جمشيد ابراهيم
الحوار المتمدن-العدد: 4286 - 2013 / 11 / 26 - 00:42
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
بين الست حياة و السيد يحيى 2
معظم المصادر العلمية تتفق على ان اسم يحيى من اللقب يوحانان تغير ليتوافق مع العربية يحيى اي (هو يعيش - على قيد الحياة) و هذا يعني ان اسم يحيى و بعكس ما يقوله القرآن:
اولا كان لقبا و ليس اسما
ثانيا لم يعطى لاول مرة
ثالثا لم يكن هناك اسم يحيى عند العرب قبل هذا التأريخ
لا تميز العربية لحد يومنا هذا بين الالقاب و الصفات الاسماء و ظاهرة تغير الاسماء و الالقاب توجد في جميع لغات العالم خاصة اذا كانت الكتابة ناقصة غيركاملة و غير منقطة. اضافة الى ذلك تلعب الاغلاط دور كبير في اللغة في صياغة مفردات مستعارة جديدة و هناك امثلة كثيرة.
المشكلة مع المصادر الاسلامية هي انها مدفوعة بدافع ديني و ليس علمي و لا تستطيع ان تقبل اغلاط قرآنية و لا تأثيرات يهودية مسيحية او دخيلة اخرى و لا الاعتراف بان الخط غير المنقط الذي جاء من النبطية يسبب اغلاط في النقل. اكبر دليل على سذاجة هذه المصادر هو اعتمادها على اسناد شفوي من فم عن فم و القائمة قد تضم عدد كبير من الرجال و يتوقع من القاريء ان يتقبل ما نقل كشيء لا غبار عليه و نحن نعلم ان امانة النقل الشفوي لايمكن ان يكتب لها البقاء على الحياة حتى في سلسلة قصيرة.
www.jamshid-ibrahim.net
#جمشيد_ابراهيم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟