تعليقات الموقع (66)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 144287 - أمي وفاء سلطان
|
2010 / 7 / 20 - 20:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
هيثم العتيبي
|
عندما قرات المقال و انتهيت منه قلت يا خسااااااااااره ..لاني حسيت وفاء سلطان تكلمني مباشرةً وكاني جالس معها .تدخلين القلب بسرعه هيثم العتيبي -ملحد كويتي..
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 144290 - سيده وفاء...من كل قلبي اكرهك
|
2010 / 7 / 20 - 20:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
هاله احمد
|
حتى الاعمى يستطيع ان يرى ما تفعلين حتى الاصم يستطيع ان يسمع صراخك المحموم حتى الامي يستطيع ان يقرأ ما في سطورك وما بينها انتي لا تحسنين ان تكتبي شيئا الا مهاجمة الاسلام سيده وفاء من كل قلبي اكرهك
إرسال شكوى على هذا التعليق
99
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 144305 - عزيزتي الرائعة وفاء سلطان
|
2010 / 7 / 20 - 21:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
عهد صوفان
|
عزيزتي الرائعة وفاء سلطان أحييك على هذه الثقة بالذات والتي منها ينبع النجاح كلماتك رائعة وصادقة فيها الحكمة والمحبة وفيها توصيف النجاح.. الإنسان قادر إن امتلك الثقة بالهدف وعرف طريقة الربط بين هذه الثقة والهدف ذاته كل الأمثلة التي قدمتيها كانت عونا رائعا لفهم الفكرة ولكن اريد ان اضيف مثالا آخر يعرفه الكثيرون ويدل على مقدار الطاقة التي يستخرجها الإنسان من ذاته فقط ان عرف طريقة الوصول إليها ليفجرها عملا أو ابداعا. لقد رأينا اشخاصا يكسرون قطعا اسمنتية موضوعة فوق بعضها يفوق عددها العشرين قطعة. فعندما يترافق الإنقضاض عليها مع صرخة صوتية تكون النتائج افضل بكثير مما لوكان الانقضاض بدون هذه الصرخة التي حققت تواصلا روحيا بين القدرة الموجودة في اجسادنا وعقولنا وبين الأهداف التي ننطلق لتحقيقها نعم كلنا يملك المقدرة التي تميزه وترسم شخصيته ولكن علينا ان نؤمن ونثق بأنفسنا وبدورنا الذي هو نحن هو انا وانت والآخر وجميعنا نشكل موزاييك الحياة بعيدا عن الوهم والخرافات واساطير القدماء تحية لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 144307 - شتتي عقلي
|
2010 / 7 / 20 - 21:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
مدحت رمزي الابنودي
|
عانيت من التشتت وانا اقرء مقالك
اسف لم يعجبني فهو غير مترابط وملخبط
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 144308 - نعم ياسيدتي انك تجعلين هذا العالم افضل
|
2010 / 7 / 20 - 21:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
توما خوري
|
سيدتي تعجز الكلمات عن وصف سعادتي بقرأة مقالاتك هذه جرعة فلسفية متوازنة هذا درس حياتي لن انساه نعم ياسيدتي انك تجعلين هذا العالم افضل مودتي
تي خوري
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 144311 - ثقافة...دم دم~هدم هدم!
|
2010 / 7 / 20 - 21:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
Yousef Rofa
|
الغربان دائماَ تكره العصافير والبلابل الحنونة اللتي تغرد على شبابيك الحوار المتمدن، حياتهم مليئة بلأشواك وطعامهم من شجرة البؤس،اما بسـتانكِ دائماً مليئ بِأجمل ازهار الربيع!يريدون تكسـير اجنحتك د.وفا سـلطان!لكن هيهات،انتي ترفرفي وهم في الهاوية وبئس المصـير////تحياتي وتقديري لقلمك التنويري
إرسال شكوى على هذا التعليق
122
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 144310 - انت مدهشة ياوفاء سلطان
|
2010 / 7 / 20 - 21:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
سوزان أمين
|
سعيدة جدا لا ننا نملك عقول متنورة مثل وفاء سلطان . موضوعك جيد ويستحق القراءة والتمعن في كل عباراته . أتمنى ان يترك اثره في نفس كل من يقرأه تماما كما حدث معي . فأنت حقا كتبت شيئا مغايرا لم يكتبه الآخرون .. شئ جدير بالاعجاب رغم اني لست متفقة معك تماما في بعض اَراءك ولكن هذا لا يفسد للود قضية
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 144313 - الكتابة والمواقف الإنسانية
|
2010 / 7 / 20 - 21:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد أبو أحمد
|
لا يوجد كاتب يحترم نفسه ويشعر بقيمة ما يكتب يحاول أن يصل لقلوب قرائه بالتلقين ومدح ذاته الكاتب يصل لقلوب الناس بصدقه ومواقفه الإنسانية وروحه المنتفخة لتسع الجميع فهل أنت فيك من هذه الصفات شىء ! لقد سخرت إمكانياتك التى تتحدثين عنها لبث الحقد ونشر الكراهية والهجوم على دين بعينه دون غيره رغم العوار الذي يملىء كل أديان البشر فأنت لك مصالح وأجندة تدفعك دفعا للثأر والإنتقام من كل ما هو مسلم لذالك تكتبين . فهل لك كتابة غير ذالك ؟ هل لك فكرة ذاتية واحدة يمكن أن تنسب لك دون غيرك ؟ أما كيف تكتبين فأنت تنقلين وتنسخين ما سطره السلف والكهنوت هنا وهناك وتخلطيه وتنشريه على أنه فكر وإصلاح ولم تعي أن ما تنقليه ليس إلا ما وجدت عليه ألأباء الأولين أو لو كانوا لا يعقلون شيئا ولا يهتدون أو كانوا في ضلال مبين .
إرسال شكوى على هذا التعليق
101
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 144314 - فإنه من فضلة القلب يتكلم اللسان
|
2010 / 7 / 20 - 21:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور المصرى
|
سيده وفاء ....هل يخرج من الشوك حسكا او من التين عنبا....... فالقلب المملوء حب يخرج حبا ...والقلب المملوء كره يخرج كرها وهذا واضح بتعليق رقم 2 فتحيه لمجهودك بتنوير وتثقيف العقول لتغيير قلوبهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 144316 - الانا والروح
|
2010 / 7 / 20 - 21:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
ادم عربي
|
الأنا هي التي تفصلك عن الكون، هي التي تحدد كينونتك وتؤكد استقلاليتك؟ أما الروح ـ وبمعزل عن مفهومها الديني لأنني لا أعترف به إطلاقا ـ فهي الرباط الذي يشدك إلى الكون فتنصهر فيه وتفقد تلك الإستقلالية. على حد خيال جدتي، كانت الأم ترفع طفلها فوق مستوى الماء، ولكن عندما يصل الماء إلى انفها وتعرف بأنها غارقة لا محالة كانت تلقي طفلها تحت قدميها وترتفع فوق جثته في محاولة يائسة لإنقاذ نفسها. لا يهمني من القصة مصداقيتها التاريخية، بل يهمني عمق مغزاها! نعم، إنها الطبيعة البشرية: لا تستطيع أن تنقذ أحدا مالم تنقذ نفسك أولا! فهمت المفارقه عندما تفقد الاستقلاليه وتنصهر في الكون هو التضحيه ,وفي المفارقه الاخرى مع خرافات جدتك لم اجد معنى او وجود للتضحيه, فهل انت تتحدثين عن ثقافتين ام تنكرين التضحيه؟ على كل حال مقال رائع جدا, شكرا لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 144324 - العقل زينة
|
2010 / 7 / 20 - 22:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
عدلي جندي
|
ست الكل تعليق 2 لم يعبر عن أناه _ الأنا بتاعته هو _ ولكن أثبت لنا كل ما كتبتيه عن الأنا المسيطرة و التي جاءت في كتاب وإقتلوهم حيث وجدتموهم والتي سيطرت علي مقدرات وعقول كل أنوات _جمع أنا _ خير أمة ...تحية صافية وصباحك ومساك فل وتنوير
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 144327 - الإنسان وُلد ليغيِّر العالم
|
2010 / 7 / 20 - 22:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
ELIAS ASHOR
|
السيدة وفاء عندما أقرأ ما تكتبين أتذكر ثورة يسوع ضد الكهنة ورؤساء اليهود. الإنسان وُلد ليغيِّر العالم إلى الأفضل، وعندما يعيش لذاته ناسيا هذا الهدف فهو لا يعرف لماذا خُلق. أنت لست مُلحدة بل مؤمنة ، لأنك تعكسي صورة الإله الحقيقي. هذا الإله الذي يدعو إلى تأليه الإنسان لا إلى تحقير الإنسان. هذا الإله الذي يرفض أن يدخل الإنسان الأناني جنته الذي لم يعمل على تغيير العالم للأفضل. من يعيش من أجل عالم أفضل يعيش جنة روحية وهو على الأرض
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 144328 - الدرس
|
2010 / 7 / 20 - 22:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
رامز محب
|
كان مقالك اليوم درسا دسما عميقا..لا تتأخري علينا بالجزء الثاني يا حكيمة الجيل..
وللمعلقة رقم 2 التي ينطبق عليها مقال اليوم أهمس: هوني على نفسك...فقد انتهى الدرس يا ...!
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 144337 - اليوم .. عرفت
|
2010 / 7 / 20 - 23:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
رعد الحافظ
|
كل مرّة أقرأ لكِ أتسائل مع نفسي , ما الذي تتشابه فيه هذهِ السيدة الرائعة مع مُعلمي الأول , الدكتور علي الوردي ؟ اليوم فقط عرفتُ الجواب الصحيح إنّكَ تتكلمين عن خلجات النفس حتى يظنّ كل قاريء أنّك تقصديهِ هو لاغير صدقيني هذا ماحدث معي ولستِ بحاجة لمجاملتي , فأنتِ المعلمّة في عرفي *** وكي أكون تلميذاً نجيباً ولتحقيق بعض الأنا التي شرحتها لتوّكِ أصحح فقط تأريخ الأديب الفرنسي أندريه كايد / الحاصل على نوبل في الآداب فهو كان في نهاية القرن التاسع عشر وبداية العشرين , يعني هناك زحف بالفترة تحياتي لكِ معلمتي ولجميع المعلقين الكرام
إرسال شكوى على هذا التعليق
91
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 144342 - من يكاد يفهم ومن لا يفهم ومن يرفض أن يفهم
|
2010 / 7 / 20 - 23:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
Sir Galahad
|
المعلقه هاله احمد(2) تكاد ان تفهم ولهذا كرهت ما أجبرتها الدكتورة وفاء أن تري في نفسها فصبت جام غضبها علي الدكتورة لأنه من الاسهل عليها نفسيا وعقائديا أن تكره الغير لا أن تري نفسها كما هي
المعلق مدحت رمزي (4) لم يفهم وعلي الاقل كان أمينا في قول هذا ولكن مع ذلك اسقط الخطأ علي الكاتبه وهاجمها ووصف المقاله بالتشتت واللخبطة فالاهون عليه أن يكون القصور في الكاتبة وليس فيه
وأما المعلق احمد ابو احمد (8) فيرفض ان يفهم وكما علمه دينه هاجم بلا سبب يفهمه ومع ان عنوان تعليقه يشمل -المواقف الانسانيه-الا انه لم يتعرض لهذا من قريب او بعيد مجرد تشدق ومع كل الافكار التي عرضتها الدكتورة الا انه اعتبر دعمها لما تطرح من افكار بمن قاله غيرها من المفكريين نقصا لفكرها فثقافته الاقصائيه لا تعرف ان الفكر كما العلم أمر تراكمي وكل فكر جيد يبني علي فكر من سبقه فيصقله ويضيف اليه ويجدده وكذا العلم فلو لم يكتشف فرانكلين الكهرباء ما أخترع أديسون المصباح ثم راح وهو من عاب عليها تكرار فكر الغير راح يجتر ويدافع بشراسه عن فكر اكل عليه الدهر وتقيأ
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 144345 - مبدعه
|
2010 / 7 / 20 - 23:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود سامى قنيبر
|
صحيح كل ماقلتيه عنا جميعا.........هذا هو الحال....الى كل الكارهين ....انتم اغبياااء ومتخلفين والكون سيقضى عليكم ويدخلكم المزبله
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 144348 - وفاء سلطان والقرآن
|
2010 / 7 / 21 - 00:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
رامي رامي
|
سيدتي ....كلامك ابلغ من قرأن محمد ....اتعلمين لماذا؟ لانك صادقة وهو كاذب....لكني تفاجأت يوما في ظهورك من على قناة الحياة! فكلنا يعرف ان محمد نبي كاذب وسفاح...وعيسى نبي كاذب مسالم لقيط ...وكذلك باقي الكذابيين ومن كل من ادعوا انهم انبياء....فائق تقديري... وابلغوا التاريخ ان وفاء سلطان (اول من رمى).....؛
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 144357 - الحق الحق تقول لكم السلطانه
|
2010 / 7 / 21 - 01:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
مصلح المعمار
|
تحيه وسلام للأستاذة الفاضلة الدكتورة وفاء سلطان ، تحية لكلماتك النقية الصادقه ، ان ما تقولينه هو الحقيقه ولا يمكن ان يرتقي اي انسان الى المراتب العليا الا بقول الحق ، أهديك قول الشاعر: ستعيشين رغم الداء والأعداء كآلنسر فوق قمة الشماء ، دمت لنا انت وعائلتك الكريمه وتحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 144362 - قبح الله الفقر
|
2010 / 7 / 21 - 01:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
العربي الزكاري
|
الأسنادة تحاول إيهامنا بأن الإشكال العربي الإسلامي عقلي في حين هو إقتصادي ، مع من تتحدث مع بشرية تعيش بأقل من خمس أورو في اليوم بالأبناء و الزوجة ، المسخ
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 144372 - حساسة جدا
|
2010 / 7 / 21 - 03:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجد محمد مصطفى
|
الموضوع جميل اعجبني فيه الاقوال والكلمات الجميلة لكبار المفكرين والعلماء.. مع فائق الاحترام للدكتورة وقدراتها اسوء الكتابات تلك التي تدور حول الذات انا وانا في الموضوع اطالة دلالة تاثر الكاتبة بالنقد.. اقحام الاسلا م وقائده اثر سلبا عليه. مع الشكر.. لهالة احمد الافصاح عن الكره ايضا جميل الاجمل ان تجمعنا الانسانية قبل الاديان.
إرسال شكوى على هذا التعليق
148
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 144384 - الى اين
|
2010 / 7 / 21 - 05:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
كريستوس انستاس
|
الدكتورة وفاء حقيقة ، لم اعرف بالظبط الى اين اردت ان تاخذينا هذه المرة ،موضوعك الفلسفي حول الانا والذات بدا صعيالهضمه داخل العزيمة الروحية ، فحين قلت بمعنى ان انفسنا او ذاتنا لن تستطيع قبول الاخرين ان لم تتعلم قبول نفسها ، هذا التعليق يناقض حرفيا قول القديس الجزائري اغسطين حين قال ان مثل هذا القبول لن يتم الا اذا بدا بقبول الله اولا ، our soul will never rest till it rest in you. كلا منا له دور في هذا الكون ، ولا يقل دور ايا منا اهمية عن الاخرين ،ومع هذا لا استطيع ان اجزم معك اننا نستطيع ان نغير اي شيئا فيه ،عدا زاوية وحيدة فيه ، هي انفسنا في بداية مقالك حدثينا عن الصياد والسمك التي كان يصطادها ثم يلقيها ، يا للمضيعة الوقت ، خاصة بالمقارنة مع قول السيد المسيح ودعوته لنا لاصطياد الناس ليس للعبث بها بل لخلاصها بدا لي انك ثكثرثين اهتماما بما قالوا او يقال عنك فرجاءلا تعيري انتباه بل افعلي مثل ما فعله johnny apple seeds القي هذه البذور من وراء ظهرك ولا تنظري للخلف ، فان كانت بذور خير فثمرثها ستكون من نصيب الناس الذين ثكثرثين لهم ، والا فلا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 144386 - شكرا على مقالكم الرائع
|
2010 / 7 / 21 - 05:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
أمير ماركوس
|
الدكتورة وفاء مجرد ملحوظة شكلية لا تقلل من قيمة المقال الرائع أندريه جيد الفيلسوف الفرنسي عاش بين سنة 1869 وسنة 1951 أي أن معظم إنتاجه كان في القرن العشرين وليس الثامن عشر وقد كان صديقا شخصيا للدكتور طه حسين المفكر والأديب العبقري، وقد كتب أندريه جيد رواية عن أوديب وترجمها طه حسين من الفرنسية إلى العربية والمقدمة خطاب شخصي من طه حسين إلى صديقه أندريه جيد هذا هو الرابط
http://en.wikipedia.org/wiki/Andr%C3%A9_Gide
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 144387 - الى الامام
|
2010 / 7 / 21 - 05:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
تحيتى اليكى دكتوره وفاء سلطان على جهدك الجبار لتنوير العقول المصداه,نحن لازلنا فى بدايه طريق صعب وشائك والتحديات والعراقيل ولكن يجب سحق هذه الايدولوجيه العفنه مهما كان الثمن,مملكه الظلام واللواط يجب فضحها وتعريتها لانها ستكون السبب فى خراب العالم اذا لم ننتبه لهؤلاء الافاعى السامه
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 144391 - الى الحوار المتمدن؟
|
2010 / 7 / 21 - 07:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
رشدي علي
|
ارجوكم احذفوا الموضوعات التي تم نسخها من كتب ما قبل العصور الوسطى مثل كليلة ودمنة او اي كتابة شفاهية اخرى... للمحافظة على روح الادب الحديث. وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
115
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 144392 - الى هاله
|
2010 / 7 / 21 - 07:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
هيثم العتيبي
|
ادعي لها بالهدايه بدلاه من بغضها .. لتصبح ناقصة عقل ودين مثلك كما وصفك نبيك وتقبل على هيئة شيطانه وفتنه وسبب الشرور وشؤم واكثر اهعل النار نساء .. وتلحس صديد زوجها .... الخ من التحقير الاسلامي للمرأة
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 144417 - يا حضرة الاستاذة
|
2010 / 7 / 21 - 08:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
ميريام نحاس
|
رائع ما كتبت واحيك على هده الروح القوية واتمنى ان اكون مثلك انت مثال عظيم لي شكرا لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 144420 - مذكرات شخصية
|
2010 / 7 / 21 - 08:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
من اليمن
|
هذه مذكرات شخصية لا تحرر انسانا ولا تبني وطنا اذا اردت ان تغيري العالم فاعملي فان القوم (الاسلاميون كلهم )يعملون عملا دؤبا من اجل نشر مبادئهم وافكارهم انت لا تمتلكين الا الكتابة وهذا غير كافي لتحرير امة امية لا تقرا ولا تكتب فضلا عن انها لا تستخدم الانترنت الا ما ندر وكل هذه التعليقات لا تساوي 0.1%ممن يحضرون دروس القرضاوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 144430 - إلى جلعاد رقم 15
|
2010 / 7 / 21 - 09:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد أبو أحمد
|
أنت جلعاد فكيف لك أن تفهم أو تعي معنى المواقف الإنسانية فهل تدلنا على موقفك الإنساني مما حدث ويحدث لشعب غزة المستضعف بعيدا عن العقائد والمرجعيات الدينية !!! أما عن الفكر فهو ليس تراكمي كما العلم فالعلم دلائل أما الفكر فهو تألق الروح ويبقى في الفرضيات يا جلعاد .
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 144459 - الدكتوره العظيمه وفاء سلطان
|
2010 / 7 / 21 - 10:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
اقبال حسين
|
اجمل مافي كتاباتك انها تخاطب العقل والوجدان ايضا،يعجبني حديثك دائماعن الاخلاق،يحتاج العالم لملايين النساء مثلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 144479 - دكتورة وفاء....من كل قلبي احبك
|
2010 / 7 / 21 - 12:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
قصري سعيد
|
لاتبالي يا دكتورة بالمتخلفين الذين لا يمتلكون سوى الكره والشتم لسبب بسيط لانهم مهزمون ولا يستطيعون الرد والمناقشة سوى الادعاء الفارغ انك تسبين وتمنيت ان ارى كلمة شتم او سب واحدة في مقالاتك لاعطيهم الحق فيما يقولون فلم اجد وان وجدوا ذلك ليقولوا لنا اين هي عبارات السب والشتم في اي مقال والحقيقة هم لا يميزون بين السب والنقد لان الهدف ان تطرح وجهات النظر والباقي على القارئ تمنياتنا لك دكتور بالتوفيق والى امام
إرسال شكوى على هذا التعليق
66
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 144486 - رائعة أنت كالعادة
|
2010 / 7 / 21 - 13:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
عمار العاشق - الأردن
|
مقالة رائعة كالعادة . ولكن لي عتب كبير عليك و هي قلة كتاباتك و ندرة ظهورك على الشاشة بالرغم من العطش الشديد لرؤيتك وقرآءة كتاباتك . لذلك نرجوا منك نحن المتعطشون لك ان تخبرينا عن مواعيد لقاآتك التلفزيونية وان لا تطيلي علينا كثيرا وان اشهد ان لا امرأة غيرة العالم الا انت...........................اما بالنسبة للقرآء 2-4-8 احذرهم بأن كثرة قرآئتهن للدكتورة وفاء سلطان سيفتح عقلهم و ينير بصيرتهم . لذلك هي خطر عليهم.و أخيرا أبعث بعميق عزائي لزوجة وذوي وقرآء ومحبي الكاتب العملاق نصر حامد ابو زيد الذي رحل بجسده وبقيت كتاباته درب من دروب النور للانسانية جمعاء.
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 144494 - معنى المواقف الإنسانية
|
2010 / 7 / 21 - 13:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
Yousef Rofa
|
الفلسفةُ ليست من طَبْع العَرَب،وإذا دخلت الديانة والقوميةُ في الفلسفة قلبتْها رأسًا على عقب!سئل معلق،سـير جلهاد{جلعاد استفزاز اسلاموي فقط} اين موقفك من غزة!؟ولم يسئلو عن توحش الجنجويد في إقليم دارفور في السودان منذ أمد طويل، وكلمة جنجويد هيا اختصار*للجن الذي يركب الجواد ويحمل البندقية أو الكلاشن)الجنجويد الفاشي الإسلاموي استباح عرض النسـاء واغتصبهم وقتل رجالهم، اين موقفك الإنساني من هذا يا رجل؟!؟يا للعار،حقوق الإسلامي هو باتجاه واحد فقط.في حديث لمحمد:،انه وصى على سابع جار!!! لكن في الحقيقة الإسلام فرق بينهم وبين الجار القريب والبعيد مثلما حولوا الإحلام السـعيدة عند باقي البشـر الى كوابيس.نعم لحرية الغزازوة من نير الإستعمار الحمساوي الصهيوني،ولا~ولا لجنجويد حماس الفاشي الإسلامي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 144547 - إالى جوزيف رقم 32
|
2010 / 7 / 21 - 16:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد أبو أحمد
|
لماذا أعتبرت أن جلعاد إستفزاز رغم أنك أوضحت من خلال مداخلتك صهيونيتك ولم تتجرأ على نقد الصهاينة وأتهمت حماس بالإستعمار والفاشية أليست حماس جاءت بصناديقكم الديموقراطية وأختارها أغلب الشعب !! ثم من قصف أهل غزة بالفسفور والأباتشي والعنقودي حماس أم أصدقائك الصهاينة ألا ترى أم على قوب أقفالها لست أسلاماويا ولا عقائديا ولتذهب كل الحركات الدينية للجحيم لكن أمثالكم لا يرون في الآخر إلا البعد العقائدي وبمجرد دفاعي عن قيم إنسانية لفئة تخالفك عقائديا حسبتني عليهم !!! أما عن مواقفي الإنسانية فأنا مع المستضعف والمظلوم أي كان كان دينه وعقيدته حتى لو كان بدون دين أو عقيدة أو إلاه ورب لعلك تفهم هذه المرة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 144555 - بانت وفاء فقلبي اليوم متبول
|
2010 / 7 / 21 - 17:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
عماد العراقي-العمارة
|
كنتي سلطانتي العام الذي مضى وستبقين سلطانتي العام القادم ولا افكر ابدا في اقصائك عن السلطة لاني مؤمن بعدالة اللون الاسود في عينيك الواسعتين
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 144572 - السفسطائيون
|
2010 / 7 / 21 - 18:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
Yousef Rofa
|
الحج ابو احمد:لو سير جلهاد/كتب تعليقه اليك بإسم ثاني مثل عمر او جورج، لما ذهبت انت بتاتاً في تعليقك لذكر غزة يا افلاطون زمانك/لكن لأن اسم جلهاد قريب من جلعاد ولأنك على ما يبدوا تكره اليهود،لذلك هاجمته بطريقة مستفزة،لو كنت منصف لذكرت معانات اهل درفور مع غزة لتكميل الموضوعية الإنسانية التي انت تبشر بها!! اثبات ان المقال وتعليق سـير جلهاد لم يذكروا غزة واسرائيل!؟ لا يا ابو محمد لم افهم كلام السفسطة، لأن السفسطائيون مهنتهم تضليل ألكلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
138
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 144576 - وفية للائنسانية
|
2010 / 7 / 21 - 18:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
درويش علماني
|
الاستاذة الدكتورة شكرا لهذه المقالة الرائعة التي تبعث الامل لروعة الحياة والفرح والحيوية .قلمك الحر كسر جدار الصمت وفضح المكتوم .افكارك التنويرية النابعة من انسانة تتالم لشعوب حزينة تعشق العتمة السوداء والتطرف والكراهية العمياء ((كانت))كلها حضارة من بناء حدائق بابل وقانون حمورابي الى حضارة ماري وافاميا ...الى الطب والهندسة والعلوم الخلاقة بارض الكنانة والافكار الفلسفية بالجزائر والمغرب . لك تحياتي واحترامي سيدتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 144605 - للسيد احمد ابو احمد وأمثاله
|
2010 / 7 / 21 - 20:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
Sir Galahad
|
طبعا علدك الهجوم ورمي الاخر بالباطل خصله متأصله
سبق وفعلها غيرك وقلت له كما أقول لك سير جالاهاد وليس جلعاد
وطبعا لجهلكم لا يمكن لك التفرقه ومع هذا ولأخر مرة
السير جالاهاد شخصية خرافيه اسطوريه و أحد فرسان المائدة المستديرة في أسطورة الملك أرثر
وبالطبع هذا الهجوم لمجرد تشابه اسم وهمي لاسم يهودي ما دلالته؟
الكره والبغض لكل شيئ يهودي وليس فقط صهيوني كما يدعي بعضكم عن كذب وتقية
كره اليهود متأصل في الاسلام وللمسلم حالة مرضيه من الحساسية المفرطه التي تفقده القدره علي التفكير والتمييز
وفي النهايه ليس هناك ما يضيرني من أن يكون اسمي جلعاد
إرسال شكوى على هذا التعليق
87
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 144607 - شكرا اخي يوسف روفا
|
2010 / 7 / 21 - 20:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
Sir Galahad
|
شكرا اخي لا عليك فليست هذه المرة الاولي ولن تكون الاخيرة
تحياتي للكاتبة القديرة ولشخصكم الكريم
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 144624 - السير جالاهاد
|
2010 / 7 / 21 - 21:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد أبو أحمد
|
طيب ياسير طالما أنك لا تغضب من جلعاد فلماذا هذا التذمر ؟ أولا لا أفضل التداخل مع غير صاحب الموضوع وخاصة مع المصفقين و الهتيفة أنت من تدخلت وكان كلامك درب من الغيب ومازالت أنت وصاحبك وما أغاظكم هو دفاعي عن مظلوم يختلف عقائديا معكم وأنا وجهت كلامي لوفاء وأجندتها الواضحة إلا لمن أصابهم العمى فرحت تصنف وتقرر من هذا ومن ذاك وكأنك علام الغيرب أما عن الألقاب فلا تعني شىء وما هو على المحك العمل والموقف الإنساني ومن موقفك يظهر أسمك ومعذرة إذا آلمك ذالك . أما عن كرهي لليهود من قال لك ذالك ؟؟؟؟؟؟؟ فأنا لست عقائدي وربى يهودي أو ملحد أفضل من جهابذة الشيوخ والأحبار والرهبان بما قدم من عمل لصالح الإنسانية الإنسانية وليس الطائفية .
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 144634 - ادب اللغة العربية
|
2010 / 7 / 21 - 21:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
مالك امين
|
سيدتي الفاضلة وفاء سلطان في كل مقال لك اومقابلة تمسين شغاف القاب بعفوية كلمانك ويشعر المرء
بحرارةعاطفتك تجاه توعية الجهله المتاسلمين واكاد اشفق عليك عندما الراك تتصدين لكل ناعق منهم بكل جراة وموضوعية بالطرح الموثق . ونصيحتي لك سيدتي الفاضلة بان تتجاهلي كل ردودهم لان ايامهم معدودة ودفهم الذي يرقصون عليه اوشك على الا نكسار وتمثلي سيدتي بقول الشاعرالقديم لو كل كلب عوى القمته حجرا-- لامسى مثقال قنطار الصخر بدينار ودمت سيدتي لمحبيك ومناصريك فيكل ارجاء المعمورة وارجو قبولي اخا جديدا لك ولمحبيك ومناصريك..
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 144664 - غريب امرك
|
2010 / 7 / 21 - 22:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
munther hamza
|
فعلا انت غريبه بينما يرفض رئيس حزب كبير بهولندا الجلوس مع فلدرز تتبرعين انت بادلفاع عن عنصريته التى يبغضها الهولنديين انفسهم والاغرب منك ذاك الذى يساويكى بالمفكر المبدع على الوردى ولااظنك سمعتى به فانت لاتسمعين سوى شيوخ الفضائيات المتخلفه الذين يسخر منهم ابن اختى ذو الاثني عشر عاما
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 144679 - رقم 2 ستنفجر هههههههه
|
2010 / 7 / 21 - 23:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 43
|
العدد: 144683 - وفاء سلطان نحن بنرفع رؤوسنا عالياً فخراَ في
|
2010 / 7 / 21 - 23:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل العدوان
|
دكتورة وفاء سلطان نحن بنرفع رؤوسنا عالياً فخراَ فيكِ وبأمثالك انتِ فعلاً انسانة رائعة ومثقفة وشجاعة. مقالة رائعة مثل باقي مقالاتك . مهما امتدحتك وتكلمت عنك بالخير فأني عاجز ان اعطيكِ حقك. انتِ اسطورة ومارد. يعطيكِ العافية وتظلك بصحتك وهمتك
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 44
|
العدد: 144691 - شكرا للجميع
|
2010 / 7 / 22 - 00:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
السيد هيثم العتيبي...وكلماتك دخلت قلبي بسهولة...أحبك وأشكرك السيدة هالة أحمد...ليس مهما أن تكرهيني، المهم أن تقرأيني السيد عهد صوفان...شكرا لكلماتك الجميلة، نعم جميعنا نساهم في خلق تلك الفسيفساء الكونية السيد مدحت رمزي...يؤسفني أنك تخبطت وأنت تقرأ مقالتي. أنصحك بإعادة قرائتها السيد توما خوري...وأنت معي نساهم أكثر في تجميل ذلك الكون...أشكرك السيد يوسف روفا...أشكرك على دعمك الدائم لي وأتمنى لك كل الخير السيدة سوزان أمين...ليس شرطا أن تتفقي معي في كل شيء، أحبك وأشكرك السيد أحمد أبو أحمد....أعرف الآن بأن مقالاتي مليئة بالحقد، وعليك في المرة القادمة أن تشرح لنا ماذا في سيرة نبيك المليئة بالـ -الحب-، اشكر مرورك على مقالتي السيدة نور المصري...يجب أن لا نيأس، فنقطة المطر الواهنة لا بد وأن تحفر شقا في الصخر الصلد....أشكرك وأحبك السيد آدم عربي....عندما تنصهر في الكون أنت لا تضحي، بل على العكس أنت تكتمل روحانيا...شكرا لتشجيعك السيد عدلي الجندي شكرا على تشجيعك السيد آشور الياس....شكرا لتشجيعك السيد رامز محب أفعل كل ما بوسعي كي لا أتأخر عليكم...أحبكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
116
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 45
|
العدد: 144694 - شكرا للجميع
|
2010 / 7 / 22 - 00:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
السيد رعد الحافظ...شرف لي أن تقارني بالسيد علي الوردي علما بأنني لم أقرأ له الكثير، ولكن يكفي شهادة الكثيرين من الأخوة العراقين فيه أشكرك على تصحيح الخطأ، فعلا الفيلسوف الفرنسي اندريه كايد عاش في اواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين...أشكرك أيضا على دعمك الدائم لي وأتمنى لك دوام التوفيق Sir Galahad شكرا على رودك وموقفك من كتاباتي الذي أعتز به السيد محمود سامي قنيبر...فعلا ستنتصر الحقيقة، شكرا لتشجيعك السيد مصلح المعمار...كالعادة، موقفك الداعم يشرفني..أشكرك السيد العربي الزكاري...يؤسفني أن تتبنى الوضع الإقتصادي سببا لتخلفك، الذي ولا شك يزيد الطين بلة، ولا تبحث في الأسباب الفكرية والعقائدية التي تكرسه السيد كرستوس انستاس...يسعدني أن لا يتفق محتوى مقالتي مع ما قاله القديس فلان، وإلا لفقدت الكثير من مصداقيتها. أنصحك بأن تظل محاطا بقديسيك ولا تضيع وقتك في قراءة ثرثراتي السيد أمير ماركوس...أشكرك على التنويه فلقد جاء في محله، وأشكر موقفك
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 46
|
العدد: 144696 - شكرا للجميع
|
2010 / 7 / 22 - 01:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
لسيد علي السالم...هناك مثل أمريكي يقول A dying serpent bites harder ومعناه، الحية تلدغ بسمية أقوى وهي تموت، هذه الأفاعي تموت الآن وهي تحاول أن تنفث كل ما بداخلها من سموم...لا تقلق أيامها معدودات..شكرا لتشجيعك السيدة ميرام نحاس...أشكرك وأحبك السيد من اليمن...أنصحك بأن تعيد قراءة القصة التي بدأت بها المقالة، يكفي أن انقذ حياة سمكلة واحدة، ولتكن هذه السمكة أنت السيدة اقبال حسين...أشكرك دعمك الدائم، سأرسل لك رسالة على بريدك الشخصي السيد قصري سعيد...لقد طرحت تلك الفكرة أكثر من مرة ولكنهم لا يملكون ردا...أشكر موقفك وتشجيعك وأعدك بأنني لن أهتم بشتائمهم السيد عمار العاشق...أتمنى أن تبقى عاشقا..أحبك وأحب كلماتك المشجعة كالعادة. أحاول قدر الإمكان أن لا أطيل غيابي...الكتابة ليست سهلة السيد درويش علماني...يسعدني جدا أنك وجدت بعض الأمل في قراءة كلماتي...أحبك السيد مالك أمين...أتوسل إليك أن تبقى صديقا لي، فأنا بحاجة إلى تشجيعك كي أستمر...أحبك السيد نبيل العدوان..أريدك أن تعرف بأنني أكتب لكم ومن أجلكم أستمر في نضالي أحبك السيد عماد العراقي..أرجوك أن تبقى شاعرا، علني احظى دائما بكلماتك الجميلة، أحبك
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 144760 - مسيرة الوفاء من أجل الإنسان
|
2010 / 7 / 22 - 09:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
الحكيم البابلي
|
سيدتي العزيزة وفاء سلطان لا زلتُ أذكر حديثك عن البذور المغلية .... وأبتسم قد لا يعرف البعض صعوبة مهمتك ، وربما لا يدرون بأن محاولة إعادة الحياة لبذرة مغلية هو نوع من الجنون وضرب من المحال لكننا نشهد بأنك فعلتِ ، وأثمرت في بستانك الكثير من تلك البذور لذا يصبح مثال السمكة هامشياً رغم إيماني بأنه إنتصار صدقيني أعرف بذرة مغلية أثمرت عبر حروفك الحرف معجزة لمن يقرأ ولا معجزات للحروف الشريرة إستمري سيدتي فصوتك أعلى من أصواتهم وفحيحهم تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 144781 - رسوله العصر
|
2010 / 7 / 22 - 11:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
غزوان شماس
|
قفا تصفيقاً لرسوله العصر سلطانه الكلمه و وفيّه المشاعر. انكِ حتماً الهواء والماء للكلمه الصادقه . انك مدرسه للتربيه والأخلاق و معبد للحكم الرصينه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
119
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 144788 - وفاء سلطان والرجل العربي المسلم !
|
2010 / 7 / 22 - 12:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
أحمد أبو أحمد
|
الست وفاء هل يجوز تصديق خبر بدون معاينة الحدث !! نقلك وتصفيفك من عبارات صحف الكهنوت لنفث حقدك وثأرك من محمد التاريخي ليس عليه دليل علمي والتصديق بشىء لا يرى وليس عليه دليل علمي يكون عقيدة والعقيدة تسجن صاحبها وتبعده عن رؤية الحقيقة وعقيدتك الثلوثية والمنفغية الإستغلالية هي ما تدفعك للكذب والتشهير بدون بيان علمي لا يمكن إنكاره . ربما يشبع رغباتك شىء ما من هتاف بعض الرجال هنا من الذين فضلوا أن يظلوا متفرجين على خوائك الفكري وقصصك الغوغائية التي تسيطرين بها عليهم وعلى إشباع رغاباتهم الطائفية الضيقة لكن هذا كله لن يفيد شىء في ميادين الفكرية التى تخشين دخولها ولا تقوين عليها ، وسيظل سؤالي لك مطروحا حتى ينكشف المسطور : هل تؤمنين أو بالأحرى هل تصدقين بالكتب والروايات ( الإسلامية ) التى تستقين منها وتنقلين ما تكتبين ؟؟؟ هل تصدق وفاء سلطان بالكتب التى تنقل منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 144806 - ??????????????
|
2010 / 7 / 22 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
غدير الزامل
|
للاسف مقال مشتت هدفه غير مفهوم سوى ايصال فكرة ان الحضارة الاسلامية فشلت ابتداءا من قائدها انتها بحضرتكم طبعا . عزيزتي اولا في كل الحضارات والديانات الاختراع الجديد والغير مسبوق الجميع يرفضه في البداية ثم يصبح من الاساسيات وحتى في عصرنا الحالي قبل ظهور الهواتف الخلوية عندها قال الجميع ما هذه الخزعبلات وهي في الوقت الحالي لا يخلو بيت منها وكذا الانترنت و........................ثم يا سيدتي من المفروض على الكاتب ان يكون مثقفا اما علمتى ماذا كان حال مخترعي اوروبا منهم من قتل لانه قال ان الارض كروية بعكس علماءنا الذين لم تسمعي بهم مثل ابن الهيثم وابن سينا وغيرهم الذين كانوا يقدرون بينما الغرب يحتقر علماءه تبعا لاقوال الكنيسة . ولست ادري كيف تستطيعين التوفيق بين قوللك ان الرسالة المحمدية هي ( الانا )وبين انك لست سهى.... فإذا انتي تملكين نفس الانا التي تهاجمينها ...........
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 144890 - احترمك جدا واختلف معك جدا
|
2010 / 7 / 22 - 19:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
سرمد الجراح
|
من الصعب جدا ان يختلف الانسان مع هرم اكبر منه في كل المقاييس. ولكن علي ان اقول ما اعتقده في كل الاحوال. اختلف معك ليس لأني اعتقد انك على خطأ ولكني ارى ان صوتك لا يصل الا الى نخبة قليله, والسبب هو ان هجومك يستهدف الملاذ الاخير لمساكين وفقراء ومعدمي هذه الامه, فكيف يستمعون اليك وانتي تأخذين منهم حلمهم وسندهم الوحيد في تحمل حياة لا طعم او لون او رائحة فيها. انا افهم انك تنتهجين اسلوب الصدمة كما تفضلت, ولكنهم لن يستمعوا اليك صدقيني لأن ماتسلبينه منهم اكثر مما تعدينهم به. لو ارتكز هجومك على كهنة المعابد ودعمت الجانب الروحي من المعادله - وهذا ما فعله الاوربيون في عصر النهضه- لكانت النتائج افضل كما اعتقد. تقبلي فائق تقديري واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 144904 - أشكركم جميعا
|
2010 / 7 / 22 - 20:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
وفاء سلطان
|
صديقي العزيز الحكيم البابلي أعرف تماما بأنه من المستحيل أن تعيد الحياة إلى بذرة مغلية، ولكن كان ديغول يقول: عندما يتعلق الأمر بالفرنسين لا يوجد مستحيل، وأنا شخصيا لا اؤمن بالمستحيل عندما يتعلق الامر بي، ولكي تعرف ما أقصد يجب أن تقرأ الرسائل التي تصلني من المسلمين ، وخصوصا من السعودية، معقل الإسلام شكرا لك ...دوما أعتز بصداقتك السيد غزوان شماس ...شكرا لتشجيعك، أعدك بأنني سأظل أكتب السيد أحمد أبو أحمد...لايهمني المصداقية التاريخية للكتب الإٍسلامية التي أستقي منها ولكنها مادامت موجودة ويقرأها المسلمون على مدى أربعة عشر قرنا من الزمن فأنا اؤمن بتأثريها التخريبي على فكرهم وسلوكهم، وهذا ما يهمني السيد غدير الزامل...أنصحك بأن تعود إلى تاريخك الإسلامي وتقرا كيف تعامل المسلمون مع هؤلاء العلماء الذين تسميهم مسلمين لقد عانيت كثيرا لأتخلص من الأنا المحمدية ، إذ لم يكن الأمر سهلا، ولذلك أميز اليوم -أنأي- عن الأنا عند غيري. أشكرك على مشاركتك السيد سرمد الجراح...أتفق مع كل حرف كتبته، ولكن إذا كان في الإسلام شيء روحاني فسيبقى، وهذا ما أشك فيه.أشكرك على اسلوبك المهذب وأعتز بك قارئا لكتاباتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 144939 - الفاصله وفاء
|
2010 / 7 / 22 - 22:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
.ياسر ولد علي
|
اوقفني التعليق رفم10 والذي تتحدثين فيه عن انصهار الانا في الروح, وكان في جوابك على التعليق انه عند الانصهار في الروح فانت لا تضحي , حسب طرحل متى وكيف تكون التضحيه هل الجندي الذي يقدم روحه في الدفاع عن وطنه او قضيه يؤمن بها هو غير مضحي واين الانا في ذلك؟ اليس هنا انكار الانا لمصلحة الكل, الا يعتبر ذلك استثمار في القيم مقابل الانا شكرا لك ودما رائعه
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 145038 - عزيزتي الكاتبة المحترمة
|
2010 / 7 / 23 - 09:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
ليندا كبرييل
|
الصوت القوي النبرة الحاسمة المرأة الشجاعة , ونحن معك
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 145091 - وفاء..انحني الف عام لاصغي اليك
|
2010 / 7 / 23 - 14:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عماد العراقي-العمارة
|
الى المعلقة رقم 2 السيدة هالة احمد بمقدار الكره الذي تكرهين به وفاء سلطان فإننا قراء وفاء سلطان نحبك ونحترمك ونتمنى منك أن تكوني امرأة عظيمة مثل ما أرادك الله فبالنسبة لي اعتقد جازما أن كل امرأة هي سر من أسرار وجود الله ..ارجوكي لا تحطي من قيمة الله او لا تسمحي بذلك.... لان من يؤذي امرأة فقد أذى ربه طبعا الله الذي اقصده هو رمزي الدلالة.. فقد تجده الناس في زقزقة العصافير أما أنا فأجده أحيانا في فحيح الأفعى وهي تبحث عن غذاء لصغارها لا أبالغ فانا أعيش في اهوار ميسان والعراقي يفهم معنى هذه البقع من الكون مع تحيات عماد اخوكي مؤذن مسجد سابقا وبعمر 13 عاما ولا اخفي أحدا أني أتشرف اليوم أن أؤذن في مساجد وفاء سلطان مساجد وباحات الحب والاحترام لقيمة الإنسانة قبل الإنسان اشهد أن لا اله الا المرأة واشهد أن الرجل نصير المرأة
إرسال شكوى على هذا التعليق
124
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 145139 - لا مجال للمقارنة
|
2010 / 7 / 23 - 17:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود سلمان
|
من الظلم ان نشبة وفاء سلطان بالدكتور العظيم علي الوردي هذة اكبر اهانة لشخصية دكتور علي الوردي الفرق شاسع بين الاثنين الدكتور علي الوردي تتسم كتاباتة بالحيادية والموضوعية والاسلوب الممتع بالسرد مهما مدحتة فاني لااوافية حقة اما انتي فاني اكتفي بقول ستيفن جوليوس شتاين حاخام معبد ويلشاير بوليفارد:حدث مؤخرًا أن كنت واحدًا من بين 100 يهودي من لوس أنجلوس دعوا لحضور مؤتمر؛ لجمع تبرعات مالية لمصلحة منظمة يهودية تهدف الى جمع التبرعات لتلميع وجة اسرائيل. الضيف المحاضر كانت وفاء سلطان .كلما تحدثت وفاء سلطان، كلما بدى جليًّا أن تقدم العالم الإسلامي ليس من بين اهتماماتها. الأمر الأكثر كارثية هو أن هذا هو آخر ما يحتاج الجمهور اليهودي أن يسمعه خيبة أملي في وفاء سلطان ورفضي لما تطرحه تحوَّل إلى شعور حقيقي بالارتياع . فهي لم تقدم أيَّ بديلٍ إسلامي صحيٍّ أو سلميٍّ
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 145141 - تابع ستيفن جوليوس شتاين
|
2010 / 7 / 23 - 17:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود سلمان
|
عندما أحسست بالسخونة التي أطلقت شرارتها خطبة وفاء سلطان المعادية للمسلمين والتي زادها اشتعالاً حفنة قليلة من اليهود الأغرار، قلت في نفسي:« ماذا لو أن حفنة من المسلمين السذج استمعوا لخطاب تلقيه امرأة يهودية كارهة لنفسها وفرحوا بكلامها عن الشرور التي تتضمنها التوراة التي أُمِرَ اليهود فيها أن يرجموا الطفل حتى الموت إذا أهان والديه، والتي جاء فيها إن الإسرائيليين قد أمرهم الله بغزو المدن وبقتل كل ما فيها من نساء وأطفال، ثم جاء هذا اليهودي المتوهم وتجاهل كل ما تأمرنا به التوراة من أعمال بر بعدئذ أنا لا أدافع عن الإسلام. لكن إشارات وفاء سلطان الزائدة عن الحد والتي لا يمكن التسامح معها .
إرسال شكوى على هذا التعليق
112
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 145169 - مقال رائع ياسيدتي
|
2010 / 7 / 23 - 19:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
رحاب غزاله
|
لااجد كلمات تستطيع ان تعبر عما اشعر به حين اقرأ مقالتك لانها تنعش روحي وتشعرني بجمال هذا الكون لانك ا نت فيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
65
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 145173 - وفاء سلطان لماذا و كيف تكتب
|
2010 / 7 / 23 - 19:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
يطرس بيو
|
عزيزتي ا لدكتورة وفاء إن بحثك هو بحث فلسفي لا يتمكن من فهمه إلا ذووا لعقول المتحررة و التي لم تحبس بقثص من حدبد
إرسال شكوى على هذا التعليق
98
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 145177 - تستاهلين کول التقدير
|
2010 / 7 / 23 - 19:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابو شاران،فلندا
|
الف الف تحيە من العماق،، اتمنا لکي الدوام الصحە ولعمر الطويل،،،،لقد اثبتي جدارتكي لناس المتخلفين وثبتي للي يئمنون بلخورافات الدينيە ،،،ها، وفاء سلطان العضيمە المقتدرە ، تکشف لنا کول الحقائق المزورە لنا ولابنائنا (1500)عام يملئون رئوسنا في الخورافت الدينيە،،احييکي من کول قلبي
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 145186 - أفكارك غيرت حياتي
|
2010 / 7 / 23 - 20:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
نادر الحر
|
وفاء العزيزة إني أدين لك بالحرية التي أتمتع بها الان حروفك فتحت عقلي المغلق سابقا كلماتك أنارت لي الطريق الذي كنت أبحث عنه أفكارك غيرت حياتي أريد منك طلبا صغيرا جدا..=) التكرم بزيارة مدونتي المتواضعة اسم المدونة : صرخة الحقيقة عنوان المدونة : truthyell-nadir.blogspot.com/ -
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 196581 - حروب اعلاميه وليس حوار حضارات
|
2010 / 12 / 20 - 01:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماري يوهانسون
|
أخي القارئ: ما أَكثر الحروب الإعلامية التي تُشنُّ لتشويه الإسلامِ ورموزهِ الحيَّة، من بعض كبار المشاهير في أميركا والعالم الغربي، الذين رأوا في مَنهجِ وتشريع هذا الدين القويم خطراً كبيراً عليهم، فما كان منهم إلا أن يرفعوا رايات التشويه والإساءة حفاظاً على علاقة العداء وتمكيناً للحقد المتملك من قلوبهم وأفئدتهم، ليواصلوا ما بدأه أسلافهم منذ بدء الرسالة التي حملها نبي الرحمة والعدالة محمد صلى الله عليه وسلم، النبي الذي جاء مصدقاً لما معهم من الكتاب، فكان الخطر الذي يحوم حول مصالحهم، ويكبح طموحهم.
قال الله سبحانه وتعالى:
﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {33}﴾. [ التوبة].
إرسال شكوى على هذا التعليق
113
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 196585 - كفاك تغالطين وارجو لك الهدايه
|
2010 / 12 / 20 - 02:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماري يوهانسون
|
اذا كنت رايت سني يقتل جندي امريكي فلماذا لم ترين الطيار الامريكي وهو يحرق الاطفال والنساء في ملجا العامريه في بغداد في حرب بوش الاب على العراق ولماذا لم ترين الجندي الامريكي وهو يقطع ارجل وايدي الاطفال العراقيين في حرب بوش الابن على العراق .ولماذا لم تذكري الكنائس المسيحيه التي كانت تحرق العلماء ومنهم العام غاليللو الذي قال ان الارض كرويه .كفاك تغالطين حتى نفسك وارجو لك الهدايه .
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 303873 - ردا على ماري يوهانسون
|
2011 / 11 / 25 - 15:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
أولا اراك تتدعي ان الامريكيين قد احرقوا العراق كما تزعم ..لكن لاعجب من معشر المسلمين حتى لو وجب العجب ..سيدي يوم دخلت القوات الامريكية الى العراق استقبلتها غالبية الشعب العراقي بالأفراح والاعراس وامام كل وسائل العالم ((اقصد حرب بوش الابن كما تسميها ))لأنه وجد كابوس في العراق اسمه صدام حكم بالنار والحديد وكان الشعب معظم الشعب فرحا بالخلاص من هذا الكابوس اما بالنسبة لبوش الاب فهو لم يوجه الضربات الى العراق بلا سبب ..انت تعلم ان العراق ابان حكم صدام احتل دولة ذات سيادة لاأعرف ان كنت قد سمعت بها وهي ((الكويت))وبعد اعطاء مهلة لصدام لغرض الانسحاب ماطل رفضت القيادة العراقية ..ونتذكر جميعا كيف خرج مندوب العراق في الجامعة العربية ليقول:لقد اشرق فجر جديد على الامة..اما بالنسبة للكنيسة وموقفها من العلماء ..فياسيدي الكنيسة نفسها راجعت نفسها وشخصت اخطائها ..لقد حكم على غاليلو سنة 1633 من قبل الكنيسة ..ولكن لقد اعترفت الكنيسة فيما بعد بفضل غاليلو عندما طوبته الكنيسة وردت اعتباره عام 1993 اذا الكنيسة الكاثوليكية اعترفت بحكمها الخاطيء على غاليلو سيدي ليس عيبا ان نخطأ لكن العيب أن نستمر بالخطأ
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 303874 - ردا على ماري يوهانسون
|
2011 / 11 / 25 - 16:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
أولا اراك تتدعي ان الامريكيين قد احرقوا العراق كما تزعم ..لكن لاعجب من معشر المسلمين حتى لو وجب العجب ..سيدي يوم دخلت القوات الامريكية الى العراق استقبلتها غالبية الشعب العراقي بالأفراح والاعراس وامام كل وسائل العالم ((اقصد حرب بوش الابن كما تسميها ))لأنه وجد كابوس في العراق اسمه صدام حكم بالنار والحديد وكان الشعب معظم الشعب فرحا بالخلاص من هذا الكابوس اما بالنسبة لبوش الاب فهو لم يوجه الضربات الى العراق بلا سبب ..انت تعلم ان العراق ابان حكم صدام احتل دولة ذات سيادة لاأعرف ان كنت قد سمعت بها وهي ((الكويت))وبعد اعطاء مهلة لصدام لغرض الانسحاب رفضت القيادة العراقية ..ونتذكر جميعا كيف خرج مندوب العراق في الجامعة العربية ليقول:لقد اشرق فجر جديد على الامة..اما بالنسبة للكنيسة وموقفها من العلماء ..فياسيدي الكنيسة نفسها راجعت نفسها وشخصت اخطائها ..لقد حكم على غاليلو سنة 1633 من قبل الكنيسة ..ولكن لقد اعترفت الكنيسة فيما بعد بفضل غاليلو عندما طوبته الكنيسة وردت اعتباره عام 1993 اذا الكنيسة الكاثوليكية اعترفت بحكمها الخاطيء على غاليلو سيدي ليس عيبا ان نخطأ لكن العيب أن نستمر بالخطأ
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 303885 - 62ردا على ماري يوهانسون
|
2011 / 11 / 25 - 16:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
جحا الايطالي
|
اسمعني سيدي بالنسبة للحملة الاعلامية على الاسلام انا شخصيا اتصور انها دون المستوى المطلوب بل لايوجد مايمكن ان نسميه حملة من الاساس فكاتب يكتب هنا وصحيفة تنشر كاريكاتير هنا وقس يتكلم هناك دون عمل منظم لتوضيح الاسلام على حقيقته البشعة لايمكن ان نسميه حملة رغم اني شخصيا ارغب بذلك ..ثم تتكلم عن النبي الرحمة ولااعرف كيف ومتى تجسدت تلك الرحمة ..بشقه ام قرفة العجوز بين بعيرين وسبي ابنتها ام بقتل عصماء بنت مروان او قتل كعب بن الاشرف ..قائمة رحمة محمد طويلة لايمكن اختصارها بسطرين ثم تستشهد بسورة التوبة((وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))كلام جميل يعجبني شعار خذ الامور ببساطة اذا الله سيتم نوره في النهاية وعسى ان تشرق شمس الاله الحقيقي على امة الاسلام الضائعة ويعرفوا مااختطفه ابن ابيه من عمر هذه الامة ..الى الامام ياسلطانة الى الامام..استمري ..اعلمي ان لك مكانة خاصة بقلب كل المسيحيين ..نحن نحبك
إرسال شكوى على هذا التعليق
64
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 328212 - لابد ان تنتصر الحقيقة
|
2012 / 1 / 25 - 19:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|