تعليقات الموقع (100)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 855723 - خلاصة المقال
|
2022 / 8 / 28 - 00:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
تحية للأخ سامي بعد أن قرأت مقالك ،أستطيع أن ألخصه في مقولة ماركس الشهيرة وهي (ليس وعي الناس هو الذي يحدد وجودهم ،بل إن وجودهم الإجتماعي هو الذي يحدد وعيهم ) لذلك حين يدعي شخص غير هذا ،نقول له في تحد صارخ ،هات مثال واحد يؤكد إدعاءك. بل نمعن في التحدي ونقول له ،حتى إيمانك ودينك ،يحددهما وجودك الإجتماعي ،ولن يستطيع إثبات عكس ذلك. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 855748 - james webb telescope
|
2022 / 8 / 28 - 15:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
استاذ سامى شكرا لمجهوداتك المتواصله لتوضيح الامور وكشف الخرافه وتبسيط الاشياء , انا لم اعتقد يوما ما فى نظريه الانفجار العظيم حتى تم اطلاق التيليسكوب المتطور جدا جميس وييب , بعد ارسال صور مذهله من اعماق الفضاء اللانهائى وبعد تحليها من قبل العلماء فى وكاله ناسا , ايقن العلماء ان نظريه الانفجار العظيم بها عوار كبير واشكاليات عديده ولم يعودوا يقبلوا بها كنظريه علميه ؟ هذا بدون شك ادخل العلماء والرياضيين فى حيص بيص ومعضله كبيره , مازالت الاشكاليه قائمه , كيف بدأ هذا الكون الغامض المحير ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 855765 - تعريف كلمة الالحاد
|
2022 / 8 / 29 - 02:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
الى الاخ العزيز سامي لبيب: كان من المفترض ان تُعرّف ما معنى وما المقصود بكلمة الالحاد قبل اعطاء درس في الإلحاد
عنوان موضوعك يبدأ ب (درس (احد الدروس)) وهو اسم لنكرة غير معرفة مضافة الى كلمة مبهمة معرفة بالالحاد.
على الاقل كان يجب ان تعنون كالتالي الالحاد دراسة يقول معجم لسان العرب: معنى الإِلحاد في اللغة المَيْلُ عن القصْد، ولحَدَ إِليه بلسانه: مال.
المقصود في اللغات غير العربية لا يتفق مع تعريفه بالعربية معنى كلمة الالحاد لا يتطابق مع كلمة athheizm من اين جائت كلمة athheizm ما هو اصلها أواخر القرن السادس عشر: من Athéisme الفرنسية ، من اليونانية atheos ، من a- بدون + theos god.
.وعليه تعريف الالحاد هو: الاعتقاد بعدم وجود اله وهذا التعريف مأخوذ من اللفة اليونانية القديمة (الفلسفات القديمة) قبل ميلاد الرب . ولا علاقة له بكلمة العلمانية الماخوذة من كلمة secularism
معنى كلمة secularism هو الفصل بين المؤسسات المدنية (الدنيوية) المعنية بالجانب الدنيوي المادي
التكملة على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 855768 - الى الاخ العزيز سامي
|
2022 / 8 / 29 - 03:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اخي العزيز ارجو ان لا تتعجل باتهامي بالتهرب من تفكيك موضوعك من الفه الى يائه
سأفعل ذالك حتماً ان بقيت على قيد الحياة .
اساس الفلسفة هو الكلمة التي تحمل المعنى (تحمل الفكر) بدون كلمة مُعرفة لطرفي الحوار بوضوح وباتفاق الطرفين يكون الحوار حوار طرشان.
قرأت موضوعك بتركيز ومستعد ان افككه الان، ولكن لن افعل الا بعد ايجاد الوسيلة الحيوية التي تعطي للحوار قيمتة الفكرية.
اؤيد شعارك المُعلن بعد ختام المقال .100/100 وهذا هو هدفي الوحيد من الحوار الشك وإختبار الأفكار وتقليبها حتي تثبت صحتها هو المنهج الصحيح للتفكير وغير ذلك هو تهافت وهري ودوغما فارغة . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 855790 - الوجود الإجتماعي هو الذي يحدد وعي الإنسان
|
2022 / 8 / 29 - 12:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ حميد تقول:(بعد أن قرأت مقالك ،أستطيع أن ألخصه في مقولة ماركس الشهيرة وهي (ليس وعي الناس هو الذي يحدد وجودهم ،بل إن وجودهم الإجتماعي هو الذي يحدد وعيهم ) نعم الفلسفة الماركسية تشكل الرافد الرئيسي لأفكاري ومنها أنتج الأفكار والتأملات والمواقف يضاف لها بعض الرؤي الفلسفية كفلسفة هيوم. ستظل الفلسفة الماركسية المادية حية متدفقة كونها تعتمد على العلم فلا يستطبع المناهضين لها أن ينالوا منها ليكون وسيلتهم هو نفد وتقبيح التجارب الماركسية السياسية وإن كانت هذه التجارب افضل حالا من وافعنا حيث التفرد القطبي. نحن الماركسيين لنا تحفظات على التجارب الماركسية ولنا نقد لها ولكن لا يعني هذا أن ينال من الفلسفة الماركسية كفلسفة بحد ذاتها وكوسيلة لفهم الحياة . وفقا لدعمك لمقولة إيمانك ودينك يحددهما وجودك الإجتماعي فهذا يدعم فكرة أن الوجود المادي يسبق الوعي ويشكل مفرداته كما توصلت لهذا قبل إطلاعي عن الفلسفة الماركسية , لألحظ أن الوجود الإجتماعي والبيئى هو الذي يحدد وعي الدينيين وأن الأمور لا تخرج عن الوراثة. سعيد بمرورك وأتمناه دوما.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 855791 - من الإنقجار العظيم والكون خرجت بأقوي تأمل راودني
|
2022 / 8 / 29 - 14:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ علي سالم تحتار في نظرية الأنفجار العظيم كمشأ للكون ولاحظ ليس للوجود وبلاشك هناك صعوبة في تقبل ان هذا الكون الهائل جاء من نقطة صغيرة بحجم رأس الدبوس ولكن هناك إثباتات فيزيائية ورياضية جمة في هذا الشأن لنضيف أن القائلين بالخلق من العدم خاطئين فهناك جسيم هو من إنفجر وكون الكون. لي تأملات في موضوع الكون والإنفجار الكبير فعندما تفتحت معرفتي بحجم الكون الهائل الذي يحوي 250 مليار مجرة وكل مجرة بها أكثر من 200 مليار نجم وجرم سماوي خرجت بأفوي فكرة وتأمل راودني ومازلت أعتز به . فأن يكون الكون بهذا الإتساع والعدد الهائل من المجرات والنجوم والكواكب تصير الأرض ذرة غبار تافهة ويمثابة حبة رمال واحدة في صحراء رمال الكرة الأرضية بلا مبالغة! يكون من السذاجة تصور أن هناك إله يمتلك هذا الكون الهائل ليعتني بالأرض كحبة رمل ليرسل الأنبياء ويستجيب لنزواتهم وينحاز لشعب وقبيلة ويعتني برصد سلوكهم وإستنجائهم بطوبة ألخ يكون هذا من التفاهات أو يكون هذا الإله شديد التفاهة فأيهما يختاروا. مازلت أعتز بهذا التامل الذي يثبت هشاشة وسذاجة وتفاهة الفكر الإيماني والديني..لذا أقول قليل من التأمل لن يضر. سلامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 855793 - أكون شاكرا لك
|
2022 / 8 / 29 - 15:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
الأخ علي سالم كتبت في تعليقك (بعد ارسال صور مذهله من اعماق الفضاء اللانهائى وبعد تحليها من قبل العلماء فى وكاله ناسا , ايقن العلماء ان نظريه الانفجار العظيم بها عوار كبير واشكاليات عديده ولم يعودوا يقبلوا بها كنظريه علميه ؟)
بصراحة ،أود لو أطلعتني على مصدر ما يؤكد قولك أن العلماء لم يعودوا يقبلوا بنظرية الإنفجار العظيم كنظرية علمية ،أكون شاكرا لك. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 855794 - هذا هو المطلوب منك
|
2022 / 8 / 29 - 16:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
السيد ناشا هذا هو المطلوب منك ،تلتزم بالموضوع وبأدب الحوار ،لا أقل ولا أكثر .الأمر في غاية البساطة . أما ردك على تعليقي ،فيستحسن أن يكتب على صفحة الأخ سامي لبيب وليس في صفحة الفيس،حتى أرد عليه ،طالما هو لا يخل بقواعد الحوار . تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 855798 - باختصار 1
|
2022 / 8 / 29 - 17:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
سلام ابراهيم محمد
|
-التكوين و متى تبدأ الفيزياء -حسب إفتراضية الانفجار العظيم لا توجد شهادة عينية أو صحفي فضولي بمعيته كاميرا لينقل لنا ما كان قبل جزء صغير جداً جداً من الثانية الأولى( 10-⁴⁰ثانية) فهذه هي المساحة-حسب راسل مثلا- التي تتحرك فيها الأديان؛ إنه شأن فلسفي، ديني-إيماني، حالة استفرادية، احادية…الفيزياء تستند إلى معطيات تبدأ بعد جزء الثانية هذه..يرى-كانط- في مقدمة كتابه الأشهر-نقد العقل الخالص-: (أن مأساة العقل البشري تكمن في عجزه عن الإجابة على أسئلة تطرحها طبيعة العقل نفسه..)
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 855806 - باختصار 2
|
2022 / 8 / 29 - 18:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
سلام ابراهيم محمد
|
المحصلة صفر أزعم بأن عقل البشر-إن سلمت البشرية-قد يحل الكثير من المعضلات بشكل مقبول، لكنه ربما يتأقلم و يكتفي مدحورا مع سر الوجود عندما نقول لانهاية فهذا يقتضي بالضرورة لابداية، إذ يُحّيد أحدهما الآخر فتكون النتيجة صفر و كما هو معلوم عندما تكون لدينا قوتين متساويتين تسحبان جسما ما لكن باتجاهين متعاكسين، فبالطبع يبقى الجسم في مكانه و لا يتزحزح، يعني أيضاً المحصلة صفر أسباب و دوافع الإيمان هي نفسها تكون حججا لعدم الايمان و هكذا يبدو من العبث الحصول على جواب مقنع عن ماهية الوجود ترضي جميع الأطراف؛ بالنسبة 1䀲 كغم -عقل إنسان- الغموض سيبقى سيد الموقف! أليس كذلك؟ ضمّنت عددا من مقالاتي القليلة و القصيرة-على صفحات الحوار المتمدن- بعض الأفكار المتواضعة حول الموضوع
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 855807 - حميد فكرى
|
2022 / 8 / 29 - 18:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
حقيقه الامر اننى قرأت هذا الخبر على موقع فى النت يسمى اميركا اون لاين , لقد تم سرد الخبر عن علماء فى ناسا , لكننى لم استطع رؤيه وثيقه مكتوبه لهؤلاء العلماء الباحثين , شكرا لتواصلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 855810 - القداسة قكر الساسة ليحظوا على الهيمنة والسطوة
|
2022 / 8 / 29 - 20:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ Hassan Lachhab تناولت تأمل وفكر ذكي بقولك :(المشكلة في اعتقاد هذا الانسان انه قادر ان يمنح هذه خواص و صفات قداسة الله الى الانبياء والسلاطين والفقهاء،ليصبح الثلاثي ،الانبياء والسلاطين والفقهاء هم بدورهم كائنات مقدسة ،حيث يعلو كلامهم و حكامتهم ويعتبرونه خطا احمر لا يجوز التشكيك فيه) تحليل جيد فمن منح القداسة ويروج لها هم الانبياء والسلاطين والفقهاء ولا يكون حرصهم على ترويج فكرة القداسة للإله ورموزه وكتبه وأماكنه إلا من باب ان يكونوا هم المتحدثين بإسم الرب لتؤول لهم في النهاية بإعتبارهم المتحدثين بإسم الإله والحافظين لمقدساته ومن هنا تتحقق قداستهم أو حتي توقيرهم, أري الأمور تدخل في نطاق السياسة وكيفية السيطرة على الجموع فلا تكتفي الأمور بالإدعاء أنهم من نسل النبي كما إدعي حسين الأردن وحسن المغرب كذا باباوات المسيحية الذين هم ظل وخليفة الرب علي الأرض فما يهمهم هو السيطرة على الجماهير لتكون حجتهم أنهم حاملين ومدافعين عن مقدسات الله إن قداسة الله ورموزه من كتب وأماكن غير متحققة ليبقي أهمية تواجد فكرة القداسة حيث الخشوع والتبجيل ليحظوا منها على الحضور والتميز ونصيب منها. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 855822 - الاخ سامي لبيب
|
2022 / 8 / 30 - 00:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
في تعليق 12 كتبت ما يلي:
أري الأمور تدخل في نطاق السياسة وكيفية السيطرة على الجموع فلا تكتفي الأمور بالإدعاء أنهم من نسل النبي كما إدعي حسين الأردن وحسن المغرب كذا باباوات المسيحية الذين هم ظل وخليفة الرب علي الأرض فما يهمهم هو السيطرة على الجماهير لتكون حجتهم أنهم حاملين ومدافعين عن مقدسات الله
يبدو انك لم تتعظ ومجدداً تدخلت بما حذرتك منه !! لازلت كما انت لم تتزحزح مليمترا واحداً
كيف ولماذا تقحم السياسيين والسلاطين والملوك مع الفلاسفة والحكماء المسيحيين (باباوات المسيحية ) هل بابا الكنيسة القبطية الارثوذكسية يحكم مصر؟ وهل بابا الفاتيكان يحكم العالم الكاثوليكي المسيحي؟
يا رجل تواضع قليلاً ولا تتعالى : -فَمَنْ يَرْفَعْ نَفْسَهُ يَتَّضِعْ، وَمَنْ يَضَعْ نَفْسَهُ يَرْتَفِعْ.- (مت 23: 12).
الا ينطبق عليك وعلى عنادك سفر المزامير 32:
8 «أُعَلِّمُكَ وَأُرْشِدُكَ الطَّرِيقَ الَّتِي تَسْلُكُهَا. أَنْصَحُكَ. عَيْنِي عَلَيْكَ. 9 لاَ تَكُونُوا كَفَرَسٍ أَوْ بَغْل بِلاَ فَهْمٍ. بِلِجَامٍ وَزِمَامٍ زِينَتِهِ يُكَمُّ لِئَلاَّ يَدْنُوَ إِلَيْكَ». التكملة على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 855843 - لن تقوى على الحوار فأنت مقلس متهافت خاوي متهرب
|
2022 / 8 / 30 - 15:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ ناشا لا أميل للحوار معك كونك خاوي مفلس سريع الهروب علاوة على إساءاتك وإزدرائك الذي يأتي في المقام الاول فلتلتزم بما ذكره حميد في8 تلك وتهرب بلا جدوي لتخوض في معني إلحاد بينما درس في الإلحاد يقدم تاملات وأسئلة في نقاط شتي تشرح مفردات عديدة تتناول الفكر والفلسفة الإلحادية فهل تستطيع الصمود؟ أجزم أنك لن تستطع الخوض في الأسئلة المطروحة ليكون الهروب وسيلتك بالتشعلق في لىّ مداخلة واللت والعجن فيها بلا أى فهم لما تقوله. حسنا ساواجهك بلك وعجنك فما معني قولك:(الوعي الثقافي وليس الوعي الطبيعي وعلاقته بالمادة-المعنى في مقولة ماركس=الثقافة والتقاليد الاجتماعية أما في الموضوع المطروح= الوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل) ماتعريف الوعي الثقافي والوعي الطبيعي؟وما الفرق بينهما وماتعريف ومعني الوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل! تشعلقت في موضوع رجال الدين والسياسة لتحتاج دروس في السيسولوجيا والتاريخ,فالملوك كانوا آلهة أو أبناء آلهة ثم تطورت الأمور ليصير رجال الدين المروجين لسلطة الحكام كما كانت الكنيسةفي العصور الوسطي فليس بالضرورة أن يحكموا وإن كانوا يحكموا من وراء ستار. فلنري كيف ترد على الاسئلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 855853 - الى الصديق سامي لبيب
|
2022 / 8 / 31 - 02:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
الاخ سامي لبيب تقول: لن تقوى على الحوار فأنت مقلس متهافت خاوي متهرب وتقول:لا أميل للحوار معك كونك خاوي مفلس سريع الهروب علاوة على إساءاتك
هل تميل للحوار معي؟ ام لا تميل يا اخي العزيز؟ هذه ازدواجية وتخبط لماذا اهملت تعليقاتي رقم 3 ورقم 4 ؟؟ عليك الرد على 3 و4 اولاً كشرط وتعهد لرسم الحدود لمفاهيم الحوار المستخدمة لكي لا تتحايل ولا تقفز من سؤال الى اخر للتخلص من الاحراج.
كيف تصفني بالمفلس والمتهرب والمتهافت ولم ترد عليّ ؟ لا يا حبيبي اقرأ تعليقي في 4 انا تعهدت بالحوار معك قبل ان تتهمني بالتهرب (سأفعل ذالك حتماً ان بقيت على قيد الحياة) .
رجعنا الى الكذب المكشوف!! انت المتهرب الكذاب الذي تراجع عن السكوت وقرر ان يميل للحوار معي لانك محصور في ورطة . من صيد الخاطر «مُكرَه أخوك لا بطل» مثل قاله داهية العرب المجرم عمرو بن العاص ( محرر مصر من ظلم الكنيسة المصرية بقيادة الاسقف رقم 38- البابا بنيامين الأول (623 - 662 م.) هههه) التكملة على الفيس بوك . تابعني من فضلك يا سامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 855866 - الاخ سامي لبيب
|
2022 / 8 / 31 - 12:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
في تعليق 14 كتبت: تشعلقت في موضوع رجال الدين والسياسة لتحتاج دروس في السيسولوجيا والتاريخ,فالملوك كانوا آلهة أو أبناء آلهة لا احتاج دروس من عندك لانك متكبر وكبريائك تدفعك للكذب والامعان في الكذب والاستثمار في الكذب. مصدري الاول في الحكمة والفلسفة والسيسيولوجيا والتأريخ والجغرافيا هو الكتاب المقدس، ومعلمي وسيدي الوحيد هو الرب الاله يسوع المسيح. من رسالة بولس الرسول إلى أهل كولوسي 2 يسوع المسيح: 3 الْمُذَّخَرِ فِيهِ جَمِيعُ كُنُوزِ الْحِكْمَةِ وَالْعِلْمِ. 4 وَإِنَّمَا أَقُولُ هذَا لِئَلاَّ يَخْدَعَكُمْ أَحَدٌ بِكَلاَمٍ مَلِق. 5 فَإِنِّي وَإِنْ كُنْتُ غَائِبًا فِي الْجَسَدِ لكِنِّي مَعَكُمْ فِي الرُّوحِ، فَرِحًا، وَنَاظِرًا تَرْتِيبَكُمْ وَمَتَانَةَ إِيمَانِكُمْ فِي الْمَسِيحِ. 6 فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ اسْلُكُوا فِيهِ، 7 مُتَأَصِّلِينَ وَمَبْنِيِّينَ فِيهِ، وَمُوَطَّدِينَ فِي الإِيمَانِ، كَمَا عُلِّمْتُمْ، مُتَفَاضِلِينَ فِيهِ بِالشُّكْرِ. 8 اُنْظُرُوا أَنْ لاَ يَكُونَ أَحَدٌ يَسْبِيكُمْ بِالْفَلْسَفَةِ وَبِغُرُورٍ بَاطِل، حَسَبَ تَقْلِيدِ النَّاسِ، تابع فيس ب
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 855870 - يكون ردي عليك من باب فضح هشاشتك وخواءك وإفلاسك
|
2022 / 8 / 31 - 14:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا كان حواري معك من باب شهوة الحوار والجدال أما الآن فأنا أرد عليك من باب فضح مدي هشاشتك وخوائك وإفلاسك لتدفعك للهروب والإساءة والتمييع في أمور تافهة. أتحداك أن تستطيع الرد على أي سؤال بالمقال لخوائك وإفلاسك فقد سبق ضربت لخمة وهربت من تعريف الروح والنفس واللذة والألم. لا تقل أنك تتعهد بالرد على أسئلة المقال فطول العمر لك فلن تفلح وستقضح نفسك ودليلى أنني سألتك عن كلام ذكرته عن تعريف الوعي الثقافي والوعي الطبيعي؟وما الفرق بينهما وماتعريف ومعني الوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل!..فعجزت وهربت عن التعريف بالرغم أنه إدعاءك! أسلوب المتهافتين المفلسين هو تمييع الأمور والهروب منها بالتماهي قي موضوع جانبي تافه لتعتني برجال الدين المسيحي والسياسة فتخرس أمام قولي علاقةالكنيسة الكاثولوكية بالسياسة فأذكرك بسلطة الكنيسة بالعصور الوسطي لتسأل عن موقف الكنيسة الأرثوذكسية بالسياسة في مصر لأعلمك التاريخ وكأننا في حصة للتاريخ,فالكنيسة في مصر إنحازت للغزو الإسلامي أملا في الخلاص من الهيمنة الرومانية فلتقرأ التاريخ فأليس هذا سياسة ثم تلجأ لأسلوب ساذج متهافت غبي بذكر نصوص من الكتاب المقدس لن تفلح بالهروب
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 855874 - الميتافزيقا والوهم والخرافة تقتات مع كل غموض وحيرة
|
2022 / 8 / 31 - 16:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
يشرفني حضورك أستاذ سلام ابراهيم محمد وسأحرص على الإطلاع على موقعك فنحن أمام عقلية فكرية محترمة. تتناول أن هناك أسرار وغموض في سر الوجود , فلتسمح لي أن أقدم رؤيتي بأن كل غموض ولغز حائر سيجلب فكرة الإله والخرافة والوهم فهكذا تقتات الميتافزيقا والفكر الإيماني كأستدلال على وجود إله وترويج قصصها الساذجة المتهافتة عند كل غموض لم يكتشفه العلم فهكذا هي طبيعة العملية الإيمانية منذ نشأتها قائمة على الجهل بالطبيعة والوجود لتحل الإشكالية بان هناك من فعل هذا. لي تحفظ على مقولتك:(الغموض سيبقى سيد الموقف) من باب الإستسلام للفرضيات والفكر الميتافزيقي أو السماح بحضورها كحل , فمن المؤكد أن الغموض سيتجدد كوننا نتعامل مع طبيعة ووجود سرمدي ولكن لا يعني هذا إحياء الخرافة والأوهام والتشعلق بهما فهما أثبت فشلهما دوماً كحلول غير مثبتة ولا متحققة تعتني بتقديم حلول خيالية وهمية تبغي راحة الدماغ وتخديره لذا يجب ان يكون حل الغموض فى الوجود المادي بالبحث دوما عن حلول مادية. تحياتي وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 855876 - ياريت لو كان الأمر يقف عند حدود العصور الوسطى1
|
2022 / 8 / 31 - 16:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أستاذ سامي يا ريت لو كان الأمر ،يقف عند علاقة الكنسية الكاثوليكية بالسياسة خلال العصور الوسطى، سواء في أوربا أم مصر ،لهان الأمر ،وقلنا تلك كانت عصور ظلامية غابرة ،لكن الحقيقة المرة ،هي تورط تلك الكنيسة قبل بضعة عقود خلت في واحدة من الدول المعتبرة أكثر تحضرا وديموقراطية ،إنها كندا . فقبل عام تقريبا ،أكتشفت مقابر جماعية للأطفال من أصول هندية للسكان الأصليين ،كانوا ينتزعون بالقوة من أسرهم ،لأجل إدماجهم في المجتمع الجديد، وذلك عبر ما يسمى بالمدارس الداخلية الإلزامية . هذه المدارس ،كانت تشرف عليها الكنيسة الكاثوليكية ،دعما وتطبيقا لسياسة الدولة العنصرية ،والتي كانت تستهدف ،القضاء على هوية السكان الأصليين، سواء من حيث لغتهم أو معتقداتهم بدعوى أنهم وثنيون ولهذا السبب منع هؤلاء الأطفال من إستعمال لغتهم قسرا. الإحصاءات الرسمية تقول إن 150 ألف من هؤلاء الأطفال ،تم إنتزاعهم من ذويهم ،وقد أكتشف حتى الأن وبالصدفة ،مايقرب من 6000 جثة والبحث جار لاكتشاف المزيد منهم. حصل هذا فقط في بداية الخمسينيان من القرن الماضي ،وليس في العصور الوسطى .أقول هذا حتى لا يبقى أي مجال للهروب لأي عنصري مسيحي يدعي الحكمة
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 855879 - تتمة
|
2022 / 8 / 31 - 17:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أقول هذا حتى لا يبقى أي مجال للهروب لأي عنصري مسيحي متغطرس يدعي الحكمة والإنسانية والتفوق في القيم . جرائم الكنيسة الكاثوليكية ،كانت تنفيذا لسياسات إستعمارية عنصرية فضيعة ،راح ضحيتها ملايين من الناس في مختلف أنحاء الكوكب. والكنيسة لعبت دورا قذرا ،في هذا الشأن ،فقد كانت - كما الإسلام - تبرر الجرائم بغطاء مقدس ،يزعم نقل الناس من الظلمات الى النور ،بنقلهم من الوثنية الى الإيمان التوحيدي. هذا ما كشف عنه في كندا وحدها ،والسؤال ماذا لو تم رفع الستار عن هذا الكابوس في مختلف بقاع الكوكب ؟ لمن يريد التعرف على الموضوع أكثر ،يكفي أن يكتب على يوتوب مثلا (المدارس الداخلية في كندا)
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 855880 - لن أترك غشك وكذبك وتدليسك ومحاولات هروبك
|
2022 / 8 / 31 - 18:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا مازلت تتهرب من تناول أى سؤال من اسئلة المقال, ومازلت تتهرب من تعريف ماذكرته أنت عن الوعي الثقافي والوعي الطبيعي؟ وما الفرق بينهما وما تعريف ومعني الوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل!..فعجزت وهربت عن التعريف بالرغم أنه إدعاءك! مازلت تحاول الهروب والتمييع لتتناول العلاقة بين العبد والسيد في الكتاب المقدس لتذكر آية:ليْسَ يَهُودِي وَلاَ يُونَانِي. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ) فأنت إما جاهل بدينك أو مغفل أو تتغافل فالآية المذكورة تعتني بالحساب والحياة الأخروية للسادة والعبيد. إنجيلك ياجاهل يا كذاب يشرع ويقنن العبودية ليس في العهد القديم فقط الحافل بالتشريعات ولكن في العهد الجديد حيث الإقرار بمجتمع العبيد: أَيُّهَا الْعَبِيدُ،أَطِيعُوا سَادَتَكُمْ حَسَبَ الْجَسَدِ بِخَوْفٍ وَرِعْدَةٍ،فِي بَسَاطَةِ قُلُوبِكُمْ كَمَا لِلْمَسِيحِ-رسالة بولس أَيُّهَا الْعَبِيدُ، أَطِيعُوا فِي كُلِّ شَيْءٍ سَادَتَكُم حَسَبَ الْجَسَدِ،لا بِخِدْمَةِ الْعَيْنِ كَمَن يُرْضِي النَّاس، بَلْ بِبَسَاطَةِ الْقَلْبِ،خَائِفِينَ الرَّب لن اتركك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 855890 - الى الاخ والصديق سامي لبيب
|
2022 / 9 / 1 - 02:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت في 17:يكون ردي عليك من باب فضح هشاشتك وخواءك وإفلاسك وكتبت في21: لن أترك غشك وكذبك وتدليسك ومحاولات هروبك
فأنت إما جاهل بدينك أو مغفل أو تتغافل فالآية المذكورة تعتني بالحساب والحياة الأخروية للسادة والعبيد.
تعقل يا سامي وامسك اعصابك !!لست انا المغفل او المتغافل ولا انا الجاهل أتعرف لماذا؟
لانك لا تفهم معنى مفردات ما تكتب، وسأثبت لك في الحال:
تقول: تعتني بالحساب والحياة الأخروية للسادة والعبيد.
فاتك (عبارةلأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ)
المسيح يسوع قام من الاموات . يسوع ليس اله للاموات وانما اله احياء ! اله ازلي ابدي
المسيحي الحقيقي لا يموت روحياً عندما يموت جسدياً . المسيحي ليس كالبهائم والملحدين يموت روحياً عندما يموت جسدياً.
الموت في المسيحية هو انتقال من الحياة المؤقتة في الجسد الى الحياة الابدية مع المسيح !
اما اقتباسك: (أَيُّهَا الْعَبِيدُ،أَطِيعُوا سَادَتَكُمْ)
هذه وصية ازلية تنطبق على جميع البشر وهي ذاتها ما اشار اليه هيغل الفيلسوف ألمثالي (اللاهوتي) في ثنائية السيد والعبد سؤال العلاقة بين السيد والعبد سؤال ازلي دائري ، لا يمكن الجواب عليه .
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 855891 - تكملة التعليق السابق / نسخة من التعليقين عل الفيس
|
2022 / 9 / 1 - 02:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
سؤال العلاقة بين السيد والعبد سؤال ازلي دائري ، لا يمكن الجواب عليه الا بوجود طرف ثالث.
وهنا تأتي منطقية الثالوث المقدس والاقانيم الثلاثة في اله واحد.
ما معنى كلمة سيد او استاذ او بروف او معلم التي تستخدمها انت ؟ الست انت السيد او الاستاذ او المعلم او البروف كما تسميك ماجدة لانك كاتب المقال؟
وماذا تسمي حميد فكري ؟ اليس تابع لك يخدمك ويدافع عنك ؟ اليس عبداً لسيده سامي؟ يكذب ويكرر الكذب ويغوص في وحل الكذب فداءً لسيده سامي؟
اما غريمك الحر الذي يأبى ان تتسيد عليه (nasha ) الضعيف امام جلال المسيح ، فلا يمكنك ان تستعبد عقله . نعم لقد حاولتَ قتله بطرده من صفحتك وفشلت ،وحاولت السكوت والهروب منه ولكنك فشلت ايضاً. ورجعت منكسراً (ميتاً فكرياً وروحياً ) وفتحت معه الحوار رغماً عن انفك.
فتحت الحوار ليس فضلاً منك او شهامةً ولكن غصباً عنك .لان حتى مواقع الانترنيت فيها ايضا مراتب للسادة ومراتب للعبيد موقع الفيس بوك هو المتسيد (Master Computer) وموقع الحوار المتمدن هو الخادم او التابع (Slave Computer) . هل لك الجرأة لمواصلة الحوار يا جاهل؟ انا على اتم الاستعداد لاني ابن المسيح ، هو صخرة نجاحي تحيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 855894 - و أنا أيضا
|
2022 / 9 / 1 - 04:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
مش هاسيبك هذه فرصتك الآن فلقد سئمنا و قرفنا و شاب شعر رؤوسنا و نحن نعلمنكم..ألف باء الحياة الحقة0 مطلوب منك يا ناشا تقديم أدلة علمية على شرط أن تكون من مصادر موثوقة في كل إدعاء ..تتدعيه0 فنحن لسنا بتلاميذ حضانة0 لا تلجأ للغة البذائة...إني أحذرك بشدة...فلدينا قاموس من البذاءات و التي يشيب لها شعر البيبي0 طالما شتمتنا...و سكتنا و قلنا لأنفسنا- قد يكون ناشا بيبي ( رذل) !! أو قد يكون ( غاوي شتائم)!! أو قد يكون مثلا قد (((طق له عرق بنافوخه!!!))) ...حقيقة كنت أتلمس لك الأعذار دائما...!! أما الآن..الآن الآن و ليس غدا...فقد حان الوقت كي تحترم الأساتذة اللذين تحاورهم و من أي ملة أو دين أو عرق كانوا!!!!!!0 ما تقدمه على صفحة اللبيب ليس فكر على الإطلاق..بل إنه أوهام فكر قد إختلط بالميتافيزيكيا0 للعلم مصادره..إن كنت تدري!0 و للوهم مصادر كثيرة أيضا!!! ف إستقي من نبع وهمك ماشئت يا بيبي و لكن لا تفرضه على عقولنا0 هناك حد فاصل...ما بين الذكاء
و الغباء فرفقا بعقولنا يا ناشا..فأفضل مكان لك برأيي..هو حضانة أطفال...ذات صبغة دينية معينة ...تناسبكم0 هل هزلت؟ أم لم تهزل بعد!!0 سؤال للعقلاء ثانكيو ناشا
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 855903 - الملحد و المؤمن سواء
|
2022 / 9 / 1 - 09:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحميد عبدالمجيد
|
تحية للكاتب و للحضور نعم الملحد و المؤمن كلاهما سواء في بعض الامور مثلا السيد ناشا يؤمن بالمسيح و غيره يؤمن بمحمد حتى لو كانت مسألة المسيح او محمد حقا .. لكن لا يمكن اثبات اي شيء بخصوصهما لانهما غائبين ناشا يؤمن لان اباه و امه كانا مؤمنين بالمسيح و هكذا الى اجداد اجداده ناشا لم ير المسيح .. بل حتى لو رآه الان .. فكيف سيثق بما يقوله هذا المسيح اما الملحد فهو كعلماء الفلك .. كالبكتريا التي تعيش في قطرة ماء او قطرة دم فلو كانت البكتريا واعية فستظن ان كل الكون ما هي الا كريات حمر و كريات بيض و صفائح دموية و بلازما هكذا يفعل علماء الفلك .. فانهم بتجاربهم على بقعة صغيرة جدا .. الارض او قل المجموعة الشمسية كلها .. يتكلمون بالفم المليان ان مجرة بعيدة الاف او ملايين السنوات الضوئية فيها كذا و كذا الملحد ايضا .. يستخدم القوانين الصالحة للارض وربما صالحة فقط على الارض .. ليحكم على جميع الكون فلطالما قال السيد سامي لبيب مثل غيره ان المادة لا تفنى و لا تستحدث و كأنهم جربوا ذلك في كل بقعة من بقاع الكون مع فائق احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 855904 - الاخ المحترم عبد الحميد عبدالمجيد
|
2022 / 9 / 1 - 12:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
:سؤال الاخ المحترم عبد الحميد عبدالمجيد بعد التحية. بتقول: (كالبكتريا التي تعيش في قطرة ماء او قطرة دم فلو كانت البكتريا واعية فستظن ان كل الكون ما هي الا كريات حمر و كريات بيض و صفائح دموية و بلازما هكذا يفعل علماء الفلك)! ما علاقة بكتريا تعيش فى الدم بعلماء الفلك؟ وما الخطأ في القول ان مجرة بعيدة الاف او ملايين السنوات الضوئية وفيها كذا و كذا؟ بتقول: (الملحد ايضا .. يستخدم القوانين الصالحة للارض وربما صالحة فقط على الارض .. ليحكم على جميع الكون فلطالما قال السيد سامي لبيب مثل غيره ان المادة لا تفنى و لا تستحدث و كأنهم جربوا ذلك في كل بقعة من بقاع الكون) انتهي الاقتباس. وهل المؤمن يتحدث عن انبياء واحداث تمت على سطح الارض ام على كوكب زحل (Saturn)؟ وماذا نستفيد لو ان قوانين الطبيعة تم اثبات صحة فرضيتها من عدمه في اي مكان فى الكون؟ ياريت تنورنا بمعرفتك تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 855906 - هذا إسمه هذيان ولت وعجن وهروب من الحرج والخيبة
|
2022 / 9 / 1 - 12:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا ألا تمتلك أي درجة من الإحساس والخجل فأنا قدمت آيتين تدعوان العبيد للإنسحاق وطاعة الأسياد لتلك وتعجن لتتكلم عن الموت في المسيحية فما علاقة هذا بطاعة العبيد للأسياد فهذا إسمه هذيان وهري عالفاضي. لا تستطيع الهروب من فجاجة الآيات فتقول(أَيها الْعبِيدُ،أَطِيعُوا سَادَتَكمْ) هذه وصية ازلية تنطبق على جميع البشر!!يا سلام سلم وصية وتشريع أزلي فألا تخجل..الخجل لمن يمتلك قليل من الدم. أما إساءتك للأستاذ حميد بإعتباره عبدا فأقول أنت غير أهل أن تحل سيور حذاء الأستاذ حميد. نعم فتحي للحوار معك ليس شهامة فقد ذكرت لك أيها الغبي أن فتحي للحوار يأتي لفضح هشاشتك وغباءك وتهافتك وتدليسك وكذبك. حتي الآن لم تفترب من أى سؤال في المقال لتتهرب بعجزك وخوائك. حتي ما أدعيته عن الوعي الثقافي والوعي الطبيعي؟ لم تقدر تعريف كل منهما وما الفرق بينهما كذا ما تعريف ومعني الوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل حسب قولك..فعجزت وهربت عن التعريف بالرغم أنه إدعاءك! لن أتركك حتي أفضحك أمام الجميع وأفضح تهافتك وتدليسك وإفلاسك وهروبك كذا إفراغ بالونتك المنتفخة بالقبح ليأتي هذا في نرويضك بعد أن فشل التهذب والترفق والمسامحة معك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 855908 - تعاليم المسيح المتسامحةالمثالية لاتُجدي مع الأوباش
|
2022 / 9 / 1 - 14:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذة ماجدة منصور في صباي لم أقتنع بتعاليم المسيح المثالية بالتسامح مع من يهينك ويلطم خدك لأري أن هذا لا يجدي مع الأوباش بل يزيدهم صلفا وقسوة وعنف وللإنصاف تلمست نماذج فريدة من المتسامحين وتأثيرهم على من يسيئون لهم فقد كان لي ثورة وغضب شديد على أخي لانال منه وأقسو عليه فما كان منه إلا تقبل ثورتي بدون رد فعل فجعلني لا أعرف النوم بالليل حتي إعتذرت وقبلت رأسه. كذا إعتقدت بمثل مصري يقول:يا فرعون إيش فرعنك قال لم أجد أحد يردني . أنا أخطأت فى التعامل مع ناشا سابفا فتصورت أن بالحوار المهذب المتمدين الراقي يمكن تهذيبه وترويضه وإصلاحه ولكن ذهب هذا أدراج الرياح فالتسامح والرفق لا يجدي مع الأوباش والمرضي النفسيين. كلما تُرك له المجال فإنه يزداد جبروت وفرعنه ليتماهي في الإساءات والإزدراء لي وللزملاء دون أن يرتدع لذا لا يجدي معه سوى الطرق على دماغه وثقب بالونته الفارغة. الجميع نال من بذاءته وإساءاته حتي أنتِ فبعد أن كان يشيد بك إنقلب عليكي بعد أن إكتشفتي حقيقته. الأسلوب الجديد هو فضح هراءه وتدليسه وكذبه بقسوة والرد علي إساءاته وإزدراءه بعشرة أمثالها فالتسامح لا يجدي مع الأوباش وفرعون يجب رده
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 855909 - الى الاخ سامي لبيب
|
2022 / 9 / 1 - 14:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
يا سامي يا صديقي هدئ اعصابك واحترس من التمادي في التجاوز .
طلب واحد عليك تنفيذه وسأبدأ فوراً بتفكيك مقالك جملة جملة وبكل وضوح.
راجع التعليقات 1-حميد فكري 2- علي سالم 3- ناشا 4-ناشا لماذا اهملت التعليقين 3و4؟ ؟ هل الرد عليهما غير ممكن؟ هل صعب عليك الرد؟
المختصر: 1- عرّف ما معنى كلمة او فكرة الالحاد لكي نفهم درسك في الالحاد 2- عرف ما معنى كلمة او فكرة العلمانية لكي نفهم درسك في الالحاد ولماذا تخلط بين الفكرتين
بعهدها لك كل الحق ان تتهمني بالتهرب . هل هذه صعبة؟ عداها واضح اجداً نك انت الذي هربت ولست انا( تذكر ان الوقت اتجاهه الى المستقبل ولا يرجع الى الماضي)
-لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.- (مت 7: 6).
تحياتي للجميع واهلا وسهلا بشلة التابعين للسيد سامي لبيب واللذين ظهروا فجئةً وكانهم كانوا على استعداد لانقاذ معلمهم واستاذهم السيد سامي لبيب عند الحاجة المُلِحَة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 855910 - حتي لا يكون هناك اى مجال للتلكيك واللكلكة والهروب
|
2022 / 9 / 1 - 16:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا أنت تتهرب وتحاول تمييع ومط الأمور فأنا أتحداك أن تتناول أي سؤال في المقال لأجدك تهرب حتي مما تدعيه حول الوعي الثقافي والوعي الطبيعي والوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل حسب قولك. تهري يا جهبذ في تفسير إلحاد لتقول لنا ماذا تقول العربية واليونانية والفرنسية وبعيدا عن الهري فالإلحاد عدم الاعتقاد بوجود أى آلهة. يكون مقال درس في الإلحاد كما ذكرت هو تقديم حجج وفلسفة الإلحاد فلا نكتفي بترديد عدم وجود إله لنقدم حجج ودلائل فأن إستطعت تفنيدها فقد فندت ركائز وفلسفة الإلحاد فهل فهمت المقصود من المقال بدل من اللكلكة في تعريف الإلحاد! من أين أتيت بأنني أخلط بين العلمانية والإلحاد فلا تخترع ولا تدلس ولا تخلق معارك وهمية. هل حان الوقت أن تتناول أسئلة المقال وقبلها تُعرف عما تدعية عن الوعي الثقافي والطبيعي والميتافزيقي اللامادي مع تعرف الميتافزيقا التى أثرتها في مقال سابق وهربت من تعريفها . هنا لن أتركك تهذي وتتهافت وتكذب وتدلس وسأفضح إفلاسك وخوائك فقد إنتهي عصر الدلع والترفق.
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 855911 - الى الاخ والصديق سامي لبيب
|
2022 / 9 / 1 - 16:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
نعم يا اخ سامي هذا صحيح 100/ 100 تعاليم المسيح المتسامحةالمثالية لاتُجدي مع الأوباش
ولذلك في الاصحاح السابع للموعظة على الجبل ذكر الاوباش في العدد 6
-لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.- (مت 7: 6).
المسيح في هذا العدد يعظ اتباعه وخدامه ان لا يعطوا كلامه المقدس ولا جواهر مواعظه المنطقية للكلاب والخنازير لانها بهائم غير عاقلة ، لا تفهم لانها لا تملك عقول بشرية
تخاطب المعلقة في 24 ب أستاذة ماجدة منصور
-فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ، آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ، وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ،- (لو 19: 22).
يا منافق يا سامي! الم تتنازل من سيادتك وبروفيسريتك ومنحتها ببلاش واصبحت هي البروفسورة وانت تابعها الذليل؟ اليس هذا ما كتب عنه هيغل؟ علاقة السيد بالعبد الازلية لازلت لم تتناول تعليق 3و4 وتهربت تتوسل بسيدتك البروفسورة professor=استاذ من علمني حرفا صرت له عبدا تكملة التعليق على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 855913 - حوار عبثى
|
2022 / 9 / 1 - 17:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 33
|
العدد: 855917 - لا تعطوا تنويركم للكلاب والخنازير
|
2022 / 9 / 1 - 21:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 34
|
العدد: 855919 - لا تعطوا تنويركم للكلاب والخنازير
|
2022 / 9 / 1 - 22:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 35
|
العدد: 855921 - عزيزي اللبيب....
|
2022 / 9 / 1 - 23:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 36
|
العدد: 855924 - الى الاخ والصديق سامي لبيب
|
2022 / 9 / 2 - 01:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
قولك في 30: فالإلحاد عدم الاعتقاد بوجود أى آلهة. تعريف صحيح ولكنك تلاعبت في موضع استخدام الة النفي (عدم)
انت نفيت الاعتقاد ولم تنفي وجود الالهة وهذا ليس المطلوب!!
التعريف الصحيح لغويا : كان يجب ان يكون نفي الالهة وليس نفي المعتقد، لانك لا تنفي الالحاد وانما تنفي وجود الالهة.
بناءً على ما هو واضح وجلي امام القراء : تعريف الالحاد :هو معتقد ينفي وجود آلهة
ما هو تعريف الاديان بمجموعها دون استثناء؟ اليست معتقدات حالها كحال الالحاد؟
اذن الالحاد احدى الديانات ولا ينفرد باية ميزة مهما كانت (سواء سيئة او جيدة) على الاديان الباقية .
اما قولك:من أين أتيت بأنني أخلط بين العلمانية والإلحاد فلا تخترع ولا تدلس
الست انت وكل الملحدين تنادون بعزل المعتقد الاسلامي (خصوصاً) وكل المعتقدات الاخرى عن مؤسسات الدول الادارية والقضائية والتشريعية؟ اليس هدفكم يا ملحدين هو استخدام المعتقد الالحادي (حصراً وأستثناءً ) في مؤسسات الدول الادارية والقضائية والتشريعية؟
الان الكرة في ملعبك وعليك اما الاعتراف بالمنطق الصحيح او عليك ايجاد طريق جديد لتبرير منطقك في انتظار الرد البقية في الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 855925 - ما هو الميتافيزيقي؟
|
2022 / 9 / 2 - 01:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
من انجيل لوقا الفصل الرابع : إنجيل لوقا 4 الاعداد 3 و 4 3 وَقَالَ لَهُ إِبْلِيسُ: «إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ، فَقُلْ لِهذَا الْحَجَرِ أَنْ يَصِيرَ خُبْزًا». 4 فَأَجَابَهُ يَسُوعُ قِائِلًا: «مَكْتُوبٌ: أَنْ لَيْسَ بِالْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا الإِنْسَانُ، بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ مِنَ اللهِ». فاجابه يسوع: ليس بالاقتصاد وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة صادرة من (روح الانسان) من (ضمير الانسان) من( وعي الانسان ) من (عقل الانسان الميتافيزيقي الذاتي) الباحث عن مصدر موضوعي مستقل للعقل والروح والوعي والضمير والاخلاق والعدالة والمساواة والقانون والعلوم -----الخ وهذا هو تعريف (الله الميتافيزيقي )
ان اردت الخوض بالاعماق سواءً علمياً رياضياً لوجيكيا او الخوض باللغوس المسيحي ، سيان فانا على استعداد للحوار في كلتا الحالتين مع احترامي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 855926 - يا ناشا لن أعطيك شرف المناقشة من حميد فكري
|
2022 / 9 / 2 - 02:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
كتب ناشا على صفحة الفيسبوك في المقال السابق يقول لأحد المعلقين (شكراً جزيلاً على المساعدة القيّمة في فضح هذه البؤرة الفاسدة!) لللأسف لم أنتبه لهذا التعليق إلا مؤخرا ،كوني لا أقرأ صفحة الفيسبوك ،،لعلمي المسبق بمحتوى ما يتقيؤه هذا المدعو ناشا،من قاذورات وجراثيم، ولذلك لا ألتفت إليها مطلقا. لهذا السبب أعيد وأقول لن أمنحك ياناشا شرف المناقشة،فأنت غير مستحق لها. أتمنى أن لايحذف هذا التعليق ،ففيه على الأقل شيء من رد الإعتبار لنا كضيوف ولموقع الحوار المتمدن نفسه كمستضيف لنا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 855937 - الاخ الصديق حميد فكري
|
2022 / 9 / 2 - 09:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كيف عرفت اني قصدتك بما كتبت يا حميد؟
ما كُنت اسميك صديقي واخي لولا معرفتي بأنك تكتب بنية صافية وببراءة بالرغم من تجاوزاتك احياناً. ومع ذالك تجاوزاتك لم تكن مسبات كما يفعل البعض.
يؤسفني انسحابك لاني كنت آمل انك ستعرف ما هو هدفي من الحوار
هدفي ليس للاستعراض وانما هدفي هو ايصال الفكر الفلسفي المسيحي بطريقة منطقية وعلمية لاجل تنوير مجتمعاتنا الفاسدة بكل أنواع الفساد من السرقات الى الكذب الى التزوير الى الجنس المنفلت دون ضوابط -----الخ على اية حال أنت حر في قرارك . وبدوري ارحب بك اخاً وصديقاً في حالة تغيير رايك في اي وقت تشاء شكراً
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 855941 - لعب الشنطرنج...
|
2022 / 9 / 2 - 10:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 855955 - أنت تتهرب بفكرة بص على العصفورة.. ولن يُجديك هذا
|
2022 / 9 / 2 - 16:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا ادرك حجم الورطة التى أنت فيها ورغم ذلك لن أتركك ولن أرحمك فليلحظ القراء انه لم بتناول اى سؤال في المقال بل عجز وهرب من تعريف ما يدعيه حول الوعي الثقافي والوعي الطبيعي والوعي الميتافيزيقي اللامادي الشامل حسب قوله. بلك ويعجن في مواضيع جانبية كقصة المسيحية والعبيد وعندما ألجمته بآيات تقر العبوديةفي الإنجيل أخذ يتعلثم ويهزي أخذ يتماهي في تعريف الإلحاد فهدفه التمييع والتشتيت ليصل أن الإلحاد معتقد ودين فليكن حتي لا تهرب ولكن أين رسالة وكتاب الإلحاد. واجهته بكذبه عن اننا نخلط الإلحاد والعلمانية فيرد بكذب وإدعاء وهذيان آخر بقوله:اليس هدفكم يا ملحدين هو استخدام المعتقد الالحادي(حصراً وأستثناءً)في مؤسسات الدول الادارية! يحاول صرف الإنتباه ببص على العصفورة فيقع في شر أعماله لنسأله عن تعرف وماهية مايدعيه عن(روح الانسان)و(ضمير الانسان)و( وعي الانسان)و(عقل الانسان الميتافيزيقي الذاتي)فما ماهية الروح والضمير وعقل الإنسان الميتافزيقي..هههه عقل وميتافزيقي فما هو تعريف الميتافزيقا؟! ماذا يعني وماهو المصدر الموضوعي المستقل لعقل وروح والوعي والضمير والاخلاق والعدالة والمساواة والقانون. جاوب ولا تهرب
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 855957 - الاخ سامي
|
2022 / 9 / 2 - 17:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
بناءً على ما هو واضح وجلي امام القراء : تعريف الالحاد :هو معتقد ينفي وجود آلهة
الكرة في ملعبك وعليك اما الاعتراف بالمنطق الصحيح او عليك ايجاد طريق جديد لتبرير منطقك
توضيح مرة اخرى: هل الالحاد معتقد كالمعتقدات الاخرى ام لا؟
هل لك الجرأة يا سامي لتجيب بنعم ام بلا؟
اذا كان جوابك نعم فانا مستعد لمناقشة اول فقرة في متن المقال حالاً
اما اذا كان جوبك لا فمعناه انك اخطأت في تعريف الالحاد!! فعليك اذن ان تجد تعريف آخر مقنع لكي استند عليه وأبدأ بتناول متن المقال . غير ذالك فلا يحق لك ان تطلب مني ان ابدأ بنقد موضوع عنوانه درس في الالحاد دون تعريف الالحاد هل تريد مني ان اناقش فكر مجهول التعريف؟ هل هذا يعقل؟
هذا تماما تهرب من الورطة هههههه وأنت الذي فعلاً من تتهرب بفكرة بص على العصفورة
معلش يا سامي خلي العصفورة بحالها وجاوب يا فحل ههههه متخافش يا سامي المرة دي مش حضايقك (بالكتاب الخرافي الطفولي) ، عشان تفحم القارئ بفلسفتك الابداعية الحديثة العلمية اللي متخرش الميه!!
تحياتي وتمنياتي لك بالنجاح في مسعاك هههههههههههههه
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 855962 - أعتقد أنني أخطأت لكن غايتي فضحه أمام الجميع
|
2022 / 9 / 2 - 19:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأستاذان سيد مدبولي وحميد فكري اعتقد أنني أخطأت بمعاودة الحوار مع ناشا فقد مارست تناقضات عدة بطلب مقاطعته وعدم الرد عليه لأعاود الحوار معه ثانية. نعم عاودت الحوار معه في هذا المقال رغم انني ناشدت الاستاذ حميد بإهماله وعدم إعطاءه أى أهمية ولكن يكون حواري ليس من باب التنوير وتصحيح المفاهيم ونشر أفكاري وليس من باب خجلي عندما أهمل وأعزف عن الرد علي أي زميل على صفحتي بل منطلق فضح وسحق وتحطيم المدعو ناشا. أتصور أنني نجحت حتي الآن بفضحه أمام الزملاء القراء وفضحت تهافته وكذبه وتدليسه وإفلاسه وهروبه الدائم من مواجهة محتويات المقال وحتي ما يثيره من لغط وعبث فهو عاجز عن تعريف ما يدعيه! لو كان لديه أى إحساس بالخجل لكان إنصرف وإنتحر لذا لن أستمر في إعطاءه أى قيمة بعد الآن إلا إذا جاوب على أسئلتي سواء المطروحة بالمقال أو أسئلتي حول ما يثيره من تهافت ولغو مباشرة وبالترتيب بعيدا عن الشطط لأعاود قضح تهافت الفكر الديني. لأول مرة أخوض حوارا بغية السحق وتكسير العظام لتنزع من داخلي أى ذرة ترفق. ما كان لي أن اخوض في هكذا حوار إلا من تبعات فجاجته وإساءاته وإزدراءه للزملاء كذ ثقب بالونته النرجسية العفنة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 855967 - سامى لبيب
|
2022 / 9 / 2 - 21:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ سامى لبيب فى اخر تعليق له يقول ( لذا لن استمر فى اعطاؤه اى قيمه بعد الان الا اذا جاوب على اسئلتى سواء المطروحه بالمقال او اسئلتى حول مايثيره من تهافت ولغو ) انا ارى انك ترسل له رساله مبطنه غير مباشره بنيتك فى استمرار الحوار معه اذا التزم ؟ هل تعتقد انه سيلتزم بهذا ام سوف يماطل ويسوف ويكذب ويهرب كعادته وهكذا دواليك , لقد تركت انا تعليق تحت اسم حوار عبثى لكن السيد المراقب حجبه , قلت هذا الحوار عبثى ولن ينتج اى شئ مثمر او مفيد , كذلك الاخ حميد يجب ان يقتنع ان محاوره هذا الشخص غير مجديه وعبثيه وتسبب صداع ولاطائل منها ابدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 855969 - واخيرا ظهر الذيل الثالث
|
2022 / 9 / 3 - 01:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 46
|
العدد: 855970 - إلا هذه ..لا يمكن السكوت عليها
|
2022 / 9 / 3 - 02:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أستاذ سامي أصارحك القول ،بأنني كنت على وشك الدخول مع هذا الشخص الغريب الأطوار،رغم أنني أعلم مسبقا أنه غير مؤهل لأي نقاش جاد ورصين ، - على الأقل يستفيد منه كل مطللع حتى لو لم يكن الهدف من هذا النقاش الإقناع ، - لولا أنني قرأت له بالصدفة ،ذاك الكلام المسموم وهو يصف فيه صفحتك(بالبؤرة الفاسدة). ولهذا قررت أن لا يكون لي معه أي حوار. لقد تجاوز كل الخطوط الحمراء ،تغافلنا عن إساءاته المتكررة ،وعن مراوغاته الصبيانية ،نصحناه من باب التسامح والعفو عن مامضى ،لكنه أبى إلا أن يخرج كل ما في جعبته من وقاحة ،حتى وصل به الأمر الى أن يصف صفحتك ومعها نحن بقوله السادي (البؤرة الفاسدة). فأي فساد في القول بعد هذا القول ؟!! نعم ،يا أخي سالم، كان بإمكاني أن أتحمل صداع الرأس في النقاش مع هذا الشخص الغريب الأطوار ،مع علمي أن لاطائل من وراءه ،فقط من أجل إعطاءه فرصة للتعبير عن أفكاره وقناعاته ،وللبوح بما يختلج في صدره ،لكنني لم ولن أتحمل عبارة كتلك العبارة السامة (البؤرة الفاسدة)،فهي سامة ،لأن اللسان الذي نفثها ليس إلا لسان كوبرا cobra royal. ولكن من يدري فقد تموت الأفعى بسمها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 855989 - الذيل الاول
|
2022 / 9 / 3 - 12:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
يقول حميد فكري: الكلام المسموم وهو يصف فيه صفحتك(بالبؤرة الفاسدة).
لماذا وصفُ صفحة سامي لبيب( بالبؤرة الفاسدة) تسميه كلام مسموم؟ هل كلام ناشا (الضعيف الوحيد المعزول) المعارض لفكر (البؤرة الفاسدة ) بهذه الاهمية والقيمة؟ يقول:لأن اللسان الذي نفثها ليس إلا لسان كوبرا cobra royal.
يا لخيبتك يا حميد تصل بك الحالة الى الهيستريا بسبب كلمتين كتبهما ناشا؟
بدلا من الهروب والولولة والتوجع كان الاجدر بك ان تُثبت للقارئ وبكل هدوء ان ناشا مُخطئ وتجاوز الحدود الحمراء (على حد قولك ) ،تثبت بالحجة والمنطق وبالبرهان الواضح ، وتفضحه قدام الناس وتخرسه الى الابد.
هل تعرف ما هو السر وراء هاتان الكلمتان؟ ولماذا توجَعّتَ عندما كتبهما ناشا؟
توجعت وتهسترت لان ناشا ضغط على العصب الذي يؤلمك ،لانه كشف امام الناس ما تضمر من اخطاء وخطايا. ناشا حطم كبريائك وحطم الهتك (اصنامك الالحادية) التي لا تهش ولا تنش!! توجعت وتهسترت لانك كذاب ومنافق ومتكبر على الفاضي.
نعم ناشا كوبرا سامة وهذا ما يعلمه الكتاب المقدس -«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 48
|
العدد: 855991 - سأبطل حجتك للهروب والتهافت وما يلهبك ولنري
|
2022 / 9 / 3 - 13:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
إلي الخاوي المتهافت الوقح ناشا أري انك في ورطةكبيرة لتترك الإنطباع لدي القراء والمعلقين بمدي تهافتك وإإفلاسك وخوائك وأنك حالة مرضية لن يجدي معها أى حوار ليكون حواري من باب فضحك ونكسير عظامك لم تفترب من أى سؤال في محتوي المقال بل من تهافتك أوقعت نفسك في ورطة عندما تنطعت لتطرح أفكارك الخايبة والتى طالبتك فيها بتعريف ماهية ما تدعيه فهربت! تقول:(توضيح مرة اخرى:هل الالحاد معتقد كالمعتقدات الاخرى ام لا؟هل لك الجرأة يا سامي لتجيب بنعم ام بلا اذا كان جوابك نعم فانا مستعد لمناقشة اول فقرة في متن المقال حالاً) يالك من متهافت مدلس مفلس لتتحجج بطلب تعريف الإلحاد كمحاولة للهروب من ورطتك لأقول: بداية المقال يحتوي علي25تأمل في سؤال لم يذكر فيها كلمة إلحاد مرة واحدة بل هي تأملات فكرية فلسفية ستقود إلى إعادة النظر في دوغما الإيمان والإقتراب لفهم صحيح للحياة والوجود والإنسان. رغم ذلك فأنا سأبطل حجة هروبك وأهدأ الأماكن الملتهبة داخلك لأقول فلتعتبر الإلحاد معتفد وهذا ما ذكرته سابقا مع الإشارة لعدم وجود رسالة ودين وكتاب وتعاليم لأبطل حجة هروبك لاحظ قولك:اذا كان جوابك نعم فانا مستعد لمناقشة المقال..فلنري
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 855993 - سأبطل حجتك للهروب والتهافت وما يلهبك ولنري
|
2022 / 9 / 3 - 16:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
إلي الخاوي المتهافت الوقح ناشا أري انك في ورطةكبيرة لتترك الإنطباع لدي القراء والمعلقين بمدي تهافتك وإإفلاسك وخوائك وأنك حالة مرضية لن يجدي معها أى حوار ليكون حواري من باب فضحك ونكسير عظامك لم تفترب من أى سؤال في محتوي المقال بل من تهافتك أوقعت نفسك في ورطة عندما تنطعت لتطرح أفكارك الخايبة والتى طالبتك فيها بتعريف ماهية ما تدعيه فهربت! تقول:(توضيح مرة اخرى:هل الالحاد معتقد كالمعتقدات الاخرى ام لا؟هل لك الجرأة يا سامي لتجيب بنعم ام بلا اذا كان جوابك نعم فانا مستعد لمناقشة اول فقرة في متن المقال حالاً) يالك من متهافت مدلس مفلس لتتحجج بطلب تعريف الإلحاد كمحاولة للهروب من ورطتك لأقول: بداية المقال يحتوي علي25تأمل في سؤال لم يذكر فيها كلمة إلحاد مرة واحدة بل هي تأملات فكرية فلسفية ستقود إلى إعادة النظر في دوغما الإيمان والإقتراب لفهم صحيح للحياة والوجود والإنسان. رغم ذلك فأنا سأبطل حجة هروبك وأهدأ الأماكن الملتهبة داخلك لأقول فلتعتبر الإلحاد معتفد وهذا ما ذكرته سابقا مع الإشارة لعدم وجود رسالة ودين وكتاب وتعاليم لأبطل حجة هروبك لاحظ قولك:اذا كان جوابك نعم فانا مستعد لمناقشة المقال..فلنري
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 855995 - توضيح بسيط
|
2022 / 9 / 3 - 19:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد الحداد
|
الاستاذ سامي لبيب المحترم تحية طيبة أنا من متابعيك الصامتين، كما من متابعي كثرة من كتاب وكاتبات الحوار المتمدن ولكني نادرا جدا ما أعلق على مقال وددت اليوم ان أضيف تعليق على مقالكم عسى أن يسد ثغرة أظنها في وهي تقول التالي
ماهو الخلق كإيجاد الشئ من العدم ؟ أليس من الإستحالة إيجاد شئ من لاشئ , فالعلم والوجود ينفى وجود الأشياء من العدم من قانون حفظ المادة والطاقة الشهير الذي يمكن معاينته وتجربته دوماً , فالمادة لا تُخلق من عدم ولا تُفنى إلى عدم . فكيف نُردد وجود خلق ؟
قانون حفظ المادة وقانون حفظ الطاقة لهم نطاق عمل يجب تعريفه أولا، أنا اقصد فيزيائيا، فهذان القانونان صحيحان في حدود الابعاد المتداولة يوميا، كأن تكون في مصنع بتروكيماويات مثلا ولكنهما ليسا صحيحين في النطاق الذري او الاصغر من الذري، وكذا في النطاق الفلكي لاعطي مثلا، عند قصف ذرة بشعاع عالي الطاقة يتجاوز 2 الكترون فولت، سيؤدي الة تولد الكترون وبوزترون الذي هو ضديد مادي للالكترون عند سطح النواة، بعدها يتم فناء البوزترون ليتحول الى اشعاع
التعليق له تكملة
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 855996 - تكملة
|
2022 / 9 / 3 - 19:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد الحداد
|
هذا معناه عدم الحفاظ على قانون حفظ الطاقة، فالطاقة الداخلة تختلف عن الخارجة، حيث تحول جزء منها الى كتلتي الالكترون والبوزترون، وبعدها رجع وتحول البوزترون الى طاقة ان قانون حفظ الطفلة لم يعمل، حيث ان هناك كتلة قد تم ايجادها او خلقها من تحويل طاقة الى كتلة
نأتي لمثال آخر وهو البك بانك أو الانفجار العظيم فكل ما موجود في الكون لم يكن شيئا، وفي لحظة قبل 13.8 مليار سنة ارضية تم انفجار من نقطة صغيرة جدا ووجد الكون الذ كان عبارة عن طاقة فقط، وتم وجود المكان والزمان في نفس اللحظة، ولم تكن هناك اي مادة، بعد عدة ملايين من السنين تحولت بعض الطاقة الى اولى الجسيمات الدون ذرية، ثم بعد العديد من ملايين السنين تم ايجاد اولى الجسيمات الذرية ونشات معها اولى اولى القوى الاربعة الرئيسية، وهي القوة الذرية القصيرة المدى فنشات الذرات
هذا المثال يوضح عدم صلاحية قانوني حفظ الطاقة و المادة في كل النطاقات والمجالات
ومثال اخير هو الثقوب السوداء والنجوم المستعرة
أرجوا أن لا يكون تعليقي قد أزعجكم، و اتمنى لكم التوفيق
محمد الحداد
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 855998 - الى الصديق سامي لبيب
|
2022 / 9 / 4 - 01:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تعليقك المكرر في 49 و50 بداية من : الي الخاوي المتهافت الوقح ناشا
والى : فأنا سأبطل حجة هروبك وأهدأ الأماكن الملتهبة داخلك.
هذا كله ردح وهجوم غير مبرر على (ضيف وحيد اعزل اسير) تحت رحمة السيد الكاتب سامي لبيب بالاضافة الى طبقة اخرى من السادة وهم المشرفين على النشر في موقع الحوار.
ردي على هذا الجزء هو:-وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا.- (مت 6: 12).
وعليه معلش عديها. اما الجزء الثاني من التعليق 49 و 50 لأقول فلتعتبر الإلحاد معتفد وهذا ما ذكرته سابقا مع الإشارة لعدم وجود رسالة ودين وكتاب وتعاليم لأبطل حجة هروبك
نعم انا اعتبر الالحاد معتقد (ديانة وثنية جديدة صاعدة) نعم معتقد كيفي وعلى هوى سيادة سامي لبيب للتحكم بالعبد ناشا كما شاء ، لعدم وجود رسالة وكتاب وتعاليم اي(عقد او تعهد بين طرفي النقيضين السيد والعبد) .
وهذه الممارسة من السيد ضد العبد هي الاستبداد والدكتاتورية . وهي ذاتها التي يمارسها السادة المسؤولين الحكوميين على الشعوب الرازحة تحت مشيئتهم.
السؤال كان موجه لك وليس لي، ولكن سأعتبره مقبول
يتبع ونسخة منه على الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 855999 - الى الصديق سامي -2
|
2022 / 9 / 4 - 01:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
جواب على اول فقرة: - ماهو نعريف وماهية الروح ؟ لن تجد إجابة بالنسبة للمؤمنين بقصة الروح . هل كلمة الروح جاءت من إنسان جاهل بطبيعة الحياة والعمليات الحيوية ؟
أ- الروح بالنسبة للسائل (السيد) هي ممارسة الحياة بشكليها الاثنين 1- ممارسة فعلية حسيّة جسدية (بواسطة الحواس الخمسة) سواءً لذةً حسيةً كانت او الماً حسياً. 2- الروح هي ممارسة غير جسدية اي معنوية نفسية فكرية بواسطة العقل (العقل ≠ الدماغ) سواءً كانت الماً معنويا او لذةً معنوية.
ب- الروح بالنسبة للمسؤل ( العبد) هي نفس ما يمارسه السائل تماما مع تبادل عكسي في الشعور فالالم واللذة لا يشعر به السائل(السيد) وانما المسؤول (العبد)
اذن: العبد والسيد هما من طينة واحدة ولذلك يقول الرسول بولس:
-لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.- (غل 3: 28).
يقول سامي:هل كلمة الروح جاءت من إنسان جاهل بطبيعة الحياة والعمليات الحيوية ؟ الجواب: ابداً (الانسان الجاهل) لا يحتاج الى فهم العمليات البيولوجية كما يفهمها الباحثون عن اسرار الوجود في المادة !! تكملة
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 856000 - الى الصديق سامي-3
|
2022 / 9 / 4 - 01:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
تكملة التعليق السابق يقول سامي:هل كلمة الروح جاءت من إنسان جاهل بطبيعة الحياة والعمليات الحيوية ؟ الجواب: ابداً (الانسان الجاهل) لا يحتاج الى فهم العمليات البيولوجية كما يفهمها الباحثون عن اسرار الوجود في المادة !!فهي واضحة امامه وضوح الشمس الجاهل هو الذي لا يرى عيوبه ولكنه يرى عيوب الاخرين بكل وضوح
-وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟- (مت 7: 3).
تفضل رد يا (سيد) سامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 55
|
العدد: 856010 - حفظ المادة لا تنفي التحولات ولكن لا نشوء من عدم
|
2022 / 9 / 4 - 13:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ محمد الحداد ونحتاج حضور قامة فكرية مثلك دوما تعتبر قانون حفظ المادة والطاقة له نطاق عمل محدد لأختلف مع حضرنك من مثالك القائل:(عند قصف ذرة بشعاع عالي الطاقة يتجاوز2الكترون فولت،سيؤدي الة تولد الكترون وبوزترون الذي هو ضديد مادي للالكترون عند سطح النواة،بعدها يتم فناء البوزترون ليتحول الى اشعاع) -قانون حفظ المادة لا يقتصر على المادة ككتلة فقط لتكون الطاقة إحدي أشكال المادة. -قانون حفظ المادة لا ينفي تحول الأشياء من طاقة إلى مادة او العكس فالتحول سمة أساسية في الوجود ولكنه ينفي ظهور مادة أو طاقة من العدم الذي هو لاشئ. -في مثالك عند قصف ذرة بشعاع عالي الطاقة يتجاوز2 الكترون فولت، سيؤدي الة تولد الكترون وبوزترون الذي هو ضديد مادي للالكترون عند سطح النواة، بعدها يتم فناء البوزترون ليتحول الى اشعاع. -هنا تولد إليكترون وبوزيترون من قصف الذرة ثم فناء البوزيترون إلى شعاع وليس إلى عدم. -مثال الإنفجار الكبير هو انفجار من نقطة صغيرة جدا ليتكون الكون من طاقة ثم تحولت الطاقة إلى جسيمات دون ذرية ثم تحولت إلى جسيمات ذرية أى هناك نقطة صفيرة شديدة الكثافة في البداية وليس عدم ثم تأتي التحولات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 856011 - حين تتخفى الحيات في صورة الغنم
|
2022 / 9 / 4 - 17:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
يقول غريب الأطوار ناشا(هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ) متى كانت الحيات حكيمة يا حكيم زمانه ؟ إلا إذا كنت تعتبر السم حكمة ؟!! والغنم متى تكون حكيمة وسط الذئاب ،إلا إذا كانت حيات سامة قاتلة. ها أنت تعترف بحقيقتك ،التي لطالما حاولت ولازلت تخفيها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 856012 - كلامك صحيح
|
2022 / 9 / 4 - 18:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد الحداد
|
تحية طيبة استاذ سامي كلامك صحيح، فإنه لم يأتي من عدم، هو تحول من مادة الى طاقة وبالعكس والمادة والطاقة شكلان لشئ واحد تبقى فقط مشكلة ميكانيكا الكم ففيها يمكن خلق شئ من العدم وعودته الى العدم لنقلها بطريقة أخرى ان العدم هو وجود طاقة او مادة باشكال متضادة بحيث تلغي وتنفي كل واحدة جديدها فيؤدي الى العدم، اي لا وجود لشئ هذا ما ناقشه ستيفن هوكنغ نظريا ولكننا ليس لدينا إثبات عملي حوله لأننا نعيش في كون مليء بالمادة و ضديدها والطاقة وكما تعرف فإن العلم يفسر ما موجود، ونحاول تخيل ما غير موجود ولكن بدون دليل معملي كما فكرة وجود أكوان متعددة أو عوالم أخرى أو أن هناك أبعاد أخرى غير الابعاد الاربعة، ثلاثة مكانية وواحد زمن، وصلت لحدود 11 بعد تحياتي لك وبالتوفيق
محمد الحداد
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 856013 - سؤال
|
2022 / 9 / 4 - 18:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 59
|
العدد: 856016 - تصحيح خطأ
|
2022 / 9 / 4 - 20:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد الحداد
|
تحية طيبة للجميع حدث خطأ أثناء كتابة التعليق رقم51 حيث جاء التالي عند قصف ذرة بشعاع عالي الطاقة يتجاوز 2 الكترون فولت والاصح هو يتجاوز 1.022 مليون الكترون فولت لذا وجب التنبيه مع الشكر
محمد الحداد
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 60
|
العدد: 856019 - الهري والتهافت ينتج سمك لبن تمر هندي
|
2022 / 9 / 4 - 21:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا أعلم تماما أنك ستعجز عن الرد لتهزي ولتأتي مداخلاتك هري وتهافت لتنتج كوكتيل سمك لبن تمر هندي ألف باء فكر عقلاني متماسك أن تبدأ بتعريف ماهية الروح وكينونتها وطبيعتها وفي أي جزء من الجسد قهل هي في الدماغ أم في الدم أم في المؤخرة ثم ماهي قعالياتها وكيف نستدل علي حضورها وفعلها ولكن لم تفترب من هذا فأنت بعيد عن أى فكر موضوعي. مادخل السيد والعبد في قضية الروح وللعلم أنا غير مسئول عن إحساسك بالعبودية وتوصيفي بالسيد ولأذكرك بكتابك المقدس الذي يأمرك بطاعة الأسياد بخوف ورعدة. أحاول أن أقدم لك وعي بعيد عن الهذيان فعندما تقول(أن الروح ممارسة الحياة بشكليها الاثنين 1- ممارسة فعلية حسيّة جسدية(بواسطة الحواس الخمسة)سواءً لذةً حسيةً كانت او الماً حسيا). فهنا حضرتك إعتبرت الممارسات الحسية البيلوجية هي روح فلما نسميها هكذا طالما هي كذلك وهل الفاقد لأي حاسة هو بلا روح! تقول:(الروح بالنسبة للمسؤل(العبد)هي نفس ما يمارسه السائل تماما مع تبادل عكسي في الشعور فالالم واللذة لا يشعر به السائل(السيد)وانما المسؤول(العبد). هذا إسمه هذيان وخرف وأي كلام في الباذنجان. حسنا أنتظر المزيد ولا تنسي تعريف ما إ دعيته.
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 856021 - لعب الشنطرنج...
|
2022 / 9 / 4 - 22:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
عزيزي الفاضل اللبيب.... تعلمت من صغري ان مناقشة الغبي المؤدلج أوالمريض النفسي مثل لعب الشنطرنج مع حمامة. مهما كانت مهارتك ومستواك المتقدم فى لعبة الشطرنج ستنتهى المبارة بتبرز الحمامة على رقعة الشطرنج والتباهى كما لو كانت فائزة. إلا تتفق معي يا عزيزي ان الذكاء (الفطنة) ليس نعمة لمن يتمتع به بل فى معظم الاحيان نقمة لأنك يجب ان تتعامل مع الاشخاص الذين لا يملكون ذرة منه. عزيزي اللبيب لا تضيع وقتك مع من لا يستحق. تحياتى ومودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 856025 - الى الصديق سامي لبيب
|
2022 / 9 / 5 - 03:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
ألف باء فكر عقلاني متماسك أن تبدأ بتعريف ماهية الروح وكينونتها وطبيعتها
هههه الروح هي ذاتها الوعي بتسمية اخرى يا اذكى الملحدين؟
كم من الوقت بعد وفاتك ستفقد (روحك) وعيك يا اذكى اخواتك؟
ذكرت الدراسات بالتجارب على الانسان فاقد الوعي عن نشاط مسجل في الدماغ خلال فترة حوالي 15 دقيقة،بما في ذلك بضع دقائق بعد الموت. ثم يختفي النشاط العصبي ويليه الموت
حضرتك تستعر من كلمة روح وتشمئز منها لانك ذكي جداً ههههههه
بكل بجاحة وثقة تدعي (لا يوجد مطلق) والموت (اي انفصال الروح عن الجسد) هو مطلق وحتمي رغماً عن انفك وانوف جميع الملحدين الكذابين سواء عن معرفة وخباثة ومصلحة مادية سلطوية، او غباءً عن جهل وعناد ودوغما مزمنة كما في حالتك
انت جاهل لا تفهم معنى ما تكتب ولا تعرف ايضا معنى ما تقرأ ، مقولب محنط في قالب لا يتغير الى الموت. بعد موتك الحتمي المطلق ( الذي سنذوقه جميعا) فقط سينكسر القالب وستكتشف الحقيقة المرة !! -لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم. بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك».- (مز 32: 9). او: نفس الفكرة محورة عن مزمور 32: 9 ولكن الحكيم رأى حميراً... فألجمها فتاهت في اللجام
الفيس
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 63
|
العدد: 856031 - لا تكونوا كقرس بلا فهم..ولتأخذ دواء لإسهال الحمامة
|
2022 / 9 / 5 - 10:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا أتصور أنني فضحت مدي هراءك وتهافتك وإفلاسك وخيبنك أمام القراء ولا يعني هذ أنني سأتوقف كما لايعني انك ستتوقف عن التبرز علي رقعةالشطرنج كما يقول سيد مدبولي. تسخر وتستعجب من قولي:(ألف باء فكر عقلاني متماسك أن تبدأ بتعريف ماهية الروح وكينونتها وطبيعتها)فهذا قول وفكر منطقي لتعريف الأشياء-عذرا نسيت أنني أحدثك حيث لا فكر ولاعقل. إكتشفت أخيرا أن الروح هي الوعي حسب زعمك لأسأل لماذا الهذيان والخرف في 54 وروح السيد والعبد. الروح هو الوعي خرف وهذيان وتبرز الحمامة الفكري فهذا يعني أن فاقدي ومختلي الوعي والمجانين هم كيانات بلا روح فقد نسي إلهك أن يمنحهم الروح كذا الأطفال والأجنه لم تستقبل الروح كذا الحيوانات كائنات بلا روح كذا يمكن للبشر التأثيرعلى الروح بالعقاقير والمخدرات كذا لا يمكن حساب البشر على أفكارهم ووعيهم كملحد ومسيحي ومسلم فألهك خلق فيهم الوعي هكذا! يمكن تبيان مدي تهافت وخيابة إدعاءك بأن الروح هي وعي كما يمكن شرح آلية الوعي البيلوجية الكيميائية ولكنك لن تفهمها. أتحمل أن يكون الإنسان غيي متهافت خاوي ولكن من العيب أن يكون متبجح لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم..ولتأخذ دواء لإسهال الحمامة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 64
|
العدد: 856033 - لا تكونوا كقرس بلا فهم..ولتأخذ دواء لإسهال الحمامة
|
2022 / 9 / 5 - 12:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا أتصور أنني فضحت مدي هراءك وتهافتك وإفلاسك وخيبنك أمام القراء ولا يعني هذ أنني سأتوقف كما لايعني انك ستتوقف عن التبرز علي رقعةالشطرنج كما يقول سيد مدبولي. تسخر وتستعجب من قولي:(ألف باء فكر عقلاني متماسك أن تبدأ بتعريف ماهية الروح وكينونتها وطبيعتها)فهذا قول وفكر منطقي لتعريف الأشياء-عذرا نسيت أنني أحدثك حيث لا فكر ولاعقل. إكتشفت أخيرا أن الروح هي الوعي حسب زعمك لأسأل لماذا الهذيان والخرف في 54 وروح السيد والعبد. الروح هو الوعي خرف وهذيان وتبرز الحمامة الفكري فهذا يعني أن فاقدي ومختلي الوعي والمجانين هم كيانات بلا روح فقد نسي إلهك أن يمنحهم الروح كذا الأطفال والأجنه لم تستقبل الروح كذا الحيوانات كائنات بلا روح كذا يمكن للبشر التأثيرعلى الروح بالعقاقير والمخدرات كذا لا يمكن حساب البشر على أفكارهم ووعيهم كملحد ومسيحي ومسلم فألهك خلق فيهم الوعي هكذا! يمكن تبيان مدي تهافت وخيابة إدعاءك بأن الروح هي وعي كما يمكن شرح آلية الوعي البيلوجية الكيميائية ولكنك لن تفهمها. أتحمل أن يكون الإنسان غيي متهافت خاوي ولكن من العيب أن يكون متبجح لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم..ولتأخذ دواء لإسهال الحمامة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 856039 - ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي
|
2022 / 9 / 5 - 16:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
أستاذ سامي أنت تطرح تحدي على شكل سؤال : ماهي الروح؟ وهو نفس ما فعله كفار قريش مع محمد نبي العرب،فكيف كان جوابه؟ بعد شهر من الهروب ،جاء الجواب الحاسم من السماء ،يفحم هؤلاء الكفرة الفجرة الملاعين .(ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) محمد يعتقد أنه قدم الجواب المفحم ،لكن القرشيين الكفرة ومن ورائهم اليهود -أصحاب التحدي / السؤال - يتضاحكون ويتغامزون فيما بينهم وهم يقولون ،لقد كشفنا زيف هذا المدعي وعلمنا أنه مجرد جاهل متغطرس ،ومنذ ذلك الوقت وهم يتعاملون معه على هذا الأساس . هكذا هو حال من يدعي ويعتقد بوجود لاشيءإسمه الروح، وهكذا يجب أن يعامل كما عومل وقتها محمد. تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 856041 - تعقيب على 64....
|
2022 / 9 / 5 - 18:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
تعقيب على 64.. اسهال الحمامة يا عزيزى ليس له دواء لأن ألتهاب الغدد الدينية قد استفحل حتي وصل الى الجمجمة ليتحكم فى كتلة الغباء لتهذي وتتبرز على رقعة الشطرنج كبغل بلا فهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 856045 - سيد مدبولى
|
2022 / 9 / 5 - 21:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 68
|
العدد: 856056 - 1- الى المغرور الجاهل سامي لبيب
|
2022 / 9 / 6 - 02:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
بحكمة المسيح الخالدة التي منحها لي مجاناً انا الخاطئ ، حكمته اعطتني سلطانا على شلةٌ من اعدائه الجهلة المغرورين المتبجحين. شلة الاعمى الذي يقود عميان الى الحفرة !! -اتركوهم. هم عميان قادة عميان. وإن كان أعمى يقود أعمى يسقطان كلاهما في حفرة».- (مت 15: 14). نعم يا سيدي المسيح لقد سقطو في الحفرة، حفرة (درس في الالحاد) التي حفرها لهم دجالهم وجاهلهم الاكبر سامي لبيب. وبقدرة حكمتك يا سيدي تحولت الحفرة الى ممبر عالي للكرازة باسمك القدوس -لأنه ليس خفي لا يظهر، ولا مكتوم لا يعلم ويعلن.- (لو 8: 17).
لقد حضر الجهلاء بملئ ارادتهم بعد تقلبات وكذب وتبجح لمرات عديدة !!! لقد خانهم غرورهم وكبريائهم وجهلهم لانهم احتقرو حكمتك الخالدة وأستبدلوها بالغرور والغطرسة الذاتية. -طريق الجاهل مستقيم في عينيه، أما سامع المشورة فهو حكيم.- (أم 12: 15).
هؤلاء هم جهلة الامس، لا زالو وثنيين ملحدين كما هم رغم مرور 2000 عام !!: قال السيد الرب كل من يسمع أقوالي هذه ويعمل بها أشبهه برجل عاقل بني بيته علي الصخر, التكملة تتبع والتعيق كاملاً دون قطع على موقع الفيس بوك
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 856057 - 2- الى المغرور الجاهل سامي لبيب
|
2022 / 9 / 6 - 02:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 70
|
العدد: 856063 - تكتيك تبول الضفدع للهروب هو الأكثر دقة
|
2022 / 9 / 6 - 12:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ سيد مدبولي ودوما مداخلاتك تحمل نقدا لا يخلو من الطرافة وخقة الدم. تذكرت شيئا بالأمس يكون أكثر دقة لتوصيف حالة ناشا فبدلا من إسهال الحمامة أستحضر تكتيكات الضفدع. في صباي كنت اذهب إلى الأماكن الريفية لصيد بعض الضفادع من أجل دراسة أختي الكبيرة بكلية الطب فلاحظت تكتيك تمارسه الضفادع فما أن أمسك بإحداها حتي تتبول في يدي فأقرف منها وأتركها , ولكني تجاوزت القرف لأحرص على مسكها وإصطيادها وهكذا حالي مع ناشا فقد كنت أقرف منه ولكن تعلمت أن أحاصره ولا أتركه. أفسر سلوك الضفادع بالتبول في يدي إما تكتيك تمارسه للهروب أو قد تكون حالة بيلوجية تنتابه من شدة الخوف. هكذا حال صاحبنا فهو يتبول على صفحة التعليقات كتكتيك للهروب من المأزق مستخدما الإساءة والإزدراء أو هي حالة نفسية من الخوف تنتابه عندما يحس بالحرج والمأزق. أليس مثال الضفدع أستاذ مدبولي أكثر دقة من الحمامة التى تتبول على رقعة الشطرنج مع تسليمي بأقضليتك وأستاذيتك في النقد الساخر الذي يضرب دوما في الصميم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 856066 - سامى لبيب
|
2022 / 9 / 6 - 13:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
اننى استعجب , هذا النكره المتعجرف المريض يسبك ويشتمك على صفحتك ومع ذلك انت لاتحذف تعليقاته البذيئه ولازلت تحاوره وتجادله وتناقشه ؟ ؟ ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 72
|
العدد: 856070 - أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك
|
2022 / 9 / 6 - 15:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا واضح أنك وصلت لحالة من الترنح والهذيان والخرف ليس من حالة شعورية متألمة تنتابك من سخريتي انا والزملاء فأنت بليد الحس .. بل من حالة الإفلاس التى تعتريك فتعجز عن الرد لتلجأ لطريقتك ونهجك المعتاد في الإساءة والسب. تناولت سؤال واحد عن ماهية الروح فأخذت تهذي في مداخلتك 54 وعندما أحسست بتهافت ما تذكره أعلنت أن الروح هو الوعي لأتصدي لهذا التهافت والتدليس والغباء بمداخلتي 65 فتعجز عن الرد وتحاول التشتيت فلا تجد وسيلة سوي السب والإساءة لي وللزملاء مع بعض الوعظات الدينية التى أنت بعيد كل البعد عنها فكما قلت أنت صليبي ولا تعرف أي شئ عن المسيحية المتواضعة المحبة. يتحقق توصيفي لك بأنك ضفدع يتبول عندما يحس بالخطر والحصار , كما يتحقق توصيف الأستاذ سيد مدبولي بأنك حمامة تعاني من الإسهال. أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك شريطة أن لا تخوض على صفحتي وإلا سيكون إنتقامي شديد وشرس لأتناول إيمانك المتهافت لأؤلمك كثيرا, إذهب لحال سبيلك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 73
|
العدد: 856073 - أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك
|
2022 / 9 / 6 - 17:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا واضح أنك وصلت لحالة من الترنح والهذيان والخرف ليس من حالة شعورية متألمة تنتابك من سخريتي انا والزملاء فأنت بليد الحس .. بل من حالة الإفلاس التى تعتريك فتعجز عن الرد لتلجأ لطريقتك ونهجك المعتاد في الإساءة والسب. تناولت سؤال واحد عن ماهية الروح فأخذت تهذي في مداخلتك 54 وعندما أحسست بتهافت ما تذكره أعلنت أن الروح هو الوعي لأتصدي لهذا التهافت والتدليس والغباء بمداخلتي 65 فتعجز عن الرد وتحاول التشتيت فلا تجد وسيلة سوي السب والإساءة لي وللزملاء مع بعض الوعظات الدينية التى أنت بعيد كل البعد عنها فكما قلت أنت صليبي ولا تعرف أي شئ عن المسيحية المتواضعة المحبة. يتحقق توصيفي لك بأنك ضفدع يتبول عندما يحس بالخطر والحصار , كما يتحقق توصيف الأستاذ سيد مدبولي بأنك حمامة تعاني من الإسهال. أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك شريطة أن لا تخوض على صفحتي وإلا سيكون إنتقامي شديد وشرس لأتناول إيمانك المتهافت لأؤلمك كثيرا, إذهب لحال سبيلك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 856074 - استاذنا الفاضل علي سالم....
|
2022 / 9 / 6 - 18:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
استاذنا الفاضل علي سالم.... حينما يتعود انسان على السب والشتم دون داعي ودون خجل ودون ادني شعور بالخطأ فأغلب الظن هو ان يكون هذا الشخص مريض نفسيأ ولا يُسأل عن ما يتفوه به. هناك احتمالية اخري وهي الخطأ فى النشأة وهو امر وارد, فنشأة الطفل داخل بيئة قذرة غير محترمة يشتم الاب اولاده وزوجته وجيرانه وتشتم الام زوجها واطفالها دون حرج لا تُنشئ اطفال اسوياء بل عالة على المجتمعات الراقية. وهناك مصطلح مصري وهو الاقرب لوصف هؤلأء الضحايا هو: اتربي في زريبة مع البهائم نظرأ لسفالة وقذارة هؤلاء ومع اني لا اوافق على هذا التعبير لأن البهائم لاتشتم. هناك احتمال اخر وهو ان هذا الشخص تم التغرير به وهو صغير من اقرب الناس إليه (ابوه او عمه او خاله او حتي القسيس) فأصبح شخص عدواني غيري سوي متخاصم مع نفسه ومع من حوله. افضل علاج لهذا الشخص هو الذهاب لأقرب صيدلية ليضع له الصيدلى شئ يريحه ويهديه. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 75
|
العدد: 856075 - أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك
|
2022 / 9 / 6 - 19:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ناشا واضح أنك وصلت لحالة من الترنح والهذيان والخرف ليس من حالة شعورية متألمة تنتابك من سخريتي انا والزملاء فأنت بليد الحس .. بل من حالة الإفلاس التى تعتريك فتعجز عن الرد لتلجأ لطريقتك ونهجك المعتاد في الإساءة والسب. تناولت سؤال واحد عن ماهية الروح فأخذت تهذي في مداخلتك 54 وعندما أحسست بتهافت ما تذكره أعلنت أن الروح هو الوعي لأتصدي لهذا التهافت والتدليس والغباء بمداخلتي 65 فتعجز عن الرد وتحاول التشتيت فلا تجد وسيلة سوي السب والإساءة لي وللزملاء مع بعض الوعظات الدينية التى أنت بعيد كل البعد عنها فكما قلت أنت صليبي ولا تعرف أي شئ عن المسيحية المتواضعة المحبة. يتحقق توصيفي لك بأنك ضفدع يتبول عندما يحس بالخطر والحصار , كما يتحقق توصيف الأستاذ سيد مدبولي بأنك حمامة تعاني من الإسهال. أنت تترنح لذا سأعفو عنك وأرحمك شريطة أن لا تخوض على صفحتي وإلا سيكون إنتقامي شديد وشرس لأتناول إيمانك المتهافت لأؤلمك كثيرا, إذهب لحال سبيلك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 856079 - نظرية الضفضع المغلي
|
2022 / 9 / 6 - 20:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
لمن لم يسمع بهذه النظرية الضفدع المغلي هو مصطلح يشير إلى قصة شائعة تقول بأن الضفدع سوف يقفز فوراً عندما يوضع في ماء حار. بينما إذا وضِع في الماء وهو معتدل الحرارة ثم تم تسخينه ببطء فإن الضفدع لن يقفز وسيبقى في الماء حتى بعدما يصير حاراً جداً لأنه لن يشعر بالخطر التدريجي الحاصل وبذلك يموت عندما تبلغ درجة حرارة الماء قدراً مميتاً. لقد مات الضفضع
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 856087 - نظرية الضفضع المغلي...
|
2022 / 9 / 6 - 23:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
نظرية الضفضع المغلي مات الضفضع! لا حول الله البقية فى حياتك يا استاذ حميد. طب مين حيتبول فى الصفحة بعد موت المرحوم؟ يخرب بيت التخلف كان مالها الفلوجة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 856091 - الى الاستاذ محرر الموقع رزكار عقراوي وهيئة التحرير
|
2022 / 9 / 7 - 02:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
سؤال موجه الى القراء اولا /والى رئيس التحريروهيئة المحررين
هل هذه تسمى حرية الصحافة والنشر؟ هل السماح لهكذا كاتب كذاب وجاهل ومجهول الهوية ، وهل السماح لشلة من الجهلة الكذابين المنافقين( مجهولي الهوية) ان يعضدوه ويشجعوه يسمى تنوير ثقافي؟
هل هذه هي الماركسية؟ هل السماح لشلة كذابين جهلة منافقين متحزبين تحت معتقد ديني (الالحاد) شمولي عنصري هي ذاتها الماركسية التي تسعون الى نشرها في موقعكم اليساري التقدمي؟ وهل المساواة الاقتصادية المادية (الماركسية) المنشودة لا يمكن نشرها بالحقائق ؟بل يمكن فقط بالكذب والدجل والجهل؟ هل عملكم في هذا الموقع بروبوغاندا ستالينية لينينية شمولية قسرية ام صحافة حرة (علمانية على حد شعاراتكم المعلنة)؟.
اليس الالحاد فكر ديني كما هي الاديان التقليدية ؟ هل لمجرد تغيير اسم الفكر يتغير محتوى الفكر وعنصريته وشموليته ؟ هل مؤسس الماركسية ( لا يُخطئ لا يتوهم لا ينجرف) هل هو الاله؟
اذا لم يكن ماركس الاهاً لماذا تعبدوه وتقدسوه وتطلقون اسمه على حركتكم (العادلة)؟ هل ماركس (الميت)هو المهدي المنتظر؟ هل هو الحق المطلق الذي لا يموت؟ المداخلة كاملة على الفيس بوك يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 856092 - الاستاذ رزكار والهيئة المحترمين/ تكملة
|
2022 / 9 / 7 - 02:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اذا لم يكن ماركس الاهاً لماذا تعبدوه وتقدسوه وتطلقون اسمه على حركتكم (العادلة)؟ هل ماركس (الميت)هو المهدي المنتظر؟ هل هو الحق المطلق الذي لا يموت؟
اذا كان ماركس انسان كاي انسان آخر اخطأ كما يُخطئ الناس لماذا لازلتم مرتبطين ارتباطاً لا فكاك منه بدين الالحاد؟ هل الالحاد = الماركسية؟ اذا كان الجواب نعم فهذه ازدواجية وتفضيل دين على الاديان المعارضة؟ اذن الالحاد هو دين النخبة المتسلطة (كما كان في الاتحاد السوفييتي السابق) وكما هو اليوم في الصين وكوريا الشمالية وفنزويلا. وسيستخدم من جديد بالاكراه والقوة والكذب ضد الشعوب المسالمة المُحبة للسلام والتعايش ، الشعوب البريئة من سموم الافكار التسلطية المفروضة عليها بالبروبوغاندا الشمولية النخبوية . اذا كان بامكان المسلم والمسيحي والملحد والبوذي والهندوسي ان يعتنق الماركسية لماذا تفضلون الملحد علي الباقي؟ لما تنعتون الاديان بالخرافة وتستثنون الالحاد؟
هل هذه هي عقيدتكم الماركسية الجديدة؟ اليست هذه العقيدة تكراراً لماركسية لينين وماو الفاشلتين؟ -السهوات من يشعر بها؟ من الخطايا المستترة أبرئني.- (مز 19: 12). هل تشعرون بالسهوات المستترة؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 856096 - السيد ناشا
|
2022 / 9 / 7 - 09:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحميد عبدالمجيد
|
انت لديك مشكلة في المنطق مثلا .. نحن في العراق .. ليس لدينا كهرباء مستمرة اي 24 ساعة بل هناك ساعات كهرباء و ساعات من المولدات الاهلية التي تعطينا عدة ساعات من الكهرباء يوميا اذا كنت حضرتك تتصور ان الالحاد دين و معتقد .. فيجب علينا نحن ان نعطي صاحب المولدة بعض المال لانه ينير يومنا عدة ساعات و يجب ان نعطيه بعض المال ايضا لانه يمنع النور عنا عدة ساعات هذا المثال يوضح الفرق بين الدين و الالحاد ان كان الدين يمثل القيمة الموجبة ( فيزيائيا اقصد و ليس اخلاقيا ) فالالحاد يمثل القيمة السالبة ان كنت تؤمن بالمسيح فانت متدين يالمسيحية .. لكن ان كنت لا تؤمن بالمسيحية و كنت ملحدا .. فانت غير متدين بالالحاد اذا خرج احدهم الان بدين جديد فسنطالبه بالدليل على انه مبعوث من قبل الخالق و هل لديه معجزة الخ لكن اذا جاء احدهم معلنا الحاده بكل الاديان .. فلن نطالبه باي نوع من الدلائل او البراهين على صدقه و هل هو مبعوث من قبل العدم و هل لديه معجزة تثبت صدقه اذا فهمت تعليقي هذا فسترتاح و تريح الاخرين كذلك احترامي ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 856099 - سيد عبدالحميد عبدالمجيد
|
2022 / 9 / 7 - 13:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
اخي العزيز لا تقلق عليَ من جهتي انا مرتاح الى ابعد الحدود وافهم المنطق كما يجب ان يفهمه العاقل الحكيم تعليقك جميل ومعبر وصحيح دون التباس. شكراً على نصيحتك بقولك(اذا فهمت تعليقي هذا فسترتاح و تريح الاخرين كذلك) اما من جهة الشلة الالحادية فعليك ان تنسى وترتاح ولا تهتم لراحتي لاني ماضٍ في طريقي معهم الى ان افضحهم على الملأ وبدون هوادة. هذه هي رسالتي لهم منذ سنوات وسنوات طويلة ولن احيد واتركهم ما دمت حياً. هل قرأت تعليق المعتوه في 77 يقول:لقد مات الضفضع هههههه انه يتمنى الخلاص من العقدة التي تؤرقه انا مرتاح لان السلطة بيدي انا من يملك مفاتيح تشغيل عقولهم الا تلاحظ كيف اهملوا تعليقك السابق وتعليقات الاخ محمد الحداد؟ اهملوها لانكما لا تملكان عليهم سلطة كما املك انا. مفاتيح عقولهم المؤدلجة المقفلة عندي وسأفتحها طالت ام قصرت ههههه ساستمر بترديد مزمور داود موجها لهم دون هوادة -لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم. بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك».- (مز 32: 9). اشكرا اخي العزيز على التعليق الجميل
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 856101 - مرحب استاذ عبد الحميد عبدالمجيد.
|
2022 / 9 / 7 - 15:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
مرحب استاذ عبد الحميد عبدالمجيد. بتقول للمعلق: انت لديك مشكلة في المنطق! انت يا عزيزي رجل دبلوماسي, هل فقط المنطق اللي فيه مشكلة؟ دة هو نفسه مشكلة وغلطة منطقية وكارثة انسانية لفظتها لنا الطبيعة. فعندما تتقيئ الطبيعة لتخرج لنا غثاء من ما تحمله فتكون النتيجة كتلة غباء متهافتة هكذا لا تصلح لشئ. بتقول: اذا فهمت تعليقي هذا فسترتاح و تريح الاخرين كذلك. انت يا عزيزى متفائل فالفهم منعدم والبجاحة والسفالة والحقارة وصلت الى اعلى مستواها وسوف يستمر بهطله ولن يرتاح احد من زفارة لسان اللي خلفوه. فلا فرق بين سلفي اهطل يخرج نصوص قرأنية تكفر من حوله وهذا المعتوه الذى يوظف نصوص انجيلية ليشتم ويحقر المختلف. المشكلة ان لو تجمع عدة اشخاص تحمل نفس الفكر التكفيري ووضعوا ايديهم فى يد هذا المعتوه ستكون النتيجة تأسيس النواة والبنية التحتية لخلية ارهابية ولا فرق. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 856102 - من ادراك سامي افندي؟
|
2022 / 9 / 7 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
muslim aziz
|
سامي لبيب تحية يا ترى انت تؤمن بمليار المجرات ومليارات النجوم والكواكب وانت تسخر من اله يهتم فقط بهذه الذرة (الارض) فمن ادراك ومن اين عرفت ان هذا الاله فقط وفقط يهتم بالارض.
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 856103 - مسلم عزيز
|
2022 / 9 / 7 - 16:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
غيبه طويله يا رجل ؟ هو انت كنت فين ؟ وما هو سبب رجوعك للتعليقات من تانى ؟ انت لازلت على عهدك وطريقه تفكيرك لم تتغير , يخيل لى انك معتكف فى السعوديه واعتزلت الحوار المتمدن بسبب ان به الكثير من الكفره المشركين اعداء الله والدين ؟ لكن رجوعك به علامات استفهام وتعجب
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 856104 - ضربني وبكى سبقني واشتكى
|
2022 / 9 / 7 - 16:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد فكري
|
(لم أجد أروع من هذه الأغنية للرد على الضفضع وهي للفنانة الأردنية الرائعة سميرة توفيق ضربني وبكى .. سبقني واشتكى لاكن يا خساره .. ما عمٌر حاره دخنة سيجارة هاي كل اللي انحكى ..
ماكان الربحان .. ولا طال الميزان بيكفي شو ندمان .. ياريت ما حكى .. لاكن يا خساره .. ما عمٌر حاره دخنة سيجارة هاي كل اللي انحكى ..
يادلي المسكين .. مافكر تخمين غرام الحلوين .. شو بدٌو زكى .. لاكن يا خساره .. ما عمٌر حاره
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 856107 - علي سالم
|
2022 / 9 / 7 - 19:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
muslim aziz
|
علي سالم تحية ليس بالخبز وحده يحيا الانسان فلم اهجر الحوار المتمدن لكثرة المشركين ولا الملحدين فالدنيا مليئة بالاشراك والالحاد (وما اكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) ولكن الانسان احيانا يلجأ للراحة ولست معتكفا في السعودية بل في ارض الله الواسعة. اما الحوار المتمدن فلي طلات قليلة واتفقد بعض الاصدقاء فلا اجد منهم احدا الا معلقا نجيبا وملتزما هو علي سالم.، دمتم جميعا بخير فالارض ستأكلنا جميعا المؤمن والكافر والمشرك والملحد . تحية للجميع.
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 856110 - تعليق مزدوج
|
2022 / 9 / 7 - 21:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 88
|
العدد: 856111 - وعظات
|
2022 / 9 / 7 - 22:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
هذا المجذوب مغرم بكتابه مواعظ يسوع على تعليقاته الساذجه البلهاء ؟ لاتكن متطفل يا هذا
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 89
|
العدد: 856113 - الى الذيل العنيد في 89 والتعليق الكامل على الفيس
|
2022 / 9 / 8 - 02:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 90
|
العدد: 856126 - مزامير واشعار داودك (1)
|
2022 / 9 / 8 - 11:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 91
|
العدد: 856127 - مزامير واشعار داودك (2)
|
2022 / 9 / 8 - 11:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 92
|
العدد: 856133 - مجرد مقارنة (1)
|
2022 / 9 / 8 - 16:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 93
|
العدد: 856134 - مجرد مقارنة (2)
|
2022 / 9 / 8 - 16:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 94
|
العدد: 856136 - أنظر إلى الكون فأليس خربا لا توجد به حياة
|
2022 / 9 / 8 - 17:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ muslim azizبعد كل هذا الغياب تقول:(يا ترى انت تؤمن بمليار المجرات ومليارات النجوم والكواكب وانت تسخر من اله يهتم فقط بهذه الذرة (الارض) فمن ادراك ومن اين عرفت ان هذا الاله فقط وفقط يهتم بالارض.) هذا التامل أكرره كثيرا حتي انني دونته في مقالي محل النشر لذا ارجو الإطلاع عليه والمشاركة, تسال من ادراني أن الإله يهتم فقط بالأرض؟ فلترجع إلي علوم الفضاء لتدرك ان هذا الكون خرب فلا توجد حياة إلا على الأرض وفق أخر الابحاث والدراسات العلمية فيستحيل الحياة على أى كوكب آخر ويكفيك الكواكب الموجودة في مجموعتنا الشمسية فأين الإهتمام مع تلاشي نجوم واجرام في الثقوب السوداء.. لقد فشل الإله المُفترض في تكرار التجربة! كذا فلترجع للقرآن فهل توجد إشارة إلى عوالم أخري وهل يوجد قرآنات أخري. كنت أنتظر من حضرتك ان تتناول أسئلة المقال فانت بلاشك محترم تستطيع الجدال بدلا من هذا المهترئ المفلس الصليبي. نشرت مقال جديد أتوسم في حضورك ومشاركتك .
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 856137 - سيد مدبولى
|
2022 / 9 / 8 - 19:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 96
|
العدد: 856143 - استاذنا علي سالم...
|
2022 / 9 / 8 - 23:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 97
|
العدد: 856150 - الى سامي لبيب/ نسخة كاملة على الفيس
|
2022 / 9 / 9 - 03:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
كتبت في تعليقك 95 تمدح فيها مسلم عزيز ما يلي: فانت بلاشك محترم تستطيع الجدال بدلا من هذا المهترئ المفلس الصليبي. نشرت مقال جديد أتوسم في حضورك ومشاركتك .
هل هذه مبادئك يا سامي العنيد كالبغ.. ؟ الست انت من اهان وتهجم على مسلم عزيز في كتاباتك المملة المكررة؟
يا رجل استحي على دمك شوية ما هذا النفاق ما هذا الجهل؟
تنعتني ب المهترئ المفلس الصليبي ونسيت والديك ؟ سؤال: هل هذا النعت يشمل (والدتك ووالدك مع كامل احترامي لهما) لانهما مسيحيين (صليبيين) وربما اكثر مسيحية (صليبية) مني ؟
هل عرفت الى اي مدى وصلت عنجهيتك وتكبرك وجهلك؟
هل يوجد انسان مؤدب محترم يحتقر والديه بهذه الطريقة الفجة؟
هل امك واباك مهترئان ومفلسان؟ يا ناكر اصلك وفصلك
ساستشهد بالادب الاسلامي لتوبيخك: جاءت كل النصوص القرآنية والأحاديث النبوية تحذر من مجرد إغضابهم بكلمة أف؟
وهذا استشهاد من الادب اليهودي: -أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض التي يعطيك الرب إلهك.- (خر 20: 12).
الست فعلا متكبرا عنيداً كما يصفك الشاعر داود ابن يسى : -لا تكونوا كفرس أو بغل بلا فهم. بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو إليك».- (مز 32)
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 98
|
العدد: 856151 - الى ذيل الذيل علي سالم
|
2022 / 9 / 9 - 03:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 99
|
العدد: 856162 - سامى لبيب
|
2022 / 9 / 9 - 16:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 100
|
العدد: 856179 - سامى لبيب
|
2022 / 9 / 10 - 02:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
الاستاذ المحترم سامى , هل لك ان تعرفنى اذا كنت الان قد استرجعت صفحتك على الحوار المتمدن ام لا ؟ هل فى امكانك الان ان تحذف تعليقات سلبيه وان تعيد نشر تعليقات تم حذفها , شكرا جذيلا لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 101
|
العدد: 856197 - دعه يهذي معلنا عن إفلاسه وقبحه وأخلاقه
|
2022 / 9 / 10 - 15:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأستاذ علي سالم تسأل:(هل لك ان تعرفنى اذا كنت الان قد استرجعت صفحتك على الحوار المتمدن ام لا ؟ هل فى امكانك الان ان تحذف تعليقات سلبيه وان تعيد نشر تعليقات تم حذفها) للأسف نسيت الباسورد لبريدي كذا رقم موبايلي القديم فأنا لا أحفظ أرقام. كان هدفي من إسترداد بريدي هو إعادة تقييم المداخلات المحذوفة من إدارة الحوار فأنا أتصور أن هناك تعسف من المراقب لأعيد نشرها إذا كانت ملائمة. لم أكن أبغي حذف مداخلات أحد بالرغم أن هذا من سلطتي بغية فضح المسيئين السبابين المتهافتين كناشا ليكون فضحهم أمام الجميع وقد تحقق هذا فلا يوجد أحد لايراه بذيئا متهافتا مقلسا بالونة مليئة بالقبح. لا أتصور أن هناك من يهتز لإساءاته وبذاءاته فهو يفضح نفسه وهمجيته. ليكون نهجنا هو المزيد من الفضح لدينه وتراثه وثقافته البائسة وتبيان مدي هراءه. تحيات وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|