سلام استاذه وفاء الفطره لاشك انها مدحرجه ابتلعها المسلمون الفطره ليست لها علاقه بالمعرفة او التوحيد او الشرك الفطره اصل الكلمه من فطر وهى تعنى شق وخرج مثل فطر النبات الارض اى شق وخرج منها نفس الشئ الإنسان فطر الإنسان الأرض اى شق وخرج منها لان الإنسان مخلوق من الأرض لم يذكر الجن فى ايه الفطره لان الجن مخلوق من النار والشي الذى يؤخذ من النار يقال عنه مقبوس من فعل قبس لذلك الإنسان انفطر من الأرض والجن مقبوس من النار لذلك لا يمكن ان يذكره لان يعتبر خطأ لغوى
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
مفاهيم سيئة السمعة (6) الإسلام صالح لكل زمان ومكان الجزء الثاني / وفاء البوعيسي
|