دائما يجب ان ارجع الى السؤال الازلى , من اتى اولا البيضه ام الفرخه ؟ سؤال فلسفى صعب اكيد , اذا كان لاتوجد عشوائيه كما تقول اذن فنحن امام سؤال ايضا صعب ومحير , لاعشوائيه معناها يوجد مسبب عاقل وراء هذا الوجود الغامض , هذا المسبب كيف اتى ؟ هل هو خلق نفسه بنفسه ؟ هنا الاشكاليه اللانهائيه , اذا كان يوجد مسبب فيجب ان يكون له مسبب اعلى , عند هذه النقطه فنحن ننظر الى مسبب لانهائى وهنا تكمن الصعوبه والتصور , سوف نصل الى البدايه الغبراء , كيف بدأت وتشكلت ؟
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
المطلق في الفلسفة ح22 / ايدن حسين
|