تحية طيبة القطع في لغة العرب المنع وان حصل في زمن نزول الاية قطع ليد السارق فقد تكون الوسيلةالمنع من تكرار السرقة انذاك هي البتر اما اليوم فهناك عدة وسائل لمنع السرقة ومنها السجن اوالغرامة اومايسمى بالتأهيل من خلال خلق فرص العمل للسارق تمنعه من السرقة والامر عائد لولي الامر اقصد القضاء لذا لانرى في كثير من البلاد الاسلامية عدم تنفيذ عقوبة البتر ليس استبدلا او خروجا عن نص الاية ولكن الفهم الصحيح لمعنى القطع وهو المنع وليس البتر تحية لك
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
حد السرقة بين القطع والبتر / أسامة فاخوري
|