|
فرنسا (07/01/2015) ماذا بعد ما بعد /ج5
عبد الرضا حمد جاسم
الحوار المتمدن-العدد: 4711 - 2015 / 2 / 5 - 20:20
المحور:
الارهاب, الحرب والسلام
نشرنا الجزء الرابع الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=453011 مقدمــــــــــــــــــــــــــــة : (دققوا في ارقام الاستطلاع الذي نشر بعد جريمة شارلي ابدو بثلاثة اسابيع). ( أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "إيبسوس" لصالح صحيفة "لوموند" الفرنسية أن 47 بالمئة من الفرنسيين يعتقدون أن الدين الإسلامي يتماشى مع قيم الجمهورية. وجدير بالذكر أن هذه النسبة لم تتجاوز 37 بالمئة العام الماضي و26 بالمئة قبل سنتين. مما يدل أن صورة الإسلام تتحسن بشكل تدريجي)انتهى http://www.france24.com/ar/20150128-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%B9-%D8%B1%D8%A3%D9%8A-%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%84%D9%88%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF-%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%82%D9%8A%D9%85/ اليكم الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=9EfhfAEgEEA فديو اتمنى الاطلاع عليه لتعرفوا قيمة و خطورة ما طرحناه و ان هذا الشخص و بهذه "الشجاعة و القوة "هناك منه الكثيرين و في كافة انحاء فرنسا....و الذين يحيطون به يؤيده و لاحظوا البوليس الذي لو تصرف بأي تصرف استفزازي بسيط في هذه اللحظات لتم الاعتداء عليهم بشكل ربما لا يتصوره أحد . لقد بينتُ في ج4 بعض الشيء عن حال المسلمين و العرب في المقدمة منهم في فرنسا و تأثيرهم و ثقلهم و بعض الامور الاخرى و فاتني ان أقول أن أفضل شخصية فرنسية للأعوام السابقة كانت دائماً عربية مسلمة حسب استطلاعات الرأي و مراكز الاستفتاء فقد تصَّدرت لسنوات شخصية البطل القومي الفرنسي زين الدين زيدان لسنوات ثم الفنان الكبير جمال دبوس و قد توقفت الاشارة الى شخصية العام في السنوات الأخيرة لأسباب لا نعلمها. ادناه ردي على تعليقات الزميلة العزيزة ( وفا أحمد ) التي وردت على ج2 و ج3 و ج4 على ان نفرد موضوع للرد على بعض الرسائل الالكترونية التي وصلتني و التي رغب اصحابها في نشرها و الرد عليها. عزيزتي وفا أحمد: تقولين في بداية تعليق رقم 1 على ج4 التالي : ( اليوم مقالتك واضحة و موضوعية و علمية و تستحق أن توضع في الاعلى لأن من يقرؤها يفهم ان فرنسا واقعاً اسسها و بناها و حماها الجزائريون و المغاربة...الخ) انتهى أود أولاً أن أسجل لكِ شكري و اقول فهمك هذا فهم القاصرين لذلك تجدي من فهم المقالة بدقة و اختار لها موضعها المناسب...و تعرفين جيداً أني لا ابحث عن الاعلى ... عزيزتي : قبل البدء اود أن اقول التالي: أنتِ التي زرتِ فرنسا و التقيت مع زميلات لك و زملاء... فرنسا ليست الدنمارك لا بأشكالهم و لا بتاريخهم و لا بلون شعر الرأس و لا بتنوعهم العرقي و الديني... و الاجانب فيها و في مقدمتهم المسلمين العرب ليسوا طارئين على المجتمع كما بينا في ج4 فهم مؤثرين بقوة و متغلغلين في كل مفاصل الحياة من المخملية الى التشرد...و اود أن أقول بوضوح و دقة و بشكل ربما صادم للبعض و هذا ما مفروض أن تعرفه الدوائر الفرنسية وبكل المستويات و الاهتمامات و هو خطير جداً...و الذي أعتقد أن خبرائها من (الدكاتره و البروفية و المحللين و الدارسين لم يخبروها به....ربما...لأنهم كما البعض هاربين من الجالية المواطِنَه)....أقول :...غداً لو قرر العرب و المسلمين و اتباعهم إثارة المشاكل في فرنسا سيشعلونها من اقصاها الى اقصاها و لن يتدخل أحد...و المسلمين في فرنسا لو لا وطنيتهم الفرنسية العالية جداً لما قبلوا أن يعيشوا كما يعيشون اليوم و بتهميش واضح ....ما يعيشونه من تهميش ملموس و هم يعرفون ثقلهم و تأثيرهم و دورهم ( تهميش ربما لا تتعمده السلطات الفرنسية)...يكفي ان يعلنوا الاضراب عن العمل لتتوقف الحياة في فرنسا و لهربت رؤوس الاموال منها و تحولت جنانها الى صحراء خلال أيام. فرنسا ليست استراليا او كندا لتخرج رئيسة الوزراء لتقول (من لا يحترم عاداتنا و قوانيننا فليرحل...أو هكذا)...لو طرح هذا الطرح الرئيس الفرنسي او رئيس الوزراء لقابلوه بالحرائق و فواتير الديون التي يحملها المسلمين و الاجانب... لذلك كانت تصريحاتهم حذرة و مدروسة جيداً و دقيقة جداً خلال الازمة و بعدها و حتى قبلها....فرنسا ليست الدنمارك او هولنداً يعيش العرب و المسلمون على المعونة الاجتماعية التي تتفضل بها الدولة...هنا يعتبرون ذلك حقهم و هي من خيرات بلادهم بالإضافة الى الاعداد الهائلة منهم الذين يخدمون و يعملون بشكل قانوني....العرب و المسلمين هنا تجدينهم في كل الدائر و المؤسسات في كل انحاء فرنسا من قصر الاليزيه الى مقر رئاسة الحكومة حتى مكاتب شركات التأمين او دوائر البلدية او دور الحضانة في القرى البعيدة. و تجدينهم في كل الجامعات و الاقسام العلمية و الادبية و مراكز البحوث العلمية و بالاختصاصات النادرة و بتميَّز. و الأن نناقش تعليقاتكِ العديدة وكما يلي : 1. ت1 على ج2 حيث كان:
[(تحية طيبة ارجو ان يتسع صدرك للنقد البناء تقول حضرتك في بداية مقالك التالي - أنا على قناعة تامة ان ليس لأي جهة ارهابية خارجية أي دخل مباشر فيها(تخطيط...توقيت...هروب) ودليلي ان الاخوين (كَّواشي) قاما بها معاً ) انتهى ...ثم تقول: ولكن نحن جميعا شاهدنا وسمعنا في التلفزيون في الاخبار بيان على لسان زعيم تنظيم القاعدة اعترفوا بانهم هم المدبرين للاعتداء على المجلة الفرنسية الساخرة شارلي ابدو حتى انهم اطلقوا على العملية اسم غزوة باريس مقارنة بغزوات النبي محمد غزوة احد والخندق والخ.)] انتهــــــــــــى أقــــــــــــــــــــول: اتمنى ان يتسع صدرك للرد لأنه سيكون دقيق و ربما طويل لأهمية ذلك كما لمستُ. اولاً هل تعرفين الفرق بين "اعترفت" أو "تبنت" و "دبرت" و بين [دخل مباشر(تخطيط...توقيت...هروب)]...عندما تعرفين ذلك تعرفين معنى ما قصدناه...و لما كما تقولين اعلاه "كلنا شاهدنا و سمعنا في التلفزيون ...ألخ" فهل تتوقعين انني خارج هؤلاء الذين سمعوا و شاهدوا. (لقد اوضحنا ذلك في ج3 و الذي اطلعتِ عليه و لكنكِ عدتِ بتعليق تحت نفس العنوان و هذا دليل على أنك لا تقرئين بشكل صحيح مع الاعتذار. ثم ماذا يعني اعترفوا بأنهم هم المدبرين؟... ألم تسمعي عن اعتراف داعش ايضاً؟ ألم تسمعي ما قاله النائب حاكم الزاملي من ان الكواشي كان قاضي تلعفر ؟ ألم تسمعي اعلان كوليبالي بيعته للبغدادي؟... هل تتصورين ان قيادة القاعدة جلست وخططت على خريطة رمل و أوجزت الاخوين كَّواشي و حددت لهم الهدف و التوقيت و زودتهم بالأجهزة و المعدات لينفذوا حسب الخطة و التوقيت؟... لقد شرحتُ مبدأ الارهاب "نفذ على مسؤوليتك" في ج3 ...هؤلاء يا عزيزتي هم من أدخل السلاح و هم من حدد ساعة الصفر و هم من خطط و هم من نفذ و هم من صرح بذلك. ثم هل من اعلن اعتراف القاعدة بانها من دبرت ذلك يعرف اين تقع شارلي ابدو او يعرف اسماء الصحفيين؟... هل كان الاخوين كَّواشي يستلمون الاوامر من قاعدة اليمن عن طريقة الدائرة التلفزيونية المغلقة في غرفة العمليات؟...وعلى فرض انهم اطلقوا عليها غزوة باريس كما تفضلتِ...كم مرة يتبنى تنظيم معين عملية و ينافسه أخر...هل تتوقعين ان باريس مثل بغداد بحيث يتم تفجير سيارة مفخخة و تتبنى القاعدة ذلك؟...صدري يتسع لكن اتمنى ان يتسع العقل لاستقبال الخبر و تحليله و الاستفادة منه. أما ما ذكرتيه "غزوة اُحد و الخندق" أود أن أقول أن أحد ليست غزوة انما معركه انكسر بها المسلمون و كاد يُقتل فيها نبيهم محمد ...و الخندق موقعة حَفَرَ فيها المسلمون خندق للدفاع عن مدينتهم امام هجوم اعدائهم و منافسيهم....أرجو الدقة عند الاستعارة. تقوليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن: [ ( فكيف تقول هذا الكلام والقاعدة بنفسهم اعترفوا بانهم هم المدبرين انتقاما لنبيهم فالمصداقية تفرض عليك عندما تكتب عن اعترافات اعتداءات القاعدة حتى ان الاوربيون لقبوا العملية ب 11 سبتمبر فرنسا عزيزي المصداقية تتطلب منك ان تقول الحقيقة التي اعترفت بها القاعدة بانهم هم المخططون لها.)] انتهــــــــــــــــــــــــــى أقـــــــــــــــــــول : أين وجدتِ عدم المصداقية التي أشرتِ اليها لطفاً ؟ ثم ما علاقة اطلاق الاوربيين على العملية اسم 11سبتمبر فرنسا بالموضوع؟... ما فرقكِ عن أحد اتباع القاعدة مع الاعتذار لأنك صدقتِ ما قالت و تطلبين ان نترك عقولنا و نصَّدق بيانات القاعدة؟؟...عن أي مصداقية تتكلمين و عن أي حقيقة؟...انا الان اطالبك بأن تكوني صادقة و تقولي الحقيقة... 2. تعليق رقم 2 تقوليـــــــــــــــــــــن فيه التالي: [ ( وتسال ثانية السؤال التالي :- فرنسا في حرب ضد الارهاب...نعم ...لكن هل تستطيع فرنسا و قادتها من التمييز بين الارهاب و غير الارهاب و هم يدعون الى عدم الخلط بين ال-جهاديين- و الاسلام؟ هل تستطيع فرنسا ان تحدد الفاصل بين الاثنين و تتصرف بحكمة و دقة؟- انتهى ...و تستمرين بالقول: اجيبك على سؤالك اخي الكريم اولا عدد المسلمين المهاجرين الى فرنسا بالملايين وجنوب فرنسا الغالبية فيه مسلمين وجوامع اكثر من الكنائس وفي بريطانيا حاليا هناك جماعات اسلامية تقوم بعمل جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية وهي ادت الى ظهور جماعات معادية مسيحية تنادي بعدم اسلمة الغرب وطرد المسلمين كما هي الحالة في المانيا بظهور جماعات نادية تطالب بطرد المسلمين وعدم اسلمة الغرب فلااظن بان فرنسا سوف تنجى من هذه الحرب التي ستنال من المسلمين في اوروبا انا ارى بان الوضوع سيسوء بين المسلمين المقيمن في اوروبا والمسيحيين اهل البلد الحكمة تتطلب من المثقفين العمل على انقاذ الاقليات من خطر الاعتداءات وذلك بالعمل على اثبات انهم ضد الارهاب وضد الجريمة بالتلفزيون بالمسيرات والمظاهرات لابد للمسلين المقيمين في اوروبا اظهار صورة عكس صورة داعش والقاعدة)] انتهــــــــــــــــــــى أقـــــــــــــــــــــــــــول: اتمنى أن تعيدي قراءة نص التعليق لتجدي انكِ تتكلمين (شيش بيش) مع الاعتذار الشديد...ما علاقة ما ذكرتيه بأسئلتي...و هل أتيتِ بجديد بما قلتيه عن المسلمين في جنوب فرنسا...و ما علاقة بريطانيا و المانيا بالموضوع انا اتكلم عن حالة محدده و حادثة حصلت في فرنسا....الأمور مختلفة عزيزتي. 3.تعليق رقم3 تقوليــــــــــــــــــــــن فيه التالي: [ (ثم تقول حضرتك :- ما هي اسباب التخبط في أدارة الازمة الحالية.... ؟- انتهى ...و تستمرين بالقول: ليس هناك تخبط بل كل وزراء خارجية الاتحاد الاوربي اجتمعوا وقرروا المشاركة في القتال ضد داعش التي تدعو لتأسيس دولة الخلافة الاسلامية من العراق وسوريا الى أوربا على الرغم من ان اسرائيل اسست الدولة اليهودية في فلسطين فقط اما دولة الخلافة الاسلامية فترغب بمد دولتها من العراق وسوريا الى اوروبا )] انتهــــــــــــــــــــــــــــى أقــــــــــــــــــــــول : ما علاقة جوابك بالسؤال؟... ما علاقة قولي عن تخبط الادارة الفرنسية باجتماع وزراء الخارجية الاوربيين ؟ أنا اتكلم على تخبط الادارة الفرنسية و انت تذهبين الى وزراء الخارجية الاوربيين...اجتمعوا و قرروا المشاركة في القتال... أي قتالا قرروا المشاركة فيه لطفاً؟ الجريمة حصلت في باريس و سقط الضحايا و الحالة اضطربت و انت تقولين اجتمعوا ليشاركوا في القتال ...ثم ما علاقة داعش و انتِ تقولين ان القاعدة اعترفت بأنها هي المدبرة؟...يعني القاعدة تدبر الجريمة و هم يحاربون داعش؟ لماذا لم يحاربوا القاعدة التي تقولين انها اعترفت بانها وراء تلك الجريمة؟ ما علاقة الموضوع بتأسيس الخلافة الاسلامية و تمددها الى أوربا و اسرائيل التي اسست الدولة اليهودية في فلسطين فقط؟؟؟؟ ثم اين سيشارك وزراء الخارجية الاوربيون في قتال داعش ...هل في شوارع و ضواحي باريس؟ أم سيقاتلونها في العراق و سوريا؟ تقوليــــــــــــــــــــــــــــــن: [ ( تسال حضرتك السؤال التالي- هل فعلاً هناك علاقة بين الارهابيين الكّواشي و الارهابي كوليبالي؟ -انتهى الجواب الثلاثة مرسلين من قبل القاعدة لهم علاقة مع بعض وتم تخطيط العملية من قبل القاعدة حسبما ما شاهدنا في التلفزيون)]انتهـــــــــــــــــى أقــــــــــــــــــــول: يا عزيزتي ...أين اعلنت القاعدة انها ارسلت الثلاثة لطفاً ؟ الا تجدي انكِ غير دقيقة هنا؟ هل ترسلي لنا او تنشري الفلم الذي شاهدتيه لتخطيط القاعدة للعملية؟...هل تابعتِ التحقيقات الفرنسية التي اشارت الى عدم ترابط العمليتين او عدم توفر الادلة على ترابطهما؟ هل قرأتِ عن كوليباني و من ساعده و الجرائم التي دخل عليها السجن؟ اتمنى ان تقدمي دليلك على ارسال القاعدة للثلاثة و تخطيطها للعملتين لتستفيد منها الجهات التحقيقية الفرنسية و تثبتِ مصداقيتكِ. هل اطلعت على مبايعة كوليبالي لأبو بكر البغدادي أم لا؟ تقوليــــــــــــــــــــــن: [ ( أما سؤالك عن زوجة كوليبالي الجزائرية حياة بومدين هذه سيدي كانت في تركيا ودخلت سوريا في نفس وقت حدوث الاعتداء في باريس هي لم تكن معهم في باريس بل في سوريا دخلت من تركيا وتركيا اعترفت بانه ليس لديها معلومات لمنع المرأة من عبور تركيا اى سوريا)] انتهـــــــــــــــــــــــى أقـــــــــــــول: و هل وجدتِ غير ذلك فيما طرحته في المقالة؟ لكن و مع تبحرك بالموضوع كما تقولين و متابعتك الحثيثة و صدقك في قول الحقيقة اتمنى ان تنشريِ بعض المعلومات عنها : متى غادرت فرنسا ؟ متى دخلت الى سوريا وكيف؟ و هل اطلعتِ على ما نشرته السلطات التركية عن انتقالها الى سوريا و من كان معها؟ هل تابعتِ اعلان السلطات الفرنسية عنها و نشر صورتها مع كوليبالي حتى قبل ان يعرفوا اين هي؟ متى تم نشر صورتها لأول مرة و كيف و لماذا و انت تدعين انكِ تابعتِ الموضوع جيداً؟ و لفائدتك و فائدة القراء ننقل لك ادناه ما تفضل به الاستاذ افنان القاسم و هو المتابع للوضع باهتمام لأسباب كثيرة....يقول في موضوعته (تساؤلات حول شارلي هيبدو في 22/01/2015) الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=451862 حول موضوع (حياة بومدين) التالي : [ ( أوقف دركيان كوليبالي وصديقته حياة بومدين قبل سفرهما إلى إسبانيا، وعرفا بعد التدقيق في أوراقهما أنهما خطران، وأن من اللازم إيقافهما، لكن المسؤولين من رؤسائهما أمروا بترك كوليبالي وبوميدين يذهبان)] انتهــــى
4.تعليق رقم 4 تقولين فيه التالي: [ ( أخي الكاتب عبد الرضا المحترم ان الباحث رياض الصيداوي كتب مقالة في الحوار تناول نفس الموضوع ويقول ان سبب تدخل فرنسا في الاستخبارات في ليبيا وسوريا ادى الى هجوم الارهابيين على فرنسا في مقالته يقو بان عدد كبير من الارهابيين سافروا من فرنسا الى القتال في سوريا مع داعش والجزائر قد نبهت فرنسا نت ارهاب التكفيريين لكن فرنسا لم تفعل شيئا وهو يؤكد ان تدخل فرنسا بالاوضاع في الشرق الاوسط هو سبب الاعتداءات عليها تقبل مني خالص التحيات)] انتهـــــــــــــــــــــــــى أقـــــــــــــــــــــول: هل تجدين في هذا الجزء ترابط مع ما سبق قولك؟ ماذا تعنين بالعبارة التالية لطفاً : (ويقول ان سبب تدخل فرنسا في الاستخبارات في ليبيا وسوريا ادى الى هجوم الارهابيين على فرنسا) انتهى الا تجدي ان هذه العبارة ركيكة و ضعيفة و لا تعني غير الاضطراب في الفهم و الصياغة؟ هل تدخلَّت فرنسا في ليبيا في "الاستخبارات" ام قادت عمليات قصف وحشي تسبب بمقتل عشرات الالاف من الجيش و الشعب الليبي...أن التدخل الاستخباري يعني عمليات نوعية و تقديم دعم معلوماتي او لوجستي و ليس مشاركة حاملة الطائرات شارل ديكَول بشكل فعال. لما تعترفين بأن الجزائر نبهت فرنسا و فرنسا لم تفعل شيئاً...ماذا يعني لك ذلك ؟ ألا يعني انها تخبطت (و لا نقول غيرها) كما قلتُ اعلاه و اعترضتِ على ذلك؟ لماذا لم تقوم فرنسا بأخبار وزراء الخارجية الاوربيين الذين اجتمعوا لقتال داعش كما تقولين؟ و هل اتيتِ بجديدٍ عندما نقلتِ عن السيد الصيداوي بخصوص تورط فرنسا في الشرق الاوسط.؟ و هل هناك جديد بخصوص سفر ارهابيين من فرنسا للقتال في سوريا؟ يعني انت التي تدعين المتابعة لم تعرفي بذلك الا بعد ان قال ذلك السيد الصيداوي؟ ثم ما علاقتي انا بما قاله السيد الصيداوي؟ هل تأكدتِ مما قاله السيد الصيداوي مع احترامي و تقديري له . هذه تعليقات الشابة النشطة وفا احمد!!!!!! على الجزء الثاني و بعد ان نشرتُ الجزء الثالث عادت و تركت التعليقين التاليين و رغم نفس الاضطراب و عدم الدقة التي ميز تعليقاتها السابقة...و ربما بنفس العبارات و بنفس العنوان لكني سارد عليهما ايضاً حتى لو كررتُ العبارات و الكلمات. 5.تعليقات على ج3...تعليق رقم5 عنوانه :( القاعدة اعترفت بتنفيذ الاعتداء). [ (تحية طيبة لكاتب المقال والسادة القراء حقيقة اعتقد ان هؤلاء البعض الذين تذكرهم مرارا في مقالتك لهم اسئلة ساذجة للغاية عذرا صراحة )] انتهــــــــــــــــــــى
أقــــــــــــــــــــــول: اسألك عزيزتي : من هؤلاء الذين اذكرهم مراراً في مقالاتي لطفاً؟ اتمنى ان تجيبي حتى ابين لك الاسباب. و ما هي اسئلتهم الساذجة "لهم اسئلة ساذجة للغاية"..... تقوليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن : [ (لا افهم مدى تحليلاتك للاعتداءات على شارلي ابدو ولماذا تعقد مسالة قتل الشرطة الفرنسية للأخوين قريشي وتحاول تحليها وهي مسالة بسيطة الاثنين مجرمين قالوا عشرة صحفيين وشرطيبكل الاحوال سيتم اعدامهم او سجنهم في الغوانتانامو)] انتهـــــى أقـــــــــــــــــــــــول: عدم فهمك لما نشرنا واضح من تعليقاتك و ليس في ذلك عيب لو طلبتِ توضيح ما لم تفهميه...لكن . اتمنى أن تُبيني لي و للقراء كيف عقَّدتُ قتل الاخوين كواشي من قبل الشرطة؟ كيف عرفتِ انهما سيُعدمان؟ هل تعرفين ان لا عقوبة اعدام في فرنسا ؟ ربما عندكم عقوبة الاعدام لا تزال من ضمن احكام القضاء الدنماركي ( اعرف انها غير معمول بها ) لكن يا عزيزتي ليس هناك اعدام في فرنسا...أعرف أنك تعرفين و أعرف أن ما كتبتيه هنا هو بسبب حالة عدم الانتباه التي تُميّز قراءاتك....لكن الأغرب من غرابة طرحك هو قيام بعض القراء من الذين سجلوا اعجابهم على ما ورد في تعليقك هذا و من ضمنه عقوبة الاعدام؟ حيث بلغ من أيد طرحك و استحسنه لغاية اللحظة ( 48 شخص ) ...هذا شيء يدعو للاستغراب لانهم لا يعرفون كما انتِ لليوم أن لا عقوبة اعدام في أوربا... ثم يا عزيزتي لك و لمن معك من أقول أن أوربا لم ترسل و لن ترسل معتقليها الى غوانتانامو...ألا تعلمين أن امريكا تريد تفريغ المعتقل ...أي تريد ارسال نزلاءه بعد أن أتموا تدريباتهم الى سوح " الوغى" في سوريا و العراق. تقــــــــــــــــــــــــــولين: [ (اخي الكريم عليك ان تشغل وقتك في تبيض وجوه العرب في اوروبا والتنديد بالإرهاب وانا ضده ونرفضه لقد اصبحنا نخجل من لون شعرنا الاسود في اوروبا انظر اليوم تم الافراج عن امريكي اسود بعد سجنه 38 سنة في سجن بأمريكا واليوم اول مرة بعد فحص الدي ان اي وجد نه الشخص الخطا بعد ان كان في السجن الامريكي 38 سنة فهل هذه عدالة ام غباء برايك؟؟) ] انتهـــــــى أقـــــــــــــــــــــــــول: اولاً هل انا مسؤول عن تبييض وجه الجالية ؟ هل قمتِ أنتِ بهذه العملية لطفاً و كم وجه كالح استطعتِ تبييضه و ما هي الطريقة حتى نتعلمها؟ اتمنى ان تشرحي لنا ذلك بالتفصيل لنشتغل "مبيضجية وجوه كما انتِ". لقد تطرقت متعمداً لذكر شعرك الاسود في الجزء السابق ...و أود أن أقول لك يا عزيزتي أنك تشعرين بنقص كبير غير مبرر من موضوع شعرك...هنا في فرنسا لا يشكل الشعر الاشقر و مشتقاته رقم كبير بالقياس للشعر الاسود ....اللون الغالب هنا هو لون شعرك الاسود و بتركيبته المحببة وهو مرغوب في التلفزيون و الاحزاب و الحكومة و الوزارات و الجامعات و المترو و الطائرات و الملاعب ....ليس كما تعانين منه في الدنمارك حيث تعيشين وسط الشعر الاشقر... ربما لو اطلت البقاء هنا في فرنسا لوجدت من يقول لك انه معجب بشعرك و لونه و تسريحته و يفضله على الاشقر. لذلك تجدين الكثير من الشقر هنا يقيمون علاقات مع الشابات ذوات الشعر الاسود الفاحم النكَرو و هم سعداء بذلك و تجدينهم في كل مناطق فرنسا ربما حتى عند اتباع اليمين المتطرف الفرنسي. و ما علاقة اطلاق سراح امريكي مسجون بما نناقشه لطفاً؟ و انا اسألك هل سجن هذا البريء كل تلك الفترة عدالة ام اجرام؟ 6.تعليق رقم 6 عنوانه التالي: - اهملت وضع الجالية العربية في فرنسا؟؟ [ ( أخي الكريم عبد الرضا تحية طيبة لك ولجميع قراءك الكرام الخرق الامني وفشله انا معك ليس في فرنسا فقط بل في كل اوروبا ولهذا الاتحاد الاوربي وضع قرارات بتشديد الرقابة من الشباب الاسلامي ومنع تطرف الشباب العربي في اوروبا وتشديد مراقبة الجوامع والاممة)] انتهـــــــــــــى أقــــــــــــــــــــــــــــول: العنوان يقول "أهملت وضع الجالية العربية في فرنسا؟؟" ....هل تتفضلين لطفاً ببيان ذلك او تسطير اشكال الاهمال؟ من أين أتيتِ بهذا الاهمال لطفاً؟ هل تتفضلين بأن تنشري قرارات الاتحاد الاوربي...؟ هل شدد الرقابة على حركة انتقال الارهابيين من داخل دوائره الامنية و المخابراتية الى سوريا و العراق عن طريق حليفهم التركي؟...كيف يستطيع الاتحاد الاوربي مراقبة الجوامع و المساجد؟ عزيزتي ان الارهاب يتحرك في البنى التحتية النفسية و الثقافية العميقة....لن تجدِ في أي مسجد في أوربا من ينادي بالإرهاب علناً اليوم....أن الارهاب ينتشر بالهمس و بالإيحاء عن بعد. تقـــــــــــــولين: [ (لكنني لااتفق معك ان ماحصل في باريس لايحصل في ليبيا والعراق وسوريا كيف هذا عزيزي في الدول هذه لايجرو المرء في الخروج من بيته لشراء الخبز لاطفاله بسبب التفجيرات اليومية وكل لحظة هذه الدول خصبة بالارهابيينوالارهاب فيها مثل الهواء والماء)] انتهــــــــــــــــــــــى أقــــــــــــــــــــول: هل فكرت ولو مرة واحدة في أني اعرف أن الارهاب في كل مكان في العراق....؟ هل فكرت مرة واحدة لماذا طرحتُ هذه العبارة؟ هل سمعتِ في يوم من الايام عن أن الامن في العراق او ليبيا مستتب و الدولة تتحكم بمرافق البلد مثل فرنسا... و تمكن الأخوين كواشي من اختراق باريس و بأسلحتهم في وضح النهار و في وقت الذروة و في قلب باريس وقاموا بقطع الطرق و فتح الأبواب بالرقم السري و اقتحموا الصحيفة و نادوا بالأسماء على الضحايا و حاكموهم و اصدروا الحكم و نفذوه في المكان و غادروه بكل هدوء... و نزلوا الشارع يهتفون و قتلوا شرطي ثم انسحبوا كما ظهر ذلك في الفيديوهات التي انتشرت. هل حصلت مثل هذه العملية في بغداد او دمشق او طرابلس؟ (ملاحظة : الغريب انهم اطلقوا الرصاص على رأس الشرطي عن قرب و لم ينفجر رأسه و لم تتلطخ الارض بأحشاء رأسه و الدم كما يحصل دائماً ). تقــــــــــــــــــــــــولين: [ ( ثالثا اراك تركز كثيرا على محاسبة القيادات الامنية الفرنسية وهذا تاكد يتم لان هذه الدول لاتقبل الجريمة لاتشغل فكرك بهذا الامر لان هذه الدول ليس عربية )] انتهــــــــــــــــــــــــى أقـــــــــــــــــــــــــول: و هل تتوقعين أني لا أعرف أن هذه الدول ليست عربية؟...لماذا الاعتراض على محاسبة الاجهزة الامنية؟ ربما لا تعرفين قيمة الأمن و تأثير الأمن على الحياة هنا....فما حصل هو خرق أمني خطير يا عزيزتي...و هذا الخرق الأمني يعرض كيان الدول للخطر...أنت و بنظرة مرتبكة لما جرى تفسرين الامر كأن شيء بسيط حصل و هذه دول ليست عربية...هذا الخرق في المفهوم الامني أكبر من احداث 11سبتمبر2001...لأنه خرق هز ثقة الشعب بمنظومات حمايته التي بناها منذ قرن تقريباً ليكتشف انها منخورة....في 11سبتمبر2001 ركاب عاديين صعدوا طائرات بشكل اعتيادي و قاموا بالسيطرة عليها و تنفيذ جريمتهم لا كما في باريس حيث تهيئة سلاح و اقتحام تحت تهديد السلاح و محاكمة و تنفيذ حكم الاعدام و الانسحاب بكل هدوء و يسر و في قلب العاصمة و في وضح النهار. تقولين: [ (ولكن اراك لاتبالي بوضع الجالية كل ماكتبته اهملت وضع الجالية العربية في فرنسا التي تتجاوز عددا كبيرا خاصة المسلمين من شمال افريقيا العربية والمسلمة عندكم كونك كاتب عربي تعيش في فرنسا ركزت على القيادة الامنية وفشلها رغم ان الموضع روتيني في دولل اوربا ليس مثل الدول العربية والعراق التي رغم سقوط صدام من 2003 لكن الى اليوم رجاله البعثية يحكمون في المناصب الحساسة ولم يحاسبوا)] انتهى أقــــــــــــــــــول : هل انتِ واعية لما كتبتيه لطفاً ؟ هل فيه ترابط؟ هل فيه فهم لما كتبتهُ حتى تردين مثل هذا الرد؟ أعتقد هناك خلل كبير و قصور كبير يثير الشفقة و يبعث على الاستهزاء....و كان يمكن ان اختصر لكن اسلوبك في ادعاء الفهم و الانتباه و الاستغراب الذي تحاولين فيه المساس دون قدرة على الضبط و الدقة دفعني للتوسع بالرد عليك...فلو كان تعليق واحد او طرح موضوع بصيغة الاستفسار او التوضيح بشكل مُرَّكز لكان الرد بالشكر و الاختصار يكفي. الى اللقاء في ردي على الرسائل على البريد الالكتروني و ستجدين فيه بعض الالتقاء بين بعض ما ورد فيها و ما تفضلتِ به في التعليقات التي ناقشتها لحد الاستنساخ و التطابق. ................................... روابط ذات صلة بالموضوع
يوتيوب في ج1 http://youtu.be/4axoOlTw4kA
................................................................................................................... شرطة فرنسا تستجوب طفلا http://www.france24.com/ar/20150129-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D9%86%D9%8A%D8%B3-%D8%B7%D9%81%D9%84-%D8%AA%D9%87%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D9%85%D8%AC%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%84%D9%8A-%D8%A5%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D9%88/ ............................................................................. زيادة المرشدين الدينيين http://www.france24.com/ar/20150123-%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%B3%D8%AC%D9%88%D9%86-%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%82-%D9%85%D8%AE%D8%A7%D9%88%D9%81-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9/ ...................................................................................... شارلي ابدو تتوقف مؤقتاً http://arabic.rt.com/news/772752-%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%84%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AD%D9%8A%D9%86/ ................................................................ صلاة في الشوارع https://www.youtube.com/watch?v=0R3gVNVOK-0 ......................................... شاب عن الطاغوت https://www.youtube.com/watch?v=sfoKdUplIgI
#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فرنسا (07/01/2015) ماذا و ما بعد /ج4
-
فرنسا (07/01/2015) ماذا و ما بعد /ج3
-
فرنسا (07/01/2015) ماذا و ما بعد / ج2
-
فرنسا (07/01/2015) ماذا و ما بعد/ج1
-
نظرية القضيب في نقد الحبيب/ للأديب أفنان القاسم
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج14/ الاخير
-
عبد الخالق حسين و الزعيم / ج13
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج12
-
الدقائق الاخيرة قبل الدخول الى الجديد
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم /ج11
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج10
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج9
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج8
-
الزميلة العزيزة مكارم ابراهيم
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم /ج7
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج6
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم /ج5
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج4
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم / ج3
-
عبد الخالق حسين و الزعيم قاسم /ج2
المزيد.....
-
تحليل للفيديو.. هذا ما تكشفه اللقطات التي تظهر اللحظة التي س
...
-
كينيا.. عودة التيار الكهربائي لمعظم أنحاء البلاد بعد ساعات م
...
-
أخطار عظيمة جدا: وزير الدفاع الروسي يتحدث عن حرب مع الناتو
-
ساليفان: أوكرانيا ستكون في موقف ضعف في المفاوضات مع روسيا دو
...
-
ترامب يقاضي صحيفة وشركة لاستطلاعات الرأي لأنها توقعت فوز هار
...
-
بسبب المرض.. محكمة سويسرية قد تلغي محاكمة رفعت الأسد
-
-من دعاة الحرب وداعم لأوكرانيا-.. كارلسون يعيق فرص بومبيو في
...
-
مجلة فرنسية تكشف تفاصيل الانفصال بين ثلاثي الساحل و-إيكواس-
...
-
حديث إسرائيلي عن -تقدم كبير- بمفاوضات غزة واتفاق محتمل خلال
...
-
فعاليات اليوم الوطني القطري أكثر من مجرد احتفالات
المزيد.....
-
لمحات من تاريخ اتفاقات السلام
/ المنصور جعفر
-
كراسات شيوعية( الحركة العمالية في مواجهة الحربين العالميتين)
...
/ عبدالرؤوف بطيخ
-
علاقات قوى السلطة في روسيا اليوم / النص الكامل
/ رشيد غويلب
-
الانتحاريون ..او كلاب النار ...المتوهمون بجنة لم يحصلوا عليه
...
/ عباس عبود سالم
-
البيئة الفكرية الحاضنة للتطرّف والإرهاب ودور الجامعات في الت
...
/ عبد الحسين شعبان
-
المعلومات التفصيلية ل850 ارهابي من ارهابيي الدول العربية
/ خالد الخالدي
-
إشكالية العلاقة بين الدين والعنف
/ محمد عمارة تقي الدين
-
سيناء حيث أنا . سنوات التيه
/ أشرف العناني
-
الجدلية الاجتماعية لممارسة العنف المسلح والإرهاب بالتطبيق عل
...
/ محمد عبد الشفيع عيسى
-
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير
...
/ محمد الحنفي
المزيد.....
|