تعليقات الموقع (12)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 522191 - تعليق1
|
2014 / 1 / 20 - 15:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
الأخلاق موضوعية لا ذاتية , فهي لا تعتمد على رغبات البشر أو نزواتهم فالخير خير عند الصالح والطالح والشر شر عند الصالح والطالح , فالأخلاق تعتمد على شيء خارج الذهن البشري , تعتمد على إرادة الله التي يريدها لهذا العالم فالأخلاق لها غرضية كونية يُفترض فيها الإستقلال عن أفكار البشر ورغباتهم والقيم الأخلاقية يعتنقها كل إنسان بوعي أو بغير وعي . بالنسبه للروح : توجد تجربه علميّه تؤكد أن العقل في الإنسان ليس من الماده . تجربة الدكتور Wilder Penfield (مؤسس علم جراحة الأعصاب والحائز على نوبل بالتجارب السريرية) : قام Dr. Wilder Penfield بتجربه عبقريّه , هي : وضع تخدير موضعي لأحد مرضاه , و طلب من مريضه أن يرفع يده , ثم يضغط الطبيب على المركز العصبي المسئول عن تحريك اليد في المخ , فلا يستطيع المريض أن يرفع يده , يحاول المريض بكل قوته أن يرفع يده فيفشل , كذلك , بالنسبه للرجل , يحاول أن يرفع رجله , ثم يضغط الطبيب على المركز العصبي المسئول عن تحريك الرجل في المخ , و يحاول المريض و لكنه يفشل .
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 522192 - تعليق2
|
2014 / 1 / 20 - 15:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أستنتج Dr. Wilder Penfield أن للإنسان إراده تخالف إتجاه المخ و المراكز العصبيّه , و تفشل هذه الإراده في مخالفة المراكز العصبيّه , إذاً , الإراده تختلف عن المخ و المراكز العصبيّه , إذاً , العقل يحركه شيئ آخر يخالف الماده . و هذه تجربه علميّه مبرهنه علمياً , و ليست نظريّه أو فرضيّه . يقول د. ويلدر بنفيلد : ((طوال حياتي العلميّه سعيت جاهداً -كغيري من العلماء- إلى إثبات أن الدماغ يفسر العقل)) . ثم قال بعد ذلك : ((يا له من أمر مثير , إذ أن نكتشف أن العالم يستطيع بدوره أن يؤمن عن حق بوجود الروح)) . راجع : https://skydrive.live.com/view.aspx?cid=2297929B8BA23053&resid=2297929B8BA23053%21475&app=WordPdf&wdo=1
تحياتي المخلصه
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 522227 - الاستاذ عبدالله خلف
|
2014 / 1 / 20 - 17:44 التحكم: الكاتب-ة
|
انور نجم الدين
|
شكرا لملاحظاتك. ان مصدر المعرفة لدى ماركس هو التاريخ لا الاحساسات أو المادة أو الطبيعة أو المادة المفكرة (الدماغ)، وهو يقول:
(ففي نظري ليست حركة الفكر سوى انعكاس الحركة الواقعية منقولة الى دماغ الإنسان ومستقرة فيه).
وهكذا، ان مصدر المعرفة في المادية الديالكتيكية، هو المادة –المادة المفكرة (الدماغ). فالإنسان في هذه المادية الساذجة، ذو طبيعة واحدة ووعي واحد في كل العصور التاريخية، حيث ان وسيلة اكتساب المعارف هي الاحساسات. ان أطروحة -الدماغ مادة مفكرة-، ليست نفس أطروحة الانعكاسات المادية للأشياء في الدماغ، فالأشياء التي نتحدث عنها ليست المادة، الطبيعة الخارجية، بل عناصر تاريخية، فالدماغ الإنساني ليس مرآة الطبيعة، بل التاريخ، حسب مادية ماركس التاريخية. والدماغ بوصفه خزان الوعي لا يكسب المعارف من المادة أو عن المادة، أي الطبيعة من خلال مفهوم مجرد يسمى المادة، بل من خلال التاريخ، يعني من خلال تطور الزراعة والصناعة والتجارة والمبادلة. مع الشكر والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
132
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 522238 - الاخلاق
|
2014 / 1 / 20 - 18:43 التحكم: الكاتب-ة
|
انور نجم الدين
|
الاستاذ عبدالله خلف
كما هو معلوم، فلا يمكن الاقتراع على الصواب والخطأ، ولا على الخير والشر. ان السلطة -أو التقنيات أو العلوم أو السوق أو البيع أو التسويق أو الإدارة أو الفقر- غير خاضعة للاخلاق، وليست لها الصلة بالخير والشر. ان الاسعار، كما نعرف، ترتبط بالمجرى العام للاقتصاد لا الاخلاق. وهكذا، فالقوانين الاجتماعية لا الاخلاق، هي التي تنظم الإنتاج والتوزيع والتبادل والاستهلاك وكل العلاقات الاقتصادية والسياسية في المجتمع. ولا نغير شيئًا لو قلنا: كي نغير المجتمع، علينا أولا تغيير أنفسنا. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
171
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 522244 - تعليق
|
2014 / 1 / 20 - 18:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
نور ساطع
|
عبد الله خلف يقول : ( لنرى -الآن- ما يقوله العظماء -من المفكرين و الفلاسفه و الأدباء- في أوروبا ===========================================
نور يقول : ) لماذا عبد الله خلف دائماً يستشهد بالكفار؟؟
ويقول عنهم ( العظماء ) , أنا كنت أظن فقط الله هو العظيم
الآن عرفت حتى الكفار عظماء مثل الله و محمد!!
مثلاً لماذا عبد الله خلف لا يستشهد بعلمائه أمثال زغلول الفشار وغيرهم على شاكلته
: )
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 522262 - تأكيدا على أقوال عبدالواوي خلف
|
2014 / 1 / 20 - 21:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
تأكيدا على التجربة التي يستشهد بها الببغاء أبو بدر الواوي خليفة عبد آل سعود الأجير بكعكة مقاول التزبيل الذي يعمل بأجر كامل.. تأكيدا على تجربته ان العقل لا يحمل الإرادة أو التفكير قام أحد علماء الغرب الكافر بإفراغ محتويات رأس شخص مسلم سلفي ورمى المخ لأحد الكلاب الضالة ولم يبق داخل جمجمة السلفي القذر أي شيء ثم قام بإفراغ كيس قمامة داخل جمجمة السلفي مكان المخ وأغلق الجمجمة وبع إنعاش المريض كانت النتيجة مذهلة فقد قام السلفي بالتنكر تحت اسم عبد الله خلف وصار يكتب نفس التعليق في كل مقال على الحوار المتمدن عجيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
158
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 522267 - الأستاذ | أنور , المحترم1
|
2014 / 1 / 20 - 21:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
أستاذ | أنور , الدماغ لا علاقة له بالعقل , و تجربة Dr. Wilder Penfield تؤكد ما نقول . أيضاً , يؤكد ما نقوله : هذه الطفلة التي تعيش بنصف دماغ و هي عادية جداً , لا تكاد تلاحظ عليها اي فروق عن البشر العاديين؟... راجع : http://www.youtube.com/watch?v=2MKNsI5CWoU
بالنسبه للأخلاق : المادي ينظر للإنسان على أنه لطخة بروتوبلازمية ثلاثية الأبعاد حدود الطبيعة هي حدوده وقوانين المادة هي قوانينه فكيف تسنى له أن يستوعب الخطأ؟... لا يوجد للأخلاق ترميز جيني – تشفير في الجينات – إذن ليس لها مصدر مادي فكيف يتبنى الملحد نموذج أخلاقي غير مادي ينتقد من خلاله؟! . هل تظن أن الإنتخاب الطبيعي والبقاء للأصلح مثل قوانين لعبة كرة القدم .. تتغير طبقا للمزاج والحالة العامة وتطور اللعبة؟ . يا أستاذ, الإنتخاب الطبيعي والبقاء للأصلح طبقا للتعريف الإلحادي هي قوانين حتمية كونية تحكم وجودنا مثل معادلات الفيزياء وتفاعلات الكيمياء .. وهي قوانين تسري علينا رغم أنوفنا! .
يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
126
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 522268 - الأستاذ | أنور , المحترم2
|
2014 / 1 / 20 - 21:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله خلف
|
والآن تساؤلاتي لك : - لماذا تتمرد على قوانين كونية حتمية؟ . - كيف للإنسان ابن الطبيعة أن يتمرد على الطبيعة التي نشأ منها؟. - الإنسان نمط مادي ثلاثي الأبعاد .. مجرد لطخة بروتوبلازمية .. لماذا تبحث له عن قيمة؟... هل للإنسان أصل آخر؟ . إذا تحدثت عن الأخلاق , إذن الطبيعة شيء والإنسان شيء آخر , إذن للإنسان أصل آخر وغاية أخرى وقيمة أخرى لا تقترن بهذا العالم المادي وحتمياته وقوانينه . الإنسان يا أستاذي طبقا للماديه هو شيء بين الأشياء , تسري عليه قوانين المادة وحتمياتها , فالإنسان إذن ليس هو المركز بل المركز هو الطبيعة المادية وقوانينها وحتمياتها . ولذا يقول المفكر الإنجليزي جون لوك (إذا كان كُل أمل الإنسان قاصرا على هذا العالم وإذا كنا نستمتع بالحيـاة هنا في هذه الدنيـا فحسب فليس غريبا ولا مجافيـا للمنطق أن نبحث عن السعادة ولو على حساب الآباء والأبنـاء) . إذن أنت يا أستاذي إما أن تُعلن أن للإنسان أصل آخر وإما أن تُذعن للحتميات المادية ولا تتمرد عليها , والمفترض أصلا لو كان الفكر المادي صحيحا وكانت الداروينية الحتمية قانون كوني , المفترض ساعتها أنك لا تعرف معنى التمرد على هذه القوانين . تحيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 522277 - تحذير للسيد الكاتب أنور.. عبد آل سعود ليس استاذ
|
2014 / 1 / 20 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
بعد التحية
النقاش مع عبد الواوي خلف هو تضييع وقت، هل تعتبر مثلا انك يمكنك أن تحاور ببغاء أو ماكنة نسخ.. ألن يكون منظرك مضحكاً؟.. هكذا هو تماما النقاش مع عبد الواوي خلف هذا فهو موظف غير متعلم يعمل بأجر كامل لكي يتطفل على مقالات الكتاب. وكل ما يكتبه هو نسخ كامل من منتديات إسلامية.. ولو نسخت أي شيء يكتبه لغوغل، فسوف تعرف المصدر.. فقط عندما يشتم فهو يكتب من رأسه، كل الباقي مجرد نسخ. قص ولصق لفقرات كاملة المتألق هشام حتاته يرد عليه بآية من تأليفة : والتبن والبرسيم * وهذا الثور السمين.... انظر تعليق 6 هنا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=394252 والقدير حمودة اسماعيلي حلل نفسيته بإبداع مذهل، تعليقات 2 و4 هنا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=378115 ولكن د. جمشيد إبراهيم يعزو حالته لشيء آخر غير نفسي، تعليق 17 هنا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=394012 أما د. سامي الذيب فيرد عليه: هرار هرار هرار انظر تعليق 5 http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=392261 الوحيد الذي بقي يدعوه (عزيزي) كان سامي لبيب يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
133
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 522278 - تحذير للسيد الكاتب أنور.. عبد آل سعود ليس استاذ 2
|
2014 / 1 / 20 - 21:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
ألأمل المشرق
|
تتمة إلى أن تم الشقاق هنا، راجع السبب http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=391691 رغم أن سامي لبيب تخانق مع القراء من أجل عيون عبد الواوي لظنه ان وجوده يجعل منه مرمى لضرب النار فيجلب القراء لصفحته ويزيد من شهرته. وقد سمى هذه اللعبة السخيفة للأسف: (أكل عيش).. اقرأ تعليق 177 http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=390948 وهذا كاتب آخر، السيد رمضان عيسى، توصل لنفس النتيجة بعد محاولات حوار مع المغيب بيعفور مقال: آدم بين المعيار الديني والمعيار العلمي http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=290513 تعليق 13 مع أن الرد عليك مضيعة للوقت لأنك شخص غريب ليس لديك مقياس للحقيقة لكي ننطلق منه ، فأنت زئبقي ومائع الجوهر والمظهر - وهذا أسوء نوع في البشر
شكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
167
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 522333 - تعليق 5
|
2014 / 1 / 21 - 04:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
انور نجم الدين
|
شكرا جزيلا لمرورك ولملاحظاتك. تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 522334 - تعليق 6
|
2014 / 1 / 21 - 04:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
انور نجم الدين
|
تعليق 6 شكرا جزيلا لمرورك ولملاحظاتك. تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 522663 - الى Ktketo Bony
|
2014 / 1 / 23 - 04:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
انور نجم الدين
|
الى Ktketo Bony في حقل الفيس بوك
أجزل الشكر لمروروك خالص تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
139
أعجبنى
|