عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 5191 - 2016 / 6 / 12 - 20:17
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الانتخاب الطبيعي,دليل على تهافت نظرية التطور الداروينية بشقيها القديمة والحديثة.
السلام عليكم:
لماذا ظهرت نظرية التطور الداروينية ثم اعقبتها النظرية الحديثة التي قام عدد من العلماء الملاحدة طبعا بتطوريها وتحديثها والاضافة عليها وفعلا كما ذكر المتداخل(واحد عادي)الذي تداخل في مقالي السابق(لنقرأ سوية نظرية التطور)انه لوعاد داروين الى الحياة واطلع على نظريته الجديدة لما عرفها ولأنكر انه من اطلقها, نعود للاجابة على السؤال لماذا نظرية التطور؟ وماهي الدوافع التي جعلت داروين اطلاقها ؟
داروين ابن عائلة مسيحية متدينة, تؤمن برب خالق ,خلق الكون وكل مافي الوجود, فما استساغت نفسه هذا الفكر وانكرها,فبحث في انكار ذالك علميا ليقنع نفسه بالاحاد اولا ويقنع عائلته ثانيا ثم المقربين منه ثالثا , ثم باقي الملاحدة رابعا بتوجهه الفكري هذا فترك دراسة الطب او العمل في الطب ورحل هائما على نفسه بالبراري والقفار باحثا عن ادلة تبرر له الحاده وانكار للاله الخالق فو جد ضالته في بعض المتحجرات التي وجدها ليؤسس نظرية اسمها نظرية التطور قائمة على انكار وجود اله خالق ذكي فائق الذكاء وصنف نظرية في كتابين,الاول اصل الانواع والثاني,الانتقاء الطبيعي أو الاصطفاء الطبيعي أو الانتخاب الطبيعي, وكما انه قام بتربية الحمام (يعني صار مطيرجي) وقام بعمل انتقاء صناعي بينها من خلال تزويج طائرين مختلفين عن بعضهما في بعض الصفات,لينتج جيل هجين منهما يحمل صفات او شكل جديد يختلف عن سلفه الاول, ليثبت دعواه عن التطور لدى الكائنات الحية وتشبثَ الملاحدة بهذه النظرية تشبث الغريق بقشة, وسعى العلماء الملحدين لاثبات صحتها والفت حولها الكتب ومنها كتاب لماذا التطور حقيقة, وايضا انتجت حولها الكثير من الفديوات (اليوتيوب) ويمكن لمن يرغب او يسعى الى التوسع في معلوماته حولها متابعتها على الكوكل , الموسوعة الحرة او البحوث الاخرى حولها, وايضا تم التوسع في البحوث والتنقيبات في شتى بقاع العالم للبحث عن متحجرات وخاصة المتحجرات الوسطية(الي مايعرف المتحجرات الوسطية ليذهب ويقرأ عنها او ليراجع ردودي على الكاتب سامي لبيب في شرحها له في مقالي السابقين عن نظرية التطور)محاولين من خلال هذه البحوث والتنقيبات ألاثارية اثبات صحة هذه النظرية وايضا ابتدعوا نظرية جديدة اسمها نظرية التطور التركيبية واطلقوا اكراما لدروين عليها اسم نظرية التطور الداروينية الحديثة , لماذ اعتبر ان الانتخاب الطبيعي او الانتقاء الطبيعي او الاصطفاء الطبيعي يثبت تهافت نظرية التطور ويثبت تهافت وسذاجة فكر من يصدقها؟
الملاحدة يرفضون فكرة الخالق الذكي, ويعزون كل هذه المخلوقات الى الصدفة والى العشوائية او الى الطبيعة طبعا غير العاقلة ويقولون ان سبب خلقها يعود الى الطبيعة غير العاقلة يعني التغيرات البيئية من ارتفاع في درجات الحرارة بمعنى تغيرات مناخية كانت وراء نشوء الخالق وايضا التغيرات البيئية ايضا كانت وراء تنوع المخلوقات وتطورها.
لأكرر السؤال.
لماذا اقول ان الاصطفاء الطبيعي او الانتقاء الطبيعي او الانتخاب الطبيعي يثبت تهافت نظرية التطور وتهافت فكر وسذاجة من يصدقها؟
لانها تؤكد او تشير الى ان الحيوانات والحشرات والنباتات التي قامت بعملية تطوير جسدها اولا لتعدل من قدراتها وامكانيات البقاء على قيد الحياة ومقاومة الظروف البيئية التي تغيرت واصبحت لاتلائم حياتها ,ماهي الا كائنات ذكية وذكية للغاية, وهذا مايرفضه الملاحدة.
وتثبت ايضا من خلال قيام تلك الكائنات بتعديلات جينية على جيناتها الاصل, وليس فقط تعديلات جينية بل خلق جينات جديدة ما كانت موجودة في شريط جيناتها الاصل لتنتج جيل جديد يحمل التغيرات الجسدية التي قامت بها لنقلها الى الجيل الجديد مغاير كليا او جزئيا عن الجيل السلف, ماهذا الذكاء الخارق الذي تتمتع به هذه الكائنات, وضرب الملحدون مثلا لهذه التغيرات التي قامت به هذه الكائنات من اجل البقاء
فمثلا الزرافة السلف كانت ذوات رقبة قصيرة وعندما انعدم غذائها عن مستوى استطاعتها تناوله واصبح غذائها في اعالي الاشجار,ففكرت كيف تقاوم هذا التغير البيئي لكي تبقى على قيد الحياة, فقامت بتطور جسدها ومنها اصبحت ذات رقبة اطول من السابق تمكنها من تناول اوراق الشجر العالية وايضا قامت بتوطيل ساقيها الاماميتين وبعمل انحنائة في عمودها الفقري مع ساقين خلفيتين اقصر للتوازن وبعد ان ايقنت ان هذا التغير في شكلها هو التغير الملائم والمناسب لكي تبقى على قيد الحياة , فقامت بسلسة من التغير الجيني في شريط جيناتها لتنجب جيل جديد يحمل كل هذه التغيرات, وكذا حصل مع الحيتان والدلافين, والخفاش والسنجاب الطائر, شوفوا الذكاء الخارق لما فعلته تلك النماذج من الكائنات الحية , التي لاتقرأ الحاضر فقط بل تستشف المستقبل أيضا, لماذا لم تعتبر تلك الكائنات الحية ان الظروف البيئة التي احاطت بها ظروف انية وغير مستدامة قابلة للتغير واكتفت بما قامت من تغيرات وتطورات في شكلها فقط لتلائم التغيرات البيئية التي احاطت بها ولكي تبقى على قيد الحياة ولم تقم بنقل هذه التغيرات والتطورات الى شريط جيناتها, وتركت لأجيالها اللا حقة مهمة التغير والتطور ان بقيت او ان اصبحت هذه المتغيرات البيئية ثابتة,عمي هاي الكائنات ليست فقط ذكية خارقة الذكاء ولكن لديها بعد نظرأيضا.
ماذا يعني ان تقوم تلك الكائنات الحية سواء كانت حيوانية او من الحشرات او من النبات لمجرد شعورها بالهلاك لتغير الظروف البيئية المحيطة بها الى بيئة لايمكنها العيش والبقاء فيها,,ان تدفعها هذه التغيرات البيئية الى تطوير وتغير جسدها ليتلائم مع المتغيرات البيئية الجديدة, وان لم تقم بتطوير وتغير نفسها شكلا وموضوعا وجينيا فمصيرها الفناء ومصير نوعها الانقراض,(العفو منكم ماذا عن الحيوانات والنباتات والحشرات التي انقرضت مثل الدينوصورات على سبيل المثال لا الحصر الم تكن تمتلك ذكاء الزرافة او الحوت او السنجاب الطائر او الخفاش, اكيد ما كانت تمتلك ذكاء وقدرات لا الزرافة ولا الحوت ولا السنجاب الطائر ولا الخفاش, وما كانت تمتلك القدرة على استقراء الحاضر ولا المستقبل ,فلو كانت تمتلك تلك القدرات ما انقرضت ,يعني انهاكانت كائنات غبية, اما الانواع التي تطورت التي ورد الاشارة الى انواعها في اعلاه ,اقصد بها الكائنات التي قامت بالانتقاء الطبيعي ذكية بل غاية في الذكاء وتمتلك القدرة ايضا على استقراء المستقبل علاوة على قدرتها على استقراء حاضرها, وشوف هذه الكائنا كم هي حريصة على اجيالها اللاحقة فنقلت تطورها على شريطها الجيني لتجنب احفادها عناء التغير والتطور. وهذا مايرفضه الملاحدة ولايقبلون به فكيف قبلوا بموضوعة الانتقاء الطبيعي او الانتخاب الطبيعي او الاصطفاء الطبيعي,
الم اقل لكم ان الانتخاب الطبيعي او الاصطفاء الطبيعي او الانتقاء الطبيعي,يثبت تهافت نظرية التطور وتهافت فكر وسذاجة من يصدقها,سيقول لي البعض بدل رفضك لنظرية التطور,قدم لنا نظرية جديدة ,اقول لهم انا اصدق نظرية واحدة وهي نظرية الله الخالق فالله خلق كل المخلوقات وحدد لكل واحد منها شكله وتركيبه الجسماني وتركيبه الجيني ومكان عيشه وغذائه وكل مايتعلق ببقائه, ودليل ذالك ثبات الانواع من جيل الى جيل اخر ومن قبل ملايين السنين , ودليل ذالك ما اثبته علم الوراثة ايضا من ثبات انتقال الصفات الوراثية من جيل لأخر ,ومن يقول اين ادلتك اقول انها داخلي وفي تركيبي الجسماني وفي اجهزته التي يحتويها التي تعمل خارجا عن ارادتي والتي لااستطيع السيطرة عليها او التحكم بها. المقصود بالاجهزة التي لااستطيع السيطرة عليها او التحكم بها هي الاجهزة الا ارادية(عمل القلب,عمل الدورة الدموية ,عمل الكبد وعمل الطحال وعمل جهاز الهظم وجهاز التنفس والجهاز العصبي وعمل الكلى, وعمل كثير من الغدد والجهاز المناعي وغيرها كثير.
لكم التحية
#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟