أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامى لبيب - فوقوا بقى – أديان الشذوذ والقسوة والغل .













المزيد.....

فوقوا بقى – أديان الشذوذ والقسوة والغل .


سامى لبيب

الحوار المتمدن-العدد: 6748 - 2020 / 11 / 30 - 19:36
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


- فوقوا بقى – الجزء الثالث عشر .
- الأديان بشرية الفكر والبشاعة والتهافت .

أعشق كتابة التأملات ولا أتذكر عدد المقالات التى كتبت فيها تأملاتى .. التأملات هى تقديم أفكار مركزة بشكل موجز ورشيق فى سطور قليلة داعية القارئ للتوقف والتفكير .
فى مقالي هذا ستبتعد تأملاتي عن الطرح الفلسفي الحاد فهى تطلب القدر القليل من العقلانية , فالأمور صارت متطرفة فى غرابتها عندما نجد أنفسنا نتقبل ونمرر ونردد عبارات وأفكار عشرات المرات ولم نتوقف ذات مرة أمام ما نردده .
- القلق الفكرى أسمى أشكال القلق لأنه تعبير عن ذهنية متقدة متفاعلة مؤثرة ومتأثرة ,فعندما يعبأ ذهنك بالكثير والكثير من الغيبيات ولا تجد أى أثر لهذه الأشياء فألا تقلق قليلا .. عندما تجد سهام النقد موجهة نحو مسلماتك ومعتقداتك لتنال منها بسهولة فألا تجعلك تقلق .. عندما تفتقد لأي حجة تدعم معتقداتك سوى أنها كده أو أنها حكمة الله فألا يجعلك تقف متأملا حجية إيمانك .. ألا تقلق عندما تجد أن كل منظومتك الفكرية مع عظمة وهول إدعاءاتها لا ترتكز على دليل ثبوتي واحد يؤكدها ,ألا تقلق من إيمانك عندما تجده متهافتا سخيفاً ساذجاً غير لائقاً مع فكرك وإنسانيتك .
هل تستطيع أن تنمى حس القلق فى داخلك ولا تقتله على مذبح الإيمان الإنبطاحي وسخافة أفكار الآخرين .. إعتقادك بشئ معين بعد مخاض قلق سيكون أسمى وأشرف لك من الإنبطاح أمام فكرة تتشبث بها بدون أي سند..هل تستطيع أن تجرب لذة وقسوة القلق .
- نتعجب من إحتفاظ المصريين القدماء لمقتنياتهم ونراها كراكيب , ولكننا كمعاصرون مازلنا نحتفظ بكراكيب ليس لها معنى ولا قيمة فى حياتنا سوى أنها موروثاتنا التى يجب أن نحتفظ بها تحت يافطة الأصالة والتراث والثوابت .. لماذا لا تتعجب ممن إستبدلوا المقتنيات المادية بمعنوية تتمثل فى مقدسات وصلوات وطقوس وحسنات .. كثيرون يهملون التفتيش فى هذه الكراكيب عما هو صالح للتعاطي وعما هو فاسد وما يحتاج إلقاءه فى مزبلة التاريخ .. تعالوا نعبث فى كراكيبنا بتأملات عميقة ولكن طريفة .

ـ أمال هيهدي مين بقى !! .. المرضى بحاجة للطبيب وليس الأصحاء يا باشا .
"إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب "غافر 28
"إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار " الزمر 3
"إن الله لا يهدي القوم الظالمين " المائدة آية 51، الأنعام آية 144، القصص آية 50، الأحقاف آية 10؟
"إن الله لا يهدي القوم الكافرين " المائدة آية 67، النحل آية 107
"إن الله لا يهدي القوم الفاسقين " المنافقون 6
"إن الله لا يهدي كيد الخائنين " يوسف 52
"إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلاً " النساء 137

- شذوذ !
‏"ولو شئنا لآتينا كل نفس هداها ولكن حق القول مني لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين" السجدة 32: 13
شوف الشذوذ فهو لا يهدى كل نفس بغية تحقيق كلمته ووعده بملأ جهنم من الجن والناس , ولتتلمس راسم هذه النفسية الإلهية السادية التي تعتنى بملأ جهنم من الجن والناس , لتسأل بعدها لماذا هذه القسوة والشذوذ ووجع الراس والعبث , فليخلق الإله بشر يرميهم في الجحيم ويحقق كلمته ويستمتع !

- لا تحاول الإيمان أو أن تكون خَيراً فلن تهرب من المكتوب !
( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون ) يونس 96. هذه الآية تأتى فى نفس سياق الآية السابقة فواضح أن الإله قرر مسبقاً أن هناك أعداداً معينة من البشر قد قال فيهم كلمته قبل أن يخلقهم , وما دام هكذا حكمه وكلمته ومزاجه فقد حقت عليهم فلن يؤمنوا رغما عن أنوفهم !

- شذوذ بالعبيط !!
( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَض" فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا" وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ) البقرة 10!
أنت إنسان مريض فتذهب للطبيب فبدلاً من أن يعالجك يقوم بحقنك بعدة حقن فيروسات ليزيدك مرضاً !! هكذا حال الله كلي الرحمة فبدلا أن يتركهم في حالهم وينفخهم فى يوم الدينونة يزيدهم مرضاً !!

- بمزاجي أغفر وأعذب يا جزم !
( لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) البقرة284.
الله يحاسب على النوايا ولكن المصيبة أن المغفرة والعذاب حالة مزاجية إلهية يُطلق عليها مشيئة !

- طب لما تزين لهم أعمالهم السيئة هيقدروا يفلفصوا !
( إن الذين لا يؤمنون بالآخرة زينا لهم أعمالهم ) النمل27: 4
( كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم ) الانعام6: 108
( أفمن زين له لسوء عمله فرآه حسنا فان الله يضل من يشاء ) فاطر35
شوف الإله الهادي الرحيم العادل كلي الرحمة , فالذي لا يؤمن لا يمد له الإله يد الهداية والمعونة بل يزين له أعماله وفكره ليبقى على ضلاله !

- إيه الغل ده !!
( خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيم ) إذن لا تستطيع أن تفلفص من الجحيم فالأمور قدرية ذات ختم إلهي مدموغ رغماً عن أنفك ! .

- طب ليه الجلبة والهيصة دى .!
قال الله عن القرآن ( ولكن جعلناه نوراً نهدي به من نشاء من عبادنا ) الشورى 52 يعنى القرآن ليس كتاب للهدى فى حد ذاته فلابد من تدخل الله للهداية !
وقال القرآن عن الإسلام ( فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقاً حرجاً كأنما يُصعّد في السماء ) الأنعام 125. يعنى الإيمان بالإسلام وفق مزاج الله وليس وفق قناعات البشر.. طب ليه القتال والجهاد وإجبار البشر على الإسلام !

- الرحمة خصوصي وبالمزاج !
فى البقرة 105 ( يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) .
فى الأعراف 188 ( قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ماشاء الله ) . "قل أنا طوبة لا املك من نفسى شيئا !"

- مجبولون على الضلال !
فى الأنعام 111 ( وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَّا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إلا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ) . أنا جبلتهم على الضلال فمتحاولش فمفيش فايدة ولا هادى لهم !

- هم خارج الرحمة وليس لهم ولىّ ولا نصير !
(وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَهُم أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) الشورى 8.. إنت وحظك بقى !

- لا إختيار ولا باذنجان ولا معونة من المنان !
"وماتشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين"التكوير 29.

- الإنسان يحتاج الإذن من الله لكي يؤمن !
(وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون) يونس 100. يعنى الإيمان يأتي من الإذن الإلهي وإمعاناً في الشذوذ يجعل الرجس على الذين لا يعقلون اللي هو خلقهم لا يعقلون !

- ( من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم ) الأنعام 3. بداية من يشأ الله يضلله , أما الصراط المستقيم في القرآن يعني الإسلام , فالله هو الذي يختاره للعبد .
- ( من يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشدا ) الكهف 17. فكيف يهتدي الإنسان وقد أضله الله ؟ ولن يجد له ولياً مرشداً ثم بعد ذلك يحاسبه بالجحيم الأبدي !

- تربست معاه ..إنت بتعمل إيه فلا هداية لمن يضله الله !
يقول القرآن لمحمد ( إن تحرص على هداهم فإن الله لا يهدي من يضل ) النحل 37.
كمان فى القصص 56 ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ) فمحمد الذي من المفروض أنه مُرسل من الله لهديّ الناس لا يستطيع أن يهدي أحداً، فالله يهدي من يشاء بمزاجه !
- ( ولقد بعثنا في كل أمةٍ رسولا فمنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة ) النحل 36 . يعنى الأمور مُحددة منذ البدء فمنهم من هدى الله ومنهم من حق عليه الضلال ولا قيمة للرسل !

- أنا آمنت رغماً عن أنفى !
( وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ) الأعراف 43. فلا إيمان بدون هداية الله .
يقول يونس ( وأُمرت أن أكون من المؤمنين ) يونس 104. يعنى الإيمان بأمر إلهى وليس بقناعة ولا إختيار , أو للدقة ليس حظك من الجغرافيا والتاريخ !.
حتى محمد لم يسلم من تلقاء نفسه وإنما أُمر بذلك ( قل إني أُمرتُ أن أكون أول من أسلم ولا تكونن من المشركين ) الأنعام 14 . ويؤكد مرة أخرى ( إنما أُمرتُ أن أعبد رب هذه البلدة الذي حرّمها وله كل شيء وأُمرتُ أن أكون من المسلمين ) النمل 91. فمحمد كان من المحتمل أن يكون مسيحياً مثل معلمه ورقة بن نوفل , ولكنه أُمر أن يكون من المسلمين , فلا خيار له.
وهاهو شعيب يقول لقومه إنه لا يستطيع الرجوع إلى ملتهم إلا إذا شاء الله ذلك (قد افترينا على الله كذباً إن عدنا في ملتكم بعد أن نجانا الله منها وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله) الأعراف89 !

- غافلون رغما عنهم ووضعنا على قلوبهم أكنة !
. ( أولئك الذين طبع الله على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأؤلئك هم الغافلون. لا جرم أنهم في الآخرة هم الخاسرون ) النحل 108. غافلون ليه ؟ فالأمور ليست بيدهم فقد طبعت على قلوبهم وسمعهم وأبصارهم وجعلتهم يوم القيامة من الخاسرين .
. عينه أخرى من العدل الإلهي : ( وجعلنا على قلوبهم أكنّةً أن يفقهوه وفي آذانهم وقراً وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولوا على أدبارهم نفورا ) الإسراء 46. يعنى وضع على قلوبهم أكنه ألماني وعلى آذانهم وقراً إنجليزي فلا مكان لنور القرآن العظيم !
. ( وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا ) الإسراء 45 . فالقرآن ليس كتاب هدى ونور كما في خطب المنابر , فالله يتدخل سريعا بإنشاء حجاباً مستوراً مانعاً حتى لا يهتدوا !
. ولزيادة التأكيد يقول لنا ( إنا جعلنا على قلوبهم أكنّة أن يفقهوه وفي آذانهم وقراً وإن تدعوهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذاً أبداً ) الكهف 57. فالله قد قرر أنهم لن يهتدوا أبداً مهما حاول رسوله , فلماذا إذاً بعث برسول ؟!

- هم مخلوقون ليملأ الله بهم جهنم .. أصله مزاج !
يخبرنا القرآن أن الله قد خلق بشراً وجناً , لا ليؤمنوا وإنما ليملأ بهم جهنم ( ولقد ذرأنا لجهنم من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أؤلئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ) الأعراف 179. بغض النظر عن السب بالأنعام فهم خلقته فى النهاية وإذا كان هناك خلل فالعيب في الصنعة التى يريدها الإله أن تظل سيئة , فهؤلاء الناس لا يستطيعون أن يفعلوا أي شيء ليدخلوا الجنة لأن الله قد خلقهم للنار وجعلهم كالأنعام لا يفقهون شيئاً. يقول القرطبي في تفسيره "خلق الله للنار أهلاً بعدله". ونعم العدل !

- (فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين) الصف 5. شوف الشذوذ والقسوة , فالذين يخطئون مرة واحدة وينصرفون عن الإيمان لا يفتح لهم الله باب الهداية والعدول عن زيغهم بل بعند بدوى أصيل يزيغ الله قلوبهم فلا يهتدوا أبداً .!

- ( ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئاً ) المائدة 41 . شوف الإجحاف فحتى الذين سيفتنهم الله فلن تملك أن تفعل شيئاً , وحتى الذين آمنوا قد يفتنهم الله فيرتدوا عن إيمانهم, ولذلك نجد موسى يحتج ( إن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء) الأعراف 155. ففي النهاية نجد الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء ويفتن من يشاء وليس مهماً أن يكون قد أرسل لهم رسلاً أم لم يرسل .

- ( ما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون ) التوبة 115. فالله في حكمته وعدله يهدي بعض الناس ثم يبين لهم ما يتقون ثم يضلهم بعد أن عرفوا !, لأنه عادل ولا يحب أن يضلهم قبل أن يعرفوا.. والإنسان المسكين في كل ذلك كقطعة الشطرنج لا خيار له.

- وحياتك مش هتعدي فأنا حطيتك فى دماغي ومش هتلاقي حد يهديك !
( مَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ "فَلا هَادِيَ لَهُ" وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ) سورة الأعراف 7 : 186 .
( مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا ) سورة الكهف 18 .

- إعدام وماتحاولش !
( إِنْ تَحْرِصْ عَلَى هُدَاهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ يُضِلُّ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ ) سورة النحل 16 : 37 .

- يا عم ده رجز من السما .!
تعريف الرجز : هو الوساوس والهواجس الخبيثة المتتابعة التي تتولد عند الإنسان بتأثير النفس أو الشيطان , ولكن الرجز طلع من السما " فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء" البقرة2: 59 . " فأرسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون " الاعراف7: 162. إيه الشر ده .!

- في تحدٍ واضح للمنطق يقول لنا القرآن ( وما أرسلنا من رسولٍ إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم ) إبراهيم 4. هل هنالك أي منطق في هذه الآية؟ ما الفائدة من إرسال رسول بلسان قومه ليشرح لهم بلغتهم رسالة السماء ليفهموها حق فهمها ثم بعد ذلك يهدي الله من يشاء ويضل من يشاء ؟ أين العقل فى الإسلام ؟!

-لا يا ناصحين ليست قلوبكم غلف بل أنا اللي طبعتها !
عندما تحدث القرآن عن بني إسرائيل وقولهم إنهم كفروا وإن قلوبهم غلف , قال القرآن إن الله هو الذي طبع الكفر في قلوبهم ولذلك لن يؤمنوا إلا قليلا ( فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء بغير حق وقولهم قلوبنا غلف بل طبع الله عليها بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا ) النساء 155. يعنى أوعى تفتكر أن كفركم بمزاجكم بل طبع الله عليها فلا يؤمنون إلا قليلا.!

- إذا كانوا يخادعون ويستعبطون فالله مخادع كبير .!
" إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ ” النساء 142. يعنى إذا كانوا فاكرين إنهم شاطرين يخادعون الله ففي الحقيقة أن الله هو من خادعهم .. إيه ده .!!

- إذا كان ولاد الإيه دول يكيدون فأنا أكيد برضه وكيدى متين , ويجي إيه كيد الشيطان جنب كيدي !
"انه لقول فصل وما هو بالهزل إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا" الطلاق86: 13.
" أملي لهم أن كيدي متين " القلم68: 45.
" الذين أمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا "النساء4: 76

- الله ماكر وخير الماكرين والأسرع مكراً وكل المكر بتاعه ولتتوقع يا مؤمن مكره حتى لا تكون من الخاسرين !
"مكروا ومكر الله والله خير الماكرين" .آل عمران3: 54
"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ". الانفال8: 30
" وقد مكر الذين من قبلهم فلله المكر جميعا" . الرعد13: 42
"وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا " .يونس10: 21
"أفامنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ". الاعراف: 99
يعنى هما ماكرين ولاد الإيه دول ما تتركهم فى حالهم وإبقى أنفخهم عندك بدل من أن تتفاخر بمكرك !

- سيبهم فى غيهم بدلاً من أن تزين لهم مكرهم !
(أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ قُلْ سَمُّوهُمْ أَمْ تُنَبِّئُونَهُ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي الأَرْضِ أَمْ بِظَاهِرٍ مِنَ الْقَوْلِ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مَكْرُهُمْ وَصُدُّوا عَنِ السَّبِيلِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ) سورة الرعد 13 : 33. لاحظ : وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ .!

- طب يفلفصوا إزاى .!
" الم تر إنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا فلا تعجل عليهم إنما نعد لهم عدا " مريم19: 83. التفسير :قال الله لنبيه : ألم تر يا محمد أنا أرسلنا الشياطين على أهل الكفر بالله تؤزهم يقول : نحركهم بالإغواء والإضلال ، فنزعجهم إلى معاصي الله , ونغريهم بها حتى يواقعوها ( أزا ) إزعاجاً وإغواءاً !

- الكتاب المقدس .
مفيش حد أحسن من حد فكلهم آلهة بدوية مًضلة أصحاب نزعات إنتقامية وغل وشذوذ ولكن يتميز إله كتاب العهد القديم إنه منفض دماغه , فالأغراب الخارجين عن نسل إبراهيم ليس لهم إيمان ولا رجاء فهم خارج الحسبه ولكن لن تمنع الأمور بشوية تضليل , ففى إشعياء42 عدد16 ( واسير العمي في طريق لم يعرفوها . في مسالك لم يدروها أمشيهم .اجعل الظلمة أمامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الأمور افعلها ولا اتركهم ) .. مش هسيبهم فى حالهم فسأضللهم ولن أتركهم فى حالهم !

- يا سلام على المكر والتضليل ! .
" ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب ". الرسالة الثانية إلى تسالونكي2 : 11..دي بقى من العهد الجديد !

-يا سلام تضللهم علشان يعرفوا إنك الرب !
"وأعطيتهم ايضا فرائض غير صالحة وأحكاما لا يحيون بها ونجّستهم بعطاياهم اذ اجازوا في النار كل فاتح رحم لأبيدهم حتى يعلموا اني انا الرب " حزقيال20 عدد25 . شوف الله المضل بتاع الكتاب المقدس فهو يرسل فرائض مضروبة وينجسهم بعطايهم .. شوف الغل والشذوذ !

- يعنى إنت لما تقسي قلبه هيفلفص إزاي !
( ثم قال الرب لموسى ادخل إلى فرعون. "فإني أغلظت قلبه وقلوب عبيده" لكي أصنع آياتي هذه بينهم ) خروج 10: 1
(ولكن "شدَّد الرب قلب فرعون" فلم يُطلق بني إسرائيل) خروج 11: 10
شوف الشذوذ يقسى قلبه ولا يهم المصائب التي حلت بالمصريين كفئران تجارب فالمهم أن يتمجد إسمه ويصنع آياته أمام بدو اليهود !!

- إيه الآلهة اللى بتشتم دى , يعنى بعد ان يضلهم يشتمهم !
في مرقص:7 (وَارْتَمَتْ عَلَى قَدَمَيْهِ، وَلكِنَّهُ قَالَ لَهَا: «دَعِي الْبَنِينَ أَوَّلاً يَشْبَعُونَ! فَلَيْسَ مِنَ الصَّوَابِ أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ"
"وفي الأعراف 176:7 (ولَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا).
” أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا ” الفرقان 25: 44.

- إله سادى ساذج بدوى !
" كلما خبت زدناهم سعيرا " الإسراء 97 .
" إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ " النساء56
شوف سادية وسذاجة النص بالرغم أن المذنبين هو من أضلهم وأغواهم وفتنهم وأغلق باب الهداية في وجهوهم , ليذيقهم العذاب , فكلما خبت النيران نادى على العيال يحضرون له حطب ليؤجج النيران فلم يكتشف كلي القدرة خاصية الإشعال الذاتي ولم يدرك كلي العلم أن الألم نتاج مراكز عصبية فكان يمكنه ان يوفر الحطب والنفط بالتأثير على الأعصاب وكفى ,ولكن لا يجب ان ننتقد الإله فهذا فكر ورسم وخيال وسادية إنسان بدوى قديم !

- هناك رغبة ومشيئة بملأ جهنم !
فلنتوقف أمام هاتي الآيات الثلاث ففى السجدة 32: 13 ( وَلَوْ شِئْنَا لأتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقول مِنِّي لأمْلأن جَهَنَمَ مِنَ الْجِنَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ) . وفى هود 11 ( وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِكَ لأملأن جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ) . وفى سورة ق 30 ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد ) . وهناك حديث قدسي لمحمد يقول : " لا تزال جهنم يلقى فيها وتقول : هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها قدمه ، فينزوي بعضها إلى بعض ، وتقول : قط قط .!!
سننصرف عن أن الله يضع قدمه فى النار التى تقول قط قط وسننظر للآيات الثلاث التى تعهد الله بملأ جهنم من الجن والناس أجمعين ومخاطبته لجهنم ككيان عاقل ذو إرادة وإدارة , هل إمتلأتى وكاملة العدد أم تحتاجى المزيد , وقد يكون هذا سبب أنه لا يأتى كل نفس هُداها حتى يحقق رغبته بملأ جنهم لنسأل عن ماهية هذا الإله ولأكتفى بهذا ولا تعليق !

- يا سلام على العدل والرحمة .. إرمى على ولاد الكلب دول .!.
عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تحشر هذه الأمة على ثلاثة أصنافٍ ، صنف يدخلون الجنة بغير حسابٍ ، وصنف يحاسبون حساباً يسيراً ثم يدخلون الجنة ، وصنف يجيئون على ظهورهم أمثال الجبال الراسيات ذنوباً ، فيسأل الله عنهم وهو أعلم بهم ، فيقول : ما هؤلاء ؟ فيقولون : هؤلاء عبيد من عبادك ، فيقول : حطوها عنهم واجعلوها على اليهود والنصارى ، وأدخلوهم برحمتي الجنة .
وروى الإمام مسلم في صحيحه عن أبي موسى الأشعري ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ دَفَعَ اللّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى كُلِّ مُسْلِمٍ يَهُودِيًّا أَوْ نَصْرَانِيًّا فَيَقُولُ هَذَا فِكَاكُكَ مِنْ النَّارِ ) وفي لفظ :( لا يَمُوتُ رَجُلٌ مُسْلِمٌ إِلا أَدْخَلَ اللهُ مَكَانَهُ النَّارَ يَهُودِيًّا أَوْ نَصْرَانِيًّا ) وكلها في صحيح الإمام مسلم من طريق أبي بردة عن أبيه حديث رقم (2767).
لاحظ أن فيه ناس يدخلون الجنه ببلاش , وناس يحاسبون نصف تذكرة , وصنف يرموا بلاويهم التقيلة على اليهود والنصارى فأى عرض تحب , وما رأيك في هذه القسوة والإجحاف برمى الذنوب على اليهود والنصارى ؟!
ها هو حكم يسمح للمسلم التطهر من ذنوبه يوم القيامة بإشراف من الله وليذهب اليهود والنصارى فى داهية , أم إنه حكم ينسف معنى العدل ويجعل الإله منحاز ظالم عبثي تحت هوى المسلم .

- هوا ربنا كان عارف أن مهر العروس مئتين عضو ذكري !
فى صموئيل الأول 18 ( حتى قام داود و ذهب هو و رجاله و قتل من الفلسطينيين مئتي رجل و اتى داود بغلفهم فاكملوها للملك لمصاهرة الملك فاعطاه شاول ميكال ابنته امراة ) . - وفى سفر صموئيل الثاني 3: 14 ( وأرسل داود رسلا الى ايشبوشث بن شاول يقول اعطني امراتي ميكال التي خطبتها لنفسي بمئة غلفة من الفلسطينيين ، فارسل ايشبوشث واخذها من عند رجلها من فلطيئيل بن لايش ، و كان رجلها يسير معها و يبكي وراءها الى بحوريم فقال له ابنير اذهب ارجع فرجع ).
في بداية الأمر طلب داود الزواج من ميكال ابنة شاول ولكن شاول رأى بأن مهر ابنته ليس بدهب أو فضة أو نحاس بل مهر ابنته 100 عضو ذكر فلسطيني فقال شاول هكذا تقولون لداود . ليست مسرّة الملك بالمهر بل بمئة غلفة من الفلسطينيين . صموئيل الاول 18:25
لن نتوقف أمام التناقض والخطأ ، حيث أن صموئيل الثانى 14 يقول مائة غلفة عضو ذكر فلسطيني بينما صموئيل 18 يطلب مائتين , فهكذا تجد الكثير من التناقض فى سرد القصة الواحدة بالكتاب المقدس ولكن لنا ان نتوقف امام هذا المشهد الطريف .
فبالفعل قام داود بإعداد جيش وكان أكثر سخاءً وقتل مئتان ديك أقصد مئتان رجل فلسطيني وقطع أعضائهم الذكورية وقدمهم مهر لعروسته ميكال..ولو تخيلنا الموقف والأحداث سنجد ان داود عندما قتل مئتان رجل خلع ملابسهم وأخذ يقطع في أعضائهم الذكورية لأنه ليس لديه وقت ليأتي بحلاق الصحة ليختن مئتان رجل ميت ، فلا ضرر من قطع أعضائهم الذكورية لأنها اصبحت بلا منفعة .
هكذا الوحشية والشذوذ فهناك عشق خاص للأعضاء الذكورية , فالملك يحب شوربة الأعضاء الذكورية بالصلصة .

- لا يضحك المسلمون ففى تراثهم 300 غلفة !
فى البقرة : 250 ( وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ ) والقوم الكافرين هم الفلسطينين :وَ(انْصُرْنَا عَلَى الْقَوْم الْكَافِرِينَ ) : الَّذِينَ كَفَرُوا بِك فَجَحَدُوك إلَهًا وَعَبَدُوا غَيْرك وَاِتَّخَذُوا الأَوْثَان أَرْبَابًا .. غلابة الفلسطينيين دول مع إله التوراة والإسلام .!
لنقرأ التفسير .فالمفسرين القدامى هم أهل القرآن الذين مازالت كبريات الجامعات الاسلامية تعتمد تفاسيرهم.. ففى جامع البيان -الطبري : "وَقَتَلَ دَاوُد جَالُوت وَدَاوُد هَذَا هُوَ دَاوُد بْن إيشا نَبِيّ الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَكَانَ سَبَب قَتَلَهُ إيَّاهُ كَمَا : 4477 - حدثنا الحسن بن يحيى , قال : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا بَكَّار بْن عَبْد اللَّه , قَالَ : سَمِعْت وَهْب بْن مُنَبِّه يُحَدِّث , قال : لَمَّا خرج , أو قال : لَمَّا بَرَزَ طَالُوت لِجَالُوت , قَالَ جَالُوت : أَبَرَزُوا لِي مَنْ يُقَاتِلنِي , فَإِنْ قَتَلَنِي , فَلَكُمْ مُلْكِي , وَإِنْ قَتَلْته فَلِي مُلْككُمْ ! فَأُتِيَ بِدَاوُدَ إلَى طَالُوت , فَقَاضَاهُ إنْ قَتَلَهُ أَنْ يُنْكِحهُ ابْنَته وَأَنْ يُحَكِّمهُ فِي مَاله . فَأَلْبَسَهُ طَالُوت سِلَاحًا , فَكَرِهَ دَاوُد أَنَّ يُقَاتِلهُ , وَقَالَ : إنَّ اللَّه لَمْ يَنْصُرنِي عَلَيْهِ لَمْ يُغْنِ السِّلَاح . فَخَرَجَ إلَيْهِ بِالْمِقْلَاعِ وَبِمِخْلَاةٍ فِيهَا أَحْجَار , ثُمَّ بَرَزَ لَهُ , قَالَ لَهُ جَالُوت : أَنْت تُقَاتِلنِي ؟ قَالَ دَاوُد : نَعَمْ . قَالَ : وَيْلك أَمَا تَخْرَج إلَيَّ إلا كَمَا يُخْرَج إلَى الْكَلْب بِالْمِقْلَاعِ وَالْحِجَارَة ؟ لَأُبَدِّدَنَّ لَحْمك , وَلَأُطْعِمَنَّه الْيَوْم الطَّيْر وَالسِّبَاع ! فَقَالَ لَهُ دَاوُد : بَلْ أَنْت عَدُوّ اللَّه شَرّ مِنْ الْكَلْب . فَأَخَذَ دَاوُد حَجَرًا وَرَمَاهُ بِالْمِقْلاعِ , فَأَصَابَتْ بَيْن عَيْنَيْهِ حَتَّى نَفَذَتْ فِي دِمَاغه , فَصُرِعَ جَالُوت , وَانْهَزَمَ مَنْ مَعَهُ , وَاحْتَزَّ دَاوُد رَأْسه . فَلَمَّا رَجَعُوا إلَى طَالُوت ادَّعَى النَّاس قَتْل جَالُوت , فَمِنْهُمْ مَنْ يَأْتِي بِالسَّيْفِ وَبِالشَّيْءِ مَنْ سِلاحه أَوْ جَسَده , وَخَبَّأَ دَاوُد رَأْسه , فَقَالَ طَالُوت : مَنْ جَاءَ بِرَأْسِهِ فَهُوَ الَّذِي قَتَلَهُ . فَجَاءَ بِهِ دَاوُد . ثُمَّ قَالَ لِطَالُوت :أَعْطِنِي مَا وَعَدْتنِي ! فَنَدِمَ طَالُوت عَلَى مَا كَانَ شَرَطَ لَهُ , وَقَالَ : إنَّ بَنَات الْمُلُوك لا بُدّ لَهُنَّ مِنْ صَدَاق , وَأَنْت رَجُل جَرِيء شُجَاع , فَاحْتَمِلْ صَدَاقهَا ثَلَثمِائَةِ غُلْفَة مِنْ أَعْدَائِنَا ! وَكَانَ يَرْجُو بِذَلِك أَنْ يَقْتُل دَاوُد . فَغَزَا دَاوُد وَأَسَرَ مِنْهُمْ ثَلَثمِائَةِ وَقَطَعَ غُلْفهمْ جَاءَ بِهَا , فَلَمْ يَجِد طَالُوت بُدًّا مَنْ أَنْ يُزَوِّجهُ . ثُمَّ أَدْرَكَتْهُ النَّدَامَة , فَأَرَادَ قَتْل دَاوُد حَتَّى هَرَبَ مِنْهُ إلَى الْجَبَل , فَنَهَضَ إلَيْهِ طَالُوت فَحَاصَرَهُ . فَلَمَّا كَانَ ذَات لَيْلَة سُلِّطَ النَّوْم عَلَى طَالُوت وَحَرَسه , فَهَبَطَ إلَيْهِمْ دَاوُد , فَأَخَذَ إبْرِيق طَالُوت الَّذِي كَانَ يَشْرَب مِنْهُ وَيَتَوَضَّأ , وَقَطَعَ شَعَرَات مَنْ لِحْيَته وَشَيْئًا مَنْ هُدْب ثِيَابه , ثُمَّ رَجَعَ دَاوُد إلَى مَكَانه , فناده أَنَّ حَرَسك , فَإِنِّي لَوْ شِئْت أَقْتُلك الْبَارِحَة فَعَلْت , فَإِنَّهُ هَذَا إبْرِيقك وَشَيْء مَنْ شَعْر لِحْيَتك وَهُدْب ثِيَابك , وَبَعَثَ إلَيْهِ . فَعَلِمَ طَالُوت أَنَّهُ لَوْ شَاءَ قَتَلَهُ , فَعَطَّفَهُ ذَلِك عَلَيْهِ فَأَمَّنَهُ , وَعَاهَدَهُ بِاَللهِ لَا يَرَى مِنْهُ بَأْسًا ".

-الردح !
" إن شانئك هو الأبتر " سورة الكوثر 108 :3
” تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ” سورة المسد1:111-5.
اعلن الرئيس الأمريكي فى مؤتمر صحفي عالمي بالبيت الأبيض رداً على رسالة جاءته من كوتكو سينجا من بورندى نعت فيها جون ماير من ولاية بنسلفانيا بأنه عنين ليرد الرئيس الأمريكى بلهجة حادة : أهو إنت اللى عنين وستين عنين يا كوتوكوسينجا !

ختاماً , مارأيكم فى آلهة الشذوذ والقسوة والسادية هذه فألا يجب أن نتوقف قليلا ونستفيق من سكرات الإيمان المنبطح ونراجع نصوصنا ونحاكمها ونتخذ موقف عقلاني , فنحن أمام نصوص بشرية ذات رؤية وخيال سادي قاسي عنيف يفتقد لأى درجة من الإنسانية والرحمة .
لا تكون تأملاتي وتوقفاتي من أجل فضح هذه النصوص التى يُقال عنها مقدسة فحسب , بل تلك النصوص خلقت ثقافة ومفاهيم فى المجتمع شديدة القسوة والإجحاف لتنتج بشر تفتقد لأي درجة من الإنسانية , فإذا كان رب البيت بالدف ماسكُ فشيمة أهل البيت الرقص .

دمتم بخير ولنستفيق وصفحة التعليقات ترحب بإضافتكم .
-"من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته" - حلم الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع.



#سامى_لبيب (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- فوقوا بقى - فلتعلم تكوين الإسلام ومصادره (1)
- وإحنا مالنا !
- بحث فى حلول لخروج الإسلام من أزماته وتصادماته
- كل مسلم مشروع إرهابى متى تأدلج وتمنهج بالإسلام
- فوقوا بقى-الأصول الوثنية للأديان-المسيحية(2)
- فوقوا بقى-الأصول الوثنية للأديان-المسيحية(1)
- فوقوا بقى - خمسمائة حجة تُفند وجود إله
- فوقوا بقى-آيات تفصيل حسب الطلب والمزاج
- فوقوا بقى..الخرافات بالهبل والعبيط - جزء ثانى
- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط
- فوقوا بقى-الأديان فكر بشري ساذج يفتقد للتركيز
- فوقوا بقى..الأديان كلها سذاجة وتهافت وهراء
- المناظرة – الجزء الرابع .
- المناظرة - الجزء الثالث .
- تأملات فى أسئلة تطلب التوقف والتفكير .
- المناظرة - الجزء الثانى
- المناظرة – الجزء الأول .
- الأديان بشرية تُمنهج البشاعة والإزدواجية والبلادة
- ليس وهماً فحسب بل فكرة شديدة الضرر والإنتهاك
- الحياة لاتحتاج لإله فالطبيعة العشوائية تُفسر


المزيد.....




- أول رد من الإمارات على اختفاء رجل دين يهودي على أراضيها
- غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في ...
- بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
- بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
- قائد الثورة الاسلامية آية الله‌خامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع ...
- اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع ...
- إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش ...
- مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
- سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
- المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا ...


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامى لبيب - فوقوا بقى – أديان الشذوذ والقسوة والغل .