(باختصار شديد اقول .. الفهم الكامل او المطلق للشيء هو خلقه و هذا لا يقدر عليه الا الخالق. واضح يا صديقي العريس)
كلا يا عزيزي، ليس الأمر منك واضحاً! معرفة الشيء لا تعني خلقه من عدم. الخلق من عدم معنى، والمعرفة معنى آخر مختلف، فبأي حق تجعلهما مترادفين على معنى واحد؟ المعرفة تقتضي موضوعاً موجوداً تعرفه. والخلق لا يقتضي موضوعاً موجوداً يعرفه، فكيف يجوز الجمع بينهما؟ أعيد سؤالي السطحي جداً: هل الطائرة حقيقة مادية معروفة معرفة مكتملة، أم حقيقة مادية ناقصة؟
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
مشكلة المعرفة لدى ايدن حسين. (دحض المثالية) / نعيم إيليا
|