|
الإله التوراة!! يعلم أنبيائه على السرقة! مع احترامي للحرامي
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3402 - 2011 / 6 / 20 - 03:19
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الإله التوراة!! يعلم أنبيائه على السرقة! مع احترامي للحرامي
.. لدي سؤال أوجهه لجميع طوائف أهل الكتاب سواء إن كانوا مسيحيين أو يهود من هو كتب العهد القديم التوراة كلنا يعرف إن الأناجيل الأربعة كتبت من قبل مبشرين أربعه ولكل مبشر إنجيل يحمل اسمه والتعاليم التي نقلها من لسان يسوع إلى إنجيليه كآيات من الدعوة اليسوعية .. لقد اعترض بعض الزملاء المسيحيين عندما نسبت سفر التكوين إلى (متى) هذا يعني إن الطائفة المسيحية ترفض انتساب مبشريها إلى العهد القديم .... هناك مشكله تاريخيه يواجهها العهد القديم التوراة إلا وهي؟؟كيف دونت التوراة العهد القديم ومن هو المسئول عن متابعتها تاريخيا لا نعلم ذلك.. الأمر الذي جعلني اضطر إلى استخدام عبارة (الإله التوراة) في جميع تعليقاتي على مواضيع العهد القديم .. نتابع الدروس الدينية في هذا الإصحاح والأفكار التي ساعدت على بلورت النزعة الاستعمارية في المعتقد التوراتي والتربية الدينية التي استلهمها ذلك الفكر من الإحداث المحرفة والتي دفعت بهم إلى السرقة والاستعمار والسلب والنهب لشعوب العالم ..
حسب ما جاء في الرواية التوراتية إن يعقوب قضى زمنا طويلا يرعى بغنم ابن لأبان .. فلما رأى أبنائه قد أصبح ليعقوب مجدا من الغنم والمال .. قالوا كل هذا الخير خير أبينا سرقه يعقوب .. عندما رأى يعقوب إن وجه سيده ابن لأبان قد تغير عليه .. تأكد عند إذا ما قاله أبناء لأبان لم يصدر اعتباطا .. والظاهر إن الأولاد نقلوا الكلام عن أبيهم .. فافشوا به .. أمر الرب يعقوب بالذهاب إلى أرضه عشيرته وان يصطحب معه أطفاله وزوجته .. وكل ما حصل عليه من أغنام.. قبل إن ينطلق إلى أرضه وعشيرته ترك ابنتي لأبان عند حصيرة الأغنام وهما راحيل وليئة .. ليقص عليهما ..الاتفاق الذي دار بينه وبين أبيهما على الرعي.. والشرعية التي سمح بها الرب بسرقة غنم أبيهما
الكتاب المقدس... العهد القديم .. التكوين...إصحاح رقم 31
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=31&bk=1
1 فسمع كلام بني لابان قائلين اخذ يعقوب كل ما كان لابينا.ومما لابينا صنع كل هذا المجد. 2 ونظر يعقوب وجه لابان واذا هو ليس معه كامس واول من امس. 3 وقال الرب ليعقوب ارجع الى ارض ابائك والى عشيرتك.فاكون معك 4 فارسل يعقوب ودعا راحيل وليئة الى الحقل الى غنمه. 5 وقال لهما انا ارى وجه ابيكما انه ليس نحوي كامس واول من امس.ولكن اله ابي كان معي. 6
********************************
نتابع في هذا المقطع لنرى كيف علم الإله التوراة يعقوب على السرقة للانتقام من لأبان بعد نقضه اتفاقية الرعي .. هناك مثل عند العراقيين يقول (حرامي الهوش أي البقر ما ينطي بحرام الغنم ...لأنهما صنف واحد ).. قال يعقوب لاراحل وليئة ابنتي لأبان كأنه يشكي لهما على ما فعله أبيهما به.. بعدما غدر به وغير اتفاق الرعي لعدة مرات كانت صيغة الاتفاق بين لأبان ويعقوب فيما يخص أجور الرعي ..على اللون فلكل سنة لون معين من الأغنام.. قال يعقوب لبنتي لأبان كما اتفقت مع أبيكما على إن تكون أجرتي من الغنم المرقطة .. تلد الغم جميعها مرقطات .. ثم يخلف وعده .. وهكذا في كل سنة .. طبعا لا يوجد هكذا اتفاق في أنظمة الرعي .. ولاسيما وانأ أعيش في مجتمع رعوي .. كما لم اسمع هناك اتفاق على اللون كالمخطط أو المرقط .. إنما الاتفاق يكون على الرأس .. يعطى للراعي لكل سنة رعي خمسة خرفان أو خمسة نعاج .. وهكذا السنين تجمع والأغنام تتكاثر .. إما قضية الاتفاق على للون فهذا تفاق لصوص ينتظر احدهما الإطاحة بالأخر ..
الكتاب المقدس .. العهد القديم
العهد القديم وانتما تعلمان اني بكل قوتي خدمت اباكما. 7 واما ابوكما فغدر بي وغير اجرتي عشر مرات.لكن الله لم يسمح له ان يصنع بي شرا. 8 ان قال هكذا.الرقط تكون اجرتك ولدت كل الغنم رقطا.وان قال هكذا.المخططة تكون اجرتك ولدت كل الغنم مخططة. 9 فقد سلب الله مواشي ابيكما واعطاني. 10
******************************************
انتصر الرب ليعقوب بعد غدر لأبان له ..فسلب غنمه ومواشيه وأعطاها ليعقوب..الإله التوراة .. فقد سلب الله مواشي أبيكما وإعطاني .. قص يعقوب على بنتي لأبان التشريع الذي سهل به الإله له على سرقة غنم أبيهما . في موسم التزاوج رأي يعقوب في منامه إن جميع الفحول الكباش ذكور الغنم مخططة ورقطاء ومنمرة.. أي إن جميع الذكور ستعمل على تلقيح الأغنام بألوان مختلفة فمن الصعب على لأبان تغير اتفاقية الرعي كما حصل في كل مرة عند اذ سيجد نفسه مرغم على إعطاء جميع الأغنام ليعقوب ..
الإله التوراة.. وحدث في وقت توحم الغنم اني رفعت عيني ونظرت في حلم واذا الفحول الصاعدة على الغنم مخططة ورقطاء ومنمرة. 11 وقال لي ملاك الله في الحلم يا يعقوب.فقلت هانذا. 12 فقال ارفع عينيك وانظر.جميع الفحول الصاعدة على الغنم مخططة ورقطاء ومنمرة.لاني قد رايت كل ما يصنع بك لابان.13..
.. بعد إن أكمل يعقوب القصة على راحيل ولئيه .. اعترفا له أيضا على ان أبيهما قد سرق غنمهما وغنم أولادهم .. كإشارة منهما إلى يعقوب بشرعية سرقة غنم أبيهما ...و تنفيذ ما أمر الرب وما قاله الله له.. طبعا في هذا المقطع احد بنات لأبان هي زوجه ليعقوب .. لان قول إحدى البنات [إن كل الغنى الذي سلبه الله من أبينا هو لنا ولأولادنا.فألان كل ما قال لك الله افعل 17... فهذا يدل على إن احد البنات كانت زوجة ليعقوب.. أمر اله بيت أيل يعقوب بسرقة غنم لأبان وبناته والهرب إلى أرضه وعشيرته ...
انا اله بيت ايل حيث مسحت عمودا.حيث نذرت لي نذرا.الان قم اخرج من هذه الارض وارجع الى ارض ميلادك 14 فاجابت راحيل وليئة وقالتا له النا ايضا نصيب وميراث في بيت ابينا. 15 الم نحسب منه اجنبيتين.لانه باعنا وقد اكل ايضا ثمننا. 16 ان كل الغنى الذي سلبه الله من ابينا هو لنا ولاولادنا.فالان كل ما قال لك الله افعل 17
وانتما تعلمان اني بكل قوتي خدمت اباكما. 7 واما ابوكما فغدر بي وغير اجرتي عشر مرات.لكن الله لم يسمح له ان يصنع بي شرا. 8 ان قال هكذا.الرقط تكون اجرتك ولدت كل الغنم رقطا.وان قال هكذا.المخططة تكون اجرتك ولدت كل الغنم مخططة. 9 فقد سلب الله مواشي ابيكما واعطاني. 10 وحدث في وقت توحم الغنم اني رفعت عيني ونظرت في حلم واذا الفحول الصاعدة على الغنم مخططة ورقطاء ومنمرة. 11 وقال لي ملاك الله في الحلم يا يعقوب.فقلت هانذا. 12 فقال ارفع عينيك وانظر.جميع الفحول الصاعدة على الغنم مخططة ورقطاء ومنمرة.لاني قد رايت كل ما يصنع بك لابان. 13 انا اله بيت ايل حيث مسحت عمودا.حيث نذرت لي نذرا.الان قم اخرج من هذه الارض وارجع الى ارض ميلادك 14 فاجابت راحيل وليئة وقالتا له النا ايضا نصيب وميراث في بيت ابينا. 15 الم نحسب منه اجنبيتين.لانه باعنا وقد اكل ايضا ثمننا. 16 ان كل الغنى الذي سلبه الله من ابينا هو لنا ولاولادنا.فالان كل ما قال لك الله افعل 17 فقام يعقوب وحمل اولاده ونساءه على الجمال. 18 وساق كل مواشيه وجميع مقتناه الذي كان قد اقتنى.مواشي اقتنائه التي اقتنى في فدان ارام.ليجيء الى اسحق ابيه الى ارض كنعان.
حرف الإله التوراة الحدث الديني الذي وقع في[ مدين] بين موسى وبنات الرجل المسن .. وجعله يدور حول إبعاده القومية والدينية في يعقوب ولأبان وبناته .. هذا يعني إن الإله التوراة نقل إحداث عهد نزول التوراة إلى ما قبل نزولها .. هذا اكبر دليل على تحريف الكتاب المقدس..
القران.............
فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفاً يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{21} وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاء مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَن يَهْدِيَنِي سَوَاء السَّبِيلِ{22} وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ{23} فَسَقَى لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ{24} فَجَاءتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاء قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا فَلَمَّا جَاءهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لَا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ{25} قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ{26} قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ{27} قَالَ ذَلِكَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ أَيَّمَا الْأَجَلَيْنِ قَضَيْتُ فَلَا عُدْوَانَ عَلَيَّ وَاللَّهُ عَلَى مَا نَقُولُ وَكِيلٌ{28}
*************************************
من هذه لإحداث غرس الإله التوراة النزعة الاستعمارية والدوافع القومية بين طوائف أهل الكتاب وأحل لهم السرقة والسلب والنهب و شرعية الغزوات والتدخلات في حياة الشعوب بعد إن ثبت لهم علامات مقدسة على الأرض كذريعة للاحتلال والتدخل .. يذكرنا هذا المقطع بأفلام الكابوي الأمريكية ومطاردات اللصوص بعضهم وراء بعض بين نيومكسيكو | نيوهامبشاير | نيويورك | هاواي | واشنطن | وايومنغ | يوتا | ويسكنسن. بدأت السرقة من لأبان ويعقوب والإله التوراة وابنة لأبان التي اتفقت مع زوجها على سرق غنم أبيها.. والأخرى سرقة أصنامه .. حتى أصبح الإصحاح عبارة عن عصابات سرقه .. ولصوص يلتقون جبل جلعاد وعامود الرجم وهو المكان المقدس لالتقاء اللصوص ... واليوم جلعاد تدعمه أوربا والولايات المتحدة سياسيا لتنفيذ المشروع الصهيوني الاستيطاني على ارض فلسطين
الكتاب المقدس .. العهد القديم
19 واما لابان فكان قد مضى ليجز غنمه.فسرقت راحيل اصنام ابيها. 20 وخدع يعقوب قلب لابان الارامي.اذ لم يخبره بانه هارب. 21 فهرب هو وكل ما كان له وقام وعبر النهر وجعل وجهه نحو جبل جلعاد 22 فاخبر لابان في اليوم الثالث بان يعقوب قد هرب. 23 فاخذ اخوته معه وسعى وراءه مسيرة سبعة ايام.فادركه في جبل جلعاد. 24 واتى الله الى لابان الارامي في حلم الليل.وقال له احترز من ان تكلم يعقوب بخير او شر. 25 فلحق لابان يعقوب ويعقوب قد ضرب خيمته في الجبل.فضرب لابان مع اخوته في جبل جلعاد 26 وقال لابان ليعقوب ماذا فعلت وقد خدعت قلبي وسقت بناتي كسبايا السيف. 27 لماذا هربت خفية وخدعتني ولم تخبرني حتى اشيعك بالفرح والاغاني بالدف والعود. 28
****************************
.. بعد ما بين يعقوب للأبان الأسباب التي دفعته للسرقة والهرب بأهل إلى جلعاد.. كم هو مبين في المقطع.. ..أجاب لأبان... قائلا ليعقوب البنات بناتي والبنون بني والغنم غنمي وكل ما أنت ترى فهو لي.فبناتي ماذا اصنع بهن اليوم أو بأولادهن الذين ولدن. 44 فالان هلم نقطع عهدا انا وانت.فيكون شاهدا بيني وبينك ... على جبل جلعاد تمت القسمة بين اللصوص ..
ولم تدعني اقبل بني وبناتي.الان بغباوة فعلت. 29 في قدرة يدي ان اصنع بكم شرا.ولكن اله ابيكم كلمني البارحة قائلا احترز من ان تكلم يعقوب بخير او شر. 30 والان انت ذهبت لانك قد اشتقت الى بيت ابيك.ولكن لماذا سرقت الهتي 31 فاجاب يعقوب وقال للابان اني خفت لاني قلت لعلك تغتصب ابنتيك مني. 32 الذي تجد الهتك معه لا يعيش.قدام اخوتنا انظر ماذا معي وخذه لنفسك.ولم يكن يعقوب يعلم ان راحيل سرقتها 33 فدخل لابان خباء يعقوب وخباء ليئة وخباء الجاريتين ولم يجد.وخرج من خباء ليئة ودخل خباء راحيل. 34 وكانت راحيل قد اخذت الاصنام ووضعتها في حداجة الجمل وجلست عليها.فجس لابان كل الخباء ولم يجد. 35 وقالت لابيها لا يغتظ سيدي اني لا استطيع ان اقوم امامك لان علي عادة النساء.ففتش ولم يجد الاصنام 36 فاغتاظ يعقوب وخاصم لابان واجاب يعقوب وقال للابان ما جرمي ما خطيتي حتى حميت ورائي. 37 انك جسست جميع اثاثي.ماذا وجدت من جميع اثاث بيتك.ضعه ههنا قدام اخوتي واخوتك.فلينصفوا بيننا الاثنين. 38 الان عشرين سنة انا معك.نعاجك وعنازك لم تسقط.وكباش غنمك لم اكل. 39 فريسة لم احضر اليك.انا كنت اخسرها.من يدي كنت تطلبها.مسروقة النهار او مسروقة الليل. 40 كنت في النهار ياكلني الحر وفي الليل الجليد.وطار نومي من عيني. 41 الان لي عشرون سنة في بيتك.خدمتك اربع عشرة سنة بابنتيك وست سنين بغنمك.وقد غيرت اجرتي عشر مرات. 42 لولا ان اله ابي اله ابراهيم وهيبة اسحق كان معي لكنت الان قد صرفتني فارغا.مشقتي وتعب يدي قد نظر الله فوبخك البارحة 43
حرف الإله التوراة الحدث الديني الذي دار بين يوسف وإخوته عند مخازن التموين في مصر إبان حكم العزيز .. وجعلها تدور حول أكاذيبه القومية السياسية على أبنت لأبان .. راحيل.. زوجة يعقوب
القران....
وَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَخَاهُ قَالَ إِنِّي أَنَاْ أَخُوكَ فَلاَ تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{69} فَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ{70} قَالُواْ وَأَقْبَلُواْ عَلَيْهِم مَّاذَا تَفْقِدُونَ{71} قَالُواْ نَفْقِدُ صُوَاعَ الْمَلِكِ وَلِمَن جَاء بِهِ حِمْلُ بَعِيرٍ وَأَنَاْ بِهِ زَعِيمٌ{72} قَالُواْ تَاللّهِ لَقَدْ عَلِمْتُم مَّا جِئْنَا لِنُفْسِدَ فِي الأَرْضِ وَمَا كُنَّا سَارِقِينَ{73} قَالُواْ فَمَا جَزَآؤُهُ إِن كُنتُمْ كَاذِبِينَ{74} قَالُواْ جَزَآؤُهُ مَن وُجِدَ فِي رَحْلِهِ فَهُوَ جَزَاؤُهُ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ{75} فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاء أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِن وِعَاء أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ{76} قَالُواْ إِن يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَّهُ مِن قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنتُمْ شَرٌّ مَّكَاناً وَاللّهُ أَعْلَمْ بِمَا تَصِفُونَ{77}
**********************************
لترسيخ الفكر العقائدي حول العامود المقدس على جبل جلعاد وبناء النزعة الاستعمارية في القاعدة الدينية التوراتية للدوافع القومية .. أشرك الإله التوراة .. إخوة يعقوب أي إسماعيل وإسحاق في أحداثه .... ولم يكتفي بهذا بل جاء بالإله إبراهيم .. كشاهد على قدسية الحدث وعنده أراق يعقوب دما وحلف بهيبة أبيه إسحاق .. علما إن يعقوب ابن إبراهيم وليس إسحاق ..
فاجاب لابان وقال ليعقوب البنات بناتي والبنون بني والغنم غنمي وكل ما انت ترى فهو لي.فبناتي ماذا اصنع بهن اليوم او باولادهن الذين ولدن. 44 فالان هلم نقطع عهدا انا وانت.فيكون شاهدا بيني وبينك 45 فاخذ يعقوب حجرا واوقفه عمودا. 46 وقال يعقوب لاخوته التقطوا حجارة.فاخذوا حجارة وعملوا رجمة واكلوا هناك على الرجمة. 47 ودعاها لابان يجرسهدوثا.واما يعقوب فدعاها جلعيد. 48 وقال لابان هذه الرجمة هي شاهدة بيني وبينك اليوم.لذلك دعي اسمها جلعيد. 49 والمصفاة.لانه قال ليراقب الرب بيني وبينك حينما نتوارى بعضنا عن بعض. 50 انك لا تذل بناتي ولا تاخذ نساء على بناتي.ليس انسان معنا.انظر.الله شاهد بيني وبينك. 51 وقال لابان ليعقوب هوذا هذه الرجمة وهوذا العمود الذي وضعت بيني وبينك. 52 شاهدة هذه الرجمة وشاهد العمود اني لا اتجاوز هذه الرجمة اليك وانك لا تتجاوز هذه الرجمة وهذا العمود الي للشر. 53 اله ابراهيم والهة ناحور الهة ابيهما يقضون بيننا.وحلف يعقوب بهيبة ابيه اسحق. 54 وذبح يعقوب ذبيحة في الجبل ودعا اخوته لياكلوا طعاما.فاكلوا طعاما وباتوا في الجبل 55 ثم بكر لابان صباحا وقبل بنيه وبناته وباركهم ومضى.ورجع
حرف الإله التوراة الحدث الديني الذي وقع على موسى بعد انتهاء اجل الرعي مع الرجل المسن .. إلى يعقوب ولأبان وبناته ... ولم يكتفي بهذا بل حرف مكان الحدث من الوادي المقدس إلى جبل جلعاد..
القران.....
لَمَّا قَضَى مُوسَىالْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ{29} فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ{30}
إليكم الخارطة الدينية التوراتية الرعوية ..وتنقلات يعقوب على ارض فلسطين وجبل جلعاد .. لثبت لكم إن الغرب وأمريكا دول دينيه لا تقبل الشك تدعم الفكر التوراتي المتشدد والمشروع الصهيوني على ارض فلسطين
http://st-takla.org/Coptic-Bible-Maps/Engeel-1-Old-Testament/Bible-Map-002-Moves-of-Jacob.html
[email protected]
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
إبعاد الدعوة اليسوعية في تدمير الأسر والمجتمعات ..
-
رد على مقالة شامل عبد العزيز. في.. القران والتاريخ
-
التحالفات الأممية والصراعات القومية (معركة هرمجدون)4
-
تنبؤات اليهود بين القومية والتنزيل
-
احترزوا من كذب الإله وتلاميذه
-
رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3
-
رد على مقالة كامل النجار في ..حوار مع إسلاميين 2
-
التحالفات الأممية والصراعات القومية ..معركة [هرمجدون]3
-
رد على مقالة سامي لبيب في-أطفالنا في الجنة وأطفالهم في النار
-
رد على مقالة رويده سالم .في بعيدا عن وهم القداسة: القرآن
-
أنبياء صادقون ..والإله كذاب (3)
-
التحالفات الأممية والصراعات القومية معركة هرمجدون (2)
-
رد على مقالة كامل النجار . في. حوار مع الإسلاميين
-
التحالفات الأممية والصراعات القومية [ معركة هرمجدون]
-
أنبياء صادقون .. والإله كذاب (2)
-
أنبياء صادقون والإله كذاب
-
تعليق على مقالة سامي لبيب في .. البحث عن جدوى للإنسان والله
-
رد على مقالة إقبال قاسم ..الزواج في الدول الإسلامية
-
الكلاب والخنازير بين السياسية والدين ..
-
القردة والخنازير بين السياسة والدين
المزيد.....
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
-
نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله
...
-
الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|