أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العودة الى لينين 7 / طلال الربيعي - أرشيف التعليقات - اني لا اقلد لا الذباب ولا البشر! - طلال الربيعي










اني لا اقلد لا الذباب ولا البشر! - طلال الربيعي

- اني لا اقلد لا الذباب ولا البشر!
العدد: 810899
طلال الربيعي 2020 / 2 / 4 - 10:12
التحكم: الكاتب-ة


واني سبقت ان شرحت مرارا وتكررا ان هذا التشيئ للشيوعية او لأي مفهوم فكري آخر هو خطأ منطقي بعرف الفيلسوف وايتهيد, وكذلك فهو نفي للديالكتيك السلبي بعرف الفيلسوف الماركسي ادورنو. كما انه انصياع لمنطق الرأسمالية وفلسفتها الوضعية (التي تصبح صنوا للديالكتيك الايجابي المبتذل والشائع من قبل الماركسيين المبتذلين الذين يهينون الماركسية ويحقرونها بمساواتها بالعلم الطبيعي وبذلك يصبحون وجه العملة الآخر لكارل بوبر), وثقافتها الاستهلاكية الجاهزة التي تبسْط الاشياء وترى الاشياء بلونين فقط, اسود او ابيض, او معي او ضدي-بوش الابن كمثال, وهو منطق فاشي ولا شك! والموضوعة معقدة ولا استطيع شرحها من جديد وبتشعباتها هنا وارجو منك الرجوع الى الارشيف ايضا لهذا الغرض.
كما ان الرجوع الى لينين هو ليس بمعنى تحنيطه او تحنيط افكاره, كما فعل الستالينيون, بل بمعني السيرورة او الصيرورة
Becoming
بدل الكينونة
Being
يتبع


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
العودة الى لينين 7 / طلال الربيعي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - الملا أمين الباطوفي الكولي... كلمة حق في زمن الأنفال، وكفاح ... / فرست مرعي
- ملاحظات حول الكتابة ج٤ / كاظم حسن سعيد
- الإصلاح بين الإرادة الشعبية وضغوط المتطلبات الخارجية / المحامي علي ابوحبله
- تصريحات سموتريتش... من خطاب التطرف إلى مشروع إقليمي يهدد أمن ... / المحامي علي ابوحبله
- ساعة الحساب التي لا مفر منها.. وسقوط وهم الحصانة والدعم / حيدر عاشور
- إبليسات بالحبر الأسود المتوسط / خالد زغريت


المزيد..... - وزير الثقافة اللبناني: إسرائيل دمرت مواقع تراثية في الجنوب
- -إدارتنا حصرية-.. إيران تتمسك بمضيق هرمز وتحذّر من -ترتيبات ...
- بعد 44 عاماً على -فضيحة خيخون-.. الجزائر والنمسا تتأهلان معا ...
- مدرعات في المنطقة الخضراء واعتقالات لسياسيين بارزين..هل بدأت ...
- أكثر من 68 ألف شخص ما زالوا مفقودين في فنزويلا بعد زلازل مدم ...
- احتفالات عارمة في الجزائر بعد تعادل درامي أمام النمسا يقود ا ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العودة الى لينين 7 / طلال الربيعي - أرشيف التعليقات - اني لا اقلد لا الذباب ولا البشر! - طلال الربيعي