كتب في 35 (تتفق معي بأطروحات مقالي فلا عليك فلنعتني بحورانا) لماذا تراجعت في كلامك؟ كيف لك ان تحذف ردي على متبولي المؤدب وتنشر تعليقه 96 المخزي البذيئ؟ لماذا وكيف تترك بذائات ومسبة علنية على صفحتك؟ طيب انا غير مؤدب! لماذا نشرت بذائات البدري على مروان سعيد وهو قمة في الادب؟ يت
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 111
|
العدد: 854765 - الى سامي لبيب -2
|
2022 / 8 / 4 - 10:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت التعليق السابق رقم (17 فيس بوك) على موقعك ولم يظهر والان عندما حاولت نشر رد على تعليقك 108 الجديد اكتشفت بانني موقوف لمخالفتي قواعد النشر منذ 18 ولا زلت ممنوع الى الان.
فهمني لماذا تم ايقافي من النشر دون سبب ولماذا يتم السماح لمتبولي بنشر بذائاته في 96؟
هل هذه حرية التعبير عن الرأي عند الملحدين؟
Najib Maty تم إيقافكم بشكل مؤقت من استخدام نظام التعليقات
من الفترة
Monday, August 1, 2022
وإلى
Thursday, August 4, 2022
ومن الممكن أن يكون لأحد الأسباب التالية:
تعارض تعليقكم بشكل صارخ مع قواعد النشر
استخدامكم بشكل متواصل لاسم غير صالح في التعليقات
لذا نرجو شاكرين الالتزام بقواعد التعليقات والنشر في الحوار المتمدن
قواعد نظام التعليقات والتصويت في الحوار المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 112
|
العدد: 854767 - الى سامي لبيب -3
|
2022 / 8 / 4 - 10:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
Najib Maty تكملة تعليق 18 تقول في 108 على موقعك يا سامي ما يلي : فلما الهرب وأنا من سمحت لك بالحضور والحوار وهل حضرتك قدمت شيئا يستدعي هروبي فأنت ضربت لخمة من خلال فضحي لتعريفاتك عن الجوهر والميتاقزيقا!
طيب يا سامي . انا اصدقك واقبل كلامك انت لم تهرب ولم تستغل تعليقات متبولي المؤدب وحميد فكري وانما كنت مريضاً بالكورونا الخفيفة. فعلا انا لا استطيع نفي ذالك على الاطلاق لاني لا استطيع اختراق عقلك لان عقلك خاص بك وحدك وهو سرك. والعقل كما تعلم سر ميتافيزيقي لا يترك اثر مادي .
انا على استعداد لاستكمال الحوار وعلى احر من الجمر . انا سعيد جدا بذالك ولترد على تعليقاتي الجديدة فوراً.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 113
|
العدد: 854768 - الى سامي لبيب -4
|
2022 / 8 / 4 - 10:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كنت افضل ان تدخل على الفيس بوك هنا معي سيكون افضل واكثر عدلا لان الفيس بوك موقع عام . ومع ذالك هذا يعود لك انا لا يهمني على الاطلاق تقول: من أى طينه أنت جُبلت ليجمع الجميع على مقاطعتك وعداءك فحتي الأخت ماجدة منصور التى كانت تتوسم فيك خيرا إنصرفت عنك. انا لا يهمني رأي غيري من الناس ، انا انسان حر اعبر عن رأيي بصدق وشفافية دون مجاملات . شيئ طبيعي ان يعارض الناس افكاري والا ما فائدة الحوار؟ ماذا سأتعلم ؟ انا اريد اختبار افكاري عن طريق الحوار ، لا اريد مجاملة من احد ، انا أبحث عن جدلية هيجل العقلية المنطقية العلمية وليس جدلية ماركس المادية السياسية النفعية الجدال العقلي يكون بين متناقضين في محاولة للتوفيق بينهما وانا احاول فعل ذالك منذ صغري عندما اعرف واقتنع ان خصمي على صواب اعترف بالخطأ وتعلم منه واشكره .وعندما يكون العكس لا يهمني خصمي سواء تعلم من فكري ام لا. انا لا انتظر شكر من احد بالاكراه تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 114
|
العدد: 854769 - الى سامي لبيب-6
|
2022 / 8 / 4 - 10:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
Najib Maty الى سامي لبيب/ تكملة سررت جداً وثَبتَ لدي بالدليل القاطع وبدون ادنى شك اني على صواب 100/100 اما قولك : يبدو إنك تحبني كثيرا هههه أو تريد أن يصبح لك شهرة. إهدأ يا رجل فالامور لا تستحق كل هذا
في ذات الوقت الذي ادعيت بان الجميع تركني نسيت نفسك وكذلك صاحبة التعليق رقم 109 وسليم ومتبولي المؤدب كلكم لم تتركوني بل بالعكس انتم اظهرتم ما في داخل عقولكم من تناقض غير منطقي . اما الذين لا يزالون ساكتين كحميد فكري و متبولي المؤدب وعلي سالم وسليم الملحد وغيرهم من اصدقائك ومحبيك الذين يمنحونكم نقاط تشجيع فأنهم في ورطة الان ! هل تعرف لماذا؟
المنطق سهل الفهم وكما يأتي: اذا ردو على تعليقاتي على موقعك فأنهم سيناقضون منطقية مقاطعتهم لي اما اذا لم يردو على تعليقاتي فهم سيبقون ساكتين في الخفاء لحفظ منطقية مقاطعتهم لي
هل تذكر يا سامي برومو حوار الحق للقمص زكريا بطرس ! اتحدى ان استطاع ان يرد على ما يقال عن ( الالحاد) لا استدنا (سامي لبيب) يقدر يُرد ولا غيره.
الرابط ادناه لبرومو حوار الحق https://www.youtube.com/watch?v=vC3F2g_JIAA&t=3590s
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 115
|
العدد: 854770 - الى سامي لبيب 7 تكملة
|
2022 / 8 / 4 - 10:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تصنيف الالحاد يقع ظمن الفكر الشمولي الاستبدادي القاتل الاجرامي بالضبط في نفس خانة الفكرالاسلامي السياسي الشمولي الاستبدادي القاتل الاجرامي.
انت وفريقك ينطبق عليكم ما اثْبتُ (بالحوار والكلام فقط ودون حرب حقيقية) لك ولهم ولجميع القراء سواء الذين مع رأيي او ضده بأنكم خسترتم المعركة الوجودية (الفكرية) في جميع انحاءطالعالم وليس هنا على هذا الموقع فقط . هذا أثبات قاطع لا يقبل الترقيع واللف والدوران ---- اين المفر يا دين الالحاد؟
الشعوب جميعاً الشعب الصيني والشعب الكوري الشمالي والشعوب الاسلامية والشعوب المسيحية والبوذية والهندوسية ....الخ / ترفض استبدادكم يا قادة ومفكري الدين الالحادي البغيض. اتشرف بمشاركتي في هذا الحوار كمتحدث بأسم شعوب العالم اجمع
اخيراً اتحدى اي واحد فيكم يرد على هذا التعليق وعلى رأسكم المغرر به اخي سامي لبيب الذي فعلا انا احبه من كل عقلي ومن كل قلبي سواء صدّقني او كذّبني
تحياتي اخي الحبيب سامي
المايك معاك يا العزيز سامي رد ارجوك وكن شجاع
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|