أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سميحة المصري التميمي - صلاة ...وَوِصال ...














المزيد.....

صلاة ...وَوِصال ...


سميحة المصري التميمي

الحوار المتمدن-العدد: 4612 - 2014 / 10 / 23 - 22:56
المحور: الادب والفن
    


صلاة ...وَوِصال ...
....................
أيها الألمُ الأليمُ ..آناً فآناً تَسقينا من جنّةِ الوِصال ولا نَصِل..ألا تَألَمْ !؟
أرجوكَ البقاءَ ساعةً اخرى في حضرةِ الروح ..او التَجلّي ..
ارجوكَ البقاءَ نغمةً جَذلى ..مَعي في الليلِ ..أو في التَمَنّي ..
إنّي سَمَّنْتُ مواسمَ الأفراح فلنْ أصنَعَ الحرائقَ وميراثُ الأرضِ ماء وعناقيدَ يابسة..فاحييني بالــوصلِ المُتلَفّعِ بالهجوعِ ..وبالخضوعِ ...يا سَيلَ النور المُتدفّق في سيني ..أو فاقريني هجوعاً من بعد الخوف وآلام الشعرِ
المَجدُ لكَ ....
..صمتكَ أيضاً حالٌ ليستْ مثلَ الأحوال وأنا الغضوبةُ دَلالاً، المتيممةُ بالنورِ الطافحِ منْكَ حدَّ إغماض الجوارحِ كلها وأنتَ هُنايَ ، وهُناكَهم سأنتقي الخيالَ على هوايَ ، أيليقُ بي ان اعلّقَ القلب بالآتي الذي سيزولُ قبلَ انكشافِ مُتعتهِ على أنايَ ! يا حقّيَ الأزلي والأبدي والنوراني ...
وحدكَ لي .. فُكَّ مغاليقَ اصولَ الأقفال لأنجو..
قد داهمني جانبُ النار فاحترقتُ بأنصافي الكليلة
واحترقتُ بكلّي فانتَشِلْني ..حتى إذا غبتُ ، أقومُ فأصحو
لا حفلَ ولا رقصَ ولا درويشَ يفهمُ سرَّ السرِ
فالفوقُ فوقٌ لا تحتَ له ، وما اكثرَ العيون ولكنْ هل كلها ترى !
ما اكثرَ الأجساد ولكن هل كلها تمشي ..
وما اكثر القلوب وما يرعَوي منها إلّا ما تَرى
فأهَبني للسِرِّ واللإنشادِ وللرقصِ ..
حيثُ لا وجهَ لي عندما تغيبُ يا سيّدي / فكيفَ تَغيبُ ؟ أدريني قفصاً ضيّقاً وأدريكَ الدروب ، أدريكَ الحبيبُ فافردْ جناحيّ كما ناركَ الحبيبةُ ..خُذني اليَّ ، الى جنّاتِكَ السادِرة في الوردِ فيَّ ، وحدكَ كُنتَ بُراقي في ليلةٍ أبرقتْ كلّ ثوانيها حتى نَويتُ/ فَعزمتُ / فاتخذتُ زينَتي / فَيمّمتُ صوبكَ /فعلوتُ/ فنظرتُ / فعشقتُ / فارتقيتُ / فمددتُ يداً / فَغبتُ وأطلتُ الغيبةَ / حطّمتُ هزائِمي / وغلبتُ انكساراتي /فتجلتْ طوبى / فأقمتُ في الدهشاتِ مولايَ/ فمكثتُ/ فهذيتُ/ فقضيتُ آجالَ اطول / شَرِبْتُ ولكنّي ما ..ما ارتويت ...
يا النورُ المنسكبُ اليَّ / يا الوجيبُ اللايموت المنسَلِّ من الديجورِ إليَّ
ويحي !! أرتويتْ /؟
يا روحَ المساء ..ما أطولَ طريقَ العودات ..
كيفَ ولكَ وفيكَ ومنكَ أتذوقُ شهدَ الروح وشهدَ الوجع / فشهدُ الألمِ فيكَ ومنكَ عذوبةً لا تكونُ للأرضيينَ / تلكَ سقايةٌ للسماويين ..قدْ كانَ المأمورُ يُسجلها في الدفترِ وأنا لا دفترَ لي ، قَدْ قَدَّ القلمُ قضيضَ الأوراق من قبل ..يااا ؛؛؛
منْ قالَ أنَ العشقَ يبْردُ والموقدُ ابداً مُشتعلٌ ؟..
والموقدُ ابداً مُبتهجٌ ....
والموقدُ أبداً مُتَجَمّرٌ مُحْمَرٌّ ..
الموقدُ صارَ كالعِنّابِ احمراراً منْ دمي ..فأي احتراق ..!!!
وحدكَ إسرائي وحدكَ مِعراجي وحدكَ كوّات النور تنفتحُ فيضيءُ كونكَ ..واضيء بأكواني السريّة منها والعَلنيةُ..
إنّي أناكَ .... ..
.. لقدْ غَدا غَدي كُلّه غدواتٌ مُبَشّرةٌ ببشاراتٍ لستُ ادركها تَماماً فأنا أحيا حينَ أعثرُ عليَّ فيكَ وعليكَ فيَّ حيثُ لا أكُفُ عن مطاردةِ اللغةِ وبيانِها لاكتبكَ نشيداً قمرياً بترتيلٍ موزون ...
لا شيءَ سوى أنكَ كلّ الحَقائق ...
مُحصنّة أسواري تفيضُ قداسةً من بهائِكَ الأعلى أستمدُ طاقةَ اللازمانِ وطاقةَ اللامكان فأنا بين الزمان والمكان بدأتُ وفيها سَأبقى ..
أربعُ حبّات من الصَبرِ لا تكفي هذا العُمرُ الباردُ
فخانَ الصبرُ وخانَ البحرُ وخانَ حتّى جلالُ الليل ...
يا ايها الموقد : الجرحُ جرحٌ حتى لو كانَ الدُثارُ حرير الأرض
أنا لا اسرحُ طويلاً بغزلانِ القَلبْ ..
أنا الَمْلِمُ الشروخَ مِنْ ظَهرها بمنديلي
وأحْصرُ لها خيانات العطور للورد
والحروف للقصيدة ..
لتكملَ الليل دونَ ألم ..
أنا المؤقتةُ على بابٍ لا يليقُ به إلا أنتَ .. وألم العتب العظيم ..
ولا يليقُ بهِ وبنا إلا ليلٌ عظيم ....!!!
....هامش ..
يا ربَّ الحب لأنكَ انتَ / هذا نهجي المتلأليء في المَحبة ...
ارجوكَ المرورَ ساعةً اخرى في ليلةِ إحرامِ القلبِ أمامَ هيكلكَ المُتَّقِدِ منذُ ما قبلَ حدوث الطوفان.. فافتحِ القلب ..هناك نجمتكَ الدهرية الوحيدة ...



#سميحة_المصري_التميمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- يا عيد..يا حِنّه على حِنّه
- (صلاة ..وَسِربُ وصايا.. 2 )
- هَذي يَدي تُبَسْتِنُ الريح..والريحُ تُؤرجِحُ أحلامَها..


المزيد.....




- موقف غير لائق في ملهى ليلي يحرج شاكيرا ويدفعها لمغادرة المسر ...
- بأغاني وبرامج كرتون.. تردد قناة طيور الجنة 2023 Toyor Al Jan ...
- الرياض.. دعم المسرح والفنون الأدائية
- فيلم -رحلة 404- يمثل مصر في أوسكار 2024
- -رحلة 404- يمثّل مصر في -أوسكار- أفضل فيلم دولي
- فيلم -رحلة 404- ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار
- فنانون من روسيا والصين يفوزون في مهرجان -خارج الحدود- لفن ال ...
- اضبط الآنــ أحدث تردد قناة MBC 3 الجديد بجودة عالية لمتابعة ...
- كيف تمكنت -آبل- من تحويل -آيفون 16 برو- إلى آلة سينمائية متك ...
- الجزائر: ترشيح فيلم -196 متر/الجزائر- للمخرج شكيب طالب بن دي ...


المزيد.....

- توظيف التراث في مسرحيات السيد حافظ / وحيدة بلقفصي - إيمان عبد لاوي
- مذكرات السيد حافظ الجزء الرابع بين عبقرية الإبداع وتهمي ... / د. ياسر جابر الجمال
- الحبكة الفنية و الدرامية في المسرحية العربية " الخادمة وال ... / إيـــمـــان جــبــــــارى
- ظروف استثنائية / عبد الباقي يوسف
- تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ / غنية ولهي- - - سمية حملاوي
- سيمياء بناء الشخصية في رواية ليالي دبي "شاي بالياسمين" لل ... / رانيا سحنون - بسمة زريق
- البنية الدراميــة في مســرح الطفل مسرحية الأميرة حب الرمان ... / زوليخة بساعد - هاجر عبدي
- التحليل السردي في رواية " شط الإسكندرية يا شط الهوى / نسرين بوشناقة - آمنة خناش
- تعال معي نطور فن الكره رواية كاملة / كاظم حسن سعيد
- خصوصية الكتابة الروائية لدى السيد حافظ مسافرون بلا هوي ... / أمينة بوسيف - سعاد بن حميدة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سميحة المصري التميمي - صلاة ...وَوِصال ...