بابلو سعيدة
الحوار المتمدن-العدد: 5055 - 2016 / 1 / 25 - 07:38
المحور:
الادب والفن
أبطال فائزة الداوود faeza daud "57 "
بدأت الساحة الادبيّة المعرفيّة بالأسطرة وانتهت بالأدب الاستشراقي القائم على التخييل العلمي والسينمائي ومرّت السّاحة المعرفيّة بالآداب " الملحميّة . الكلاسيكيّة. الرومانسيّة . الواقعيّة " أمّا الرسوم والمنحوتات فقد بدأت وثنيّة وانتهت بالماديّة التجريديّة والواقعيّة مروراً بفنّ عصر النهضة الذي ولّف بين الوثنيّة والمسيحيّة. وأبطال فائزة الداوود في قصصها ورواياتها : 1 ـــــ ابطال الملاحم : هم انصاف آلهة لا يتعبون ولا يهرمون ولا يشيخون ولا يعرفون الهزائم ، بل يعرفون الانتصارات .2 ــــــ أبطال الداوود في رواياتها الواقعيّة 1 ــــــ في الغالبيّة : هم مشعوذون . اتكاليّون . مستسلمون للحتميّات القدريّة . دجّالون استبداديون . منافقون . مطأطؤ الراس . طبّالون . زمّارون . هتّافون ثورجيّون . يعيشون الانفصاميّة الشخصانيّة والازدواجيّة، ازدواجيّة المعايير في الهويّات والمواقف والمستويات والثقافات تلاحقهم المآسي والهزائم . متخلفون عقليّاً . مرضى . حيرى . كُسالى . قلقون . متأزمون . مافاويّون . امعيّون . فانتازيّون . خرافيّون . اجلاف . حمقى . متموجون . محتالون . مقنّعون . عرّابون فاقدو الاحساس والضمير والوجدان ويتقبّلون الاذلال والمهانة ويؤمنون بالغيبيّات والوساطات ويقدّسون المقامات الدينيّة ويوجّههم شيوخ الدّين والمال والعقارات وينتخبون الاثرياء ممثلين عنهم في المجالس المحليّة والاقليميّة ويحلفون اليمينيات بحياة شخصيّات مزاراتهم وشيوخهم الاحياء منهم والأموات ويعتقدون جازمين بأنهم وطنيّون وأنّ مثواهم هو دار النعيم أمّا غيرهم فهم خونة وكفّار وأنّ مثواهم هو دار الجحيم .
#بابلو_سعيدة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟