تعليقات الموقع (66)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 636254 - خرافة وجود يسار عربي وليس شعب يهودي
|
2015 / 8 / 7 - 17:34 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
الاستاذ العزيز يعقوب مرحبا في مقالك هذا تثير مسألة خرافة جديدة انا أعتقد بـ خرافة وجود يسار عربي انا اعتقد بوجود كراهية عربية لكل ماهو ليس عربي ونقطة على السطر وبوجود كراهية اسلامية لكل ماهو غير مسلم ونقطة أخرى على السطر كان لي تعليقًا في احدى الحلقات على الفيسبوك ألغته أو حجبته يد الغدر والرقابة على حرية التعبير في هذا الموقع ثم اتهموني بأنني اشتمهم وليس في تعليقي شتيمة واحدة كنت أتمنى على من يكتب حول هذا الكتاب أن يترجم الى العربية اللقاءات والحلقات التي تمت حوله وحول مع مؤلفه في اميريكا وفرنسا ليظهر لنا كيف تم احراجه كثيرًا وتلعثمه في ردوده ان المؤلف من نوعية الكتاب الذين يتبرقعون بغلاف الاكاديمية والذين يتبعون قاعدة خالف تُعرف ليجني الاموال ويلفت الانظار من كتاب لا قيمة له وليس أكثر من وجهة نظر وقراءة سياسية ليساري طفران في بلد حر ديمقراطي يحترم كل الافكار والآراء كما كنا نود أن يذكروا لنا رأيه بخصوص ما يسمى بحق العودة تقبل تحياتي من فرنسا التي بدأ بتلويثها الفكر الاسلامي النازي ولا تنفعها أمطارها في آب وعزّ الصيف في التخفيف من شدة تلوثها
إرسال شكوى على هذا التعليق
96
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 636256 - شفرة اوكام
|
2015 / 8 / 7 - 17:47 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
عزيزي ابراهامي لو استخدمنا موس او شفرة اوكام Occams razor نسبة الى William of Ockham (c. 1287–1347( مع تعليقك لما ابقى هو شيئا. وبالطبع لا يمكنني التعليق على اللاشيء. ثما ما هو حلك للصراع ؟ واذا عندك مثل هذا الحل, فلماذا لم ينجح ومن المسؤول عن فشله واسباب الفشل؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 636258 - الرقيب أعاد التعليق توا
|
2015 / 8 / 7 - 17:55 التحكم: الكاتب-ة
|
سيلوس العراقي
|
يبدو ان الرقيب قد قرأ تعليقي أعلاه فأعاد تعليق الفيسبوك الذي كان محجوبا
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 636259 - العبارة لم تغير الفكرة
|
2015 / 8 / 7 - 17:59 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
الزميل يعقوب ابراهامي
انا اتفق مع الفكرة التي اشار اليها Jabotinski فهي صحيحة بقدر ما يتعلق الامر بالمانيا، ليس بسبب نقاوة الدم اليهودي ولا بسبب قوة التثقيف الديني، لكن لسببين الاول هو ان حق الانتساب للدم اوالعرق عامل مؤثر جدا في الذهنية الالمانية مثله مثل حق الدم عند الشعب اليهودي ثانيا ان اليهود في المانيا، وبسبب الهلوكوست الذين تعرضوا له اوبسبب موجات العداء ضدهم لا يمكن لهم ان يتماثلوا مع الذهنية الالمانية القومية لكن في دول اخرى ربما سيكون هذا الكلام، غير صحيحا، اما في االمانيا فاليهودي لا يمكن ان يكون الا يهوديا اما عن عبارة الذهب الخالص فاعتقد ان الزميل طلال الربيعي قد اضافها لزيادة التاكيد على الفكرة, كما ان هذه العبارة لم تغير فحوى المزضوع ولم تغير المعنى على اني افضل استخدام الذهنية بدلا عن العقلية، فالذهن هو حالة لها ارتباطات نفسية وتاريخية بينما العقلية ترتبط بمستوى التطور الثقافي والتكنلوجي والعلمي ومقدار الحريات الممنوحة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
88
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 636267 - راهنية الطرح
|
2015 / 8 / 7 - 18:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
لو لم يتبنى الكثير وانت منهم طرح الدولة اليهودية، لما تم طرح موضوع اذا كان هناك شعبا يهوديا ام لا! لماذا يحق لكم تشريد شعب وطرح مشروع تهويد بلد ولا يحق لغيركم نقاش ذلك؟!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 636269 - الزنجي
|
2015 / 8 / 7 - 18:55 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
أهلاً وسهلاً أستاذ يعقوب استاذي ما هو تعليقكم على ما ورد في رسالة ماركس الى إنجلز بتاريخ 30-07-1862 والتي يقول فيها: it is now completely clear to me that he, as is proved by his cranial formation and his hair, descends from the Negroes from Egypt, assuming that his mother´-or-grandmother had not interbred with a nigger. Now this -union- of Judaism and Germanism with a basic Negro substance must produce a peculiar product. The obtrusiveness of the fellow is also nigger-like
المصدر
http://hiaw.org/defcon6/works/1862/letters/62_07_30a.html
ويقصد ب he...لاسال مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 636275 - هل فعلا دم الملوك ازرق عندما نقول انهم من دم ازرق؟
|
2015 / 8 / 7 - 19:11 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
الصديق العزيز مالوم ابو رغيف كما تقول بحق, لقد استخدمت تعبير -الذهب الخالص- بشكل مجازي. فهل هناك انسان بكامل عقله فعلا يعتقد بوجود اجيال او دم من ذهب خالص, او غير خالص؟ وهل فعلا دم الملوك ازرق عندما نقول انهم من دم ازرق؟ وهل عندما نتكلم عن شفرة اوكام في الفلسفة نعني شفرة حقيقية كشفرة الحلاقة, مثلا؟ اني استخدمت ايضا تعبير الذهب الخالص كاشارة مبطنة الى خرافة اخرى: خرافة الكيمياء القديمة بامكانية تحويل المعادن الخسيسة الى ذهب. طبعا الكيمياء الحديثة فد دحضت هذه الخرافة, كما دحض العلم الحديث خرافة الدم او العرق النقي. انه مفهوم عنصري من اختراع علم (نازي) زائف, واستطيع التفصيل اكثر اذا اقتضت الحاجة. ارجو ان لا يسئ ابراهامي فهمي. ولكن فهم الامور بحرفيتها وليس مجازيا هو تعبير عن خلل عضوي في الدماغ, وخصوصا في الفص الامامي. Poor abstraction and categorization Psychopathology of Frontal Lobe Syndromes http://www.ect.org/effects/lobe.html لقد افترضت ان القارئ لا يعاني من هذا الخلل. على عكس ما يعتقده ابراهامي لربما او آخرون, فاني احب اليهود ولكن حبي للحقيقة اكبر.
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 636277 - الناس
|
2015 / 8 / 7 - 19:22 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم احمد
|
سؤال قد ينهي الاشكال بهذا الخصوص ما الرابط التاريخي الطويل الامد الذي يربط بين اليهود اذا كانت القومية فقد ذابت امم اكبر واعرق منهم واذا كان الدين فالعرب اصحاب نفس الدين صارو 5000 حارة ودولة الشيء الوحيد الذي لا اقول يجمعهم بل يمحورهم دعوة الفوقية العرقية في ثقافتهم على انهم ابناء الرب بل لهم اله ملاكي مخصوص وباسماء شتى، حتى البشارة الواردة في اسفارهم عملوا لها دفشة تاريخية للامام ليستعدوا لها على اهوائهم فالمسيح الذي نزل في دعواهم لم ينزل بعد حتى يجهزوا له والنبي ذات الرسالة العالمية لم ياتي بعد حتى يضمنوا الاحكام على مفاصل الثروة والسياسة الدولية هذه هي المشكلة الحقيقية التي اسر اليهود اعناقهم بها بايديهم ولولاها لصاروا ناس يعيشون بهدوء مع الناس كناس اما ساند فهو رجل علمي جدا فلم يعد شعب متنقل ورحال في كل بقاع الارض يستحق علميا لقب وتسمية شعب ولم يعد دين لا يقبل منتسبون جدد وهم نسبيا في تناقص مع استعمال دالة الزمن ايضا علميا فنحن امام حالة خرافية عن كتلة بشرية تدعي الانسجام مع النقائض واكبر تخريف دولة تسمى بدين لا يؤمن به سكانها اصلا وهو صناعة يدوية خالصة لا تنتج نفسها تلقائيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 636311 - البصمه اليهوديه
|
2015 / 8 / 7 - 22:15 التحكم: الكاتب-ة
|
على عجيل منهل
|
إن اليهود شعب فريد وحسبهم أنهم أعطوا الغرب كل ما لديه من معتقدات دينية ومثل عليا خلقية , وإنهم ساهموا فى رفد الحضارة الإنسانية بالأدب والأخلاق المميزة للحضارة اليهودية --وعن الأخلاق المميزة للحضارة اليهودية تحدث فرويد قائلا- لقد توصل هذا الشعب إلى إعلاء شأن القيم الفكرية والأخلاقية عظيم الإعلاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 636336 - إلى الزميل سيلوس العرافي (1): اليسار
|
2015 / 8 / 8 - 07:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. اليسار في رأيي هو موقف اخلاقي ثقافي وليس موقفاً سياسياً أو طبقياً. هو ينعكس على المواقف السياسية طبعاً اليسار هو وليد الثقافة الغربية منذ الثورة الفرنسية. وبهذا المعنى لا وجود ليسار عربي بالمعنى الغربي لكلمة يسار يمكننا طبعاً عن نتحدث عن يسار عربي ولكنه ليس بالطبط بالمعنى الذي نقصده عندما نتكلم عن يسار غربي في كل العالم العربي ليس هناك صحفياً واحداً يشبه ولو من قريب الصحفي الإسرائيلي أوري أفنيري 2. يهودا بافر يقول عن شلومو ساند أنه يعرف كثيراً ويفهم قليلاً
تحياتي لك. هل أنت في رحلة نزهة في فرنسا؟ من كل العواصم الأوربية باريس هي الأحب علي. هل هذا بسبب الثورة الفرنسية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 636337 - البصمه اليهوديه
|
2015 / 8 / 8 - 07:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
- الإسرائيليين شعب فريد، يختلف عن بقية الشعوب الأخرى، فهو الشعب الوحيد الذي يعتبر شعبًا، وفي الوقت نفسه يعتبر مجتمعًا دينيًا،
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 636338 - إلى الزميل مالوم ابو رغيف: الدم
|
2015 / 8 / 8 - 07:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. بصرف النظر عن صحة أو عدم صحة فكرة جابوتينسكي - بصورة مبدئية وعامة جداً - أنا أقيس فاشية الخطاب السياسي (كل خطاب سياسي) بمقدار ورود كلمات مثل -الدم- و-الأرض- فيه 2. واجب المترجم هو أن ينقل أفكار الكاتب كما هي (هذا لا يعني طبعاً ترجمة حرفية) لا أن يضيف شيئاً لزيادة التاكيد على الفكرة. هذه استهانة بالقراء إن لم نقل أكثر من ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 636339 - إلى زينة محمد (5): دولة يهودية وشعب يهودي
|
2015 / 8 / 8 - 07:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
1. لا أفهم بالضبط ماذا تعنين عندما تقولين: لو لم يتبنى الكثير وانت منهم طرح الدولة اليهودية، لما تم طرح موضوع اذا كان هناك شعبا يهوديا ام لا ما هي أهمية من بدأ - إذا كنتُ قد فهمتك جيداً؟ 2. أنت تسألين : لماذا يحق لكم تشريد شعب وطرح مشروع تهويد بلد ولا يحق لغيركم نقاش ذلك؟ إذا كنتُ أنا المقصود بهذا السؤال فأنا لم أقل ذلك تحياتي لكِ
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 636340 - إلى الزميل جاسم (6): ماركس الزنجي ولاسال الزنجي
|
2015 / 8 / 8 - 07:43 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
تحياتي لك نحن نحتاج (وانت أدرى بذلك) ألى كل حيل كارل ماركس الديالكتيكية لكي نفهم ما يقصده وهو الذي كان يُلقب بال Moore عندما يصف لاسال بال Negro
حسب كل ما قرأتُ مواقف ماركس من لاسال تغيرت بين الحين والآخر من إعجابٍ إلى ازدراء، ومن ازدراءٍ إلى إعجاب، وليس لآسبابٍ سياسية أو فكرية فقط على كل حال في اعتقادي الجملة الي أوردتَها غير لائقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 636348 - إلى طلال الربيعي : عندما يكون العذر أسوأ من الذنب
|
2015 / 8 / 8 - 08:19 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
1. تبريراتك بشأن الذهب الخالص هي مثال نادر لظاهرة العذر أسوأ من الذنب 2. أنت تقول: اني استخدمت ايضا تعبير الذهب الخالص كاشارة مبطنة الى خرافة اخرى ولكن هذا هو بالضبط ما أقوله. أنت تترجم يا عزيزي. من أعطاك الحق في أن تشير أشاراتٍ مبطنة (بدون إذن الكاتب) إلى خرافات اخرى ربما لا يقبلها الكاتب. وعلاوةً على ذلك تضع النص بين قويسين؟ أنا لا أفهم النزاهة الفكرية بهذا الشكل 3. أنت تقول: لكن فهم الامور بحرفيتها وليس مجازيا هو تعبير عن خلل عضوي في الدماغ, وخصوصا في الفص الامامي. لقد افترضت ان القارئ لا يعاني من هذا الخلل لماذا تفترض ذلك؟ لماذا تفترض أنني لا أقرأك؟ 4. أنت تقول: على عكس ما يعتقده ابراهامي لربما او آخرون, فاني احب اليهود لم يخطر ببالي لحظة واحدة أنك تحب أو لا تحب اليهود أو دعني أعبر عن ذلك بصورةٍ أخرى: لم يخطر ببالي أبداً أنك تعادي اليهود بأي شكلٍ من الأشكال
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 636350 - إلى ابراهيم احمد (8): من هو يهودي؟
|
2015 / 8 / 8 - 08:27 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
من بين عشرات التعريفات لليهودي التعريف المفضل لدي هو تعريف سارتر لليهودي: يهودي هو كل مَن الآخرون يقولون عنه أنه يهودي تحياتي لك. لا استطيع أن أقول أنني فهمتُ بالضبط ما تريد أن تقوله وأعتقد أن الفكرة ليست واضحة لديك أيضاً شكراً لك على المشاركة
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 636352 - إلى الزميل على عجيل منهل (9-11): آينشتاين واليهود
|
2015 / 8 / 8 - 08:34 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
تحياتي وشكري لك آينشتاين الذي لم يؤمن في يومٍ من الأيام بالإنتماء القومي كان يطلق على الشعب اليهودي اسم My tribe أي: عشيرتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 636354 - وضح و اشرح
|
2015 / 8 / 8 - 08:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
الاستاذ يعقوب تعليق رقم 14 تحية
وضح و اشرح ( كما يقول اخونا الكبير الدكتور علي عجيل منهل الذي سوف التقي به قريباً جداً ) معنى العبارة التالية:
على كل حال في اعتقادي الجملة الي أوردتَها غير لائقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 636356 - اسطورة ابراهامي الشخصية تفوق اسطورته الصهيونية!
|
2015 / 8 / 8 - 09:01 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي يتكلم بكل وقاحة وبدون خجل وبشكل يدعو الى الضحك باعلى الاصوات, ويعتبر نفسه شيخ المترجمن (اي نعم!), ويلقي علينا محاضرات حول اليسار, وينتقد علمية ساند واسلوب ماركس, وكل ذلك في سطرين او ثلاثة: انجاز علمي لا يعادله انجاز, لا بد انه قرأ كتاب -تعلم كل شئ في خمسة دقائق-: انه سطورة ما بعدها اسطورة ولا تعادلها حتى اسطورة الصهيونية ! اقرأ الرابط الذي ارسلته لك يا ابراهامي بخصوص اضطرابات الدماغ, لعلك تجد فيه خلاصك, ولكن فقط لعل!
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 636357 - إلى الزميل جاسم (18): الجملة غير اللائقة
|
2015 / 8 / 8 - 09:10 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
ربما هذه إحدى المرات النادرة (أو هكذا أريد أن أعتقد) التي أخطأ فيها في التعبير عندما قلتُ: جملة غير لائقة - لم أقصد أنها غير لائقة بك. بل كان قصدي أنها غير لائقة بكارل ماركس وكان من الأفضل أن لا يكتبها عذراً على سوء التعبير
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 636360 - دورة حياة الصهيونية بيولوجيا وكافكويا!
|
2015 / 8 / 8 - 09:27 التحكم: الكاتب-ة
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي يقول ان آينشتانىن يعتبر اليهود عشيرة (المصدر؟). ولكن على ابراهامي ان يفسر لنا الآن كيف تحولت العشيرة الى شعب ومن ثم الى شعب الله المختار- انه موضوع جدا ممتع ولم اسمع احدا قد تطرق اليه من قبل؟ هل هي عملية بيولوجية شبيهة باستحالة اليرقة الى دودة قز ثم استحالتها الى فراشة؟ ام انها استحالة كافكوية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 636363 - لماذا الجملة غير لائقة بماركس؟ا
|
2015 / 8 / 8 - 09:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
كلا وضح يا ابراهامي, ان هذا هو يومك وقد لا يتكرر, فلا تحاول ان تتهرب. قل لنا لماذا أن (الجملة غير لائقة بماركس). اشرح لنا باسلوب بليغ ومفصل, وليس باسلوب البرقيات والكلمات المتعثرة. وضح لنا فنحن تلاميذك النجباء فلا تكن بخيلا معنا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 636367 - رابط البقاء
|
2015 / 8 / 8 - 09:50 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم احمد
|
انا واضح يا سيد ابراهيمي ما هو الرابط بين اليهود الذي ابقاهم طول هذه المدة كشرائح هنا وهناك هل هو الدين هل هو القومية ارجو الاجابة كي نعرف من اي مفترق نذهب بالنقاش لاجل الفائدة منه
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 636369 - tribe
|
2015 / 8 / 8 - 09:52 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
But I do what I can to help those in my tribe who are treated so badly everywhere........Einstein 1923
http://www.newsmax.com/FastFeatures/albert-einstein-israel-relationship/2014/12/15/id/613118/
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 636371 - إلى طلال الربيعي (22): الجملة اللائقة
|
2015 / 8 / 8 - 10:03 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
قلتُ أنها جملة غير لائقة لأنه بدا لي أنه تفوح منها رائحة غير جميلة. لم أفكر في ذلك كثيراً وقد أكون مخطئاً أنا لستُ مستعداً للدفاع حتى الموت عمّا قلته Dont be deadly right
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 636373 - إلى الزميل جاسم (24): العشيرة اللائقة
|
2015 / 8 / 8 - 10:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
شكراً للزميل جاسم هذه بالتأكيد جملة لائقة عن عشيرةٍ لائقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 636374 - ماركس والعنصرية
|
2015 / 8 / 8 - 10:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
من خلال دراسة تعابير الفقرة التي اوردها الاخ عبد الحسين سلمان، اعتقد ان ماركس له قدر من الميول العنصرية.. ربما يكون سبب ذلك هي الثقافة الغربية التي كانت ولا تزال مبنية على التصغيير العنصري للمغايرين..ـ
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 636376 - ابراهامي يعتبر الصهيونية غاز -ميثان وجودي-!
|
2015 / 8 / 8 - 10:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ابراهامي يقول, تعليق 16 -من بين عشرات التعريفات لليهودي التعريف المفضل لدي هو تعريف سارتر لليهودي: يهودي هو كل مَن الآخرون يقولون عنه أنه يهودي- اي كلام هذا يا ابراهامي؟ عشرات التعاريف لليهودي؟هل تريد, كما نقول في العراقي, ان تنصب وتتمسخر علينا! تصورته نقاشا علميا فاذا بك تحوله الى ثرثرة فوق السطوح! هل احنا مواليد البارحة؟ قل لنا يا ابراهامي, واحدة تلو الاخرى, ماهي هذه التعارف لنتعرف عليها ولتعميم الفائدة! ثم لم تهرب في سارتر؟ سارتر يضحك عليك يا عزيزي. الا يعني كلام سارتر ان الصهيونبة ليست سوى هواء ساخن, ميثان وجودي, يتصاعد ببن فينة واخرى من مؤخرات البشر وحتى من مؤخرات الد اعداء الصهيونبة. ويتزايد تصاعده باكل البقوليات مثلا. اي كلام هذا؟ هل تعلم انك وجهت ضربة قاضية للصهيونية. ولكنك زعلت عندما حولت انا دمائكم الى ذهب, ولكنك انت تحيل الصهيونبة الى غاز الميثان الفاسد و كريه الرائحة! هل تعي ما تقوله فعلا يا ابراهامي؟ هل الصهيونية هي غاز الميثان؟ لربما انك على حق, فلم لا؟ انت الخبير ولست انا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 636379 - السيد يعقوب 10
|
2015 / 8 / 8 - 10:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيلوس العراقي
|
مرحبا أنا أقضي عطلتي الصيفية منذ أكثر من عشر سنوات في فرنسا ولاعلاقة لهذا بالثورة الفرنسية بل بجمال فرنسا في كل شيء ، وبالراحة الجسدية والنفسية تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 636381 - لا زلت بانتظار تفسير ابراهامي
|
2015 / 8 / 8 - 10:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
شكرا عزيزي جاسم عن المصدر, ولكن كيف يفسر هذا المصدر دورة حياة الصهيونية الواردة في تعليقي؟ ان آينشتاين لا يفعل هذا, ولكن بما ان ابراهامي اقتبسه فربما هو يعرف كيف حدث هذا التحول البيولوحي او الكافكوي. لا زلت بانتظار تفسير ابراهامي!
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 636386 - ماركس كان معاديا لفتشية اليهودية: صنو الصهيونية
|
2015 / 8 / 8 - 11:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي مالوم العبارة هي وليدة عصرها ولايمكن ان نسقط مفاهييم عصرنا على عصر ماركس. ان ماركس كان مغرما بالحقيقة سواء اكانت لائقة ام لا. لم يكن هدف ماركس مجاملة اليهود. ثم انه يهودي فكيف يكون عنصريا؟ فاذا كان ماركس مخطئا علميا, دعك عن اللياقة, فما هي اذا اسس وجود اليهودية كشعب؟ ماركس كان يؤكد الاسطورة ليرجع لينفيها بسخريته المرة منها. ماركس كان معاديا لفتشية اليهودية: صنو الصهيونية, وبالتالي كان الى جانب اليهود وفي كل الاحوال ليس بضدهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 636391 - ماركس والعنصرية مرة اخرى
|
2015 / 8 / 8 - 11:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ طلال الفقرة لا تشير الى موقف عنصري من اليهود، بل تشير الى انتقاص كامل وقبيح جدا من اصحاب البشرة السوداء ، ليس من اللون ولا من التكوين الجسماني فقط، بل حتى من التصرف.ـ كما لا يصح دحض اسطورة عن طريق تفنيد الانتساب العرقي، قد نقبل هذا من النازيين او القوميين لكن من ماركس نفسه فهذا ما لم يكن في الحسبان اطلاقا.ـ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 636408 - لا افهم اين اهان ماركس الزنوح او السود
|
2015 / 8 / 8 - 12:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي مالوم ان المصدر الذي يقتبسه عزيزنا جاسم يستخدم كلمة importunity بينما النص كما ورد في اقتباس الصديق جاسم يستخدم كلمة The obtrusiveness النص في المصدر It is now quite plain to me — as the shape of his head and the way his hair grows also testify — that he is descended from the negroes who accompanied Moses’ flight from Egypt (unless his mother´-or-paternal grandmother interbred with a nigger). Now, this blend of Jewishness and Germanness, on the one hand, and basic negroid stock, on the other, must inevitably give rise to a peculiar product. The fellow’s importunity is also nigger-like
و importunity قد تعني urgency, insistence, urge, instancy لذلك لا افهم اين اهان ماركس الزنوح او السود.
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 636432 - nigger-like
|
2015 / 8 / 8 - 13:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالوم ابو رغيف
|
الاخ طلال ان مجرد الحاق اي صفة غير محببة بلون او بعرق هو نوع من انواع العنصرية،،اوليس ماركس هو القائل بان الوعي هو انعكاس للواقع الموضوعي.. فيكف يصبح انعكاسا لـ Nigger-like ؟؟؟ لاحظ كلمة Nigger هي تصغير تحقيري متعمد مشتق من كلمة Negro الاسبانية التي تعني اسود بغرض تحقيري
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 636434 - نص الرسالة الاصلي
|
2015 / 8 / 8 - 13:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
الاعزاء مالوم والدكتور طلال
كتب ماركس هذه الرسالة باللغة الالمانية وهذا جزء منها و مصدرها: Es ist mir jetzt völlig klar, daß er, wie auch seine Kopfbildung und sein Haarwuchs beweist, - von den Negern abstammt, die sich dem Zug des Moses aus Ägypten anschlössen (wenn nicht seine Mut- ter oder Großmutter von väterlicher Seite sich mit einem nigger kreuzten). Nun, diese Verbindung von Judentum und Germanentum mit der negerhaften Grundsubstanz müssen ein sonderbares Produkt her- vorbringen. Die Zudringlichkeit des Burschen ist auch niggerhaft.
المصدر
http://www.dearchiv.de/php/dok.php?archiv=mew&brett=MEW030&fn=257-259.30&menu=mewinh
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 636440 - الزميل العزيز أبراهامي
|
2015 / 8 / 8 - 14:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عتريس المدح
|
أنا أقول اليهود كالمسيحيين والمسلمين والبوذيين من إثنيات و أعراق مختلفة هل من الممكن ان تحدد لي بخصوص الفلاشا هل هم يهود أم ماذا؟ لا اريد موقفك الشخصي فقط بل الموقف الرسمي للمؤسسات الاسرائيلية،علما أن المؤسسات الرسمية الاسرائيلية ترفض تبرعهم في الدم وتميز بينهم وبين باقي اليهود في السكن والعمل وغير ذلك، فإذا كان اليهود عرق واحد وقومية واحدة فلم على الاقل رفض تبرعهم بالدم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 636455 - غريب انك لم تفهم تعليقي
|
2015 / 8 / 8 - 16:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
زينة محمد
|
انت تنتقد في مقالك الدكتور طلال طرحه للموضوع وتتساءل هل حلت مشكلة الكهرباء لتطرح مثل هكذا موضوع وانا أقول لك : تطرحون الآن دولة يهودية فلماذا تستهجن ان يقال لكم الان ان الشعب اليهودي هو مجرد خرافة !
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 636469 - ماركس و شارلوك هولمز
|
2015 / 8 / 8 - 17:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
عزيزي جاسم لا ارى لا في النص الانجليزي او الالماني اية اشارة تدلل على تحقير واهانة بحق الزنوج او السود او الملونين من قبل ماركس. بالعكس فان النص يدلل على فراسة وفطنة ماركس وقدرته الكبيرة على ملاحظة الامور عن كثب وبكل دقة, كما لو انه المحقق الانكليزي ذائع الصيت شارلوك هولمز ومساعده د. واطسون.
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 636481 - إلى الزميل عتريس المدح(36): الفلاشة أو من هو يهودي
|
2015 / 8 / 8 - 18:03 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
أهلاً عتريس 1. أنا كما تعلم لستُ ناطقاً باسم الحكومة الإسرائيلية ولكن بخصوص رفض تبرع اليهود الفلاشة في الدم أريد أن أقول ما يلي: 1. أنا لا أعرف إذا كان هذا الرفض قائماً حتى الآن. أعتقد أنه ليس ساري المفعول اليوم. 2. الرفض أُتُخِذ في وقته لأسبابٍ طبية فقط وأنا أؤيد ذلك تأييداً مطلقاً. تذكر أن الفلاشة جاؤوا من افريقيا وتذكر الخوف من مرض الأيدس الذي ساد العالم آنذاك 2. أما حول سؤالك إذا كنتُ أعتبر الفلاشة يهوداً فأن موقفي من هذه القضية هو موقف موشيه سنيه من مسألة من هو يهودي موشيه سنيه (1972-1909) كان أحد زعماء الحركة الصهيونية ورئيس القيادة القطرية للهاغانا في السنوات ما بين 1941-1946. انظم بعد ذلك إلى الحزب الشيوعي وكان من أبرز قائدي الجناح اليهودي إثناء الإنشقاق في صفوف الشيوعيين بين اليهود والعرب على السؤال من هو يهودي - جواب موشيه سنيه هو: يهودي هو كل من يعلن عن نفسه بحسن نية أنه يهودي التأكيد هنا على: بحسن نية. وباللغة العبرية: بتوم ليب تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 636489 - إلى ابراهيم احمد (23): الدين اليهودي
|
2015 / 8 / 8 - 18:20 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
الدين اليهودي بالتأكيد هو أحد أهم الروابط التي تربط اليهود. ولكن ليس الدين بمعنى طقوس ومراسيم دينية. بل الدين اليهودي بمعنى ثقافة وتقاليد وذكريات وأساطير وتاريخ مشترك (حقيقي أو خيالي) والشعور بالمصير المشترك
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 636492 - إلى زينة محمد (37): الكهرباء والمسألة اليهودية
|
2015 / 8 / 8 - 18:24 التحكم: الكاتب-ة
|
يعقوب ابراهامي
|
لم أفهم ما هي العلاقة بين أزمة الكهرباء في العراق والدولة اليهودية
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 636494 - حول ماركس
|
2015 / 8 / 8 - 18:28 التحكم: الكاتب-ة
|
مالوم ابو رغيف
|
لقد اصبح واضحا عندي تماما، بانه، هو و تصميم رأسه ونمو شعره يدل على انحداره من زنوج انضموا الى موكب موسى الخارج من مصر(هذا اذا لم تكن امه او جدته لابيه قد تلاقحت مع احد الزنوج).ـ وعلى اية حال، فان هذا الترابط بين اليهودية والجرمانية مع عرقية زنجية لابد وان يسفر عن منتج غريب. كما ان لجاجة الصبي زنجية الطبع لقد ترجمتها من الالمانية مع اسقاطي لكلمة Grundsubstanz التي تعني المادة الاساسية او ما يسمى بالمصفوفة او الـ matrix كذلك كلمة زنجي لا تحمل نفس التحقير الذي تتضمنه كلمة nigger التي يستخدمها الامريكيون لتحقير العبيد السود.. الغريب ان ماركس لا يتردد عن استخدامها ايضا تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 636511 - التهافت الكامل لمنطق ابراهامي الضال
|
2015 / 8 / 8 - 19:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
ان الصعوبة في مناقشة ابراهامي لا تكمن في منطقه القوى او ثقافته الواسعة, فالعكس هو الصحيح فهو يقول 39 -يهودي هو كل من يعلن عن نفسه بحسن نية أنه يهودي- حسنا انها جملة بسيطة, وان كنت لا افهم من يحدد حسن النية من عدمها. ولكن سؤالي الى ابراهامي: لو كانت اليهودية عرق او قومية فكيف يمكن لشخص ما ان يغير قوميته؟ يستطيع الشخص بالطبع ان يغير دينه ولكن ليس قوميته. فمثلا, شخص عربي دينه الاسلام يستطيع ان يغير دينه ليصيح مسيحيا او ملحدا, مثلا, ولكنه لا يستطيع ىغيير قوميته او عربيته الى انكليزية او فرنسية. هذا مستحيل . اذا لا افهم صرخات او تشنجات ابراهامي الاستعراضية او الهستيرية. انه الآن يتفق مع مؤلف الكتاب ويعلن على رؤوس الاشهاد ان اليهودية دين يمكن اعتناقه وبالتالي لا يمكن ان تكون البهودية قومية لان القومية لا يمكن اعتناقها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 636516 - السبب
|
2015 / 8 / 8 - 19:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
الاخ مالوم تحية وشكراً لك على الترجمة
والغريب لو عرفنا السبب في الهجوم على لاسال
انظر الرسالة كاملة
http://www.dearchiv.de/php/dok.php?archiv=mew&brett=MEW030&fn=257-259.30&menu=mewinh
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 636536 - العلاقة
|
2015 / 8 / 8 - 21:02 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
مثل العلاقة بين ازمة الكهرباء والشعب اليهودي
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 636541 - عزيزي أنت مراوغ ماهر
|
2015 / 8 / 8 - 21:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عتريس المدح
|
تدرك تماما وقد ثار الفلاشا حول الموضوع بأن رفض التبرع بالدم لم يكن طبياأنني كما أنني قلت لك في تعليقي لا أطلب موقفك فقط فأنا أريد موقف باقي اليهود وبالذات أولئك من هم في اليمين الديني واليمين الليبرالي، وكذلك من هم في الوسط وليس موقف موشي سنيه فموقفه وموقفك ومن معكم لا يمثل سوى نسبة قليلة على كل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 636545 - Jewish Daily Forward،
|
2015 / 8 / 8 - 21:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
أعلنت أكبر صحيفة لليهود في الولايات المتحدة،، أنها حصلت على- ترخيص وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية وتأشيرة دخول إلى إيران. وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن أكبر صحيفة لليهود في الولايات المتحدة، حصلت على ترخيص وزارة الثقافة والإرشاد الإيرانية وتأشيرة السفر إلى إيران. وأكدت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية إصدار تأشيرة الدخول للصحيفة اليهودية رسمياً، وأعلنت أن مدة اعتبار هذه التأشيرة هي 30 يوماً. ووصفت نيويورك تايمز إصدار تأشيرة الدخول من قبل إيران لمسؤولي الصحيفة اليهودية بأنه عمل غير معتاد، وكتبت أنه يبدو أن هذه الخطوة هي جزء من الجهود الإيرانية للتأثير على اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة لصالح الاتفاق النووي الإيراني مع الغرب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 636550 - صَعَقَهُ التَّيَّارُ الكَهْرَبَائِيُّ
|
2015 / 8 / 8 - 22:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
أحفاد ثورة العشرين 1920 ومعركة الجسر ضد معاهدة بورتسموث 1948 وثورة بارزان الأولى والثانية 1932ـ1945وثورة تموز 1958وثورة أيلول 1961 وانتفاضة اذار 1991. احفاد كامل قازانجي وسلام عادل وكامل الجادرجي ومحمد رضا الشبيبي وصالح اليوسفي ومحمد باقر الصدر ومئات القامات والهامات الوطنية العراقية الذين تربوا بثقافة وشعر الرصافي والزهاوي والجواهري والسياب ونازك الملائكة وفائق بيكه س وكوران. أبناء العراق وحملة هذا التأريخ المجيد يستعيدون عافيتهم الوطنية والنضالية مع كل تصاعد وتزايد وتيرة وزخم الاحتجاجات والتظاهرات السلمية ولن تستطيع اية قوة ان توقف هذا الغضب الجماهيري العارم اللهم الا إذا اغرقت البلاد في بحر من الدماء والدموع ومن الأفضل والاصح والأكثر عدالة وحقا ان تلبي السلطة الحاكمة المطاليب المشروعة للجماهير خاصة مع التأييد - والدعم الصريح للمرجعية الدينية بشقيها الشيعي والسني والتي تاريخيا كانت في صف الشعب. العراقيون يستعيدون عافيتهم سربست بامرني
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 49
|
العدد: 636573 - إلى الزميل عتريس المدح (46): المراوغ الماهر
|
2015 / 8 / 9 - 07:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
أن يكون المرء ماروغاً - هذا ليس بالأمر الصعب لكن أن يجمع المرء بين المراوغة والمهارة - فأن هذا لا يقدر عليه إلا من هو بوزن يعقوب ابراهامي راجع زينة محمد حول التفاصيل
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 636601 - تحتاج إلى تدريب على الاملاء
|
2015 / 8 / 9 - 10:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
عتريس المدح
|
ما بالك يا أبراهامي لقد لحظت بأنك بت تخطيء في الاملاء، وهذا غير عهدي بك باللغة العربية ماروغا في ردك علي في تعليق 49 بدل مراوغا وقد لحظت ذلك سابقا في مكان ما لا أتذكره الان قد تزن ثقيلا لكن ليس كل وزن أو ثقل محمود أغبطك على مراوغة الثعالب الماهرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 636617 - بوزون
|
2015 / 8 / 9 - 12:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
الاستاذ يعقوب تعليق رقم 49
هل لكَ ولداً بأسم : بوزون؟
تحياتتنا له
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 636629 - إلى الزميل جاسم (51) : الفجر وليس بوزون
|
2015 / 8 / 9 - 13:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
يعقوب ابراهامي
|
إبني اسمه شاحر (أي: الفجر) وليس بوزون حتى الزميل عتريس استطاع أن يقرأ الكلمة بصورة صحيحة: بِوَزن أي in the weight of وليس: بوزون إضافة إلى ذلك أنت لم تنتبه إلى الغلطة الإملائية الحقيقية التي انتبه إليها صديقنا عتريس المدح تحياتي وأنا في انتظار جوابك على تعليقي على مقالك الأخير الحالي في الحوار المتمدن
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 636643 - مزحة
|
2015 / 8 / 9 - 14:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
نحن نمزح استاذي الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 636647 - هل لك ولد لا هل لك ولدا
|
2015 / 8 / 9 - 14:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد كشكولي
|
اتعجب من ان المعلم ابراهامي لم ينتبه الى الخطأ النحوي في سؤال الزميل جاسم وهو المعروف عنه شغفه باقتناص اي خطأ املائي أو نحوي هل لك ولداً بأسم :بوزون؟ والصحيح هو : هل لك ولد باسم بوزن؟ تحياتي للعزيزين ح
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 636664 - مزحة و خدعة
|
2015 / 8 / 9 - 15:51 التحكم: الكاتب-ة
|
جاسم الزيرجاوي( عبد الحسين سلمان)
|
تحياتي للصديق العزيز حميد
كتبت التعليق رقم 51 من باب المزاح
نحن نعلم لا احداً يستطيع أن يجمع بين المراوغة والمهارة , مثل الاستاذ يعقوب .
وتقصدت ان احرف بوزن الى بوزون لكي يقع الاستاذ يعقوب وفعلاً وقع عندما كتب in the weight of لانه لم يمسك المزحة
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 636683 - تفتخر بالمرواغة يا ابراهامي
|
2015 / 8 / 9 - 17:35 التحكم: الكاتب-ة
|
زينة محمد
|
استغرب انك تفتخر بالمراوغة وهناك من يغبطك على ذلك !!! المراوغ هو الضعيف الذي ينمي هذه الصفة ليحقق ما يريد لأنه لا يستطيع تحقيقها بالقوة ! بالتأكيد الدكتور طلال يستطيع شرح هذا بشكل ادق مني، اما بالنسبة للمهارة فلا ادري بما انت ماهر؟ ولكن بالتأكيد ليس بفهمك للماركسية!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 636742 - - رؤوبين ريفلين
|
2015 / 8 / 9 - 22:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
الرئيس الإسرائيلي - رؤوبين ريفلين -اعلن - قبل أيام قليلة فكرة ليست جديدة لكنها في الواقع الإحتلالي الإسرائيلي جريئة، يخاف هو نفسه من نتائج طرحه لها ، فقد نشر الموقع الإليكتروني لجريدة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مقابلة معه، أعلن فيها بمناسبة مرور عام على توليه منصبه الرئاسي رأيه الخاص بأنّه لا يرى - أية إمكانية للسلام إذا لم تكن هناك حدود مفتوحة بيننا وبين جيراننا - وذلك عبر -- إقامة كونفدرالية فلسطينية إسرائيلية بدون حدود -- وتخوفه من هذا الطرح هو ما دعاه للقول ب - أنّه لا يستبعد وقوع عملية اغتيال سياسي في إسرائيل -
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 636745 - مخطيٌّ من ظنّ يوماً أَنّ للثعلبِ دِينا
|
2015 / 8 / 9 - 22:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الرفيقة العزيزة زيتة محمد ان ابراهامي ينطبق عليه قول امير الشعراء احمد شوقي: برز الثعلبُ يوماً في شعار الواعِظينا فمشى في الأرضِ يهذي ويسبُّ الماكرينا مخطيٌّ من ظنّ يوماً أَنّ للثعلبِ دِينا
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 636746 - الرئيس الاسرائيلي محق تماما
|
2015 / 8 / 9 - 23:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الزميل العزيز على عجيل منهل ان ما يقوله الرئيس الإسرائيلي, رؤوفين ريفلين, في اعلانه هو عين الحق, وبالطبع هو محق ايضا في مخاوفه من احتمال اغتياله. ولكن المسؤولية الادبية والاخلاقية, كرئيس الدولة, تحتم عليه طرح مشروعه مهما بلغت العراقيل وكانت الصعوبات, ويتوقع منه عدم الانصياع الى مزاعم مضللة بان منصبه تشريفي ويحول دون تبنيه لمشروع كهذا
رئيس إسرائيل يقترح اتحادا فدراليا مع الفلسطينيين
http://www.aljazeera.net/news/international/2015/8/7/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%AD-%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%A7-%D9%81%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 636779 - الضجة ليس لها قاع و المثل يقول ضجة في بيت العرجة
|
2015 / 8 / 10 - 08:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية جاء مقطع -من الذهب الخالص ومن الدم اليهودي- فعملها ابراهامي قصة و رواية ان ابراهامي مراوغ يصنع من الحبة كبة ومن الكبة لا شيء!اي حسب أهوائه ووفق ما يشتهي لكن ابراهامي يعيش في وسط الدماء في بلد العنصر ية وتاريخ الخرافة الدامية في ارض بلا شعب لشعب بلا ارض وانتم شعب الله المختار واحببتم الغريب فاتلوا قوم عماليق,فأقتل المرأة الحامل والطفل الرضيع والشيخ الكبير أما الصبية الحلو والذهب والفضة فسوقوها الى بيت الرب,لكن دائماً يراوغ ابراهامي في انه يتنفرز ويتحنحش ويتفنشفش ويتنعطعط ويتججن من كلمة دم, ان ايات التورات صارت اساس لقيام دولة خرافية دموية على يد الاستعمار الانكلو_امريكا ولما استمرت في الوجود بدء يخبرنا ابراهامي ان الزمن قد سار وان العرب وعلاء الصفار بقوا على عداء الامبريالية رغم سقوط السوفيت وان اسرائيل اليوم تمتلك القنبلة الذرية و تتعاون مع الامبريالية الامرريكية و الناتو و تركيا و داعش ,أي ان القبلة الذرية ستقضي عليكم وهي لا تسفحوا(ههه) الدماء بل تبخر الاحياء والبشر فلا منظر للدماء لتبجحوا بالاشمئزاز من الدماء و الدليل في العراق يموت البشر بالسرطان وآلامه/ اما الحب يعني عليه!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 636804 - -ديموقراطية اسرائيل- هي ماكنة جهنمية
|
2015 / 8 / 10 - 10:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
اذا كان حتى رئيس اسرائيل نفسه يخشى على حياته اذا جاهر بآرائه, فما بالك بالمواطن العادي؟ و ما بالك بابراهامي, كيهودي شرقي الذي يُعامل بكل ذل وهوان وكشخص من الدرجة الثانية او الثالثة؟ لذلك لا غرابة بالمرة ان يلجأ ابراهامي, الذي مٌسِخت انسانيته ومزقت كرامته اربا اربا, الى كل انواع النفاق والكذب والرياء التي يحتاج اليه ابراهامي للبقاء على قيد حياة بائسة لا تساوي شروى نقير. انه يفعل ما فعله فاوست غوته الذي باع نفسه الى الشيطان. ان -ديموقراطية اسرائيل- هي ماكنة جهنمية مستعدة للقضاء حتى على اكبر شخص في الدولة اذا قال الحق او خاطر يالمجاهرة به.
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 636839 - بعض الأمثلة الكارثية في الترجمة
|
2015 / 8 / 10 - 13:31 التحكم: الكاتب-ة
|
على عجيل منهل
|
حولت --الخصية ---الى --رصاصة - ـ يقول درويش: «أدافع عن شجر ترتديه الطيور»، ويترجم المترجم: «أدافع عن البلاد والمنفى/ في طيور شجرة مكتظة الأوراق-- ـ درويش: «وأكتب: ليس الجمالي إلا بلوغ الملائم»، والمترجم: «فالجمال يكمــــن في الوصــــول برباطة جأش»! ـ وخذوا هذه الفريدة، التي حوّلت ----الخصية إلى رصاصة--- يقول درويش: «وأمّا أنا فحنيني صراع على/ حاضر يمسك الغــــد من خصيتيه»، فيترجمـــها صاحبــــنا هكذا: «حنيني كفـــاح من أجل حاضر/ ســنملكه غداً بالرصاص»!
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 636841 - قصيدة «طباق»
|
2015 / 8 / 10 - 13:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
كانت حال قصيدة «طباق»، مرثية درويش لصديقه الراحل إدوارد سعيد، التي قرأها الشاعر في عمّان، صيف 2004؛ ونُشرت بعد ذلك في صحيفة «الدستور» الأردنية، و»المستقبل» اللبنانية (التي كانت تُوزّع في سوريا)، ثمّ في عشرات الصحف العربية والمواقع على شبكة الإنترنت؛ كما ألقاها درويش، في مناسبات لاحقة عديدة. لكنّ أياً من عباقرة «الثورة» لم يسمع بالقصيدة، حتى اكتشفها أنيس المهنا في «الأهرام ويكلي»، التي تصدر بالإنكليزية، فلم ينتبه إلى عبارة «ترجمة منى أنيس» أسفل القصيدة، فاعتبر أنها إنما كُتبت بالإنكليزية أصلاً، وترجمها إلى العربية!
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 636842 - ادوار
|
2015 / 8 / 10 - 13:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
على عجيل منهل
|
ـ والمترجم، الذي حذف 65 سطراً، يتبرّع فيزيد على النصّ من عندياته. يختم درويش: «وداعاً/ وداعاً لشعر الألم!»، ويترجم صاحبنا: «منشغلاً.. باحتفال وداعي…./ الوداع… أدوار/ إنها ----- قصيدة الألم الوداعية…
محمود درويش: إلا الحماقة…! صبحي حديدي AUGUST 9, 2015
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 636844 - تحياتى استاذ جاسم
|
2015 / 8 / 10 - 14:02 التحكم: الكاتب-ة
|
على عجيل منهل
|
وارحب بك مرة اخرى واهلا وسهلا - وياريت يقبل استاذنا ابراهامى بالحضور الى هنا معكم وهى دعوة نأمل منه بقبولها -
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 636867 - خبير ترجمة الخصيان وملحقاتها
|
2015 / 8 / 10 - 15:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
يقول خبير ترجمة الخصيان وملحقاتها ان الترجمة تصبح كارثية بتحويل الخصية الى رصاصة (اكتشاف القرن!). ولكن هذا يستدعي وجود الخصية في المقام الاول, ولا نحتاج سارتر وفلسفته لاثبات هذه الحقيقة. ولكن ابراهامي اثبت من خلال تحايله ومراوغته انه قد طلّق الخصيان بالثلاث. ولذا فان الحديث عن الخصية يستدعي وجود خرافة اخرى او كابوسا كافكويا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 636896 - الطبع اللي بالبدن
|
2015 / 8 / 10 - 17:58 التحكم: الكاتب-ة
|
candle1
|
حالة الشخصنةوالتسقيط والكراهية مستشرية بين بعض كتبة الموقع للاسف انه تخلف بعينه وليست حرية . من يحول الاختلاف الى خلاف وحقد وكراهية لا يصلح لموقع الحوار المتمدن ويحشر نفسه بين الكبار وهوقزم منبوذ من قبل المثقفين . من يصف خصمه الفكري ب(الذي مسخت انسانيته ومزقت كرامته اربا اربا ) لا يمكن ان يكون انسانا سويا سينفجر من الحقد والغيرة من الكبار . كان سقراط لا يرد على الاهانة قائلا ( هب ان حمارا رفسني هل تريدني ان ارفسه) يقول الاستاذ الجميل عامر سليم في احدى مداخلاته ( جيل يتحاور بالتسقيط والشخصنة والكراهية حوارنا النخبوي في هذا الموقع مثال واضح ) فهل يفهم اصحاب حوار الشارع صعب تغيير ضعفاء النفوس ( الطبع اللي بالبدن ما يغييره الا الكفن تحية حب واحترام للجميع)
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|