تعليقات الموقع (28)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 824264 - دي تحتاج مقالة لوحدها
|
2020 / 8 / 10 - 13:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً طبعا لازم يسلم علي نفسه، يعني يسلم علي صاحب البيت وهو اصلا جاي ياخد اكله وربما لامؤاخذه ينيك زوجته حلوة اوي سلموا علي انفسكم دي دي عايزة مقاله لوحدها وافر اعتزازي وتقديري ومحبتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
173
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 2
|
العدد: 824273 - محمد البدري
|
2020 / 8 / 10 - 17:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
الشكر موصول لك على المرور والتعقيب. أكيد أستاذ محمد لو كنت معزوم فول بزيت الزيتون ورحت على البيت ولقيت أهل البيت مشغولين بتحضير الفول والرجال راح الدكان يجيب زيت الزيتون أكيد حتسلم على نفسك تحية مباركة من عند الله. شيوخ الإسلام يصرون أن القرآن هو أصل البلاغة مع أن لغة أكلوني البراغيث أبلغ منه تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
184
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 824276 - كنتم قبل الإسلام
|
2020 / 8 / 10 - 18:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
طاهر المصرى
|
الدكتور/ كامل النجار تحية وسلام, دائماً تعطينا عصارة فكرك ومعرفتك التى تكشف بشرية دين محمد، وأود سؤالك عن آية: كنتم خير أمة أخرجت للناس، هل يقصد بكلمة كنتم اليهود الذين أسلموا؟ وإذا كان يقصد المسلمون فلماذا لم يقول يقيناً أن المؤمنين بالإسلام سيكونون فى المستقبل خير أمة؟؟ لأن معنى الآية يعطى معنى واحد وفى الماضى والذين كانوا خير أمة بتصريح القرآن هم اليهود أهل الكتاب لكنه لم يقول شيئاً عن المؤمنين من المسلمينلا فى الحاضر ولا المستقبل، فهل كان اليهود أم كان المسلمين ثم أصبحوا كفاراً؟ مع الشكر
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 824277 - تاريخ العرب
|
2020 / 8 / 10 - 18:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
مقال جيد بدون شك وفاضح ويوضح زيف القداسه فى كلام القرأن المخربط , من المؤكد ان التاريخ الاسلامى البدوى العروبى هو تاريخ فاسد وقام على الارهاب والكذب والتلفيق والتزييف والتخويف والتهديد , شئ غريب ان تجد ان المدعو محمد يأمر بجلد حسان بن ثابت بسبب حادثه الافك زاعما انها كاذبه ولم تحدث ؟ ؟ هذا بالطبع ينافى الكثير من المصادر البدويه فى التراث الصلعمى تقول حقيقه ان حادثه الافك فى الواقع موثقه وحدثت وكان يوجد شهود اكثر من ثلاثه كلهم رأوا المواقعه الجنسيه , المجحف ان كل الشهود تم جلدهم بسبب شهادتهم وهذا يدل على فساد العدل فى المنظومه البدويه الاسلاميه
إرسال شكوى على هذا التعليق
163
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 5
|
العدد: 824278 - طاهر المصري
|
2020 / 8 / 10 - 20:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. في الحقيقة محمد يستعمل الفعل الماضي -كان- و -كنتم- بكثرة ويقصد بها الحاضر والمستقبل. فمثلاً هو يقول (وكان الله عزيزاً حكيماً (النمل 48). وكذلك عندما يتكلم عن يوم القيامة يقول (الملك يومئذٍ الحق للرحمن وكان يوماً على الكافرين عسيرا) (الفرقان 26). ولذلك عندما قال كنتم خير أمة أخرجت للناس كان يقصد المسلمين وهم بالطبع ليسوا خير أمة أخرجت للناس. وليس هناك خير أمة. كل أمة بها الخيرون والمجرمون تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 824279 - علي سالم
|
2020 / 8 / 10 - 20:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. أتفق معك في كل ما ذهبت إليه. بخصوص حادثة الإفك فإن محمداً نفسه صدقها وقاطع عائشة لمدة شهر كامل حتى يتأكد من عدم حملها، ثم بعد شهر زارها وقال لها إن الله أنزل آية تبرئها من الزنا. لماذا تأخر الله شهراً كاملاً قبل أن ينزل آية البراءة تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
180
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 824280 - بلاغة القرآن في ضوء تاريخ اللغة العربية
|
2020 / 8 / 10 - 21:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
تحية طيبة ل د. النجار
أما بالنسبة لبلاغة القرآن فعلى جُهّال المسلمين أن يعلموا
أن القرآن حينما كُتب في القرن 7 الميلادي كانت اللغة العربية لغة مسموعة خالية من التشكيل و التنقيط و قواعد اللغة
و الكلمة الواحدة تقرأ بعدة أشكال و بالتالي تعطي عدة معاني فالحروف ت ، ن ، ب ، ث ، ي تشبه بعضها في الكتابة و الحروف ح ، ج ، خ كذلك ايضاً و هكذا غ ، ع ف ، ق ص ، ض س ، ش بل الكلمة الواحدة كانت تكتب في سطرين إن لم تكفي المسافة للخطاط و قد تلتبس على البعض لتتحول الى كلمتين لكن معظم المسلمين عبط فلا هم يقرأون التاريخ و لا هم يهتمون باللسانيات و معلوماتهم تعتمد على حكاوي رجال الدين
ثم كيف يكلمونك عن بلاغة نص أضيفت اليه علامات التشكيل و التنقيط و فواصل الآي بعد وفاة كاتب النص !
هل هناك بلاهة أكثر من هذه ؟
تحياتي و تقديري للكبير كامل النجار
إرسال شكوى على هذا التعليق
177
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 824295 - بارباروسا آكيم
|
2020 / 8 / 11 - 09:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب. أتفق معك على أن اللغة العربية في بداية القرن السابع الميلادي كانت لغة منطوقة لا تُكتب. وقد بدأ الشوام كتابتها بالأحرف السريانية فيما كان يُعرف ب-الكرشول- ثم تدريجياً ظهرت الحروف العربية غير المنقطة والتي ليس بها علامات ترقيم. جميع مخطوطات القرآن قبل القرن التاسع لم تكن منقطة وبالتالي كان من السهل الوقوع في الأخطاء في آيات القرآن تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
174
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 824308 - الارهاب الفكري
|
2020 / 8 / 11 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
صالح حسن
|
تحية للدكتور كامل عندما كنت صغير واقرا القران تصيبني الكآبه لانه مملوء بالطلاسم والالغاز والعبارات المبهمة لكن بعد ان كبرت وتعلمت وانفتحت على الحياة والعالم وجدت كلام القرآن كله خرط في خرط ولايسوى شئ. مع الاسف اضعنا سنين من عمرنا نلتحف الخوف اذا لم نقرآ هذا القران انه الارهاب الفكري منذ الصغر اطاح بعقولنا الصغيره ومسخها مسخ الا لعنه تصيب رجال الدين على الشيوخ الذين تسببوا في هذه الماسآة. فعلا ان الطفولة لاتكذب
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 824319 - صالح حسن
|
2020 / 8 / 11 - 20:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
ألف شكر لك على المرور والتعقيب. أنا كمان عندما كنت صغيراً وأرسلني والدي إلى الخلوة لأتعلم القرآن أرهبني الشيخ وكنت أتخيل الله في شكل شيخ ملتح يمسك عصا طويلة ووجهه مكفر. وكلما أحلم أرى نار جهنم في الحلم. تعليم القرأن للأطفال جريمة في حق الطفولة لكن ليس هناك وسيلة لإيقاف هذه الجريمة ما دام نصف المسلمين أميين ويعتبرون أي كلام يتناول القرآن ردة عن الإسلام عقابها القتل أشعر بالأسى لأطفال المسلمين تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
162
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 824334 - وما نرسل بالأيات إلا تخويفاً
|
2020 / 8 / 12 - 05:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
مهاجر
|
تحية عطرة أستاذنا د. كامل النجار
رائع كالعادة أستاذ كامل ، ولا ننسى تشدق القرآن بآيات التفكير بخلق السموات والأرض - الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ... ألخ - آل عمران ، لكنهم في نفس الوقت يحاربون ويجرمون ويحرمون كل ما هو جديد من نظرية التطور وعلوم الفضاء التي تناقض القرآن وغيرها من العلوم ، لكن تصديق الغيبيات هي قمة المنطق والتفكير
كم من مفكر حاول تغيير الخطاب الديني ونبذ المورثات والخرافات في الدين الإسلامي وكلها باءت بالفشل ، منهم من إغتيل ك فرج فودة ومنهم من نفي عن بلاده بسبب آفكاره ك نصر حامد أبو زيد ومنهم من إعدم ك محمود محمد طه ، وهؤلاء كلهم كانوا مسلمين تم تكفيرهم ، ويقولون الإسلام منفتح للجميع
يتحفنا القرآن أنه لم يرسل معجزة لمحمد لأن الأولون كذبوا بها ولكنه أرسل بغلة مجنحة تخترق الفضاء كمعجزة ؟؟ من كثرة التناقضات الموجودة بالقرآن يشعر المرء بالصداع
وما نرسل بالأيات إلا تخويفاً - الإسراء ، يعني ملخص الكلام أؤمن وإلا ، بالفعل دين التفكير والفطرة السليمة
دمتم بصحة
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 824343 - مهاجر
|
2020 / 8 / 12 - 11:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على المرور والتعقيب لقد أوجزت كل عيوب القرآن والإسلام عموماً. وليس هناك أي أمل في التغيير لأن الساسة الجبناء يتسابقون في اشتراط أن تكون المادة الثانية في دستور أي دولة غالبية سكانها المسلمون أن الدستور مستمد من الإسلام. وكذلك مناهج التعليم للصغار لغسل عقولهم ربما عندما ينضب البترول من دول الخليج ويكف زعماؤهم عن شراء ذمم الدول الفقيرة سوف ينشغل الناس بالفقر وينسون مواد الدستور ومعها الإسلام تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 824355 - القرآن و المصحف
|
2020 / 8 / 12 - 19:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
الخطأ الذي يقع فيه غالبية المسلمين هو انهم يعتبرون المصحف هو القرآن حرفيا. القرآن, بالنسبة للمؤمنين, هو وحي شفاهي نزل على النبي محمد و لغير المؤمنين القرآن هو تعاليم شفاهية جاء بها محمد اما المصحف فهو نتاج مجهود بشري لجمع القرآن في كتاب واحد و كاي مجهود بشري معرّض للخطأ. الرواية الرسمية ان زيدبن ثابت جمع القرآن من العسب و اللخاف و صدور الرجال في امة حديثة العهد بالتدوين لذا نجد آيات ليس لها دلالة خاصة مكررة حرفيا مثل الانعام 10 الانبياء 41, آل عمران 11 الانفال 52, هود 11 فصلت 45 بل هناك آيات تعطينا روايتين مختلفتين لنفس الحدث الحجر 28-40 و ص 71-83, الاعراف 104-109 و الشعراء 30-34 وهذه نتيجة الاعتماد على الذاكرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
114
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 824360 - نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ.
|
2020 / 8 / 12 - 20:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عباس علي
|
تحية وتقدير أستاذنا د. كامل النجار
استوقفتني ألأية 39 من سورة أل عمران والتي نصها: فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ. لست أفهم أين وجه البلاغة في النص القراني البليغ من عبارة: َنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِيـــنَ. فهل هذه صيغة تمييز عن أنبياء ليسوا من الصالحين !!!. :: أذا كانت البلاغة كذلك، فأن هذه ألأية الكريمة تذّكرني بالمترادفة البلاغية ل يافطة (لافتة) كتبها أحد باعة الثلج السذّج على دكانه: (يوجد لدينا ثلج بـــــــارد). :: والقول في تأويل: وحَصُورًا .. أي لا يأتي النساء = يعني بذلك ممتنعًا من جماع النساء. وأن مجموع أبناء يحيى ثمانية هم: هـندام – وشارات - بهـرام - ورهيمات هيي - و سـام - وأنـهر زيوا – وشار.
مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 824377 - د. ليث عثمان
|
2020 / 8 / 13 - 01:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
اود ان اسألك سؤال صراحه , فى اى مجال بحثى حصلت على الدكتوراه ؟ هل فى المجال العلمى ام دكتور فى علوم الاسلام الشرعيه واصل الحديث ؟ هل انت فقيه اسلامى ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 824386 - دكتوراه هندسة كهربائية
|
2020 / 8 / 13 - 08:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
عندي دكتوراه هندسة كهربائية من جامعة تكساس-اوستن واحدة من احسن الجامعات في هذا التخصص في الولايات المتحدة عام 1990
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 824387 - د. ليث نعمان
|
2020 / 8 / 13 - 08:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك د. ليث على المرور والتعقيب. ولكني أختلف معك في أن القرآن هو وحي شفهيأنزله الله لمحمد وأن المصحف عبارة عن جهد بشري معرض للخطأ والصواب. لا أظنك تجد خمسة في المائة من امسلمين يتفقون معك في هذا الرأي. بالنسبة للمسلم القرآن هو كلام الله الحرفي والمصحف هو التجسيد لذلك. ولهذا السبب يقولون إن المصحف لا يمسه إلا المطهرون. والقرآن نفسه يقول (الله نزل أحسن الخديث كتاباً متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله) (الزمر 23). غير إني أهنئك على هذا الراي الشجاع الذي لو تقبله المسلمون لانحلت لهم قضايا كثيرة تعيق تقدمهم القرآن كما ذكرت في تعليقك، مليء بالتكرار الممل. الآيات التي ذكرتها من سورة الأنعام مكررة في سورة الأنبياء، وكذلك آل عمران، مكررة قي الأنفال. وقصة عدم سجوط إبليس لآدم مكررة في سورة الحجر وفي سورة ص. أما موسى فثلث القرآن يقص علينا حكاوي موسى كأنما القرآن أتى لبني إسرائيل وليس للعرب تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
157
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 824388 - عباس علي
|
2020 / 8 / 13 - 08:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
كل الشكر لك على المرور والتعقيب. وفي الحقيقة الآية التي ذكرتها تأكد بشرية القرآن بكل بوضوح. زكريا واقف يصلي فتأتيه الملائكة وتبشره بغلام اسمه يحيى. غير أن هذه البشارة لاتقف هنا بل تتعدى إلى الاستهزاء بيحيى فتقول إنه حصورا. يقول الطبري في تفسير هذه الآية إن حصورا تعني أنه لا يأتي النساء، أو أن عضوه التناسلي صغيراً كحصاة التمر، ثم يأتي بحديث عن محمد يؤكد فيه صغر حجم عضو يحيى التناسلي. هل يعقل أن تكون هذه الآية من إله السماء الذي يبشر زكريا بغلام صالح ثم يستهزي بالغلام لأن عضوه التناسلي صغير كحصاة التمر وهو الذي خلقه وأعطاه هذا العضو الصغير؟ تحياتي لك:
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 824402 - بشان التعليق 14
|
2020 / 8 / 13 - 13:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
الحمد لله الذي ارسل علماء الكهربية فدونوا مباشرة وليس شفاهه قوانين فراداي وماكسويل ومن قبلهم نيوتن حتي لا يسالنا احد هل ناقة صالح التي عقروها كانت كام سيلندر
إرسال شكوى على هذا التعليق
175
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 824440 - د. كامل النجار
|
2020 / 8 / 14 - 02:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
د. ليث نعمان
|
اتابع كتابتك منذ اكثر من 15 سنة عندما كنت تكتب على موقع كتابات ثم ايلاف لفترة وجيزة و اعرف انك لا تؤمن ان القرآن وحي لكني لا افهم اعتراضك على كون المصحف مجهود بشري فكلمة كتاب في القرآن لا تعني غلاف و اوراق مكتوبة نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ (آل عمران: 3) اما سورة الواقعة فموضوعها الآخرة وفيها يكون القرآن إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (٧٧) فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ (٧٨)لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (٧٩) مجتمع الحجاز سواء كان مكة او المدينة كانت الكتابة فيه بدائية سواء كانت الجروف او ادوات الكتابة
إرسال شكوى على هذا التعليق
106
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 824459 - د. ليث نعمان
|
2020 / 8 / 14 - 14:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
عزيزي د. ليث أنا أؤمن أن القرآن والإسلام كله مجهود بشري مليء بالأخطاء ولكني أعرف أن الغالبية العظمى من المسلمين ورجالات الدين المتاجرين به يعتبرون أن القرآن كلام الله الحرفي ولا يقبلون حتى تعديل بعض الكلمات في المصحف لتتماشى مع الرسم المعروف الآن للحروف العربية أنا أعتقد أن رأيك شجاع جداً لكن لن يقبل به أحد أشكرك على متابعة كتاباتي منذ 15 سنة. تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
169
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 824474 - من هم خير امة أخرجت للناس؟
|
2020 / 8 / 14 - 15:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
إبراهيم رمزي
|
تحياتي أستاذنا كامل النجار أشار تعليق الأستاذ طاهر المصرى، إلى آية: ﴿ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ﴾، ومرجع ذلك ما جاء في بعض التفاسير: قَالَ عِكْرِمَةُ وَمُقَاتِلٌ: نَزَلَتْ فِي ابْنِ مَسْعُودٍ وَأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ وَمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ وَسَالِمٍ مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ، وَذَلِكَ أَنَّ مَالِكَ بْنَ الصَّيْفِ وَوَهْبَ بْنَ يَهُودَا الْيَهُودِيَّيْنِ قَالَا لَهُمْ: نَحْنُ أَفْضَلُ مِنْكُمْ وَدِينُنَا خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى هَذِهِ الْآيَةَ، تفسير البغوي -معالم التنزيل-: ـ رابط الموضوع: https://www.alukah.net/sharia/0/113570/#ixzz6V65rg2fh http://www.quran7m.com/searchResults/003110.html وهناك مقال: من هم خير امة أخرجت للناس ـ عمر سلام http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=553251&r=0
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 824516 - إبراهيم رمزي
|
2020 / 8 / 14 - 21:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك على الزيارة والتعقيب وإعطاء عناوين بعض مصادرك. المشكلة في القرآن أنه كشكول مقطع الأوصال كما قال عنه سامي الذيب. لا يمكن فهم القرآن دون الرجوع إلى التوراة والإنجيل والأحاديث الملفقة التي أتى بها البخاري. لا يجوز لكاتب القرآن أن يقول عن أربعة أشخاص من الصحابة إنهم أمة. ثم أن كاتب القرآن يستعمل الفعل الماضي الناقص -كان- و -كنتم- ويقصد بها الحاضر. فمثلاً هو يقول (كان الله عليماً خبيرا) والمفروض أن الله ما زال عليماً خبيرا. وعندما قال (كنتم خير أمة أخرجت للناس) محتمل أنه كان يقصد بني إسرائيل، أو كان يقصد الأمة الإسلامية حديثة التكوين قتها. ولا يعلم تأويله إلا الله تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
159
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 824857 - دراسة ممتازة
|
2020 / 8 / 19 - 21:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
سائس ابراهيم
|
الدكتور العزيز كامل النجار تحياتي وتقديري، أما عن مقالك الممتاز فليس هناك زيادة لمستزيد. ه ابراهيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 824885 - سانس ابراهيم
|
2020 / 8 / 20 - 10:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
الأستاذ سانس شكري العميق لك على المرور والتعقيب. أتمنى دائماً أن أكون عند حسن ظنك بي. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 825023 - كنز المفلس احلامه !
|
2020 / 8 / 23 - 09:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
yahya talib
|
كنز المفلس احلامه ( صدقت انا العظيم ) هاهاها المقولة لي ! والمفلس لايملك اي شيئ فامّا مفلس بالوراثة او مفلس بسبب غبائه ! فكيف يعوّض افلاسه !؟ بالاحلام كما يفعل الصلاعمة الان ! لايملكون اي شيئ سوى الماضي الكاذب المزوّر يحلمون به وهكذا !! والحشيش الصلعمي افضل انواع الحشيش والعاقل يفهم !! تحياتي للدكتور كامل النجار
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 825049 - yahya talib
|
2020 / 8 / 23 - 17:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
كامل النجار
|
شكراً لك يحيى على المرور والتعقيب لقد صدقت أن الصلاعنة مسطولين بحشيشهم الذي يوزعونه على الشباب بأغلى الأسعار لدرجة أن أحد هؤلاء الشيوخ في الرياض بنى لنفسه قصراً بتكلفة عشرة مليون دولار وعرض صور القصر على اليوتيوب الأمة الصلعمية أمة منكوبة تعيش على هامش التاريخ بين قبور البخاري وأئمة المذاهب تحياتي لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 825102 - اضرب الاساس يقع البناء كلّه
|
2020 / 8 / 24 - 08:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
yahya talib
|
عزيزي الدكتور المحبوب الغالي كامل النجار - مجرّد رأي - جميع الارهابيين والبهائم المفخخة والقتلة والسفلة الصلاعمة مستمرين في جرائمهم لاعتقادهم ان هناك حياة بعد الموت وتنتظرهم جنّات مليانة خمر ونسوان وكل ما هو محرومين منه في حياتهم البائسة ومهما قلنا فانهم سيناقشون ويحللون ويبررون ووو الى اخره لذلك اقتراحي منكم ومن كل الافاضل اعداء الارهاب الصلعمي ان يركّزوا على عدم وجود حياة بعد الموت ولا هناك اخرة ولا نار ولا جنة وان من وعدهم بها قد ضحك على عقولهم الغبيّة الهبلة !وبالادلة العلمية والمنطقية وغيرها فاكيد سيعرف الغبي المضحوك عليه ان نقبو طلع على شونة وراحت فلوسك ياصابر ويصحى من غفلته المضحكة ! مثل الموظف اذا عرف انه يشتغل ببلاش وبدون راتب فانه اكيد سوف يترك العمل ! وهناك مقالة جميلة لاستاذي وصديقي الدكتور ريمون شكوري (ماذا بعد الموت ) رائعة وموجودة في روعتنا الحوار المتمدن وكتبت رابطها وياريت الكل يكتب ويشدد على هذا الموضوع واكيد باعتقادي راح يجيب نتيجة كما يقولون والايام بيننا ياهند - الف تحية وتقدير لكم (كتبت هذه الملاحظة في تعليقات مقالكم الرائع الارهاب الاسلامي واعيده هنا ) شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 825123 - الي Ibrahim Thalji
|
2020 / 8 / 24 - 13:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
يسال Ibrahim Thalji في الفيس بوك من اين اتيت بان اليهود اهل كتاب او مؤمنين فلا الله وصفهم كذلك ولا هم ادعوا هذه الحالة فما نعرفه انهم قالوا انهم ابناء الله واحباؤه و حاجة لهم لايمان لانهم عرق سامي ولا يعترفون بك ولا باحد من البشر انه ذات قيمة وخاصة ابناء حام وساجهجك قليلا ابحث عنها لوحدك في سفر التكوين --------------- اضحكتنا يا ابراهيم كما اضحكنا ابو الانبياء في قصته البلهاء عن هلاوسه بذبح ابنه هل تعلم انه لولا اليهود والتوراه وكونهم مفضلين علي العالمين لما كان هناك شخص اسمه محمد يقول عنهم: يا اهل الكتاب تعالوا الي كلمة سواء ... الخ العبط والبلاهة القرآنية الحقيقة ان محمد وصفهم مرة عندما كان يتحسس الانتماء لهم بان كتابهم فيه هدي ونور وانهم مفضلين علي العالمين وعندما عزم علي نهبهم وسرقتهم قال انهم ابناء قردة وخنازير تحياتي لك وللقردة والخنازير
إرسال شكوى على هذا التعليق
140
أعجبنى
|