|
شراء بيت بربا ( مآذن خرساء 44/ 48).
حمادي بلخشين
الحوار المتمدن-العدد: 2793 - 2009 / 10 / 8 - 19:42
المحور:
الادب والفن
حين ضغطت على زر التشغيل، وصلني صوت رشيد: " كما جاء في نفس الكتاب. أنّ أحد شيوخ الصوفية كان" رضي الله عنه يطلع المنبر و يخطب عريـانا ! " كما أن أحدهم " كان يتكلّم بالكـلام الذي يستحى منه عرفا. وخطب مرّة عروسا فرآها فأعجبته فتعرّى لها بحضرة والدها! ثم أمسك ذكره و قال هل يكفيك هذا ؟! و إلاّ فربّما تـقولي هذا ذكره كبيرا لا أحتمله أو يكون صغيرا لا يكفي فـتـقـلقي منّى و تطلبي زوجا أكبر آلة منّي !" كما بلغت قلّة الحياء بأحد شيوخهم إلى نكاح بهيمة في الطريق العامّ! الأمر الذي لم يحدث في شوارع السويد" كان رضي الله عنه إذا رأى شيخ بلد أوغيره، ينزله من على الحمارة و يقول له: أمسك رأسها حتّى أفعل بها ! فإن أبى صاحب الحمارة الوقوف تسمّر في مكانه لا يستطيع يمشي خطوة واحدة. و إن سمح له، حصل له خجل عظيم و الناس يمرّون عليه ! ".
المرحلة17: إستهزاء الصوفيّة بمن يأخذ علمه من ميّت عن ميّت أي من الصحابة عن محمد. في حين انهم يأخذون علمهم من حيّ عن حيّ أي من شيخهم عن الخضر أو من شيخهم عن رسول الله ــ بمقابلته يقظة ــ أو من شيخهم عن الله تعالى مباشرة فالعلم عند الصوفيّة ليس بالتعلّم و لا بالكتابة و إنّما بالإلهام.و لذلك زجر أحد شيوخ الصوفيّة مريدا " عاصيا " رأى بحوزته محبرة قائلا له:" غطّ عنّي عورتك ! "
المرحلة18: زعم شيوخ الصوفية أنّ دراسة كتب الدين يمنع من دخول الجنّة! من ذلك قولهم على لسان أحد شيوخهم " رأيت القيامة قد قامت، ورأيت موائد قد نصبت فأردت أن أجلس عليها فقالوا لي: هذه للصوفيّة ! فقلت: أنا منهم . فقال لي ملك: قد كنت منهم, و لكن شغلك عن اللحاق بهم كثرة الحديث. فقلت : تبت إلى الله تعالى ! وأستيقظت فأقبلت على طريق القوم و قلت للحديث رجال غيري".
المرحلة 19: إدّعاء الصوفيّة أنّهم يملكون الحق المطلق و غيرهم في ضلال مبين. كما زعموا أنّ فقهاء المسلمين قد أسلموا على أيديهم حين سمعوا منهم ! من ذلك أنّ " الشيخ عبادة أحد أعيان المالكيّة كان ينكر على سيدي مدين رضي الله عنه و يقول : إيش هذه الطريقة التي يزعم هؤلاء ؟! نحن لا نعرف إلاّ الشرع ــ فلما حضر بين يدي الشيخ الصوفي و سمـــع منه بضع كلمات ـ انتصب قائما امام الجميع وقال: ألا أشهدوا أنني قد أسلمت على يــد سيدي مديــن رضي الله عنه، و هذا أوّل دخولي في دين الإسلام ! "
المرحلة 20 : زعم شيوخ الصوفيّة أنّ العلوم الدنيويّة لا تحصل بالتعلّم بل بالإلهام من ذلك ما يروونه عن أحد شيوخهم أنه كان " يقول : إذا كمل الرجل نطق بجميع اللغات، و عرف جميع الألسن إلهاما من الله عزّ وجلّ " و هذه دعوة صريحة للجهل باسم دين كان اول كلمات الوحي فيه " اقرأ"
المرحلة 21: زعم شيوخ الصوفية أنّ في إمكانهم التـنقّل من مكان إلى آخر بسرعة البرق، فيزعم أحدهم أنه صلّى الفجر في بيت المقدس، والظهر في مكّة، والعصر في تونس، والــمغرب فـي طنجة,والعشاء بين مريديه ! و سيتبيّن لك فيما بعد إنّ إدّعاءهم ذلك هو تبرير لتخلّفهم مستقبلا عن صلاة الجماعة قبل ترك الصلاة بالكليّة !
المرحلة 22: إمتناع شيوخ الصوفيّة عن أداء الصلاة في جماعة،فلا يخرجون إلاّ لصلاة جمعة، حتى انهم يثنون على أحد شيوخهم أنه " كان رضي الله عنه إماما زاهدا ورعا كثير التهجّد قلّما يخرج من بـيته إلاّ في أيّام الجمعة لأجل الصلاة "! ثم تطوّر بهم الأمر إلى ترك الجمعة و الجماعات لسنوات عديدة ، فها هو أحدهم و هو من " كبار أهل البصرة مكث في داره لم يخرج منها ثلاثين سنة!".
سمعت باب الغرفة يطرق : ـــ أبي، عندك تلفون ــ ألو .... ــ السلام عليكم... الأخ سامي معي ؟ ـــ نعم... تفضل .. من معي ؟ ـــ هواري سعيد ... جزائري...أسكن في" درامن"...ذات مرة حضرت احد دروسك في المركز الثقافي لا اذكر انني سمعت اسمه من قبل . ـــ هل يمكنني مساعدتك في شيء ؟ ـــ نعم ...لديّ سؤال . ـــ تفضل ــــ في الحقيقة ... تورّطت أخيرا في شراء دار بالربا.... السؤال. هل يجوز لي شراء دار بالربا؟ " عندما نبحث عن نصيحة نكون عادة نبحث عن شريك في الجريمة"، هذا شخص يبحث عن شريك في الجريمة ! ـــ سيّد هواري... اعتقد انني قد سمعتك تقول منذ برهة انك قد تورطت ... معنى هذا انك تشعر بالذنب... فلماذا تسألني اذن ؟ ـــ فعلا ... أعلم ان الربا حرام و لكن عند الضرورة ... اليست هناك قاعدة تقول الضرورات تبيح المحظورات ؟ ـــ سيد هواري ... صحيح القاعدة موجودة. و لكن الضرورة الوحيدة تخصّ بطن الإنسان لا غير. ـــ ما المراد من ذلك ؟ ـــ لو سقطت طاائرة في صحراء ووجدت خمرا و لحم خنزير ولم تجد شيئا سواهما فيمكن تناولهما انقاذا لحياتك... هذه الحالة الوحيدة التي يمكنك فيها استباحة المحظورات... قاطعني قائلا : ـــ و لكني سمعت ان علماء اروبا افتوا بذلك . ـــ لماذا تسألني اذن... هل ان مكانتي العلمية ارفع من مكانتهم ؟ ـــ .... ــ أنت تعلم ان الأمر ليس كذلك. و لكنك في حقيقة الأمر لم ترتح الى فتواهم و لم يهضمها ضميرك الديني ، لأنها مخالفة للإسلام ولأن المفتّـيين ليسوا سوى كمشة من الكهنة التافهين الهاربين من معركة تحرير بلادهم و انقاذ شعوبهم من أسر الديكتاتورية. ـــ و لكن ... ـــ اسمح لي من فضلك... سأعقد مقارنة ارجو ألاّ تغضبك. ـــ .... ـــ حين سالتني عن إمكانية شراء بيت في النرويج بالربا ذكرتني برجل ذهب الي فقيه ثم سأله: هل يجوز لي الأكل من ثلاجة جاري بعد ان دخلت بيته خلسة ! فأجاب الفقيه: كان عليك ان تسالني قبل ذلك، هل يجوز لي دخول بيت جاري خلسة أم لا؟ وصلني ضحك ــ و انت ايضا كان عليك ان تعلم ان إقامتك في النرويج لا تجوز لك شرعا . ــ لماذا ؟ ـــ تأمّل حال الباكستاني الذي حل بالنرويج قبل خمس و عشرين سنة سترى رجلا طويل اللحية محافظا على لباسه القومي مواظبا على الصلاة، ثم تأمّل ابن ذلك الباكستاني . سوف لن تجد اي فرق بينه و بين أي شاب نرويجي يسكر و يدخن و يزنى و يحمل قرطا في اذنه. كما ستجد ان ابنته مكشوفة الشعر. كذلك الشأن بالنسبة للمغربي و التونسي و التركي و الجزائري ــ هذا صحيح .. و لكن هناك .. ـــ اذا كان هذا هو مصير الجيل الثاني، فكيف سيكون حال ولد البنت المكشوفة الشعر. و ابن الولد صاحب القرط ؟ ـــ و لكن الشيخ يوسف القرضاوي نفسه أجاز شراء بيت بربا . اللعنة ... ما زال الرجل يفتش عن شيء يسكت به ضميره الديني... هل يعلم هذا الجزائري المسكين أن القرضاوي قد أفتي قبل ذلك بشراء مسجد بالربا. و هل يعلم ايضا تعلم ان الرابطة ألإسلامية باوسلو قد اشترت مسجدا بالربا ؟! ـــ القرضاوي ايضا قد أفتي بجواز مشاركة مسلمي النرويج في قتال اخوانهم في الجزائر ! فهل انت مستعد لتطبيق فتواه وقتال ابناء وطنك ؟ ــ أعوذ بالله. و لكني لم اسمع بهذه لفتوى العجيبة!... اخبرني من فضلك متى افتي القرضاوي مسلمي النرويج بقتال اخوانهم في الجزائر؟! ــ لم يذكر القرضاوي مسلمي النرويج في فتواه. و لم يذكر الجزائر ايضا. لكنه افتي للمجندين المسلمين في جيوش الغرب قاطبة بالمشاركة في اي حملة تستهدف بلاد المسلمين! ـــ ما اصنع أذن؟ ـــ تخلص من بيتك بأي شكل ثم اكتر بيتا في انتظار بحثك عن طريق للرجوع الى بلدك. ـــ شكرا ... السلام عليكم ـــ و عليكم السلام!
#حمادي_بلخشين (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
صدق الطنطاوي وهو الكذوب!
-
من جرائم الأمم المتحدة.( مآذن خرساء 43/48)
-
كل شيء عن الصّوفية المدمّرة (مآذن خرساء 43/48)
-
العدل أساس الملك ( مآذن خرساء 41/48)
-
مع شيعيّ غاضب ( مآذن خرساء 40/48)
-
مأساة الوكيل عمّار الدريدي.(مآذن خرساء 39/48)
-
احتفالات 17 ماي.( مآذن خرساء 38/48)
-
عن الكهنة السلفيين( مآذن خرساء 37/48)
-
في شقة رشيد (مآذن خرساء 36 /48)
-
عدوّ !!
-
سخافة !!
-
إشكال
-
وضع اسلامي قابل للإنفجار.(مآذن خرساء 35/48)
-
إعتقال رشيد (مآذن خرساء 34/48)
-
كلاب و رجال ( مآذن خرساء 33/48)
-
ديمقراطية الغرب إسم بلا مسمّى .( مآذن خرساء 32/48)
-
الإخوان صنيعة بريطانية ( مآذن خرساء 31/48)
-
الإخوان المسلمون.( مآذن خرساء 30/48)
-
ظروف معرفتي برشيد (مآذن خرساء 29/48).
-
اكتشاف موت رشيد ( مآذن خرساء 28/48)
المزيد.....
-
مش هتقدر تغمض عينيك “تردد قناة روتانا سينما الجديد 2025” ..
...
-
مش هتقدر تبطل ضحك “تردد قناة ميلودي أفلام 2025” .. تعرض أفلا
...
-
وفاة الأديب الجنوب أفريقي بريتنباخ المناهض لنظام الفصل العنص
...
-
شاهد إضاءة شجرة عيد الميلاد العملاقة في لشبونة ومليونا مصباح
...
-
فيينا تضيف معرض مشترك للفنانين سعدون والعزاوي
-
قدّم -دقوا على الخشب- وعمل مع سيد مكاوي.. رحيل الفنان السوري
...
-
افتُتح بـ-شظية-.. ليبيا تنظم أول دورة لمهرجان الفيلم الأوروب
...
-
تونس.. التراث العثماني تاريخ مشترك في المغرب العربي
-
حبس المخرج عمر زهران احتياطيا بتهمة سرقة مجوهرات زوجة خالد ي
...
-
تيك توك تعقد ورشة عمل في العراق لتعزيز الوعي الرقمي والثقافة
...
المزيد.....
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
المزيد.....
|