|
في اتِّحادِ الفَرائسِ ضِدَّ المُفتَرسِ...قُوَّة//ومضات
ريتا عودة
الحوار المتمدن-العدد: 7494 - 2023 / 1 / 17 - 08:14
المحور:
الادب والفن
لم أحْلُم بِنُجُومٍ تَسْجُد لِي. حلمتُ برَجُلٍ فَقِيِرٍ يراني ثَرْوَة فتحقّقَ حلمي بك. *
قلبُكَ حِصانُ طِروادة؛ بَاغَتَنِي بفَارسٍ احْتَلَّ مُدُنَ كِبْريَائِي الأُنْثَويّ وأَردَانِي عَاشِقَة. *
كَمَا تُطِلُّ الشَّمْسُ فَجْرًاُ عَلى شَجَرَةِ صَنَوْبَرٍ بَعْدَ ليلةِ ميلادٍ ماطِرَة، أطَلَّ وَجْهُكَ النُّورانِيُّ على قلبي، فتوهَّجَ عِشْقًا. *
((المعادلة))
أنتَ البَسطُ. أنا لكَ المَقامُ. القاسمُ المشتركُ بيننا هوَ الكونُ كلُّه. *
لَسْتُ أجْمَلَ النِّسَاءِ، لكِنَّنِي فِي عَيْنِ حَبِيبي أنا ((رِئَةُ الكَون)). *
يُشْبِهُنِي: كَأَنَّنَا وَجْهَانِ مُلْتَصِقَانِ لِذَاتِ الرَّغِيف.! *
إنّها الثَّالثة بَعْدَ مُنْتَصَفِ العِشقِ، وَقَلبِي أنَا قُنْبُلَةٌ مَوْقُوتَةٌ. لا أَقْوَى عَلَى ابْطَالِ مَفْعُولِهَا. مَا زِلْتُ ثَمِلَةً مُنْذُ البَارِحَة. مُنْذُ احْتَسَيْتُ نَبِيذَ انْبِهَاري بِكَ حَتَّى آخِرِ قَطْرَة *
في الزُّحامِ، لا ملامح تروي عطشي لوجهكَ أنتَ... حبيبي..! *
قَلْبُكَ مَسْجِدٌ، أَذَّنَ العِشْقُ لِلْتَعَبُّدِ. أتَيْتُ تَسْبِقُنِي الفَرَاشَاتُ. *
لمْ يرتعِشْ قلبي حينَ كالتُّفاحَةِ الشَّهِيَةِ سَقَطْتَ فَوْقَ أَرْضِهِ.. هيَ حُرُوفي التي ارتَعَشَتْ. *
سأخٔطِفُكَ من جحيمِكَ إلى فردوسي حيثُ لا أحد سوى:
أنا..أنتَ ونبوءَة. *
أن تكونَ أنتَ حبيبي أي أن يكونَ بمقدوركَ أن تضيءَ لا قلبي أنا فقط إنّما ......الكون كلّه. *
قد يحدُثُ أن يأخذني الحنينُ إليكَ... فأبحثُ عن جُمَلِكَ العشْقِيَّة لأتلذَّذَ بإعرابِهَا أنا والقَمَر. *
في مُعجمِ العشقِ أنتَ حرفُ عطفٍ وباقي الرّجالِ حُروفُ عِلَّة. *
كلّما نافَسَتني الفرَاشَاتُ على حُبِّكَ، أُولدُ في قلبِكَ مِنْ جَديد. *
أنا كُلُّ النِّسَاءِ، فَلا تَبْحَثْ عَنْ أَجْزَاءٍ مِنِّي فِي غَيْري..! *
طريقٌ واحدةٌ فقط تُؤَدي إلى الملكة بينما كثيرةٌ هي الطُّرقِ التي تؤدّي إلى النَّحَلاتِ العَامِلاتِ. *
كنتُ لكَ تفّاحة من الفردوس شهيّة. فلماذا آثرتَ أن تصير وعاءً لشتّى أنواع الفاكهة.?! *
((فِرَاق))
الدُّمُوعُ التي، في الفِرَاقِ ذَرَفْتُها رَوَتْ بُذورَ الشَّوْقِ فنَمَتْ أشْجَارُ سَرْوٍ باسِقَة. *
((حُرُوفُ العِشْقِ))
لماذا، عندما تاقتِ القصيدةُ أن تُوَدِّعَكَ اختفَتْ جميعُ حُروفِ الأبجديَّةِ إلاّ أرْبَعَة:
أ. ح. ب. ك
* أنا وأنتَ ورقتا شجرٍ. على ذاتِ الغُصنِ نمتا. معَ أولِّ هَبَّةِ ريحٍ أدركتا كُنْهَ ..................النِّضال. *
((خبر عاجل))
أعلنَ الزّعيمُ أنَّهُ سوفَ يستبدلُ مقعدَهُ بمقعدٍ ضخمٍ فقد ازدادَ وزنُهُ لكثرةِ ما أكلَ من رزقِ الشعب. *
أنا كالموجَةْ حين أصلُ صَخْرَةْ، لا أتبَدّدْ، إنَّما أتجَدّدْ. *
ونغني لننتصر أمامَ ضعفنا لا..لا.. لن ننكسر. *
((النَّايِ)) تَفَنَّنُوا فِي ثَقْبِ جَسَدِهِ، فَغَافَلَهُم بِأَلْحَانِ الحُريَّة. *
قبلَ أن تُحَرِّرَ الكَوْنَ من ظَلامِهِ، حَرِّر نفسَكَ من ظُلُماتِها. *
في اتِّحادِ الفَرائسِ ضِدَّ المُفتَرسِ...قُوَّة. *
((الفزَّاعَة))
لا تنتظرْ عاصفةً تقتلعُ الفزّاعةَ مِنْ أَرضِكَ. أنتَ اقتلعها بقناعاتِكَ وإرادتكَ الحُرَّة. *
السَّلاسلُ التي بها حُوصِرنا سَقَطَتْ.... صارتْ سَنابل. *
كلَّما مررتُ بوردة أخبرتني عن عظمةِ اللهِ بلُغَةِ العطرِ. *
أكونُ لكَ سنونوّة حينَ لا تكونُ ليَ:
...القفص... *
مِنْ جَوفِ الحوتِ سوفَ أظلُّ أكتبُ، لا من على شُرْفَةِ قَصْر. *
أَنظُرُ للقمرِ وَأُضيءُ جانبَهُ المُعْتِمَ بنورِ المحبَّة. *
الحُزْنُ مِقْبَرَة سُكَّانُها أَحْيَاء. *
مَنْ لا يملكُ رغيفَ حُلُمٍ، ليسَ على قَيدِ حياة.
ريتا عودة/ حيفا
#ريتا_عودة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
سآتِيــكَ مَلِكَةً// ومضات
-
سأخطفكَ من جحيمِكَ./ ومضات
-
اضاءة على ديوان: على كتفَيْنِ مِن تعب- الشاعر محمد دقّة
-
اضاءة على رواية: إلى أن يُزهر الصّبّار
-
مِن جوفِ الحُوتِ أكتبُ// ومضات
-
شَغَبُ الأسئلة// قصَّة قصيرة
-
لم أحْلُم بِنُجُومٍ تَسْجُد لِي//ومضات
-
(( أُحبُّكَ الى ما بعد بعد الحُلُم ))
-
أنا لا أكتب لكي أقاتل نيرون/ومضات
-
قلبُكَ حِصَانُ طرْوَادَة/ومضات
-
العاشرة عشقًا// ومضات
-
من أدب الرسائل
-
قطرة مطر // قصّة قصيرة
-
أنا أنتَ...ونبوءة
-
كأنّها سنة زوجيّة/ ومضات
-
((مذود قلبي))
-
أعيشُ فيكَ
-
-محكومون بالأمل-/نصّ قصصيّ
-
لا أحد إلاَّكَ //ومضات
-
نبضُ العشقِ// ومضات
المزيد.....
-
التمثيل السياسي للشباب في كردستان.. طموح يصطدم بعقبات مختلفة
...
-
رشاد أبو شاور.. رحيل رائد بارز في سرديات الالتزام وأدب المقا
...
-
فيلم -وحشتيني-.. سيرة ذاتية تحمل بصمة يوسف شاهين
-
قهوة مجانية على رصيف الحمراء.. لبنانيون نازحون يجتمعون في بي
...
-
يشبهونني -بويل سميث-.. ما حقيقة دخول نجم الزمالك المصري عالم
...
-
المسألة الشرقية والغارة على العالم الإسلامي
-
التبرع بالأعضاء ثقافة توثق العطاء في لفتة إنسانية
-
التبرع بالأعضاء ثقافة توثق العطاء في لفتة انسانية
-
دار الكتب والوثائق تستذكر المُلهمة (سماء الأمير) في معرضٍ لل
...
-
قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدر
...
المزيد.....
-
مختارات أنخيل غونزاليس مونييز الشعرية
/ أكد الجبوري
-
هندسة الشخصيات في رواية "وهمت به" للسيد حافظ
/ آيةسلي - نُسيبة بربيش لجنة المناقشة
-
توظيف التراث في مسرحيات السيد حافظ
/ وحيدة بلقفصي - إيمان عبد لاوي
-
مذكرات السيد حافظ الجزء الرابع بين عبقرية الإبداع وتهمي
...
/ د. ياسر جابر الجمال
-
الحبكة الفنية و الدرامية في المسرحية العربية " الخادمة وال
...
/ إيـــمـــان جــبــــــارى
-
ظروف استثنائية
/ عبد الباقي يوسف
-
تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ
/ غنية ولهي- - - سمية حملاوي
-
سيمياء بناء الشخصية في رواية ليالي دبي "شاي بالياسمين" لل
...
/ رانيا سحنون - بسمة زريق
-
البنية الدراميــة في مســرح الطفل مسرحية الأميرة حب الرمان
...
/ زوليخة بساعد - هاجر عبدي
-
التحليل السردي في رواية " شط الإسكندرية يا شط الهوى
/ نسرين بوشناقة - آمنة خناش
المزيد.....
|