ملك بيان
الحوار المتمدن-العدد: 3800 - 2012 / 7 / 26 - 18:44
المحور:
الادب والفن
* الشِّعْرَى = فرقد يظهر في القيظ فتعده الجاهلية إلها تعبده سفها، كالسفيه السارق لمعاني ومباني الأدباء وينسب عنوان باكورة دواوين الشاعر (حسب الشيخ جعفر) الصادر عام 1969م (نخلة الله) لنفسه الأمارة التي سولت له لوك رمز (عمتنا النخلة!) في الحديث النبوي: المرأة الهاجرة لأمثاله، والنخلة رمز أنموذجها في غير شعار وراية لدى آل سعود والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي = الوطن الذي باعه بدولارات أمير سعودي رعى مخابرات أسرته المالكة الهالكة راعية أجلاف حرسها الملكي الجفاة رعاة مرتزقة هجن سيرك الجنادرية وفي الهجن السفية المومى إليه يحيى يرتزق!.
حرير ٌ وإسْـتـَبْـرَقـهُ السَّرْد والشـِّعْرا
و تـبْـر ٌ توشـَّى الهاشميَ، كسا بَدْرا؛
فأنـْجدت ْ في درْب ِ الحريْر بثوْبـِها
لتـعـلوْ إلى الـنـَّجْم ِ بـحُـلو هو التــِّبْـرا
بما تـَرْجـَمـَت ْ الألْسُـنيَّة ُ التـُّحـف َ إلى
مشاعرَ إنعام ٍ، إمْعاناً بالأحْرى
، برفـْدها الـنــُّعْمى بالنـَّفائـس تـرْدفُ
جواهِـرَاً ز ُهـرَاً، و ما انـْفـكـَّت ْ، لِـتـَتـْرا
، لـِتـَتـْرب أيْدينا، تـَجودُ؛ فـَيـَظـْفـُر
طريد ٌ أبى الوأدَ؛ فأسعدَ، والنشـْرا
، وفائز ُ الحداد ُ المائز ُ المبدعُ
بديع ٌ مع أترابـِه ِ حاملو البُشـْرى
، أساورَ من ْ فِضـَّة ٍ تـَزهو بـِمِـعْصـَم ٍ،
كما يَزهو اللسان ُ في فرائِده ِ الكُبرى
تــَميْـسُ بالأحـْجال ِ والغـُرَر ِ؛ لــَلـَّتي
تـذر ُّ بقرن ٍ في مَهَب ِ الذ ُّرى مُذ ْرى
.. وقد زيَّف الخوْدَ والعُمْرَ صاغرُ القـْدر
.. ويحيى يموت ُ لــَلــَّذي ضـَيـَّع العُمْرا
، سَــفيْه ٌ في الأحرار ِ والدُّرر التي
تـقـض ُّ به ِ أقصى فرائِصِه ِ ذ ُعْرا!.
#ملك_بيان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟