بارباروسا آكيم
الحوار المتمدن-العدد: 4674 - 2014 / 12 / 27 - 14:46
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
أَعزائي المُسلمين لا جنة بعد اليوم..ولا وِلدان مُخلدون لا ينزفون .. ولا عاهرات مُقدسات ولا نكاح مع شديد الأَسف ولا أَنهار خمر في السماء ..فالجنة موقع جغرافي حقيقي وموقعه هو بلاد وادي الرافدين ، الموضوع كُله مُتعلق بسوء فهم من الأُستاذ محمد نبي الإِسلام .! حيث كان هُناك تقليد يهودي مفاده أَنَّ الله طرد آدم من جنة عدن بسبب الخطيئة ، ولكنه سيعيد البشر أَبناء آدم الى حيث كانوا أَول مرة أَو بمعنى أَدق الى حيث كان أَباهم بعد التجديد..ومحمد أَخذ الفكرة من هناك لكن جعلها عن الحياة بعد الموت ..(( للملاحظة : تخلوا التوراة أَي أَسفار موسى الخمسة من أَي إِشارة واضحة الى حياة مابعد الموت )) ، لكن كما قلنا أَيها الإِخوة ..لقد ورد في الكتاب المقدس في وصف جنة عدن : وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة، ومن هناك ينقسم فيصير أربعة رؤوس. اسم الواحد فيشون.. واسم النهر الثاني جيحون.. واسم النهر الثالث حداقل.. والنهر الرابع الفرات" (تك10:2-14). ..بالنسبة لنهر الفرات فهذا معروف موقعه ولكن يبقى سؤال آخر أَين بقية الأَنهار وأَين موقعها .؟؟ . هناك ابحاث بهذا الصدد لل( البروفيسور الأَلماني (( Manfried Dietrich )) مانفريد ديتريش وهو من المتخصصين باللغات الشرقية القديمة ، حيث وضع فرضية مفادها أَنَّ قالب القصة ( قصة جنة عدن ) في سفر التكوين هي بلاد مابين النهرين ، وقال بما معناه أَنه يؤيد الفرضية بأَن جنة عدن كانت في بلاد مابين النهرين كونه توجد في الأَساطير القديمة في بلاد مابين النهرين ( حديقة المعبد ) والتي تلعب دوراً مهماً في حكاية خلق الإِنسان بإِعتبارها منطقة حصرية للآلهة.! كما يُعد مانفريد ديتريش أَول مكتشف للأَنهار الأَربعة الوارد ذكرها في التوراة ، حيث أَنه وبالمقارنة مع كتابة سومرية قديمة وجد التشابه بين الأَسماء التوراتية للأنهر الأَربعة والأسماء الرافدية . وطبعاً المعلومات موجودة في الموسوعة الأَلمانية لمن يود المراجعة Manfried Dietrich: Das biblische Weltbild und seine altorientalischen Kontexte. In: Bernd Janowski, Beate Ego (Hrsg.): Forschungen zum Alten Testament. Nr. 32, Mohr Siebeck, Tübingen 2001, ISBN 3-16-148251-4, Das biblische Paradies und der babylonische Tempelgarten, S. 281 ff. (Online, abgerufen am 9. Januar 2013).
Hochspringen Manfried Dietrich: Das biblische Weltbild und seine altorientalischen Kontexte. In: Bernd Janowski, Beate Ego (Hrsg.): Forschungen zum Alten Testament. Nr. 32, Mohr Siebeck, Tübingen 2001, ISBN 3-16-148251-4, Das biblische Paradies und der babylonische Tempelgarten, S. 320 (Online, abgerufen am 9. Januar 2013).
#بارباروسا_آكيم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟