|
تجليات الجنون(رواية) -4-
ريتا عودة
الحوار المتمدن-العدد: 5590 - 2017 / 7 / 24 - 11:49
المحور:
الادب والفن
-4- فتحت الحاسوب فإذا بي أعثر على دعوة صداقة من خولة. غرّد قلبي. وجدتها على الماسينجر فتدفقت الكلمات بيننا كالأنهار محملّة بالشوق. - خولة. اشتقت لك حبيبتي. = أنا أكثر ريتاي. - وينك هلأ. = عدنا للوطن. نحن في بيت لحم الآن. استأجرنا شقة. - تعالي عندي. أنا انتقلت للإقامة في حيفا منذ انفصلت عن خالد. = التصاريح تحكم.. ريتاي. - ههههه ... تسللوا. = هههه بهالعُمُر! عشان نِنْطَخّ! - سلامة قلبك حبيبتي. = فارس متسلل من دار أبوه. أنا اللي باكُل هَوا. - اطلبي تصريح. = طلبنا. إجا لفارس وأنا لأ. - عندي ندوة في القدس قريبا. سترافقني المطربة هويدا نمر لتُغَنّي من قصائدي. تعالي. = أوه! إغراءات رائعة! يعني انتِ تقتليني! -آه.. بدي تيجي. = أنا خِطرة ع دولتكم. - هههههه...ليه ايه عاملة؟ = أنا عارفة! إسأليهم! - يعني فارس اللي كان سجين أمني أعطوه تصريح وانت اللي ملفك الأمني نظيف ما أعطوكِ. غريب والله! = اسمعي ريتاي. في صديق لفارس من الداخل حكى لنا قدّموا ع تصريح وأنا بتدّخَل. لعله خير. - دولتنا العظيمة بتخاف حتّى مِن حفيف الشّجر. = شايفة! -كلّ شي هون بدو واسطة. جربي تيجي ع حيفا لتقيمي عندي. = ريتا.. لا تِفَقِّعِينِي! - خولتي... = لما نحصل ع تصريح.. مش بَس بنيجي عندك. بنصير مواطنين كمان. بنحتل جزء . نقيم فيه طاولة رمل. - احلمي خولة. = هَيْنِي بَحلَم. - لن يتحقق الحلم إلاّ اذا بدأت تحلميه. = آآآخ! من يوم ما تزوَّجِتْ فارس وأنا وهو نحلم نفوت جُوَّة وما نِطْلَعْ لأنه مُستقبلنا في الرَّمل. طلعة التصريح بدها حفلة. - تيجي نحلم؟ = هَيْنا بنحلم. - وين بتحبي تعيشي في الداخل؟- = حيفا. أكيد. لو بِصِحِّلي عندك.. نكون جارات..أوه! أَلِفْ..أَلِفْ. فارس بحبّ عكا. - احلمي. لما بتبدي تحلمي.. بتبدي تخططي.. الكُون ببدا يستَجيب. = بنترك فارس في عكا وبنهرب لحيفا. وأنا وانت بنلاقي سيناريوهات نكتبها . - عكا رُبع ساعة عَنّي. = يعني فارس بغيب رُبع ساعة؟ ما بنفع. بدي يغيب فترة عشان أعرف أكتب عن فراقه ووجع غيابه والعيد بدونه. - أنا مثل ما كتبت في روايتي الأولى.. القصيدة المُتوَحِشة: لم يَعُد الرَجُل مِحْوَر حياتي. بينما إنتِ كما كتبتِ في رسالتك.. مُنصهرة في بوتقة العشق. = أها. - ذايبة في فارس. = مهو بنكمل بعض.. -غياب الرَجُل عن حياتي لم يَعُد يُوْجِعنِي. = يمكن أتلاشى جُواتُه.. - أحقق ذاتي لوحدي. = ياه ريتا ! الله يخليكي لا تحكي هيك. بدها صَبِر المسألة. لا تفقدي الأمل. - لم ألتقِ بخالد منذ افترقنا. لا أعرف عنه أي شيء. أحيانا يأخذني الحنين إليه. لكنني أستيقظ على ذاكرة مُجهضة بسبب غيرته الحمقاء التي شَوَّهَتْ كرامتي ونتفتْ ريش كبريائي. = خالد بحبك يا ريتا. أعطيه مجال للتغيير الايجابي. - انسيه. يا عاشقة يا مجنونة..يا بخت فارس فيكِ. = طُقِّي ع الخَشَب. تَرَى إحنا كَمَان مِش مصدّقين. كأننا نعيش حُلُم. - الله يحميكوا ويخليكوا لبعض. = حياتنا بَلَشَتْ هيك.. صُدْفِة قَدَر. - انتِ قلتِ في رسالتك إنّك كنتِ بحاجة لهُ وهو لَكِ. = أكيد. ولا زِلْنا. - التقيتما عند نضوج شخصية كليكُما. = نعم م م - هذا سِرّ نجاح العلاقة. = إنتِ على حَقّ. برضو فارس بنْحَبّ. - فارس شخصيّة واعية مثلك تماما. وسيم.. ذكي.. أصيل.. = يسعدِكْ رَبِّي. - لا تغاري! = والله بيني وبينك.. حرّكتِ نيران الغيرة.. بدي أشَغِّل مدافِع وأقصِف... - هههههه... أهم صفة لفارس هي كونه أصيل. = حبيبتي. - أنا ما بهون عليكِ خولتي. بالنسبة لي فارس هو خولة وخولة هي فارس. = والله لما تِصَلْ عند زوجي يفنى الكُون. شايفة اللبؤة..بصير لبؤة .. بخَرْمِش.. - مجنونتي الجميلة! فجأة.. أبرَقََ وجه خالد أمامي. سمعته يهمس بحنانه المعهود: مجنونتي الجميلة. انهمرتْ دمعتان من عَيني. حاولتُ أن أستعيد هدوئي النّفسي. قلت: - بدي أروح ع البحر. يلا خولتي تعالي. = يا ريت والله. نفسي أشوف بحر حيفا! - شوفيه من خلالي..خولتي. انتِ في قلبي. وين ما بروح.. بتشوفي الأماكن من خلالي. = حبيبتي. أرسلي لي صور للبحر والمحارات أرجوكِ؟ - حاضر. الى اللقاء حبيبتي. = إلى اللقاء ريتاي. كوني الفَرَح. تحياتي.
#ريتا_عودة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
تجليات الجنون(رواية) -3-
-
تجليات الجنون(رواية)-2-
-
تجلياتُ الجُنون -1-
-
القصيدة المتوحشة - من الفصل 26-29 من الرواية(انتهت)
-
القصيدة المتوحشة - الفصل ال 25 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 23 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 24 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 22 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 21 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل ال 20 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل ال19 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 18 من الرواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 17 من الرواية
-
ليلة الرّعب
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 16 من رواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 15 من رواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصل 14 من رواية
-
يا أسوار عكا
-
القصيدة المتوحشة-الفصل 13 من رواية
-
القصيدة المتوحشة - الفصلان 11, 12 في رواية
المزيد.....
-
-يلا غزة-.. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار وا
...
-
القاص سعيد عبد الموجود فى رحاب نادى أدب قصر ثقافة كفر الزيات
...
-
مهاتير: طوفان الأقصى نسف الرواية الإسرائيلية وجدد وعي الأمة
...
-
باللغة العربية.. تعليق -هزلي- من جيرونا على تصدي حارسه لثلاث
...
-
ميكروفون في وجه مأساة.. فيلم يوثق التحول الصوتي في غزة
-
عبد اللطيف الواصل: تجربة الزائر أساس نجاح معرض الرياض للكتاب
...
-
أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
-
” أفلام كارتون لا مثيل لها” استقبل تردد قناة MBC 3 على الناي
...
-
جواهر بنت عبدالله القاسمي: -الشارقة السينمائي- مساحة تعليمية
...
-
لم تحضر ولم تعتذر.. منة شلبي تربك مهرجان الإسكندرية السينمائ
...
المزيد.....
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل مسرحية "سندريلا و ال
...
/ مفيدةبودهوس - ريما بلفريطس
-
المهاجـــر إلــى الــغــد السيد حافظ خمسون عاما من التجر
...
/ أحمد محمد الشريف
-
مختارات أنخيل غونزاليس مونييز الشعرية
/ أكد الجبوري
-
هندسة الشخصيات في رواية "وهمت به" للسيد حافظ
/ آيةسلي - نُسيبة بربيش لجنة المناقشة
-
توظيف التراث في مسرحيات السيد حافظ
/ وحيدة بلقفصي - إيمان عبد لاوي
-
مذكرات السيد حافظ الجزء الرابع بين عبقرية الإبداع وتهمي
...
/ د. ياسر جابر الجمال
-
الحبكة الفنية و الدرامية في المسرحية العربية " الخادمة وال
...
/ إيـــمـــان جــبــــــارى
-
ظروف استثنائية
/ عبد الباقي يوسف
-
تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ
/ غنية ولهي- - - سمية حملاوي
-
سيمياء بناء الشخصية في رواية ليالي دبي "شاي بالياسمين" لل
...
/ رانيا سحنون - بسمة زريق
المزيد.....
|