|
هل التقويم الهجري تقويم صحيح
محمد حياني
الحوار المتمدن-العدد: 2920 - 2010 / 2 / 17 - 20:39
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
التقويم الهجري: السنة 12= شهراً قمرياً فقط هذا دليل آخر على جهل محمد اننا نعيش على الأرض وان السنة على الارض ليست بالتأكيد 12 شهراً قمرياً السنة ليست 354 يوماً، ان السنة الحقيقة على الارض بدون شك هي 365.2425 يوما هناك فارق 11.2 يوم تقريباً
ان السنة الهجرية خاطئة ولامعنى لها وانها فكرة الجهلاء والاميون ان الصنيين منذ الاف السنين يستعملون التقويم القمري ولكنهم يعرفون ان السنة ليست 12 شهراً قمرياً لذلك فانهم يضيفون شهراً كل سنتين او ثلاث سنوات فتكون ايام السنة على المدى البعيد 365.2425 يوماً ولكن هذه الافكار جائت من المفكرين والخبراء من الامة الصينية وليس من الجهلاء كما حصل عندنا. ان التقويم الهجري القمري هو اغبى تقويم معروف في الوقت الحاضر وهو التقويم الوحيد في التاريخ الذي يعتمد فقط على دوران القمر حول الارض انظر الى هذا الجدول كيف يبن رأس السنة الصينية، وهي تبدأ دائما في اول الشهر القمري بداية السنة الصينية القمرية الجديدة 18 شباط- فبراير 2007 عام الخنزير 7 شباط- فبراير 2008 عام الفأر 26 كانون الثاني-يناير 2009 عام الجاموس 14 شباط- فبراير 2010 غام النمر 23 كانون الثاني- يناير 2011 عام التنين 10 شباط- فبراير 2012 عام الأفعى نلاحظ ان السنة القمرية احياناً هي سنة ناقصة 12 شهراً قمرياً واحيانا 13 شهراً قمرياً كل سنتين او ثلاث سنوات لإكمال السنة الناقصة وهذا ما كان يعرف عند البابليون والهنود واليهود منذ اكثر من 5000 سنة التقويم العبري اليهودي يتبع نفس الطريقة وكان موجودا قبل محمد وفي زمانه ولكنه لم يفهمه وقد اخذ منهم صيام يوم كيبور الذي يصادف اليوم العاشر من كل سنة جديدة في التقويم العبري فسماه يوم عاشوراة لأنه اليوم العاشر واراد ان يغيره عندما اختلف مع اليهود وفي السنة الاخيرة من حياته قال في السنة القادمة سنصوم اليوم التاسع ونخالف اليهود انها مهزلة
السنة العبرية راس السنة العبريةالقمرية 5769 29 ايلول- سبتمبر 2008
5770 18 ايلول- سبتمبر 2009
5771 08 ايلول- سبتمبر 2010
يعتمدون على القمر فالسنة احيانا 12 شهراً قمرياً واحياناً 13 شهراً قمرياً كل سنتين او ثلاث سنوات من اجل اكمال السنة وهي اكمال دورة كاملة للأرض حول الشمس وكان هذا معروف في زمن محمد وقبله، ولكن لانه امي وجاهل لم يفهم هذا النظام وفرض جهله على امة كاملة وعلى مدى 14 قرن
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنا أمة أمية لانكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا، يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=3006 وهذا ماقاله في قرآنه الكريم
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=9&nAya=36 سورة التوبة آية 36 إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
تفسير الجلالين "إنَّ عِدَّة الشُّهُور" الْمُعْتَدّ بِهَا لِلسَّنَةِ "عِنْد اللَّه اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَاب اللَّه" اللَّوْح الْمَحْفُوظ "يَوْم خَلَقَ السَّمَاوَات وَالْأَرْض مِنْهَا" أَيْ الشُّهُور "أَرْبَعَة حُرُم" مُحَرَّمَة ذُو الْقَعْدَة وَذُو الْحِجَّة وَالْمُحَرَّم وَرَجَب "ذَلِكَ" أَيْ تَحْرِيمهَا "الدِّين الْقَيِّم" الْمُسْتَقِيم "فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ" أَيْ الْأَشْهُر الْحُرُم "أَنْفُسكُمْ" بِالْمَعَاصِي فَإِنَّهَا فِيهَا أَعْظَم وِزْرًا وَقِيلَ فِي الْأَشْهُر كُلّهَا "وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّة" جَمِيعًا فِي كُلّ الشُّهُور "كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّة وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّه مَعَ الْمُتَّقِينَ" بِالْعَوْنِ وَالنَّصْر السنة عند الله اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَاب اللَّه" اللَّوْح الْمَحْفُوظ ( الاشهر القمرية) مسألة يوم عاشوراة 1- الحديث الاول حدثنا زياد بن أيوب حدثنا هشيم حدثنا أبو بشر عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة وجد اليهود يصومون عاشوراء فسئلوا عن ذلك فقالوا هذا اليوم الذي أظفر الله فيه موسى وبني إسرائيل على فرعون ونحن نصومه تعظيما له فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم نحن أولى بموسى منكم ثم أمر بصومه 2- الحديث الثاني حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الله بن نمير ح و حدثنا ابن نمير واللفظ له حدثنا أبي حدثنا عبيد الله عن نافع أخبرني عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن أهل الجاهلية كانوا يصومون يوم عاشوراء وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم صامه والمسلمون قبل أن يفترض رمضان فلما افترض رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن عاشوراء يوم من أيام الله فمن شاء صامه ومن شاء تركه و حدثناه محمد بن المثنى وزهير بن حرب قالا حدثنا يحيى وهو القطان ح و حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة كلاهما عن عبيد الله بمثله في هذا الإسناد http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=2482 حدثنا حرملة بن يحيى أخبرنا ابن وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بصيامه قبل أن يفرض رمضان فلما فرض رمضان كان من شاء صام يوم عاشوراء ومن شاء أفطر http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=2480 3- الحديث الثالث و حدثنا الحسن بن علي الحلواني حدثنا ابن أبي مريم حدثنا يحيى بن أيوب حدثني إسمعيل بن أمية أنه سمع أبا غطفان بن طريف المري يقول سمعت عبد الله بن عباس رضي الله عنهما يقولا حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع قال فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=2498
ان صيام يوم عاشوراة دليل واضح على وجود النفاق عند محمد والمؤرخين الاسلامين في الحديث الاول جاء الرسول الى المدينة فوجد اليهود يصومون اليوم العاشر من عام عبري جديد( يوم كيبور) وهو بالطبع اليوم العاشر من شهر قمري وقد امر الرسول بصيامه ( بدونة أية قرآنية) وظل يصومه حتى السنة الاخيرة في حياته ( من الحديث الثالث) في المدينة وحينها قال في السنة القادمة سيصوم اليوم التاسع ليختلف عن اليهود السؤال هنا: هل من المعقول ان يوم كيبور( اليوم العاشر من السنة العبرية) كان يصادف اليوم العاشر من محرم( اليوم العاشر من السنة الهجرية) طوال 9 سنوات، ام ان محمد قد اتبع نظام اليهود في التقويم ان صيام عاشوراة عند المسلمين لا معنى له لأنهم لا يصمونه في اليوم الصحيح، أخذ من اليهود وحرف تاريخ هذا اليوم واتهم اليهود والنصارى بالتحريف الغي الصيام على الطريقة اليهودية من المساء حتى الغروب في اليوم التالي، عندما كان الصيام ايام معدودات ثلاثة ايام متفرقة من كل شهر يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ من تفسير ابن كثير ثُمَّ بَيَّنَ مِقْدَار الصَّوْم وَأَنَّهُ لَيْسَ فِي كُلّ يَوْم لِئَلَّا يَشُقّ عَلَى النُّفُوس فَتَضْعُف عَنْ حَمْله وَأَدَائِهِ بَلْ فِي أَيَّام مَعْدُودَات وَقَدْ كَانَ هَذَا فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام يَصُومُونَ مِنْ كُلّ شَهْر ثَلَاثَة أَيَّام ثُمَّ نُسِخَ ذَلِكَ بِصَوْمِ شَهْر رَمَضَان اي ان الصيام اياما معدودات كتب على الذين من قبلكم وعندما فرض صيام شهر رمضان قامت الدنيا ولم تقعد ( شهر رمضان كان شهراً عادياً ولم يكن من الشهر الحرام) وبدأ النفاق في شهر رمضان نزلت الصحف على ابراهيم ونزل التوراة والانجيل والزبور وان صيام شهر رمضان كان قد فرض على الامم الاخرى ولكن قد حرف فيما بعد اقرأها من تفسير ابن كثير يَمْدَح تَعَالَى شَهْرَ الصِّيَام مِنْ بَيْن سَائِر الشُّهُور بِأَنْ اخْتَارَهُ مِنْ بَيْنهنَّ لِإِنْزَالِ الْقُرْآن الْعَظِيم وَكَمَا اِخْتَصَّهُ بِذَلِكَ قَدْ وَرَدَ الْحَدِيث بِأَنَّهُ الشَّهْرُ الَّذِي كَانَتْ الْكُتُب الْإِلَهِيَّة تَنْزِل فِيهِ عَلَى الْأَنْبِيَاء قَالَ : الْإِمَام أَحْمَدُ بْن حَنْبَل رَحِمَهُ اللَّهُ حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد مَوْلَى بَنِي هَاشِم حَدَّثَنَا عِمْرَان أَبُو الْعَوَّام عَنْ قَتَادَة عَنْ أَبِي فُلَيْح عَنْ وَاثِلَة يَعْنِي اِبْن الْأَسْقَع أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَالَ " أُنْزِلَتْ صُحُف إِبْرَاهِيم فِي أَوَّل لَيْلَة مِنْ رَمَضَان وَأُنْزِلَتْ التَّوْرَاة لِسِتٍّ مَضَيْنَ مِنْ رَمَضَان وَالْإِنْجِيل لِثَلَاثِ عَشْرَة خَلَتْ مِنْ رَمَضَان وَأَنْزَلَ اللَّهُ الْقُرْآنَ لِأَرْبَعِ وَعِشْرِينَ خَلَتْ مِنْ رَمَضَان " http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&nSora=2&nAya=185&taf=KATHEER&l=arb&tashkeel=0 حدثنا قتيبة حدثنا إسماعيل بن جعفر عن أبي سهيل عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة حدثني يحيى بن بكير قال حدثني الليث عن عقيل عن ابن شهاب قال أخبرني ابن أبي أنس مولى التيميين أن أباه حدثه أنه سمع أبا هريرة رضي الله عنه يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب السماء وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=2984 كل هذا عن شهر رمضان مع العلم ان الرسول الكريم لم يذكر شهر رمضان خلال 15 سنة من دعوتة وانه صام فقط 9 رمضانات عندما اختلف مع اليهود طرد كاتبه اليهودي ،غير وبدل الصيام ، حول القيلة من القدس الى كعبة مكة هل من المعقول ان يكون محمد رسول الله www.mohamedtheliar.com
#محمد_حياني (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الدين عائق امام فهم الحقائق
-
اختلاف معنى المحصنات في القرآن
-
هل الرسول على خلق عظيم
-
هل يجب محاكمة الرسول في مذبحة بني قريظة؟
-
هل وفاء سلطان على حق
-
هل كان كاتب القرآن يعلم بالغيب
المزيد.....
-
قائد الثورة الاسلامية يعين الشيخ نعيم قاسم ممثلا لسماحته في
...
-
وفاة الزعيم الروحي لطائفة الإسماعيليين النزاريين حول العالم
...
-
مليارديرة يهودية تكشف تفاصيل ضغوط ترامب على نتنياهو
-
عراقجي: الجمهورية الاسلامية اوفت بدورها في دعم المقاومة
-
كيف يُعاد تشكيل صورة الإسلام في أوروبا؟
-
-دجال فاشل-.. خبير مصري يرد على حاخام يهودي متشدد
-
حاخام يهودي متشدد: ندعو الله أن تتلقى مصر ضربة قوية قريبا
-
حاخام يهودي متشد: ندعوا الله أن تتلقى مصر ضربة قوية قريبا
-
قوات الاحتلال تهدم منزلاً وغرفة زراعية في سلفيت
-
تثبيت تردد قناة طيور الجنة الجديد على الأقمار الصناعية بجودة
...
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|