|
يعقوب ابراهامي والصهيونية
عبد الرضا حمد جاسم
الحوار المتمدن-العدد: 3817 - 2012 / 8 / 12 - 19:06
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
يقول الزميل شامل عبد العزيز في رد له حمل الرقم17 على موضوعه المعنون (جورج حنين واعدام بوخارين)المنشور في 11/08/2012 الرابط التالي رد الكاتب-ة العدد: 401934 17 - نصيحة مجانية للزميل العلمي 2012 / 8 / 11 - 20:59 التحكم: الكاتب-ة شامل عبد العزيز من خلالك والنصيحة لجميع من يقول - الصهيوني - وتقصد الزميل يعقوب - انا أقول لك عهد أمام الجميع إذا استطعت أن تُثبت كلامك بالدليل سوف لن تجدني في الحوار أكتب أو أشارك ما يخالف ما تؤمنون به دليل واحد صريح وليس كلام وإتهام - ويقول الزميل العزيز جاسم الزيرجاوي في تعليق رقم11على موضوع يعقوب المعنون(لماذا ابتسمت احلام التميمي) المنشور في 20/10/2011 التالي: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=280323 يعقوب ليس صهيونيا ولا فاشيا : ) ويعود الزميل شامل عبد العزيز في رده الذي حمل الرقم21 في موضوعه اعلاه يقول التالي: 21 - ت 20 2012 / 8 / 11 - 22:17 التحكم: الكاتب-ة شامل عبد العزيز
عندما يقرأ أي إنسان عليه أن يقرأ بأعين مفتوحة هو أورد كلمة - صهيوني - للتسلية أم أن الجميع يخاطبه بهذه الكلمة لا يوجد دفاع عن الصهيونية - هناك مرض اسمه الصهيونية في عقول من يرددها أين الدليل على ان يعقوب ابراهامي صهيوني ؟ سننتظر بدون إيراد الدليل تعتبر تهمة وتشويه لا تليق بأن تكتب في الحوار المتمدن يارب ؟ لعل الفرج ياتي
يقول يعقوب في رده الذي اخذ الرقم49على مقاله المعنون(البارع المطور الذي لا يعتذر)10/11/2010 الرابط: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=237814 (انا لا اخجل من وصفي بالصهيونية.) ويقول احد اقطاب الشلة اليعقوبية التالي ولم يعلق عليه او يرده يعقوب(في موضوع اخر لم نذكر الرابط الان). أخي أنتَ إعتديتَ علينا جميعاً فوصفتنا بالمتصهينيين وأنفار الصهيونية وبعض المرادفات الأخرى وعن نفسي (وأعلم أنّ غالبية الأصدقاء مثلي) نحنُ لا ندعم الصهيونية لا من قريب ولا من بعيد ولو شئت مراجعة بعض تعليقاتنا أو مقالاتنا ستجدني شخصياً أضع الصهيونية في صفّ النازية والفاشيّة والبعثية والوهابية)انتهى قول تلميذ من تلاميذ يعقوب.نتحفظ عن ذكر اسمه حتى يطلب منا ذلك. لو قال هذا القول احد انبياء الديانات الحالية والماضية لهجم علية يعقوب وجماعته بكل الأسلحة التي يغديهم بها او غداهم بها لكن هذا القول قاله احد الوِلُدانْ او احد تلاميذ يعقوب فتغاضى عنه يعقوب. اذن انت يا يعقوب حسب وصف تلميذك( فاشي ونازي و بعثي ووهابي)لأنك تعترف بصهيونيتك علناً...والدليل سكوتك عن ذلك وقبولك له وهو منشور على اصل موضوع لك. كثيرا ما يُتَهَمْ يعقوب ابراهامي بأنه صهيوني سواء اتهام مباشر بالقول او من خلال اسئلة توجه اليه او حتى تلميحا احياناً ودائما ما يرد يعقوب على ذلك اما بالتهكم او بالتجاهل او بالتعجب او بالحيلة اليهودية المجربة كما يسميها هو القائلة:(رد على السؤال بسؤال آخر)كما جاء في موضوعه المعنون(أي بيت فلسطيني تحتل يا يعقوب).الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=270552 وكثيرا ما يستخف بعض اصدقاء يعقوب بتلك التساؤلات او الاتهامات كما ذكرنا النموذجين اعلاه...ويعتبرونها افلاس في مواجهة الحقائق!!التي يطلقها يعقوب بشكل علمي!! ويصفون تلك الاتهامات بانها محاولة للوقوف ضد سعة اطلاع يعقوب ودقته في التعبير والنقل والاستعارة!!!! ومن متابعة ذلك وجدنا ان يعقوب ربما اكثر من طرح,,الصهيونية,,في كتاباته. وقد اثار انتباهنا ردود الزميل والصديق العزيز الاستاذ جاسم الزيرجاوي الذي نعرف انه قارئ ممتاز ومثقف محترم وكاتب متميز...في دفاعة عن يعقوب بهذا الخصوص. حيث وجدتُ حماسة كبيره ممهورة بالتحدي في دفاعة عن يعقوب بشكل يثير الاستغراب وجدته غير مبرر ويأتي بالضد من يعقوب وربما يخالف ما يقوله يعقوب عن نفسه او ما يلمح له... والاستغراب مرده هو ان الصديق جاسم قارئ جيد وصديق ليعقوب ويفتخر بصداقته التي تعني ربما اطلاعه على ما يفكر به يعقوب من خلال القراءة او تبادل الرسائل او النقاشات التي اتوقعها مستمرة بينهما دفاع الصديق جاسم حيرني ووضعني في شك...هل ان الصديق جاسم الزيرجاوي لا يقرا ما يكتبه يعقوب او يصعب علية تفسير ذلك او انه يتعاطف مع يعقوب او يريد الاعتراض لمجرد الاعتراض...كل تلك الامور ارفض ان اقتنع بها لحد هذه اللحظة احتراما للغالي جاسم الزيرجاوي.... لكنها موجوده وهنا حيرتي. يعقوب يفتخر و يتباهى بصهيونيته بشكل واضح وعلني لا يقبل اللبس و يدافع عن ذلك بقوة الواثق بما يؤمن به مما يعكس قناعته الراسخة بذلك...احترم ذلك عنده لا انجذاباً ولكن لأنها مبادئ يؤمن بها ويدافع عنها وهذه حريته هذا الوضوح البَيّنْ فيما يكتب يعقوب.... ولو ان يعقوب يمتاز باللف والدوران والتعمية والتضليل وبالذات لما يؤمن به وربما هي طريقة او سلاح للهروب وقت الشده من الزلات التي يشطح بها فكريا وهو في غمرة حماسته في الدفاع على ما يؤمن به...و مما يثير في ذلك هو ان يعقوب لا يشير الى اصدقاءه او يؤكد لهم ايمانه العميق بالصهيونية وربما يتركهم يستنتجون ذلك او ربما هم لا يقرأون بدقه بسبب تحمسهم الى (المُعَلِمْ)واحترامهم له لقد نشر يعقوب عدة مواضيع وضع فيها الصهيونية كعنوان او اساس للموضوع ويمكن لمن يكتفي بقراءة واحد من تلك المواضيع يكتشف بكل سهولة ان يعقوب يعترف بصهيونيته ومن تلك المواضيع التالية: 1.الصهيونية والدولة اليهودية الديمقراطية المنشور في 04/10/2010 الرابط 2.الصهيونية ليست كما يظنون المنشور بتاريخ20/03/2011 الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=251400 3.أخبار من العدو الصهيوني13/12/2011 الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=287296 4.انهيار نظرية المؤامرة الصهيونية المنشور في 28/06/2011الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=265163 5.العقده الصهيونية المنشور في 27/02/2012الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=293041 6.المعادلة المنشور في 25/02/2012الرابط وكما اتصور انه لم ينشر موضوع دون ان يرد فيها ذكر للصهيونية او يرد في تعليقات الساده القراء ذكرها او في ردوده عليها في الموضوع الذي اشرنا اليه أعلاه(العقدة الصهيونية) يقول يعقوب و بصريح العبارة و بوضوح تام وثقة عالية ودقة التالي: ما هي الصهيونية: سئمنا العيش تحت حكم الآخرين(البروفسور يشعياهو ليبوفيتش) ويضيف يعقوب موجها كلامة الى من سأله او تحداه التالي: (ومع هذا أريد ان اجيبه على سؤاله(تحديه) أنا صهيوني و صهيونيتي هي من مدرسة يشعياهو ليبوفيتش)انتهى وهذا اعتراف صريح وواضح قاله بفخر واعتزاز وتحدي وبقناعة تامة بعيداً عن اي ضغوط او أكراه او اجبار. يقول الصديق العزيز جاسم الزيرجاوي في تعليقة رقم77 رد على تعليق 57 وتعليق66 على موضوع يعقوب المعنون(المعادلة) المشار الية أعلاه والذي نشر بعد حوالي شهر من اعتراف يعقوب اعلاه: يقول الزميل جاسم التالي:(...نؤكد من قراءتنا لمقالات السيد يعقوب أنه ليس" صهيوني" وهذه كذبة كبيرة اطلقها علية التيار الستاليني في موقع الحوار اضافة الى ذلك لا يوجد اي دليل مادي يثبت ان السيد يعقوب "صهيوني" هذه نغمة قديمة جداً رددها و يرددها القومجيين العرب والذين اختفوا الان) ويكمل التعليق في تعليق رقم79. وفي تعليق الزميل العزيز جاسم الزيرجاوي رقم 63 رداً على تعليق رقم58 على نفس الموضوع يقول :(...قَدِمْ للقراء الكرام دليلاً واحداً على صهيونية يعقوب....)انتهى الاقتباس ويقول العزيز جاسم الزيرجاوي في تعليقه المرقم 6...على موضوع العقدة الصهيونية التالي:(...ان اتهام السيد يعقوب بالصهيونية هو لا سامية مغلفة بعنصرية قومية كريهة الرائحة و فوق الغلاف جهل بالفباء التاريخ)انتهى ويقول العزيز جاسم الزيرجاوي في تعليقة تحت الرقم 11على موضوع يعقوب المعنون(لماذا ابتسمت احلام التميمي) المنشور بتاريخ 20/10/2011 الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=280323 يعقوب ليس صهيونيا ولا فاشيا : )
وهنا يسمح لي الزميل جاسم الزيرجاوي بأن أقول: هل هناك اكثر من اعتراف يعقوب دليلاً...والاعتراف دون ضغط او اكراه و بمليء الإرادة وامام الجميع هو سيد الادلة...اليس كذلك ايها العزيز جاسم. ثم لماذا هذا الربط بين اتهام يعقوب بالصهيونية وبين الا سامية...هذا السلاح لا تستخدمه انت ايها العزيز هذا سلاح من لا حيلة له بالرد ليلجا الى الارهاب بهذا الوصف وحشا ان يصدر منكم وفي موضوعه المعنون(الصهيونية ليست ما تظنون)المشار اليه اعلاه يقول يعقوب التالي: عندما سئل البروفسور يشعياهو لايبوفيتش (1994-1903) ما هي الصهيونية في نظره اجاب: سئمنا العيش في ظل الآخرين. الشعب اليهودي يريد ان يأخذ مصيره بيديه. اقامة وطن قومي للشعب اليهودي، وهذا الوطن لا يمكن ان يكون إلا الوطن التاريخي القديم لليهود - هذا هو المبدأ الوحيد الذي يتفق عليه كل الذين ينضوون تحت لواء "الصهيونية".)انتهى الاقتباس ويقول في مكان اخر التالي: المعنى الوحيد للصهيونية(....من الشعب اليهودي(بأي معنى من معاني الشعب)ان يقرر مصيره بنفسة وان يقيم دولته في وطنه التاريخي القديم)انتهى الاقتباس ثم يقول الصهيونية معناها النضال بلا هوادة ضد حثالة الجنس البشري العنصريين والفاشيين اليهود،وضد"عبدة الاوثان"المتدينين المتطرفين،وضد"المستوطنين"سارقي اراضي الشعب العربي الفلسطيني،وضد الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة وضد رئيس الحكومة الاسرائيلية المراوغ المحتال بنيامين نتنياهو ،لكنها في الوقت نفسة تدافع عن حق اسرائيل في الوجود و ترفض كل الدعوات لنزع الشرعية عنها..)انتهى ويعقوب في كل ما كتب ونشر وادعى وقال يؤمن ايمان راسخ كما يبدو بكل القول السابق وهو في نضاله!!!! ذلك يطبق بدقة معنى الصهيونية...فهل هناك دليل اوضح من ذلك بعد الاعتراف سيد الادلة فهل هناك غير اصدقاء يعقوب من يشك بصهيونية يعقوب ودفاعة عن ذلك ونضاله الحثيث والمثابر في تحقيق اهدافها النبيلة. وفي موضوع يعقوب المعنون(الصهيونية ليست ما تظنون)المشار الية اعلاه يقول يعقوبتعريف الصهيونية: حركة قومية للشعب اليهودي وهي تضم ايديولوجيات وتيارات فكرية واجتماعية واقتصادية مختلفة متناقضة في اكثر الاحيان...)انتهى اقول لا اريد ان اتطرق لمفهوم القومية هذا او الشعب الذي ورد سابقا لأنها قناعات ولكن اطرح السؤال التالي: هل من وصفتهم أعلاه في التعريف ينطبق على ما قلت عنهم سابقاً(الحثالة وعبدة الاوثان وسارقي ارض الشعب العربي الفلسطيني والحكومة المتطرفة ونتنياهو)هم من ضمن تلك التيارات التي تضمهم الصهيونية التي هي الحركة القومية للشعب اليهودي. وكم يشكل هؤلاء من عموم الشعب اليهودي...شعب اسرائيل؟ ألم ترى ان هناك ضبابية وعدم وضوح في تعريفك للحركة القومية للشعب اليهودي «الصهيونية" ثم يقول يعقوب التاليمن يدعوا الى محاربة الصهيونية بلا تمييز يدعوا الى محاربة اخلص اصدقاء الشعب العربي الفلسطيني ايضاً)انتهى اقول: من وصف يعقوب لتلك المجاميع(حثالة وعبدة اوثان و ما تلاها...)يبدوا انه يعاديهم ويناضل بقوه وتصميم ضدهم...ويبدوا من قوله عبارة(...بلا تمييز)انه يطالب الاخريين بالتمييز بين تلك التيارات ومعاداة بعضها والوقوف مع اصدقاء الشعب الفلسطيني الخلص لكنه لم يسمي اولئك الاصدقاء ولم يحدد كيف يتسنى للأخرين التمييز بين تلك المجاميع...وماهي اساليب الحرب التي يقترحها يعقوب ضد تلك المجاميع...وهل يمكن فصل تلك الحرب او العداء عن ايمانهم مع اصدقاء الشعب العربي الفلسطيني بأن دولة اسرائيل هي دولة الشعب اليهودي ومما نعرف انه في اسرائيل بالذات وفي كل الدول تقريبا عندما يتهدد الوطن خطر تختفي الاجتهادات ويتحد الجميع اولا في حكومة وحدة وطنية كما هو اليوم في اسرائيل و من ثم الوقوف موقف واضح وصريح وقوي ضد اعداء البلد وهذا واضح في كل الظروف الصعبة والحساسة التي مرت بها اسرائيل وهذا واجب وطني فكيف والحال هنا التفريق بين تلك التيارات . و في موضوعه المعنون(المعادلة)المشار الية اعلاه يقول يعقوب التالي: (التعريف الوحيد للصهيونية الذي يمكن ان يصدق على كل من انضوى و ينضوي تحت مظلة ما يمكن ان يسمى «الحركة الصهيونية" في الماضي والحاضر هو: الهدف و العمل من اجل تحقيق الاستقلال السياسي للشعب اليهودي في وطنة التاريخي هذا هو القاسم المشترك الوحيد بين كل معتنقي الفكرة الصهيونية)انتهى اقول وهذا هو الذي يؤمن به يعقوب ويناضل وناضل من اجله والدفاع عنه...اليس هذا دليل عزيزي وصديقي جاسم. وفي موضوعه المعنون(اسطول الرجعية يتقدم نحو شواطئنا)في12/06/2010الرابط http ://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=218897 يقول يعقوب في رده الذي اخذ رقم22على تعليق احد القراء التالي: 3. انا لست صهيوني بعثي. صهيونيتي هي صهيونية التفاهم بين الشعبين، صهيونية الأحترام المتبادل بين الشعبين و في موضوعه المعنون(اليسار والصراع العربي ـ للإسرائيلي(2 والاخير))يقول يعقوب انه عضو في حزب ميريتس وفي موضوعه المعنون(اليسار والصراع العربي الاسرائيلي"2والاخير")20/11/2009الرابط يقول يعقوب في رسالة بعثت بها شولميت ألوني، إحدى رموز "اليسار الصهيوني" ومن مؤسسي وقادة حزب "ميريتس" اليساري الصهيوني، ونشرت في جريدة "هآريتس" الصهيونية، جاء ما يلي http ://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=192340
يعقوب هنا يعترف انه عضو في حزب ميريتس اليساري الصهيوني ...فهل هناك ابلغ من هذا الاعتراف والفخار بذلك الانتماء انظروا أعزاءي الى كثرة التعريفات التي قالها يعقوب عن الصهيونية وهو يتبجح بأنه يسأل من يسأله هل انت صهيوني؟ بسؤال و ما هو تعريفك للصهيونية ؟لينتشي يعقوب من انه (افحم)السائل واجبره على السكوت. في تعريفك يا يعقوب اعلاة وردت العبارة التالية:(...على كل من انضوى وينضوي تحت مضلة ما يمكن ان يسمى «الحركة الصهيونية «في الماضي والحاضر...)انتهى هذا يعني يا يعقوب ان الصهيونية لم تنتهي ولم تلغى كما تقول انت وكما يعلن الزميل جاسم دائماً وانما هي حية و متجدده ونشطه وينضوي لها الجديد اليوم كما يفهم وهذا صحيح اخي جاسم لأنها حركة قومية لشعب ولما كان الشعب حي موجود فلا يمكن ان تختفي حركته القومية عليه فان فهمك بعدم وجودها غير مبرر وحالها في ذلك حال كل الحركات القومية وانت سيد العارفين. وهنا اود ان انذكر العزيز جاسم الزيرجاوي بما قاله في رده المرقم75 ردا على تعليق رقم73 على موضوع العقدة الصهيونية :(لو ذكرت صهيوني في شوارع تل ابيب سوف يموتون من الضحك ويكَولون هذا من اهل الكهف)...فهل يعقوب من اهل الكهف ليقول من انضوى او ينضوي... وفي موضوعه المعنون(شعب اسرائيل صديق لشعب مصر)المنشور في 13/02/2011 الرابط: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=245937 من العنوان ندعوا يعقوب لتبيان اي جزء من الشعب الاسرائيلي هو صديق للشعب المصري هل المستوطنين الذين وصفتهم بسراق ارض الشعب العربي الفلسطيني ام هم الحثالة ام عبدة الاوثان ام الحكومة اليمينية المتطرفة. وما هي نسبة اصدقاء الشعب المصري من الشعب الاسرائيلي الى كل الشعب الاسرائيلي. لنتجاوز تلك الاسئلة والعنوان ونذهب الى ما يقوله يعقوب: هكذا يتكلم من اصيب بمرض عضال اسمه (اسم طويل بعض الشيء) "مرض معاداة الصهيونية في كل زمان ومكان، في كل الظروف والأحوال، مهما تكن الأسباب وبلا اسباب". المصابون بهذا المرض العضال صنفان: صنف يلجأ الى "معاداة الصهيونية" كما يلجأ "الوطني" الزائف الى "وطنيته" الزائفة، وفقاً للقاعدة القائلة: "الوطنية" هي الملجأ الأخير للأنذال. الصنف الثاني "يعادي" الصهيونية (ويكره اسرائيل) دون ان يعرف ما هي الصهيونية ولا يعرف لماذا يعاديها. اولئك هم الساذجون. السيدة وصال فرحة بكداش و"رفاقها" ينتمون الى الصنف الأول)انتهى
اقول :لما كانت الصهيونية بتلك التشكيلة التي وصفتها انت يا يعقوب والممتدة من الحثالة الى الملائكة وانت منها والمستمرة في جذب الانصار اليها لا كما يقول الزميل جاسم الزيرجاوي انها انتهت 1 - صديقي العزيز امير الغندور 2011 / 6 / 9 - 05:31 التحكم: الحوار المتمدن جاسم الزيرجاوي
صديقي العزيز امير الغندور الصهيونية اصبحت من الماضي والان لاتستخدم في الادبيات السياسية مع المودة وهي كما تعرف ونعرف في كل مكان يتواجد فيه احد ابناء الشعب اليهودي داخل وخارج اسرائيل...الم تعتقد ان هذا القول يبيح للأخرين اصحاب القصة الثانية او الشعب الاخر و مسانديه و منهم الفاضلين الكريمين محمد بركة و محمد نفّاع والفاضل(ه)وصال بكداش وغيرهم ان يعادوا الصهيونية فانت منها وتعادي الجزء الكبير منها فكيف بالأغراب البعيدين عنها وهذا ينسحب مع الفارق الكبير طبعا على الفاشية(هتلرية كانت او ستالينية او اسلامية او بعثية) فهل تحترم يا يعقوب انجازات هتلر او ستالين او صدام الاقتصادية او الصناعية او الخدمية لماذا اذن تعادي كل الاستالينيين الذين يقدرون دوره في الحرب العالمية الثانية او في تصنيع بلده او في اعدام اعداءه السياسيين او في سحبه الاعتراف الذي لم تسمع عنه بإسرائيل او من ايد ظلماً قتل الابرياء اليهود او في معاداته للصهيونية ...فانت تعادي ستالين بكل ما فعل وانجز واجرم وبنى واقام...هل يبيح ذلك لغيرك معادات الصهيونية حسب وصفك وانت منها.؟ الم تعادي كل من يقول ان ستالين انجز شيء و تتهجم عليه سواء كان عراقي او اردني او فلسطيني او اسرائيلي او روسي او امريكي اما قولك حول الصنف الاول واعتبارك قول المعتوه المريض صموئيل جونسون التي تقول "الوطنية «هي الملاذ الاخير للأنذال...واعتبارك تلك العبارة قاعدة تثقف بها اصدقاءك...هذا قول منحرف اطلقه منحرف ويعتمده منحرفون و منحرفين...انك كما عادتك تتلقف من هنا وهناك من الهوامش وتعتبرها قواعد لأنك لا تقرا وان قرأت لا تدقق وتحلل وان حللت انحرفت باتجاه ما تريده او تريد ان تنشره سأتكلم معك كما يتكلم المعلم مع تلميذ في المدرسة الابتدائية في علوم اللغة والسياسة والحياة واقول: هذا القول يا يعقوب يعني ان الوطن قلبه كبير ويعطي فرصة اخيره للمنحرفين والانذال وانت تعرف الكثير منهم ليعوضوا ما فاتهم عندما يتعرض الوطن الى خطر وهذا ما انت سائر علية منذ وصولك الى بلدك دولة اسرائيل الى اليوم فالبعض يعتبرك نذل لأنك تطالب بحقوق معينه للشعب العربي الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة الحرة وهذا ما تدعي النضال في سبيله وانت تتهم الحثالة والمستوطنين والحكومة الاسرائيلية المتطرفة ونتنياهو بانهم انذال لا اقول يعادون الصهيونية كما قلت انت ولكنهم يحَّرفون اهداف الصهيونية النبيلة....ولكنكم تجتمعون جميعا و تتناسون خلافاتكم عندما يتعرض الوطن(اسرائيل)الى الخطر....فهذا القول يا يعقوب ينطبق عليك بالتمام والكمال ولكنك هنا افضل من بعض اصدقائك لأنك تنتخي لوطنك وقت المحن اما اولئك فقد انعجنوا بالنذالة الى جيناتهم لانهم ولدوا عليها وعاشوا فيها ويفتخرون بذلك وان طلبت مني اسماء هذا البعض سأعلنها وبالتفصيل وبالصور والوثائق والشهادات...هؤلاء اتباعك الانذال بلدهم يذبح وهم فرحون لذلك ويرقصون ومنهم مفكر ليبرالي كما يطلق على نفسه كان يكتب التقارير ضد الشرفاء في سبيل الحصول على ايفاد الى يوغسلافيا ايام صدام وان اراد ان نذكره بذلك سنفعل. وسنعود الى شرح مفصل حول ذلك في موضوع اخر يحمل عنوان(تحريفات و تلفيقات ولف ودوران يعقوب) ان استعارتك لقول شاذ لشخص شاذ يدل على الشذوذ وانت به تعادي الصهيونية وتسيء لها بأن جعلتها اخطر شيء على الاوطان لتدفع كل الناس الى التوحد ضد خطرها الذي تصوره انت في أساءتك لها. اما النوع الثاني او الصنف الثاني الذين يعادون الصهيونية يكرهون اسرائيل" تعني في قولك هذا من دون ان تعلم ان الصنف الاول لا يكرهون اسرائيل وانما يعادون الصهيونية التي تسيء لها انت بما تقول وتكتب وتفعل وتتشلل...والذي لا يكره اسرائيل يعني اما محب لها او محايد و لما كانت هي الهدف المركزي للصهيونية اذن فهم لا يعادون الصهيونية فلماذا تتجنى عليهم ام انه ضعف اللغة والخبرة والثقافة السياسية ...لماذا اذن تتهم من لا يعادي الصهيونية واسرائيل بانهم اعداء السلام وهم اسباب النكبة وهم انذال و مُزَيّفونْ و مُزَيفينْ ومُزَيَّفينْ ثم لماذا تجزم ان الصنف الثاني لا يعرفون ماهي الصهيونية و لا يعرفون لماذا يعادونها....وتتهم او تطلق عليهم الساذجون...هل تعتقد ان هناك احد منهم لا يعرف شيء عن الصهيونية وانت فقط تعرفها وهل تعريفاتك وشروحاتك تدل على انك تفهمها او هل هي بهذا التعقيد الذي يلتبس فيه الشرح على الجميع وانت وحدك العارف في ذلك ان الساذج هو من يقول عن الاخرين انهم سُذَّج لانهم لا يتفقون معه في تفسير مصطلح او منظمة او جمعية...فمن لا يعرفها ليس بساذج وانما انسان يحتاج الى توضيح فهل تمكنت انت من شرح ذلك بوضوح يا يعقوب الساذج هو انت لأنك اتهمت الاخرين بذلك وسبب ذلك هو ارتباكك الفكري والادبي واللغوي فانت لا تعرف ما تريد وان عرفت شيء لا تعرف كيف تصل اليه فانت مهوس باللف والدوران والتحزب والشللية وعدم الوضوح وعدم الاخلاص حتى لمن يتبعونك وان اردت الدليل سنقدمه لك ولهم عندك الصهيونية سامية وانا احترم ذلك لأنه ايمانك ومعتقدك لكن ان تحاول تحريف كل الاسس والاقوال والافعال باتجاه ذلك هو اساءه للفكرة الصهيونية النبيلة كما تدعي. والآن من يقول ان يعقوب ابراهامي غير صهيوني؟!!!... يقول يعقوب في موضوعه المعنون(يعيرونا انا قليل عديدنا)25/06/2010 الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=220325 هذا اليسار يعرف ان الصهيونية، في جوهرها، كانت ولا تزال حركة اقامت دولة اسرائيل لكي تكون بيتا ً لليهود حيثما وجدوا، وبهذا نجحت إلى حد فاق التصور. ولكن الصهيونية لا تعني ان اسرائيل يجب ان تكون دولة غاصبة تستعبد شعباً آخراً. الصهيونية لا تعني احتلالاً ظالماً ومظلماً، احتلالاً يدوس بلا تردد على ابسط الحقوق الإنسانية لقرابة مليوني فلسطيني، ويحول بين دولة اسرائيل وبين ان تكون دولة اخلاقية متنورة وصادقة ويقول التالي: الصهيونية لم تأت للسيطرة على شعب آخر بل جاءت لبناء بيت لشعب مشرد في وطنه التاريخي.)انتهى مع ذلك فان يعقوب في لفه ودورانه يلتف على ما يقول ففي موضوعه المعنون(بيان الشلة) المنشور بتاريخ28/05/2012 الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=309533 يقول يعقوب:( أية تهمة لم تلصق بالشلة؟ أين هو عضو الشلة الذي لم يتهم بالتصهين)انتهى
فهل تعتبر يا يعقوب الصهيونية عار لتقول ذلك ام لا تدري يسارك ما كتبت يمينك ختامها: الصهيونية كما عرفتها مما كتب يعقوب هي تنظيم كان و لا يزال له اهداف يدافع عنها ويعمل على تجسيدها ارد اقامة دولة لليهود على ارضهم التاريخية كما تعتقد ونجح بذلك. بذل خلال كل تلك الفترة مؤسسيها واعضائها الجهد والمال لتأمين علاقات وافعال تساعدهم في تحقيق ذلك... تعاملوا مع كل المتاح واوجدوا الظروف بكل السبل المشروعة وغير المشروعة لتحقيق حلمهم. اذن من يؤمن بالسلام او من ينتمي اليها المفروض انه يفتخر بذلك لكن يلاحظ ان البعض يخجل من ذلك لأسباب كثيره و بالذات من اعضاء الشلة. ويعقوب انتسب لها عضويا و روحيا ويعمل لنصرتها وهو يجهر بذلك لكن بعض اصدقاءه لم ينتبهوا لذلك فاصبحوا يكذبون يعقوب دون ان يعلموا وها نحن قدمنا الادلة الكثيرة اتمنى ان يغلق موضوع صهيونية يعقوب الا من اراد المزيد فنوصيه بان يقرا ما يكتبه يعقوب جيدا يقول يعقوب في موضوعه المعنون الصهيونية ليست كما تظنون التالي النظرية القائلة "ان الصهيونية هي اداة للإمبريالية" هي كذبة اشك كثيراً إذا كان مبتكروها انفسهم يعرفون ماذا تعني. إذا كان المقصود من ذلك ان "الإمبريالية" هي التي خلقت الحركة الصهيونية من اجل ان تخدم اهداف "الإمبريالية" في الشرق الأوسط (أوفي العالم كله) فأقل ما يمكننا ان نقوله هو ان هذا الرأي يطابق أراء المؤمنين ب"نظرية المؤامرة"، ويمكن ان يفنده بسهولة كل من يعرف شيئاً عن تاريخ نشوء الحركة الصهيونية في اوربا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.)انتهى اقول لا يمكن الجزم بان الامبريالية خلقت الصهيونية...او يمكن حتى الجزم بغير ذلك وانما الحقيقة ان الصهيونية صنعها اقطابها لإقامة دولة يهودية التقت في سبيل تحقيق ذلك الهدف وستلتقي مع كل من يمكن ان يساهم في ذلك ان كانوا دول او مؤسسات او منظمات او اشخاص والدليل هو نشاط يعقوب في الترويج لها و كسب اصدقاء بهذا الاتجاه وهذا حق مشروع له...لكن المشكلة ان هؤلاء او بعضهم يتجنب الافصاح وكأن في ذلك مذمة تلحق به وهذا البعض يجهد نفسة بالتغليف والتبرير مما يثير السخرية انا معجب جدا بقول يشعياهو بيلوفيتش(سئمنا من العيش تحت ظل الاخرين)...ويجب ان يعمل من يتمكن لتحقيق ذلك القول الذي يعني الانكسار واليأس والانعزال والابتعاد عن الغير والهروب الى دولة تحيط نفسها بالأسيجة والمصدات وتتمترس خلف ترسانة من الأسلحة و تعيش القلق في كل لحظه ...القلق على الحاضر والقلق على المستقبل. هذا القلق المشروع نوعما يدفع للتأهب والدس والتربص وتحين الفرص و سوء الظن التي تدفع الى عدم الثقة بالمقابل الذي يوَّلد عدم استقرار امني وسياسي وعدم استمرار المحادثات لتقريب وجهات النظر للوصول الى حل لذلك يبرز التمسك بالتسميات التي تختار بدقه كبيره وشك عارم وقلق جارف مثل يهودية الدولة او تحريف ذلك الى دولة يهودية التي ستعني مستقبلاً قوانين تستند على ما نصت علية وثيقة الاستقلال من الاسترشاد بأنبياء اسرائيل وهذا يعني ان هناك ما هو جديد في المستقبل أي ربما سوف لن يتمكن مسلم من الترشح لرئاسة الحكومة مستقبلاً او حتى عربي لان الشعب اصبح منقسم بين عربي و يهودي متناسين ان هناك الالاف العرب قبل الاسلام كانوا يهود منهم يهود يثرب ويهود اليمن وان هناك بعض من شعوب غير عربية كانت يهودية ايضاً مثل الكورد والفرس والترك... سيعني اتباع التعاليم الدينية في الحياة التي ستعني دولة دينية وهنا سوف تموت اسرائيل لأنه سيكون مُحَلّلْ للمسلمين مقاتلتها واجتياحها وساعتها لن تنفع الاسلحة النووية وغيرها لان الغرض من الهجوم هو الموت وليس الحياة...اي سيترسخ الصراع الديني وقد اعجبني فيما قرأت للسيد الذي يكتب باسم( يماني يحب النقاش) عندما قال فلنهدم المسجد الاقصى وحائط المبكى لنحل الصراع وهو يقصد على ما اعتقد مع استحالة الهدم للبناءين يتحول الصراع من ديني الى سياسي ليسهل التوصل الى حلول وسط. وهنا قيمة الثائر محمد ابن عبد الله عندما حول توجه المسلمين في صلاتهم من هناك الى الكعبة وعدم رغبته باحتلال اول القبلتين التي اصبحت ثالث الحرمين لأنه ادرك قبل غيره ومنذ اكثر من 1400 عام ان هذا المكان اذا لم يُحَلْ الاشكال الديني فيه سيكون بؤرة للصراع المستديم...هذا محمد الذي يهاجمه العلمانيين معتمدين على اقوال وافعال نسبت له زوراً الغرض منها تحليل ما يريده الامراء والتغطية على احتلال القبلة الاولى عند المسلمين على ايام عمر بن الخطاب لتنشب الحروب المستعرة منذ ذلك اليوم يقول في موضوعه المعنون كيف تهرب الى اسرائيل وانت في السويد المنشور بتاريخ24/04/2012في الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=304778 47 - الى زينة محمد 21: التفاخر 2012 / 4 / 25 - 12:45 التحكم: الكاتب-ة يعقوب ابراهامي
أين رأيتِ ان الابراهامي يفاخر بصهيونيته اقول يا يعقوب : هل لا تزال تسأل هذا السؤال؟! تعقل لا يعقوب فمن يؤمن بشيء يجب ان يحترمه ويدافع عنه و يفتخر به...الا اذا كان شائناً او مُذِلاً او فيه مساس بالشرف والقيم...و لا اعتقد ان في الصهيونية بالنسبة لك فيها من هذا... الى اللقاء في الجزء التالي والذي سيكون تحت عنوان يعقوب والقضية الفلسطينية.
#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
اعادة/رسالة ثانية الى الاخ بشار الاسد
-
14 تموز الفرنسي
-
صعود الجبل
-
الى الاستاذ نعيم ايليا
-
على ضفاف البحيرة
-
فوق السحاب
-
مرة اخرى مع يعقوب
-
يعقوب وحسني والحوار
-
عُمُرْ و عِبَر/الجزء الثاني
-
عُمُرْ أو عِبَرْ/الجزء الاول
-
الحقيقة/الجزء الثاني
-
دمعة وابتسامة عيد الميلاد
-
صالات
-
مناقشة بيان الشله
-
فائض الحماقه ويعقوب
-
الى من يهمهم الامر
-
الأبداع/الى الزميل حميد كشكولي
-
الصفر/الى الاستاذ ريمون نجيب شّكوري
-
الى جاسم الزيرجاوي
-
الحقيقة/الجزء الاول
المزيد.....
-
السعودية تعدم مواطنا ويمنيين بسبب جرائم إرهابية
-
الكرملين: استخدام ستورم شادو تصعيد خطر
-
معلمة تعنف طفلة وتثير جدلا في مصر
-
طرائف وأسئلة محرجة وغناء في تعداد العراق السكاني
-
أوكرانيا تستخدم صواريخ غربية لضرب عمق روسيا، كيف سيغير ذلك ا
...
-
في مذكرات ميركل ـ ترامب -مفتون- بالقادة السلطويين
-
طائرة روسية خاصة تجلي مواطني روسيا وبيلاروس من بيروت إلى موس
...
-
السفير الروسي في لندن: بريطانيا أصبحت متورطة بشكل مباشر في ا
...
-
قصف على تدمر.. إسرائيل توسع بنك أهدافها
-
لتنشيط قطاع السياحة.. الجزائر تقيم النسخة السادسة من المهرجا
...
المزيد.....
-
المجلد الثامن عشر - دراسات ومقالات - منشورة عام 2021
/ غازي الصوراني
-
المجلد السابع عشر - دراسات ومقالات- منشورة عام 2020
/ غازي الصوراني
-
المجلد السادس عشر " دراسات ومقالات" منشورة بين عامي 2015 و
...
/ غازي الصوراني
-
دراسات ومقالات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع - المجلد
...
/ غازي الصوراني
-
تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ
/ غنية ولهي- - - سمية حملاوي
-
دراسة تحليلية نقدية لأزمة منظمة التحرير الفلسطينية
/ سعيد الوجاني
-
، كتاب مذكرات السيد حافظ بين عبقرية الإبداع وتهميش الواقع ال
...
/ ياسر جابر الجمَّال
-
الجماعة السياسية- في بناء أو تأسيس جماعة سياسية
/ خالد فارس
-
دفاعاً عن النظرية الماركسية - الجزء الثاني
/ فلاح أمين الرهيمي
-
.سياسة الأزمة : حوارات وتأملات في سياسات تونسية .
/ فريد العليبي .
المزيد.....
|