|
انثروبولوجيا .. ريفيّة !!!!
عماد عبد اللطيف سالم
الحوار المتمدن-العدد: 4881 - 2015 / 7 / 29 - 13:28
المحور:
كتابات ساخرة
آني .. ( و ما ادري ليش يكَولون : أعوذ بالله من كلمة " آني " ، ومستكثريهه علينه بهذا الحرّ الأسود ) .. صارلي جم يوم ساكت ، وكَاعِد بغرفتي " الواقعيّة " ، وما ادري شديصير بالعالم " الأفتراضي " . الجو حار .. و راسي بارد . لا سياسة ، ولا اقتصاد . ولا قصائد حُبّ . ولا اتفاق نووي ( اللي ثبرتونه بي ، وبـ مردوداته " الأيجابية " علينه ، الله يثبركم دنيا وآخرة ) . ولا خام برنت اللي صار بـ 53 دولار للبرميل ( جرّوا صلوات ) . ولا خام تكساس أبو الـ 47 دولار للبرميل ( روحوا شوفولكم جارة ) . ولا عن طبيعة وسمات وخصائص " الخوازيق " التاريخية القادمة ، التي سنجلس عليها باسترخاءٍ شديد ( في القريب العاجل ) ، بأذن الله . كَلتْ لنفسي خل أفوتْ " صنطاوي " ( أي بصمت ) لهذا المهجوم " الفضاء الأزرق " ( مثل ميكَولون الجماعة ) ، وأشوف شصار بالدنيا من وره غيابي عنكم ( لبضعة ايام " قد تطول أو تقصر " ( مثل ميكَولون الجماعة ذوله نفِسْهُم ) . دخلتُ بحذرٍ بالغ . بس " أباوِعْ " ( يعني : اتصفّحْ ) . ولأن البيّه ميخَلّيني .. كَمتْ أحُطْ " لايكات " . دَكْ لايكات . ليش اخوان بس لايكات ؟ لأن كل ما أعلّق على واحد ، حتّى لو بس " منوّر " .. أترَزّل ( أي أوبّخ بشدّة ) . ومرّات أترَزّل أكثر من مرّة باليوم . ومرّات أصير unfriend ، ومرّات أنْهَفْ Block معَدّلْ . وبينما أنا مُنشغِلٌ بـ " السياحة الفكريّة " معكم ( لأن ما بُقَتْ عندي سياحة غيرها .. ولا أرضٌ ، ولا أهلٌ .. ولا مالٌ ، ولا دارُ ) .. وإذا فد واحد ديالكتيكي " تناحُري " يدزلي رسالة على " الخاص " .. ويكتب فيها : أنا اتابعكَ منذ مدّة طويلة . أنتَ تكتبْ بـ " نَفَس تشاؤمي " . وتُمارسُ " جَلْدَ الذات " .. و .. رِزاله منّاه .. و .. و رزالة منّاك .. وبعدين آخر رزالة جانتْ مرتبّة ، ومال مثقفين ، قال فيها : [ انتَ كائنٌ " مدينيّ " ، لا يفقهُ أيّ شيءٍ عن روح الأماكن ، ولا عن رائحة الأشياء الصغيرة ، في الأنثروبولوجيا الريفيّة ] . لا أخوان . لهناه .. وبس . آني صحيح " اترزّلْ " دائماً ( وخاصةً من ذوله جماعة الأقتصاد ، ومن ذوله جماعة قصائد الحُبّ ) .. بس مال اترزّلْ " انثروبولوجياً " .. هاي بالنسبة إلي ، كُلّش واكَفة . كتبتُ لهُ ، وراسي براسه ( مال " البروفايل " طبعاً ) .. و عيني حمره مخَنْزِره ، وريشي منفوش ، مثل ديج ريفي : لا أشو أعرُف .. وأتحدّاك . كتب لي : خوش استاد . تكَدَرْ تكَللّي شنو يعني " خِرَّيْط " ؟؟ .
كتبتْ : إيْ أعرف شتقصُد استاد . أنتَ تقصُد : الكلام الذي لامعنى له . الكلام " الخَرِطْ " !!!! . ردّ عليّ بتهكّمْ : ليش مو " الهذيان " .. لو " الهستيريا " .. لو " الغثيان " مال عمّك ( سارتر ) .. متشوفهن راهماتْ أكثر !!!! . أخوكم يبيّن " اترزّل " مرّة لُخ .. وإتمَرْغَل بطين ريفي ، واصل لـ " الصُرّة " . عِفتْ " الخاص " .. ورجعتْ لـلـ Home . ولايكاتْ ورا لايكاتْ .. إلى ان وصلتْ لواحد كاتب : الكهرباء مقطوعة .. الإنتفاضة قادمة . زين هذا اذا متحطله لايك .. يزعل . وهوّه من عام 1958 ، وإلى أن هاجَر للحبشة ، مشايف كهرباء ، و مـ " منتول " ولا " نَتْلَة " .. ومطافرة عنده " الجوزة " ولا مرّة .. وموبايله مبي رقم جاسم أبو المولدّة . و بَسْ فهموني أخوان .. كَبُل مترزلوني .. اللّي مثل هذا صاحبنا .. الـلي مـا " منتول " ولا " نَتْلَة " .. إلى أن هاجر للحبشة .. و مطافرة عنده " الجوزة " أبد .. و ميعرُف جاسم ابو المولدّة شلون " دكتاتور " ابن " طاغية " .. شلون يكّدَرْ ينتِفِض ؟؟؟ .
( ملاحظة : " الخِرّيط " .. حلوى شعبية مصدرها الدقيق المُستَخلَص من قَصَبْ " بردي " الاهوار . اذهب إلى خالنا " جوجل " .. واكتب " حلوى الخرّيط " وستجد أكثر من رابط يتحدثُ عن هذا النوع النادر من الحلوى الشعبية ) .
#عماد_عبد_اللطيف_سالم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الكهرباء .. الكهرباء
-
سرجون الأكّدي
-
برج العذراء .. إلى الأبد
-
السوق
-
فنّ الحكم ، وادارة ملفات السياسة والأقتصاد .. في كوكب الصين
-
سيدتي الحكومة
-
أمّي .. وأنجيلا ميركل .. وأنديرا غاندي
-
موجز تاريخ العيد
-
لا تخسري الرائحة . المرأةُ .. رائحة
-
5 + 1 إيرانيّة .. و 5 +1 عراقيّة
-
درهم جمهوري .. و 12 رغيف خُبز
-
درهم مَلَكي .. و 12 رغيف خُبز
-
القلوب الكسيرة .. التي تلبطُ على الرمل
-
بلادي التي تجور .. وأهلي الشحيحون .. و دولتي الفاشلة
-
محكمة لتاريخ النفط ، والعائدات النفطية ، في العراق الحديث (
...
-
محكمة لتاريخ النفط .. في العراق الحديث
-
عُصبة سبارتكوس .. في قيصريّة حنَش
-
يمعودين شنو السالفة .. إنتو وين ؟
-
كيف يكونُ العراقيُّ سعيداً .. في العراق
-
عندما تتلف المعاملات .. لا معنى للعبادات
المزيد.....
-
ثبت الآن”.. تردد قناة ناشونال جيوغرافيك National Geographic
...
-
المزيد من الـ -Minions- قادمون في فيلم جديد
-
موسم أصيلة الثقافي يعيد قراءة تاريخ المغرب من خلال نقوشه الص
...
-
شائعة حول اختطاف فنانة مصرية شهيرة تثير جدلا (صور)
-
اللغة العربية ضيفة الشرف في مهرجان أفينيون الفرنسي العام الم
...
-
تراث عربي عريق.. النجف موطن صناعة العقال العراقي
-
الاحتفاء بذكرى أم كلثوم الـ50 في مهرجاني نوتردام وأسوان لسين
...
-
رجع أيام زمان.. استقبل قناة روتانا سينما 2024 وعيش فن زمان ا
...
-
الرواية الصهيونية وتداعيات كذب الإحتلال باغتيال-محمد الضيف-
...
-
الجزائر.. تحرك سريع بعد ضجة كبرى على واقعة نشر عمل روائي -إب
...
المزيد.....
-
فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط
/ سامى لبيب
-
وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4)
...
/ غياث المرزوق
-
التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت
/ محمد فشفاشي
-
سَلَامُ ليَـــــالِيك
/ مزوار محمد سعيد
-
سور الأزبكية : مقامة أدبية
/ ماجد هاشم كيلاني
-
مقامات الكيلاني
/ ماجد هاشم كيلاني
-
االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب
/ سامي عبدالعال
-
تخاريف
/ أيمن زهري
-
البنطلون لأ
/ خالد ابوعليو
-
مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل
/ نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
المزيد.....
|