|
رد على مقالة كامل النجار في القران وبنو إسرائيل (4-4)
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3007 - 2010 / 5 / 17 - 01:20
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
هذا قولك ثم صمت القرآن فترة طويلة عن ذكر اليهود، ولم يتطرق لهم إلا في السورة 109، وهي سورة "الصف" التي يقول فيها: (وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحرٌ مبين) (الصف 6). وطبعاً هذه كانت خدعة ومحاولة يائسة من محمد لإثبات نبوته. فعيسى لم يقل لبني إسرائيل إن نبياً سوف يأتي بعده، ناهيك أن يسميه لهم، وعيسى كان يتحدث الآرامية، فلو قال لهم إنّ نبياً سوف يأتي من بعدي، فهو حتماً لم يقل اسمه أحمد، وإنما رمز
تحريف رقم(1) لما كانت النصارى واليهود لا يعترفون بنبوة محمد ... لماذا امن القسيسين .. لماذا كان النصارى يستفتحون على الذين كفروا ... لماذا عارضوه دعوة محمد أصلا {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82 {وَلَمَّا جَاءهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُواْ مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُواْ فَلَمَّا جَاءهُم مَّا عَرَفُواْ كَفَرُواْ بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ }البقرة89 وهذا الدليل القاطع على ان اليهود والنصارى يعرفون نبوة محمد {الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة146 {الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمُ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام20
هذا قولك ثم يرجع محمد بعد كل هذه السور في القرآن التي كرر فيها قصة موسى وبني إسرائيل، فيقول في سورة المائدة: (وإذ قال موسى لقومه يا قوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكاً وآتاكم ما لم يؤتِ أحداً من العالمين) (المائدة 20). ومرة أخرى يمن على بني إسرائيل ويذكرهم بأفضال الله عليهم وأنه جعل منهم الأنبياء والملوك وفضلهم على العالمين. ويوم أتت هذه الآية كان محمد قد ذبح يهود بني قريظة وهجّر بني قينقاع وبني النضير. وياله من تفضيل على العالمين تحريف رقم (2) ذكر التنزيل لايه 20 في سورة المائدة..كانت هذه الايه من الآيات التوراتية والتي ذكرت حال بني إسرائيل بعد إن نجاهم الله من فرعون وظلمه .. وأصبحوا أصحاب قرار بعد إن كانوا لا قرار لهم ... وكان الهدف من هذا التذكير... لكي ينتبه بني إسرائيل إلى إسلافهم كيف أضاعوا دولتهم بعد إن كانوا ملوكا وأحرار عندما طلب منهم موسى الدخول إلى الأرض ألمقدسه لإقامة دولتهم الدينية .. فعارضوه ...ورفضوا الاستجابة له فضرب الله عليهم الذلة والمسكنة ... تعرض بني إسرائيل لنفس الذلة والمسكنة عندما رفضوا لاستجابة لدعوة الإسلام .. ولم يكتفي اليهود بالتكذيب والمعارضة بل نقضوا العهد مع النبي .. في معركة الخندق تجمعوا بجيشهم مع المشركين في سنة خمسه للهجرة ... وهذا هو نتيجة غدرهم قال الله الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لاَ يَتَّقُونَ{56} فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ{57} وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ{58} ******************** هذا قولك تستمر سورة المائدة فتقول: (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم أن كثيراً منهم بعد ذلك في الأرض لمفسدون) (المائدة 32). هل تذكرون أنه قال لهم في إحدى السور المكية إنه كتب عليهم أن يفسدوا في الأرض مرتين، وهاهو هنا يجعل أكثرهم مفسدين باستمرار. ولا ننسى أنه قال عن بني إسرائيل إنه اختارهم عن علمٍ وجعلهم شعبه المختار،
تحريف رقم (3) تأكد لنا الآية 32 من سورة المائدة على تاريخ بني إسرائيل الإجرامي والذي نقله بني إسرائيل إلى ظهور الإسلام كتاريخ ديني حافل بالقتل والتشريد على الصعيدين الداخلي والخارجي ... فعلى الصعيد الخارجي هذا هو تاريخهم من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم أن كثيراً منهم بعد ذلك في الأرض لمفسدون) (المائدة 32). إما على الصعيد الداخلي .. فالحروب الطائفية باسم الارتداد عن الدين هو من سماتهم {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُونَ دِمَاءكُمْ وَلاَ تُخْرِجُونَ أَنفُسَكُم مِّن دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ }البقرة84 {ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }البقرة85 وفي مجال الفساد في الأرض بالخراب وتدمير دور العبادة كانوا من روادها {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }البقرة114
*******************************
هذا قولك وفي آية أكثر صراحةً من سابقتها، يقول محمد للمؤمنين: (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم الله ورسوله ولا يدينون دين الحقِ من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون) (التوبة 29). فاليهود والمسيحيون لم يعد لهم مكان في مملكة محمد.وكنتيجة حتمية لملء رؤوس الأنصار والمهاجرين بنفاق بني إسرائيل وبالتحريض على قتالهم، سار محمد على رأس جيشه إلى خيبر سنة سبعة من الهجرة، تحريف رقم (4) أية الجزية من الآيات التي يُطبل لها ويزمَّر الكثير من الملحدين والعلمانيين .. حتى نثبت لكم إن الذي اخذ الجزية من أهل الكتاب هم الأحبار والرهبان وليس المسلمين .. في سنة تسع للهجرة .. وليس في سنة سبع للهجرة كما يقول النجار... توجه الجيش الإسلامي باتجاه الشمال الغربي من شبه جزيرة العرب حيث التواجد الروماني في تلك المنطقة.. كإستراتيجيه عسكريه لابد من تحديد الموقف ذالك التواجد... توجه الجيش الإسلامي إلى تبوك وليس إلى خيبر كما يقول النجار.. حيث فرض الجزية على مركز الكنيسة لأنها كانت مركز التمويل المالي للجيش الروماني .. كان الأحبار والرهبان يجمعون تلك الأموال من النصارى باسم الدين يعني تسليب ديني .. ولا ستبعد كانوا يبيعون للنصارى قطع أراضي في الجنة ... نقرأ هذه الآيات وسوف اثبت لكم إن الأحبار والرهبان هم الذين كانوا يأخذون الجزية من النصارى وأهل الكتاب اية الجزية)))))))
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29} وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30} اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31} يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ{33} هذه الآية تأكد كيف جمع الأحبار والرهبان الأموال من النصارى وأهل الكتاب باسم الدين وكنزوها ... يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{34} هل رأيتم إن الذي كان يأخذ الجزية هم المرجعيات الدينية لأهل الكتاب .. وليس المسلمين .. الإسلام فرض الجزية على اللصوص من الأحبار والرهبان لأنهم كانوا يستخدمون الأموال لشن الحروب على البشرية
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
رد على مقالة كامل النجار في القران وبنو إسرائيل (3-4)
-
رد على مقالة كامل النجار في القران وبنو إسرائيل (2-4)
-
رد على مقالة كامل النجار في..القرآن وبنو إسرائيل 1-4
-
عندما يكون رجل الدين .. ناقص عقل ودين
-
المرأة بين النظام القبلي والدين السياسي والتنزيل
-
إسقاط الابن من الثالوث المسيحي
-
التثليث وإلوهية روح القدس بين التحريف والتنزيل
-
الى رعد بطرس مع... التحيه
-
السقوط المدوي للإلهة المسيحية
-
رد على مقالة كامل النجار في... الإسلام يزرع الجهل والخزعبلات
...
-
رد على مقال ...في الصراع الإسلامي – المسيحي
-
تاريخ المسيحية بين الوهم والحقيقية
-
رد على مقال...خرافة العصر الذهبي في صدر الاسلام3-3
-
رد على مقال...خرافة العصر الذهبي في صدر الاسلام
-
رد على مقال ... تساؤلات حول اّي الكتاب المبين 2
-
رد على مقال.... ماذا لو تم تغيير كلمات هذه الآيات ؟؟؟
-
دابة الأرض بين الأديان السياسية والتنزيل
-
رد على مقال....حقيقة الادعاء بتحريف الكتاب المقدس
-
تاريخ الاديان بين الحضارة والتنزيل
-
رد على مقال...الجهل الإسلامي والتجاهل العلماني في الحوار
المزيد.....
-
وجهتكم الأولى للترفيه والتعليم للأطفال.. استقبلوا قناة طيور
...
-
بابا الفاتيكان: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق
-
” فرح واغاني طول اليوم ” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 اس
...
-
قائد الثورة الإسلامية: توهم العدو بانتهاء المقاومة خطأ كامل
...
-
نائب امين عام حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي: هناك تفاؤل ب
...
-
اتصالات أوروبية مع -حكام سوريا الإسلاميين- وقسد تحذر من -هجو
...
-
الرئيس التركي ينعى صاحب -روح الروح- (فيديوهات)
-
صدمة بمواقع التواصل بعد استشهاد صاحب مقولة -روح الروح-
-
بابا الفاتيكان يكشف: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق عام 2021
...
-
كاتدرائية نوتردام في باريس: هل تستعيد زخم السياح بعد انتهاء
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|