بابلو سعيدة
الحوار المتمدن-العدد: 3751 - 2012 / 6 / 7 - 22:09
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
التّواصل الاجتماعي : في مجتمع القبضة الفولاذية للفرد الحاكم والحزب الواحد تجعل الموالاة نخبها يسرحون ويمرحون وَيُغْتَنون ويُفسِدُون .
أمّا المعارضون الذين ينتقدون الفرد الحاكم والحزب الواحد فيُعْتقلون ويجرّدون من حقوقهم المدنية ويلتجؤون إلى الحاضنات الغربية في مرحلة تنامت خلالها وسائل الإعلام " Media " ووسائل التواصل الاجتماعي الافتراضي ( mobile ــ twitter ــ facebook ــ youtube ) على حساب التواصل الاجتماعي الحقيقي بسبب غياب الدّيمقراطيّة وحقوق المواطنة وحضور الرّقابة الصّارمة من قبل السّلطة على التواصل الاجتماعي الحقيقي لا الافتراضي
وقد تعددت وسائل التّواصل الاجتماعي قبل ثقافة الصورة ، حيث كانت الأحصنة التي تسابق الرّيح وسيلة التّواصل الأولى .
أمّا السكك الحديديّة فكانت وسيلة التواصل اثناء ثورة اكتوبر 1917 والترانزستور أثناء ثورة يوليو 1952 والكاسيت اثناء ثورة ايران 1979 .
وتبقى وسائل التّواصل الاجتماعي " تويتر ــ يوتيوب ــ فيسبوك " محطات حوارية بين جميع الأعمار والأحزاب والثقافات والطبقات الاجتماعية، ومن ثمّ تحدد ساعة الصفر لتجمّع المحتجين من المعارضين والمؤيدين للنظام في ساحات التحرير وغيرها من الساحات
#بابلو_سعيدة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟