|
قصيدة - كوني ملهمتي-
بدر الدين العتاق
الحوار المتمدن-العدد: 7152 - 2022 / 2 / 3 - 23:20
المحور:
الادب والفن
قالت ولعسٌ من شفاها تكسرا* حنانيك إني أشتهيك وسُكَّرا هذي صورتي والكثيب كأنَّها* من فرطِ الجمال فالله مصورا قل لي بربِّك أيُّها البدرُ حديثاً* فإني بك مذ تيك همت وأكبرا ماذا عليكِ لو ملتُ والميلُ مهما* إليكِ جار والقلب منك تفطرا أنا وعيون الكون يا صاحي* تفتَّقَتْ والشعر لديك فأجهرا خذني ما إليكَ وسيلةً أرضى* بها غير شعرٍ منك صداه مسطرا برى القلبَ ولستُ أملك حيلة* حياليكَ حَوَاَلَكَا وحَيلِي متبرا فقلتُ والدَّمع يا هنتاه أرَّقني* من مسراه على الخدين تحدرا رنا قلبي وهي والنفس رانيةٌ * صبابات والصَّبُ يرنو ويقدرا إلى صورة تستَخِفُّ غِرَّاً مُدْنِفَاً* مشيت الهوينى ظالعاً متعثرا من بعد أن كنت أزهو ضلفعا * يستهوي حُسْنَ رانيةٍ وتبخترا ذريني أُقاسي الهمَّ أطولَ ليلهِ* بطيءِ الكواكبِ عرَاني وأشهرا أذْكُركِ والشَّعر منك جداولٌ* على النَّهدين يحكي القهقرى أسودُ فاحمٍ ما الليل أسدله* ولا بين خديك يداعب أنهُرا ماذا عليك يا هنتاه لو أنني* قبَّلت منك المآقي والمشعرا كوني ملهمتي ما ضرَّ قانية* شِعرٌ جزيلٌ وحبٌ وشنفرى أَرْقُبُ الليلَ الطويلَ يعقُبُهُ* نهارٌ وقدَّك فالضلوع مُحَصَّرا واشممْ فوح ريحان فتلهمني* أن نحوك عبير البوح وعنبرا ما الشِّعر إلا إليكِ وسيلةٌ* تُبْلِغْكِ عِتَاقٌ مراسيلٌ وأمْهُرا شوقٌ مستهامٌ وشوقي هُيَاماً* ما بلَّ صَدْعُ القائلِ المستهترا أيا هنتاه كم من مشوق بلى* ما بين صدك المغبون ومنكرا ذريني كُلَّما قلتُ كفاني عذاباً* وجدتني أُصارعُ الشِّعرَ وأشعرا يمضي إليك إذ منك مسراه* يا كل الحياة وكلتيهم يشكرا أتُحِبُنِي هنْتَاهُ ما بَقِيَتْ محبرةٌ * فيَّ باقيةٌ فالعمر يمضي وأشهُرا هل مِنْ مُغيثٍ في الحبِّ أُسْمِعَهُ* هذاك الشَّعر إليها والشوق وأكبرا أم هل تُرَاها فتسمعني الصدى* يجيب البدر بدرا وافق البدرا كِليني فأنا شاعرٌ ما ضرني* قولُ الوُشَاةِ بالصدِّ معتكَرا فهل يُبْلِغْكِ ما أُكَتِّمه جوىً* أم حواليك الظنون ريثما قَطَرا ضُميني مجسدا ونهدُكِ أرتمي* عَلَّنِي والعَلُّ مَعْلُولٌ ومستكبرا فالقَدُّ في حُلَلٍ والرِّيقُ مُلْتَهِبٌ* والجِسْمُ في فَتَرٍ والقَطْنُ مستعِرا والكَفُّ في شُغُلٍ واللَّثمُ مُشْتَعِلٌ* والشَّعرُ في رَطَنٍ والكَفْلُ مُسْتَتِرا والأَيْرُ مُنْتَصِبٌ والبَظْرُ مُرْتَقِبٌ* والرُّوحُ في شَغَفٍ والبَوْحُ مُنْتَظِرا والنَّهدُ في شَلَلٍ والشَّعرُ مُنْدَهِنٌ* والعَيْنُ في غَمَضٍ والحُبُّ يَعْتَصِرا أَمَا تَرَيْ كيف يا هَنْتاهُ ما فعلت* صورةٌ هَيَّجَتْنِي والخيلُ معتبرا متى منها يا كرام الحيِّ أحظى* نوالاً فالوعد المخيب تدثرا بشرِي يا غمامات الخير مَرْقَبَةٌ * بشريات باللُّقا نحظىَ بالبشرى كم من تَلَاقٍ في غَيْهَبٍ أُكَتِّمَهُ* فأكتبه والشعر رسوله الفكرا كفاني عذابٌ وهيامٌ ومَخْيَلَةٌ* حتى نُحَقِقَ المرجوَّ منتصرا هذا أنا وقولي أحبك تورية* يعانق صورة مجلاها ويستنرا قولي أحبك وما بها خجل * سيان بينا نحسها حبا ونغتفرا أسمعيني لفظها يا حبذا* لفظٌ إليَّ يرد الروح والصورا لفظ الغرام مكنونه قلب * بين نهديك يحوطه الخَفَرا ما زلت أرجو الغيث أوله * والغيث هتَّانُ وغيداق منهمرا أحبك طول العمر فاتنتي * وتحبني هنتاه رانية ومُفْتَخَرَا
#بدر_الدين_العتاق (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
شاهد.. -موسى كليم الله- يتألق في مهرجان فجر السينمائي الـ43
...
-
اكتشاف جديد تحت لوحة الرسام الإيطالي تيتسيان!
-
ميل غيبسون صانع الأفلام المثير للجدل يعود بـ-مخاطر الطيران-
...
-
80 ساعة من السرد المتواصل.. مهرجان الحكاية بمراكش يدخل موسوع
...
-
بعد إثارته الجدل في حفل الغرامي.. كاني ويست يكشف عن إصابته ب
...
-
مهندس تونسي يهجر التدريس الأكاديمي لإحياء صناعة البلاط الأند
...
-
كواليس -مدهشة- لأداء عبلة كامل ومحمد هنيدي بفيلم الرسوم المت
...
-
إحياء المعالم الأثرية في الموصل يعيد للمدينة -هويتها-
-
هاريسون فورد سعيد بالجزء الـ5 من فيلم -إنديانا جونز- رغم ضعف
...
-
كرنفال البندقية.. تقليد ساحر يجمع بين التاريخ والفن والغموض
...
المزيد.....
-
مختارات من الشعر العربي المعاصر كتاب كامل
/ كاظم حسن سعيد
-
نظرات نقدية في تجربة السيد حافظ الإبداعية 111
/ مصطفى رمضاني
-
جحيم المعتقلات في العراق كتاب كامل
/ كاظم حسن سعيد
-
رضاب سام
/ سجاد حسن عواد
-
اللغة الشعرية في رواية كابتشينو ل السيد حافظ - 110
/ وردة عطابي - إشراق عماري
-
تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين
/ محمد دوير
-
مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب-
/ جلال نعيم
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
المزيد.....
|