تعليقات الموقع (99)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 199815 - كل عام وانت بخير
|
2010 / 12 / 28 - 20:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
koordek AJY
|
الاستاذة وفاء سلطان تحياتي لك وكل عام وانت بخير. وبما انك طلبت منا التفائل للعام الجديد فمن طرفي سوف اتفائل واقول بان وفاء سلطان كتبت في 2010 فقط 8 مقالات، يعني اقل من مقالة في الشهر ولكن لسنة 2011 السلطان ستوفي اكثر بمهمتها وسوف تعطينا المزيد من وقتها ومن كتاباتها ودمت.
إرسال شكوى على هذا التعليق
191
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 199818 - وسطي لكن ليس سلبي
|
2010 / 12 / 28 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
جازى الله مساحة الألف حرف التي كانت السبب في بلع المفردات ليكفي المتبقي منها إيصال فكرتي مثال اللاعب كريستيانو رونالدو , سيدتي , لم يكن قصدي منهُ أنّكِ مغرورة بل العكس كان قصدي منهُ , أنّ الناس لكثرة صفاتهِ وفنيّاتهِ الكروية , لم يجدوا لهُ مثلباً فقالوا عنهُ مغرور , فتسائلتُ معهم / ألا يحّق لهُ ذلك ؟ كيف فهمتِ العكس ؟ وقد ذكرتُ نصاً / لكن البعض للأسف يسميهِ غروراً **** جوابكِ في السطر الأول فعلاً ينطبق عليّ وهو كلام طبيبة نفسية متخصصة تتقن عملها مشكلتي بل كما أسميتها أنتِ عقدتي , لا يمكنني تحمل جرح مشاعر أحبتي , أعرف أنّ النهاية واحدة فحتى لو قلتُ سلاماً ياورد أوربا , سيقول القوم هذا عميل صهيوني ههههه أحاول أن أقنع نفسي بالصمود في مكاني الوسطي وقلتُ لكِ سابقاً لا يمكنني أن أكون مثلكِ أنتِ قوية .. بينما أنا وسطي .. مجرد وسطي **** أشكر تشجيعكِ بشأن تأثيري المستقبلي لو تحررت من عقدي وأنا أصدّقهُ وأعرف (دون غرور) أنّ أفكاري قابلة لتحويل واقع المسلمين الى الأفضل وبسهولة نسبية , لكن التطرّف والتزمت هو المعوقات في طريقي *** شكراً ثانيةً لإطلالتكِ الرائعة , الجميلة .. والقويّة
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 199819 - Happy New Year
|
2010 / 12 / 28 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
Yousef Rofa
|
دكتورة وفاء تحية طيبة لكَ. نعم; سنسهر حتى منتصف الليل لنستقبل السنة الجديدة كما قال: وليم( بيل)فان. وأضيف على ذلك ما كتبه الفيلسوف سبينوزا: إن آخر ما يفكر فيه المرء الحر هو الموت، لأن حكمته ليست تأملاً للموت، بل تأملاً للحياة. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 199820 - من اين لكِ هذه الموهِبة
|
2010 / 12 / 28 - 20:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي غطاس
|
فى تعليقى هذا لن اتطرق الى الحديث عن فِكر الدكتورة وفاء رغم اتفاقى الكامل معه و مع الرسالة التى اعطت الكثير من اجلها وارتضت ان تحمل على اكتافِها ما لا تسطيع الجبال تحمله... فقط اوِد الاِشادة بهذا الاسلوب السلِس و الممٌتِع فى الكِتابة الذى يجعل القارئ يتمنى عدم اِنتهاء المقال و يجعل العين تقرأ سطراً و هى عالِقة بالسطرالذى يليه .احييكِ سيدتى على هذه الموهبة ,و اشٌد على يديكِ دائماً. ونتمنى الا تبخل علينا الجِدة وفاء سلطان بقليل من وقتِها و ليكٌن قراء الحوار المٌتمدِن جيزي اٌخرة
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 199827 - هدية عيد الميلاد
|
2010 / 12 / 28 - 20:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
توما خوري (تي خوري)
|
انا اعرف بان بابا نويل قصة خرافية , ولكن هذا العام حمل لي هدية رائعة مع انني لست طفلا صغيرا, وهي مقالة جديدة للسلطانة. لقد فرحت كثيرا بحفيدتك جازي, والتي جعلتك تعيشين طفولتك من جديد...انا متأكد بان جازي ستعيش طفولتها كاملة كما يجب ان تعاش تحت جناحي جدتها الرائعة...ودعوني ان اتمنى لكل اطفال العالم عامة واطفال بلادنا خاصة ان يحيوا طفولتهم كاملة لانني اعرف بان معظم اطفال بلادنا يعيشون طفولة مشوهة ويعانون بسبب هذه الطفولة المشوهة عندما يكبرون ايضا. كل عام وانت وعائلتك بالف خير وانا اشكرك على كل شئ كل عام والجميع ايضا بخير
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 199830 - انت في امريكا يا عزيزتي
|
2010 / 12 / 28 - 21:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
سرحان الركابي
|
السيدة الرائعة وفاء سلطان تحية تقدير وشكر لما تفضلت به من الردود حول تعليقات القراء ربما انت اكثر الناس معرفة باوضاع حقوق الانسان وحرية الراي في عالبمنا العربي ولا تتصوري ان بامكان كل من اراد ان يعبر عن رايه بصراحة وهو يعيش وسط هذه المجتمعات , ان يفعل كما ويريد ويشتهي وقد يكون لوجودك في بلاد الغرب الموصوفة ببلاد الحريات اثر واضح في مطالبة بعض قراءك بالتعبير عن رايه دون خشية او تردد وارجو ان تضعي في حسبانك ان مستويات القراء لمقالاتك تختلف وتتفاوت , فبضعهم قد اطلع على المناهج الحديثة وربما قراْ جانبا من المسكوت عنه في التاريخ الاسلامي , وهذا القاريْ لن يتفاجيْ ولن تشكل له اراءك صدمة وقد يتفهمها ويدرك مضامينها , اما القاريْ الذي تربى على المنهج السكولائي فمن المؤكد ان اراءك الجديدة والجريئة ستشكل له صدمة وقد لا يستطيع استيعابها بسهولة تحية وتقدير لك عزيزتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 199839 - السلطانة قاهرة الظلام
|
2010 / 12 / 28 - 21:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
نضال نعيسة
|
عسل بشهدو عسل. كل عام وأنت بخير سيدتي الرائعة سلطانة الفكر وقاهرة الظلام. I have a dream لدي حلم بأن يكون للسلطانة تمثال من التبر في قلب مدن الظلام من الرياض وحتى نواق الشط مرورا بالقاهرة والخرطوم وعمان وكافة مدن القهر والعبودية والظلام حين ينجلي هذا الغمام وتذهب كل روائح الدشادئيش وزيت الكاز. لدي حلم بسيط كأحلام الفقراء بالخبز والدف وسقف تحت قبة السماء
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 199844 - سيكون مشوقا ردك
|
2010 / 12 / 28 - 21:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سارة حامد
|
عن من وضعك تحت المجهر نحن في انتظار ردك تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 199848 - الي الدكتورة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 28 - 21:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
إقبال قاسم حسين
|
كما قلتي نحن يجب ان نعمل كتيم،حتي لو اختلفت تحليلتنا للمشكلة يبقي عدونا واحد،انا يادكتورة لااعتقد ان محمد قد كان مجرم،وسياسة الاسلام كانت مناسبة لوقتها وقدمت حلول لذلك المجتمع،المشكلة في محاولة تطبيقها اليوم،يعني مثلا اذا تحدثنا عن حقوق المرأة ،نجد حقوق المرأة في الاسلام تاريخ يحكي عن حقوقها في القرن السابع،ولا يمكن ان تكون حقوقا للمرأة اليوم،هذا فيمايخص السياسة،اتفق معك لاتوجد مسيحية اويهودية الان يسلبها الدين حقوقها،ولكن السبب ليس لان هذه الاديان ارقي وارفع من الاسلام ولكن علمانية الدول التي وضعت تشريعات هذه الاديان في المتاحف
إرسال شكوى على هذا التعليق
136
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 199849 - الي الدكتورة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 28 - 22:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
إقبال حسين
|
اشكرك علي الرد،ونحن وان اختلفنا يبقي عدونا واحد،انا يادكتورة لااعتقد ان محمد قد كان مجرم،الاسلام لايختلف عن الاديان في الدعوة للايمان بالخالق والحدود الاخلاقية،اما سياسة محمد فهذه كانت لمجتمع كان في القرن السابع الميلادي وهي تناسبه،اذا اخذنا مثال حقوق المرأة في الاسلام،تلك كانت حقوقا لمرأة القرن العشرين ولايمكن ان تكون حقوقا لمرأة اليوم،لاتوجد مسيحية او يهودية مضطهدة وذلك لعلمانية الدول التي تعيش فيها هذه المرأة ،فالعلمانية وضعت تشريعات هذه الاديان في المتاحف ولكن تشريعات هذه الاديان ليست افضل من الاسلامية
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 199852 - سنة حلوة مباركة للجميع
|
2010 / 12 / 28 - 22:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
نورس البغدادي
|
ردودك المكثفة وآلدقيقة على مداخلات المعلقين يااستاذة وفاء كانت بحد ذاتها تصلح كمقالات منفرده رائعه ، ردك الأول هو لوحة فنيه رائعة حلقت بنا حتى السماء السابعة وكان كرحلة الأسراء وبدون استعمال البراق او جهاز ( جي بي أس ) ، لقد عوضت في ردودك الماهره كل فترة غيابك عنا ، أدعوا من الرب المحي ألحي ان يحفظك أنت وعائلتك الكريمة وأن تستمتعي مع احفادك لنستمتع نحن ايضا بكتاباتك الغنية وآلتنويرية وكل عام وآلجميع بخير
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 199859 - الاٌخت سارة تعليق رقم ٨
|
2010 / 12 / 28 - 22:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 13
|
العدد: 199860 - دائما قوية
|
2010 / 12 / 28 - 22:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد صادق
|
السيدة وفاء انت قوية دائمة حتى وانت جدة
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 199861 - الى السيدة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 28 - 22:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاهر الشرقاوى
|
هل يستطيع الشيخ محي الدين ابن عربي أن يبرهن لنا بأن الإسلام يسمح له أن يتخذ من الحب دينا وإيمانا؟!! ******* السيدة وفاء سلطان تحياتى انا لا اساوى شيئا بجانب الشيخ الاكبر محيى الدين بن عربى .ومع ذلك استطيع بفضل الله ان ابرهن لكى على ان الاسلام دين اساسه الحب والايمان والاخلاص والاحسان للرسول الكريم حديث يقول (الحياء اصل دينى .والحب مذهبى .ويقينى بالله ..يقينى ) هذه نقطة من فيض .فموضوع الحب والاسلام يحتاج الى مجلدات وليس الى مداخلة او موضوعات ولكن اسمحى لى سيدتى الكريمة ان اوجه لكى سؤالا محددا انت دائما تستشهدين بما ذكر فى كتب السيرة على ما يدل على قسوة محمد وصحابته .مثل حكاية العصماء وام قرفة ومالك بن الاشرف .(ولن اناقش فى صحتها او مبرراتها الان ) .فهل لا يوجد فى السيرة النبوية كلها والقران والاحاديث سوى هاتين الحادثتين ؟ كتب السيرة ذاتها التى تقولين انها ذكرت هذه الحوادث هى نفسها التى ذكرت لمحمد وصحابته ما ذكرت من مناقب واعمال وبطولات واخلاقيات ومواقف تدل على رحمة وسمو وحلم محمد وعلى مكارم اخلاقياته الا ترين يا سيدتى ان هذا اسلوب انتقائى لا يليق حال دراستنا وحكمنا على شخصية ما؟ تحياتى
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 199862 - ردودك درر
|
2010 / 12 / 28 - 23:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
عيسى ابراهيم
|
تحياتي وبالفعل انك تجسدين مقولة -صاحب الحق يمشي ملكاً ولكنني سأضيف هنا يمشي سلطاناً- فطوبى لك. فكل رد هو بمثابة مقال وكل مقال منك هو بمثابة الصعقة القاتلة والمضيئة ...و تقتلين افكار بعض الناس ذوي الفكر الآسن ،وبها تنيريين درب بعضهم وتكشفين عورات وفضائح المجرمين ....فشكرا على ردودك وكل عام وانت وحفيدتك وكل العائلة بالف خير وسلامة.... عيسى ابراهيم
إرسال شكوى على هذا التعليق
130
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 199865 - يا ايها الحوار المتمدن الموقر
|
2010 / 12 / 28 - 23:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
سارة حامد
|
ارجو نشر التعليق رقم 12 والموجه الي خلوني اعرف حتى لو كانت اساءة انا حكون سعيدة يا عمي ياما اسيئ الينا من الطفولة حتى الكهولة حتى تعودنا على ذالك واصبحنا لا نستطيع العيش بدون الاساءة على راي الكاتب جهاد علاونة عن الضجيج وكل سنة وانتو طيبين يا ايها القائمين على هذا الموقع الذي لولاه لما اعرف ماذا كنت سافعل وابارك للاخوة المسيحين بعيد الميلاد جعله الله تعالى عليهم مباركا وسنين دائمة
إرسال شكوى على هذا التعليق
94
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 199867 - هل النكٌاح كلمة قبيحة ؟
|
2010 / 12 / 28 - 23:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى غطاس
|
جف الماء فى حلوقنا ونحن نقول لإحبائِنا المسلمين إن كلمة النكاح كِلمة قبيحة لا يصِح ان ينطق بها الله و لا ان تأتى فى كٌتاب يٌفترض إنه مٌقدس فحاولوا التنكٌر من هذا المعنى القبيح و إدعوا إن المقصود بها الزواج , و فقط عندما وردت الكِلمة- بالخطأ - فى مقالة سابقة للدكتورة وفاء هاجوا و ثاروا و إكتشفوا كم هى قبيحة تلك الكلمة.. .سبحان الله هل مطلوب من د وفاء ان تكون احرص من الله فى إنتقاء الكلمات ؟ . كان محقاً الكاتب عندما وصف المسلمين بالزئبق ٌمحال الإمساك به
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 199870 - مبروك
|
2010 / 12 / 29 - 00:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
جواد كاظم
|
مبروك وسنة سعيدة عليك وعلى جازي..؛
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 199871 - د.وفاء
|
2010 / 12 / 29 - 00:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
بشارة خليل ق
|
لا اذكر ان كان مارتن لوثر هو من قال excell in what u do and be pride in what u are (تفوق بما تفعل وكن فخورا بنفسك) اعتقد ان حضرتك خير مثال لمن حقق هذه المقولة في مسعاه اتمنى على كل من يوجه النقد الانفعالي لحضرتك ان يقرا بتجرد وعقلانية بعض ما كتبتِ. اعجبتني جدا, بما اني احد المطبلين, تصويرك لهم بالطبول فهم يعلمون انهم في احسن الاحوال ظاهرة صوتية فارغة من الداخل تماما كالطبول كلما زاد توتر وشد جلودها كلما علا صوتَها اكثر (طبول حرب , ليتهم طبول موسيقى, حتى هذه يكرهونها, ههههه , اقصد الموسيقى)ء كل عام وانت والعائلة والقراء المطبلين والغير مطبلين بخير وسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
211
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 199872 - دافعوا عن مُثقفيكم ومُفكريكم وثواركم
|
2010 / 12 / 29 - 00:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحكيم البابلي
|
السيدة د. وفاء سلطان فرحٌ أنا لفرحك بحفيدتك الحلوة الصغيرة شخصياً أقدس اللغة والحروف والمعنى العميق ، لذا فقد أعجبتني إجاباتك الدقيقة والتي يلسع سوط حقيقتها من كان على باطل وفارغ من الحجج والقيم والمعرفة يقول د. أحمد البغدادي : على المجتمع أن يولي مثقفيه إهتماماً خاصاً ، وليحذر كل الحذر من تجاهلهم أو نبذهم أو عدم مساندتهم في العلن ، لأن المجتمع هو الخاسر الوحيد في النهاية
وبنفس المعنى يذكر د. علي الوردي : أن توالي الطغاة علينا جعلنا لا نأبه للخير من الناس ... ونحترم الشرير ، وبهذا فقدنا أعظم ما يعتز به الإنسان من حافز المكافئة الإجتماعية ، لأننا أهملنا إحترام المخلصين بيننا ، فقل بذلك ظهور المخلصين لنا
ما أردتُ قوله من خلال ذلك ، هو أنه علينا أن نقف للدفاع عن مُثقفينا وكُتابنا ومُفكرينا ، في السر وفي العلانية ، وأن لا ندع صراصير المجتمع ومتخلفيه تقف في طريقهم لخدمة شعوبنا الشرقية المغلوبة على أمرها ولو لم تكن مقالات ومسيرات مثقفين أمثال كامل النجار ووفاء سلطان قد أصابت مقتلاً من الفكر السلفي المعقد ، فلماذا كل الحملات الشرسة والتهديدات المُبطنة وسقوط الأخلاق !!؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 199891 - الرواد و المبدعون
|
2010 / 12 / 29 - 03:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
منذر السوري
|
صنفان دائما يجنيان افضل مردود: الرواد و المبدعون. الرواد, اول من يفتح متجر سيارات في المدينه او اول من يفتح مطعم مكسيكي في المدينه... الخ ينال الشهره و المردود المادي. وفاء سلطان كانت اول من فتح محل انتي_اسلام علنيا. و قد نالت الشهره و المال. كثيرون جدا سيأتون بعدها لن ينالهم الحظ, الى ان يأتي مبدع . وفاء من صنف الرواد و ليست من صنف المبدعين. ستظل وفاء تنعم بالمردود المعنوي و المادي للرياده و كحديثة نعمه سيأخذها البطر الى اقصاه, و لن يحجبها الا مبدع لم يصل بعد.
اعرف بالضبط ما سيكون ردها على كلماتي:
إرسال شكوى على هذا التعليق
195
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 199893 - كل جديد مرفوض
|
2010 / 12 / 29 - 03:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحسناوي حسن
|
الدكتوره الفاضله دائما وفي كل العصور يحارب السذج من الناس المفكر الذي ياتي بشئ جديد يرفض فيه ماتعودوا اجتر اره لعقود نعم انك رفضتي هذه الثقافه الاسنه ونبيها وحاربتيها بكل قوه نشد على يدك والى مزيد من العطاء انا من الناس الذي لم يدع مقال لك ولم اقراه ولكني لا اعلق هذه المره الاولى ولي اصدقاء كثر على شاكلتي اخيرا اقول لك لا تاخذ الريح شيء من الجبل نعم انتي جبل مع تمنياتي بالعام الجديد
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 199900 - أي ثقافة تلك التي يتكلم عنها أتباع وفاء
|
2010 / 12 / 29 - 05:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود شاكر شبلي
|
أي ثقافة تلك التي يتكلم عنها الحكيم البابلي وغيره ان الثقافة يجب أن تكون مقترنة بالأدب أي أن المثقف يجب أن يكون مؤدبا , ووفاء والحكيم وجميع أشباههما لايمتلكون ذرة من الأدب , ومن الأدب أحترام الاخرين وأهتماماتهم .. ووفاء وجوقتها لايحترمون أي واحد يعارضهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 199903 - رد للسيدة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 29 - 06:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
تحية للسيدة سلطان. من أخبرك بأنني إسلامي أو ماركسي؟ إتهامك هذا كليشيه جاهزه من عندك لمن ينتقدك.
إنا علماني ديموقراطي ليبرالي، كلامي موجود وتاريخي موجود.
سألتك بضعة أسئلة بحيادية معقولة فجاوبتني حضرتك بهذا الكم من الشتائم والإتهامات اللاأساس لها.
أكرر: من قال لك بأنني ماركسي أو إسلامي؟ من أين أتيت بهذا؟
أما عن قولك بأنني أجلب أسماء من دون أعرف من هم فبحثت عن المدعو Bill Vaughn . الذي جلبت حضرتك مثالاً له فوجدت أنه كاتب كومبارس جداً كتب في بضعة جرائد لاقيمة لها وشهرته تأتي من أمثال كتبها، أي حضرتك قد قرأت له بضعة سطور من أمثال شائعة فقط على الإنترنت، فيارعاك الله هل هذا كلام، ألا تري تناقضاً بما تقوليه عني وعن جلبي للأسماء الغربية؟ هل هناك غيرك من يجلب إقتباسات لأشخاص غير معروفين وغير مهمين لإيهامنا بأنك العليم القدير؟ من هو هذا الشخص وماهي مكانته؟
تطلبين مني مقارعة الحجة بالحجة وهاأنا قد جلبت لحضرتك حجة متناقضة من كلامك المنشور في نفس الصفحة حيث تتهمني حضرتك بأنني أجلب أسماءً غربية لأخدع البشر؟
هذا ردي الأول وسيأتي الباقي فيما بعد. سلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 199930 - انا لست معجب بفكرك
|
2010 / 12 / 29 - 08:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعد الاحوازي
|
بداية احب احيي اصحاب الفكر و القلم اينما كانوا . لكن النقطة الاهم هي احترام الاخر و معتقدات الاخرين و عدم التطاول عليها و هكذا خلقت الامم و الشعوب و اهم ما يميزها هي الثقافة و انتاجاتها المادية و المعنوية و لذالك عندما حضرت لك مقابلة مع قناة الجزيرة و سمعت ماذا تقولين عن المسلمين و كتابهم السماوي هو صراحة غير صحيح و غير مقبول على الاطلاق . انا قد التفق معك ان هنالك تيار متطرفة راديكالية لكن يجب ان نعرف ان هذه التيارات هي تمشي في وادي اخر و ايضا تبحث عن اهداف سياسية تريد ان تزج المواطن المسلم الفقير بهذه المحرقة وقودا لمطالبها الضبابية. و القران و الدين هو بعيد عنها جملة و تفصيلا و هاهي مبادرة خادم الحرمين الشريفين حوار الاديان و شكرا من الاحواز العربية المحتلة
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 199940 - سؤال بسيط جداً
|
2010 / 12 / 29 - 09:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
عصام يوسف
|
السيدة الدكتورة.. بما انك طبيبة ولديك اطلاع علمي واسع.. هل قرأت شيئاً عن النرجسية؟ تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 199973 - رد علي رد
|
2010 / 12 / 29 - 10:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحميد السيد محمد
|
أضحكني رد السلطانة علي الارهابي العبد لله نعم يا سلطانة الحمد لله الذي خلق الانترنت وجمعنا بغير ميعاد فالمواقع الاسلامية الوهابية الارهابية تقوم بالواجب علي أكمل وجه حتي أن هناك كتائب متخصصة لكل فئة فمثلا هناك كتائب متخصصة في نسف الصليبية وأخري لنسف الرافضية المجوسية وأخري للعلمانية وهكذا كل هذا دون خوف من ماما أمريكا ومصير الهنود الحمر وهيروشيما وناجازاكي
إرسال شكوى على هذا التعليق
111
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 199974 - مبروك ثم مبروك
|
2010 / 12 / 29 - 10:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعد الشرؤكي
|
سيدة وفاء مبارك عليك فردوسك الجازي.يظهر انك تتمتعين بعسل شهر العسل بما انعم الله عليك( جازي) وكان المثل الامريكي الذي يقارن الابناء والاحفاد استوقفني كثيرا. يبدو انك متداخلة ومتعمقة في الحياة والقيم الامريكية وهناك الكثير من من الاشادات والمقارنات من الادب والتراث الامريكي. لقد لفت نظري هذا الغنى وهذه المقارنات في هذه المقالة ومقالتك السابقة .مبروك عليك هذا التفاعل المثمر مع هذا الارث الامريكي . الارث الحر الارث النير. سيدتي الرائعة جدة جازي القوية اكتبي لنا مع كل مايفيد الكتابة التنويرية حتى لو كانت من الارث الصهيوني نحن قوم عطاشا للكلمةالتنويرية لازالة الضباب الكث لا تبخلي لنا من وقتك فان كل ما تكتبين يزعج عناكب الدين الذين يمدون شباكهم في كل اتجاه. لازاحة كل جميل في هذه الدنيا يا علمنا الشامخ سيدة سلطان ميلاد مجيد لك وللقراء وسنة مباركة للجميع وكل عام وقلمك يزداد روعة وبريقا..
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 200010 - عجبي عليكم
|
2010 / 12 / 29 - 12:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
عجبي ممن لا يُجيد النقد وأصولهِ ولا حتى يفهم ما يقرأ ويقفز الى ماتوحيه( الحاسة الثامنة) له حاسّة الشتيمة والسباب , فيفرّغ ما بأمعائهِ من شتائم ليهدأ قليلاً ثم عندما تجيبهُ الكاتبة وتدحض أقاويلهِ وتهريجهِ , يعود ليطلب أدب الحوار هههه هل تلاحظون مثلي طريقة القوم ؟ عندما يُغلب جمعهم ويولون الدُبر , يتباكون على فضيلة الأدب ! يا للبجاحة *** كتب المعلّق رقم 23 المدعو محمود شاكر شلبي وهو ليس بمحمود الكلام , ولا شاكر لفضل الحوار عليه , ربّما محض شلبي فقط ؟ كتب يقول : وفاء والحكيم وجميع أشباههم ,, لايمتلكون ذرّة من الأدب هكذا أصدر حكمهُ على عشرات أو مئات بلا وازع من ضمير ثم يعود ليشترط الأدب على الكاتب , وإحترام الآخرين , بل وإهتماماتهم أيضاً هل تعقلون يا ناس ؟ ألا يذكركم هذا بنصف الساعة الأخيرة من دعاء وشتائم خطباء الجمعة ؟ على نصف أهل الأرض؟ فبعد وصفهم بالقردة والخنازير والدعاء بتيتيم أطفالهم ينتهي الخطيب بقوله إرحمنا يا ربّنا فأنتَ خيرُ الراحمين , هههههه ثم يكمل خطبتهِ بالتساؤل عن إنتهاك حقوق المسلمين المستضعفين في الأرض ألم يحن الوقت ليتغيروا ويفهموا أنّ للآخرين حقوقاً؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 200097 - انهم كتيس ينطح جبلا
|
2010 / 12 / 29 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 31
|
العدد: 200144 - معايدة
|
2010 / 12 / 29 - 18:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
جمال جمال
|
ليس لدي الكثير لاقوله سوى كل عام وانت بخير وتمنياتي ان تكون السنه الجديده سنة خير لك ولعائلتك وللجميع انشاء الله والى الامام في مسيرة تحطيم اسوار الجهل والتخلف
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 200157 - أيتها الجدة الرائعة..
|
2010 / 12 / 29 - 19:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
مصطفى حقي
|
سيده وفاء سلطان الرائعة ، أبارك لك بجازي الحلوة متمنياً أن تحذو حذوك في الجرأة وقول الحق وتبيان الحقيقة الصعبة في زمن أصعب لك الشكر في ردك الواقعي والمتسم بالعصرنة ، أتابع أخبارك بشغف ولك كل الحب والوفاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 200204 - أسلوب نقاش غير متزن
|
2010 / 12 / 29 - 20:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
منى رجب
|
تحية طيبة السيدة وفاء سلطان تابعت مقالتك الأخيرة حول الردود على التعليقات أحسن ما فعل الحوار المتمدن هو كشف أسلوب نقاشك الغير متزن و الساقط ضد أي رأي يخالفك ووصفها بأنها بدافع الغيرة هل هذا أسلوب دكتورة و تعيش في الغرب و تعتبر نفسها متأقلمة مع الجو الغربي الحضاري ومعجبة بالحضارة الأمريكية مع الأسف الى ألان لم تتعلمي أسلوب الحوار والنقاش و احترام الرأي الأخر عزيزتي ابسط الف باء الحوار هو احترام أي راي مخالف وعدم تسقطيه و اتهامه بالغيرة وهذا فعلا أسلوب صبياني و غير لائق لدكتورة في عمرك وأتمنى من الحوار المتمدن ان تكف عن نشر سموم التعصب اليميني المقيت من خلال نشر هذه الأفكار التي تعكس ضحالة فكرية واضحة
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 200208 - الحوار المتمدن اصبح مشفى
|
2010 / 12 / 29 - 20:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
نادر الساعدي
|
هل تحول الحوار الى مشفى للعلاج النفسي- تخصص المرضى المصابين بجنون العظمة المزمنة حيث لا اري أي سبب لنشر مقالة وفاء غير هذا والحوار المتمدن خير علاج لها من مرض فوق العظمة سلامات دكتورة يا من شوهت اسم الطب وأصبحت صوتا نشاز يصرخ هنا وهناك بصخب فارغ بدون أي محتوى فقط شلة الاربعبن ....... تطبل وتزمر لك وبعشرات الأسماء المستعارة. كما احس من صراخك الكبير ضعفك وإفلاسك في كل النواحي سيدتى
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 200213 - الافلاس الكامل للدكتورة
|
2010 / 12 / 29 - 21:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبدالرحمان ناصر
|
كل عام والجميع بخير
اتفق مع التعليق رقم 34 بان صراخ الدكتورة دليل واضح على افلاسها الكامل
تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
110
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 200231 - تحية للقراء
|
2010 / 12 / 29 - 21:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
عزيزي كورديك لا أعرف إن كنت قادرة على أن أكتب عددا أكبر من المقالات في السنة القادمة،ولا أريد أن اعدك خوفا من أن لا أفي بوعدي، ولكنها أمنيتي للعام الجديد وأتمنى أن تتحقق. شكرا لك عزيزي رعد: لا أشك لحظة بحسن خلقك وصدق نواياك وحجم معرفتك، ولكن كلمة لا في محلها خير مليون مرة من كلمة نعم في غير محلها. الخوف من تقييم الناس لنا يقف دائما كحجرة عثرة في طريق تقدمنا. أراك في ردك اليوم قد اكتسبت بعض القوة، أشكرك وأشجعك عزيزي يوسف روفا: كل حكمة تدعم الحياة كقيمة وكنوعية يجب أن نتبناها. شكرا لك العزيز سامي: شكرا على إحساسك بموهبتي الكتابية، يقول انشتاين: I have no particular talent. Im merely inquisitive ليس لدي موهبة محددة، ولكنني مجرد إنسان فضولي نعم، كل إنسان ولديه مستوى من الموهبة ولكن حب الفضول هو الذي يساعد على إظهار تلك الموهبة. الإسلام منذ أن حرّم السؤال، قتل لدى المسلم حب الفضول، وبذلك حرمه من إظهاره موهبته، أشكرك
إرسال شكوى على هذا التعليق
119
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 200237 - تحية للقراء
|
2010 / 12 / 29 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
العزيز توما: صفولة الإنسان أهم جزء في حياته، وهي دوما ترصده، ولا يستطيع معظم الناس أن يتحرروا منها. أضم صوتي إلى صوتك وأتمنى لكل طفل في عالمنا المعذب طفولة سعيدة ومريحة العزيز سرحان الركابي: أتفق معك من أن مساحة الحرية المتوفرة لي قد ساعدتني على أن أعبر عن آرائي وأنقل معرفتي بلا خوف، ولا أتوقع ممن يعيش في عالمنا العربي القمعي أن يتحدث بنفس الحرية التي أتحدث بها، ولكن لا أتوقع منه في الوقت نفسه أن يعترض طريق من شاء له قدره أن يمتلك القدرة على التغيير. القمع يجبرك على أن تصمت، لكنه لا يجبرك على أن تسيء للآخرين، شكرا من القلب على تشجيعك المستمر مع أحلى أمنياتي العزيز نضال: تمسك بحلمك يا نضال، فكل حلم يولد مرتين مرة في مخيلتك ومرة على أرض الواقع، وطالما هو حي يرزق في مخيلتك لا بد وأن يرى يوما النور على أرض الواقع..احييك الاخت ساره حامد: لم أفهم سؤالك الأخت اقبال قاسم حسين: أقدرك أدبك أثناء الحوار حق التقدير. سأكون سعيدة لو شرحت لي كيف جاء الإسلام بالأخلاق؟ أية زيجة من زيجات النبي محمد تعتبرينها انعكاسا لأخلاقه؟ وأية غزوة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 200240 - تحية للقراء
|
2010 / 12 / 29 - 21:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
الأخت إقبال: تقولين بأن الاسلام قد غير ما كان موجودا نحو الأفضل، وأنا بدوري اسألك هل الغنائم الذي أمر القرآن بخمسها لمحمد ولله هي جزء من التغيير نحو الأفضل كانت العفة عن الغنائم من شيم الرجال والدليل قول عنترة العبسي: وأعف عند المغنم، فجاء محمد واعتبرها سنة نبوية ما رأيك؟ شكرا لمشاركتك الدائمة، يسعدني الحوار معك العزيزان نورس البغدادي ومحمد صادق...أشكر تشجيعكما وأتمنى لكما كل الخير السيد شاهر الشرقاوي: سأكون مدينة لك لو تدلني على المراجع الإسلامية التي تتحدث عن الحب وتؤكد على ضرورته لو كان محمد كاتبا أو مفكرا أو فيلسوفا أو سياسيا لوجب عليّ أن أتناول جميله وقبيحه عندما أنقده، فهذه هي أخلاقيات النقد، ولكن الأمر هنا لا ينطبق على الأنبياء افتح السيرة النبوية في أي كتاب، أول ما ستجد فيها غزوات محمد وزيجاته، هل يعقل أن يكون أهم ما في تاريخ نبي الغزوات والزيجات؟ إن كل ما لدى محمد، كنبي ، من جميل القول ومن حسن العمل لا يمكن أن يكون مبررا لغزوة واحدة قام بها، ولا يمكن أن يكون كفارة عن قتله لكعب ابن الاشرف؟ هل قرأت قصة مقتل كعب ابن الأشرف؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 200242 - تحية للقراء
|
2010 / 12 / 29 - 22:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
السادة عيسى ابراهيم، جواد الكاظم، بشارة خليل: أشكر مشاركتم وأتمنى لكم كل الخير الصديق الحكيم البابلي: الكلمة الجميلة لا أعتقد تحتاج إلى من يحميها، إنها مع الوقت تنفذ في أكثر العقول تحجرا...إنها مسألة وقت...أفتخر بحكمتك العزيز الحسناوي حسن: يقول انشتاين: العقل البسيط يرفض مالا يستطيع فهمه، ونحن لا مشكلة لنا مع العقول البسيطة بل مع العقول ذي الأفكار الشريرة، شكرا لمشاركتك السيد محمد أبو هزاع...علماني ديمقراطي ليبرالي؟!!! دفعة واحدة؟ حبة....حبة ياعلام! هذا الثالوث المقدس لا يمسه إلا المطهرون! سأسهب في شرحي للفكرة عندما أتلقى البقية من ردودك.أشكر مشاركتك العزيز سعد الأحوازي: نعم من الضروري جدا أن نحترم عقائد الآخرين عندما يقف رجل مسلم على منبر مسجده ويصيح في حي أكثر سكانه مسيحيون: كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح ابن مريم، هل ترى في ذلك احترام لعقائد الآخرين؟!! شكرا لمشاركتك عصام يوسف: نعم أعرف الكثير عن النرجسية، وأول ماتعرفت عليها عندما قرات في سيرة نبيك بأن إحدى زوجاته شربت بالخطأ قدرا مليئا ببوله، فقال لها: لا تقلقي لن تدخل بطنك النار، هل تحتاج إلى مزيد من الأمثلة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 40
|
العدد: 200247 - تحية للقراء
|
2010 / 12 / 29 - 22:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
السيد سعد الشرؤكي. التفاعل مع البيئة وامتصاص جميلها ولفظ قبيحها هو دليل على أن الأنسان يحيا حياته بكل عمقها. أشكرك على إثارة هذه النقطة وأتمنى لك كل الخير العزيز جمال جمال...أشكر تفاعلك الإيجابي والمستمر مع مقالاتي الزميل مصطفى حقي: سأهديك قريبا الفصل الأخير من كتابي -الإله الذي يكره- والذي نشر بالانكليزية ،سأنشره في الحوار المتمدن وفيه ستقرأ عن ولادة جازي وتوقعاتي لها. أشكرك السادة منى رجب، نادر الساعدي ، عبد الرحمن ناصر: عندما اعرف بأن كاتبا ما مفلس فكريا أرفض أن أضيع ثانية واحدة في قرائته أو التعليق على مقالاته أما تعليقاتكم فهي دليل واضح على أنكم تقرأوني، وورغم ماجاء فيها أشكر لكم ذلك، وأتمنى أن تستمروا في قرائتي، فالنقطة التي تستمر تحفر شقا في الصخر الصلد، ولا بد أن تحفر كلماتي يوما في عقولكم ذلك الشق، كل ما تقرأونه يتسرب إلى حيز اللاوعي عندكم ـ شئتم أم أبيتم ـ ويترك تأثيره مع الأيام، ولذلك أرجوكم استمروا في قرائتي واكتبوا ما شئتم
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 200264 - تحية للأستاذ رعد الذي زعل لأجل أسلافه
|
2010 / 12 / 29 - 23:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود شاكر شبلي
|
لا أدري لماذا يزعل الأستاذ رعد من دعاء شيخ وهو لايعترف بأله الشيخ ولا بأعتقاده .. , أليس الأحرى بمن يريدون تغيير العالم أمثال وفاء سلطان ورعد والحكيم أن يكونوا أكثر تأدبا حين الحديث مباشرة مع الناس , ومن ثم يعتبون على من يدعو على أسلافهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 200274 - رد إلى السيدة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 30 - 00:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد أبو هزاع هواش
|
تحية وبعد. لم تجاوبي عن من أين أتت حضرتك بأنني ماركسي وإسلامي من دون لف ودوران أريد الجواب على هذه النقطة المهمة. لماذا تهربت حضرتك من هذا؟ هل لديك غير هذه الكليشيه والتهمة الجاهزة؟ أما عن كوني علماني، ديموقراطي، ليبرالي، مع حقوق الإنسان، ومع المساواة هل لديك شيئ ضد هذا؟ أتمنى أن أعرف ماهو مأخذك على كون الإنسان علمانياً ديموقراطياً ليبرالياً؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 200297 - سلام و تقدير
|
2010 / 12 / 30 - 01:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
تانوت امون
|
قابلت دكتور وليد و هدانى كتابه الاخير , و تحدثنا باعجاب عن اسهاماتك الكبيرة . لك كل جميل ايتها النبيلة وفاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 200312 - الي الدكتورة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 30 - 02:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
إقبال حسين
|
وانا اشكرك ردودك لي دائما،النبي محمد كون دولة،لذلك الاسلام كمايقول المسلمون دين ودولة،لكن اسلوب الدولة مناسب لذلك المجتمع،انا اعتقد ان الاسلام كان ثورة من اجل العدالة الاجتماعية،قام بها فقراء ذلك المجتمع امثال ابوذر الغفاري،كنت قد قرأت رأيا لشيخ صوفي سوداني،يري ان الهدف من الغزوات لم يكن المال والا اصبح محمد غنيا او جعل نفسه ملكا،ولكنه مات فقيرا،القراءة الماركسية للاسلام تقول بذلك،محمد ربما كان يأخذ الخمس ولكن ليس لمصلحته الخاصة،لان كتب التراث نفسها تحكي انه لم يدخر مالا وكان زاهدا في معيشته،المهم يقول هذا الشيخ الصوفي الهدف لم يكن المال وانما التغيير والعدالة الاجتماعية في الاية التي تقول مالكم لاتقاتلون والمستضعفين من النساء....الخ
إرسال شكوى على هذا التعليق
125
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 200314 - الي الدكتورة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 30 - 03:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
إقبال حسين
|
لكن انسان ذلك الزمان لايمكن مقارنته بانسان اليوم،فهو اكثر جلافة واقل اخلاقا،لذلك الخطاب الديني الذي يتحدث عن النساء والخمر في الجنة قد كان مناسبا لذلك الانسان،ولكنه ايضا غير كافي لاقناعه بالحرب نصرة للمظلوم،من هنا جاءت المكافأة بمغانم والتي لم تكن شاذة في ذلك المجتمع،اما بخصوص زيجاته انا اعتقد ان زيجاته قد كانت سياسية اكثر من انها بغرض الجنس،لانه لم يشتهر بانه زير نساء وهو في عنفوان شبابه،اكتب لكِ رأيي هذا رغم انني لااثق في كل التراث الاسلامي،فالاحداث التاريخية فيه اختلطت بالاسطورة،كماتمت كتابته بعد فترة طويلة منذ ظهور الاسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 200315 - الي الدكتورة وفاء سلطان
|
2010 / 12 / 30 - 03:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
إقبال حسين
|
اعترف لكِ باني عاجزة عن الدفاع عن زواجه من زوجة ابنه غير اني اقول لااستطيع محاكمته بمقاييس اليوم ودون معرفة كل الظروف والملابسات لذلك المجتمع الذي كان قبل اربعة الف قرن،اما بالنسبة لعائشة فانا اقول ربما كتب التراث لم تكن صادقة في عمرها ،حيث لاتوجد شهادات ميلاد لهؤلاء الناس،وبماان كل جداتي قد تزوجن في سنة التاسعة،ولم يكن ذلك شاذ فبامكاني ان اتفهم هذا الزواج في ذلك المجتمع،ولكن لااقبل ان يتم باسمه زواج القاصرات الان،لقد تطور الانسان وارتقي اخلاقيا،لايمكن ان نعتبر اخلاق ذلك المجتمع وذلك الانسان افضل من اخلاق الانسان الان،عندما نقرأ والسارق والسارق اقطعوا ايدهما،فهذا يعني ان الاسلام وضع حد اخلاقي،ووضع لها عقوبة تناسب ذلك المجتمع،ولكن انسان اليوم تطور في كيفية علاج الجريمة واسبابها،فهذه العقوبات ليست هدف في حد ذاتها بل وسيلة لحماية المجتمع،كذلك الدين ليس غاية بل وسيلة والغاية هي الانسان
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 200341 - رد وفاء على أبو هزاع مخجل
|
2010 / 12 / 30 - 06:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير البزري
|
ليس كل من خالفك بأصغر صغيرة يصبح هارب من تورا بورا ولفة النبي يا ذات الفسطاطين، تتحدثين بنهاية المطاف مثل من تنتقدينهم: بن لادن وبوش أصبحت مقالاتك مجال للتهريج والردح وحفلات الزار يتم فيها نتف عظام كل من ينبس بحرف مخالف للسلطانة تماماً كالقرآنيين حين يتعرض أحدهم لنبييهم أو قرآنهم
ردك على أبو هزاع مفعم بالأخطاء والمغالطات يبدو أنك تعتبرين، وبصدق نرجسي أنك كائن طق القالب الذي كوّنه بالفهم والعلم والكمال تحليلاتك لأمريكا مبتسرة ومغالطة أحياناً ومتطرفة
ذكرت أن أوباما يساري متطرف؟؟ ظننت أنك تقصدين تروتسكي أو خروتشوف على أقل تقدير وكذلك أطنبت بذكر الفروق الشاسعة بين الحزبين وكان تشومسكي قد وصفهم بدقة In the U.S. there is only one party: the business party, it has two heads, one republican and one democrat
طبعاً النقل عن تشومسكي في أمريكا يعتبر انتحاراً سياسياً، لأنه فاهم تفاصيل اللعبة القذرة وتسفيه المخالف بطريقة العراضة والوصم هو تقليد أمريكي بامتياز، وهذه الطريقة هي الغالبة وهي التي قادت لغزو الشعوب الآمنة وغيرها، فلا يستطيع حتى تشومسكي أن يخالف نظرية we must all support our troops
إرسال شكوى على هذا التعليق
115
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 200344 - رد وفاء على أبو هزاع مخجل 2
|
2010 / 12 / 30 - 06:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير البزري
|
على الجميع أن يخرس عن أي نقد تحت طائلة العقوبة على الطريقة المكارثية أما عن تبريرك للظهور، فما قولك بحوارك المفيد جداً مع الراديو الإسرائيلي والتغازل السمج الذي لا يبرره كل ما أوردتيه، وهل أصر عليه ناشرك لكتاب لم يكن قد كتب بعد؟ كل من لا يتطابق معك 100% كحد أدنى يتعرض لهجوم سلطاني لاذع تختلط فيه الماركسية بالإسلام (وكأنهما متشابهان) بالليبرالية وردح أن المنتقد يدافع عن الإسلام لأنه لم يخرج من الجبة النبوية المشهورة، ولن يشفع لك علمانيتك ولا مولدك المسيحي مثل نادر قريط ونقولا الزهر، ليصبحوا متأسلمين أو مهادنين جبناء، فالجهاد ضد الإسلام إما هو على الطريقة السلطانية (الفسطاطية) وإما بلاش وكلام فارغ
أنحداك أن تعلني بشكل لا لبس فيه في محاضراتك لجمهورك الأمريكي المعروف، أنك ملحدة (بالفم الملآن) وأنك تعتبرين الله والمسيح واليهودية مثل الإسلام ترهات وتخاريف وسخف، وسترين أن إمبراطورية البزنس والعلاقات العامة خاصتك ستنهار كالكرتون عليك احترام الآخرين، فكثير منا، وأنا أولهم، ضد الإسلام أكثر منك بكثير وبدون مهادنة بزنسية لكن طريقتك بالهجوم على أي مخالف أصبحت ولدنة كي لا نقول زعرنة
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 200350 - أبو هزاع
|
2010 / 12 / 30 - 07:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
خالد الاتاسي
|
رد الدكتورة !!! على أبو هزاع يعكس مستوى اقصائي فاشل وهي في عقليتها الجوفاء لاتختلف عن اي دكتاتور وفاء سلطان مطالبة بالاعتذار للسيد أبو هزاع وعن شتائمها مع من يختلف معها الى متى يستمر الحوار المتمدن في نشر هكذا مقالات كلها شتائم وتحقير ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 200376 - مداخلاتي
|
2010 / 12 / 30 - 10:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
الهام درويش
|
طلبت حذف ردودي على هذه المقال لانها كانت متقطعة فجمعتها في مقالة باسم لن تضيعة الحقيقة في هذا الضجيج ردا على وفاء سلطان وافقوا مشكورين نشرها لي كمقالة
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 200390 - الزميلة اقبال حسين
|
2010 / 12 / 30 - 10:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
توما خوري (تي خوري)
|
وبعد اذن الدكتورة سلطان, تحية طيبة لك وكل عام وانت بخير. كما تعرفين لقد تحاورت معك بهذا الشأن من قبل. فانا احترم جدا طريقتك بالتعبد بدينك الاسلامي, ولكن المشكلة التي يعالجها الكتاب التنويريون ليست صوفية اقبال حسين الخاصة جدا, ولكن نحن نعالج ما يؤمن به عمليا اكثر من مليار مسلم بالعالم وعلى مدى 1400 سنة والمشاكل الناجمة عن معتقداتهم من تخلف وانحطاط واضطهاد للاقليات والمرأه.. فلايمكن للسيدة سلطان والتويريون ان يقولوا نحن نعالج مشاكل الاسلام والمسلمين منذ 1400 سنة وحتى الان ما عدا مسلمة واحدة هي اقبال حسين؟؟ لو كان جميع المسلمين يؤمنون بنفس طريقتك , لما نقدنا الاسلام على الاطلاق اصلا.. ولكنا الان ننعم بالرفاهية في بلادنا!! جميع المسلمين يكفرونك على طريقتك بالتعبد ولا يرضون بها؟؟ اذا مشكلتك مع الاسلاميين اولا وليس مع سلطان. تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
92
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 200404 - الزميلة الهام محمد
|
2010 / 12 / 30 - 11:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
توما خوري (تي خوري)
|
بعد اذن الدكتورة.. تحياتي لك...اذا اردت ان تعرفي نوع الزواج بين الاسلام والماركسية فانا احيلك الى مقال الباحث احمد القاضي (توطين الماركسية بالخرافات الاسلامية) وعندها ستعرفين ان ما بينهم اكثر مما بين التن جون ورفيقه, والمقال على الرابط التالي: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=222629 اما ادعائك بان الماركسية تدعو الى دولة مدنية فهو غير دقيق, لان الماركسية تدين مثل بقية الاديان..(راجعي مقال شامل عبد العزيز بهذا الشأن) اما باقي تعليقاتك فهي نقد سوداوي وغير موضوعي, ويصلح ان نشتم به كل من يخالفنا.. النقد الموضوع يكون على الشكل التالي: قلتم كذا... .....وهذا خطأ , والدليل على الخطأ هو كذا......... اما الصحيح فهو كذا.........والدليل كذا....... اما ما عدا ذلك فهو نقد سطحي لا يساوي الحبر الذي كتب به. تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 200406 - معنى الحب واشكاله
|
2010 / 12 / 30 - 11:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاهر الشرقاوى
|
السيدة وفاء سلطان شاكر لحضرتك اهتمامك بالرد على القراء والمتابعين لمقالاتك ..فغيرك الكثير من من يترفعون عن الرد ..ولا ادرى لماذا عموما عندما نتكلم عن الحب فى الاسلام .فنحن لسنا فى حاجة الى مراجع ولا الى كتب ..نحن فقط فى حاجة الى اولا تعريف الحب ..والتفرقة بينه وبين الهوى ..او الشغف .او النظرة الحالمة او الشفقة والرحمة لمن لا يستحقون لا رحمة ولا شفقة ..فقد اقتل بدافع الحب ..قتالى لعدو يريد انتهاك عرضى واغتصاب ارضى والاعتداء على اولادى ونهب ثرواتى ..دافعه الحب ..الحب لوطنى وذاتى واهلى وعرضى وكرامتى كانسان ..أليس هذا حبا ..من وجهة نظرك؟؟
الحب .ان احب نفسى ..ليس بمعنى الانانية ..ولكن بمعنى عدم قبولها للهوان والذلة .من ايا كان .فاوجهه ولا اخشاه ولو بالغليظ من القول ..اليس هذا حبا ؟؟؟
الحب الا ارى مسكينا او مظلوما من اخوتى بنى البشر مذلولين ومطحونين ومستعبدين ..من قبل سادة جبابرة طغاة . من بنى البشر ..وأقف متفرجا .سلبيا ..لان الامر لا يعنينى ..كونى اضحى بحياتى واحمل روحى على كفى كى احرر هذا الانسان ..ولو لم يطلب منى هو ذلك ..بل طلبه رب العالمين ..اليس هذا حبا؟؟ يتبع .
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 200409 - تكملة
|
2010 / 12 / 30 - 11:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاهر الشرقاوى
|
الحب .ان اسعى دائما الى الكمال والافضل والاحسن .فى كل مقام وموقف ..الحب ان اساعد الناس .وان اقف بجانب الصالح واقاوم الفاسد والطالح ..الحب واقع ..عمل ..كفاح ..جهاد ..نفع للبشر وخدمتهم ..واكبر خدمة لهم ان تدلهم وتاخذ بايديهم من طريق الظلمة الى طريق النور ويدك فى ايديهم وانت وسطهم ..ليس امامهم ولا خلفهم ..وهكذا كان محمد وجهت لحضرتك رسالة فى محور الدين والسياسة والعلمانية ..حيث اننى تصفحت مقالاتك فى الموقع وبالذات موضوع لا تعش فى جبة نبيك ... اسمحى لى حضرتك ان اتناوله بالنقد البناء والموثق والمدعم بالمنطق والعقل ..المنطق الذى هو سيد العلوم كما يقولون .. وارجو ان نتفق انه طالما هناك اكثر من وجهة نظر كلها تحتمل الصدق والحقيقة .فيجب علينا الا نحجر على اراء الاخرين .ونصفهم بالتخلف وانغلاق العقل .والغيبوبة والغفلة .. وان نفرق بين السلوكيات الخاطئة .وبين المنهج فى حد ذاته .وان نضع فى اعتبارنا احتمالات الدس وقلب الحقائق والاكاذيب التى من الممكن ان تكون قد دست فى اى كتاب باسثناء القران الكريم ..وهذه يمكننا كشفها بشئ واحد فقط ..وهو العقل والمنطق والحس الانسانى والذوق السليم تحياتى وتقديراتى وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 200412 - الأصول طاعت للسلطانة وتوما الخوري
|
2010 / 12 / 30 - 11:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير البزري
|
ماشالله عليك على المراجع الخطيرة التي أوردتها لتسند ادعاءاتك وكأنك تحيلنا للموسوعة البريطانية ومع احترامي للكتاّاب المذكورين لكنهم هم أنفسهم لا يدّعون الشرف الذي أسبغته عليهم ومثل معلمتك، الكتابة إما مثل السلطانة أو بلاش ولعب عيال والتعليق إما كما تفضلت وعلمتنا أصوله أو لنسكت جميعاً بالنتيجة تعطون الانطباع أنكم نسخة معدّلة عن الإسلاميين والفساطيط المشهورة والفكر الديني المتخلف، والذي هو وبالمناسبة مسيحي ويهودي بقدر ما هو مسلم، لا يختلف رواده عن هذه المدرسة الجديدة التي تتطور على صفحات الحوار على يد رواد يخزي العين عنهم نحن نعلم أن المسيحية أشبعت نقداً وبهدلةً وأن دور الإسلام قد حان كي بلاقي هو أيضاً نفس المصير لكن الردح وحفلات الزار والتطبيل والتأليه ليست هي الطريقة الوحيدة كما تتفضلوا دائماً، لكن مع تمريرات مبطنة عن المسيح العطوف الكربوج، وهذا هراء لأن كل الفكر الديني مرفوض قولاً واحداً، لأنه يفتح باب الترهات والغيبيات التي من المفترض ألا يقبلها عاقل وما معاداتكم لكتاب متنورين مثل نقولا الزهر ونادر قريط (كلاهما علماني بمولد مسيحي) إلا دليل فاقع على أنكم فسطاطيو الهوى
هذا لم يعد تنوير
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 200424 - سمير البزري
|
2010 / 12 / 30 - 12:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور المصـري
|
اين تنويراتك ؟ لماذا لاتنورنا ؟!!! بحثت لك عن تنويرات لم اجد ...فاين هى بالله عليك ؟ على حد ادراكى ان من يقول للاخر لنت لاتعرف شئ فى ..كذا وكذا ... لابد ان يكون هو عنده المعرفه الصحيحه لكذا ..وكذا .. ويوضحهم للاخرين !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 200440 - مساء الخير لجميع الطيبين
|
2010 / 12 / 30 - 13:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم الحر
|
كل عام وجميع الطيبات والطيبين بالف الف خير معلمتي الغالية فوجئت حقا بمقالتك وردودك .. كيف لم اقراها !!!! . لم اكن اعلم انك لا زلت تكتبين في الحوار المتمدن . كم انا سعيد بوجودك . لك وعائلتك وجميع الاصدقاء الطيبين وعائلاتهم في الموقع الف الف خير وسنة طيبة و يسعد مساكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 58
|
العدد: 200544 - جبان من ينتحل اسما غير اسمه
|
2010 / 12 / 30 - 18:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
السيد سمير البزري بعد أن فشلت في استقطاب عدد من القراء على مقالاتك الوضيعة، وفشلت في حملي على الرد عليك، انتحلت اسما جديدا وبدأت تعيد أفكارك نفسها لا تحلم بأن أنقد المسيحية أو اليهودية أو أية ديانة اخرى لا لأنني اؤمن بها، بل لأنني اؤمن بحق كل انسان في ان يؤمن بدين، وأنا لا انقد الاسلام من منطلق كوني ضد الأديان بل لأنني لا أعتبر الاسلام دينا لن يشفي ردي هذا غليلك لأنني لم أرد على اسمك الحقيقي جبان من ينتحل اسما غير اسمه
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 200596 - نعم ياسيدتى اعرفه
|
2010 / 12 / 30 - 20:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
مازن العلى
|
واعرف كل من يضيف لحظة فرح فى وطنى واعرف كل من ينشد اغنيه جميله ويرسم لوحه سيرياليه وينحت تمثال خلد ذكرى عظيم من شعبى ولاريد ان اعرف من يرمى الشالات السوداء على وجوه شعبى واعدك ان ابحث فى الموضوع وكل عام وانتى وافراد اسرتك بالف خير
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 200604 - الى معلمة الاجيال
|
2010 / 12 / 30 - 20:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
الدكتورة وفاء سلطان والعائلة الكريمة الانسة جازي المحترمة عام سعيد وسنة جديدة تتلألأ بالصحة والسعادة وكل الخير دائما يااخت وفاء حكيمة لطيفة قريبة الى النفس رفيعة التهذيب بردودك التنويرية .كل الاحترام والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 200607 - السيد شاهر شرقاوي
|
2010 / 12 / 30 - 21:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
ارجو من الدكتورة الا تمانع من الرد لتعليقات السيد شاهر مع الشكر في تعليقك#54 والعدد200409 تصف الحب والحب انواع واشكال....الخ لكن الحب له ظوابط واخلاق فعندما يفلت حب الانا من العقال يكون تعدي على الاخرين . ومثال على ذلك الرسول عندما راء زينب بنت جحش شبه عارية قال سبحان مقلب القلوب ونزلت ايات تلومه لما يخفي في نفسه ويحلل الانا لزواجه من زوجة ابنه بالتبني وكسر عادات وتقاليد مجتمع عصره وخلق مشكلة ذالك الوقت ليحلها باسواء برضاع الكبير وماتزال المشكلة قائمة. وهل الغزوات وسرقة الغير هي حب؟؟ وهل نهب القوافل هي حب ؟ولك بعض الغزوات غزوة بواط*غزوة سفوان*غزوة بني سليم*غزوة السويق*غزوة غطفان* غزوة ودان* غزوة العشيرة* غزوة بدر الكبرى*غزوة بني قينقاع*غزوة قرقرة الكدر*غزوة بحران بالحجاز*غزوة حمراء الاسد*غزوة ذات الرقاع*غزوة دومة الجندل*غزوة بني النضير*غزوة بدر الموعد*غزوة المريع وهي غزوة بني المصطلق*غزوة الخندق*غزوة بني لحيان*غزوة الحديبية*غزوة ذي قرد*غزوة خيبر*غزوة وادي القرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 200609 - شاهر الشرقاوي
|
2010 / 12 / 30 - 21:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
*غزوة عمرة القضاء*غزوة مكة*غزوة حنين والطائف*غزوة تبوك(وفيها يحث الرجال على اغتنام نساء بني الاصفر اي الشقراوات ونزلت فيها اية49 سورة التوبة شرح ابن كثير)*غزوة بني قريظة(وفيها تسبى صفية بنت حيي) *غزوة احد (وفيها كسر انف الرسول ورباعيته اي اسنانه الاربعة امامية وشج وجهه) ايات تحليل الغزو الانفال41 والاية 69 واعلموا انما غنمتم من شيء فان لله خمسه ورسوله...فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا...الله يحلل القتل وللرسول حصة الاسد اما سراياه47 سرية ارسلت لمخالفيه في الراي او منتقديه منها*ام قرفة*عصماء بنت مروان*كعب بن الاشرف*ابي عفك اليهودي*ابي رافع بن عبد الله*سلام بن ابي الحقيق*ابن شيبينة ومنهم من قتل في الاشهر الحرم ونزلت في سورة البقرة الاية217 تحلل القتال في اشهر الحرم علما انها كانت محرمة عند العرب ذاك الوقت فياسيد شرقاوي ارجوك لا تضع ايات مكية منسوخة او ايات تناقض ايات القتال لاني ساقول لك مقدما لا لايمكن اله كامل يناقض نفسه
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 200611 - شاهر الشرقاوي
|
2010 / 12 / 30 - 21:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
اما تعليقك#14 والعدد199861 تكتب(اعمال وبطولات واخلاقيات ومواقف تدل على رحمة وسمو وحلم محمد وعلى مكارم اخلاقياته) انت مطالب الان ان تعدد اخلاقياته بالادلة من الواقع ولا تقل لي الاية انك على خلق عظيم اريد شيء ملموس وبدون كلام سفسطائي رجاء اما سؤالك للدكتورة((فهل لا يوجد في السيرة النبوية كلها والقران والاحاديث سوى هاتين الحادثتين؟)) جعلتني ارجع لدراستي للقران قبل 25 سنة ولك بعض الايات الرجاء الرجوع الى تفاسير القران ابن كثير .الجلالين.الطبري.القرطبي. ايات تحقر الغير مسلم سورة الفاتحة الاية2 *سورة البقرة والايات 59-65-75 *سورة الجمعة الاية5* سورة الفرقان44*الاسراء4*المائدة33-60-64* الاعراف 60-148* الحشر11*ال عمران24-78-118*النساء4* ايات القتال سورة البقرة الايات 178-191-193-194-216-217-244*النساء74-76-84-89*المائدة12-33*الانفال12-13-17-39-60-65-67*سورة التوبة1-5-12-13-14-29-36-37-41-73-111-123*ال عمران121*الاحزاب26-27*سورة محمد4-6-35*سورة الفتح16-17
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 200613 - شاهر الشرقاوي
|
2010 / 12 / 30 - 21:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
ايات تحط من المراة*النساء11-13-15-24-25-34*البقرة 228-230-282*سورة الطلاق 4 والائي يئسن من المحيض والائي لم يحضن لصغرهن فعدتهن ثلاثة اشهر بصريح العبارة يحلل زواج الطفلة*سورة الاحزاب5-6-50*سورة المؤمنين5-6*سورة النور6-31-33 سورة النساء19-20-21*الفرقان54وتفسير القرطبي يحق للرجل ان يتزوج بنته من الزنا وقد افتى بها بعض الشيوخ هذا الرابط http://www.ansarweb.net/artman2/publish/64/article_261.php الرق والعبودية البقرة177-178-221*النساء3-24-25-93*المائدة89*الانفال70*التوبة60*النحل73*المؤمنون من 1حتى7 *النور31-32-33-58*الروم28*الاحزاب50-55*الزخرف32*سورة محمدالاية4*المداولة3*المعارج19-31*الانسان8*البلد10-16* بعض الايات تختص بالرسول الاحزاب33 يحق للنبي لاي امراة ان يتزوجها وعلى زوجها طلاقها الاحزاب37تحليل زينب بنت جحش امراة ابنه بالتبني الاحزاب50 للنبي الافضلية بالمراة دون المؤمنين
إرسال شكوى على هذا التعليق
109
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 200615 - شاهر الشرقاوي
|
2010 / 12 / 30 - 21:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
الاحزاب51 تفسير ابن كثير يحق للنبي ان لايعدل بين زوجاته وعائشة تقول الا تستحي امراة ان تهب نفسها...وتضيف اني ارى ربك يسارع لك في هواك ال عمران161 الجلالين :اختلاف على تقسيم الغنائم في بدر واسباب نزول هذه الاية لما فقدت القطيفة الحمراء وبعد وفاة النبي كانت عنده ودفنت معه جُعِلَ فِي قَبْر النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَطِيفَة حَمْرَاء
صحيح مسلم بشرح النووي - كِتَاب الْجَنَائِزِ - اتمنى لك دراسة مقنعة للسيدة وفاء كل الشكر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 200721 - أخطأت يا وفاء
|
2010 / 12 / 31 - 06:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير البزري
|
فأنا لم أكتب مقالات في هذا الموقع إطلاقاً وأنت يبدو اختلط عليك الأمر فأنا إنسان عادي بسيط لايملك ناصية اللغة مثلك ثم لماذا أنا بالذات علي أن أكتب بإسمي الحقيقي؟ لماذا لا تطالبين الجميع من فرقة حسب الله المدّاحين والمخالفين أن يفعلوا ذلك واتهامك لكل هؤلاء بالجبن معيب حقاً بحقك أنت ردك وللأسف كان بمنتهى السخف فحين تصفين الإسلام بأنه ليس دين فهذه فكرة متعصبين مسيحيين ويهود وتدعو للسخرية، وهذه سقطة كبيرة من إنسانة مثلك تدّعي التنوير
إن شئا أم أبينا، هذه المصائب الثلاثة المبنية على الابراهيمية هي أديان يتبعها المليارت وهي تتبارى بالسوء واحتقار الإنسان والمرأة بشكل خاص وفكرة الإله اليهودي التي طورتها المسيحية ثم الإسلام تحمل نفس الجوهر ونفس المرض مشكلتك أنت مع أمثالي ممن لا يؤمن بالله أصلاً أنك ستفشلين باتهامنا بالتأسلم يالتالي نحن دريئة صعبة عليك لأننا تجاوزناك بكثير لن تستطيعين مهاجمة المسيحية واليهودية أمام جمهورك المتعصب خوفاً منهم، لأنك اليوم تفرحيهم بشتم الإسلام، لكن إن أظهرت لهم إلحادك فستخسريهم ومعهم بزنس بنيت وجودك عليه لماذا لاتشرحي بشفافية كم تقبضين على كل محاضرة ردحية يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
119
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 200722 - أخطأت يا وفاء2
|
2010 / 12 / 31 - 06:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير البزري
|
كم قبضت من نشر كتابك الذي أجبرك حسب قولك أن تظهري بسجالات أمام أناس جلست معهم بطلب من الناشر حيث ذكرت بالحرف: المبلغ الذي دفعه لي الناشر مقدما، والذي لا علاقة له بحصتي من المبيعات، هو مبلغ عال جدا هذا بعكس الدكتور كامل النجار الذي لم يستفد من كتاباته بفلس، وهو يكتب بإسم مستعار، فهل هو جبان أيضاً؟ علماً أن كتاباته هامة ومفيدة وكذلك نادر قريط ونقولا الزهر، وهما (حسب تعريف فرقة حسب الله كاتبان إسلاميان) يكتبان بإسمهما الصريح مع الصور لكن لم يشفع لهما مولدهما المسيحي وإلحادهما المعروف، حيث من يحكم عليه وفاء واللوبي بالإسلام فلا رجعة عن قضائهم وقدرهم ليعلم الجميع أن البزنس الذي تقوم به د. وفاء قد أصبح هاماً ودسماً وستدافع عنه بالنواجذ لقد فهمت أن إثارة الجدل Controversy أمر مجزي في أمريكا، بعكس سورية، فبنت على هذه الحقيقة، وهاهي تقطف الثمار اليانعة وإظهار الإلحاد أمام جمهورك سيجعلك بدون جمهور وفرقة حسب الله الطبالين أكثرهم مسيحيون يدّعون العلمانية أما ذوي الأصول الإسلامية فأبشرهم أن أكثرهم سوف يتوب ويعود لإسلامه عاجلاً أو آجلاً، لأن من الواضح أن علمانيتهم هي سحابة صيف وستزول
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 200739 - الى السيد سعيد فرح البعيد
|
2010 / 12 / 31 - 07:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعد الشرؤكي
|
لقد كفيت ووفيت وقدمت للاعمى عيون كي يقرأ بها وللاصم اذان كي يسمع بها ولم يبقى غير ان تفتح العقول التي تقدس دعارة الرسول محمد وجرائمه وغدره ولم يبقي اي موبقة ان تفوته فقد كان يستهزء بالصحابة والمسلمين ونكح بناتهم ونسائهم وباع صكوك الغفران ابن الدحداح. وخان العهود سطا على ارزاق عشيرته يعني انه الولد العاق ..اغتصب الاطفال وزنا بابنة ابنه وقتل الاسرى ويشتري العبيد ويقبل الرشوئ والهدايا ويقتل اسراه ويفقه عيونهم ويقطع اوصالهم واغتصب صفية بعد ان اجهز على كل ذويها ولم تكمل عدتها وبدون عقد او مراسيم زواج . واتانا بكتاب مسروق من شعراء الجاهلية والانجيل والتوراة والزرادشتية ولآ يناسب اي عصر حيث قسم الناس ا لى اعلى وما دون وناس لا تستحق الحياة . هذا هو نبي الرحمة الذي لايقبل الشك في جرائمه وتعاليمه عند الذين يهاجمون كاتبتنا الفاضلة .سيدي الفاضل من يرئ الظلم والخطا ويسكت عنه انه مشارك فيه. هذا هو حال مدافعي هذا الارث المخجل الذي لايزال ضحاياه بالاف في كل دقيقة وكل يوم. واخيرا قالت العرب قديما اذا لم تستح افعل ما شئت اي دافع عن العهر والقهر ضد الحق والحقيقة. وكل عام والكل بخير,
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 201485 - الى الزميل سعيدفرح البعيد
|
2011 / 1 / 2 - 10:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاهر الشرقاوى
|
الحقيقة يا استاذ سعيد فرح البعيد اسلوبك فى النقد لا يسعد ولا يفرح اى انسان لانه بعيد جدا عن اصول النقد والتجريح والفهم للاخرين فطريقة الاجتزاء والاقتصاص .من النصوص .واخراج ايات من سياقها من السورة والموضوع المذكورة فيها ..اسلوب معروف جدا وعفى عليه الزمن ومكشوف وفاضح ولا يدل الا على افلاس من يلجأ اليه من القدرة على النقد الموضوعى..ونحن نسمبه طريقة (ولا تقربوا الصلاة ) ناهيك عن وجود ردود واقتباسات عديدة من سيادتك لا علاقة لها البتة بتعليقاتك عليها مثل قولك ان الاية 2 من الفاتحة تهين غير المسلم وتحقره ما هذا ؟؟؟!!!! وكيف هذا ؟؟ لاادرى لقد اكتشفت وللاسف الشديد جدا .من خلال تصفحى لمقالات السيدة وفاء سلطان انها احيانا تلجأ لهذا الاسلوب .. وتقول ان هذه هى الرسالة الغير واضحة والغامضة . وتاتى باية من هنا واية من هناك .وتقرأ ايات ثم لا تكملها ..وبهذا يتغير المعنى او يبدو غامضا كما تقول بالفعل
لا احد يقرأ الرسالة يا سيدتى .من منتصفها او من اخرها .او يقرأ كلمة ويترك كلمة او سطر ويترك سطر
لا ادرى .اتمنى ان يكون هذا الخطا غير مقصود حتى لا تتغير نظرتى اليك
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 202211 - كل عام انت والجميع بالف خير
|
2011 / 1 / 3 - 21:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد صادق
|
معلمتي الغالية كل عام والكل بالف خير اتمنى ان ياخذ العام الهجري نفس معاني المحبة وان يتحول الى مناسبة عالمية عفوية دون الاجبار وان نعيد زمن الحب العذري والذي بغيابه ذقنا المرارات وبدانا نكره الاخر رغم اننا كلنا ننتمي الى الانسانية ولو لاها لما اتت الفكرة ولما تعاكست فلنعد قليلا الى انسانيتنا ونحب كل انسان مهما كانت فكرته ان لم نحبهم فمن يحبهم لنعلمهم الحب والحياة واتمنى للكل الجهاد السلمي بمناسبة العام الجديد
إرسال شكوى على هذا التعليق
117
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 204628 - نتمنى لك ولعائلتك ومحبيك كل الخير
|
2011 / 1 / 9 - 11:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
رامي عصام
|
نتمنى لك ولعائلتك وكل محبيك الصحة والسعادة وكل عام وانتم بالف الف خير وصحة وسعادة دمتي لنا سندا وذخرا ياسلطانة الحب والخير
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 205599 - الكل في مصر يشير بإصبع الإتهام إليك
|
2011 / 1 / 12 - 03:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
اسعد الطيب أحمد
|
أشعر بالألم نتيجة لما حصل من تفجير امام كنيسة القديسين في الإسكندريه والذي يعتبر أحد أسبابه أنتِ نظراً لتشجيعكِ على الكراهيه بين أبناء الوطن الواحد أثناء حضورك لمؤتمرات الأقباط الإنفصاليه في بلاد الغرب,الكل في مصر يشير بإصبع الإتهام إليك ,فكيف ستدافعين عن نفسك؟ ننتظر ردك اسعد الطيب أحمد
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 205602 - الأسباب المباشره لجريمة الإسكندريه
|
2011 / 1 / 12 - 03:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
مهندس هشام نجار
|
قال لي صديق:أعرف أن المدعوه وفاء سلطان تحقد على الإسلام والمسلمين,ولكن هل أنت متأكد من أنها تُحَرّض الأقباط أيضاً ضد وطنهم. أجبته:لم أتعود أن أكتب مقالة إلا إذا محصّتها,وإليك جزءاً بسيطاً مما قالته وبالحرف الواحد في مؤتمر الأقباط بعد أن تم تلقينها دروساً في كيفية بث الكراهيه بين أبناء الوطن الواحد من قبل اللوبيات المعاديه التي تنتمي إليهم . قالت :-أنتم لستم أقلية في مصر (تقصد الأقباط) من يتسلح بالحبّ يمثل الأكثرية، من يحترق بأسيد الحقد منذ نعومة أظفاره، لن ينعم برحمة الحبّ ولن يتعلم أن يحبّ نفسه. من يتعلم الحقد أولا لا يستطيع أن يتعلم الحبّ لاحقا. ومن يتعلم الحبّ (تقصد الأقباط )أولا لن يستطيع أن يحقد لاحقا. ولكن إياكم أن تسمحوا لهذا الغير أن يغتصب حقوقكم، فالمحبة لا تعني الإنبطاح تحت أقدام من لا يعرفون إلى سحق البشر بأقدامهم. التصقوا بقضيتكم (???) وتمسّكوا بمحبتكم. القوي هو من يتسلح بالمحبة والضعيف هو من يتسلح بكل ما يتاح له من وسائل القتل والإرهاب.
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 205625 - الى مهندس هشام
|
2011 / 1 / 12 - 07:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
سرحان الركابي
|
اذا كانت السيدة وفاء تدعو الاقباط للتمسك بوطنهم وعدم تركه او الانجرار وراء موجة الحقد التي تطالهم من قبل التيار السلفي ذو العقلية الصحراوية الاقصائية , اذا كانت دعوتها هذه تعتبر تحريضا فماذا تسمى الدعوات من على مكبرات الصوت ومن خلال الماذن في الجوامع التي تكفر الصليبيين وتدعوا بالويل والثبور لهم هل هذه دعوى لتسامح برايك , بينما دعوة السيدة دعوة للكراهية والتحريض عجبا لمنطقكم المقلوب ايها المتاسلومن , تقلبون الحقائق يسهولة فيتحول الاسود الى ابيض والابيض اسود
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 205652 - وفاء تفكر كزاباتا العظيم
|
2011 / 1 / 12 - 08:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
عماد العراقي
|
يقول الثوري والمصلح المكسيكي زاباتا ان تموت واقفا خير لك من ان تعيش راكعا! وهذا ما تفعله وفاء من اجل الاقليات الاخرى التي تعتقد واهية انها تستطيع ان تعيش تحت ظلال الانظمة الاسلامية .فاذا كنا نحن المسلمون بين قوسين طبعا لا نستطيع ان نتمتع باي حرية شخصية او اجتماعية فمابالك بالاقليات الاخرى خصوصا تلك التي نسميها بالمظلوم عليهم والضالين
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 205668 - اضافة اخرى
|
2011 / 1 / 12 - 09:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
سرحان الركابي
|
قد نستطيع ان نصدق ان السيدة فاء تدعو الى الفتنة والكراهية , لو ان الاحادث جرت بالشكل التالي في يوم مولد النبي ( ص) وبينما كان المسلمون يقيمون حفلا دينيا في مسجد عمر بن العاص ويقيمون الصلاة احياءا لهذه الذكرى العطرة , قامت مجموعة من المتطرفين الاقباط بتفجير سيارة مفخخة في باب الجامع راح ضحيتها عدد من المصلين ويذكر ان الكاتبة وفاء سلطان التي يقلدها الاقباط , قد افتت بجواز قتل المسلمين , وذكرت في مؤتمر دولي للاقليات , انها تدعوا الى فرض الجزية على المسلمين وهم صاغرين , واضافت الكاتبة ان دفع الجزية يعتبر بمثابة عصمة لدماء المسلمين واموالهم ونساءهم وقابل محللون ان موجة العنف التي يشنها الاقباط ضد المسلمين , جاءت على اثر الدعوات والكتابات والخطابات التي تطلقها الكاتبة وفاء سلطان بين اوان واخرى , لو كانت الامور تجري بهذا الشكل سنقول حقا انها كاتبة تدعو الى العنف والكراهية , لكن ما تحليلكم للامور التي تجري عكس ما ذكرنا , ومن الذي يقف وراءها
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 206380 - الى شاهر الشرقاوي
|
2011 / 1 / 13 - 21:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 78
|
العدد: 206393 - شاهر الشرقاوي
|
2011 / 1 / 13 - 21:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
ردك على السيد سرمد الجراح في خر كتيباتك وتطالب السيدة وفاء http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=241501 لم اراها تلوم الامريكان على ابادتهم للهنود الحمر لم اراها تندد بالصليبين على حروبهم ضد المسلمين لم اراها تندد بالمغول والتتار لم اراها تندد بهتلر ولا نابليون ولا فريزر . وردي اني اندد بجميع ما تندده واضيف اندد قتل ام قرفة العصماء بنت مروان جميع غزوات محمد جميع سرايا محمد فهل عندك الشجاعة الانسانية يا طالب الشهرة يا شاهر وشلتك ان تدينوا ما فعله محمد رسول الاسلام؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
103
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 206395 - الى الحوار المتمدن
|
2011 / 1 / 13 - 21:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
سعيد فرح البعيد
|
حذف تعليقي اثبات انكم تكيلو بمكيالين ولا حرية الفكر لديكم كما تدعوا واعتبر هذا تعدي على حقوقي ولهذا اعتبر نفسي خارج من المناقشة على صفحاتكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 218292 - من هي وفاء
|
2011 / 2 / 17 - 22:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 81
|
العدد: 218300 - قصص مكذوبة=أم قرفة وعصماء بنت مروان
|
2011 / 2 / 17 - 22:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسان خيثر
|
مقتل عصماء بنت مروان
قال العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله في - سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة - (13/33) الحديث رقم 6013 : موضوع والحديث ؛ ذكره علقه ابن سعد في -الطبقات- (2/27 - 28) بأتمِّ مما هنا ، والظاهر أنه مما تلقاه عن شيخه الواقدي ، وقد وصله القضاعي (2/48/858) من طريقه بسند آخر نحوه .
لكن الواقدي متهم بالكذب ؛ فلا يعتدُّ به .
وأورد منه الشيخ العجلوني في -كشف الخفاء- (2/375/3137) حديث الترجمة فقط من رواية ابن عدي ، وسكت عنه ؛ فأساء !
أما أم قرفة فهذه قصة مكذوبة وانظروا ما قال علماء الإسلام في من قال هذا الحديث المكذوب
قال الشافعى فيما أسنده البيهقى : كتب الواقدى كلها كذب . و قال النسائى فى - الضعفاء - : الكذابون المعروفون بالكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أربعة : الواقدى بالمدينة ، و مقاتل بخراسان ، و محمد ابن سعيد المصلوب بالشام . و ذكر الرابع . و قال ابن عدى : أحاديثه غير محفوظة و البلاء منه . و قال ابن المدينى : عنده عشرون ألف حديث ـ يعنى ما لها أصل . و قال فى موضع آخر : ليس هو بموضع للرواية ، و إبراهيم بن أبى يحيى كذاب ، و هو
إرسال شكوى على هذا التعليق
78
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 219756 - الى سفيرة العقل
|
2011 / 2 / 22 - 11:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
عماد العراقي
|
اشتقت اليك سيدتنا الانيقة وفاء سلطان..حمتك السماء من كل مكروه
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 225047 - غيبوبة
|
2011 / 3 / 15 - 07:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
يماني يؤمن بالحوار
|
دخلت الدكتورة وفاء سلطان غيبوبة فكرية منذ شهر 12 يعني منذ ثلاثة اشهر عسى ان يكون المانع خير
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 84
|
العدد: 225130 - إنني في أوج تفكيري
|
2011 / 3 / 15 - 15:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
عزيزي يماني عندما أتوقف عن النشر لا يعني أنني توقفت عن الكتابة بل العكس تماما يعني أنني في أوج خوضي معركة التفكير أنا على وشك أن اُنهي كتاب وهو يختلف عن كتبي السابقة إنه مجموعة قصص واقعية تعكس حياة بعض قرائي التي استجمعتها من خلال تجاوبي معهم الكتاب بعنوان -الحقنة- وسأبد بنشره قريبا قد تستغرب العنوان ولكنك ستفهمه عندما تقرأ القصة الأولى أشكر سؤالك عني وأتمنى أن تبقى من قرائي مع أحلى تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 225214 - where r u
|
2011 / 3 / 16 - 01:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 86
|
العدد: 227403 - ليست عميلة
|
2011 / 3 / 25 - 10:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
يوسف ابو شريف
|
ان من يتهم وفاء سلطان بالعمالة لليهود والامريكان لهو ساذج وعدو للمنطق
فوفاء سلطان ومن يقفون على نفس الطرف يؤكدون في كل يوم بان اليهود والامريكان هم اذكى ما خلق الله ( او اوجدت الطبيعة حتى لا يزعل الملحدون منا ) وبناءً على ذلك لا يمكن لليهود الذين يعرفون جيدا اين يستثمرون اموالهم لا يمكن لهم ان يستثمروا في مشروع فكري فاشل لا يجلب لهم سوى نتائج عكسية مثل وفاء سلطان
وفاء سلطان يا اصدقائي حسب نظريتي هي خير يحل على المسلمين فلكم ان تتخيلوا تاريخا اسلاميا ليس فيه ابو جهل او ابو لهب ( غير ممتع وليس فيه اكشن ) فانتم لا تدركون اهمية وجود رئيس عصابة ليبطّل البطل دوما ويعطي للاحداث زخمها
انا شخصيا يا اخوتي لو كنت مسؤولا عن الشؤون الدينية في اي بلد يدين سكانه بالاسلام لامرت براتب 10 وزراء راتبا شهريا لوفاء سلطان بسبب المجهود الذي تقوم به هي وامثالها في اعادة المسلمين الى حاضنة دينهم
لكم ان تتخيلوا ان حزب الله قام على غزو اسرائيل للبنان وحماس قامت على قمع الانتفاضة الاولى واحمدي نجاد هزم الاصلاحيين بسبب الغزو للعراق
إرسال شكوى على هذا التعليق
107
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 242264 - مسلم
|
2011 / 5 / 26 - 12:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
نواف
|
مني عارف ايش اقول
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 242269 - الصراحة ...راحة
|
2011 / 5 / 26 - 13:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 89
|
العدد: 247924 - الترهيب والترغيب
|
2011 / 6 / 14 - 14:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
george
|
نفسي اكون بشجاعتك واعلن للجميع عدم ايماني بالمدعو يهوه او الله فكل الكتب المنسوبة له تحوي خرافات وقصص جنسية وحربيه ورموز واحرف غير مفهومه ويتتضح منها ان هذا الاله يحب الدم والجنس وكل كتبه متناقضة سواء في الديانة ذاتها او فيما بين هذه الديانات دون اى تدخل منه لاظهار الحقيقة اذا كان موجود اصلا وهو السبب الرئيسي في الحروب والاحداث الطائفية في البلاد التي تتبعه
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 248522 - تابع الترغيب والترهيب
|
2011 / 6 / 16 - 10:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
george
|
تابع الايكفي ان المدعو يهوه او الله غامض ولا دليل على وجوده غير مايقوله التجار او المستفدين ماديا من اتباعه -رجال الدين- من عجائب خلقه، الا ان جميع كتبه لاتحوي الا ترهيب وترغيب لكي يستفيد رجال الدين ماديا بصور مختلفة كثيرة منها العشور والعطايا لهم من اتباع الدين السذج، كل مارجوه ان يفيقوا هولاء اتباع الاديان المسماة السمائية ويقراواا الكتب الدينية سواء القران او الكتاب المقدس ويفسروا مافيها بعقلهم هم وليس بعقل رجال الدين النصابيين المضللين وسوف يكتشفوا حقيقة زيف هذه الاديان وعدم معقوليتها نهائيا ولا يخافوا من الترهيب الذي يفرضة هذه الاديان فكل هذا وهم كاذب
إرسال شكوى على هذا التعليق
120
أعجبنى
|
التسلسل: 91
|
العدد: 296651 - دكتورة وفاء
|
2011 / 11 / 8 - 19:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
ميلي واستديري يابنة فهر فما كل النساء نساء ورب وفاء خير من الف رجل مصاب بالغباء..نعم انت خير من الف رجل ..اطربينا بمقالاتك غني بحبر قلبك ..لم اعجب بشجاعة كاتب يوما كما اعجبت بشجاعتك لازلت اذكر حوارك الجريء جدا في برنامج الاتجاه المعاكس ولاول مرة ارى امرأة تمزق ستارة الاسلام العفنة .لقد سبق وعلقت على مقالة لك وقلت بانك تشبهين الالهة افرودايت ..قوية ..صارخة ..جامحة..ثابتة ..اتمنى لك كل الخير دكتورة وفاء .بالمناسبة لي عندك طلب اتمنى ان تكتبي ولو مقالا صغيرا عن جنوب السودان
إرسال شكوى على هذا التعليق
104
أعجبنى
|
التسلسل: 92
|
العدد: 306922 - ردا على يوسف ابو شريف
|
2011 / 12 / 3 - 13:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
تقول:ان من يتهم وفاء سلطان بالعمالة لليهود والامريكان لهو ساذج وعدو للمنطق ..الحمد لله الذي جعل معشر المسلمين ينطقون بالحق رغما عن افواههم..ثم تقول:فوفاء سلطان ومن يقفون على نفس الطرف يؤكدون في كل يوم بان اليهود والامريكان هم اذكى ما خلق الله,وبناءً على ذلك لا يمكن لليهود الذين يعرفون جيدا اين يستثمرون اموالهم لا يمكن لهم ان يستثمروا في مشروع فكري فاشل لا يجلب لهم سوى نتائج عكسية مثل وفاء سلطان ..هذا اعتراف اخر بتفوق اليهود والغرب عليكم معشر المسلمين .لأنكم وفي دواخلكم وبالرغم من الكلام الفارغ والسباب الموجه لليهود والغرب نراكم تعترفون بتفوقهم عليكم اما بالنسبة للدكتورة وفاء فكفيها فخرا انها جعلت مشايخ الضلالة يحلون دمها ..فياترى لو كانت غير مؤثرة فلما كل هذه الجلبة عندكم معشر الاسلاميين ولماذا تهتم انت شخصيا بالرد على ماتقوله الدكتورة وفاء ..عجبي ..ان كانت غير مؤثرة فلما تتعب نفسك بشرح مستفيض عن صعود الاسلاميين حول العالم ..أليست هذه محاولة بائسة من محاولات الاسلاميين لأخافة كل من يتكلم من خلال البعبع الاسلامي الذي يحرق الارض بفسائه
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 93
|
العدد: 306967 - ردا على يوسف ابو شريف2
|
2011 / 12 / 3 - 15:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
بالنسبة لمسألة صعود التيارات السياسية الاسلامية فذلك لاعلاقة له بالدكتورة وفاء او كامل النجار او السيد القمني ..انت تعلم انه مع بداية الستينات كان نجم القوميين العرب قد بدأ بالظهور وقد توصلوا للحكم في عدة بلدان كالعراق وسوريا ومصر لكن مع سقوط نموذج عبدالناصر توالت الانكسارات عند القوميين بعد هزيمة العراق في حرب الخليج وانهزام قواته امام قوات التحالف في الكويت وصولا الى احتلال العراق وبعدها احداث الثورة السورية .فتسلم قيادة الاحداث في معظم هذه البلدان ((الاسلاميون))كونهم يحركون الشارع خصوصا من خلال المساجد وهي وسيلة وان بدت رخيصة كونها تستخدم بيوت عبادة وفق المفهوم العالمي لتحويلها لأدوات تحريك الشارع الذي يعاني معظمه من التخلف والامية القاتلة وهم يعملون على ذلك منذ زمن بعيد عملا بمقولة ((سنحاربكم بقوم لايعرفون الفرق بين البعير والشاة))لاحظ ان صعود الاسلاميون يرافقه نسبة امية عالية وانحلال اخلاقي ظاهر اما بالنسبة لي شخصيا فأنا لست حزينا على ذلك بل بالعكس ..فلكي يفشل الاسلاميون لابد لهم ان يحكموا ..فالقيادات لاتفقد بريقها الا اذا اختبرت بالميدان الواقعي ثم تفشل
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 94
|
العدد: 307011 - عاجل عاجل الى د.وفاء
|
2011 / 12 / 3 - 18:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
سبق ان كتبت لك دكتورة عن موضوع تطبيق الشريعة في بعض البلدان الاوربية ..ومايحصل من قتل للبنات تحت مسمى جرائم الشرف وغسل العار..اليك هذا الخبر دكتورة نقلا عن البي بي سي ((حيث نقلت تحت عنوان, أكثر من 2800 جريمة شرف في بريطانيا العام الماضي)).دكتورة اتصور ان هذه المادة لابد من مناقشتها ..دكتورة الجالية المسلمة تطبق الشريعة في بلدان ديموقراطية ..ربما اتصور انك ستكتبين عن هذا الموضوع الخطير في المستقبل ..على الرغم من انني واثق انك لن تتركي هذا الموضوع يمر مرور الكرام دون ان تعطيه حصته من التحليل ..وأنا انشادك بمعزة اولادك كأمرأة مدافعة عن حقوق المرأة ودورها في المجتمع ..وكأنسانة لها مقامها في المجتمع الغربي ان تثيري هذا الموضوع امام الرأي العام ..ارجوكي دكتورة ..الموضوع زاد عن حده وتصرفات الجالية المسلمة ازدادت وحشية وهمجية يجب توجيه الناس الى خطورة ووحشية الاسلام من خلال مايسمى بغسل العار
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
التسلسل: 95
|
العدد: 363681 - العالم العربى و وفاء سلطان
|
2012 / 5 / 3 - 01:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
صابر
|
د وفاء لماذا لاتصدقينى ان فى العالم العربى اناس يعرفون ما تعرفينة ولكنك صدقك مع نفسك هو دافع الذى يجعلك تقولين ما تشعرين به صدقينى يا د وفاء الكثير فى العالم العربى وانا منهمالذبنعرفون صدق ما تقوليه ولكن خوفهم وجبنهم هو الذى يمنعهم من مناصرتك صدقينى
إرسال شكوى على هذا التعليق
13
أعجبنى
|
التسلسل: 96
|
العدد: 375134 - اين انت
|
2012 / 6 / 2 - 03:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
صابر
|
منذ ان قرات لدكتورة وفاء مواضيعها الجريئة واحسست بالامل يدب فى عروقى سيدة وبهذه الشجاعة وسرعان ما تبدد هذا الامل باختفاء وفاء سلطان لو كان سوء قد الم بوفاء سلطان صدققونى ما كان تبدد هذا الامل ولكن اميل وفاء سلطان اعتدى عليه هذه ليست حجة لاختفائك يا دكتورة انت زرعت هذا الامل فارجوك لا تخلعيه وهو صغير واعلمى اننى قد نعتك بهذه الصفة الا وهى الشجاعة واعلمى ان الموت بشجاعة اكرم لنا الف مرة من عيش فى الذل والهوان د وفاء اوعدينى اننى سارى مواضيعك قريبا
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 97
|
العدد: 375360 - من شب على شيء شاب عليه
|
2012 / 6 / 2 - 22:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسان خيثر
|
لم نكن نسمع بهذه العميلة أصبحنا نعرفها بفضل الدرزي فيصل القاسم الذي استضافها في قناة الجزيرة فسبت المسلمين والغريب في الأمر لا تسب ولي نعمتها اليهود والنصارى وهي معروفة فهي نصيرية وليست بمسلمة بإجماع المسلمين والذي يريد أن يعرف الحقيقية فليقرأ عقيدة النصيريين أنا أتحدى هنا من يقول بأنها مسلمة والذي يمدحهانطلب من الله سبحانه وتعالى أن يحشره معها
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 98
|
العدد: 376505 - ردا على المدعو حسان خيثر
|
2012 / 6 / 5 - 20:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
اسمع يابقية خير امة ,وانتبه لكلامك المليء بالتعصب والحقد الديني تقول:(( لم نكن نسمع بهذه العميلة )) طبعا فمن خلال وسائل الأعلام الحديثة التي اقضت مضاجع ابن ابيه صرتم تسمعون كل مايهدم دين التوحش الأسلامي,تقول:((أصبحنا نعرفها بفضل الدرزي فيصل القاسم الذي استضافها في قناة الجزيرة )) اولا :الأعلامي (فيصل القاسم)ليس مالك قناة الجزيرة حتى يقرر من سيظهر ومن لن يظهر فهناك مدراء وملاك لهذه القناة فياليتك تذهب وتحاسبهم ,ثانيا لماذا انت مرعوب الى هذه الدرجة من ان يتعرف الناس على وفاء سلطان ,ثم لماذا هذه الأساليب الرخيصة لاتهام الناس المخالفين بالعمالة ,أنا أيضا استطيع أن اتهمك انت ومن يشاكلك بالعمالة ,تقول :الغريب في الأمر لاتسب ولي نعمتها اليهود والنصارى ,اولا :عيب تتجاوز على مقامات الناس ,اسمع ياابني العالم لايدور حول الكعبة الخرافية حتى تقول يهود ودروز ونصارى ونصيرية واسلام ,حاول أن تخرج من قمقم التخلف الذي تعيش فيه وسترى العالم الاخر لايبالي اصلا لابك ولابنبيك ولابكعبتك .اما النقد فهو بسبب هذا التخلف الذي يعيش في عقول البعض
إرسال شكوى على هذا التعليق
17
أعجبنى
|
التسلسل: 99
|
العدد: 376511 - حسان خيثر
|
2012 / 6 / 5 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
تقول :هي معروفة فهي نصيرية وليست بمسلمة بأجماع المسلمين ..الظاهر انك تتعامل مع الدكتورة السلطانة بمفهوم ابن تيمية ثم ياسيدي ماهذه العظمة ,المرأة بنفسها قالت انها لاتتبع أي عقيدة فهي اذا ليست مسلمة ياعلامة هذا الزمان الذي يسوده امثالك ,وتقول :أنا اتحدى هنا من يقول بانها مسلمة ((ياابني روح عالج نفسج بأسرع وقت ممكن)) اذهب الى اليوتيوب وأكتب وفاء سلطان وستجد بان الدكتورة نفسها تقول:((أنا لاأتبع أي عقيدة))فلاداعي للتحدي ياعلامة هذا الزمان ثم تختم كلامك بعبارة التخلف الأسلامي:والذي يمدحها نطلب من الله سبحانه وتعالى أن يحشره معها,طيب ونحن نطلب من الله ان يحشرنا معها وليس معك أو مع نبيك والحمد لله رب العالمين
إرسال شكوى على هذا التعليق
15
أعجبنى
|
التسلسل: 100
|
العدد: 377891 - جحا الايطالي
|
2012 / 6 / 8 - 20:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|