قيس مجيد المولى
الحوار المتمدن-العدد: 2993 - 2010 / 5 / 2 - 23:21
المحور:
الادب والفن
قد تبدو بعض الأعاجيب متأخرة في قدومها
السعادة بالنسبة للتعساء مثلا ...
وقد تبدو بعض الأعاجيب متقدمة في قدومها
كالويلات وأيضا بالنسبة للتعساء مثلا ...
في كلا الحالتين لاتُقاد بأمر ما
الوسائل التي يراد منها الوثوب عند غاية
فقد يختلط العمل النبيل بالعمل القبيح
وتكمن في كل هيئة منهما
موضوعاتها إزاء مايجب توضيحه
بين هولاء ...
يرى أخرون ..
أن الطبيعة تكون أحيانا صماء وتعجز عن التلميح بما يجب وما سوف يتغير
وأن هناك من تكون له أسبابه الغامضة
وعلله الوهمية
التي يعتقد بأنه بها يأتي الساعةَ التي يُريد
يعافى من ذلك
ماسبق من قصد ضال
ويعافى إيجاز الأسئلة
يَكشفُ إستشعارُ اللحظة الطُرقَ والمنازلَ ومحاطَ الذكريات وسوابق الأعمار
ينبسط شئ ما في العقلِ وتجادل معرفةٌ معرفةً أخرى
يوقد سراج أخر
ويُتَصفحُ الغيمُ
تتحسس من بقي لها الروح
تغيب ..
تتحسس العين من بقي ممن شاهدتهم
تغيب ..
تقدم المخلوقات الحية لبعضها تصورا جديداً
للغيب يتحكم في الخطوات ويتحكم بثمار الشجرة
من يحاول أن يكتسب مسافة
من يحاول لوناً
ومن يكتسب طريقة لشغل الفراغ في الثواب
تكون الأشياء مقرونة بإيحائية من علتها إلى أحادها
ومن طمثها لليلة جفافها
وهي تسأل عودها
الريح تهزه فينكسر
إلى أي شئ ما يسند ذلك اليباب
وتلك اللذة المسجاة في ضريح
لاتسمع أي شئ
إن دَقَ عند رأسها جرسٌ
أو ضُرِبَ
جسدَها
بمطرقة
#قيس_مجيد_المولى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟