عباس الجراح
الحوار المتمدن-العدد: 4070 - 2013 / 4 / 22 - 07:47
المحور:
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ(18) سورة الحشر
أحييك بتحية أهل الجنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف لك يامن لاتفقه بلغة النداء أن ترحم شعب وانت عقيم المفهوم ؟ كل ذلك ليس لي الحق بتجاهل مسؤلياتك الوطنية والاقليمية منها يامن لاتفقهون بلغة النداء من حكام هذا الزمن الغابر . ايضا ليس لي الحق بأغفالكم عما يعاني منه شعبكم الذي يصارع الموت وهو حي ، لانك مسؤول عني وعن الملايين أمام مالك الملك الواحد القهار ومن أجل ذلك اليوم أوجه هذه الدعوة اليك للمحاسبة ما دمت أنت في دار العمل وتملك سلطة القرار الاول ، ومازال الآمر به فسحة فتدارك مابقى من عمرك قبل أن لاينفع الندم ولاينفع الكرسي ولاحاشيتك والمقربون ولاينفعك حزبك .. للحقيقة و قبل الفراق ... وقبل دنو الآجل .. اليوم عمل بلا حساب ... غدا" حساب بلا عمل .... كما يشرفني أن اتوجه بالسؤال اليك يا قائد سفينتنا الاسلامية والعربية ما هو تفسير قول الله تعالى ( إن الساعة آتية أكاد أخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى ) ؟
انا لا أود أن احيطك خجلا" وانت مسؤول مني أمام الله أليس كذلك ؟ لا بل سوف تسأل عن الملايين وما قدمت من عدل لهم والله سبحانه وتعالى هو العليم بك ؟ هل نحن مختلفون على ذلك ؟ أيها الحاكم العربي المبجل ؟
التفسير هو إن الله سبحانه وتعالى قال لموسى في نذارته هذا التحذير العظيم البليغ ( إن الساعة آتية ) لا بد أن تأتي القيامة ، ( أكاد أخفيها ) و معنى ( أكاد ) هنا أنه سبحانه وتعالى يُخفيها، لكن ذلك الإخفاء يظهر فيه بعض العلامات التي يُبرزها أيضاً، فكل يومٍ يظهر للناس بعض العلامات التي تدل على اقترابها، وذلك من أيام موسى ومما قبله، فكل يوم تطلع فيه الشمس هو علامة على الاقتراب من الساعة، ومع ذلك قال ( أكاد أخفيها ) وبيَّن حكمة قيام الساعة فقال ( لتجزى كل نفس بما تسعى )، فالقيامة إنما جعلها الله ( لتجزى كل نفس بما تسعى ) فمن عمل صالحاً فله جزاءه، ومن عمل سيئاً فله جزاءه وإنما الجزاء مطلقاً في الدار الآخرة لا في الحياة الدنيا. فسرنا لك ذلك لانك وحزبك وممن والاك مهموم باامور هذه الدنيا الفانية . لأكن هل انت تتذكر الغفلة ؟ أذن تذكرها ؟
علامات الساعة التي تحققت
تطاول الناس في البنيان.
كثرة الهرج (القتل) حتى أنه لا يدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل.
انتشار الزنا.
انتشار الربا.
انتشار الخمور.
انتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات.
) قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يا رسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.(
خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد حصل عام 654 هجري.
أولا" - حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال.
ثانيا" - تقارب الزمان.
ثالثا" - صارت السنة كشهر والشهر كأسبوع والأسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفة
رابعا" - كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة.
خامسا" - ظهور موت الفجأة.
سادسا" - أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنون خداعات ..يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة" والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة
كثرة العقوق وقطع الأرحام...
فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط.
خروج المهدي
يرفض هذا الرجل أن يقود الأمة ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حوله. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية - إسطنبول ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا إيطاليا وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقا , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ليتأكدوا من خروج المسيح الدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق
ولا يوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال.
خروج الدجال
يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعة جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهية وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول ما يخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول ما رأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيأمر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته.
ويأتي أبواب المدينة فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى.
فيقول له الآن آمنت بي ؟
فيقول لا والله , ما أزدت إلا يقيناً , أنت الدجال. في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق - الشام ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى.
نزول عيسى بن مريم
ويجتمعون في المنارة الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لا يستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جاءكم الغوث , جاءكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاة بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الراية عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , يا عيسى حرز عبادي إلى الطور - أهربوا إلى جبال الطور .
لماذا؟؟
قد أخرجت عباداً لا يدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لا يستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم خروج يأجوج ومأجوج ، فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لا يتركون أخضر ولا يابس , بل يأتون على بحيرة فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين , عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قتلوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم .
نهاية يأجوج وماجوج وموت عيسى عليه السلام
بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ..
فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ما حدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .
خروج الدابة
بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لا يتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً ختم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابة , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لا ينفع استغفار ولا توبة في ذلك اليوم. تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولا تنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق.
الدخان
وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والاستغفار والدعاء , لكن لا ينفعهم.
حدوث الخسوف
يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسة) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلا يوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبة بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لا يمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين. في ذلك الوقت لا يبقى بالأرض إلى الكفار والفجار , لا يقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لا يعرفون معناها. انتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لا يوجد عدالة ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن.
خروج نار من جهة اليمن
في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعة على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة.
النفخ في الصور
فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعونلا يدرى أربعون ماذا؟ يوم , أسبوع , شهر في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا اكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ..
أذن الأن ما الذي يحول بينك وبين محاسبة نفسك ألم تعلم أنك ستقف غدا" للحساب والجزاء بين يدي جبار السموات والأرض في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة .. العمر قصير والزاد قليل .. ويوم القيامة طويل ... فماذا انت ستصنع ياعبد الله ؟يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ؟ نعم أقر على نفسك أنت عبد وأنا عبد والحكم لله .
أخي بالله
أنت ترى نفسك أذا جاء فصل اشتاء كيف تبالغ في وقاية نفسك واودلاك من البرد القارس وكيف تأمر خدمك وينفذ اليك كل ماتطلب وبثوان وليس دقائق ... نعوذ بالله من زمهرير جهنم ولمن تأمر لحظتها "
أما أذا جاء فصل الصيف كيف تهرب من حرارة الشمس المحرقة وتبحث عن ظل بارد وماء بارد يروي عطشك وكيف يهرع جنودك وخدمك ويتم حجز أفخم مناطق السياحة لك لأسرتك ولذويك وتتهيأ اضخم الطائرات من أجل أن تقي نفسك واهليك ... نعوذ بالله من حر جنهم .....
فهل فكرت بجد وصدق أن تقي نفسك وأهل بيتك غدا عذاب جهنم ؟؟؟؟
( أن عذابها كان غراما ( 65 ) أنها ساءت مستقرا ومقاما ( 66 ) سورة الفرقان
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ
سورة التحريم
أخي الحيب حاكم هذا الزمن المزال : الذي مضى انقضى بخيره وشره والله به عليم . فلماذا لا تبدأ من هذه اللحظة بميلاد جديد وصفحة بيضاء مشرقة وتوبه صادقة ورجعه الى الله ؟ وما يدريك لعل هذا اليوم هو اخر أيام عمرك فتقبل توبتك وتبعث على ما مت عليه .
هل حمدت الله جل وعلا على اعظم نعمة وهي نعمة الاسلام ؟
هل صليت اليوم الفجر في جماعة ؟ فمن صلاها في جماعة فهو في ذمة الله حتى يمسي ؟
هل صليت اليوم العصر في جماعة ؟ فمن فاتته صلاة العصر فكأنما وتر أهله وماله .
هل صليت اليوم العشاء في جماعة فمن صلاها في جماعة فهو في ذمة الله حتى يصبح ؟
هل حافظت على جميع الصلوات في المسجد جماعة ؟
هل كنت خاشعا اليوم في صلاتك متدبرا" ما تقول ؟
هل ذكرت الله وحمدته عند قيامك وقعودك ؟
هل قرأت أذكار الصباح والمساء ؟
هل أستفتحت يومك بسؤال الله أن يرزقك الرزق الحلال والتحري عنه ؟
هل حمدت الله على نعمة السمع والبصر والفؤاد وسائر النعم ؟
هل أغتنمت ساعات الاستجابة ودعوت الله بها ؟
هل وقيت بالعهد وصدقت في الوعد ؟ فأنها من صفات المؤمنين
هل قرأت وتعلمت وحفظت وعملت اليوم شيئا" من حديث رسول الله ( ص )
هل تعلمت شيئا" من الفرائض وحضرت اليوم درسا" للعلم ؟
هل جعلت لك حزبا" يوميا" تقرأ فيه القرآن الكريم وتتدبره وتعمل به ؟
هل أديت فريضة الحج ؟
هل حفظت اليوم سمعك وبصرك وبقية جوارحك عن الحرام ؟
هل صليت اليوم على النبي ( ص ) ؟ فمن صلى عليه صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرا .
هل أنت بار بوالديك ؟
هل أقتصدت في الفقر والغنى ؟
هل وصلت من قطعك ؟
هل تصدقت على الفقراء والمساكين ؟
هل مشيت في تشيع جنازة من ( غسلها ، الصلاة عليها ، دفنها ) ؟
هل أمرت اليوم بمعروف او انهيت عن المنكر ؟
هل نصحت بالله ؟
هل أعنت مسلما على طاعة الله ؟
هل صليت اليوم السنن الراتبة والتطوع ؟
هل كفلت يتيما"او مسحت على رأسه ؟
هل واظبت على قراءة الاوراد عقب كل صلاة وأذان ؟
هل دعوت الله اليوم وأستغفرت للمؤمنين والمؤمنات ؟
هل أتقيت الله في مكسبك ومطعمك ومشربك وملبسك ؟
هل كان اليوم صمتك فكرا" ونطقك عبرا" ؟
هل تجاوزت عن معسر ؟ قال رسول الله ( ص ) من أنظر معسرا" أو وضع له أظله الله يوم القيامة تحت ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله ( رواه الترمذي )
هل أحببت في الله وأبغضت في الله ؟
هل عدت مريضا"
هل حرصت على التعرف على أخ جديد لك في الله ؟
هل حاولت تجنب الاكثار من الضحك ؟ .... هل بيكيت اليوم من خشية الله ؟
هل دعوت الله أن يثبت قلبك على دينه وسألته أن يتوفاك وهو راض عنك ؟
هل تجنبت الربا ، الزنا ، والغناء ، مزاميرالشيطان، الدخان ، الشيشة ( النارجيله ) ؟
هل أبتسمت اليوم في وجهه أخيك المسلم ؟ فأن تبسمك في وجهه أخيك صدقة ؟
هل شاركت اخواتك في مكاتب الجاليات في دعوة غير المسلمين للآسلام ؟
هل أخلصت في أعمالك كلها في السر والعلن ؟
هل عدلت في الغضب والرضى ؟
هل عفوت عمن ظلمك من حرمك ؟
هل تنكرت الغضب لنفسك ؟ وحاولت التغضب الا لله تبارك وتعالى ؟
هل طهرت قلبك من أمراض ( النفاق - الرياء - الغل - الحقد - الحسد ) ؟
هل نظفت لسانك من ( ألفاظ الشرك والكذب والغيبة والجدل واللغوا ) ؟
هل تخلقت بالاخلاق الفاضلة من ( حلم - صبر - ورع - تقوى - رحمة - توكل - أخلاص ) ؟
هل اصابتك مصيبة فقلت ( انا لله وانا اليه راجعون ) ؟
اليوم أود اهديك ندائي
كيف بك أيها القائد - اذا نزل بك هاذم اللذات ومفرق الجماعات وميتم الاطفال ومرمل النساء ، كيف بك اذن صرعك للموت صرعة وانت تعاني من سكرات الموت وغصصه وكربه وبلغت الروح الحلقوم ؟ كيف بك اذا غسلت وصلى عليك وحملت على اعناق الرجال وذهبوا بك الى مسكنك ( القبر ) الذي هو اول منازل الآخرة ؟
كيف بك أخي - اذا وضعت في قبرك وحدك ؟ نعوذ بالله من عذاب القبر
هل تخيلت القبر وظلمته ووحدته ووحشته وضيقه وضمته وسؤال الملكين ؟
كيق بك أخي اذا بعثت من قبرك وحدك وانت تساق الى أرض المحشر وانت تنتظر مصيرك أما الى جنه عرضها السموات والارض او الى نار قعرها بعيد وحرها شديد ؟
( عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ( 6 ) سورة التحريم
حبيبي واخي القائد
وأخيرا" هل من عودة قبل الموت ؟
هل صادقة تتخلص بها - بأذن الله - من الذنوب والآثام والمعاصي ؟
أسرع ولا تتردد وأعلم أن رحمة الله وسعت كل شئ فابدأ من هذه اللحظة وابشرك بهذه البشرى من رب العالمين وارحم الراحمين
(يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ( 53 ) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ ، وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ ) ( 54 ) سورة الزمر
أيها الملك ، الزعيم ، الرئيس ، القائد أنها دعوة اليكم من أبناكم يودون الخير لكم رغم أن سمات القحظ والعوز والجوع وفاقدي حق حرية التمتع بالحياة الحرة الكريمة وفاقدي العدل والذي هو أساس الملك هي هويتهم يامن تشرفون وتديرون شوؤنهم . فالقيامة إنما جعلها الله ( لتجزى كل نفس بما تسعى )
وها انت توصلت لعلامات الساعة الكبرى وهي تزدهر وتنموا يوم بعد يوم وبظل ولاية حكمك هل لك ان تنكر ذلك ؟ انت مطالب بااقامة العدل ،اجهاض سمات القحط ، العوز ، الجوع من ربوع شعبك وانت في هذه الدنيا وقبل دنو الأجل هي من أولويات الآمور وقبل الرحيل . تذكر أن في حكمك لاعدل فيه ، لاوئام فيه ، لااستقامة فيه ، حتى مجالسك ومرؤسيك لا عدل بينهم ؟ أتقي الله بااهليك وشعبك ونفسك قبل بلوغ الساعة ثمرتها
أسأل نفسي وأياكم بااهمية هذه الاسئلة واوصيكم ونفسي بالحرص على تطبيقها
والله هو أرحم الراحمين
بقلم الدكتور عباس الجراح
#عباس_الجراح (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟