أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الإلحاد والتطرف / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - إلى أبي ترتر - نعيم إيليا










إلى أبي ترتر - نعيم إيليا

- إلى أبي ترتر
العدد: 855384
نعيم إيليا 2022 / 8 / 19 - 22:02
التحكم: الحوار المتمدن

صحيح أن آينشتاين درس الفلسفة، ولكنه لم يبرع فيها. كان محدود الذكاء في مجال الفلسفة والمنطق . ولك في قوله هذا ، الدليل على خمول طاقته الذهنية في مجاليهما
كيف؟
أشرح لك:
الكون موجود، صح؟ لكن الغباء ليس موجودا . لو كان موجودا لرأيته يمشي في السوق.
ولأن ذهن آينشتاين كان خاملا في مجال الفلسفة والمنطق، فاته أن الجمع بين موجود ومعدوم على هذا الوجه من المشابهة غير جائز
ولا يشفع له أو ينقذه من هذه الورطة وجود أغبياء بيننا. وذلك لأن الأغبياء بيننا عددهم محدود والكون لا محدود.
وهل يصح الجمع بين شيئين أحدهما يتصف بالمحدودية والآخر باللا محدودية؟


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
الإلحاد والتطرف / نعيم إيليا




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - عفاريت الجهل أكثر رعباً / زكريا كردي
- علني أجد الماء... / محمد الحنفي
- الدكتور عبده زايد إنسانا وباحثا / صبري فوزي أبوحسين
- جماليات الفراغ* / إشبيليا الجبوري
- ما هي الفلسفة حقا؟ | بقلم كارل ياسبرز - ت: من الألمانية أكد ... / أكد الجبوري
- ما الغاية السياسية من اشعال حماس لهذه الحرب الوحشية!؟ / سليم نصر الرقعي


المزيد..... - سامح شكري يبحث مع نظيره الإيراني حل المسائل العالقة بشأن تطب ...
- خطوات استرجاع سجل المكالمات المحذوفة والرسائل للأندرويد والآ ...
- مغامرات الفتاة الدعسوقة والقط الأسود.. تردد قناة كرتون نتورك ...
- تطبيق واتساب بلس الذهبي WhatsApp Gold حدثّ نسختك الآن واستمت ...
- شاهد.. امرأة ورجل يضرمان النار بنسخة من القرآن الكريم وعلم ف ...
- بعد تلويح قطر بإغلاق مكتبها.. تشكيك بدور -حماس الدوحة- وحديث ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الإلحاد والتطرف / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - إلى أبي ترتر - نعيم إيليا