المصدر نفسه.. -خالصة لك من دون المؤمنين-: مصدر مؤكد – مفعول مطلق – منصوب وعلامة نصبه الفتحة..- لك -: جار ومجرور متعلق بخالصة.. التقدير: خلص لك إحلال ما أحللنا لك خالصة بمعنى خلوصاً أو أن تكون -خالصة- صفة – نعتاً - لإمرأة وعند هذه الحالة تكون هذه المرأة خالصة من دونهم.. -من دون- جار ومجرور متعلق بخلص أو بحال محذوفة، من إمرأة.. -المؤمنين-: مضاف إليه مجرور بالإضافة، وعلامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم والنون عوض من تنوين المفرد.. وشُكراً – حميد الواسطي.
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
أسئلة ساخرة على أفكار شديدة التهافت والسخرية / سامى لبيب
|