محمد محمد فكاك
الحوار المتمدن-العدد: 4505 - 2014 / 7 / 7 - 18:17
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
خريبكة-لينين-غراد-المغرب-الثورة الفلسطينية المغدورة-في 07/07/2014
"في التلازم والارتباط العضوي بين الصهيونية والدويلات الخيانية اللقيطة والتنظيمات الاخوانجية الاسلامنجية الرجعية الارهابية،والوجوه والأهداف التي تربط بين هذه المشاريع بوصفها مشروعا واحدا يستحيل فصله أو تجزئته"
ابن الزهراء الفلسطينية،الزهراء المراكشية،محمد محمد ابن عبد المعطي ابن الصالح ابن الحسن ابن الطاهر فكاك.
إلى أطفال الحجارة،وشهيدات وشهداء القضية الفلسطينية الذين علمتهم ضربة الجلاد الصهيوني- وخيانة عباس وحماس والتيارات الرجعية العربية الاسلاموية،أن ينهضوا للثورة والثأر ويقاوموا ويصمدوا في زمن الاعصار والخيانة والتطبيع.
عبد الله بن عمر رضي الله عنه ،عن النبي صلى الله عليه وسلم:" والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكون عيكم أمراء كذبة، ووزراء فجرة، وأعوان خونة، وعرفاء ظلمة، وقراء فسقة، سيماهم سيما الرهبان، وقلوبهم أنتن من الجيفة، أهواؤهم مختلفة، يفتح الله عليهم فتنة غبراء مظلمة، فيتهوكون فيها كما تهوكت اليهود،والذي نفسي بيده لينتقضن الاسلام عروة عروة،حتى لا يقال: لا إله إلا الله".
وعن علي عليه السلام في صفة فتنة: تكيلكم بصاعها ، وتخبطكم بباعها، قائدها خارج من الملة، قائم على الضلة فلا يبقى منكم يومئذ إلا ثفالة كثفالة القدر( بكسر القاف)، أو نفاضة كنفاضة العكم ( الوعاء الذي فيه الطعام والمتاع) تعرككم عرك الأديم، وتدوسكم دوس الحصيد، وتستخلص المؤمن منكم استخلاص الحبة البطينة من بين هزيل الحب". وعن علي عليه السلام" إذا غضب الله على أمة غلت أسعارها، ولم يربح تجارها، ولم تزك ثمارها، ولم تغزر أنهارها، وحبس عنها أمطارها،وغلبها شرارها"
أليست هذه العلامات كلها تصدق على النظام الكولونيالي القائم وحكومة حزب العدالة والتنمية الذي قوامه تصيير العلم جهلا ، والجهل علما.
أليس هذا النظام الطبقي اللاهوتي الذي عن طريق الأحمق بنكيران،بسياسلاه الطبقية اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية، التي لم تطعمالناس من جوع ولم تؤمنهم من خوف وارهاب.؟ ولا أجد بوصف دقيق لهذا النظام إلا هذه الأبيات الشعرية:
" تبيت النشاوى من أمية نوما... وبالطف قتلى ما ينام حميمها.
وما ضيع الاسلام إلا قبيلة.. ..تأمر نوكاها ودام نعيمها.
وأضحت قناة الدين في كف ظالم.. إذا اعوج منها جانب لا يقيمها.
أليس يطرح المسار السياسي الرسمي للطبقات المسيطرة وأدواتها القمع لحزب بن كيران الاخوانجي الاسلاموي،بكل ضجيجه الارهابي الدموي الظلامي في المغرب، من ذبح واغتيالات وتقتيل،وبكلمة واضحة" إن معنى اعتماد نظام الحكم جماعات الاسلام الارهابي الأفيوني،هو الحكم والاعدام الجماعي وفي أخف الظروف وضع ملايين الشعب المغربي تحتالحصار والخنادق والسجون والدهاليز وتحت الاقامة الجبرية في قفص وأغلال الحكم المطق والاستبدادي الديكتاتوري المتجد
أليس حديث الرسول وعلي ،بمنحازين إلى اسلام الثورة والديمقراطية والعلمانية والجماهير الكادحة،باعتبار الاسلام حدثا كونيا أمميا أبداوإدانة لهذه الأنظمة الطغيانية الاستبدادية القمعية المتكلسة والجبرية والتي شكلت منذ حروب الردة كابوسات لتشويه الاسلام وتقزيم نسائه ورجاله الثوريات والثوريين،وحبسهم في زنازن وقيود الحديد والنار:هذا النظام الذي يتشكل" من أقلية صغيرة ورثت الامتيازات والخيرات والضيعات والأراضي والشواطيء والبحار والجبال والمعادن والأبناك والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعيةوالثقافية،وتقيمتركيبة اجتماعية متحجرة يقف على قمتها السيد الرجل المطلق،وتجعل الحكم آلهة والمحكومين عبيدا والذكران أسيادا أبديين والاناث جواري وإماء مولدات وبذلك فو نظام حكم مطلق يعبر عن أرستقراطية باذخة مسرفة ظالمة جائرة،وبالتالي أصبحنا أمام ثورة علمانية ونقدية عميقة وجريئة لكي يطلع ويتحرر ويتخلص من مهاوي وكهوف ومستنقعات الدم والاغتيال والقمع والقهر."
لم نعد أمام صهيونية واحدة اغتصبت واستوطنت فلسطين،بل أصبحنا أمام صهيونيات في أشكال دينية اسلامانية فاشية وشوفينية ونازية، وضعت مقاصدها القذرة العليا في الدولة اللاهوتية الاستبدادية الارهابية الظلامية الماضوية العصبوية العنصرية العرقية الطائفية، واستولت وغزت ما تبقى من فريسة الصهيونية اليهودانية والمسيحانية الأمبريالية. فما الفرق بين الصهيونية في اسرائيل المفتوحة أمام يهود العالم،وبين الصهيونية الاسلاموية لداعش والقاعدة ،الغازية للعراق وسوريا والتي أعهلنت الخلافة المفتوحة أمام ارهابيي العالم،لتجعل داعش من العراق وسوريا لخلافتهم الاخوانجية الرجعية حزاما مصونا من يقظة الشغب العراقي وثورتهوسدا منيعا وقلعة تشكل الخط الدفاعي الاستراتيجي.؟"
إلى المقاومات والمقاومين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين الذين يرفضون تبخيس ذات الثورة العربية الفلسطينية،ورفض كل أشكال الاستسلام والتطبيع مع الكيان الصهيوني الأمبريالي الاستعماري الاغتصابي الاحتلالي العنصري العرقي، ويدينون بقوة النظام العربي الكولونيالي الخياني الذي غدا التطبيع لديه ركنا سادسا أساسيا من أركان الاسلام بعد انحرافه عن الثورة والعقلانية والواقعية والمادية الجدلية والتاريخية، وهو اسلام مزور ومخترع ومختلق ومفترى يعبر عن الخرافة والأسطورة والسحر ضدا علة اسلام يقوم وينهض على مبدأ علمي فلسفي تاريخي يؤخذ به في النظر إلى الكون والانسان والظواهر والأحداث تكوينا وتوليدا وإبداعا واكتشافا وتجديدا وتحليلا ماديا فعليا ملموسا للواقع المادي الفعلي الملموس في التأسيس لعقيدة الهزيمة والتبخيس للذات العربية وروح الثورة والمقاومة،والتقليل من شأن منظمة التحرير الفلسطينية واتهامها بالارهاب،وفي المقابل تعظيم الأمبريالية والصهيونية.
ما كان للصهيونية وحلفائها الأمبرياليين الأمريكيين والاسلامويين المتصهينين أكثر من الصهاينة والمتأمركين أكثر من الأمريكيين،أن يخلو لهم الجو والساحة والميدان،ليعربدوا ويصولوا ويجولوا ويصفروا ويبيضوا ويقتلوا ويغتالوا ويطغوا ويستكبروا في فلسطين والعراق والمغرب وليبيا وسوريا واليمن والسودان وتونس لولا هذا الزمن الأسود الخائب المغبر المعتم المظلم،الذي هو مرحلة تاريخية انحطاطية تخلفية فارقية فيصلية مرضية رجعية خطيرة في تاريخنا العربي الحديث والمعاصر، وعلى كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية والذاتية ،بمعنى أن روح ودات العرب الثورية بعد مجيء الاسلام قد طرأت عليها تغييرات تراجعية انتكاسية جوهرية جاهلية بدائية ابتذالية نجد فيها "ردة منهجية نسقية ذات طابع ثقافي ،وليست ردة نسقية ذات طابع عقائدي مذهبي ديني" بمعنى وحسب كتاب"القرآن والتلقي:من الإعجاز والمجاز إلى الأسطورة والخرافة" لمنذر عياشي.
إن ما يقصد منذر عياشي من ردة نسقية،أن الناس ظلوا مؤمنين مسلميناستطاعوا أن يدخلوا العالم العربي في أفق الصباح حيث أصبحوا قادة العالم، وحراس الوجود، كما صنع منهم محمد لبؤات وتنينات وتنانين وآسادا وصقورا ونمورا وفحولا ونساء ورجالا،ولكن أدواتهم المعرفية وأفهامهم ورؤاهم وتعبيراتهم قد اختلفت اليوم مع سيطرة العقل السحري الأسطوري الطوطمي الطابوهوي التخريفي الدوغمائي العقائدي الوثوقي اليقيني لجماعات الجيف الاخوانجية الاسلامنجية الظلامنجية الارهابنجية، وتحول الناس إلى صغائر النفوس وعبيد الأصنام والأوثان والأحجار والنؤى.
ألا يعي الشعب العربي بعين العقل إلى أن ما ترتكبه تيارات الاسلام المؤسسي السياسي المقرافة للجرائم الكبرى في العراق وسوريا تتناسق وتتطابق بالتمام مع الجرائم الصهيونية في فلسطين؟ ألا يغتالون ويقتلون ويمثلون بأخواتهم وإخوانهم في الملة الواحدة في العراق وسوريا وليبيا وتونس والمغرب،وما علاقة هذه الجماعات المسعورة بروح التقتيل والتمثيل بالناس المخالفة لها في الرأي؟ ألم يوص على بن أبي طالب بعد ضربه غدرا وهو قائم يصلي في المحراب ويؤم الناس لصلاة الفجر بضرورة العفوبالقاتل وألا يمثل به،اقتداء بقول الرسول:"إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور"؟
مكن الصهيونية لا تمارس على مستوطنيها التفقير والاذلال والظلم والتمييز الطبقي والديني والمذهبي مثلما تمارسه أنظمة الاستعمار وتيارات الذئاب والثعالب وبنات آوى والخنازير المتلبسة بالاسلام مثل حزب لما يسمى باطلا ،حزب العدالة والتنمية الحاكم صوريا وبأمر أسياده الأمبرياليين في المغرب،والمائز بتغييب العقل والعقلانية: يقول الشاعر:
" العقل ليس بمسعد خلقا إذا..... ما عال حتى يسعد المقدور.
وحكومة الأيام يسعد جاهل..... فيها ويشقى البارع النحرير."
وكأني باللواتي والذين وضعوا كل بيضهم وآمالهم ورجائهم في سلة حزب العدالة و التنمية الاصولي الارهابي الظلامي،بعد ركوبه على ثقتهم العمياء،وتضليلاتهم الظلماء،وبعد أم خيب لهم تلك الآمال،وقطع بنكيران أرزاقهم،أقول كأني بهؤلاء وأولئك التابعات والتابعين لهذا الحزب بغفلة وجهالة،بقول الشاعر العربي :
" وثنيت آمالي على أدراجها.... وصرفت خائبة وفود رجائي.
ورجعت عنك بما يعود بمثله.... راجي السراب بقفرة بيداء"
هكذا شعبنا المغربي وجماهيره الكادحة،"رجعت آمالهم خاسئة على أذنابها، ناكصة على أعقابها"
وهذا هو وضع الناس المأساوي المتردي عيشة مظلمة قاسية بائسة وتمييزات عنصرية طبقية عرقية :
"يخيب الفتى من حيث يرزق غيره... ويعطى الفتى من حيث يحرم صاحبه"
كالصيد يحرمه الرامي المجيد وقد... يرمى فيحرزه من ليس بالرامي"
لقد بينت ايديولوجيات الصهيونية الاسلامنجية الاخوانجية الارهابنجية الظلامنجية الفاشيةالنازية،إعجابها الشديد بالمثل الصهيوني الاعلى الذي يجب الاقتداء به،وتشييد دويلة لقيطة على أرض العراق وسوريا.
قصيدة ورائعة محمود درويش :مديح الظل العالي:
مديح الظل العالي - المقطع الذي كتبه درويش لعرفات
15 septembre 2009, 22:59
لستَ آدمَ كي أقول خرجتَ من بيروت منتصراً على الدنيا
ومنهزماً أمام الله .
أنت المسألهْ
الأرضُ إعلانٌ على جدران هذا الكون
حَبَّةُ سُمْسُم ٍ , قتلاكَ
والباقي سدى
فاعط ِ المدى
إسم العيون ِ المهملَهْ
لك أن تكون – ولا تكونْ
لك أن تُكَوِّنْ
أو لا تُكَوِّنْ ..
كل أسئلة الوجودِ وراء ظِلَّكَ مهزلهْ .
والكونُ دفترك الصغيرُ ,
وأنت خالقُهُ ,
فدوِّنْ فيه فردوس البداية , يا أبي ..
أو لا تُدَوِّنْ
أنت ..أنت َ المسأله ْ.
ماذا تريدُ ؟
وأنت من أُسطورة ٍ تمشي إلى أُسطورة ٍ
عَلماً ؟
وماذا تنفع الأعلام ..
هل حَمَتِ المدينَة َ من شظايا قنبُلَهْ ؟ .
ماذا تريدُ ؟
جريدةً ؟
أتفقِّسُ الأوراقُ دُوريّاً
وتغزل سنبُله ؟
ماذا تريدُ ؟
أَشُرطَةً ؟
هل يعرف البوليسُ أين ستحبل الأرضُ الصغيرة ُ بالرياح
المُقْبلَهْ ؟
ماذا تريدُ ؟
سيادة ً فوق الرمادِ ؟
وأنت سَيِّدُ رُوحِنَا يا سَيِّد الكينونَةِ المتحوِّلَهْ .
فاذهب ..
فليسَ لك المكانُ و لا العروش / المزبلهْ .
حُرّيَّة ُ التكوين أنتَ
وخالقُ الطرقاتِ أنتَ
وأنت عكسُ المرحلهْ .
واذهب فقيرا كالصلاةِ
وحافيا كالنهر في درب الحصى
ومُؤَجَّلاً كقرنفله ْ.
لا , لست آدم كي أقول خرجتَ من بيروت أو عَمَّانَ أو
يافا , وأنت المسألهْ .
فأذهب إليكَ , فأنتَ أوسعُ من بلاد الناس ِ , أوسعُ من فضاء
المقصله
مستسلما لصواب قلبكَ
تخلع المدنَ الكبيرة َ والسماءَ المسدلَهْ
وتمدُّ أرضاً تحت راحتك الصغيرة ,
خيمة ً
أو فكرة ً
أو سنبلهْ .
كمْ من نبي ٍّ فيك جَرَّبَ
كم تعذَّب كي يُرَتَّبَ هيكلهْ .
عبثاً تحاول يا أبي مُلْكَاً ومَمْلَكَة ً
فَسِرْ للجُلْجُلَهْ
واصعدْ معي
لنعيدَ للروح المشرَّد أوَّلَهْ
ماذا تريد , وأنت سَيِّدُ روحنا
يا سَيِّدَ الكينونة المتحوِّلَهْ ؟
يا سَيِّدَ الجمرهْ
يا سَيِّدَ الشعلهْ
ما أوسع الثورهْ
ما أضيقَ الرحلهْ
ما أكبرَ الفكرهْ
ما أصغرَ الدولهْ !
ابن الزهراء الزهراء محمد محمد فكاك....
#محمد_محمد_فكاك (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟