صبري يوسف
الحوار المتمدن-العدد: 3322 - 2011 / 3 / 31 - 09:33
المحور:
الادب والفن
أعرض قراءاتي بشكلٍ موجز مكثَّف مما التقطته العين وحلّق به الخيال، خيال وتأملات شاعر يعشق التشكيل، ويرسم لوحته على إيقاع تلاوين القصيدة، لأنه يرى: أنَّ الشعر والفن وجهان لعشقٍ واحد هو الإبداع.
(يخضع ترتيب أسماء الفنانين والفنانات بحسب ورود أسمائهم في لائحة توزيع اللوحات في الغاليري).
19 ـ فلاح العاني، شارك في لوحة بعنوان: -"انكل بيليت-" تذكرة ذهاب بدون إياب! وقد استخدم الفنان في لوحته أسلوب الكولاج كما استخدم الألوان الغامقة، السوداء والبنّية، والتي ترمز غالباً إلى الحزن العميق، مركّزاً على الحضارة الشرقية عبر ابراز الحرف السرياني والحرف العربي وترميزات أخرى تنم على غنى الحضارة الشرقية باللغات والأديان والأفكار والإبداع على مختلف أصنافه، متسائلاً هل سيحصل المهاجر يوماً ما على بطاقة عودة إلى وطنه أم أنه سيبقى في دنيا الاغتراب إلى أجلٍ غير مسمّى، وهو بهذا يسلط الضوء على ضرورة الاهتمام بالمغترب من قبل شرقنا التائه خلف السراب، التائه في معمعانات الحروب وصراعات لا تنتهي، ونسى القائم على قيادة الوطن مواطنه في الداخل ومواطنه في عالم الاغتراب، فيتساءل، إلى متى سنبقى على هامش الحياة، في الوطن وفي ديار الغربة، ألا يكفي كل هذا الضياع؟! تتشابه الموضوعات لدى بعض الفنانين لأن جراحهم واحدة، لكن تكنيك وتنفيذ اللوحات يختلف من فنان إلى آخر.
صبري يوسف
#صبري_يوسف (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟