عبدالله مطلق القحطاني
باحث ومؤرخ وكاتب
(Abduallh Mtlq Alqhtani)
الحوار المتمدن-العدد: 4588 - 2014 / 9 / 29 - 11:46
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
روى مسلم في صحيحه من حديث عمرة أنها سمعت عائشة تقول - وهي تذكر الذي يحرم من الرضاعة - قالت عمرة : قالت عائشة : نزل في القرآن عشر رضعات معلومات ، ثم نزل أيضا خمس معلومات ، صحيح مسلم بشرح النووي ، كتاب الرضاع ، باب التحريم بخمس رضعات ( 5 / 2254 ) رقم 3534 ؛ وفي سنن الإمام أبي داوود عن عائشة قالت : كان فيما أنزل الله من القرآن عشر رضعات يحرمن ، ثم نسخن بخمس يحرمن ، فتوفي النبي وهن مما يقرأ من القرآن ، صححه الألباني ، وعلى ضوء ذلك صديقي القارئ الكريم بحثنا كثيرا لعلنا نجد هذه الآيات الكريمة المتعلقة بالعشر الرضعات أو حتى الناسخة وفق هذه الآحاديث بالخمس رضعات فلم نجدها ألبتة !! فأين هي الآيات المنسوخة المتعلقة بالعشر رضعات التي تحرم ؟!! وأين هي الآيات الناسخة لها بخمس رضعات ؟!! وهل يعقل نسخ حكم وبحالتين ولا أثر لهذه الآيات ولو بالمعنى تناقله السلف الصالح ثم الخلف دونه على غرار الآية المزعومة الشيخ والشيخة إذا زنيا.. ؟!! هل يعقل ألا تذكر أبدا ولو بالمعنى وبالحالتين ؟!! هلﻻ-;-يعقل ألا يدونها أي عالم أو محدث أو مفسر ؟!! ولا يكون لها ذكر إلا بالإشارة في الحديث إياه ؟!! ثم الحديث الأول في صحيح مسلم !! والحديث الثاني عند أبي داوود صحيح بشهادة الألباني وتصحيحه وهو من الخلف في عصرنا هذا ؟! وبالتالي السلف والخلف أجمعوا !! فأين الآيات المنسوخة والناسخة المزعومة ؟!! السؤال برسم الإحالة بعجل طلبا للإجابة للأخوة الكرام والسادة القراء الأعزاء السلفيين وعموم الإسلاميين .
#عبدالله_مطلق_القحطاني (هاشتاغ)
Abduallh_Mtlq_Alqhtani#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟