أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - فوقوا بقى - مائة تناقض فى القرآن من 1 إلى 20 / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - تعقيب عن تناقض 6 وآخر تعليق اليوم - ابو ازهر الشامي










تعقيب عن تناقض 6 وآخر تعليق اليوم - ابو ازهر الشامي

- تعقيب عن تناقض 6 وآخر تعليق اليوم
العدد: 791000
ابو ازهر الشامي 2019 / 4 / 7 - 20:46
التحكم: الحوار المتمدن

لقد أجاب أغلب المفسرين عن هذا التعارض، بأن قالوا: إن النسيان يطلق على معنيين؛ أحدهما: النسيان الذي هو ضد الذكر ومقابل له، وهو الحالة الذهنية التي تطرأ على الإنسان، فتغيِّب عن ذاكرته بعض الأمور؛ ثانيهما: يطلق النسيان ويراد به (الترك)؛ قالوا: والنسيان بمعنى (الترك) مشهور في اللغة، يقال: أنسيت الشيء، إذا أمرت بتركه؛ ويقول الرجل لصاحبه: لا تنسني من عطيتك، أي: لا تتركني منها.
نسى الاولى forget
اما الثاني let
2 ولو افترضنا ان الاثنتين forget تكون من باب المجاز وليس الحقيقة
اي 
ان الله لا ينسى ولكن عاملهم كانهم غير موجودين
ولو كان الل فعلا نساهم بالمعنى الذي يريده الاستاذ سامي لبيب
كيف ذكرهم بالآية وهو ناسيهم
اذن الموضوع واضح بانه ليس مقصود به نسيانهم على وجه الحقيقة وانما المجاز ان تجاوزنا ان وسي ليس بالضرورة ان تكون بمعنى forget
وانما قد تكون بمعنى let اي ترك
الا اذا تريد ان تنفي ان اللغة العربية لغة المترادفات
تحياتي واعتذر عي اي تعليق رايته إساءة لي فلم أكن اقصد الاساءة ابدا
وشكرا


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
فوقوا بقى - مائة تناقض فى القرآن من 1 إلى 20 / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - طوفان الأقصى 412 – ترامب يفتح ذراعيه لإسرائيل / زياد الزبيدي
- الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي: سلاح خفي في عالم ال ... / محمود كلّم
- أفكارٌ بسيطةٌ غيرَ مُلزمَة لأحد ..( 33 ) / زكريا كردي
- الدعم الأمريكي لأوكرانيا. لماذا تبدو كراهية الرئيس بايدن لرو ... / محمد عبد الكريم يوسف
- إذا لم أُقَبلكِ, وأُرسِل التحايا / شيرزاد همزاني
- كيف يعمل المجتمع الاستهلاكي/ بقلم زيجمونت باومان - ت: من الإ ... / أكد الجبوري


المزيد..... - فيلم -سلمى- يوجه تحية للراحل عبداللطيف عبدالحميد من القاهرة ...
- البنتاجون: نرفض مذكرتي المحكمة الجنائية الدولية باعتقال نتني ...
- الأونروا: 91% من سكان غزة يواجهون احتماليات عالية من مستويات ...
- الإطار التنسيقي العراقي يرحب بقرار الجنائية الدولية اعتقال ن ...
- -لقاء يرمز لالتزام إسبانيا تجاه فلسطين-.. أول اجتماع حكومي د ...
- كيف أصبحت موزة فناً يُباع بالملايين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - فوقوا بقى - مائة تناقض فى القرآن من 1 إلى 20 / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - تعقيب عن تناقض 6 وآخر تعليق اليوم - ابو ازهر الشامي