أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - لن نهزم إسرائيل و لم نكن لنهزمها أبدا !!!! / حاتم بن رجيبة - أرشيف التعليقات - الاخ حاتم / تكملة - nasha










الاخ حاتم / تكملة - nasha

- الاخ حاتم / تكملة
العدد: 869978
nasha 2023 / 12 / 3 - 03:36
التحكم: الحوار المتمدن

الاستعمار الفرنسي امتد من عام 1830 الى عام 1962

اي قبل الحرب العالمية الاولى (فترة الامبراطوريات القديمة) زمن الامبراطور نابليون بونابيرت وما بعده والذي احتل معظم اوربا واجزاء من الشرق الاوسط وشمال افريقيا
هذا تم بعد الثورة الفرنسية الفاشلة التي أدت الى استبدال الحكم الملكي الفرنسي بالحكم الامبراطوري النابليوني التوسعي .

فرنسا اليوم وما بعد الحرب العالمية الثانية تحولت من امبراطورية توسعية الى جمهورية ليبرالية وطنية غير امبراطورية ، ولذلك طرحك خاطئ، لانه لا يطابق الواقع الحالي الذي نعيشه.

تحياتي وشكراً على الحوار العقلاني المتوازن ، وخصوصا تعليقك الاخير رقم 16


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
لن نهزم إسرائيل و لم نكن لنهزمها أبدا !!!! / حاتم بن رجيبة




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - ليزلي هازلتون و د نوال السعداوي / د مصطفى راشد
- كريم سعدون الوجه بوصفه أثراً روحياً / هاشم معتوق
- ألكسندر دوغين - النهج الحضاري — الإطار المرجعي الوحيد الممكن ... / زياد الزبيدي
- عندما ينقطع السرد للحكايات عبر حشرجة الحناجر الرخيمة أ . د . ... / عصام محمد جميل مروة
- نحو إدارة مائية بلا حدود تقليدية: قراءة جديدة لمستقبل العراق ... / رمضان حمزة محمد
- قِصص من فلسطين / شابا أيوب شابا


المزيد..... - دراسة جديدة: الأكل في وقت متأخر ليلًا قد يضر بصحة الأمعاء
- الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بضمان تمويل مستدام لوكا ...
- -ليس خطأً-.. عائلة تطالب بالعدالة بعد مقتل رضيع بعمر 7 أشهر ...
- نيويورك تشتعل بعد فوز نيكس بأول لقب في الدوري الأميركي منذ 1 ...
- هل خرجت طهران من الحرب -أكثر قوة وجرأة-؟ وما تداعيات ذلك على ...
- الذكاء الاصطناعي في النصوص الرسمية يشعل جدلا في ألمانيا


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - لن نهزم إسرائيل و لم نكن لنهزمها أبدا !!!! / حاتم بن رجيبة - أرشيف التعليقات - الاخ حاتم / تكملة - nasha