تعليقات الموقع (22)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 644775 - على حافة الهاوية
|
2015 / 9 / 30 - 03:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
الاستاذ عبدالقادر انيس المحترم لقد تم خلال العقد الاخير كشف التأريخ الاسلامي وطبيعة العقيدة الاسلامية الحقيقية غير المزيفة واصبحت المعلومة متاحة للجميع . النخب هي التي غيبت عقول الناس سابقاً وهي التي اخذت طريق الكذب والتضليل على مدار التاريخ. النخب هي المسؤلة عن الوعي المجتمعي وليس السياسيين او الشعوب ذاتها. الشعوب الاسلامية ستدفع ثمن التضليل وهي على المحك ولا بد لها من اتخاذ القرار الصائب اما بالثورة على النخبة وأخراسها ونبذ الفاشية والعنصرية الدينية او مواجهة العالم بحرب عالمية ستؤدي الى تحطيم دول وقتل عدد كبير من البشر. القرضاوي ومن لف لفه يلعبون بالنار على حساب شعوب مغلوبة على امرها. للصبر حدود ولن يسكت العالم عن حماقات القرضاوي وامثاله من سياسيين ومثقفين . من السهولة على الغرب تغيير الخطاب الاعلامي وتجييش شعوبه والعالم ضد اي خطر حقيقي صادر ضده. انهم يلعبون بالوقت الضائع. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 644780 - كلهم طلاب وكلاب سلطة وسلطان !
|
2015 / 9 / 30 - 04:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
زاهر زمان
|
الرفيق المحترم / عبدالقادر أنيس لا عجب أن يدافع القرضاوى وأمثاله عن المشروع السياسى المحمدى ، فذلك المشروع الذى بدأه وأسسه ابن آمنة فى يثرب ، لا يزال الدجاجة التى تبيض ذهباً لكل من يتمسح فى برازها ، ويتمرغ فى حظيرتها ، قابلاً لاجرامها فى حق الانسانية ومدافعاً عنه ! تحياتى لحضرتك وللجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 644789 - الإمبراطور العاري ، يراه بعض المتخلفين كاسياً !؟
|
2015 / 9 / 30 - 07:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحكيم البابلي
|
الصديق أنيس المحترم .. تحية مقال تنويري كالعادة، أُقدر جهودك الفكرية دائماً .. شكراً
الإسلام أساساً قام على الأكاذيب والإدعاءات والباطل والتبشير بما لا يحتويه من الأمور الإنسانية والمزايا البشرية الحسنة !، هذا واضح من خلال أي كِتاب ديني تابع للإسلام، ولكن .. الرهيب حقاً في الإسلام هو الصفاقة وفقدان ماء الوجه والتصرف بدون أدنى خجل على عكس كل ذلك أعتقد أن غالبية المُسلمين يتربون على مبدأ إدعاء ما ليس في الإسلام، وبالضبط على طريقة: إكذب ثم إكذب ثم إكذب حتى تُصدق إنك صادق، ومن هنا يبدأ غسيل الدماغ وإدعاء الفضيلة، وحتى أعتى المُجرمين أحياناً يُصدقون أنهم وُدَعاء وليس بإمكانهم الضرر حتى بذبابة تطير حولهم، ودائماً يختلقون أعذاراً تُبرر إجرامهم وتخدر ضمائرهم وتُعطيها السببية اللازمة لمواصلة الإجرام!، ومن يقرأ علم النفس يستطيع -إلى حدٍ ما- فهم الإسلام والمسلمين الأصوليين والسلفيين من مغسولي الأدمغة والمُسيرين إيحائياً بعد أن فقدوا بوصلة إنسانيتهم المعطوبة منذُ الصغر
أشد على يدك كلما حاولت تعرية الديانات العارية أساساً، والتي عجز البعض الساذج المسكين عن رؤيتها كما هي تحياتي .. طلعت ميشو
إرسال شكوى على هذا التعليق
57
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 644805 - الرأس اولا
|
2015 / 9 / 30 - 10:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
سناء نعيم
|
خاتمة المقال جميلة لانها تفضح التبجح الاسلامي القائل باحتواء القرآن على كل العلوم والقوانين الصالحة لكل زمان ومكان!! لكن الاستشهاد باقوال او افعال خلفاء بني العباس أو حكام آل سعود ليست حجة على السلام وسيعترض المسلم بالقول ان تصرفاتهم خطا بشري وقعوا فيه لما ابتعدوا عن الاسلام الصحيح،وأن لو ساروا على منهج محمد وصحابته وتمسكوا بالكتاب والسنة، لما وقعت تلك التجاوزات . لذا فالاستدلال بافعال محمد والخلفاء (الراشدين) والصحابة والتابعين لتفنيد اراجيف القرضاوي او غيره،أراها، ابلغ لانها تنسف بالبرهان الإدعاء بكمال اخلاق محمد وصحابته وصلاحية نموذجه في بناء دولة مدنية حديثة. قريش عارضت محمد وضيقت عليه لكن لم تقتله رغم انه شتم رجالها وسب الهتهم اما محمد(الأسوة الحسنة)فلم يتقبل كلمة نقد من خصومه وفتك بكل معارضيه بدأ من كعب بن الأشرف وليس انتهاء بكعب بن زهير الذي اهدر دمه بسبب قصيدة . فماكان من هذا الاخير الا ان تراجع ليمدح محمد ايثارا للسلامة: ان الرسول لنور يستضاء به مهند من سيوف الله مسلول لكن عندما يصف هذا النور الوليد بن المغيرة ب-زنيم- فهي قمة الاخلاق اولوية النقد للقدوة المزيفة تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 644823 - الحرب خدعة
|
2015 / 9 / 30 - 12:19 التحكم: الكاتب-ة
|
محمد أبو هزاع هواش
|
تحية أخي عبد القادر:
كما نكرر دوما الحرب خدعة لدى القرضاوي والمسلمون بشكل عام وليس لديهم مانع من لبس جلد الخواريف ليصلوا للسلطة
كله يهون في سبيل السلطة...
مع التحية والتقدير للكاتب التنويري القادر عبد القادر أنيس...
سلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 644824 - ناشا
|
2015 / 9 / 30 - 12:50 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا أخي ناشا على المرور وإثراء الحوار. أتفق معك أن دور النخب في حياة شعوبنا، كان ومازال باهتا إن لم نقل منعدما. بل إن جانبا من النخب القومية واليسارية دعمت الإسلاميين من خلال التشكيك في جدوى الديمقراطية والعلمانية والحداثة بوصفها منتجات غربية استعمارية. لهذا تمكن رجال الدين من ملء الفراغ وتوجيه الناس في الطريق الخطأ. وما يشهده العالم الإسلامي من تخلف وإرهاب هو نتيجة طبيعية لعشرات السنين من حقن الأجيال بالفكر الديني الإقصائي والأوهام التي نشرها حول إمكانية تحقيق التقدم بدون الانخراط في مسيرة الحداثة والإنسانية مع الجرأة على نقد موروثنا وبيان محدوديته، بل وأضرار التمسك بك. خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 644826 - زاهر زمان
|
2015 / 9 / 30 - 12:58 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا أخي زاهر على التعقيب وإثراء الحوار. أنا دائما أعتبر الأفكار، مهما كانت، دينية أو غير دينية، هي في نهاية المطاف سلعة يروج لها أصحابها لتحقيق مصالحهم. هناك من لهم مصلحة في إشاعة الحريات والديمقراطية في بلداننا، وهناك من يشبهون الخفافيش لا ينشطون إلا في الظلام. بالنسبة لرجال الدين فمصلحتهم تكمن في الهيمنة على عقول العامة وجعلها أداة ضغط على الحاكم لكي يتنازلوا لهم عن بعض النفوذ. وقد حققوا بالفعل مرادهم، كما أشرتُ في مقالي. ومادامت شعوبنا أقرب إلى العامة الدهماء وهي تقبل على استهلاك بضاعة هؤلاء التجار بالدين، فمازال أمام رجال الدين أيام سعيدة. الحل في رفع مستوى مستهلكي الفكر الديني، وتحويلهم، إن أمكن، إلى استهلاك الفكر العصري بمختلف علومه وفنونه ومعارفه. خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 644827 - الحكيم البابلي
|
2015 / 9 / 30 - 13:04 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا أخي طلعت على المرور والتعليق. لفت نظري حديثك عن الصفاقة. أحب أن تشاهد، والقراء، هذا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=XOqlVxKw_TI أعرف أن مشاهدته مضيعة لوقت القراء، مع أن الكثيرين لا يعرفون حقائق الإسلام ويتهجمون علينا عندما نكشفها لهم، ولكن حديث هذا الداعية الوهابي يصلح تعريفا للصفاقة، رغم أن المعني بالأمر يظن نفسه عالما إسلاميا. خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 9
|
العدد: 644830 - سناء نعيم
|
2015 / 9 / 30 - 13:16 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا سناء على إثراء الحوار. أحب أن أتوقف عند ملاحظتك الوجيهة: (لكن الاستشهاد باقوال او افعال خلفاء بني العباس أو حكام آل سعود ليست حجة على السلام وسيعترض المسلم بالقول ان تصرفاتهم خطا بشري وقعوا فيه لما ابتعدوا عن الاسلام الصحيح،وأن لو ساروا على منهج محمد وصحابته وتمسكوا بالكتاب والسنة، لما وقعت تلك التجاوزات) . بالإضافة إلى الرابط الذي قدمته أعلاه في تعقيبي على تعليق الحكيم البابلي، وفيه يفضح الداعية إسلامه، دون أن يدري اعتمادا على الكتاب والسنة. مع ذلك فهؤلاء المغيَّبون عقولا لن يقتنعوا بسهولة. لقد زودتهم التنشئة الاجتماعية بحصانة ضد كل فكر عقلاني. بل يذهب الكثير منهم، اليوم، إلى حد التنكر للحقائق الدامغة رغم أننا نستخرجها لهم ساخنة من مطبخ البخاري ومسلم ومن أشهر تفاسير القرآن. صاروا يتملصون من الصحيحين، وصاروا يتهمون التفاسير بالإسرائيليات. يفعلون كل هذا رغم أن أسلافهم عملوا طوال القرون بها، بل وُصِف أبو حامد الغزالي بحجة الإسلام، بينما يخجل منه الإسلاميون اليوم لأنه نقل لنا التراث الديني بأمانة تماما مثلما فعل البخاري ومسلم. خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 10
|
العدد: 644832 - محمد أبو هزاع
|
2015 / 9 / 30 - 13:20 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا لك أخي محمد أبو هزاع على المرور وإثراء الحوار. طبعا. معك حق. مبدأ (الحرب خدعة) الذي يعمل به الإسلاميون بكل وقاحة دليل على أنهم يتعاملون مع المختلفين معهم كأعداء ولو كانوا جيرانهم. لقد قال مرشد الإخوان في مصر أن المسلم الإندونيسي إقرب إليه من القبطي جاره. هكذا هم، المواطنة لفظة محرمة في قاموسهم. خالص تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 644833 - مقالة جديرة بالتنويه والقراءة
|
2015 / 9 / 30 - 13:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد القادر أنيس
|
مقالة جديرة بالتنويه والقراءة للكاتب هادي بن رمضان. http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=486569 أتمنى لكم قراءة مثمرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 644868 - أمير المؤمنين هذا فإن هلك فهذا فمن أبى فهذا
|
2015 / 9 / 30 - 19:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
بعد غيبة أعود لأنهل من معين ثقافتك الرفيعة أستاذ أنيس
من اللحظة التي مات فيها النبي استأثر عدد محدود من رجال السياسة بالبتّ بشأن الخلافة،وقامت من أجلها حروب ومجازر،لم يُعرف أن الشعب اختار خليفته في ماضي الامبراطورية ولا رئيسه في حاضرنا اليوم
مهزلة انتخاب أبي بكر ومن بعده بقية الخلفاء يرويها التاريخ ولا نأتي بها من عندياتنا وكل تاريخنا مهازل في الحقيقة ومخجل، إنها امبراطورية دينية من أولها لآخرها،لعب القرآن فيها دوره في دعم مراكز المتنفذين، فبرر ألاعيبهم السياسية في الخلافة،وبرر ثراءهم الفاحش من الغزوات، وملك يمينهم، وتمددهم إلى أراضي الحضارة المجاورة والبعيدة
قبله كان الشيخ شعراوي ثم جاء القرضاوي ومن يسنده من الذين يستفيدون من تزييف الواقع
إن دقّتك في تناول الأقوال التي جنت علينا أو طروحات كبار رجال الدين،وإحاطتك الشاملة لكل ثغرة في فكرهم المضلل، لجهد عظيم تستحق عليه كل تقدير
وأكثر من هذا،أرى أن التفاتك الواعية إلى المقالات المتميزة تجعلنا في بؤرة الضوء، الكاشف لكل الأكاذيب التي يحاولون إحاطتنا بها كل مقال وتعليق وإشارة منك أيها المحترم رصاصة في جسد الفكر الضال
قفْ للمعلم
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 13
|
العدد: 644879 - انتقائية غير مثمرة
|
2015 / 9 / 30 - 19:58 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا لك على التواصل وإثراء المقال. سبق لي أن استمعت إلى خطاب الملك عبد الله. هو خطاب، برأيي، انتقائي يحاول أن يقدم صورة أخرى للإسلام غير تلك التي تقدمها داعش. لكن لماذا نوافق ملك الأردن على انتقائيته ولا نقبل انتقائية أخرى من قبيل ما تفعله داعش، مع أننا لا نستطيع أن ننفي أن إسلام داعش خارج عن الإسلام الحقيقي. ملك الأردن انتقى لمستمعيه حديث محمد: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه). بينما داعش تهتدي بحديث محمد الآخر: (أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلَّا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ). برأيي، ملك الأردن لا يقول كل الحقيقة لمستمعيه عندما يقول بأننا نتعلم في الصغر احترام الآخر بناء على حديث (لا يؤمن أحدكم...). بينما نتعلم هذا الحديث ونتعلم حديث أمرتُ أن أقاتل الناس..) وأحاديث أخرى متسامحة وأخرى حاقدة. ولا يمكن أن نربى الناس بهذه الانتقائية التي تقترب من الغش.
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 644881 - ليندا كبرييل
|
2015 / 9 / 30 - 20:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا ليندا على هذه الإطلالة اللطيفة بعد غيبتك الملاحَظة، ويشرفني أن أحظى بتأييدك واهتمامك بما أكتب. كما أشكرك على تذكيري بقول معاوية وهو ينتزع البيعة لابنه يزيد (أمير المؤمنين هذا فإن هلك فهذا فمن أبى فهذا (أي السيف)). وكان يجب أن أدرجه في هذه المقالات الأخيرة، وهذا تراث يجهله الكثير من الناس، ويحرص أمثال القرضاوي على تغييبه عنهم حتى يسهل التلاعب بهم ومواصلة ربطهم بأوهام الماضي ورجاله الدجالين. تقديري أن اطلاع الناس على هذا التراث بسلبياته وإيجابياته يساهم كثيرا في تنوير عقولهم، رغم أن المهمة صعبة بالنظر إلى إمكانيات التأثير الكبيرة التي يمتلكها دعاة الرجعية والتخلف. خالص مودتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 644882 - غريب بصري
|
2015 / 9 / 30 - 20:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد القادر أنيس
|
أعتذر من الأخ غربيب بصري على إسقاط اسمه في تعقيبي رقم 14.
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 644891 - كل ينقل الاسلام الذي يراه او الذي تعلمه
|
2015 / 9 / 30 - 22:41 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
كل ينقل الاسلام من منظوره الخاص للاسلام ومما تعلمه-فملك الاردن نقل فهمه للاسلام من احاديث نبوية صحية لايمكن انكار صحتها اماداعش اعتمدت احاديث موضوعة فيها اختلاف بين المسلمين على صحتها-فحديث امرت ان اقاتل الناس- متى اتاه هذه الامر في مكة- فهو لم يقاتل الناس ثلاث عشرة سنة اكثر من نصف فترة دعوته- وحتى عندما قاتل الناس في المدينة فلم يفرض الاسلام على اسراه ولاعلى يهود المدينة- فهذا الحديث لايصح لازمنيا ولاممارسة-من جاء من بعده ايضا قاتلوا الناس ولكن لم يفرضوا الاسلام على احد-بل جعلوه ضمن خيارات ثلاث- االاسلام او دفع الجزية او القتال- والدليل من دفع الجزية بقي على دينه في بلاد حكمتها حكومة الاسلام ومنهم اجداد ليندا كبريل- فماقاله الملك الاردني صحيح وماتد عية داعش باطل
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 17
|
العدد: 644893 - غريب بصري
|
2015 / 9 / 30 - 23:13 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
تعقيبي رقم 13 جاء ردا على تعليق السيد غريب بصري الذي جرى حذفه لسبب أجهله. نص التعليق: (تصفيق المجتمع الدولي للإسلام الحقيقي الأهم من تزييف التطرف الداعشي الأشبه بمحاكم التفتيش القرونأوسطية، هذا الرأي الأممي الأهم في الرابط: https://www.youtube.com/watch?t=1&v=ceVtcmM1bRU فمعذرة للأخ غريب على عدم ذكر اسمه في تعقيبي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 644897 - عبد الحكيم عثمان
|
2015 / 9 / 30 - 23:43 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا لك سيد عبد الحكيم عثمان على المشاركة في إثراء الحوار. حديث (أمِرْتُ أن أقاتل الناس...) متفق عليه، رواه البخاري ومسلم. قولك عن محمد: (فهو لم يقاتل الناس ثلاث عشرة سنة (في مكة) اكثر من نصف فترة دعوته). لا أتفق معك فيه. محمد كان مستضعفا: شاهد رأي أحد الإسلاميين الكبار: http://urlz.fr/2kg7 حيث قال بأن السبب يعود إلى أنه لم يكن مُمَكَّنا. مقالي: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=481987 قولك: (وحتى عندما قاتل الناس في المدينة فلم يفرض الإسلام على أسراه ولا على يهود المدينة). أولا، حكم الأسرى في الإسلام معروف: هم عبيد للمسلمين يفعلون بهم ما شاؤوا. ثانيا: نكبة يهود الجزيرة العربية معروفة: إبادة جماعية واسترقاق أو نفي ومصادرة كل أملاكهم. قولك: (قاتلوا الناس ولكن لم يفرضوا الاسلام على احد-بل جعلوه ضمن خيارات ثلاث- االاسلام او دفع الجزية او القتال) كاف وحده لكشف حقيقة الجهاد الإسلامي. قولك: ( والدليل من دفع الجزية بقي على دينه في بلاد حكمتها حكومة الاسلام). حاول أن تطلع على العهدة العمرية، ولا تقل لي بأن ابن القيم وابن تيمية لا يعرفان الإسلام. http://urlz.fr/2tzp تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
56
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 644914 - اتحداك ان تثبت ان الحديث متفق عليه
|
2015 / 10 / 1 - 10:37 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
سيد عبد القادر انيس-شكرا على تجمشك عناء الرد على تعليقي- اتحداك ان تثبت ان الحديث متفق عليه بين فقهاء الامة- اما ماتدعية ان في المدينة امتلك القوة الكافة فما نسبة ثلاثمئة ونيف في معركة بدر اما الف فارس وحاول ان تطلع جنابك من فقه ابن القيم ابن تيمية وخليك بالعهدة المحمدية لنجارى نصران وبالعهدة العمرية لان عمر عاصر الرسول واخذ عنه الطين فرش وابن القيم وابن تيمية من تبع التابعين وليسوا من الصحابة ولم يأخذوا علم الاسلام عن الرسول ولاعن عمر ولاعن صحابته الرعيل الاول ولهم معارضين كثر من فقهاءالامة الاسلامية لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 644918 - خلي حصوة ملح بعينك
|
2015 / 10 / 1 - 11:03 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
اعذرني على شدتي معك ولكن الامر تطلب ذالك تتباكي على حوادث حصلت مع يهود بني قريضة وتتباكى على اجلاء اليهود من جزيرة العرب بناءا على روايات قد تكون صحيحة وقد تكون غير صحيحة وقد يكون مبالغ فيها ولم تحضرها وتتجاهل مايحل مع الفلسطينين منذ مايقارب من ستين عام الم يجلي اليهود الفلسطنين من دياراهم الم يرتكب بحقهم مجازر لاتعد ولاتحصى الم تزال الانتهاكات التي يرتكبها اليهود بحق الفلسطنين واليوم الانتهاكات ضد النساء الفلسطينيات االيوم حية اما عينك تتناقلها وسائل الاعلام وتتباكى عليهن اي ضميرك حى على ناس ومتحجر على اخرين-شوية خجل
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 644974 - بين محرقة اليهود في الأمس ومذبحتهم في الماضي
|
2015 / 10 / 1 - 18:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
بعد إذن الأستاذ أنيس
الأستاذ عبد الحكيم عثمان المحترم
خللينا نتفق على أن اليهود شوكة بعيون العرب أنا لا معهم ولا ضدهم أنا مع حق الإنسان في الحياة والعيش بسلام وأمان
جماعة قاعدين ببيوتهم ما أحلاهم وعين الله عليهم فجأة تغير عليهم قبيلة وتبيدهم عن بكرة أبيهم أنتم تقولون خانوا الما بعرف شو؟ أو حاولوا اغتيال أو تسميم
ما فعله العربان باليهود في الماضي وغزو لأراضي لم تكن ملكهم والقضاء على سكانها يفعله اليهود اليوم في كل قرنة عربية وجِد اليهود بالأساس
ولا تنس أن العرب دخلوا اسبانيا التي لا هي أرضهم ولا يجمعهم بأهلها ولا ستميت جدّ ولا حتى ألف، ولم تعتد على العرب لا هي ولا كل أراضي الحضارة، التي تزعمون أن العربان جاؤوا لنشر الدين فيها وأبقوا على أجدادي وأجداد الأمازيغ والأقباط بفضل الجزية الخزية العار الذي ارتكبه كل حكام الامبراطورية الإسلامية
الفلسطينيون أضاعوا فرص السلام
اسرائيل باسم (حق الوجود والحياة) نازلة بالفلسطينيين ومنْ يتطاول من العرب الذين سيرمون الخنازير في البحر أما داعش فالذي فعله في سنة واحدة باسم الإسلام من تهجير وقتل بالعرب وبالعالم لم يحصل في أي تاريخ
تانمرت وتحيات
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 645002 - ليندا
|
2015 / 10 / 1 - 22:25 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
شكرا ليندا على إثراء الحوار مرة أخرى. ظننتُ أن ردي على السيد عثمان (تعليق 18) كان كافيا، لكن تعقيبه، بعد ذلك، جاء في شكل مكابرة لا تليق بأي حوار جاد. يتحدث عن أن المسلمين (لم يفرضوا الإسلام على احد، بل جعلوه ضمن خيارات ثلاثة، الاسلام او دفع الجزية او القتال) ولا ينتبه إلى أن هذا الكلام عذر أقبح من ذنب، وكأن تخيير الناس المسالمين البعيدين آلاف الكيلومترات عن جزيرة العرب بين الإسلام ودفع الجزية فإذا رفضوا فهو القتال وما يليه من قتل ورق واحتلال، كأن هذا منطق سليم يمكن أن يرد به عاقل في هذا العصر، عصر حقوق الإنسان، عصر الاعتذار على انحرافات التاريخ. ثم إن هذا النوع من تهجير القضايا أسلوب مللنا منه. هكذا كلما تعرضنا لقضية أحالونا على قضية أخرى للتشويش. السيد عثمان يتهمنا بأننا نتباكى -على حوادث حصلت مع يهود بني قريظة ونتباكى على إجلاء اليهود من جزيرة العرب بناء على روايات قد تكون صحيحة وقد تكون غير صحيحة... ونتجاهل ما يحل بالفلسطينيين منذ ما يقارب من ستين عام.. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 645003 - ليندا
|
2015 / 10 / 1 - 22:26 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد القادر أنيس
|
السؤال الكبير هو لماذا يتوقفون عند ستين عاما من تاريخ منطقتنا؟ السبب لأنهم اليهود. لكنهم يصمتون صمت القبور أمام تاريخ بغيض متواصل منذ قرون طويلة تعيشه منطقتنا مع العنصرية العربية الإسلامية، يصمتون أمام تاريخ بغيض طويل مازال متواصلا ضد المرأة باسم شريعة ظالمة، ضد شعوب أصيلة أصلية تحولت إلى (أقليات) محتقرة في هذه البلدان بعد النزيف المتواصل منذ قرون بسبب الأسلمة أو التهجير. يصمتون أمام النزيف الذي تعرضت له ثقافات ولغات وشعوب فقط لأن المجرم عربي مسلم. يتحدثون عن (فتوحات) عندما يكون الاستعمار عربيا مسلما، لكنهم يتحدثون عن حروب صليبية وعن استعمار وإمبريالية عندما يكون المستعمر (كافر). يشككون في العهدة العمرية بينما كل الدساتير والقوانين العربية لا تختلف عن هذه العهدة عندما تقرر أن الإسلام دين الدولة وأن شريعته هي المصدر الرئيسي للتشريع في بلدان متعددة الأديان والمذاهب، عدا عن أن هذه الشريعة تحتقر نصف المجتمع المسلم (النساء). عندنا مثل شعبي يقول (حَدِّثْ العاقل تستريح) وهو قريب من المثل العربي (عدو عاقل خير من صديق جاهل).
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|