أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - عبد الله عنتار - منزلنا الريفي (82)














المزيد.....

منزلنا الريفي (82)


عبد الله عنتار
كاتب وباحث مغربي، من مواليد سنة 1991 . باحث دكتوراه في علم الاجتماع .


الحوار المتمدن-العدد: 4805 - 2015 / 5 / 13 - 02:03
المحور: الادب والفن
    


كان في عمر 14 سنة حينما ضاجع آخر مرة، المدرسة التي تكون فيها كانت تذم الجنس وتعتبره نشازا، المرأة التي أحب ونظر إليها كزوجة في المستقبل الغابر تغزل بها، فنال عقوبة (الطيارة) في مخفر المدرسة، وصار يكره الجنس الآخر، فتعطلت حياته منذ عشر سنوات، غمزة واحدة كلفته هذا الغياب الطويل، في المرحلة الثانوية كانت تحف من حوله فراشات فكان يأبى الطيران، وفي المرحلة الجامعية أخذته طائرة وحلقت به فوق تضاريس الجسد، ورغم ذلك ظل الجرح الغائر الذي خلفته تكشيرة معلم لا يتوقف عن النزيف .
*****
كانا راعيين، كانا في نفس السن، مراهقين وحيدين، هما والطبيعة وجها لوجه، لم يعرفا الحب، كانا يلعبان كشبلين اكتشفا اللذة صدفة، اختليا قرب البيدر، توارت الشمس خلف الأفق، تعانقا ولم يفترقا، كان الجنس والظلام والسماء، في الصباح أشرقت الشمس غاضبة، وطرد من المنزل لأيام، وفي اليوم الذي رجع فيه نال عقوبة (عقوبة الطيارة) في مخفر المنزل.
*****
(ليس من حقك أن تمارس الجنس إلا في إطار الزواج)، هذا ما تقوله الدولة، فكرك وجسدك ملك لها، وإذا اتفق شاب وشابة في سن النضج على ممارسة الجنس دون إذن من الدولة، تتدخل هذه الأخيرة لممارسة ساديتها ووصايتها الأبوية، الدولة هي أب المؤسسات، في المدرسة نتعلم كيف نكون سكيزوفرينيين، ندرس العضو التناسلي دون أن نتعلم أن الجنس حق إنساني بحكم الطبيعة لا بحكم الأوامر والنواهي الاجتماعية، كل ما هو اجتماعي مصطنع وكل ما هو طبيعي أصيل، عندما نقتل كل ما هو غريزي وإبداعي فينا، ونتمسك بالقشور والقيود التي تكبل طاقاتنا، أما في الأسرة منذ الختان وغريزتك الجنسية في تضاؤل مستمر، ما يخلفه المقص الذي يقطع الحشفة من آثار نفسية وجسدية تشكل عقدة أبدية اسمها عقدة الخصاء، وما ينتج عنها من ذم وتبخيس وكره للغريزة الجنسية، عندها لا يمكن الوصول إلى الرعشة الجنسية الكبرى (الأورغازم).
*****
كان فصل الشتاء، كان الجو باردا تتخلله من حين لآخر أمطار غزيرة، الدوار الذي ولد فيه رحل عنه منذ سنين، والمدينة التي درس فيها انقطعت أخبارها، لكن الفتاة التي ضاجعها منذ عشر سنوات لم تفارق مخيلته، مازالا نهداها البيضاويان ماثلين أمامه كمصباحين أبرقا في تلك الظلمة التي تلت شروق الشمس، أما مهبلها الأحمر ارتسم أمامه كواحة في الصحراء، بينما فمها البتولي كان كالعسل الذي حدثنا عن القرآن في الجنة (لافرق..)، كان يردد هذه اللازمة وهو يجلس في ساحة الحرية منتظرا صديقه الذي اتفق معه على الذهاب إلى الماخور.
*****
الوساوس التي عمرت طيلة عشر سنوات ذهبت أدراج الرياح، ممارسة الجنس هي تطهر من كل الذنوب، هي ولادة جديدة ونشدان للسلام الأبدي، هي أكبر صلاة للاتحاد مع المطلق .
*****
الماخور هو ضريح المهمومين واليائسين، الماخور هو فانوس مشتعل في ظلمة الوصاية الأبوية التي تنهجها الدولة والمدرسة والأسرة، الماخور هو جنة يانعة تدوس عليها أقدام الحقارة، الماخور هو دموع الفقر واليأس والذم والجهل الصادر عن عاملة جنسية شريفة تؤدي خدمة شريفة ينكرها مجتمع بمكر ونفاق كبيرين . الماخور هو مأوى المنبوذين والمحرومين واليائسين، ومشتل الثوار والثائرات على القيم الاجتماعية المنافقة الخسيسة .
*****
في العناق الذي ولد بعد موت دام عشر سنوات، في القضيب الرابض في عمق المهبل، في التأوهات التي تسبق الرعشة، في الزلزال الجسدي الذي يسبق القذف المنوي طلبت منه العاملة الجنسية أن يطفىء الضوء، عرف أن مجتمعه ماض نحو نكسة أكثر من نكسة عشر سنوات، وفي مخيلته : القانون الجنائي لن يمر .

عبد الله عنتار / 12 ماي 2015 / المغرب



#عبد_الله_عنتار (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أنت أنا وأنا أنت
- تحت الصفر
- هوامات الحضيض
- أظمأ إلى وردة
- بارقة ضوء
- منزلنا الريفي (81)
- تغازوت*
- صلاة في حضرة الغروب
- في انتظار الخلاص
- الرماد
- رأيتك عارية
- أزهار قريتي
- حواء
- هو الشحرور
- أجرؤ على النظر هناك
- في البراري
- منزلنا الريفي (80)
- شظايا ومواخير
- منزلنا الريفي (79)
- منزلنا الريفي (78)


المزيد.....




- أدب الرحلات وآفاق الاشتغال فيه في اتحاد الأدباء
- سُراقة وسِوارا كسرى وأم معبد وشاتُها.. كيف رسم الشعراء تفاصي ...
- السفير الإيراني يعلق على حادثة مجدل شمس: مسرحية وثلاث لاءات! ...
- ترويج للشذوذ وإساءة للمسيحية.. انتقادات حادة لافتتاح أولمبيا ...
- شاهد/حزب الله تدمر المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موج ...
- حركة -فتح-: مجزرة دير البلح ترجمة حقيقية لخطاب نتنياهو في ال ...
- مغني الراب -كادوريم- يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الت ...
- تحتضن مواقع مهمة.. أبرز آثار بلدة العيزرية شرقي القدس
- تردد قناة وناسة للأطفال 2024 على النايل سات وتابع أجدد الأفل ...
- وزارة الإعلام الكويتية تعلق على الأنباء المتداولة حول تكاليف ...


المزيد.....

- Diary Book كتاب المفكرة / محمد عبد الكريم يوسف
- مختارات هنري دي رينييه الشعرية / أكد الجبوري
- الرفيق أبو خمرة والشيخ ابو نهدة / محمد الهلالي
- أسواق الحقيقة / محمد الهلالي
- نظرية التداخلات الأجناسية في رواية كل من عليها خان للسيد ح ... / روباش عليمة
- خواطر الشيطان / عدنان رضوان
- إتقان الذات / عدنان رضوان
- الكتابة المسرحية للأطفال بين الواقع والتجريب أعمال السيد ... / الويزة جبابلية
- تمثلات التجريب في المسرح العربي : السيد حافظ أنموذجاً / عبدالستار عبد ثابت البيضاني
- الصراع الدرامى فى مسرح السيد حافظ التجريبى مسرحية بوابة الم ... / محمد السيد عبدالعاطي دحريجة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - عبد الله عنتار - منزلنا الريفي (82)