|
أننا نُطالب بتطبيق الشريعة المنصوص عليها في الدستور السوري !
جاسم عبدالله صالح
الحوار المتمدن-العدد: 3638 - 2012 / 2 / 14 - 23:37
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
نعم نُريد تطبيق الشريعة بحذافيرها وبأدق التفاصيل ؛ بلا علمانية بلا بطيخية تحية الدولة الشرعية ، وكافر إبن كافر من لا يُطبق الشريعة ، ويجب تطبيق الحد عليه فوراً وبدون تأخير .
سأورد لكم بعضاً من أحكام الشريعة التي نُطالب بتطبيقها وكله صحيح وأتحدى من يستطيع نكرانه على أنه ليس من الشريعة ...
أننا نُطالب بتطبيق هذا الحديث من الفقه الإسلامي الصحيح :
الرضاع الكبير :
سمعت أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم تقول لعائشة : والله ! ما تطيب نفسي أن يراني الغلام قد استغنى عن الرضاعة . فقالت : لم ؟ قد جاءت سهلة بنت سهيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقلت : يا رسول الله ! والله ! إني لا أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم قالت : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أرضعيه " فقالت : إنه ذو لحية . فقال " ارضعيه يذهب ما في وجه أبي حذيفة " . فقالت : والله ! ما عرفته في وجه أبي حذيفة . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1453 خلاصة حكم المحدث: صحيح
قطع يد السارق :
[ والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ] المائدة 38
شرب بول البعير النبوي ( إننا نطالب السياسيين السوريين بشرب بول البعير لأنهم وافقوا على الشريعة )
قدم أناس من عكل أو عرينة ، فاجتووا المدينة ، فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم بلقاح ، وأن يشربوا من أبوالها وألبانها ، فانطلقوا ، فلما صحوا ، قتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم ، واستاقوا النعم ، فجاء الخبر في أول النهار ، فبعث في آثارهم ، فلما ارتفع النهار جيء بهم ، فأمر فقطع أيديهم وأرجلهم ، وسمرت أعينهم ، وألقوا في الحرة ، يستسقون فلا يسقون . قال أبو قلابة : فهؤلاء سرقوا وقتلوا ، وكفروا بعد إيمانهم ، وحاربوا الله ورسوله . الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 233 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
قتل المرتد نقلاً عن موقع إسلام سؤال وجواب لكبار ( العلماء ) المسلمين :
إذا ارتد مسلمٌ ، وكان مستوفياً لشروط الردة – بحيث كان عاقلاً بالغاً مختاراً - أُهدر دمه ، ويقتله الإمام – حاكم المسلمين – أو نائبه – كالقاضي – ولا يُغسَّل ولا يُصلى عليه ولا يُدفن مع المسلمين .
ودليل قتل المرتد هو قول النبي صلى الله عليه وسلم : " من بدل دينه فاقتلوه " رواه البخاري (2794) . والمقصود بدينه أي الإسلام .
وقول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والتارك لدينه المفارق للجماعة " رواه البخاري 6878 ومسلم 1676
أنظر الموسوعة الفقهية 22/180 وبهذا يتبين لك أيها السائل أن قتل المرتد حاصلٌ بأمر الله سبحانه حيث أمرنا بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم } ، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بقتل المرتد كما تقدم بقوله : " من بدل دينه فاقتلوه " .
قتل شيوخ المشركين : وعن سمرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « اقتلوا شيوخ المشركين واستبقوا شرخهم » رواه أبو داود وصححه الترمذي. الترمذي : السير (1583) , وأبو داود : الجهاد (2670). وقال الشافعي، في أحد قوليه، وابن المنذر:يجوز قتل الشيوخ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “اقتلوا شيوخ المشركين، واستحيوا شرخهم . رواه أبو داود والترمذي. وقال: حديث حسن صحيح.
قتل النساء والأطفال :
عن الصعب بن جثامة أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدار من المشركين يبيتون فيصاب من ذراريهم ونسائهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هم منهم الراوي: الصعب بن جثامة المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 16/145 خلاصة حكم المحدث: ثابت صحيح
سئل صلى الله عليه وسلم عن أهل الدار من المشركين يبيتون فيصاب من ذراريهم ونسائهم ، فقال هم منهم الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: أعلام الموقعين - الصفحة أو الرقم: 4/226 خلاصة حكم المحدث: صحيح
“…فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان”(الأنفال 12).
ما ملكت أيمانكم هو أهم مطلب لنا لأنه شريعة الله عز وجل :
{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا}( سورة النساء 3 ) مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ , دراسة نقدية مبسطة إهداء للداعية والأستاذ في كلية الشريعة محمّد البوطي http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=293654
قتل المشركين :
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (التوبة 5).
يجب على النصارى واليهود دفع الجزية عن يد وهم " صاغرون " : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).
انتبهوا جيداً لا يجب السلام على النصارى واليهود بل اضطروه إلى أضيق الطرق :
سنن الترمذي » كتاب السير عن رسول الله صلى الله عليه وسلم »
باب ما جاء في التسليم على أهل الكتاب :
1602 حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أن الرسول ( ص) لا تَبْدَءُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى بِالسَّلامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدَهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهِ .
قَالَ وَفِي الْبَاب عَنْ ابْنِ عُمَرَ وَأَنَسٍ وَأَبِي بَصْرَةَ الْغِفَارِيِّ صَاحِبِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
وَمَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ لَا تَبْدَءُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ إِنَّمَا مَعْنَى الْكَرَاهِيَةِ لِأَنَّهُ يَكُونُ تَعْظِيمًا لَهُمْ وَإِنَّمَا أُمِرَ الْمُسْلِمُونَ بِتَذْلِيلِهِمْ وَكَذَلِكَ إِذَا لَقِيَ أَحَدَهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَلَا يَتْرُكْ الطَّرِيقَ عَلَيْهِ لِأَنَّ فِيهِ تَعْظِيمًا لَهُمْ.
قَوْلُهُ : ( لَا تَبْدَءُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى ) أَيْ وَلَوْ كَانُوا ذِمِّيِّينَ فَضْلًا عَنْ غَيْرِهِمَا مِنَ الْكُفَّارِ ( بِالسَّلَامِ ) لِأَنَّ الِابْتِدَاءَ بِهِ إِعْزَازٌ لِلْمُسَلَّمِ عَلَيْهِ ، وَلَا يَجُوزُ إِعْزَازُهُمْ ، وَكَذَا لَا يَجُوزُ تَوَادُدُهُمْ وَتَحَابُبُهُمْ بِالسَّلَامِ وَنَحْوِهِ ، قَالَ تَعَالَى : لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ الْآيَةَ وَلِأَنَّا مَأْمُورُونَ بِإِذْلَالِهِمْ كَمَا أَشَارَ إِلَيْهِ سُبْحَانَهُ بِقَوْلِهِ وَهُمْ صَاغِرُونَ . كَذَا فِي الْمِرْقَاةِ ( فَاضْطَرُّوهُ ) أَيْ أَلْجِئُوهُ ( إِلَى أَضْيَقِهِ ) أَيْ أَضْيَقِ الطَّرِيقِ بِحَيْثُ لَوْ كَانَ فِي الطَّرِيقِ جِدَارٌ يَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ وَإِلَّا فَيَأْمُرُهُ لِيَعْدِلَ عَنْ وَسَطِ الطَّرِيقِ إِلَى أَحَدِ طَرَفَيْهِ.
وَلِأَنَّا مَأْمُورُونَ بِإِذْلَالِهِمْ وَلِأَنَّا مَأْمُورُونَ بِإِذْلَالِهِمْ وَلِأَنَّا مَأْمُورُونَ بِإِذْلَالِهِمْ
ونريد ضرب النساء (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ) النساء/34
طبعاً لأن النساء : « يَقْطَعُ الصَّلاَةَ الْمَرْأَة وَالْحِمَار وَالْكَلْب». (صحيح مسلم ج2 ص60)
ويجب السماح بزواج الرضيعة مباشراً لأنه شرع الله :
وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا.( سورة الطلاق ـ آية 4 )
لنقرأ التفاسير : وَكَذَا الصِّغَار اللَّائِي لَمْ يَبْلُغْنَ سِنّ الْحَيْض أَنَّ عِدَّتَهُنَّ كَعِدَّةِ الْآيِسَة ثَلَاثَة أَشْهُر.
( تفسير إبن كثير ـ سورة الطلاق ـ آية 4 )
لنقرأ أيضاً : وَكَذَلِكَ عِدَد اللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ مِنْ الْجَوَارِي لِصِغَرٍ إِذَا طَلَّقَهُنَّ أَزْوَاجهنَّ بَعْد الدُّخُول.
( تفسير الطبري ـ سورة الطلاق ـ آية 4 )
لنقرأ أيضاً : وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ (يَعْنِي الصَّغِيرَة) فَعِدَّتهنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر.
( تفسير القرطبي ـ سورة الطلاق ـ آية 4 )
لنقرأ أيضاً :
وَاَللَّائِي لَمْ يَحِضْن لِصِغَرِهِنَّ فَعِدَّتهنَّ ثَلَاثَة أَشْهُر.
( تفسير الجلالين ـ سورة الطلاق ـ آية 4 )
لنا أسوة حسنة في أشرف الخلق : أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها وهي بنت ست سنين ، وبنى بها وهي بنت تسع سنين . الراوي: عائشة المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 5134 خلاصة الدرجة: [صحيح]
وإننا ندعوا لحظر أي قانون يتعلق بمعاقبة الشاتم لأحد لأن الشتم مُحلل ومارسه أشرف الخلق : دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان . فكلماه بشيء لا أدري ما هو . فأغضباه . فلعنهما وسبهما . فلما خرجا قلت : يا رسول الله ! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان . قال " وما ذاك " قالت قلت : لعنتهما وسببتهما . قال " أو ما علمت ما شارطت عليه ربي ؟ قلت : اللهم ! إنما أنا بشر . فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا " . الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2600 خلاصة حكم المحدث: صحيح
وقد أمرنا بشتم من يفتخر بنسبه الجاهلي : من تعزى عليكم بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنو الراوي: - - المحدث: محمد الأمين الشنقيطي - المصدر: أضواء البيان - الصفحة أو الرقم: 3/527 خلاصة حكم المحدث: صحيح
ومعنى فأعضوه بهن أبيه ولا تكنو : أعضوه : قولوا له اعضض بأير أبيك ولا تكنوا عن الأير بالهن تنكيلا له وتأديبا القاموس المحيط: (والهَنُ) الفَرْجُ لسان العرب: الهَنُ الفَرْج
ونريد تحليل نكاح الخالات على الرغم من قولهم " حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ {النساء/23 " إلا إن الرسول قدوتنا أشرف الخلق نكح خالته : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نكح ميمونة وهو محرم وبنى بها حلالا بسرف وماتت بسرف الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر – المصدر: مسند أحمد – الصفحة أو الرقم: 5/130 خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
وهي خالته :
بت ليلة عند ميمونة بنت الحارث خالتي ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندها في ليلتها ، قال : فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي من الليل ، فقمت عن يساره ، قال : فأخذ بذؤابتي فجعلني عن يمينه . الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم: 5919 خلاصة الدرجة: [صحيح]
أنه فقه التسامح والمحبة والكل دخل الدين السمح بالمحبة وكيف لا و قرآن محمد يقول : سورة الحجر - سورة 15 - آية 85 وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ
القرطبي: فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ مثل " واهجرهم هجرا جميلا " [ المزمل : 10 ] أي تجاوز عنهم يا محمد , واعف عفوا حسنا ; ثم نسخ بالسيف . قال قتادة : نسخه قوله : " فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم " [ النساء : 91 ] .وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لهم : ( لقد جئتكم بالذبح وبعثت بالحصاد ولم أبعث بالزراعة )
سورة الانفال - سورة 8 - آية 12 إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ الطبري: 12264 - قال : ثنا أبي , عن المسعودي , عن القاسم , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني لم أبعث لأعذب بعذاب الله , إنما بعثت لضرب الأعناق وشد الوثاق "
فعلاً إنكم يا عرب يا مسلمين أضحوكة العالم تُبدعون في قطع الرؤوس كما يقول شيخكم الخليجي : http://www.youtube.com/watch?v=gUrLFcM04H4&feature=player_embedded
سأعرض حلقات أخرى قريباً فما ورد صدقاً كان بمدة 10 دقائق فقط جمعتهم على الماشي من مدونتي .
#جاسم_عبدالله_صالح (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
تعرفوا على شيخ الثورة السورية عدنان العرعور
-
تعلم النازية في سوريا بخمسة أيام
-
من وديع الودعاء للسفهاء والعملاء
-
الى جورج صبرا : كفاك تهريجاً أنت وغليونك أضحكتم البشرية علين
...
-
إلى علمانيو تونس ومصر : دمشق تشكركم مثلما تشكر روسيا والصين
-
اليوم مولد سيد الخلق فكل عام وأنتم بعقل وخير
-
ديمقراطية الإسلاميين : ستتعرض للقصاص في القريب العاجل , هكذا
...
-
مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ , دراسة نقدية مبسطة أهداء للداعية
...
-
ماذا لو أخضعنا نظرية المؤامرة العربية لفلسفة المنطق ؟
-
أهو ذكاء عربي وغباء سوري أم العكس بخصوص المادة الثالثة من ال
...
-
هل الدروز مسلمين حقاً ؟ أهداء للدكتور علي حيدر رئيس الحزب ال
...
-
تجربة إعلامية فاشلة , وتناقض صارخ بين مبادئ العلمانية وفكر ا
...
-
كلما أزددتم فرضاً فاضحاً كلما أزددنا نقداً صارخاً
-
الله لديه حديقة حيوانات في جنته , لا حول ولا قوة إلا بالعقل
...
-
أشرف الخلق رسول الله يأمر الأخرين بشتمه !
-
الراديكالات والإيدلوجيات في المجتمع السوري وخرافة التعايش ال
...
-
أيها الأطباء كفاكم محارباً لعلوم الله ورسوله فتوبوا عن شرككم
...
-
مذابح عابدي الإله أكبر بحق الأقليات الدينية والعرقية في سوري
...
-
على حزب البعث أن ينحل قبل أن يحل سوريا كلها !
-
مذابح عابدي الإله أكبر بحق الأقليات الدينية والعرقية في سوري
...
المزيد.....
-
الجهاد الاسلامي: ننعى قادة القسام الشهداء ونؤكد ثباتنا معا ب
...
-
المغرب: إحباط مخطط إرهابي لتنظيم -الدولة الإسلامية- استهدف -
...
-
حركة الجهاد الاسلامي: استشهاد القادة في الميدان اعطى دفعا قو
...
-
الجهاد الاسلامي: استشهاد القادة بالميدان اجبر العدو على التر
...
-
أختري للعالم: هدف الصهاينة والأميركان إقصاء المقاومة الإسلام
...
-
اسعدي أطفالك بكل جديد.. ضبط تردد قناة طيور الجنة بيبي 2025 ع
...
-
شاهد: لحظة إطلاق سراح الأسيرة الإسرائيلية أربيل يهود وتسليمه
...
-
تسليم الأسيرة الإسرائيلية أربيل يهود للصليب الأحمر في خان يو
...
-
تردد قناة طيور الجنة الجديد على القمر الصناعي النايل سات وال
...
-
مستعمرون يقطعون أشجار زيتون غرب سلفيت
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|