1- تقول ان الجاهلية هنا هي ليست بمعنى عدم القراءة والكتابة وإنما تنصيب وثن للعبادة والأيمان بغير دين التوحيد!!! فهل استبدال وثن مرئي كاللات والعزي بوثن جديد غير مرئي مثل الله يعتبر نفي للجاهلية وخروج من ظلماتها، خاصة وانك مضطرا لان نعنرف بان الفاظ وكلمات ولغة الوثن الجديد الغير مرئي هي ذاتها افاظ ولغة الوثن القديم بل هناك اشعارا من زمن الوثن المرئي نقلت الي النثر المقفي للوثن الخفي التوحيدي (راجع شعر امية ابن ابي السلط وامرؤ القيس). 2- اما عن الاخلاق فقد كفاني السيد المعلق ايدن حسين الكلام والكتابة عنها. تحياتي لكما
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
الثقافة النظرية دون تطبيق جاهلية اخرى / ابراهيم صالح حسن
|