|
من الذى تعزى بعزاء الجاهلية .....يا سادة ؟؟؟؟
أنون بيرسون
الحوار المتمدن-العدد: 3053 - 2010 / 7 / 4 - 18:20
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
منذ بضعة ايام قليلة جلست فى متجرا للأكترونيات .....أمام شاشة تلفاز حديثة للغاية وما أن وضعت نظارة خاصة مجهزة على عينى حتى تحولت الرؤية من صورة ضبابية ملتبسة الى صورة ثلاثية الابعاد فائقة الجودة و شديدة الوضوح و الاهم أنها مجسمة و كأنك حاضرا فى وسط المشهد و كائن المشهد يحيط بك ....فقد أقبل عصر التلفاز الثلاثى الابعاد
و من خلال دراستى الجامعية تعلمت أن فى المساحة الجوية و التى تتم من طائرات تحمل كاميرتين مزدوجتين لا يمكن قرأة الصور الجوية الماخوذة بتلك الطريقة سوى عن طريق نظارة خاصة توحد الرؤية المزدوجة و تجمع الرؤيتين المختلقتين ....فيستطيع الدارس ان يرى الصور مجسمة و ينتقل اليه الاحساس بعمق و بعد و تضاريس الصور التى تصير بتلك الطريقة .....أيضا صور ثلاثية الابعاد مجسمة
و تذكرت بهذه المناسبة أن اخوتنا و احبائنا المسلمين الذين هم شعبى و أمتى .....لا يدرسون و لا ينظرون الى مفردات ديانتهم بكلتا العينين ......بنظرة شاملة تنظر و تربط بين اليمين و اليسار ....بين "مع" و "ضد" .......بين ما يشهد لك و ما يشهد عليك .....أن معظم احبتنا ......ينظرون بما يمكن أن يقال عنه ((نظرة عين الطائر))) الذى تقع كلتا عينيه فى جهة مضادة .......فينظر الى اليمين بعين غير تلك التى ينظر بها الى اليسار ......فى انفصال فى تضارب فى تضاد فى عدم أتساق فى فصام و فى خصام تام فالمسلم لا ينظر الى كافة الاتجاهات و الاهداف و الرؤى بكلتا العينين ......و تكون النتيجة رؤية مسطحة تغيب فيها الابعاد و يختلط فيها الضحل بالعميق ........المنخفض مع العالى .....الهوية الساحقة مع القمة الشاهقة .......فلا غرابة أن يفقد التميز بين الغث و الثمين و لا غرابة أن تحفل حياته بالتناقضات والتضارب و الاختلاط
ففى أحدى الاحاديث النبوية المحمدية المنسوبة الى السيد محمد نبى الاسلام و مؤسس ديانته .......حديث نسبه اليه علماء الحديث نسبا صحيحا ......و يقول ... في حديث أبي بن كعب..((( عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا))) ....... والحديث رواه أحمد والنسائي في الكبرى وصححه الألباني وحسنه الأرناؤوط.....
و يقول موقع أسلام ويب ......فى تفسير هذا الحديث و الدفاع عن الشبهة فيه ((ومعنى قوله (من تعزى بعزاء الجاهلية) يعنى يعتزى بعزواتهم وهي ......الانتساب إليهم ؟؟؟؟؟......في الدعوة مثل قوله يالقيس ياليمن ويالهلال ويالاسد ........................فمن تعصب لأهل بلدته أو مذهبه أو طريقته أو قرابته أو لأصدقائه دون غيرهم كانت فيه شعبة من الجاهلية ..........)))
أى معنى الحديث كل من ((يعتزى بعزوة أهله)) .......قولوا له أعضض ((ذ ك ر)) أبيك.....و لا تكنوا تعنى .....أى قولها صريحة واضحة بلفضها و لا تكنوا عن الذكر بكلمة مرادفة !!!!! بل سموا فرج الاب بأسمه كيفما يتفق و يسمى بتنوع فى امة المليار و نص مسلم و هذا أمر من رسول الاسلام .......الذى قال عنه القرأن ((وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)) الحشر 7 و يلتمس المدافعين عن نبى الاسلام له الاعذار قائلين و هنا مازلنا نقتبس من موقع الاسلام وب :-
1- قال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة: قال أهل العلم: يجوز التصريح باسم العورة للحاجة والمصلحة ..............أى نفس المبدئ الميكافلى الذى تعتنقه حتى الابالسة و الشياطين و الكذبة و السارقين و الحلفين و الشتامين ........الغاية تبرر الوسيلة
2- يقتبس الموقع عن :أبن القيم" ..... الحكمة من ذكر هن الأب، فقال في زاد المعاد: ذكر هن الأب لمن تعزى بعزاء الجاهلية فيقال له: اعضض هن أبيك، وكان ذكر هن الأب ها هنا أحسن تذكيرا لهذا المتكبر بدعوى الجاهلية بالعضو الذي خرج منه، وهو هن أبيه، فلا ينبغي له أن يتعدى طوره. انتهى.......اى صدمة اللفظ الفاحش هو للتذكير .......مما يعطى غطاء لكل فحش و دنس القول و سفالة مادام السباب الشتام لا يعدم مبرر لنفسه
3- و يقول الموقع الكريم .........ومع هذا كله فإن النبي صلى الله عليه وسلم كنى في هذا الحديث ولم يصرح، لأن كلمة "هن" نفسها كناية عن الفرج وليست تصريحا باسمه، فقد قال ابن الأثير في النهاية في غريب الحديث:" والهن بالتخفيف والتشديد كناية عن الشيء لا تذكره باسمه ...... أى رسول الاسلام .....هو نفسه كنى........و لكن أمر أتباعه أن لا يكنوا !!!! .......
أى هو لم يسب و لكن أمر أتباعه ان يكونوا هم سبابين فاحشين زلقى اللسان
...مثلما تزوج 9 أو أكثر و زوجهم هم أربعة ......و باشر فى المحيض (فى الصحيحين) ......رغم أنه قال لهم (((وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ)) البقرة 222.....و تزوج كلا من زينب بنت جحش و صفية بنت حيي دون ولى دون عدة حتى لا تختلط الانساب و دون صداق فى حالة زينب و جعل عتق صفية صداقها.....بل تزوج فى شهور الحج و هو محرم من ميمونة ......صحيح بخارى حديث 4722 ....و هو الذى حرم هذا على اتباعه .......؟؟؟ فرب البيت بألف دفا و دفا ضاربا
فكما قلنا .......الاسلام بشر (((بأله منفلت و رسول خارج عن القانون))).....فمحمد الذى هو أسوة المسلمين خرق هو ذاته نفس القانون الذى اتى به ....و كسر ذات الشريعة التى أنفذها بالسيف و القهر و الدماء
و كارثة الحديث السابق أخى القارئ الكريم ....ليس سوقية و فحش أسلوبه و مضمونه فقط ....من شخص هو مقترض انه أسوة حسنة ......و جاء ليتمم مكارم الاخلاق ........و شهد له اله الكون و الساء و الارض .... (((وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ))) القلم 4
بل أن ألحديث يذكر أن المحيطين بأبى بن كعب .......راجعوه و قالوا له ما هذا الذى يخرج من فمك ........(((( عَنْ أُبَيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا اعْتَزَى ، فَأَعَضَّهُ أُبَيٌّ بِهَنِ أَبِيهِ ، فَقَالُوا : مَا كُنْتَ فَحَّاشًا ؟ قَالَ : إِنَّا أُمِرْنَا بِذَلِكَ .))) ......أى الرجل لول انه مسلم و لول أنه أطاع رسوله ما كان فحاشا ......و لكنه مأمور غير راغب .......طائع غير مخير......و تسائل من هم حوله عن سبب قذارة لسانه و هو الذى لم يكن معروف بهذا من قبل .......فقال أنه أمر رسول جاء من لدن اله ؟؟؟؟ و ليت شعرى أى اله هذا يكون لرسوله هكذا لسان؟؟؟
و لكن أحذر عزيزى القارئ .....أن فى هذا الحديث .......و هذه المأساة الاخلاقية لرجل من المفترض أن يكون رجل الله .......كارثة أعظم و أفدح .....و أغرب .......تبين لك بأدل بيان ....كيف أخوتنا المسلمين يحيون فى خصام و أنفصال و نظرة أحادية مسطحة للأمور
ففى معرض الدفاع عن نسب رسول الاسلام فتوى رقم 124617
========================================================================================= السؤال ... من هو أفضل العالم نسبا؟ ومن بعده؟
الفتوى :- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن خير أهل الأرض وأفضلهم وأكملهم وأكرمهم عند الله هو محمد صلى الله عليه وسلم، بل هو أفضل خلق الله على الإطلاق . فقد روى مسلم في الصحيح عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى بني هاشم من قريش، واصطفاني من بني هاشم، فأنا سيد ولد آدم ولا فخر، وأول من تنشق عنه الأرض، وأول شافع وأول مشفع. وروى الحاكم وغيره أنه صلى الله عليه وسلم قال: إن الله اختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، ومن مضر قريشا، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا من خيار إلى خيار، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم. والحديث تكلم أهل العلم في سنده.والله أعلم.
الى هنا انتهت الفتوى ========================================================================================= و لن...... نخوض اخى القارئ فى سند الحديث عن رواية الحاكم كما ورد فى الفتوى .......و لكن يكفبنا الحديث الصحيح الذى رواه مسلم فى صحيحه .....فى الجزء الاول من الفتوى
و لن ......نذكر الاسباب التى من أجلها كان محمد يدافع عن نسبه فى هذا الحديث ......
و لن نقول كيف للسيد محمد ان يتفاخر بنسب من المشركين مثل "عبد الصنم مناف" .....و هو الذى جاء فى قرأنه (((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ))) التوبة 28 .....؟؟؟؟؟؟ فكيف لنبى أن يتفاخر بحسبه و نسبه من المشركين ....الانجــــــــــــــــــــــــــــــــــاس .........حسب نص قرأنــــــــه و ليس هذا وصفا من عندنا
و لن ......أسئل عن لياقة محمد و لا أخلاقه و لن ......أسئل كيف لمثل هذا أن يكون حيائه أكثر من حياء العذراء فى خدرها و لن ......أسئل كيف سيغفر اله الاسلام لمسلميه هذا الفحش من الكلام و لن ......أسئل عن أختلاط معنى مكارم الاخلاق و معنى عفة اللسان و معنى رسالة من الله و معنى مبوعث من الاله
لكن ســــــــأسئـــــــــــــــــــــــــــــــــــل أخوتى الذين ينظرون الى اليسار بعين و اليمين بعينا أخرى متخاصمتان لا تصبان فى نفس القدر و لا تؤديان الى نفس العقل و لا ذات الوعى .....
ألآ عندم يتفاخر رسول الاسلام بعروبيته و قرشيته و نسله و حسبه .....الا يكون عندها تعزى بعزاء الجاهلية ؟؟؟
ألم يفسر المفسرين من قبل ......عزاء الجاهلية هو ........((((...فمن تعصب لأهل بلدته أو مذهبه أو طريقته أو قرابته أو لأصدقائه دون غيرهم كانت فيه شعبة من الجاهلية .))))
و يستخدمون هذا التفاخر .....لينفوا الشبهة عن منبته
أى ينفون شبهة نسبه باليمين و يلصقون به أخرى باليسار انه تعزى بعزاء الجاهلية ؟؟؟
ألم يرتكب عين الجرم الذى أدانه ؟؟؟.
هل نطبق وصيته على ذاته ؟؟؟؟ و ما أن نتثبت من نسب أبيه حتى نعضضه بهنه؟؟؟؟ ( و هو هنا كناية) من يجيبنا ؟؟؟؟ من يشفى أحبائنا المسلمين من الفصام و الانفصال ؟؟؟
من يشفى امتى من سقمها الفتاك
#أنون_بيرسون (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
يوميات أسلام .........مختلط !!!!!!!
-
سادة مصر الاوائل بين من فقد و لده و بين من فقد أمتعته
-
رد على مقال ياسر الجيرزاوى حول مقابلة قناة الحياة مع القس ال
...
-
أله المسيحية المتجسد و أله الاسلام المتلاشى
-
هل يجوز الان أستقواء الأقباط بالخارج بعد مجزرة نجع حمادى؟؟؟
-
زيجة عائشة ما بين فاضل سليمان و زكريا بطرس
-
فاجعة ماكس ميشيل.....دمها سيطلب من الجميع
-
ما اغرب حوار-الكفرة- المتمدن
-
شكرا.....شكرا....جيرزاوى
-
هكذا احب الله .......الملحدين
-
ردا على مقال البنطلون الساقط و الاخوة المسيحين
-
هل تورث الخطية ؟؟ (2 من 3)
-
ميراث الخطية ؟؟ (1 من 3)
-
هل كذب ديانة يعنى صدق ديانة أخرى ؟ .........الجزء 2من 2
-
هل كذب ديانة يعنى صدق الديانة الاخرى؟؟؟ ......1 على 2
-
الرد الناسف على المقال السالف
-
هل هو تحامل على الكنيسة القبطية ؟
-
المطران الذى ....قدم وعدا بما لا يملك .......الى من لا يستحق
-
المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الثانى ....
-
المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الاول .....
المزيد.....
-
“فرحة أطفالنا مضمونة” ثبت الآن أحدث تردد لقناة الأطفال طيور
...
-
المقاومة الإسلامية تواصل ضرب تجمعات العدو ومستوطناته
-
القائد العام لحرس الثورة الاسلامية: قطعا سننتقم من -إسرائيل-
...
-
مقتل 42 شخصا في أحد أعنف الاعتداءات الطائفية في باكستان
-
ماما جابت بيبي..استقبل الآن تردد قناة طيور الجنة بيبي وتابعو
...
-
المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجتمها جنوب الأراضي المح
...
-
أغاني للأطفال 24 ساعة .. عبر تردد قناة طيور الجنة الجديد 202
...
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|