|
وقائع مهمة قتالية لجندي من الافراد
سعد محمد مهدي غلام
الحوار المتمدن-العدد: 5390 - 2017 / 1 / 2 - 16:54
المحور:
الادب والفن
هذا الوثن ، عينان سوداوان وقرن اصفر،دون اهل ولا حاشية ، اكثر نبلا من الخرافة ، مكسيكية وفلاماندية ، ملكه ، لا زورد وخضرة متغطرسان ، يمتد على شواطئ مسماة ، من قبل امواج بلا مراكب ، بأسماء أغريقية ، سلافية سلتية ، مغرقة في الوحشي ... ارثور رامبو
1
تمنطق اللهفة ، اتخذاحتياطاته السياقية ؛احتل موضعه مقدم الخفرمربمهمة عاجلة خلف الأثلة السوداء أكمة أخرج قارورة عرق (عصرية ) من فمها بعد رفع الغطاء كرعها كاملة أوقفه عبد الزهرة : كلمة السر تحير وهو بذهوله من أين خرج هذا الكائن الخاكي؟ -لا أعرف بني تجنب بندقيتك في قلب الجارحجار ة ترديه قتيلا لا تحتاج رصاصة وأنا في مهمة أضعت خلالها الكلمات ثلاثتهن ومعهن الشهادتين لكني ،حاصل على شهادة الأركان ،ومجتاز بإمتياز دورة اللعن المقذع الشاه ،السلطان ،سلمان، أو ناجي ،العم سام ، وبالتاكيد الصهيون احترام النظام والطاعة للمافوق وقيادة المادون 2 من الحجابات الأمامية نقل بدون واسطة فجأة لقلوب الناس إنهيارالجبهة وفرار القادة لم يعرف احد ولا احد يعرفه لا خنادق محفورة ولا متاريس ولا رواق قضاءالحاجة هو مع من ؟ يحارب من؟ مثا قفة التدريب الأجمالي علمته ان يكتم الجبهة الان كذبة فلا نطاق ولا بيرية والنفاق اوأمريومية لاتنوير ، لا نقاط حراسة ، لا كلمة سر 3 يزحف على بطنه سلحفاتيا يتهجس الاعتاب اصطدم بجسم تبين كلب جرحه في عنقه عميق ،نزف الكثيرمن الدم مابرح حيا ناشده عن كيف تكون النهاية للطريق ابتسم وعوى بنغم معقور :هل ثمة بداية ؟ 4 غابة ملفتة الأفنان أشجارها العملاقة مروجها كثة كشعرالعنة لمحارب في وحدة محاصرة من سنين توقع أنها زواغيرأفاع من ذوات الأجراس ليت لي في أذني مزلاجا أنحي الفحيح أجراسا أخيف بها الأشباح صخرةسيزيف تسقط من شاهق علي لا تقتلني تخفي روعي ،تمنع ظلي من الخروج فالهزيمة بعد القمة جنون ارتياب واحتضار بتوقع الفرج ان تستقرفي القعر كل عظامك مكسورة 5 جنوب غرب العتمة سفح لانه تدحرج سمع فلاح يترنم بأغنية كردية رغم انه تركمانيا ( السبيل) ينفث مدخنة معمل طابوق عتيق على شمال غرب فمه المتهدل المصفر الحقل تأكله بصخب عجلات تتثاءب مستهترة بأرواح سنابل الشعير نا را حمراء مزرقة من الحقد النيلي سكون ! سكون ! صيحة مستفزة تمزق غشاء بكارة الرعب تفاقم الحيرة أتر اه إسرافيل في صورة يأذن للحواسم بجني جرادي؟ 6 ءنبجس ينبوع من صلب صفوان الصقيع فوهته لعاهرة مستهلكة الحلفاء جرباء من العطش ساح السيل جرف خوذ ،انطقة ،رصاصات طائشة أطلقها عزازيل يعرفه تواجه معه مرات عدة حضن ساحةالقلب أضيق من القيظ مفتوحة على فرجة مهورة لتنور يذرف أقراص الخبز ثغره الفاغريسفك قتلة ومقتولين الذروة ناصية مدججة بالمسامير، زجاج متطاير تخرق ذهوله مسرفة تدوسه ضاق ذرعا وهو مضطجعا دارت بباله صورشتى دون مناسبة على حين غرة احد السابلة يتوقف يعالجه ويضع بفمه قطرة شهد يمسح جروحه بقطن أزرق في فقدان الوعي ظنه القزع السماوية أخرج مدية قطع اصبعه لياخذالخاتم الذهبي 7 أميت ؟ أميت؟ أخرج من بطانة إهابه خارطة رواقم مواعيده مع حبيبته وتضاريس جسدها المرتفعات والمنخفضات كل جرف وحرف وحجر وذرة تراب يعرفها وتعرفه لها فيها واقعة وموقعة وأثر مميز ما الفرق ان كان في الجنة اوفي النار كلها ديجورية فعيون الأرباب والملائكة والشياطين والحوروالغلامان فسفورية تماثل أحداق الببر والعرسة وجد كل العلامات الدالة مسحوقة فسنابك الفولاذ لاتفرق بين العاشق والمعشوق توكأجدارا رنى لسيقان كرسي مكسورة دون مقعد في كوم قمامة مع كدس من جثث منتفخة تنهشها الجرذان العملاقة شنفته زقزقة توحي ان شرالدواب احتملوا كل الحبوب من السايلوهات دلقوها في مكب ، سكبوا الكروسين ،؛أشعلوها 8 فأس نابية الاذان في الفجرالصادق والديك ذبحه مسرور باذن شهريار احتطب السدرة الفأس المريب الحد منح الدفان من نورالقمر حفنة ليواري بقية اشلاءه الثرى فالرائحة الراتنجية عطنة مع توهج النور نفوس البشر تختبئ فيها الصراصير والخنافس والفئران 9 تمردت البغال لا اداء خدمة الزمية لعدم تعليف البرسيم بإنتظام خلوتها مع البساطيل الا بشاهدين عدول 10 تمنطق حزام عزمه القديم الناسف اليوم تاهب لقصد احد المقاصف اجترما كرع اعلن العصيان المدني وهو بما نسجه على الشاركا * من الدوني والشال ** يبدأ بالصوم العظيم باستثناء العرق لن يضيران كان غيرمختوما ملح البحر لا ضير ان أستعاده من دولة شقيقة نهبته من سواحلنا على وقع أنغام الساتيا غراها *** أتظهر قاموس الإسعافات الأولية ليس مهما ميتا كان او حيا حزامه الأسود في الجودو من درجة كاشي دان **** القاه للمتسولين وتنازل عن لقب وزن الذبابة بالملاكمة عام دولفينيا *****ومارس الزورخانة ****** لم يجيد التصويب بسكيت *******على الاهداف المتحركة ابدا لكنه يصيب بقة بالكلاشنكوف خبيربالحربة جاهل بالسابر ******** 11 مكلفة عمالة السخرة في الترانسفال********* مياوم مهنته ختم اصداغ السادة ممن يضعون العمامة بالطبع للبيضاء غيرختم السوداء اطلق النار على القراد ، ليتخلص من ازيز يقض مضجعة لا يعرف مصدره لانه أصلع حاسر الرأس لطخوه بالروث البقري الطازج الدين لله المعمورة للمستعمرين دون أذن كبر وأستغفروا عقب بطلب الثواب فيزة لجوء الأقرب مشفى مجانين ليمارس الصاتيا********* */** النول اليدوي للنسج في الهند كان المهاتما يعمل عليه وبه ينسج ما يرتديه والدوني والشال قطعتان سفلية وعلوية من لأزياءالتقليدية للهنود الهندوس غالبا بقي محافظا على لبسهم حتى قتل غاندي *** الساتياغراها العصيان المدني بعد الاهمسا اللاعنف وهما ما شاعا من استخدمهما غاندي ****سباحة الدولفين او الفراشة ضرب من السباحة ***** الزورخانة رياضة بدنية أيرانية المنشأ أنتشرت قبل عقود في العراق لها طقوسها الخاصة ومراسيمها ومن يمارسها له حضوة وتميز ****** سكيت نوع من بنادق الصيد تستخدم في المسابقات *******نوع من أدوات المبارزة (سيف) يستخدم في المساقات ******** الترانسفال الاقليم المحتل من جنوب أفريقيا من البريطانيين القرن التاسع عشرومطلع القرن العشرين *********الصاتيا الصدقية ملازمة للهيمسا (اللا عنف )في الطور الياما ( كبت النوازع الذاتية ) في اليوغا وهناك ثمان درجات وكل منها لهى طقوسها الصاتيا والهميسا ضمن المرحلة الاولى في( السوترا)وتسمى الياما يرعفها من يمارس اليوغا والتي هي أصلا في القرن الثاني قبل الميلاد ظهرة في الديانة الهندوسية وأستخدم الياما بالصاتيا والهميسا غاندي في اللاعنف والعصيام عبرالصدقية الموضوع قد نتناولهاولاانها فلسفة شرقية شائكة
#سعد_محمد_مهدي_غلام (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
اليسارية في تكوين قاعدة تنظيرية عربية للنقود /1
-
مقتضبات /قصيدة النثر /الخاطرة /الومضة /عجولة فوضوية تارة وشك
...
-
نزوة
-
((((اترصدك تسكنني عبرات الشوق )))))
-
*خياميات&
-
بحر موجه سيكار
-
2/مواربة أبواب آلية السندرومات
-
مقدمات تدارس لسندرومات وكشف ماتعنيه .....في منطق العقل اليسا
...
-
لا تغمز جروح القلب
-
على يمين القلب /نقود انثوية 30/العامرية سعد الله الجباهي
-
أسبانيا :ميغياس ولوركا
-
على يمين القلب /نقود انثوية 29/ميادة المبارك
-
مقدمات اولية لفهم الدلالة
-
ليل تلاشيات صلبان كازنتزاكي
-
على يمين القلب /نقود انثوية 28/امل حسين
-
(((((( وسواس مولاتي))))))
-
(((((( وسواس مولاي ))))))
-
على يمين القلب /نقود انثوية 27/مفيدة بلحودي* اولا *
-
على يمين القلب/ نقود انثوية 27/مفيدة بلحودي
-
وطيس شيبوب حمى
المزيد.....
-
-جزيرة العرائس- باستضافة موسكو لأول مرة
-
-هواة الطوابع- الروسي يعرض في مهرجان القاهرة السينمائي
-
عن فلسفة النبوغ الشعري وأسباب التردي.. كيف نعرف أصناف الشعرا
...
-
-أجواء كانت مشحونة بالحيوية-.. صعود وهبوط السينما في المغرب
...
-
الكوفية: حكاية قماش نسجت الهوية الفلسطينية منذ الثورة الكبرى
...
-
رحيل الكوميدي المصري عادل الفار بعد صراع مع المرض
-
-ثقوب-.. الفكرة وحدها لا تكفي لصنع فيلم سينمائي
-
-قصتنا من دون تشفير-.. رحلة رونالدو في فيلم وثائقي
-
مصر.. وفاة الفنان عادل الفار والكشف عن لحظات حياته الأخيرة
-
فيلم -سلمى- يوجه تحية للراحل عبداللطيف عبدالحميد من القاهرة
...
المزيد.....
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
-
ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو
...
/ السيد حافظ
المزيد.....
|