أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - شيرين أبو عاقلة ومجرور الثقافة القميئة / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - محمد بن ذكري - ابو ازهر الشامي










محمد بن ذكري - ابو ازهر الشامي

- محمد بن ذكري
العدد: 852611
ابو ازهر الشامي 2022 / 5 / 18 - 19:22
التحكم: الحوار المتمدن

اولا قاعدة لا اجتهاد مع النص قاعدة خيالية للباحث في الفقه الاسلامي
ففي الكثير من الاوقات يتم تأويل النص او الحكم عليه بالنسخ او انه ليس معمما او انه حالة خاصة
او اختلاق سبب له واسقاطه او عدم الاخذ به
ثانيا
الذين قالوا بجواز الترحم
عرفوا الاية الاولى بان الكفر هو اجهاد الحق اي عدم الايمان بعد اقامة الدليل او
قيام الحجة
والثانية
بقول الاية
بعدما تبين لهم انهم من اصحاب الجحيم
اي انها في من ثبت انهم في جهنم مثل ابو جهل وغيرهم
لا اقول هذا الكلام اقتناعا بالضرورة
وانما نقلا لما يقولونه فقط


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
شيرين أبو عاقلة ومجرور الثقافة القميئة / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - بغداد يغسلها المطر / سعد جاسم
- عن فلسفة النقل / سعود سالم
- قراءة أولية في قانون تعديل قانون العقوبات المصوت عليه بتاريخ ... / سالم روضان الموسوي
- عجائب وطرائف التوائم البشرية.. في كافة انحاء الكرة الأرضية / محمد علي حسين
- حكومة محمد مصطفى.. تتحمل أعباء ومسؤوليات جسيمه في ظل مرحله م ... / علي ابوحبله
- نقاش / عمر حمش


المزيد..... - ارتفاع ضغط الدم..ما أسبابه وأعراضه وكيفية علاجه؟
- في وضح النهار.. فتيات في نيويورك يشاركن قصصًا عن تعرضهن للضر ...
- برج مائل آخر في إيطاليا.. شاهد كيف سيتم إنقاذه
- شاهد ما حدث لمراهق مسلح قاد الشرطة في مطاردة خطيرة بحي سكني ...
- -نأكل مما رفضت الحيوانات أكله-.. شاهد المعاناة التي يعيشها ف ...
- -حزب الله- ينعي 6 من مقاتليه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - شيرين أبو عاقلة ومجرور الثقافة القميئة / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - محمد بن ذكري - ابو ازهر الشامي