تعليقات الموقع (41)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 830282 - عودة ميمونة
|
2020 / 11 / 10 - 09:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
تحية طيبة لطبيبنا النجار و عوداً حميداً يا شيخنا و نأمل هذه المرة أن لا تطيل الغيبة
و كنت اريد أن أعرف رأيك في الأحداث الماضية في فرنسا و النمسا
مع فائق التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
164
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 830289 - نغيب دهراً
|
2020 / 11 / 10 - 12:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سائس ابراهيم
|
الدكتور العزيز كامل النجار تحياتي وتقديري أنت وأنا نغيب دهراً وحين نعود نكتب كفراً (الكفر عند الأزهريين ومملكة الشر الوهابية وإمارات العهر الخليجية) والكفر عند البشر الأسوياء هو الدراسة والبح والتعمق والإستنتاج واستخدام المنطق والحجة والبراهين الدامغة. ه كما كتبت تعليقاً على موضوع سابق : إبداع على إبداع على إبداع، وليس هناك زيادة لمستزيد. ه أخيراً، معذرة على تضخم الأنا عندي حينما أقارن نفسي بك. ه تحياتي الحارة ابراهيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 830293 - بارباروسا آكيم
|
2020 / 11 / 10 - 12:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكري وتقديري للزيارة والتعقيب. أي شخص لدية ذرة من الإنسانية في جسده لا بد أن يقشعر جلده لهذا الإرهاب الإسلامي ولكنه لن يستغرب إذ أن الإسلام بدأ بالغزوات وقطع الرقاب وسبي النساء وسوف يستمر على نفس الوتيرة إلى أن تصحو الشعوب الإسلامية الأمية المخدرة بأفيون الدين. أنا أقف مع الرئيس ماكرون وأشد على يده تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
152
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 830294 - سانس ابراهيم
|
2020 / 11 / 10 - 12:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
ألف شكر لك على المرور والتعقيب، ولكنك أحرجتني بعض الشيء عندما قلت أنك تضخم شخص عندما تقرني بك. في الحقيقة كتاباتك كلها رصينة المحتوى وجيدة الإسلوب ومليئة بالحقائق. أتكنى أن تستمر في الكتابة كلما سنحت لك الفرصة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 830299 - لا تعجب من علم عليم
|
2020 / 11 / 10 - 13:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
لاهمية الموضوع الفكرية اود اضافة ما يلي مع عدم تدخلي في كيفية صياغة افكارك اولا: فان علم الغيب لمن وضع(الداتا) اي الفرضيات المقيدة بحدود ومكتوبة بنظام التسلسل المنطقي لم يعد شيئا غريبا في العلوم المتقدمة والمحوسبة وكلما تقدم العلم وتعاظم وزادت غزارة المعلومات اقتربنا من دقة قراءة وتوقع الاحداث فلما تكون الاحداث ضمن برمجية معلومة لصاحبها فيصبح لديك قدرة على معرفة النتائج والمخرجات فمثلا استاذ يطلب من طلابة تنفيذتجربة ما والخروج بنتائج فهو يعرفها مسبقا قبل التجربة لان لدية علم ثابت قائم على قانون فلا كبريتات المغنيسيوم مثلا او مركب اخر يعمل على هواه انما محكوم بقانون دقيق يتبع له فلو قلنا قاعدة مع حامض سيخرج عن تفاعلهما ملح وماء فهو علم غيب حتى يحصل بناء على العلم المسبق القمر الان غير مرئي في مكان ما لكن ذلك لا يعني انه غير موجود ولكنه غيب حسب طرق تحري الحقيقة فعلم الفلك يقول انه غدا سيولد غدا وبالظبط وبناء على علم مكتوب بكتاب ما عند الرحمن لا نعرفه انما ضربت مثلا لتحري غير الحاضر والذي اشغل ولا زال يشغل العلماء من نظريات او قوانين الترجيح المنطقي فلا تعجب من علم عليم احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 830300 - المسيحية نقيض اليهودية
|
2020 / 11 / 10 - 13:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
قضية اخذ الميثاق كيفية وسببا الله تعالى كما تعلم عزيز لا يات هو ليرجو احد انما يحذر وينذر برسله وكتبه ويضرب امثالا حية لا زال اثر معظمها حاضر للمضروبة لهم وخاصة حيث عاش الاقوام الذين ذكر الرسول ينذر قومه ويذكرهم بالعذاب فالعقلاء منهم يستدركون على انفسهم بالصلوات او بقربان او بشعائر ليرفع او يمنع عنهم العذاب وتعهد برجاء او صلاة او دعاء لئلا يعودوا للفعل القبيح المنهي عنه مسبقا فقبل اي عذاب كان الرحمن ينهى عن الفحشاء والمنكر وقضية اخرى ذكرتها بان النصارى كانوا يهودا واعتقد تقصد من بني اسرائيل لان اليهودية ايدولوجيا وليست دين وهي على نقبض تماما مع المسيحية وما ارسل المسيح عليه السلام وطريقة بعثته الا ليلغي عقيدة اليهود ويعيدهم الى المسار الالهي والتوراة الصحيحة كيف؟ اليهودية بشرية الهوى ومختصرها معتمدة على سمو العناصر في الارض الله حسب ايدولوجيا اليهود هو من اغلى واسمى العناصر في الجدول الدوري والسمو يكون للاقرب فالاقرب من العنصر الاغلى وهو الذهب فكان المسيح الغالي والمميز بكلمة من الرب صاحب عرشه في السماء ليدحض السامية في مهدها ولكن اغبياء العرب وربطوها بسام بن نوح ولا يزال اليهود يضحكون
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 830302 - إبراهيم الثلجي
|
2020 / 11 / 10 - 14:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
أرجو أن تصحح معلوماتك. اليهودية دين وليست أيدولوجيا. القرآن يقول (ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً) (آل عمران 67). فلا يعقل أن يكون صاحب القرآن وضع الديانة النصرانية والإسلام مع الأيدولوجيا
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 830306 - دكتور كامل تحيه
|
2020 / 11 / 10 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
انا سعيد بأطلالتك الرائعه من وقت الى اخر فلا تتأخر علينا , بلا شك كلام القرأن مخربط وبدائى وغير مفهوم وغبى فى نفس الوقت , هذه امور اصبحت واضحه تماما لنا بعد كشف قناع البالوعه القرأنيه وخروج الطحالب العفنه والميكروبات والروائح الكريهه والاكاذيب البدويه المحمديه , اهم شئ هى ان هذا العالم لابد ان يفعل شئ تجاه هذا الاجرام الاسلامى الدموى والارهاب وفصل الرقاب ونحر الناس واغتصاب الصبايا , موضوع حقوق الانسان الذى يتحدث به الغرب اصبحت جمله ساذجه وعبيطه , الاسلام والمسلمين هم خطأ فى الطبيعه ويجب ان يتم تصحيحه , لايوجد حقوق انسان بالذات للمسلمين المحمديين , اتمنى ان اجد مستجدات حاسمه وان يجدوا الوسيله الفعاله للقضاء على الاسلام الرهيب وشروره ودمويته , انا دائما اقول ان الاسلام خنزير
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 830309 - لماذا هي ايدولوجيا
|
2020 / 11 / 10 - 17:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
سيد كامل الاساس المنهج (الايدولوجيا) ولكن الصحيحة ففي العالم كما تعرف اكثر من 5000 ديانة فالدين هو ما يدين الانسان به وله واما الاية التي ذكرتها اود لصقها كاملة غير منقوصة مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اي في الايدولوجيا والمنهج والمنطق الاسلامي فان غير الاسلام في اي معتقد هو شرك بقيادة من صاغه والانجيل من نجل الشيء اي هذبه وقص الزائد فيه والفاسد فقد قال سيدي المسيح عليه السلام «لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ يكمل ما بين يديه من التوراة من ربه وليست قراطيس بن ميمون التي كتبت بعد 1300 سنة من بعثة موسى وبعد ان ترك بني اسرائيل التوراة وعبادة الله وعبدوا بعل اله الخصوبة في بلاد الشام وهل يعقل لاصحاب ديانة سماوية ان يقتلوا نبيا وبمواصفات المسيح؟ على كل ساقدم لكم معنى هدنا اليك واللغط الذي فصله كهنة يهود شطحوا بمعنى هدنا اي عدنا بمعنى العودة للاصل ومعنى يهود عندهم اي العائد للرب ليتحد معه او من يقولوا الله كل شيء(الازهر مثلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 830313 - العليم الخبير
|
2020 / 11 / 10 - 17:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
بولس اسحق
|
{قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفَلَا تُبْصِرُونَ} (القصص72).. هذه الآية دليل قاطع على بشرية القرآن.. وان من كتب هذا الكلام لا يعلم شيء عن كروية الأرض.. ويعتقد ان الأرض مسطحة وأن هناك من يأتي بالنهار والليل عليها.. اي ان الليل والنهار مخلوقان منفصلان وليس ظواهر نتيجة دوران الارض حول محورها.. وهذا هو علم العليم الخبير مؤلف القران الذي لا ياتيه الباطل لا من الاسفل ولا من الخلف... تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 830318 - علي سالم
|
2020 / 11 / 10 - 19:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب واتفق معك أن الإسلام وباء أصاب هذا العالم ولا بد منعلاج كيماوي يقطع دابره وإلا سوف يقطع السلام البدوي دابر الحضارة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
155
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 830320 - بولس اسحق
|
2020 / 11 / 10 - 19:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً على المرور والتقيب وأتفق معك أن الآية التي ذكرتها فعلاً تثبت كذلك بشرية القرآن تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
160
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 830323 - السيد بولس اسحق
|
2020 / 11 / 10 - 20:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِّمَنْ أَرَادَ أَن يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا (62)
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 830324 - السيد بولس اسحق
|
2020 / 11 / 10 - 20:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِّمَنْ أَرَادَ أَن يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا (62) لو توقفت الكرة الارضية عن الدوران بفعل فاعل ولا غير الله يقدر عليها لاصبح النهار دائم وكذلك الليل ولكن جعلهما خلفة اي يخلف بعضهما البعض بشكل دؤوب ولا يكون شيئ اخر وهذا ما ندركه ونعيشه فين الغرابة عندك بالموضوع لتعزز قناعاتك بان لا اله؟ او ان الكلام يحاكي غير الواقع ولو افترض احدهم ان الارض غير كروية فكيف سيكون ليل ونهار انظر الى جمال المشهد بقوله تعالى انَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ليل ونهار يتحصلان من الدوران للكرة مشاهدة السفن القادمة تنظر فاذا هي تظهر بالافق السحاب القادم فجاة يخترق الافق تتابع فصول الانبات اليس اشارة للكروية؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 830352 - ما هو الجديد؟
|
2020 / 11 / 11 - 07:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد العزيز سيد علي
|
تقول :ا انظر الى جمال المشهد بقوله تعالى انَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ ||وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ، إبراهيم الثلجي يا مغسول الدماغ | ما هو الجديد في هذه الآية وما هي المعرفة التي تضيفها للانسان والانسانية | الانسان بطبيعة الحال يعرف منذ عصر الكهوف ان النهار يعقب الليل وان المراكب تجري في الماء وان الارض تنبت زرعآ بعد ان ينزل عليها المطر وان الرياح تهب وان السحب تتكون في الفضاء فوق الارض | فما هو الجديد في كلام محمد هذا ، حتى تصرخ يا لجمال المشهد ...مجرد وصف إنشائي لمشهد يتكرر يوميآ وينتشي لها مغسولو الدماغ
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 830358 - المحاكاة بالمنطق
|
2020 / 11 / 11 - 09:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
اخي عبد العزيز سيد علي سالتني عن قضية كانت مبهمة نوعا ما الى حين اطلق الانسان المحطة الفضائية لتراقب شكل الارض وحركتها عيانا بالرغم من ادراك علماء الفلك في الماضي هذه الحقيقة بالاستنتاج وانا احب تسمية الاستنتاج (الايمان) فانت لما تؤمن بالله لا تراه عيانا انما تجمع كل مخرجات التفكير وتستنتج وعلى الاستنتاج تبني الاعتقاد اي تؤمن بتلك المخرجات الى ان يثبت عكسها وحلاوة الايمان بالله بانه ان حدث وخرجت فرضية واحدة عن المنطق تنتهي كل الحكاية الايمانية برمتها مما يجعل من السهل عليك التحقق والجزم المنطقي وفي مجالات الحياة الاخرى عليك اثبات الكثير او ابطال الكثير لتقول هذا صحيح وهذا خطا ففي الماضي القريب ما كان لنا الا ان نستنتج لفقدان الادوات اللازمة للمعاينة الحسية وعليه فان المربي لنا كمخلوقات تتدرب على ممارسة الذكاء ان يلفت نظرنا للاشياء كي نفكر ونستنتج الى حين تامين وصناعة الادوات مثال ذلك فان التطبيقات الذكية تعمل معنا بنفس الروحية وتستدرجك لصناعة قرارك، فمجرد ان تكتب اليوم اول حروف كلمة ينهال عليك الحاسوب بمئات الخيارات ليحاكي ذكاء الحاسوب ذكاؤك كمثال لفت نظرك للتامل فالتفكير فالاستنتاج
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 830371 - لمن لا يعرف اسحق بولس المزوّر
|
2020 / 11 / 11 - 17:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
زوّر آية زعم انها من القرآن و كتب عنها مقال https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=686533 ولم يعتذر للقراء عن فعله المشين اما القصص 72 تثبت ان هذا تتقبله عقول البشرقبل 1400 سنة. كم انسان على الارض كان يتقبل ان الارض كروية و تدور حول نفسها و حول الشمس؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
111
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 830375 - المنطق الارسطي كفيل باثبات بشرية النص القرآني
|
2020 / 11 / 11 - 18:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
عودة محموده واهلا بك يا د. كامل للكتابة مجددا فزماننا يحتاج اليك باكثر من ذي قبل حكايات القهاوي التي تملا القرآن الكريم جدا كافية للشك في ان هذا القرآن ليس الا من صنع بشر لكن الفضيحة اللي بجلالجل هو الرغبات الشبقية والنيل من فروج النساء ممن اشتهاها نبي الاسلام والتي يعج بها القرآن لصالح نبيه، بعضها حكرا له وبعضها لامتاع اتباعة ليظلوا مخلصين له شهوات جنسية !!!! فاذا كان البشر كل البشر من ذوو الرغبات الجنسية والقرآن الذي هو الله في كلمات بينات ملئ بالرغبات الجنسية اذا صاحب هذا الكتاب بشر اليس هذا تطبيقا للمنطق الارسطي؟ تحياتي الحارة ونتمني عدم الغياب
إرسال شكوى على هذا التعليق
163
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 830384 - محمد البدري
|
2020 / 11 / 11 - 20:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
ألف شكر على المرور والتعقيب. زوجة محمد الطفلة كانت أول من كشف لعبة محمد وقرآنه عندما قالت له -لا أرى ربك إلا يسارع لك في هواك- ولكن الأميين حول محمد لم ينتبهوا لمقولتها أرجو ألا أغيب طويلا تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 830427 - أبو كنْ فيكون صام صام وفطر على بصلة 1
|
2020 / 11 / 12 - 15:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
صباح شقير
|
أطيب تحية لشيخ النقاد والمحللين الأستاذ كامل النجار
إن من قرأ تفسير الأديان لتكاثر البشرية وصدّق عقله التهريج الإلهي والخطاب الديني لهو معتوه أبله دون أدنى شك يعني ما وجد(أبو كنْ فيكون) طريقة لتكاثر البشرية إلا أن يجعل(أبو البشر) يزوّج الإخوة مع بعضهم؟ صحيح أن القصة لم تأتي في القرآن والحديث ويُعتقد أنها مأخوذة من كتب أهل الكتاب, لكنه مُعترَف بها في التراث الاسلامي
قتل قابيل أخوه هابيل حسدا وغيرة لأن أخت هابيل التي سيتزوجها أجمل من أخت قابيل وتحدّثنا سورة المائدة أن الله بعث غرابا وأوحى إليه أن يعلم قابيل طريقة الدفن كل هذا تحت نظر الله الذي أسست أديانه للقتل من اللحظة الأولى للبشرية
(أبو كن فيكون) يحاسب تارك الصلاة،لكنه ترك الحبل على الغارب لقابيل ليقتل أخوه ببشاعة تحت نظره الإلهي الكريم دون زجر، مؤسِّسا بذلك للقتل الذي ستبشّر به أديانه أبو كنْ يعلّم الإنسان القتل والدفن, لكن عبقريته لم تتفتق عن طريقة إنسانية ليعلّم الناس كيفية الإحياء والتكاثر بطريقة حضارية
الإيمان والتصديق بقصص الكتب المقدسة السماوية تؤكد أن الذهن العربي ما زال قاصرا وعاجزا عن مواكبة العصر الرقمي المذهل
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
163
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 830428 - مخطوطات صنعاء تؤكد بشرية القرآن 2
|
2020 / 11 / 12 - 15:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
صباح شقير
|
بشرية القرآن أكّدتها مخطوطات صنعاء القرآنية وهي أقدم ما اكتشف الى الآن رقوق متفرقة(وليست مصحفا كاملا) تعود الى اواخر القرن الاول الهجري وبداية القرن الثاني الهجري الأشعة كشفت للباحث العالم الألماني (جيرد بوين) أن في هذه الرقوق نصوص باطنة تمّ محوها ونصوص ظاهرة تمت اعادة كتابة نص قراني مختلف فوق النص الممحو وفي ظرف وجيز جدا لان الكتابتين بالخط الحجازي المائل أي قبل ظهور الخط الكوفي العباسي
فإذا كانت هذه الابحاث تؤكد بما لا يدع للشك مطرحا بأن ما جاء فيها من قرآن لا يتطابق مع القرآن الحالي الذي بين أيدينا, فإننا نستطيع بقلب مطمئن أن نقول بأن كل ما يتعلق بالإسلام يستدعي الشك المرير بدءا من القرآن(البشري)والى كل حرف نطق به علماء الفقه والحديث وكل كلمة ينطق بها اليوم شيخ أو داعية معتمدا على القرآن الغير معروف أصله وفصله
بعد مقالات الأستاذ النجار وبعد اكتشافات العالم الألماني هل سيبقى ايمانك ناصعا أيها المسلم بأن القرآن محفوظ لم يمسه بشر ولم يحرّف؟
بقيت الياذة هوميروس وهي من القرن الثامن ق م وآثار الفراعنة والفينيقيين والآشوريين... باقية وأما القرآن الإسلامي .. بح ~~
تحياتي وأتمنى ألا تغيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
186
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 830441 - صباح شقير
|
2020 / 11 / 12 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
ألف شكر على المرور والتعقيب الرصين.إله القرآن بعد ن أرسل الغراب ليعلّم قابيل كيف يواري جثة ً معافياًأخيه أرسل الملكين هاروت وماروت ليعلما الناس السحر الذي يفرق بين الرجل و زوجته. لماذا أراد أن يعلم الناس كيف يضروا بعضهم بعضاً أمر غير مفهوم. وبقية قصص القرآن مثل أهل الكهف ويونس الذي ظل في بطن الحوت 3 أيام ثم خرج سليما لا تقل حبكاً عن قصص ألف ليلة وليلة. أما تحرف القرآن فأمر لا يختلف فيه اثنان عاقلان كما ظهر في مخطوطات صنعاء وفي الصفحات التي في مكتبة الفاتيكان والتي صورها وكتب عنها وزير البترول السعودي الأسبقاحمد زكي يماني تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
169
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 830524 - من محمد بن عبدالله الى الملحدين ماركسيين او غيرهم
|
2020 / 11 / 14 - 03:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
هناك آيات من القرآن جاءت لتذكير العرب بالطبيعة حولهم و بظواهر طبيعية انها ليست من صنع الالهة التي يعبدونها و لكن من صنع قوة لا يروها او يتحسسوها اسمها الله الذي لا ينكرون وجوده. جاءت بما تتحمله و تتقبله عقولهم ذلك الزمان.وجدتم في بعضها ما يخالف الاكتشافات العلمية التي حصلت بعدي بمئات السنين و استنجتم ان الآيات بشرية و من تأليفي. طيب يا سادتي انا بشر و انتم بشر انا رجل امّي عاش قبل 1400 سنة في الحجاز التي لم تكن منار العلم و الحضارة في العالم ارقى انواع الطعام عندي هو الثريد. و انتم يا سادتي خريجي جامعات و بعضكم يحمل شهادات عليا و يعيش في دول متحضرة و عندكم كومبيوترات و محركات بحث و ويكيبيديا و غيرها من الموسوعات والمادية الديالكتيكية و ديالكتيك الطبيعة لانجلز اعيدوا كتابة هذه الآيات لتكون صحيحة علمياًَ و تقنع عرب الجزيرة قبل 1400 سنة بانهم و الطبيعة حولهم من صنع قوة غير محسوسة سمّوها ما شئتم
إرسال شكوى على هذا التعليق
105
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 830540 - المقصود من تعليقي تسلسل 24
|
2020 / 11 / 14 - 07:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
هو تحدي. شوفونا شطارتكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 830614 - دكتور كامل النجار سألت في مقالتك
|
2020 / 11 / 16 - 02:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
(ولماذا أخذ ميثاقهم وهو يعلم مسبقاً أنهم سوف ينسون حظاً مما ذكروا به. ألم يتعلم من تجربته السابقة مع أهل الكتاب أن البشر لا يوفون بمواثيقهم؟)
هذا يجرنا الى موضوع هل هناك تناقض بين علم الله للغيب و كون البشر مخيرون في اعمالهم؟ جوابي لا انظر تعليقي القابلين
إرسال شكوى على هذا التعليق
96
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 830615 - هل الانسان مسير ام مخير 1
|
2020 / 11 / 16 - 02:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
المنظمات الامنية مثل الاف بي آي و السي آي أي و غيرهما يستخدمون اعداد هائلة من المحللين النفسيين منذ سنين طويلة مهتهم تحليل شخصيات و نفسيات افراد اما رؤساء دول او زعماء منظمات يشكّون ان لها نشاط اجرامي و يكونون بروفايل عن هذا الفرد الغرض منه توقع كيف سيتصرف هذا الفرد في المستقبل و على مرور الزمن يعدل هذا البروفايل ليحسن التوقعات. طبق هذا بنجاح على صدام حسين قبل ثلاثين عاماً عندما استدرج لاحتلال الكويت وعدم الانسحاب. في القضايا الامنية الداخلية تحاول الجهات الامنية خلق ظروف و ضعيات تعرف ان المراقَب سيخالف القانون بارادته الحرة. وهذه الاخيرة مهمة جداً والا فالمحاكم سترفض الادلة و تطلق سراحه.مثال عملي هذا لو ان الجهات الامنية رصدت شابا يتصفح مواقع جهادية سيراقبه و يتواصلوا معه لمعرفة اذا كان هناك آخرين لكنهم لا يستطيعوا ان يعرضوا المساعدة لشراء سلاح او صنع قنبلة يجب ان يطلبها هو منهم بارادته الحرة. باستخدام الذكاء الصناعي و السوبركومبيتر و صلت دقة البروفايل و التوقعات درجة مخيفة. ما علاقة كل هذا بموضوع الانسان مسيّر ام مخيّر و اذا كان الله يعرف ماذا سأفعل مسبقاً فكيف اكون مخيّراً؟ يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
99
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 830616 - هل الانسان مسير ام مخير 2
|
2020 / 11 / 16 - 02:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
قبل حوالي خمسين عاماً نشر د. صادق جلال العظم كتاباً بعنوان نقد الفكر الديني تناول موضوعات مثل التخيير و التسيير و ظهور العذراء. طرح فكرة ان هناك امر ارادة (مثل الامر بالصلاة و الصوم) الذي يمكن عصيانه و امر المشيئة الذي لا يمكن عصيانه و اعطى مثل امر الله ابليس بالسجود لآدم لكن شاء له ان يعصي و استنتج ان الانسان مسيّر. مع احترامي لذكراه فهو مخطئ. حسب المنظومة الايمانية الاسلامية الله غفور رحيم والله شديد العقاب و الله على كل شيئ قدير و ليس بظلّام للعبيد. قدرته اكبر من اي ذكاء صناعي او سوبر كومبيتر وعنده بروفايل لا يخطئ عن البشر و ماذا سفعلون بارادتهم الحرة و هكذا يعلم الغيب و نحن مخيرون
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 830621 - ألى ليث نعمان محمد لم يكن أمي
|
2020 / 11 / 16 - 05:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
أولاً : قثم بن عبد اللأت، والذي سمى نفسه لاحقاً مُحَمَّد، لم يكن أمياُ = بمعنى لا يجيد القراءة والكتابة. قثم كان يقرأ ويكتب السريانية، لأنها كانت لغة الكتابة والتدوين أنذاك. قثم كان أمياُ باللغة العربية شأنه شأن كل العرب، لعدم وجود حرف عربي، وأول ما دُوِّن بالعربية هو القرأن الكرييم. قثم كان أمميا (أي من ألأمم) ان كلمة (أميّ، أمم) هي اصطلاح توراتي، يهودي الأصل، كان العبرانيون القدماء يطلقونه للدلالة به على الأفراد والجماعات والشعوب الغير يهودية. اليهود يصفون أنفسهم بأنهم شعب الله المختار، وبقية الشعوب من ألأمم، وألأمم كناية عن البهائم. وأن هذه ألأمم (= البهائم) خلقها (يهوه) الهَهُم على هيئة بشر لخدمة اليهود. لذلك فعندما يغتصب ذكر يهودي أمرأة أممية = لا يقام عليه الحد .. وكأنه أغتصب بهيمة (لأنها أممية) :: محمد أخذ تعبير(أميّ، أميين) عن أهل الكتاب ومن كتبهم. ولأن ألأنبياء من اليهود، وهم ( أي اليهود) كانوا ينعتون غير اليهود بألأمم. وهو القائل عن نفسه في قرأنه: وجعلنا من ألأميين رسولاً.
تليها تكملة
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 830622 - الى ليث نعمان أسم مُحمَّد كُفر
|
2020 / 11 / 16 - 05:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
تكملة لما سبق فقد قال مُحمَّد في قرأنه. وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا. ال عمران 20 . ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ. ال عمران 75 وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً . الإسراء 116 فكيف يقرأ القرأن وهو أميّ؟ :: ثانياً وفيما يخص تسميّة قثَم ب مُحمَّد. مُحمَّد على وزن مُمَجَّد .. فمن هو المُمَجّد غير الله القدوس!! أقرأ سورة الفاتحة : الحمد لله .... لِمن الحَمدُ .. ومن هو مُحمَّد غير الله في سورة الفاتحة الفاضحة. دكتووور انت أميُّ بدينك. مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 830623 - الى ليث نعمان عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
|
2020 / 11 / 16 - 05:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
ألأنسان حر فيما يقدس ويَعبُد .. أعبد الصنم هُبل، ولكن لا تضربني به، أعبد محمد ولكن لا تضربني بسيفه. فلا تكن عدوانياً في عقيدتك. ألأختلاف بيننا يَكمنْ في مفهومنا للقيم والمباديء وألأخلاق ألأنسانية. وعامل الناس كما تحب أت يعاملوك. :: تكفير الناس ووصمهم بالمغضوب عليه والضالين هي أية في قرآن محمد ... وفي مفهوم ألأنسانية تشريع لكراهية ألأخر بأسم الله :: الحرّ بالحرّ والعبد بالعبد والإنثى بالإنثى، هي شريعة في قرآن محمد .. وفي مفهوم ألأنسانية ظلم وأستعباد وأحتقار لأنسانية ألأنسان :: الغزو في قرآن محمد شريعة .. وفي مفهوم ألأنسانية سلب ونهب وعدوان :: الغنائم في قرآن محمد شريعة .. وفي مفهوم ألأنسانية سرقة وحقارة ورذيلة :: تقطيع الأيدي والأرجل من خلاف في قرآن محمد شريعة .. وفي مفهوم ألأنسانية جريمة بشعة للتنكيل بما خلقه الله كاملا :: السبي (اغتصاب المرأة الأسيرة) في قرآن محمد شريعة جهاد وفضيلة .. وفي مفهوم ألأنسانية خسّة ونذالة ومجون :: في شريعة محمد المرأة ناقصة عقل ودين وشهادتها نصف شهادة الرجل .. وفي مفهوم ألأنسانية هذا أحتقار وأمتهان (لأُمك وأمي) للمرأة وكرامتها :: لطفا يتبع تكملة
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 830624 - الى ليث نعمان أمي وأمك ليستا ناقصتيين عقل
|
2020 / 11 / 16 - 05:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
تكملة لما سبق :: في شريعة محمد من أرتد عن دينه فأقتلوه، وفي المفهوم ألأنساني هذه شريعة عصابات المافيا :: يا ليث: الجبان يدافع عن جلاده لأنه غير قادر على مقارعته، ويرى في جلاده شجاعة ونُبل (مزيفيين) والقائمة قد تبدأ وتطول وقد لا تنتهي، فأختمها لكَ :: قال قثَم : لا تسبوا أصحابي فإن أصحابي أسلموا من خوف الله وأسلم الناس من خوف السيف . يعني الجميع وبالحالتيين أسلموا نتيجة الخوف ... ولا كرامة للجبناء. مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
123
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 830626 - الى ليث نعمان مع التحية
|
2020 / 11 / 16 - 06:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
محمد ولد وعاش في مكة 53 سنة ولم يؤمنوا به, فقل كذّبني الناس جميعا الا خديجة وعندما عجزت أيات الله في أقناع أهله وأبناء بلدته فالبديل هو السيف. فعاد محمد وفتح مكة بالسيف. أما القرأن فقد كتب المنتصرون أياته بالسيف ولم تكتب بمداد ألعرب كانوا مفتونين بلغتهم وعلى وجه الخصوص بالشعر ويقولون فيه : أن الكذب المسفط أحسن من الصدق المخربط وأن اعذب الشعر أكذبه ... لذلك أخذوا يرتلون سجع القرأن على علاته. :: أهدي اليك سورة السور
ط ي ز و ن ... وألأنبياء يتبعهم الغاوون (1). فترى المؤمنين كألأنعام خلف ألأئمة سائرون (2) . وكما الأغنام خلف مرياعها يرددون (3). ماأأأع ماأأأع ماأأأع ( أمين أمين أمين ) وهم من دينهم شيئا لا يفقهون (4). غير الترغيب بالحوريات أو الترهيب بالثعبان ذي القرون (5). قبحتم يا أشباه البشر تكفرون الذين عنكم يختلفون (6). الذين لعقولهم مستخدمون (7). لعنتم يا من وحي قلوبكم الحاقدة تحكمون (8). فهذا كافر لديكم وذاك مجنون (9). وما محمد من نبي بل دجاّل خئون (9). كنا قد خلقناه سهوا وانا على خلقه لنادمون (10). أفترى بكلام ليس من لدننا وأنا له ولأتباعه للاعنون (11).
صدق كهيعص
إرسال شكوى على هذا التعليق
104
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 830638 - عباس على التغلبى
|
2020 / 11 / 16 - 14:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
شكرا عزيزى , انت رائع جدا وموهوب وقلت الحقيقه الخالصه ولو كره المجرمون الاشقياء والذين فى عقولهم مرض البداوه والعبوديه والذل , الايه الاخيره لك فعلا تثبت حقيقه قثم ابن عبد اللات السوداء لص الصحراء وقاطع الطريق والخبير فى السطو المسلح واغتصاب النساء
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 830662 - د. ليث نعمان
|
2020 / 11 / 16 - 20:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
عزيزي د. ليث يؤسفني أن أقول لك إنك مخطيء في مسألة التسيير والتخيير. المسلم مشيّر منذ ميلاده. في الأسبوع الأول من حياته يأتي الشيخ ليؤذن له في أذنه ثم يُدمغ بأنه مسلم وإذا حاول انتقاد أي شيء في الإسلام عندما يكبر يُعتبر مرتد ويباح دمه. القرآن نفسه يقول (ولو أننا نزّلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شئ قُبلاً ما كانوا ليؤمنوا إلا أن يشاء الله ولكن أكثرهم يجهلون (وكذلك:ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن يضل من يشاء ويهدي من يشاء وفي الحديث أن المرأة عندما تحبل يدخل ملاك في الرحم ويسأل الله: أذكر أم أنثى، غني أم فقير، سعيد أم شقي؟ فكل شيء مقدر للإنسان قبل أن يولد
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 830665 - حر فيما يقدس ويعبد
|
2020 / 11 / 16 - 20:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
توضيح بسيط للاخ التغلبي ألأنسان حر فيما يقدس ويَعبُد . عن الاستاذ التغلبي انا معك في معنى العبارة ولكن ماذا يقدس وكيف يقدس فالتقديس هو التطهير وغالبا تطهير النفس لان لا تطهير مطلق بالمعنى المادي فاكثر الاماكن تعقيما بالكلور والديتول بعد فحصها تجد ملايين الميكروبات لا زالت تجري فتبقى هي تطهير الذات ولا خيار الا هي؟ اما العبادة فهي اتباع الاوامر بان تجعل نفسك عبدا مطيعا لاحدهم ولا اعتقد ان احدا يرغب بذلك او بتلك العلاقة مع البشر اما بمعناها مع الله سبحانه فهو يقول وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29 فها قد اعطاك حرية في قرارك اما ان تؤمن واما ان تكفر
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 830705 - ألسيد أبراهيم الثلجي: أنا أؤمن بالحقيقة
|
2020 / 11 / 17 - 09:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
ألسيد أبراهيم الثلجي المحترم ألأنسان حر فيما يُقدس أو يَعبُد. أنا أُقدس الحقيقة، فالحقيقة أقدس ألأديان. ولكن أين أين تكمن الحقيقة !! مثلاُ .. ألأديان ألأبرهيمية الثلاث اليهودية والمسيحية وألأسلام الذي جاء به محمد كلها تقول الشمس تشرق وتغرب. فأنت ماذا تقول؟ العلم علمنا بالدليل اثابت اليقيني أن اشمس لا تشرق ولا تغرب، لأن الشمس ثابتة وألأرض هي التي تدور.. وهذا يخالف ألأديان المزيفة التي ذكرتها. فهل تريدني أن اتبع الدين المزيف، أم الحقيقة العلمية الرصينة؟ ثم بالبحث عرفت أن محمد نبي دجاّل من قرأنه . فهل يعقل عاقل ألأية التي تقول: أُحلتْ لي الغنائم !! أحلتْ = يعني هي حرام .. وأُحلتْ لمحمد. هل سألتْ نفسك لماذا يحلل الله الحرام ل محمد؟ هل الله يكيل بمكياليين؟ أذن هذا ليس كلام الله. ومحمد يتقوّل على الله. الله يقول في القرأن لمحمد: وأنك لعلى خلق عظيم، وعندما تدرك أن ألقرأن من تأليف محمد، وتلحين جلاوزة الدين، وترتيل المؤمنين السذّج. ستفهم أن هذا يسمى بالدليل الدائري .. يعني محمد يشهد لنفسه بالقرأن ( ألثعلب يشهد لذيله). ألله بعزته وجلاله تركته لك، ولست بحاجة اليه ولا الى جنته وجهنمه.
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 830706 - ألسيد أبراهيم الثلجي: ألكذب عملة الدين
|
2020 / 11 / 17 - 09:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
تتمة لما قبل أخ أبراهيم أنت تعيش في جهنم ألأن، أنه ألأرهاب والقتل المعنوي بأسم الدين. لذلك فأنت تصوم وتصلي وتزكي كعربون الخلاص من نار جهنم. والحلم بدخول جنة الحوريات أللواتي مقعدتهن ميل. هل تتابع أفلام كارتون (الصور المتحركة)؟ .. أحلم أحلم. أنتَ تعيش في خوف ورعب من نار جهنم والثعبان ألأقرع. وهذا هو أرهاب ألأديان بأسم المدعو ألسيد ألله. أتحدى شعوب ألأرض قاطبة، فردا فردا أن يعرفوا ما هو الله. بالرغم من أن أكثر من نصف شعوب ألأرض تقر بأنها تعبد الله .. أنه الوهم الجمعي. فلا تكون أمعي وتردد مع المرددين مأأأع مأأأع. أخ أبراهيم .. مثلي لا تغريه عاهرات الجنة الحوريات .. ولا ترعبه الجهنم الخيالية. تقبل صراحتي بذات المحبة والتقدير اللذين أكنهما لشخصك الكريم وألأختلاف في القناعات لا يفسد للود قضية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
111
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 830744 - دكتوري العزيز نحن نتكلم عن شيئين مختلفين
|
2020 / 11 / 17 - 17:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
ما كتبته انا لا يخص المسلمين فقط لانهم ليسوا وحدهم يؤمنون ان الله (الخالق بصورة عامة) يعلم الغيب. لا يوجد تناقض بين علم الله للغيب و كوننا لنا ارادة حرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
90
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 830745 - لا يوجد احد اسمه عباس علي التغلبي
|
2020 / 11 / 17 - 17:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
هذا بولس اسحق او وسام صباح او مروان سعيد من اسلوب الكتابة البذيئ فالبعرة تدل على البعير
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 830764 - أنا عباس علي التغلبي
|
2020 / 11 / 17 - 20:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
أنا عباس علي.. وبأمكنك ان تبحث في الحوار المتمدن وستجد أسمي وتعليقاتي لأكثر من 15 سنة وقد أضفت الى اسمي الثنائي لقبي التغلبي للتفريق بين أسمي وأسم الكاتب في الحوار المتمدن عباس علي العلي، هل عرفت ألأن من انا؟
الشتيمة لا ينطقها المثقف المؤدب. وليعرف القاريء من ينطبق عليه تشبيهكك البذيء
أم تراني غير قادر على الرد بالشيمة بشتيمة بأقدح منها. هل تريدني أن أحيلك الى العلامة البصري ألأصمعي عندما قال:
كأنك بعرة في است كبش مدلاة وذاك الكبش يمشي
يا ذكي انا مختلف تماما مع توجهات ألأشخاص الذين شبهتني بهم .. مع تقديري لقناعاتهم المسيحية، أنا عالماني وأن كانت خانة الديانة في البطاقة الشخصية هي مسلم أكرر شكري أيها الذكي وأتمنى أن تحصل على الشهادة العليا التي تحلم بها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 830780 - الى بولس او وسام او مروان و يدعي
|
2020 / 11 / 17 - 22:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
انه عباس علي التغلبي من تعليقك تسلسل 30
( مُحمَّد على وزن مُمَجَّد .. فمن هو المُمَجّد غير الله القدوس!!) هذا كلام مسيحيين متطرفين الذين ينكرون وجود النبي محمد. اي انت تكذب عندما تدعي انك علماني. حرمك الله من نعمة الاخلاق و نعمة الذكاء.
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 831123 - السيد ليث نعمان
|
2020 / 11 / 22 - 23:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي التغلبي
|
عزيزي ليث .. أسف لعدم الرد في حينها لأنشغالي. صدقت يا هذا في قولك: أنا أنكر وجود النبي محمد ... وفيك تنطبق مقولة: يفوتك من الكذاّب صدق كثير ليث .. أنا أيضاً أنكر وجود أتبياء مثل محمد وعيسى وموسى وجاموسة .. هل سمعت بالنبي جاموسة !! أذهب للهند وستجد أنهم يحترمون الجاموسة أكثر منك يا دكتووور. أن كان المدعو ألله الذي تطلب منه أن يُحرمني من نعمة ألأخلاق والذكاء .. الذي تسميه ألله، أنا اسميه كهيعص يا دكتووور يا ذكي: يفترض أن الذي تسميه ألله هو فعل خير مطلق، حسب أيمانك الدكتوووري .. والشيطان فعل شر مطلق. اليس هذا غباء كبير بدرجة غباء متدكتر، أن تطلب الشر من رب الخير لأخيك في ألأنسانية. ففاقد الشر من أين يعطيه!! فالغباء على حجم شهادة من يدعيها يا دكتووور. انت غارق في مستنقع ألأديان وحالة ميؤس منها تماماً. أتمنى لك الشفاء من جرثومة ألدين. كما أتمنى أن تنال يوما نعمة ألأخلاق ونعمة الذكاء. أنا أرفع دعواتي الى كهيعص.
توضيح : دكتووور تعني = كنتووور والكنتووور هو خزانة ملابس وأحذية. مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|